‫تعليقات الزوار

32
  • deux experiences reels
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 00:01

    اعرف حالتين لمغربيتين بايطاليا الاولى تزوجت بمغربي مهاجر غير شرعي ايام كان مقبولا ان تزوج اجنبية باجنبي ويسوي وضعيته وكانت تشتغل وتعيله حتى يجد عملا فلم يبدل اي مجهود لايجاد عمل ويعيل زوجته بل حمل اغراضه وعاد الى حضن امه واذا ارادت الزوجة فما عليها الا الذهاب للعيش معه فمن اين سينفقان على انفسهما واضطرت لتطلب الطلاق وتتنازل عن كل شيء لشبه رجل واخرى التحق بها الزوج وانفقت من مالها الخاص وبمساعدة والديها لتستقدمه لايطاليا بعد الحاحه للزواج منها فانجبت منه طفلان حتى ولادت الثاني لم يكن موجودا بل كان بالمغرب لم يجد عملا لم يندمج وجل شهور السنة مع عائلته بالمغرب والزوجة من تعمل زعما المراة المغربية مسكينة تتحمل الكثير وتسعى دائما للاستقرار مع ابن بلدها بالحلال لكن هناك نماذج لا ادري لم يعذبون معهم انسانة وابناؤهم الزواج مسؤولية من لم يستطع تحملها فليعش وحده بلا مكيكرفس معاه امراة لتصبح مطلقة واطفالها ايتام مشتتين بين المغرب وبلد اوربي ووالدهم على قيد الحياة بالمغرب لانه ماولفش او فنيان

  • Bachacha
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 00:02

    الخص ما قلت:
    النساء المغربيات كيغادروا المغرب اميات و عازبات, غير كيوصلو اسبانيا كيجيب الله التيسير وبقدرة قادر كيجي العلم وفارس الاحلام للي غالبا كيكون فنيان وكيطيح الثقل على لمرا مسكينة!
    واقول:
    الله ينعل للي ما كيحشم!

  • sarih
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 00:16

    je peux vous dire cette femme a raison 100/100 vous savez que la femme marocaine et que tout le monde lui témoigne elle travaille elle s'occupe des papiers des enfants et l'homme arriviste cherche les cafés et et passer son temps a la maison la solution il faut se marier a l.etranger ça sert a rien de chercher une charge supplémentaire

  • moroccan american
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 00:17

    يا سيدتي أنا لا أتفق معك لدفاعك فقط عن النساء فكل ما قلته عكس الواقع أد أن الرجال المغاربة يشتغلون في أي شيء في الغربة عكس النساء التي يتجهن الى أقرب طريق و هو الدعارة أنا أعيش في الغربة و أعرف أشخاصا هنا في أمريكا جاءو بنسائهم من المغرب فلما تعلمن و إشتغلن تركن أزواجهن أو أرسلوهم إلى السجن .لقد مللنا من سيرة بنات البلاد و صرنا نستحي أن نقول أن نحن مغاربة خصوصا أمام الخليجين .كيف لمغربية أعرفها أن تطلق زوجها هنا في أمريكا تم تصاحب زنجيا ؟ مع العلم أنها أم لطفل .

  • testigo
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 00:45

    salam, esa mujer habla mejor que muchos hombres entre nosotros, la mayoria de los marroquís que estan en españa no tienen buena educacion ni nivel de estudio respetable , por eso se comportan como si estubieron en el campo. tenemos que cambiar nuestras maneras y buscar a mejorar los actitudes y comportamientos. viva el reino de marruecos

  • Moro
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 00:53

    شوفي أختي هذ لvideo لا أدري ماذا تقصدينة به ولكن أقول لك شيئ واحد الرجل اللذي يبقي في البيت و زوجته تعمل في الخارج يجب أن يعيد النضر في رجولته وإن إقتضى الحال أذهب لأبحث في القمامة ولا أجلس في البيت وأتحمل المصاريف الشهرية أما بنسبة إلى المساعدة في الأشغال المنزلية فهاذا من باب الإحسان و لنا في رسولنا (ص) أسوة حسنة خيركم خيره لأهله والسيرة النبوية خير ذليل

  • waled leblad
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 02:18

    والله اجزم ان من يسيء للمغربيا ت هو المغربي اولا. يتحدثون في كل صفحة عن بنات بلدهم بالسوء كما لو لم يوجد عاهرات من جنسيات اخرى. اللهم اذا كان هؤلاء المعلقون من جنسيات اخرى …!! انا اقطن بالخارج منذ 12 سنة لم ارى ما تقولونه. ولم اشعر ابدا انني محتشم من جنسيتي. الدعارة موجودة في كل البلدان والكل انكشف الان مع الانترنيت. حشموا شوية و لاداعي لتشويه بناتكم. لمن يتحدثو ن عن الخليجيين هل الاجنبي يستطيع التحرك في المغرب بدون مساعدة ابن الدار? ابدا! اذن اعود الى ما قلته, بان المغربي هو اكبر مسيء للمغربية وانتهى. اذن اذا وجبت اقامة منتديات كهذه فلابد من اشراك الرجل المغربي لمساءلته!

  • mehdi usa
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 04:05

    Hi everybody, some women here in usa, they have bad news…! Some Of them they get thier divorce the first year …, some Of them they lives great life with thier husband And kids,and i'm very proud Of them ,becauce they respect what does mean life in usa,« working hard, take care Of thier kids…, i'm not worry about that's kind Of people…, And some girls ,they thought ,just they borne yesterday…,they love to be free For All responsability….,And One they weak Up,they open thier eys…,they find themselves wrong…wrong…wrong…, And they hope if the life comeback again,but you never swim in the river two times…!!!???

  • صحراوي لمتوني
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 04:12

    ليس كل من يعيش في بلاد المهجر قادرا على التطرق لمشاكل الهجرة وبالتفصيل الممل…
    وانت يا سيدتي، ومن خلال تطرقك للموضوع من ناحية المدافع على الانثى، وليس الأسرة ككل…استطيع ان أقول لك، انك قد أخطأت الهدف، ولست مثقفة كفاية لتقومين بالدور الذي أردت تقمصه…
    وعليه فمشكلة كل مغربية في المهجر تكمن في ارتباطها الوثيق بأمها وأختها، واشراكهما في حياتها الزوجية، بشكل يصعب معه على الزوج ان يميز من هي زوجته، وما هي حقوقه عليها…
    كما وجبت الإشارة الى ان هناك من النسوة المغربيات من ترغبن في السيطرة على الزوج ومراقبة أملاكه ومداخله، ويعلن ذلك بكونهن يستحقن التعويض عن الزواج أو الارتباط بالزوج…والمصيبة الكبرى تتجلى واضحة عند التقاء هذه النسوة أو اجتماعهن في مكان واحد، حيث تعمد الفاسدات منهن الى تعليم الأخريات وتدريسهن كيفية عصيان الزوج، بل وكيفية تقويمه على الشاكلة التي اصبح عليها أزواج المحترفات منهن…ولو اقتضى الأمر استدعاء الأمن، أو الزج بالزوج وراء القطبان…كل هذا وما زلت سيدتي تدعين ما ليس لك فيه حق، وترمين إخوانك من الرجال بالباطل …فمن لا تخاف الله فكيف لها بطاعة زوجها…
    اللهم استرهن.

  • sammy lebon
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 04:56

    كمغربي يقطن في الخارج اكثر من عقدين فصراحة ارانا كرجال مخنتين أكثر ومعجازين بزاف في المغرب . لاكن في الغربة تعلمت أو تعلمنا كيف نتعامل ونصرف بعقلانية اكثر وعدالة في تصرفاتنا مع النساء بصفة عامة والزوجت على الخصوص . ربما لم يكن هاذا من تلقاينا أو بحريت ولكن من متطلبات العايش مع الزوجة الأجنبية بالخصوص…

  • mehdi usa
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 05:03

    Hi everybody, to be honest with All reader Of hespress,maroccain women has a bad news,but i'm sorry guys ,some Of them…! Whey…? All poeple they came here in this country,they bring with them,what called:« American dream» so when they start to get the dream,they stragling a lot,And they really,this dream need a long time to get it,some people they are patient,but others they can't wait…., specially, the women,in this time women loose control to get the dream….! At this moment start the problems between wife And husband,And the best goal For them that divorce, but the girl that's She came here byherself,this is an other story…ok

  • ..camal
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 07:15

    ا لمجتمعات كلها تعرف الصالح والطالح من الرجال والنساء ومن يعمم الاشياء فهو انسان جاهل لان هناك ازواج ناجحون يعملون ليل نهار وهناك ازواج لا يصلحون لاي شيئئ وحتى عندنا في المغرب الكثير من الرجال ينتضرون كل مساء زواجتهم لكي تمدهم بثمن الحشيش والمقهى يبقى نائما حتى الظهر لا يحرك اصابعه الا لبريم جوانات.
    وكدالك هناك رجال ينتضرون اخواتهم وامهاتهم لاعطائهم المصروف اليومي يقول المثل الشعبي :ليصاب على من يجيب هبالو اش باغي يدير بالعقل.
    وهده قصة واقعية اعرف رجلا متزوج يعيش من مصروف زوجته واخواته ويتمنى ان تكون له بنات ليخدموه وكل ما ازداد عنده ولد كان حزينا .انها قضية عقلية لا اقل ولا اكثر.

  • weld lhaj
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 07:35

    thank you very much moroccan no{4}everything you said is the truth the moroccan woman who is married in morocco is not the same the one married abroad/I know someone was 41 years of age when he got married to 22 years old moroccan girl everything gone smoothly until she came over and gave birth to a beautiful baby girl 10 months later she has left her husband for an african black man and the reason was her husband is too old and honestly the husband has really a very good job and a nice house in a good area.Good salary nice house plus the hassle to get her to join you in england it's not easy i have seen her the first time she came over i was with the husband at the airport she was shy a normal girl what a 10 months done to that girl God knows.

  • moul noukhala
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 09:12

    esa mujer es un feminista radical , mira su corte de pelo !! por ser medica y vivir en europa se cree la dueña de la verdad !!

  • hamid
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 09:24

    je connais un homme en France,il s est marié avec une marocaine en 2000.
    il ont eu un enfant qui a 11 ans maintenant.
    l homme a toujours travaillé jus qu a 2010 ou il a eu un licenciement économique.
    sa femme a fait des stages et a commencé a travailler en 2009.
    l homme prend en charge toutes les dépenses et puise dans ses Economies pour continuer a payer .
    en avril 2013 son chômage a étais réduit a 450 euro /mois.
    il doit payer rien en facture 700 euros/mois
    il a demandé a sa femme de l aider ,sa femme lui a répondu,je veux divorcer.

  • لطيفة الرباطية
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 10:06

    النساء المغربيات نساء صبارات ومنين تايكون في الغربة يشتغلون اي شغل باش يعيلو الأسر ديالهم ولكن منين كاتبغي مسكينة تتزوج وتقسم المسؤولية مع شي حد كاتلقا بشي فاني ماعندو لانفس لأهمة لا رجولة ايوا وتأييد أو المشاكل العنف وانا ارجع كل هاذا الي التربية المغربية التي تبيح كل شيء للرجل ولا شيء للفتاة عدم المساوات من الاول في الاسرة الولد يدير اللي بغا هاذاك رآه راجل اما الفتاة فإنها تربى على ان تطيع ولا تتكلم مجتمع ذكوري والذكور قليلين اما الأخ الذي يتكلم على الدعارة والشوهة الدعارة موجودة في كل بقاع العالم والدعارة بالمغرب لم تنشئ من سراب بل لها عواملها ومن بينها هاذه التربية لان لما تري عائلة بالمغرب فيها ثلات او اربع ذكور لا احد يريد ان يعمل تلقى البنت هي اللي نفسها حارة تعول الاسرة كاملة فين بغيتها تخدم في commonweath اكيد انه من السهل الحكم على الناس رآه السي كاين اللي في المغرب مالقي حتى طرف ديال الخبز يأكله هاذ الواقع يتناساه مجموعة من الناس كاد الفقر ان يكون كفرا

  • samir bruxelles
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 11:11

    انا تنعرف واحد الصديق ديالي جاب مراتو من المغرب لبلجيكا، العام الاول داز مزيان.
    من بعد تصاحبات مع واحد تركي، حتى إكتشف أمرها. و حيدها من الشرج ديالو.
    و حيدو ليها أوراق و طلقها، وكان يعودلي هاد البنت من أسرة محترمة في المغرب.
    هنا في بلجيكا المغربيات هما 2 في الدعارة بعد أوروبا الشرقية ناهيك عن كثرة الخيانة الزوجية مع جميع الأجناس، مع إحترامي للبعض.

  • rasalkhit
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 12:23

    يأختي المحترمة إن الأمية موجودة في المدن كذالك توجد النساء والرجال في المدن التي تفتخرين بها 70في المأئة أو أكثر لايعرفون القراءة ولا الكتابة .
    وفي اروبا ايضا ما زالت الأمية متفشية عندهم.
    على حسب الإحصائيات أن هولندا مازالت تعاني من الأمية 500.000ألف من أصل هولندي لايعرفون الكتابة ولا القراءة.
    إوا شوري شوية أختي المحترمة.
    تنميرت

  • Mechbal sabah
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 12:52

    تطوان خوات من نساها…كلهن هربن من القهر العائلي الى قهر اجتماعي…الصوصيال…
    كل صحاباتي تزوجوا على الوراق ونشدوا على ولادنا الصوصيال …داباكينا مريحين راسنا مر في صيف حنا في بحر …
    ما محتاجين لا فاميلة لا حتى حد …
    الوراق والحمد لله, الولاد وجيري على الراجل …

  • boujmia
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 12:52

    salame alikoum ya khoutna fi lah
    L'immigration change aussi la vie de l'homme , car c'est comme un poisson qui n'est plus dans son bain sociale de tous les jours ,pas seulement la femme , cette dame a raison a moitié juste sur ce point , c'est la société Marocaine qui secrète des moules : toi tu vas faire le travail de la femme et toi tu vas faire le travail de l'homme !! , en Europe ça n'est pas la même logique , et ceci ça fait pas longtemps .., moi le premier , j'ai appris a cuisiner et laver ma maison , mon linge , a occuper des couches de mes enfants , mais c'est par la force de la vie que j'ai changé , il faut savoir qu'au Maroc c'est la femme elle même la gardienne de la « mauvaise » tradition , les femmes elle même t’empêchent de faire de la cuisine parce que tu es un homme et non pas un Homme tout court .

  • م.م المغرب
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 14:58

    اذا كانت الطبيبة تناولت الموضوع من جانب واحد فانت ايضا انطلقت ربما في كلامك من مشكلتك الخاصة هناك نساء مكافحات عفيفات ولم يكن لهن حظ في الارتباط بازواج رجال بمعنى الكلمة

  • Abdel
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 15:12

    السلام عليكم
    الاخت تطرقت إلى مسألة مهمة ألا وهي تعاون المرأة والرجل كيف ما كان مستواهما الإجتماعي . قال الله تعالى وتعاونوا على البر و التقوى.
    قال رسول لله ص خيركم خيركم لأهله ثم قال أيضا إستوصوا بالنساء خيرا . و جزاكم الله خيرا

  • مسلمة من هولندا
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 15:20

    تعقيبا على الاخ رقم 18 راس الخيط فاتساءل ما مصدر احصائياته للامية 500.000الف من اصل هولندي ؟إإإ من اين اتيت بهذا الرقم الخيالي في الامية في الهولنديين اتق الله يااخي ولا تقف ماليس لك به علم فانك بالغت كثيييييييرا جدا
    يوجد هولنديين اميين من قرى مختلفة ولكن ابدا لا يصلون ماذكرت
    من جهة اخرى احيي كل مهاجرة مغربية محافظة على دينها وخلقها وبالتالي محافظة على اسرتها وتربية ابناءها التربية الحسنة وفي نفس الوقت معينة لزوجها لا عليه وما اكثر هذا الصنف من المغربيات العفيفات مع ان من المؤسف ان رجالا مغاربة كثيرون لايقدرون هذه المراة المناضلة متغاضين صبرها وتصبرها لعشقها لبيتها واسرتها مستغلين ذالك شر استغلال الى ان تصاب المسكينة بالانهيار العصبي او تاتيها {الناصحة المخربة } فتتشتت الاسرة التي طالما حافظت عليها الا ان نصفها يبل الا البلاء السيئ
    اما سمعة المغربية بين الاجانب والله لنعم المراة فهي الصبورة وهي المتدينة والطباخة والمدبرة لاقتصاد بيتها ومملكتها اتكلم من محيطي الذي اعيش فيه وبه عدة جنسيات مختلفة

  • ilyas
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 15:32

    esa señora no sé en qué parte de españa vive y en qué realidad vive. no tiene ni idea de la realidad de la inmigracion en españa, su vida social, lo que esta sufriendo los inmigrantes en españay lo que esta deciendo son mentira. porque el problema de los inmigrantes marroquis en españa es muy muy critica, muy complicada y muy deficil de solucionarla y sobre todo en la crisis economica brutal que esta sufriendo españa. esto es fruto del capitalismo salvaje , del emperialismo, de las malas politicas economicas que hecieron y las que estan haciendo los gobiernos de españa y de los decritos del fundo monetario internacional. pido a la señora que pida perdon en otro video a los inmigrantes en general, que se calla y no vuelva a hablar mas del tema de la inmigracion porque no es su dominio y no es su especialidad
    publique hespres por favor, gracias

  • sarah
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 16:14

    j aime pas et je déteste, que l 'homme qui travaille oblige sa femme à travailler à l'extérieure pour payer sa part de loyer des factures et d un autre coté il veut que sa femme s occupe de la maison :le manger ,le ménage
    en plus elle va s' occuper des enfant
    l homme oublie que ca à un impact sur la santé physique et mentale .il oublie que la femme est un être humaine fragile pas comme l homme. j' arrive pas a comprendre l homme qui fais souffrir sa femme pour se faire gâter .j 'arrive pas a comprendre l homme
    avant les mamans s'occupe de la maison et l'éducation des enfants et l homme travaille et s'occupe des achats je vois que la responsabilité est partagé.
    Disant maintenant la vie est changé ,L'homme a besoin de soutien financière pour y arriver alors, il faut partager aussi les taches de la maison

  • mon opinion
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 18:47

    لصاحب التعليقين 4و17لااظنكما مغربين وان كنتما مغربيين فما يقع يعود الرجل بعد سنين من الغربة بجنسية والاورو والدولار وسلسلة في العنق ويبحث عن زوجة يكبرها بعقدين تقبل لا للزواج بل كقنطرة للوصول لبلجيكا وامريكا وكل شيء مدفوع الثمن حتى تذكرة الطائرة ما ان تاخد اوراقها تبحث عن شاب في سنها للزواج وعيش حياة زوجية ممتعة مع من جيلها وليس رجل بدات تدب به امراض الكلسترول وما جاورها الراجل ماكيعيبوا غير جيبو لن تضحكوا بها على فتيات ازددن خلال تسعينات القرن الماضي بنات سنهن تحت 20سنة اراد شرائها بجنسته وماله فاستعلته للوصول لهدف اخر فالعواطف لا تشترى من كان هدفها او هدفه الاوراق زواج لا يدوم الزواج يجب ان يكون بين طرفين يرغبان في بعض اما الدعارة فمن بحث عنها يجدها في جميع دول العالم وكما توجد رخيصات هناك رجال للشراء ورخيصون ايضا اتمنى ان تنشروا رايي

  • jamil
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 18:54

    مجتمعنا يتسم بعقلية ذكورية اعرف الكثير من الرجال لا يساعدون زوجاتهم في البيت كنت انتمي لهده الشريحة لانني وجدت امي تعمل كل شيئ و مع زواجي من امراة موظفة وجدت ان عبئ المنزل والاطفال جد صعب كانت عندنا خادمة في البيت لكنني اكتشفت ان اسراري تخرج من البيت وتمردت على اي خادمة ان تدخل البيت وبدات اتعاون مع زوجتي في كل شيئ فتعلمت عدة اشياء كنت اجهلها ولما مرضت زوجتي قمت بجميع لوازم البيت .
    الحياة الزوجية مسؤولية كبيرة لا يمكن لاي احد ان يتحملها لقد بدات ادرب بنتي وولدي على المسوؤلية حتى لا يكونوا عبئا على اسرهم انها قضية تربية
    من لم يتعلم صعود الجبال عاش ابد الدهر بين الحفر

  • jamil7
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 19:50

    salam,je suis tout à fait d'accord avec le commentaire no 20boujmia ;la vie en occident et méme au maroc actuellement oblige l'hommee et la femme à se serrer les coudes et à se partager les taches au quotidien pour subvenir au besoin de leur enfantsetc…et la reussite de leur couple

  • rasalkhit
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 20:56

    الى أختي المحترمة مسلمة من هولندا رقم 23.
    هل تطالعي الصحف الهولندية أم لا؟
    أنا أقرأ كل يوم جريدة (ألميترو )لآنها مجانا وهي التي نشرت هذه الاحصائيات ربما نقلت هذا الموضوع من الجرائد الآخرى ماشي أنا ليقلتها يأختي.
    على أى حال أشكرك على ردك على تعقيبي الآولى.
    تنميرتنم ارغان= تحياتي الحارة

  • Mansouri
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 22:14

    قبل ما تخرج هاته السيدة للخارج, طحنات اباها بطريقة او اخرى…وتتزاحم مع الاجانب في وزارة العمل…الفقر هو من يكلمها…اذن فهي تفعل المستحيل للحصول على العيش…
    اغرب المغربيات في اوروبا, تسكن مع والديها و تتزوج بشرفها وهي مندمجة في المتمع…
    رضا الولدين هو الربح في اللعبة كلها…
    ولا نضحك على انفسنا…اقول للمغربيات, ارض ابيك تجدين الخير…

    تعرف الكتابة…بهذا الثمن الغال…تذهب هي كلها ويبقى فقط الشو…
    40 سنة وانا في الغرب…البنات يتبهدلن في الخارج ولكن الامراض النفسية, تتركها صابرة…

    حتى يقولوا عليها الاخرون…ولا ترض ان تصرح انها لم تبق عزبة رغم انتهاك نفسيتها من الداخل…بل فكروا في تاكتيك لنسيان الهم…

    مغربيات ارهقن في الغرب..وخاصة مسخوطة والديها…لو سالت والدها عن حقيقة همه , لوجدته هي …وهي تظن انها راض عنها…

    هاته هي الحقيقة…وكل واحدة تقرا كلامي, تشعر بالفز والحقيقة هي كذلك…

    مغربية في الخارج ليست كاوريا وليست مغربية…لانها فقدت ابوها…نعم ابوها, لان امها مع المصلحة القريبة وهي في الغرب والمصلحة البعيدة…سوداء يراها ابوها…سبحان الله

    حذار من السخط

  • karim
    الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 23:34

    تُعد حالةُ بعض المغربيات في المهجر واحدةً من أهم الحالات الجديرة بأن نعكف على دراستها سيكولوجيًّا، واجتماعيًّا، وثقافيًّا، وتربويًّا، وسلوكيًّا، ومعرفيًّا، وبيئيًّا، ندرس كل الظروف المحيطة التي نشأت وتشكلت بسبب طمعهما وحبهما للمال بممارسة دعارة. السرقة. و بيع المخدرات. ممارسة العنف ضد ابنائهم احيانا. نساء بارعات فى الكدب وخاصة عن االاروبيين, كتيرا من المغربيات يستغلن رجال مغاربة للحصول على اوراق الاقامة بأروبا وبعد دلك يشرعون في تدمير رجل. احيانا اتهامه بالعنف وارسله لسجن. ودالك في ظل ظروف تُبارِك هذه الحالات، وتدعم هذه المسالك، وتجد في الغرب عامة من يدعمها، ويساندها، ويُجرّئها بحجج الحرية وتحقيق الذات. بحيت المغربية تشرع فى دعارة مع كل الاجانب لاكتساب الاموال سريعة.
    لابد من دراسةً وافية تسجل العبرة حتى لا تتكرر المأساةُ ثانيةً فى وسط المغاربة المهاجرين.

  • س. م. أ
    الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 - 01:19

    آه لو انتبه كل واحد منالنفسه،وحاول فقط تصحيح أخطائه بكل تواضع لما وصلنا لهذه الدرجة من من التأفف من بعضنا ،فالله سبحانه خلقنا ذكرا وأنثى لنتراحم ونحب نحترم، نكمل بعضنا البعض

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 6

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور