عون سلطة "يقتحم" مسجدا في حالة سكر

عون سلطة "يقتحم" مسجدا في حالة سكر
الأربعاء 19 فبراير 2014 - 21:12

استمعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسطات صباح الإثنين المنصرم، لعون سلطة بقيادة كيسر متابع في قضية اقتحام مسجد وهو في حالة سكر، حيث قررت مُتابعة المعنيّ في حالة سراح مؤقت إلى حين اسكتمال وتعميق البحث معه.

شهود عيان أكدوا حدوث الواقعة، مضيفين أن عون السلطة انهال على الإمام بالضرب، كما استغربت ساكنة كيسر في شكاية موقعة هذا التأخير في عدم تقديم العون للمحاكمة، علما أنه سبق لوزارة الداخلية أن أعطت تعليماتها إلى قائد جماعة أولاد سيدي بنداوود – دائرة سطات-، بإيقاف عون السلطة، وتجريده من الخاتم الذي يؤشر به على الأوراق الرسمية، و حجز الدراجة النارية التي سلمتها له القيادة من أجل تسهيل تنقلاته.

‫تعليقات الزوار

25
  • أنور الروح
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 21:37

    ربما سبب التـأخر في تجريده من (سلاحه) و تهاون قائد الجماعة في تطبيق القواعد المسطرية هو سياسة وزارة الأوقاف المغربية التي تنهال على الأئمة بالتوقيفات الغير مببرة .إذ أنها قانونا و طبقا للقانون 03.01 الخاص بتعليل القرارات الادارية السلبية .فإن الوزارة تعرض قراراتها للبطلان ..
    مع الأسف و للاسف نحن إعتدنا السكوت في بلاد كثر فيها المصابون بالبكم…

  • Ettali
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 21:37

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    تخلطت و لا بغت تصفى و لعب خزها فوق ماها , رياس على غير مرتبة هما سبب خلاها

    كون كان شي دريويش كون عدموه

  • lotfi
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 21:38

    إدا كان عون سلطة يملك فقط دراجة وخاتم للإمضاء يتمتع بكل هذه الحصانة والسلطة فماذا عن الهمة الماجدي… وكبيرهم الذي علمهم سحر الفساد

  • عبد الله
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 21:41

    سوف يعاقبونه اشد عقاب بترقيته الى رتبة خليفة او قائد او قائد ممتاز او باشا .
    يقولون ( لفضيلة باينة من ليلتها ) انه يتابع متمتعا بالسراح المؤقت …

  • قنيطري
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 21:47

    على هدا العون أن يتابع في حالة اعتقال ﻷنه أولا كان في حالة سكر بين و الضرب و الجرح.و عزله من مهامه ، و عليه انتظار عدابه اﻷليم مع الله تعالى…

  • fadwa
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 21:57

    والله الى هادشي اللي كان ناقصنا ف الحساب دبا هادا الى دخلوه الحبس غايكلو الجمعيات خرجوه شنو دار غي سكر حرية فردية غي ضرب الفقيه.هاجي هي السكيزوفرينيا و الجد كنردوه هزل الله يدير لنا تاويل د الخير ايما هادشي ما بقى يعجب

  • Free Thinker
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 22:05

    أين هي جمعيات عقوق الإنسان للتضامن مع الإمام المعنف جسديا? نسيت هم يتضامنون فقط مع كل من ينشر الفاحشة والأمهات الزانيات لكيسوهم العازبات ومن يعلن تمرده على قيم المجتمع!

  • rayan
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 22:11

    بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة والسلام علئ مولان رسول الله. ص.
    اللهم ان هذا منكر
    والسلام.

  • مهاجرواحب بلدي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 22:15

    1 -عون السلطة2 -انهال على الإمام بالضرب 3 -اقتحام مسجد 4 -حالة سكر..!! لاحول ولاقوة الابالله , ماهذا يارب ..!! المعنيّ في حالة سراح مؤقت ..!!! حلل ولاتناقش … اما انا مابقيت فاهم والوا في هاذ البلد العجائب .. وهاذشي غيرالقضات ماستقلوش اما العالم الله اشنويجرا فالبلاد ..الله يهدي ماخلق

  • الاسكافي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 22:24

    عون سلطة في حالة سكر، وينهال بالضرب على امام داخل مسجد !!!. اهذا صحيح ؟ و يقع في المغرب ؟ . سامحوني على جهلي لما يحدث. فقد غادرت، أرض الوطن، منذ 32 عاما. لكني، اعرف قيادة كيسر، بل منطقة أولاد سعيد، برمتها، بما في ذلك أولاد السي بنداود، و أولاد بوزيري. ففي منتصف سبعينيات، القرن الماضي ، كنت استعد لامتحان الباكالوريا، في حقول، و مزارع المنطقة، و في نفس الوقت، ارعى الأغنام، و الأبقار. سكان المنطقة كانوا عرب ( عروبية ) ، حقيقين ، و اقحاح. و أجزم، أنهم لازالوا كما تركتهم. إذن، كيف ل " عون سلطة "، أن يتجرأ، و يعتدي على الناس؟ بل، أي نوع، من الناس : امام مسجد.. !!! أعتقد، يا قرأ هسبريس، أن غربتي، ستطول بعض الشيء.

  • الساعة
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 22:45

    لوكان شي خطيب اوداعية عمل شي خطئ لقامت الذنيا ولم تقعد.اين هي حرمة المساجد .,,?تامرن بالمنكر وتنهون عن المعروف.وهذه من علامات الساعة.

  • TRABOBLIK
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:06

    Ah bon!!! et moi qui croyais que le Maroc est un pays très musulman et très conservateur. Les gens n'y boivent pas d'alcool. Eh bé, je tombe des nues alors.

  • مغربي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:11

    باسم الله الرحمان الرحيم وبعد:
    المرجو من القراء الكرام ان لا ينوون ان كل اعوان السلطة بالمغرب سكارى.لكن كونوا على يقين ان هناك من اعوان السلطة حافضين لكتاب الله تعالى.ويؤدون الصلاة في وقتها ويقفون مع المساكين واليتامى.
    وخاصة بالعالم القروي.فعلا اذا كان ما قام به هدا العون صحيحا فحرام عليه.
    لكن الواقع لايعرفه الا من كان حاضرا مع العلم ان الصحافة المكتوبة تجعل من الحبة قبة.

  • نعم أيها الإسكافي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:15

    ليس بالغريب أن نرى هذا العون يتابع في حالة سراح مؤقت فالدولة أعلنت حربها على دعاة الحق،حيث حوكم ابو النعيمام الشيخ عبد الله النهاري فهو يمنع كل يوم من إلقاء المحاضرات ووووو…في حين كل من يتهجم على فقهاء و رموز وقيدة الأمة يترك حرا طليقا… أفليس هذا خدش وجرح لمشاعر المسلمين ؟؟؟؟
    كل يوم نفكر في مغادرة الوطن لكننا نتشبت بالأمل ذلك الأمل اللذي يضمحل كل يوم عند سماع مثل هذه الأخبار…

  • MRIRT
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:32

    le grand auxilliaire avait raison par ce qu'il etait sur de lui vu ses services envers son caid

  • بنحمو
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:44

    عون سلطة له خاتم و دراجة , يعني مقدم و ليس أكثر.
    تهجم على إمام مسجد ينال عقابه , لكن أن نقول أنه كان في حالة سكر و دخل مسجدا ثم تهجم على الإمام…هنا يكرح السؤال العريض. كيف و لماذا ؟ ماهي حيثيات النازلة ؟ الأهم أن لا يقبل أولا أن تهان مساجد المسلمين, قبل التكلم عن الإمام الذي يبقى بشرا و قد تكون بينه و بين العون شيئا ما .
    الخبر غير شافي. ننتظر تتمته.
    أما من يريد أن يرسم لوحة سوداوية لمجتمعنا بإسم المظلومية التي تضرب المتدينين و المشرفين عن الدين, فهذا ما نسميه السباحة في الماء العكر.
    عون السلطة إنسان و الفقيه من البشر, قد يكون بينهما نزاع ما لا نعلمه.
    هفوة و خطأ رجل السلطة أن يهاجم الفقيه داخل المسجد الذي هو مكان مقدس للعبادة فقط.

  • أمين
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:44

    من الأخلاقيات أن يكون عون سلطة أو موظف دولة مثالا للناس جميعا و عندما نرى هذا و نُعطي الرشوة بأيدينا لا نُحاسب الدولة و لا الحكومة و إنما نُحاسب أنفسنا إلى ما وصلنا به المغرب من الذل و الحقر و عندما نشاهد هذه الوقائع نقول لسنا نحن.من فعل هذا؟ نحن المغاربة لكونه أن هذا المجرم مغربي.
    هناك 3 سلطات في كل البلدان:1:السلطة التشريعية و هي البرلمان و الحكومة. 2 السلطلة القضائية. 3)السلطة التنفيذية.لدينا واحدة من هذه السلطات الثلاثة و هي الأولى و الباقي فهي مسؤولية الشعب و ليس الحكومة.
    راه الشعب مريض:السكر العلنيزالضرب.التحرش.الرشوة.الغش.السب.الشتم. ,\………..إلخ.لا تكون دولة إلا بشعب,إذا كان الشعب مريض,فالدولة كذالك. و ليس العكس.الشعب له قوة التغيير.

  • mohamed abdellaoui
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:55

    نتمنى على السلطات فتح تحقيق في الموضوع
    هؤلاء هم من دنسوا مغربنا الحبيب

  • ياسين علالي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 00:41

    انه لمن العيب و العار ان نسمع ان احدا من امة محمد اقتحم مسجدا وهو في حالة سكر و من من عون سلطة يعني يجب ان يكون قدوة في الانظباط و احترام القانون انه فعلا لمن علامات الساعة نتمنى ان يعاد النضر في هذه القضية و الحسم فيها حتى يكون عبرة للمفسدين الذي لبخوا سورة الاسلام و المسلمين الله اكبر

  • جلال
    الخميس 20 فبراير 2014 - 03:34

    الفقيه لي تسننا بركاتوا دخل الجامع بلغتوا المخزن مازال يعربد على المغاربة ويعربد حتى في المساجد يمارس سطوته

  • said amraoui
    الخميس 20 فبراير 2014 - 04:14

    عون سلطة؟؟ راه اكبر سلطة؟؟ احنا تنخافو منهم؟؟ لحقاش ديما مخنزرين فينا؟؟ وتنضحكو ليهم باش مايشريوهاش لينا ؟؟ فكلام عون سلطة لا يرد؟؟ وهو اول من يعلم الخبر واول من يبلغه, وهو عين القائد والباشا واذنيهماااا؟؟ فهو(يبخ والاخر يكوي) فاعتقال عون سلطة؟؟ سيؤدي الى اعتقال السلطة؟؟ وهذا غيرمقبول وغير معقول؟؟ فعون سلطة؟؟ هو مول السمطة؟؟ ولا حصلتي في شي حاجة يقضيها لك واخا تكون صعيبة؟؟ فعون سلطة له نفوذ,؟؟ فكيف يتابع في قضية سكرعلني وضرب فقيه مدني وهو يصلي باناس لم تقدر ان تدافع عنه؟؟ فهاذ المرة خاص اناس تصلي واخرون يحرسونهم من السكايرية وشفارين البلاغي؟؟ فاذا انتهوا جاء الفوج الثاني ليصلي؟؟ ويحرس الاخرون متاعهم وانفسهم؟؟ وهذا حال الدنيا شي كيصلي وشي كيسوط فيه؟؟ وشي ما تيصليش وكيتسوط؟؟

  • محقق في لحماق
    الخميس 20 فبراير 2014 - 06:13

    حرمة دين الإسلام والمساجد أهانتها أجهزة النظام الحاكم، تطبيقا منها لما أمرت به جهات خارجية معادية للإسلام وللمسلمين، فكيف بألا تدوسها أقدام "لمقدمين"؟

    ويكفي بأن أهم إحدى مهام "لمقدم" هي في التبليغ. وهذا العون قام بمهمته لا شعوريا أحسن قيام؛ بحيث أنه منطقيا يعد وفيا أحسن الوفاء للنظام، وبدل معاقبته وجبت مكافأته.

    ثم إن هذه الواقعة ليست شيئا خطيرا إن هي قورنت بخطورة ما تتعرض له حرمات المقدسات الإسلامية من إهانات وتحقير واجتثاث بشكل عام في بلاد المغرب وعلى يد المسؤولين الكبار فيه. وهذا "لمقدم" لا يجب بأي حال بأن يكون كبش فداء للتغطية على سياستهم في طمس معالم كل ما يمت للدين الإسلامي للحضارة الإسلامية بصلة.

    الدين أيديولوجيا، وأكثر الناس لا يتعبدون إلا من أجل مصالحهم. والتاريخ يشهد بأن حكامنا هم دائما مع من يدفع لهم أكثر، حتى ولو في التنكر للدين والمعتقد.

  • محمد من بنسليمان
    الخميس 20 فبراير 2014 - 08:55

    اعوان السلطة من المجرمين الكبار يضايقون الناس ويجبرونهم على دفع الرشوة
    بالاضافة الى مداهة المساجد والاعتداء علئ الحرمات والمساهمة بشكل فضيع في
    عملية تفريخ بما يسمى البراريك المرجو من الحكومة ان تتصدى لهده الاعتداءات واصدار قوانين جزرية لحماية المواطنين …

  • زعنون العالمة