غرين يتولى مهام القائم بأعمال السفارة الأمريكية

غرين يتولى مهام القائم بأعمال السفارة الأمريكية
صورة: و.م.ع
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39

تولى دايفيد غرين، عضو السلك الدبلوماسي الأمريكي بالمغرب، ابتداء من اليوم الخميس، مهام القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، بعد انتهاء مهام السفير دايفيد فيشر رسمياً.

وتماشيا مع الممارسة المعتادة للسفراء الأمريكيين المعينين سياسيا، أنهى فيشر مهامه الدبلوماسية مع تنصيب الإدارة الأمريكية الجديدة أمس الأربعاء.

وقال القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية دايفيد غرين: “أنا متحمس لمواصلة العمل الوثيق مع حكومة المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، مستندا إلى التطورات التاريخية الأخيرة، وذلك بهدف جعل الشراكة الاستراتيجية الأمريكية-المغربية أكثر قوة”.

وأضاف غرين، وفق بلاغ للسفارة الأمريكية توصلت هسبريس بنسخة منه، قائلا: “كشخص اشتغل من أجل تعزيز الروابط الأمريكية-المغربية لمدة تزيد عن عشر سنوات، أود أن أعبر عن عميق تقديرنا لقيادة الملك محمد السادس في القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل السلام في الشرق الأوسط، والاستقرار، والأمن، والتنمية في كافة أنحاء المنطقة وفي القارة الإفريقية”.

يشار إلى أن غرين وصل إلى المغرب سنة 2019 وسبق أن شغل مهمة القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بالرباط من 5 غشت 2019 إلى 21 يناير 2020، أي إنه يتولى للمرة الثانية منصب القائم بالأعمال. كما شغل أيضا منصب المستشار السياسي من سنة 2011 إلى سنة 2015 بالسفارة ذاتها.

وخلال مسيرته المهنية بوزارة الخارجية الأمريكية الممتدة على مدى 24 سنة، شغل غرين مناصب عديدة في كل من باكستان، والأردن، ومصر، وفيتنام.

وبواشنطن، تولى غرين مهام مدير مكتب الشؤون المصرية، ومدير قسم الشؤون متعددة الأطراف بمكتب شؤون آسيا الشرقية والمحيط الهادي، ونائب مدير مكتب الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية، ومكلف بالتنسيق في قضايا الشرق الأوسط بمكتب الشؤون التشريعية بوزارة الخارجية الأمريكية.

ويتوفر القائم بالأعمال على إجازة في التدبير الحكومي من جامعة هارفارد، وشهادة الماستر في القانون الدولي والدبلوماسية من كلية فليتشير للقانون والدبلوماسية، وشهادة الماستر في استراتيجية الأمن الوطني من الكلية الحربية الوطنية. ويتحدث غرين اللغتين العربية والفرنسية، بالإضافة إلى لغته الإنجليزية، وهو متزوج وأب لابنتين.

وكان السفير الأمريكي المنتهية ولايته عقد يوم الاثنين الماضي لقاء مع بعض ممثلي وسائل الإعلام، حضرته جريدة هسبريس الإلكترونية، استعرض خلاله حصيلة عمله والإنجازات التي قام بها لتقوية العلاقات التاريخية بين المغرب وأمريكا.

ويعتبر فيشر أول سفير أمريكي يزور الصحراء المغربية بصفته الرسمية، وذلك بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء.

الروابط الأمريكية-المغربية السفير دايفيد فيشر دايفيد غرين سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط

‫تعليقات الزوار

14
  • tanger
    الخميس 21 يناير 2021 - 17:27

    مرحبا بك في بلادك الثاني …اوا سمعو الفراقشيا شنو قال على المغرب .هذا سفير جديد امريكا في المغرب

  • الهواري
    الخميس 21 يناير 2021 - 17:40

    فيشر التاجر بائع السيارات لم يتولد لي منصب دبلوماسي من قبل أن توظيفه من طرف صديقه ترامب و انتهت مهمته بانتهاء رئاسة الأخير .
    السؤال كم غرف هذا السفير من المملكة. و كم من هدية تحصل عليها .

  • صريح من قلب واشطن
    الخميس 21 يناير 2021 - 17:58

    هناك مبدأ امريكي في السياسة الخارجية يقول لا يوجد في سياستنا عدو دائم أو صديق دائم .فأنا شخصيا لا أومن بالاقوال نريد الان الخارجي الامريكية ان تعمل على انجاح خطة الحكم الذاتي وطي الملف من طرف مجلس الامن أما قال فلان أو قال علتان فلا تفيد بأي شيء.

  • BIENVENUE Monsieur L ambassadeur
    الخميس 21 يناير 2021 - 18:00

    Bienvenue Monsieur l ambassadeur nous vous serons reconnaissants de tout votre travail afin détablir un partenariat solide entre nous deux pays et de parvenir a la croissance a la prospérité et au développement durable dans l intérét de nous deux pays amis chaque effort double qui vient du coeur n est gaspillé s il jette la perle de l amour mutuel et de la bonté de la prospérié et DIEU est le successeur

  • jamal
    الخميس 21 يناير 2021 - 18:02

    الحمد الله ،طريق الخير بدأ تيبان إنشاء الله غنشوفو غير الحجة الزوينة ياربي لهلا تحشمنا.

  • Kacemi Mekki
    الخميس 21 يناير 2021 - 18:03

    Mr Green eager to keep on close work with Morocco basing on thé latest historical developments. Clear’ our neighbours?

  • Ahmed
    الخميس 21 يناير 2021 - 18:05

    C est une bonne réponse pour les Algeriens nos jaloux .le Maroc benificie de son Sahara et l Algérie perd des millions de dolares en faveur des Bolisarios les crimineles de Tindouf .

  • مغربي وأفتخر
    الخميس 21 يناير 2021 - 18:15

    مرحبا بالسيد كرين قائم باعمال السفارة الأمريكية بالرباط. انت بيننا في المغرب و بين اهلك. نتمنى لكم النجاح والعمل على تقوية العلاقات المغربية الأمريكية الإسرائيلية بناء على آخر التطورات على هذا المستوى.
    وانتم تعلمون سيادة السفير بالنيابة ان الملك محمد السادس نصره الله هو ضامن تقدم و تعهدات المملكة ونحن مع ملكنا وهو القائد الرائع.
    ونريد للعلاقات الأمريكية المغربية أن تخطو خطوات كبيرة اقتصاديا وسياسيا وامنيا و عسكريا ولم لا شراكة خاصة يكون محاورها معاهدة الدفاع المشترك والتعاون العسكري و المحور الاقتصادي و التنموي. اهلا بأمريكا وإسرائيل في المغرب. انتم حلفاءنا و نحن حلفاء داءمين لكم.

  • خريبگي
    الخميس 21 يناير 2021 - 18:21

    رقم 2 الهواري
    لا يهمك…. كل ما حصل عليه بصحتو…. المهم الصحراء مغربية…. الامريكان اصدقاؤنا….
    ماذا عن عائدات البطرول والغاز ديالكم نتوما منذ سنة 1975 ذهبت الأموال ولم تجنوا شيئا….

  • صحراوي
    الخميس 21 يناير 2021 - 19:07

    إلى صاحب التعليق رقم 1
    مجرد تساؤل.
    بماذا ترحب !!!؟؟؟
    أنت لم تقرأ المقال أو لم تفهم شيئا.
    جاء في المقال على لسان غرين ما نصه.
    “كشخص اشتغل من أجل تعزيز الروابط الأمريكية-المغربية لمدة تزيد عن عشر سنوات”
    هذا السيد موطف في السفارة منذ 10 سنوات وغالب الظن أنه سيبقى مكلف بهذه المهمة طيلة عهدة بايدن.

  • kamal
    الخميس 21 يناير 2021 - 19:13

    إلى الهواري:
    السؤال الحقيقي الذي كان يجب أن تسأل نفسك عنه هو كم بلغ عدد الآلاف من مليارات الدولارات التي خصصتها جماعتكم الحاكمة منذ 1975 إلى الآن كميزانية لدولة البوليزاريو بما فيها رواتب الرئيس والوزرات والموظفين والجنود و السفراء وكراء مقرات السفارات بناءها وكهرباءها و أسطول سيارتها ومخصصات التنقل لأعضاء الحكومة البوليزاريو ومنح طلبتها في داخل الجزائر وخارجها والرشاوي التي توزع بدون حسيب ولا رقيب لأنك تنتمي إلى شعب تم تدجينه وتطعيمه منذ صغره على كره المغرب ولا يعرف إلقاء الأسئلة الحقيقية ..عليك أن تتساءل ماذا لو تم إستثمار هذه الأموال الضخمة لمصلحة بلدكم وشعبكم كيف سيكون حال بلدكم

  • عبدالله
    الخميس 21 يناير 2021 - 19:45

    الى التعليق التاني البوخروبي!!!
    كل ما هو هواري سوف يبقى هواري الى ان يرث الله الارض ومن عليها، اسم يشمئز منه القلب عند قراءته وعقليته الخرابية تقطع القلب لانها هي التي ذخلللللت الجزاءر في الحيط حتى ولاو يديرو الصف على السميد والحليب ويشربون الزيكو البوخروبي.
    حشم على عراضك كمت كنت في بلاصتك كون بدلت هاداك الاسم او بدلت عقليته حتى هي.

  • key West Florida
    الخميس 21 يناير 2021 - 19:55

    au commentaire 2
    les esclaves du regime pourrit militaire sont toujours present, ils n,ont rien a faire que de suivre le maroc
    tu crois que c,est facile de corrompre les americains mon oeil ,votre governement stupide a essayer plusieurs fois sans aucun resultat positive .et
    en tant que marocain et citoyen American je vous dit
    le Sahara est marocaine et vive le maroc vive les etats unis et vive les juifs marocains.

  • حق الرد على الهواري
    الخميس 21 يناير 2021 - 21:47

    حق الرد على المعلق الهواري : مابكم تراقبون فقط مايقع في المغرب وتنسون مراقبة حقوقكم الضائعة يمينا وشمالا . بالاحرى يجب أن تسأل نفسك أين هي عائدات البترول وكم صرفتم منذ 1975 على جبهة وهمية ، مليارات بل بليارات الدولارات بدون فائدة.

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة