عيساوة تفتتح احتفاليّة بني عمّار في انتظار "كرنفال الحمير"

عيساوة تفتتح احتفاليّة بني عمّار في انتظار "كرنفال الحمير"
السبت 14 يوليوز 2012 - 09:00

افتتحت ببني عمّار فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان “ربيع بني عمّار” الشهير دوليّا بكرنفال الحمير.. وكان حفل الافتتاح احتفاليا بضمّه للفنون الشعبيّة التي تشتهر بها المنطقة زيادة على إدماجه الساكنة ضمن الفرجة التي يروم منظّموه خلقها.

إيقاعات موسيقى عيساوة كانت لها الحصّة الكبرى في رفع ستار مهرجان بني عمّار العاشر، وجاء ذلك بموكب انطلق من زاويّة الطّائفة العيساويّة العمّاريّة كي يجوب مختلف شوارع وأزقّة البلدة التي حجّ إليها عشّاق موعدها الثقافي والفنّي.. فيما أشرف المنتمون لـ “مسرح أقواس” على مواكبة افتتاح الموعد بتنشيط احتفاء طال الأطفال المتفوقين برسم الموسم الدراسي المنتهي.

برنامج هذا العام لمهرجان بني عمّار يواصل مزاوجته بين الثقافة والفنّ والرياضة، زيادة على جلسات أكاديميّة تطال التاريخ والسوسيولوجيا على وجه خاص.. كما يستمر في الحفاظ على بصمته الخاصّة الكامنة في “كرنفال الحمير” الذي يعدّ فرصة لإبراز مكانة هذا الحيوان بالمنطقة وجعله في قلب الحدث الذي يسم صيف المنطقة منذ عشر سنوات مرّت.

وتعرف بلدة بني عمّار، غير القصيّة عن مولاي ادريس زرهون، توافد عدد من الزوار المستقطبين بمهرجانها.. إذ أضحت المنطقة مزارا لعدد من المغاربة والأجانب الوافدين على المدينة بغية الاستمتاع بمختلف فقرات احتفاليتها الصيفيّة، وذلك رغما عن ضعف البنية التحتيّة السياحية التي تبقى غير مواكبة لتطلعات الساهرين خدمة منطقتهم بالثقافة والفن والمبادرات الفريدة.

‫تعليقات الزوار

3
  • mohammed
    السبت 14 يوليوز 2012 - 09:30

    يجب تأجيل كل هذه الإحتفالات .. اخواننا في سورية وبورما يقتلون ونحن نرقص ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله

  • alghayour
    السبت 14 يوليوز 2012 - 10:31

    Comme c’est le cas des figues de l’huile de barbaries qui coute plus que dix mille dirhams le litre, le fromage des ânes est le plus chair sur le marcher de l’ Europe un pays de l’est de l’Europe en fait une fortune
    Pourtant le cheptel des ânes au Maroc est parmi les plus grand au monde .il faut acquérir ce savoir faire, et le ministère d’agriculture doit inclure ce projet dans ses activités ,ce n’est pas un projet générateur de revenu mais de fortune ?

  • عيساوي
    السبت 14 يوليوز 2012 - 13:23

    مااجمل المغرب السنة كلها افراح ومهراجانات والاجمل صورة الاطفال على اكس 6 ,شيء واحد فقط ينقصنا ونكون احسن بلد في هذا الكون المعقول

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 13

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر