‫تعليقات الزوار

28
  • abdo
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:15

    هل هذا سؤال يا اخي الكريم؟
    الناس لم يجدوا حتى مكانا لقضاء الحاجة ، وكانوا يتصرفون فيها بشكل يعف اللسان عن ذكره وانت تسالهم عن الجنس ؟
    اما اصحاب الحرية الجنسية ، فهدوك بتعرابت ناس شبعوا الخبز ، اما اللي تيكافح يوميا ماعندوش الوقت يفكر في التفاهات ، كل مايامله طرف خبز حلال و بيت يجمعه بزوجة تغنيه عن التفكير في ماتعف عنه الحيوانات.
    فقط مجرد راي : هل تعتقدون ان المختار لغزيوي و اصحابه لم يكونوا يعلمون انه سوف تقوم ضجة بعد كلامه ؟ بلى لكنهم يعتمدون مبدأ اسيادهم الغربيين : كل ماتكرر تقرر ، نفس الامر بالنسبة لحركة ماصايمينش وزيد وزيد ، فهم بعيدوا الرؤية ، اذ ان كل الصحافة تتحدث الان عن هذا الموضوع يعني وقعتم في شباكهم ، فانتم تعملون دعاية مجانية لافكارهم ، وبعد سنين سوف يصبح هذا الامر عاديا ، نفس الشئ بالنسبة للملتحين ، كل الرجال قبل الاستعمار كانوا ملتحين لكن الان الا ينعتون بالمتزمتين والظلاميين ؟ هذا نتيجة سم خفيف كنا نتجرعه قطرة قطرة عبر وسائل الاعلام.

  • Bent Claude
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:20

    لا حول و لا قوة إلا بلا الله العلي العظيم.

  • رحم الله ضحايا تازمامرت
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:22

    كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته !
    سيسأل المسؤول الأول على تازمامارت يوم القيامة لمادا سجن هؤلاء المضلومين عقود في الجحيم ! الحمد لله الدي أنعم عليهم بحفض كتابه.
    هناك من يعيش نعيمه في الدنيا و الجحيم في الآخرة !
    وهناك من يعيش الجحيم في الدنيا و النعيم في الآخرة !

  • Amazigh Muslim
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:33

    لما هذه الاسئلة المحرجة!!!!!!

  • amazigh
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:41

    اضحك الله سنك .فعلا هذه الطريفة يمكن اسقاطها على واقعنا يتكلمون لنا عن الجنس وجلنا لا يملك 5حتى دراهم ديال الحمام حتى يغتسل من جنابته

  • hb2
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:42

    قال ليك كايقلب على القلم مالقاهش
    مع البرد كولشي كايتكمش

  • حسن اشمها
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:55

    يروى ان من شروط دخول الجنة :"الرحمة" .اللهم اجعلنا رحماء مع عبادك واحفظنا من الظلم ومن الظالمين.

  • مواطن
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:55

    تحي لاناس عاشو جحيم الموت في معتقلات اكتر ما يقال عنها حسب روايتهم الجحيم

  • واحد بنادم
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:57

    العنوان حوله الف علامة استفهام؟؟؟
    عموما شكرا على تعريفنا بما جرى ولا يزال يجري في سجون النظام الاستبدادي

  • الخبرة
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 23:28

    يالله صحاب الإنتقاد…. انتقدواا هلمموا انتقدوا لديكم الكثير لتقولونه يا ساكني المدن الفاضلة في هذا العالم الغير أخلاقي… انتقدوا فإن انتقاداتكم و قلة مناقشتكم أصبحت تزين أيامي وليالي… انتقدوا انتقدوا

  • مغربي من أمريكا
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:11

    لكم حز في قلبي ما حدث في سجن تازمامارت،فحين سمعت قصص الناجين من ذلك الجحيم سالت دموعي فجأة و كرهت نظام بلدي،الذي بسببه لم يترك لي خيار سوى أن أهاجر إلى الغربة القاتلة!! قصد توفير المأكل و المشرب لعائلتي الفقيرة…سجن تازمامارت كان بالأحرى يصلح نموذجا مبسطا لجهنم،يمر المذنبون في حق الله عليه ليتعظوا…
    حسبنا الله و نعم الوكيل،اللهم احفظ بلدي من أيدي الأشرار الذين يلوثونه….

  • mustapha
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:39

    إن الذين كانوا السبب في هذه الجريمة البشعة سينتقم منهم الله شر انتقام.و أقول لأحمد المرزوقي صبرا جميلا سيعوضكم الله نظير ما قاسيتموه من معاناة .

  • محمد
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:53

    هؤلاء حكم عليهم بمدد مختلفة من 5 سنوات الى المؤبد، فلماذا ظلوا في السجن رغم انقضاء مدة محكوميتهم، إنها والله مهزلة الحسن الثاني ومن معه وسيسألون جميعا يوم التنادي يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والامر يومئد لله. فعلى الاقل اولئك السجانون الذي ما يزالون على قيد الحياة ان يروا ما جرى بالضبط عن طريق الكتابة او تسجيلات الفيديو لكي ويطلبوا المسامحة من هؤلاء الضحايا.

  • ysmne
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 02:56

    بالعكس أحيي الصحفي على السؤال حتى يعلم المرضى أن هناك أهم من انشغالهم التافه

  • مول طايبوهاري
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 02:56

    الله يجازي للي كان سبب في محنة المرزوقي و أصحابه … للأسف لم نسمع لا إعتذار و لا محاكمة قامت بها الحكومة المغربية في العهد الجديد – زعما – في هذه القضية و لو رمزيا … لكن مع آخر تسريبات فيديو سجن عكاشة يمكن القول بأن دار لقمان لازالت على حالها و المثل يقول: الثعبان لا يلد إلا الأطول منه.

  • rachid
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 03:25

    الى من يقول ان الخبز اهم من الجنس ..انا اقول انه لا يمكن المفاضلة بين الاثنين لانه لا يمكن ان نحيا بدون خبز كما لا يمكن ان نحيا بدون نصفنا الاخر .اوروبا تجاوزت مثل هذه النقاشات البديهية ونحن لتونا بدأنا نناقش مسألة الحريات الفردية الذي تجاوزته اوروبا منذ بداية 1960

  • أحمد
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 03:30

    بئس الصحافة الرخيصة التي تجذب القراء بإثارة الغرائز.
    الرجل أمضى 18 عاما في ظلام ومهانة وعذاب لا يوصف، وهو يعانق الموت في كل لحظة، مع كل شهيق وزفير، وأنتم تسألونه عن الجنس؟ وفيم يفيد هذا القراء الذين يودون أن يعرفوا حقيقة الظلم الذي عاناه هؤلاء الضحايا لا المسائل الحميمية الخاصة بهم.
    لو كنت في مكان الصحفي لاستحييت من مكانة وشهامة وبطولة الذي أحاوره.

  • كوكو
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 09:01

    الحديث عن الحرية الجنسية حديث فضفاض وفوضوي، والذين يثيرونه في الصحافة اليوم لهم أجندات خارجية وتقاليد غربية حيوانية يريدون ان يكرسوها على الهوية المغربية الإسلامية في محاولة لطمسها، وهذا في اعتقادي خيانه دينية ووطنية واخلاقية، وكان الأولى لهؤلاء أن يتحدثوا على قضايا جدية ونهضوية مثل العدالة الاجتماعية الفساد المالي الفساد الاداري الفساد الأخلاقي الفساد الهويتي، والا فيجب عليهم أنهم اتكمشوا وعطو رسهم وللشعب المغربي المسلم الراحة

  • abdourabih
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 11:39

    avec beaucoup de pudeur SI LMARZOUKI esquive une question très dérangeante pour tous ceux qui ont connu l'isolement

    total respect pour ces hommes victimes de l arbitraire
    le peuple marocain se souviendra de vous et de votre calvaire

    mais n aura que mépris et dédain pour les tortionnaires et les commanditaires

  • هشام المغربي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 17:22

    لمادا هدا السؤال المحرج تسال شخص عن الجنس وهو مسجون في زنزانة بالكاد لاتتسع الى شخص واحد هدا الشخص كان نزيلا في تزمامارت لاكثر من 18 سنة حيث سوء التغدية الحوع والعطش والظروف الغير انسانية الصيف والبرد هل تعتقد انه سيفكر في الجنس ومن اين له بالطاقة الجنسية

  • مول التقلية بايتة
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 17:42

    إلى 5 – amazigh
    شكرا على التعليق و أنا أتفق معك
    لكن أخي ثمن الحمام للأسف هو 12 درهما و ليس 5 دراهم
    و إلى اللقاء

  • آل يوسف الإدريسي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 17:49

    معتقلوا تازمامارت
    يحمدون الله على أنهم لازالوا على قيد الحياة
    وإلا كانت آلة حدباء حملتهم
    إلى حفرة أ أخدود
    من تجرأ على القتل ما جزاؤه؟؟؟

  • زهير جابر
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 20:31

    عدرا اخواني.
    صحيح اني ضد الاستبدا والضلم الحاصل في بلدي ويحز في نفسي ان ارى مظاهر الضلم التي نراها يوميا في مجتمعنا هدا.لكن اعدروني ان قلت انكم تبالغون في التسيد على الموضوع وتتكلمون عن هؤلاء الخلق كما لو انهم كانوا ملائكة اناداك. ادا كنتم تصفون ان نظام المغرب كان ضالما و غاشما في دلك الوقت فدعنا نناقش الموضوع من ناحية منطقية.. فهل تنكرون ان كل هؤلاء المساجين كانو اليد اليمنى لدلك النظام ’? ادا لمادا نسقط كل مفاهيم وكال ما جابت به معاجم اللغة العربية من مفردات الضلم على راس النضام في حين ننسي ان هؤلاء الدين تصورنهم ملائكة هم من كانو اصل النظام. ادا ما هدا التناقض المزعوم.واجد في حياتي هاته ان هؤلاء المساجين وغيرهم من بعض قادة الشعوب جحيما اشد من تازمامرت او اكثر. لانهم المسؤولون عما نحن فيه اليوم.وعدرا على الاطالة.

  • karim
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:25

    Pour moi, marzouki devait rester en prison à vie, car il a tenté de tuer le ROI. Il n'a aucune dignité à continuer à vivre et se montrer dans la presse.

  • المفتش كونان
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 00:31

    واش محمد الرايس مات مسكين ؟

  • dabrahim
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 00:44

    Il n'a pas du tout esquiver la question que tu qualifie de "très dérangeante" au contraire il a répondu clairement en disant que leur corps a été très affaibli et n'avaient pas du tout la tête à penser au sexe puisqu'ils ont appris le coran.

  • naima
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 02:10

    bcp de lecons tu nous donnes monsieur marzouki avec ton sourire et tes rires ..les grands nous apprennent toujours quelques choses dans la vie merci monsieur marzouki

  • عقبة
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:44

    بسم الله الرحمن الرحيم. المثاليين, مصايمينش ,حرية العبادة , حرية الجنس ما هذه المتاهة وهذه السفاهة . قولوا لي من أي شعب نحن ,فان كنا مسلمين فواجبنا الوقوف في وجههم ومحاربتهم كما حارب النبي ص ع س وأصحابه المرتدة ,وان كنا غير مسلمين فهذا شئ اخرفحسبنا الله ونعم الوكيل . كل شعب له ثقافته أما نحن فثقافتنا هي الاسلام ودستورنا هو الاسلام ياسدة

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 1

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا