غش في امتحان باستعمال هاتف برلمانية

غش في امتحان باستعمال هاتف برلمانية
السبت 25 ماي 2013 - 08:05

قالت مصادر من كلية الشريعة بفاس إن ابنة برلمانية وقيادية حزبية تتابع دراستها بالكلية، تم ضبطها في حال غش في امتحان بالكلية، وهي تستعمل هاتف والدتها.

إدارة الكلية اتصلت فور تحرير ضبط حالة الغش بالبرلمانية والقيادية الحزبية المشار إليها، والتي حضرت للكلية ووقعت على محضر اعترفت فيه بأن الهاتف المستعمل في عملية الغش في ملكيتها، في وقت قررت فيه الإدارة إحالة الطالبة على المجلس التأديبي.

‫تعليقات الزوار

29
  • نورة
    السبت 25 ماي 2013 - 08:21

    إو مابقى مايتقال ، العجب ملي الغش ولاًّ حتى في العقيدة

  • محمد س
    السبت 25 ماي 2013 - 09:04

    الغش ظاهرة مستشرية بشكل لافت حتى أنها أصبحت حقا مكتسبا للممتحنين وعلى مستويات مختلفة ، ولعلاج هذه الظاهرة المشينة لابد من العمل على إيجاد صيغة عملية ناجعة لوضع حد لها .

  • marocain
    السبت 25 ماي 2013 - 09:07

    c'est l’origine des Fasssade que dénoncent les marocains à l'encontre des personnes qui prendront des responsabilités haut d'état plus tard
    Donc le Fassade c'est le peuple
    c'est le peuple qu'est à l'origine des fassades puisque cette tricheuse est encore étudiante

  • lafkih
    السبت 25 ماي 2013 - 09:27

    puisque c'est un abonnement parlementaire bien sur c'est a la porte du peuple.

  • الفقير لعفو ربه
    السبت 25 ماي 2013 - 09:53

    ظاهرة الغش في الامتحانات لم تستثني حتى كليات الشريعة وأصول الدين وغيرها, ليتجلى لنا بوضوح مدى استباحة المواد الشرعية فقط من أجل شهادة لا تسمن ولا تغني من جوع.
    فكيف بالله عليكم تغشون في كلام الله وأحاديث رسوله المصطفى الأمين صل الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين.
    السادة الأساتذة المراقبون يتحملون كامل المسؤولية أمام الله و رسوله والمسلمين, اضربوا على يد الغشاشين بقوة حتى نستأصل هذه الظاهرة الخبيثة المعيبة .

  • abdellatif
    السبت 25 ماي 2013 - 10:05

    كلية الشريعة بفاس
    mais que fais cette étudiante dans cette facultée de théologie meme dans ce domaine y aura des tricheurs c'est un danger pour la religion et pour la nation
    pourquoi le conseil de descipline et non pas le parquet
    on se demande qui l'a orientée et dans quel but
    le jour ou ce genre de parents n'existra plus on aura une bonne démocratie dans ce pays si beau et si cher

  • BELHAJ
    السبت 25 ماي 2013 - 10:24

    الغش في إمتحانات الشريعة شــــــــــيء كبيـر يا عمري
    ما بني على باطل فهو باطل يا أمة تبرأ الجهل من جهلها

  • خريج كلية الشريعة فاس
    السبت 25 ماي 2013 - 11:01

    فعلا شوهنا صورة المعلمة الضاربة بجدورها في أعماق التاريخ عندما صرنا نقصدها من أجل الحصول على الشهادة وبأي كيفية كانت… انفتاح كلية الشريعة على قبول تسجيل حملة الباكالوريا القديمة (وبعض الذين لا علاقة لهم بالشريعة) جر عليها الويلات في زمن دراستنا بها ولا زال يشوه سمعتها… فالشريعة يقصدها طلبة العلم الشرعي الذي يريدون نفع الأمة ، لا أولئك الذين يريدون الشواهد العلمية ويسعون لشرائها بالأموال من داخل حرم هذه الكلية… اللهم سخر لهذه المعلمة من يخدمها … وأتمنى من الدكتور محمد الروكي رئيس الجامعة والدكتور حسن الزاهر وطاقم الإدارة وهئية التدريس وكذا الطلبة : الضرب بأيدي من حديد على وجوه مثل هؤلاء

  • خديجة
    السبت 25 ماي 2013 - 11:11

    السلام ورحمة الله شيء عادي أن نسمع من وصلوا بالانتخابات الى قبة البرلمان
    يحاولوا جهدهم الى ايصال أبنائهم للمناصب العليا دون سهر ولا عناء النوم عادتهم ولراحة شيمتهم والمنصب السامي ينتظرهم أما الشريف الفقيرالحقير
    يحترق ليل نهار يسهر الليالي ويحرم النوم والراحة طيلة 365 يوما ويحضر
    أقسام الامتحان ولم ينم منذ 24 ساعة حتى يجتاز الامتحان بسلام ويخلد للنوم
    كمن قطع سباحة الأبيض المتوسط أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأووووووووووووووووووووما نعرف واشششششششششششش ينجح ذاك هو سبب تخلفنا سلام

  • mohamed
    السبت 25 ماي 2013 - 11:13

    مادا بعد فالغش في حياتنا واقع مند الاستقلال و في جميع امور الدولة من الوزير الا الشاوش

  • GUIZGUIZ
    السبت 25 ماي 2013 - 11:28

    يجب تاديب الام قبل البنت
    كيف لهذه الام ان تصلح البلد وهي لم تصلح بنتها
    هل انتشر الداء الشباطي
    اللهم ابعد المفسدين عن هذا البلد اميييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  • عيد الأم
    السبت 25 ماي 2013 - 11:41

    وأنى للبرلمانيات تربية الأبناء وهن خارج البيت طول الوقت.اسال الله أن يجازي أمي خيرا،كانت تستيقظ قبل صلاة الفجر، لإعداد وجبة الفطور ( قهوة + حليب + خبز القمح (ملوي)،زبدة بلدية(تحصل عليها بنفسها)،مربى الليمون الذي تعده بنفسها ) .نخرج من البيت بثياب نظيفة ومكوية.بعد العودة من المدرسة نجد خبز القمح الساخن ووجبة لذيذة وصحية ،كنا 5 إخوة لا نشكل أي مشكل لها ، جميعنا يحصل على وجبته ،لانعود إلى المدرسة إلا بعد مراجعة ما سندرسه ، كانت تذكرنا بجملة لا أنساها أبدا " ليس لكم إرث،اصنعوا مستقبلكم بنفسكم في المدرسة " . في المساء نجد ما نحبه من فطائر كانت تطلب من إخوتنا الكبار مساعدتنا في الواجبات المنزلية.كانت الغرفة تشبه مدرسة (أخ يساعنا في الاجتماعيات والعلوم والرياضيات )،اخت تساعدنا في اللغات وأبي يضمن الانضباط والاحترام داخل البيت. الأم متواجدة دائما في المنزل،والأب متواجد ليس بالجسد وإنما بالهيبة التي تعطيها إياه أمي داخل الأسرة. كنا من الأوائل في المدارس،ولم نحرج أبدا أنفسنا وأسرتنا بل كنا مثالا في الأخلاق بفضل أمي حفظها الله. الأم هي كل شيء في المجتمع وهي الطاقة التي تضمن استمرارية الأسرة

  • youssef mallorca
    السبت 25 ماي 2013 - 11:45

    السلام عليكم . نعم أنا أسف لي كوسالاء لادين كان ينجحون على ضهري أخرين ونحيي لجنة مراقبة في إمتحانات بكالوريا بي خصوص في مدن كبرى هي لتي تعاني بهدا مرض وهو غش جميع تلاميد أقول لهم يجيب عليكم أن تقدم مالديكم لي تبرهن أنفسكم لي جميع ولا تفكيره في غش علينا أن نحارب هذه ظاهرة … و أتمنى توفيق لي جميع مع تحية يوسف ملركا …؟

  • محمد رحيم
    السبت 25 ماي 2013 - 12:05

    عقوبة الغش في الامتحان معروفة و منصوص عليها ،
    في الكلية بطريق الجديدة دعيت الضابطة القضائية،
    و في فاس دعيت والدة الغاشة ، البرلمانية التي يرجى منها تدبير أمر شعب بأكمله ، هذا حكام ماما غطيني ،

  • abdellah
    السبت 25 ماي 2013 - 12:27

    برلمانية و قيادية في حزب الله الله ياحنني لو كانت ابنت طالب امعاشو لكانت القيامة قامت ونشر اسمها و اسم ابيها و جدها و سورة عالتها الله يهديكم حتى يديكم كتبيع القرد و كتضحكوا على الذي اشتراه

  • wahd
    السبت 25 ماي 2013 - 12:54

    قولوا لينا شكون هي باش نعرفوا هاد المجرميين ماشي تغطيو عليهم بالمجهول

  • walid
    السبت 25 ماي 2013 - 13:07

    و مع كل هذا سوف نراها مستقبلا قد تخرجت وشغلت مناصب كبيرة وعديدة. كان شيئا لم يكن

  • amazan
    السبت 25 ماي 2013 - 13:08

    من حقي ان اعرف اسم هذه البرلمانية ومن اي جزب تنتمي لان هذا الهاتف ليس في ملكيتها بل هاتف تم تمويله بمالي الذي دفعته وادفعه يوميا كضرائب، ويجب ايضا محاكمتها لانها تستعمل هذا الهاتف لاغراض عائلية وليس لاغراض مهنية. عفوا اعتقدت انها برلمانية سويدية وليس مغربية

  • hassan
    السبت 25 ماي 2013 - 13:27

    واحد النهار تلقاو هذ الفتاة ولات تسير أمور البلاد فشي وزارة ولا حتى وزيرة علاش لا ما دام أن أبواها ينتميان لحزب معين
    ودبا المشكيل كتقرا مادة فيها الغش حرام وكتغش
    فما بالك نحن الذين درسنا مقررات لاكبر ملحدي القرن الماضي والحالي
    مشكلة هاته الامة مشكلة أخلاقية تربوية يجب إعادة النظر في الجانب الاخلاقي للامة وإلا فسيأتي يوم لن نجد ما نفتخر به

  • Jalil
    السبت 25 ماي 2013 - 13:27

    يقول المثل اذا كنت في المغرب فلا تستغرب…..؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • يوسف
    السبت 25 ماي 2013 - 13:52

    بنت ممثلة الشعب ..
    لماذا لم يتم ذكر اسمها ؟

  • طالبة بالكلية
    السبت 25 ماي 2013 - 14:35

    هذه الفضيحة وقعت امس الجمعة صباحا بمادة التواصل بكلية الشريعة بفاس حيث ضبظ اساتذة الحراسة الطالبة م. ن. /السنة الثانية الفصل الرابع وهي في حالة غش تستعين بجهاز جوال لونه ابيض samsung galaxy
    وبعد توقيف الطالبة وهي متلبسة حرر لها محضر من قبل استاذة الحراسة وهم ثلاثة
    وقد اتصلت الطالبة بوالدتها التي لم تكن سوى القيادية في حزب الميزان هذه الاخيرة حضرت الى الكلية مطالبة استرداد الجوال الذي هو ملكيتها مدعية ان ابنتها اخذته منها بدون علمها ومهددة الادارة بصفتها النيابية والقيادية في حزب مشارك في الحكومة ان تمت محاسبة ابنتها على هذا الفعل المشين

  • الجبهة
    السبت 25 ماي 2013 - 19:50

    الغش في الامتحانات منصب على جميع الجامعات في المغرب وليس ك الشريعة فقط ‏
    ‏‎ ‎

  • أحمد الماغوسي
    السبت 25 ماي 2013 - 19:51

    يا أيها الذين آمنو إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا…….
    هذه الأمور كلها تدخل في إطار المزايدات السياسية لا أقل ولا أكثر لكون هذه القيادية لها مواقف في عدة أمور ومن طبيعة الحال سيكون التحامل عليها من قبل كل من يرى فيها مناوئة له وبالتالي لا بد أن يقال عنها وعن أبناءها مثل هكذا لكن يلزم الإعلام أن يتأكد من صحة المعلومة لأن هذه السيدة التي اتهمت بكونها ظبطت تغش في الامتحانات لا علاقة لها بكلية الشريعة وعليكم التأكد من هذا الكلام ولكن ما يحز في النفس اتهام الناس بدون موجب حق
    لاحول ولاقوة إلا بالله.

  • muse
    السبت 25 ماي 2013 - 19:51

    كفاكم نميمة في الناس إتقوا الله في أنفسكم وإلا عندكم شي شغل سيرو ديروه وباراكا صدق من قال "إذا طعنت من خلف فاعلم أنك في الواجهة"

  • meriem
    السبت 25 ماي 2013 - 21:57

    bravo commentaire n°12 ! j'ai beaucoup aimé ! c'est vrai la maman c'est la base de la société

  • طالب من الشريعة
    السبت 25 ماي 2013 - 22:50

    انا كنت من الطلبة الحاضرين والاستاذ ظلم الطالبة

  • طالب
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:09

    الغش شيء طبيعي اننا نسمعه ,لكن في كلية الشريعة امر خطير يسيء الى شخصية الكلية,لهذا انصح إخواني الطلبة أن يتريتو في نشر مثل هذه الامور ,حفاظا على سمعة الكلية,لان الامر في الأخير يؤدي الى نفور الطلبة من الإلتحاق بهذه الكلية مع ان هذا الفعل يتعلق بفرد واحد.

  • طالبة
    الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 23:52

    االمسؤول عن الحراسة لم يضبط الطالبة متلبسة بحالة غش بل بحث في أغراضها وّأخرج الهاتف النقال من مقلمتها، ولا حق له في ذلك.

صوت وصورة
دار الورد العطري
الخميس 25 فبراير 2021 - 18:39 2

دار الورد العطري

صوت وصورة
غضب مهنيي النقل السياحي
الخميس 25 فبراير 2021 - 17:39 2

غضب مهنيي النقل السياحي

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس
الخميس 25 فبراير 2021 - 16:29 8

حريق يرعب ساكنة بفاس

صوت وصورة
كفالة الأطفال المتخلى عنهم
الخميس 25 فبراير 2021 - 15:48 3

كفالة الأطفال المتخلى عنهم

صوت وصورة
المغاربة وتقنين زرع الكيف
الخميس 25 فبراير 2021 - 11:30 6

المغاربة وتقنين زرع الكيف

صوت وصورة
احتجاج شغيلة الصحة بوجدة
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:52 5

احتجاج شغيلة الصحة بوجدة