عمرو موسى يصف القذافي بـالحمار

عمرو موسى يصف القذافي بـالحمار
الأحد 27 مارس 2011 - 19:43

اتَّهم عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، العقيدَ الليبي معمر القذافي، بمحاولة اغتياله، وذلك في ردّه على اتهامات القذافي، المتعلقة بحصوله على رشوة، ومجاملته لأبناء رموز النظام البائد بتعيينهم في الجامعة العربية، واستغلاله من قِبل نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك لإطفاء الثورة، وتصريحه بأنَّ موسى لن يصل لحكم مصر.


وقالت صحيفة “النهار الجديد” الجزائرية في عددها الصادر الأحد 27 مارس : إنَّ عمرو موسى كذّب ادعاءات العقيد القذافي بإهدائه سيارة ثمنها 42 ألف يورو وبعض الأموال، موضحًا أن السيارة مهداة للجامعة، بسعرها 42 ألف يورو، مستظهرًا الرخصة التي تؤكّد أن السيارة مرخصة باسم الجامعة وليست باسمه. أما فيما يتعلق بمنحه أموالاً، فقال: إنه يتحدَّى القذافي “أن يثبت أنني أخذت منه مليمًا واحدًا، “ثُمَّ إنّ القذافي ده راجل كحيان”، مشيرًا إلى امتناعه عن دفع مساهمات ليبيا في الجامعة حتى القمة الماضية وقال: “أخذنا الفلوس منه بخلع الضرس”.


وبخصوص اتَّهام نظام القذافي له على تليفزيون الجماهيرية بأنه خلال الأزمة اللبنانية بين سعد الحريري وحزب الله، أنّ الحريري كان يرسل له طائرته الخاصة ويدفع له عشرة آلاف دولار مقابل تدخله لحل الأزمة، أجاب: “ده راجل حمار صحيح.. كان يقول: إني أخذت مليون جنيه عشان تبقى محبوكة، نعم أنا ركبت طائرة الحريري الخاصة مرة واحدة، ولكن كثيرًا من القادة والملوك العرب يرسلون لي طائراتهم الخاصة كأمين للجامعة لقضاء بعض المهام والعودة في نفس اليوم، وأؤكد أنني ركبت طائرات خاصة سعودية ولبنانية ومصرية ولو كنت ركبت طائرة الحريري مرة فقد ركبت طائرة القذافي عشر مرات، أما فيما يختصّ بالعشرة آلاف دولار فأنا زعلان لأن ده ثمن رخيص جدًا؛ لأن ثمني أغلى من كده، ولأني مش رخيص للدرجة دي.. هذا بافتراض صحة ادعاءاته.. وإذا حسبناها فإن اليوم بتاعي أغلى من الذهب والماس.

‫تعليقات الزوار

26
  • khaled
    الأحد 27 مارس 2011 - 19:45

    lol thhis Guy is so Funny, he is Worst than Qadafi, he is Ally with the Zionist and best friend with Mobarak, good just for talking the talk

  • مغربي حر
    الأحد 27 مارس 2011 - 19:47

    غريب أمر هذا المتأزلف والمتصهين والذي يعد نفسه عملاق من ورق وكل مرة يخرج اينا بإحدى شطحاته الغريبة , لا ننسى ابدا حينما افحم رئيس الوزراء التركي خصمة الإسرائيلي واسمعه موشحا بالتركية كان عنوانها غزة ظل هذا المتصهين جاتما على كرسيه ولم ينبس بحرف , كان سكان غزة ينتمون للجمهورية التركية وليس لامة كانت تسمي نفسها عربية.

  • ksirien
    الأحد 27 مارس 2011 - 19:51

    le mésirable et in désirable AMROU MOUCHI DOIT DEGAGER ET CHERCHER REFUGE CHEZ ses FRERES JUIFS ET SIONISTES. IL N’a plus de place parmi les peuples arabes libres.

  • bilal
    الأحد 27 مارس 2011 - 19:49

    رؤوس و رموز الفساد تتهاوى اتباعافهدا دورك يا عمرو فان ساهمت في الخير فلا خوف عليك وان كان العكس فانتظرالويل والخزي.

  • ابو فاطمة الزهراء
    الأحد 27 مارس 2011 - 19:53

    بغض النظر على جرائمه; انا اصدق القدافي فيما قاله في عمرو موسى; لان هذا الاخير ليس سوى منافق كان هو وابو الغيط يفعلان مايامرهما به مبارك عميل اسرائيل..
    ارجو النشر.

  • مهدي
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:19

    لن يتنحى القذافي حتى يكشف عن المستور من أسراره مع أعدائه وخصومه من الزعماء العرب والغربيين، وكعادته لا يخفي شيئا كالغربال، فمزيدا من كشف خبايا الأسرار لوضع كل واحد في إطاره.

  • لقمان الحكيم
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:05

    أرأيت يا عمير أنك لا تستحق ولو منصب بواب عند حاكم مصر المنتخب، وأنك لا تختلف عن نموذج الكائن البهيمي الذي استعملت في الرد على اتهامات القذافي لك.. وعلى كل فكلاكما شبيهان..
    وأنا استغرب أن تأخذك النرفزة الصبيانية، على عكس ما أشاعوا عنك من هدوء طباع وسلامة طوية، وذلك للرد على اتهامات يظهر أن معظمها صحيح، حيث كان من الأولى أن تركن لسلاح مصري بامتياز، ألا وهو سلاح السخرية والتنكيت من الرجل.. فيتحقق لك ربما بعض الوقت المستقطع..
    ولم تتعشم مسؤولية الرد على سؤال واحد منا يتهمك بالعمالة للأمريكان والخنوع للصرقوزيات الأوربية، وذلك فيما خرجت علينا به ذات ليلة، من قرار غريب يسمح لأعداء الأمة بغزو ليبيا.. أو بالذياتة المطلقة لمشايخ البترول، سواء ممن لا زالوا متشبثين بألقابهم الملوكية أو من تنصلوا عنها كالخرقة التي لا تجلب لصاحبها إلا الشبهات…وذلك عندما تقاعست عن الإتيان بالمثل، دفاعا عن المدنيين من الشعب البحريني..
    وهل صحيح أن ليلة بتاعك بالذهب والألماص، لأنني أعرف أغلى ثمن يطلبه عبد سياسي لخدمة أسياده على موائد العمالة والإستجداء طوال أسبوع كامل، لا يتجاوز بضعة آلاف من الدولارات..
    وهل حقيقي أنك تتخيل نفسك رئيسا لبلاد الكنانة، وأنت المتلذذ في عبوديتك وقنانتك لهؤلاء وأولئك، من دون أن تقيم لمصر وزنا مما اكتسبه له الصالحون من شبابها في أقل من شهر..حيث يجب أن يدفن المصريون وقتها وجوههم في رمال بلاد النوبة لو صح ذلك…
    واسمح لي أن أركب فيك الأبيات التالية، رغم أني لست بشاعر.
    أباالبريةإن القن قد زعمـا
    بأنه نسل منك خيط لا ينقطع
    فقال السيد كرها حواء طالق
    لو صح ما قال القن لا نجتمع

  • محمد قاسي
    الأحد 27 مارس 2011 - 19:57

    سلام الله عليكم اخوتي اناشد الجهات المعنية باعوان التعليم ان ينضرو الى حوالات الاعوان الشهرية الهزيلة فقد ينفجرون هم ايضا في اية لحضة ولكم جزيل الشكر

  • محمد قاسي
    الأحد 27 مارس 2011 - 19:59

    السلام عليكم اخوتي اريد ان استنكر وضعية الاعوان المادية في مدينة ورزازات فبرغم من ادراجهم في السلم 5 الا ان الوضعية المادية هزيلة جدا وتستدعي تدخل المسؤلين عن هادا القطاع في التعليم وخصوصا في ضل غلاء المعيشة ولكم من اعوان التعليم بورزازات اصدق التحية

  • المحب
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:23

    اعدورني فانااميل الى تصديق القدافي على هذا المصري فالمصريون كاين واحد لمتل عندهم لي كيقول المنوفي ماينوفي لو وكلتو لحم كتوفي يعني مهما عملت ليه يقول هل من مزيد ولايتدكر المعروف بل ينساه

  • hamdi
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:27

    عمرو موسى رجل لكن كان مقيد بحكام السلب والنهب العرب

  • bayna albahrayne
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:25

    omar moussa ce lui est le chef de dictateurienne alors lui meme est un……..

  • Soufiane
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:21

    I am just wondering why the egyptians could consider him as a potential candidate for the coming presidential elections, he is one of them and they should know that he supports the sionists. Lately, he moved fast to applicate the FN resolution against Lybia, but his big mouth was full of hypochrite speeches when Israel was bombing civilinas in Gaza. Dear brothers, don’t be too emotionel, do you quickly forget history? The UN just wants Israel to survive and expand on behalf of the muslimcountries no matter the cost.

  • aya
    الأحد 27 مارس 2011 - 19:55

    es boro el y mas es un treyador manipulador todos chevatus ventene aleslam barato y viva kadafi y adelante quene va perder es manipuladores

  • ع.ب اكادير
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:31

    دورك ات ياموسى فانت مثلك مثل الزعماء العرب فاسد منافق انتهازي وعميل لم تقدم اي شئ يذكر للدول العربية غير الخراب والدماروالفساذ. حداري ايها المصريون الشرفاء من هذا الزنديق وامثال البرادعي الذي باع العراق و ايران. هؤلاء وجوه لعملة واحدة امريكة واسرائيل.

  • نزهة المغرب
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:29

    صحيح ان القذافي مستبد وديكتاتوري كباقي الزعماء .. الا ان ما يقوله صحيح … لان كلامه واضح ولم يلفق لاي رجل آخر سوى لمن كانت له علاقة بالاختلاس والرشوة وبالفعل… فانا أرجو من القذافي نشر باقي المعاملات الاخرى .. وترك الليبيين وشأنهم حرام .. فهو بهذا يظلم ويقتل و… وفي نفس الوقت ينكب غضبه الان على الزعماء الذين لم يتسقبلوه في بلدهم ولم ينصروه..
    “ان الله يمهل ولا يهمل” وان الظلم لحرام وان ترك الشعب الفلسطيني في يدي الصهيون لن ينمحي بسهولة لماذا ترك الزعماء غزة تحترق مدة 30 يوما بغض النظر عن دولة أسيرة منذ 60 سنة أو مايزيد عن ذلك .. فلقد آلمني خاطري بشدة في حرب الصهيون والامريكان على غزة بشدة قوية … وان النصر لآت بإذن الله .. اليوم القذافي وغدا زعيم آخر وغدا … اللهم انصر الشعوب العربية .. ودمر أعداء الدين وعملائهم .. سبحان الله …

  • khalifa omer
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:03

    إن الجامعة العربية بدلا من إصلاح ذات البين والتدخل السلمي لتشجيع الحوار والمصالحة، توجهت بالطلب من مجلس الأمن لفرض الحصار الجوي على ليبيا بكل حمولة هذا الطلب من مضامين العدوان ويحرص أمينها العام على المشاركة في مجلس الحرب الذي نصبه الصهيوني ساركوزي في باريس وللأسف يتزامن هذا العدوان الغربي ضد ليبيا برعاية الجامعة العربية مع موعد تأسيسها منذ 66 عاما، فيا لخيبة المسعى ياعمرو موسى وسوء المصير كيف يمكن لعاقل أن يفهم موقف الجامعة العربية التي كان ينبغي عليها بذل جهود سلمية لتحقيق السلم في ليبيا وإرسال وفد تقصي حقائق تقفز إلى دعم المتمردين بالسلاح وتمنع الدولة الليبية العضو بالجامعة من طرح وجهة نظرها بل وتطلب من مجلس الأمن فرض حظر جوي على ليبيا وهو ما كان ينتظره المستعمرون الطامعون في ليبيا موقفا ونفطا وعداء قديما
    وفور صدور القرار 1973 هرع عمرو موسى للمشاركة في إجتماع باريس يوم 19/3/2011 ليعطي موافقته على إنطلاق الحملة العسكرية الغربية على ليبيا وكان واضحا أنه بفعلته هذه أراد تقديم فروض الطاعة لأمريكا وللكيان الصهيوني لدعم ترشيحه للرئاسة المصرية

  • khalifa omer
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:01

    عمرو موسى أمين عام الجامعة العربيةفي كتاب حول القدافي صدر حدثيا قال ويا للعجب في إفادته عن القائد معمر القذافي ما لم يقله مالك في الخمر قال عمرو موسى أنه كلما جلس إلى القذافي يشده بغزارة علمه وسعة اطلاعه المعرفي وأفكاره الجريئة والجديدة والتي ينبغي على العرب والأفارقة دراستها بعمق والاستفادة منها! نعم إنه ذاته عمرو موسى الذي تعرفون وما يقول وما يفعل اليوم! وقد جعل الجامعة العربية الثغرة التي يدخل منها حلف الناتو إلى الوطن العربي والعدوان على دولة عربية مستقلة ذات سيادة وعضو في الجامعة العربية التي هو أمينها العام، وجعل المدن الليبية ومرافقها الحيوية تحت الصواريخ الصليبية ولم تسلم المستشفيات ولا المزارع التي تسكنها الأسر وبات الأطفال تحت الترويع المستمر واستشهد حتى كتابة هذه السطور أكثر من 300 شخصاً منهم نساء وأطفال وعجزة ومرضى كانوا نزلاء بالمستشفيات التي طالها القصف وقد تم تشييعهم ليس بالطبع اللوم في هذه يقع على عمرو موسى وحده ربما فقط رضاه بأن يكون أداة التنفيذ ثم هذا التناقض الواضح في الأقوال والمواقف! وإنما هذه إرادات الدول التي مهدت للقرار والدول هذه معروفة وأنها لا إرادة لها والبقاء في السلطة مرهون برضا الأجنبي عنها! والأدهى أن عمرو موسى وكما يقول المحللون كان يريد أن ينجز عملاً يؤهله للترشيح لرئاسة مصر فانقلب السحر على الساحر وصارت هذه الخطوة بتداعياتها خصماً عليه فاحترق وصار بينه وبين سدّة الرئاسة بعد المشرقين، أما من هو في تجربة عمرو موسى فليبحث عن ذريعة أخرى. فيا عزيزنا لقد قلنا مراراً أنهم في الغرب يستعملون العملاء أو سمهم ما شئت كمناديل الورق ولا أحد ينظر إلى المنديل وهو يأخذ موضعه في سلّة القمامة! بقيت للدكتور عمرو موسى فرصة واحدة يبيض بها بعضاً من سيرته، وهي أن يكشف لنا تفاصيل المؤامرة ومن هو ضالع فيها!
    (عمرو لوسا كما نسميه في ليبيا)

  • محايد
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:11

    مازال تشوفو ويكيليكس على طريقة القذافي

  • عبد الحفيض بن محمد
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:13

    ماعلاقةعمروموسى و القذافي بوضعية الاعوان بوزارة التعليم يا معلق رقم 9,كان الاجدربك أن تدكر التعليم!
    إنك شاردوربما،خارج اللعبة وحتى التغطية!…

  • hamid oujda
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:07

    انظروا الى هذا المستوى الفكري الرزين جدا جدا عند حكام العرب عندما يتفاضحون كما تتفاضح المومسات لما يحصل بينهن اختلاف وكم تبديان منسجمات عندما ينصبن على زبون ما,,, فهاهم(فهاهن) حكام العرب يلغط(ن) لغط القحـــــا,,, عفوا
    المرجو النشـــر

  • عبد الحفيض بن محمد
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:09

    ماعلاقةعمروموسى و القذافي بوضعية الاعوان بوزارة التعليم يا معلق رقم 9,كان الاجدربك أن تدكر التعليم!
    إنك شاردوربما،خارج اللعبة وحتى التغطية!…

  • محمد
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:15

    من تصدق الحمار الدى اراد ان يكون سمكة او السمكة التى اصبحت حمارة
    و من هى السمكة و الحمارة

  • عبد الحفيض بن محمد
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:35

    حماقة القدافي ولاحداقتك ياعمريا
    موسى وجهان لعملةواحدة!ماداحققت
    وجامعتك للعرب،سوى التبريــــر للقرارات الظالمة تارة،والتملص
    تارة أخرى,وتجيدالمراوغات تسترا
    على عدم القدرة،والضعف،والعجزعن
    فعل أي شيء،مماأباح لكم السيطرة
    على كرسي الرئاسة،مادمتــــــم لاتقلقون الدول الغيرعربية!وفعلا
    يستحق منك القذافي ما قلته عنه
    لأنه تأخركثيرافي فضح تامركم على
    شعوبكم فقط من أجل الكراســـــي
    وتفقير الشعوب،وتكديس الأموال في
    أبناك الدول المتامرة معكـــــم
    المؤيدة في البداية والمتنكرة
    في النهاية كماهو الشأن لبنعلي
    ومبارك وللحديث بقية….

  • أحمد قاسم
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:17

    أولا أحب أن أوضح أنني لست من مؤيدي عمرو موسى في الترشح للرئاسه لأسباب كثيره لا داعي لذكرها هنا ،،
    ولكني أرفض تحميله ذنب قرار جامعة الدول العربيه بإستدعاء قوات دوليه لفرض حظر جوي على ليبيا
    فهذه كانت رغبة الشعب الليبي الثائر الذي دكته طائرات القذافي والذي توعدهم بالموت جزاء خيانتهم وتعاطيهم للحبوب كما إدعى
    وأيضا قرار الدول العربيه والذي يكلف عادة بتنفيذه وإعلانه أمين عام الجامعه طبقا لميثاق الجامعه
    فأرجو ممن يعلق بدون علم أن يقول انه لا يعلم ولا يلقي التهم جزافا
    فأمين جامعة الدول العربيه لا يملك إصدار قرار ولكنها تكون قرارات الدول الأعضاء بالأغلبيه البسيطه حسب لوائح العمل بجامعة الدول العربيه
    أرجو النشر

  • fatine
    الأحد 27 مارس 2011 - 20:33

    Le 21 mai 1989, L’Égypte réintègre la Ligue arabe. Il avait été exclu de la Ligue arabe en 1979, lorsque Sadate avait signé un traité de paix avec Israël.
    c’était, comme son nom l’indique, La Ligue Arabe.
    Maintenant, avec amr Moussa à sa tête, on peut l’appeler “ligue contre les
    arabes”. Avec tout le mal qu’on peut dire sur kadafi, n’est pas un millième de ce
    qu’on peut dire sur cet individu qui n’est qu’un lèche-botte pour celui qui paie le
    plus et un profiteur. ça serait un désastre pour un grand pays comme l’Egypte s’il
    est élu comme président. mais je suis sûre que le Egyptiens ne sont pas dupes.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 4

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 2

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 19

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 35

تخريب سيارات بالدار البيضاء