عيوب تمنع تسلم الحافلة الجديدة لاتحاد تاونات

عيوب تمنع تسلم الحافلة الجديدة لاتحاد تاونات
الإثنين 19 نونبر 2018 - 09:31

رفضت لجنة إقليمية تقنية تسلم الحافلة الجديدة التي تم اقتناؤها لفائدة فريق اتحاد تاونات لكرة القدم في إطار البرنامج الأفقي 2017 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بعد أن تبين لهذه اللجنة أن الحافلة المذكورة لا تتوفر على المواصفات المطلوبة.

وحسب محضر معاينة وتسليم مشروع اقتناء الحافلة الجديدة للنقل الرياضي لفائدة جمعية الاتحاد الرياضي التاوناتي، فإنه “وبعد معاينة حافلة النقل الرياضي من طرف أعضاء اللجنة، تبين لهم أنها لا تتلاءم مع المواصفات المطلوبة من طرف الجمعية صاحبة المشروع، وبالخصوص على مستوى الهيكل الخارجي للحافلة”.

ووفق المحضر ذاته، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، “فقد قررت اللجنة عدم تسلم الحافلة وإرجاعها إلى الشركة المعنية قصد استبدال الهيكل الخارجي لها بأكمله، يتم من خلاله احترام المواصفات والجودة المطلوبة، و”في حالة رفض الشركة، فعلى الجمعية العمل على فسخ العقدة، والبحث عن شركة أخرى تتوفر فيها شروط الجودة”.

يذكر أن اقتناء الحافلة المذكورة لفائدة فريق اتحاد تاونات لكرة القدم، الذي يلعب ضمن القسم الوطني الأول هواة، شطر الشمال، جاء في إطار اتفاقية شراكة بين جمعية الاتحاد الرياضي التاوناتي والهيأة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة.

‫تعليقات الزوار

14
  • ben
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 09:51

    jamais entendue parler de cette equipe? et vozs refusez ce buss? akher dinya hada willah!

  • achraf
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 10:03

    الغش صار خصلة لدى جميع المسؤؤليين المغاربة,لقد اصبحوا مجردين من الانسانية ومن الاخلاق الحميدة التي يوصي بها ديننا .

    اتقوا الله فيوم الحساب ات لا مفر منه

  • mghribi
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 10:21

    و"في حالة رفض الشركة، فعلى الجمعية العمل على فسخ العقدة، والبحث عن شركة أخرى تتوفر فيها شروط الجودة".

    شروط الجودة ( كول و وكل ) هههههههه

  • السميدع
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:18

    من حقهم ان يرفضوا هذه الحافلة لان شكلها لا يصلح الا للاراضي المنبسطة و ليس في الجبال لان تاونات طرقها جبلية فيها عقبات و حذورات و منعرجات و هذه الحافلة سوى ميني باس او نصف حافلة و ليست حافلة بالمعنى الحقيقي فمقاعدها لا تتجاوز 20 راكبا و + هذه الحافلة عندها العجلات الخلفية اصغر من الامامية و لا تصلح بثاثا للجبال و مقاعدها قليلة و لهذا تلك الحافلة يمكن اهداؤها للتلاميذ في المناطق البعيدة عن المدرسة في عين عايشة او تيسة لان اراضيهما منبسطة شيئا ما و يجب ان يطالبوا بحافلة اخرى في المستوى لفريق اتحاد تاونات و الله اعلم الشائعات هناك تقول ان خزينة الفريق جيدة و ليست في حاجة بان تطلب مساعدة من المبادرة و التنمية لان المبادرة للتنمية تساعد فقط الفقراء و ليس الاغنياء لانه الغني يجب ان يتعفف عن اية مساعدة.

  • IKEN
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 11:32

    الحل المتبقي هو اعادة برمجة العقل المغربي بخلق سنة كاملة لتلقين الاخلاق والقيم الكونية قبل البدء في الدراسة الاكاديمية . الفساد منتشر عبر ربوع الوطن

  • الدكالي
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 12:28

    السلام عليكم
    هيا من ناحية الشكل خايبة و بزاف…

  • مغربي
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 16:41

    To the first comment Ben
    Sobahana alllah , we are doing great in criticizing others and putting them down but we don’t have courage to push others forward to get better . Hey , by the way just to let u know , nobody knows where Morocco is but they know Ketama and it is the source of Morocco’s economy not Casablanca as they keep teaching us in school .

  • rahmouni ozz
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 16:45

    عندما تنعدم الجبهة أو التظويرة يكون مال هده الصفقات الفشل.لو رش الشركة لما وصلت لذلك.وعليه فلو أتيت لهم بحالة البارسا سيكون الرفض .والتفاهم يفهم

  • سعيد
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 17:21

    اظن ان هناك شيء ما ليس على ما يرام في هذه الحافلة، لاحظوا الفرق بين العجلات الأمامية و الخلفية، ليس الحجم فقط بل ( الجوانط) الإطار الذي تثبت فيه العجلات، واحد ما يشبه خوه،،،

  • دمحم
    الإثنين 19 نونبر 2018 - 21:41

    لا أعلم لماذا هذه المعاناة و كيف. هل عدد المقاعد أو اللون ام كما ذكر أحد المعلقين أن العجلات مختلفة الحجم هذا مستحيل لأن الشركة الضائعة ليست مغربية و حتى و إن كانت ماسمعنا بهذا إلا عند صناع الآلات والمعدات الفلاحية أو الصناعية أو البنائية. خلونا من الوهميات أن كانت فيه عيوب فقولوا لنا ما هي و هل المبادرة الوطنية تلعب بالمال العام. هيا الى المحاكم و الى السيد جطو بالمجلس الأعلى للحسابات.

  • محمد الشيخ
    الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 16:21

    ان هذه الحافلة من نوع iveco 150 و لها 20 مقعد و هي منزله بس عجلات و الكل يعلم أن الصانع يدفع مع السيارة دفتر التحقيق في التركيب و الجودة و المعايير وووو أما السادة التقنيين كان عليهم أن يشرحون لنا ما هي الاغلاط المرتكبة و يعرضونها عن الصانع و ليس علينا نحن و إياهم لا نعلم شيء إلا مجرد ملاحظين و ربها لا تقنية لنا.

  • السميدع
    الجمعة 23 نونبر 2018 - 10:14

    10 محمد

    – كلا اخي انها موجودة شاحنات صغيرة و موجودة بكثرة في المدينة التي اسكن فيها و هي فاس ففيها شاحنات صغيرة كورية و صينية لها عجلات امامية اكبر من الخلفية و هي تصلح فقط في المناطق المنبسط و ليس في المناطق الجبلية و لهذا وجب علي ان انبهك بهذا الامر.

  • يا سلام
    الأحد 25 نونبر 2018 - 18:44

    كثر الكلام عن ربط المسؤولية بالمحاسبة دون جدوى قبل ارجاع الحافلة يجب محاسبة المسؤولين عن الصفقة و المخاطب الذي تعامل مع الشركة و الا سوف يبقى الكلام عن ربط
    لية بالمحاسبة مجرد شعار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • السميدع
    الإثنين 26 نونبر 2018 - 09:32

    13 يا سلام

    -يا اخي انها فقط صدقة و لا علاقة لها بالمحسوبية و لا المحاسبة لان المبادرة و التنمية فقط جمعية خيرية تقوم بمساعدة المعوزين فبالله عليك هل الصدقة ايضا فيها الحساب و القيل و القال لانها الصدقة تبقى صدقة يمكن ان كنت معوزا ان تطلبها اما الغني يجب عليه التعفف الله يهديك.

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 3

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 1

البياض يكسو جبال مودج