غرامات الرادارات الثابتة تؤدّى عبر الإنترنيت

غرامات الرادارات الثابتة تؤدّى عبر الإنترنيت
الجمعة 28 فبراير 2014 - 08:00

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والخزينة العامة للمملكة، في بلاغ مشترك، عن بدء العمل بأداء الغرامات المرتبطة بالمخالفات المسجلة بالرادارات الثابتة على الأنترنيت.

وأوضح البلاغ أن الأمر يتعلق بنظام إلكتروني للأداء بسيط ومجاني وآمن 100 بالمائة، شرع في العمل به منذ 18 فبراير الجاري عبر البوابة الإلكترونية للخزينة العامة للمملكة ضمن خانة “الأداء الإلكتروني”.

وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن الولوج لهذا النظام الإلكتروني للأداء عبر بوابة الوزارة عبر خانة “راجعوا مخالفاتكم”، والذي يمكن أيضا من مراجعة المخالفات المرتبطة بمدونة السير، ومتابعة رصيد النقط لرخصة السياقة، ومراجعة تواريخ وأماكن ارتكاب المخالفات، ومعاينة صور المخالفات، ومعاينة وطبع الإشعارات بالمخالفات.

‫تعليقات الزوار

18
  • montasir
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 08:11

    مثل هذا الدركي على الصورة يتعامل بانتقاءية مع السيارات وليس الكل سواسية امامه .

  • محمد المراكشي
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 08:24

    السلام عليكم
    جميل جداً ومشكور عليه المسؤولون عليه ونأمل في العاجل ان تؤدى كل المخالفات كذالك حتى تقطع الطريق على الرشوى وتزيل المقولة "باك صاحبي"في الأداء والله سيلتزم السائق بالقوانين شريطة ان تمنع عليه كل الوثائق الإدارية حتى يؤدي مابذمته
    وشكرا هسبريس

  • احمد
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 08:58

    الله يرحم الوالدين المخالفات يكتب هم بالمحبرة والريشات اما مجال الانترنت وراه بعيد على اصحاب الرادارات

  • KHALID
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 09:03

    this initiative at least when we pay we know it goes to the sate VERY GOOD

  • Ahmed
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 09:15

    بالإضافة الى هذه الفكرة الرائعة المتقدمة و ذلك لخفض الضغط و ألإكتضاض أمام شبابيك القباضات، و بالأخص هناك بعض الموظفين السلطويين، الموجودين خلف هذه الشبابيك يتعامل مع المواطن كأنه مجرم و ينظر إليه بنظرة إحتقار كأنه حيوان أمامه، بيد أنه جاء ليدفع غرامة في صندوق الدولة، التي تساهم في دفع راتب الذي أمامه. نحن في سنة 2014 و ليس في الستينات و ما بعدها حتى نقبل هذا التصرف في دولة الحق و القانون. يجب مراقية ذلك بكميرات داخل هذه المقرات و جعل رقم مجاني للإتصال بقسم يسمى مكتب المظالم ترفع إليه المظلمة أو الشكوى مباشرة أوعن طريق SMS مع الإدارة المكلفة. هناك إقتراح آخر هو إدراج أسماء أو أرقام السيارات المطالبة بأداء المخالفة و ذلك حتى يتمكن الجميع معرفة ما عليه و ألإسراع في أداء مايجب عليه، مكسبا للوقت و المال للخزينة، أو للتحقق و الإستفسار لمن يهمه الأمر، و ذلك لكل مدينة على حدى، و شكرا.

  • Mowatin
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 09:32

    C'est une bonne idée d'informatiser ce type de processus pour faciliter la facturation etc..Mais il faut d'abord veiller à la sécurité des routes et de l'humanité , des milliers des innocents meurent chaque année;victimes de vitesse,de manque de conscience ,de mauvaises infrastructures et de la l'indifférence des responsables ..Respecter la vie,c'est lutter contre ces phénomènes.

  • Karim
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 09:37

    يجب تطبيق هذه الخدمة على جميع المخالفات المسجلة من طرف الشرطة والدرك الملكي وادخالها بالنظام المعلوماتية وسحب الاداء من الشرطة والدرك حتى تكون هناك الشفافية وبعيدا عن الزبونية

  • صحراوي في الغربة
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 09:44

    أفضل أن يطبق القانون على كل مواطن في المغرب يدون تمييز؛ ولن نستفز لإعطاء الرشوة؛ رنرفع من مستوى بلدنا

  • Ali
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 09:49

    بادرة طيبة تستحق كل التنويه والتشجيع، وبإمكانها أن تحد من الرشوة في صفوف بعض المفسدين من الدرك والشرطة، لكن السؤال الذي سيطرح نفسه في هذا المجال، هل سيمنحك الدركي أو رجل الشرطة الوقت للذهاب الى أقرب أنترنيت لإجراء الأداء عبر البوابة الإلكترونية المذكورة، أم أنه سيأخذ منك رخصة السياقة الى حين الأداء و الطلوع والهبوط لإسترجاعها من ثكنة الدرك أو من مخفر الشرطة أو من وكيل الملك في أقرب محكمة وقعت فيها المخالفة، وإذا كان الأمر يتعلق بالأداء الإلكتروني، فلماذا لا يحصل أعوان المرور على حواسب محمولة تمكنهم من تنفيذ هذه الإجراءات إلكترونيا في موقع المخالفة إذا رغب المخالف في اداء الغرامة فور إقترافه للمخالفة، عوض قصة الوصل التي يعوضه محضر المخالفة المذكور في المادة 224 من مدونة السير وما تفتحه هذه المادة من ابواب للفساد والإرتشاء.

  • خالد
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 10:15

    دخلت إلى موقع الخزينة العامة للمملكة، وبحثت عن خانة (الأداء الإلكتروني) و خانة ( راجعوا مخالفاتكم) فلم أجدهما. ساعدونا.

  • abdou
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 10:37

    هذا الأداء بخص فقط المخالفات المسجلة بالرادارات التابثة.بادرة جميلة

  • Isamine
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 11:13

    Dans les payes (je dirais civilisés) le Policier ou le Gendarme n’ont pas le droit de retirer le permis de conduire qu’en cas de fautes graves mentionnée la loi . Par contre il doit délivrer un procès verbal pour le paiement de la contravention en indiquant la nature de l’infraction, le lieu, la date et l’heure. Sur ce P.V les conditions et le délais de paiement. Pourquoi retirer le permis et forcer le citoyen à courir d’une caserne à l’autre ou d’un poste de police à l’autre pour récupérer son permis de conduire . C’est avec cette méthode et en agissant ainsi que les portes de la corruption restent ouvertes . Lorsque viendra ce jour, faite moi signe pour rentrer dans mon pays . .!!!x.

  • yassine
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 13:24

    lien ? je ne le vois pas ?
    C'est l'information la plus importante

  • yakoubimohammed
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 14:07

    c est une bnne idee ca me fait plaisir de voire ca et comment vous aller faire c est ne paye pas son amende pour eviter bak sahbi et merci

  • خالد
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 14:10

    السلام عليكم
    الى صاحب التعليق رقم 10 باسم خالد انظر الى اعلى او يمين الصفحة في موقع الخزينة العامة للمملكة ستجد – payez en ligne
    vos amendes transactionnelles et forfaitaires

    انها مبادرة حسنة ستمكن الاشخاص من تفادي الازدحام عند شبابيك الاداء . و اتمنى ان تطبق هذه العملية على جميع المخالفات تفديا لتدخل العامل البشري في تسجيل او اداءها.
    وشكرا

  • محمد اسبانيا
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 14:18

    مخالفات السرعة في المغرب بدون دليل الصورة العديد من المرات اوقفوني الشرطة بتهمة السرعة رغم اني لم ازد عن الحد المسموح ، ويرغمني اما ان ادفع الغرامة او ياخدو رخصة السياقة ، وعندما اقول لهم اعطني الدليل يقولون شوفناك واش عنكدبو عليك ، و في النهاية ارغم عن دفع الرشوة دون اي مخالفة

  • Bouchta
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 14:22

    جميل ما يقوم به رجال الدرك والشرطة لكن هناك معضلة كبيرة وهي اللانتقائية فالدركيين يختارون سيارات البسطاء والتي تخص اناس يحاولون كسب العيش الحلال ويرغمونهم على اداء الرشوة …فنتمنى من بعض الدركيين خصوصا بإقليم تاونات ان يرحمونا من اداء مبالغ نحن في حاجة إليها اكثر منهم وشكرا

  • WISSAM
    الأحد 9 مارس 2014 - 12:28

    يجب ربط الردارات المتنقلة بالخزينة عبر الستلايت حتى تسجل كل المخالفات و يتعذر بذلك الافلات من الغرامة بواسطة الرشوة او المحسوبية .

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 9

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 18

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 31

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 14

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 15

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش