‫تعليقات الزوار

57
  • سعيد
    الخميس 20 فبراير 2014 - 01:16

    أشم رائحة الدجاج الرومي المدجن الذي يوزع في المناسبات المعلومة و الذي يمشي إلى حتفه بأرجله.
    أفلحت فئة من حزب الإستقلال في استنساخ عقلية "الزعيم" الحالي ونقل المرض الذي يعاني منه بسبب اسم ابن كيران و شخصيته فلا تكاد تغمض له عين دون الحديث عنه و سبه و النيل من حكومته.
    شباب مغرر به يستعد لخوض حرب الطواحين بالنيابة عن دونكشوت السياسة المغربية الذي ما فتئ يطل علينا من كل ثقب أو نافدة إعلامية تفتح له فيها فسحة للتنكيل بنفسه و بحزب له باع و تاريخ نحترم رموزه و نقدرهم ونحفظ لهم فضلهم علينا. و إنه بأفعاله هذه يزيد من قوة من يسبهم و يتهجم عليهم كما يزيد في تعميق الهوة بين حزبه و المواطن المتبصر و ستأتيه الأيام بالخبر اليقين.
    يبقى سؤال واحد هو أليس في هذا الحزب فرقة راشدة ؟

  • مهاجر
    الخميس 20 فبراير 2014 - 01:26

    عملية استشباطية للشعب، هذه المرة استعينوا بالخنازير، فالحمير تفطنت لخزعبلاتكم و لن تقبل الخروج معكم

  • Hicham
    الخميس 20 فبراير 2014 - 01:41

    salut tous mes amis . je suis un ex membre de la partie de l'estiklal je vous jure que c'est le grand virus qui essaye a détruire notre Maroc ont doivent a tous prix oublier tous ce qui vient de ce partie de merde qui a abuser de tous les marocains chabat abas l fassi et la liste est longues des grand vampire qui ont abuser de nous et c'est jeunes petits vampire qui ont entrain de parler comme si ils sont des anges c'est des hypocrites des vendeurs de paroles ils ont rien ajouter au Maroc sauf le profite pas plus je dis tous ça juste parce-que j'aime mon Maroc et je suis contre tous ce qui vient de cette partie politique

  • ع السلام
    الخميس 20 فبراير 2014 - 02:03

    اقول لشباب الاستقلالي عليكم ان تغضبو ا على الأمين العام لحزب الاستقلال السيد شباط والذي فقد عقله ونسى ان حزب الاستقلال حكم الشعب المغربي لستين سنة ونيف وعلى من تظحكون.
    لا انتمي لأي جهة ومحايد وشكرا لكم والسلام.

  • ANTI STIQLAI
    الخميس 20 فبراير 2014 - 02:08

    فين كونتوا هادي مشحال من ليكان حزبك كيحكم هذي 50 سنة واش حزبك خلا شي حاجا زينة فالبلاد التفقير والتجويع لخلاه حزبكم بنكيران راه كيرقع ويقاد شي بشي

  • Samir
    الخميس 20 فبراير 2014 - 02:21

    No man we don t want to go out for chabat 2 years not enough to fix the problems of 50 years

  • فاطمة
    الخميس 20 فبراير 2014 - 02:22

    سيروا بعدا شوفو مع ياسمينة بادو الان راكم اطلعتوا على تقرير المجلس الاعلى للحسابات

  • mab9itch faham walo
    الخميس 20 فبراير 2014 - 02:23

    بكل وضوح مجرد تصفية حسابات بين شبيبة شباط وحزب العدالة والتنمية ومحاولة جلب مؤيدين لحزب الاستقلال والظهور بالوجه المشرف لسرقة أصواتنا في الانتخابات القادمة والاصلاح يتأخر بتأخر الصراع وتبادل اللوم بين أمناء الحزبين ونحن الضحية وهم يمثلون علينا وراحنا عايقين.

  • said amraoui
    الخميس 20 فبراير 2014 - 03:42

    ايوا حتى نحن شباب وكهول وشيوخ (العدالة والتنمية) غادين نخرجو نطالبو بمحاكمة حزب الميزان؟ على كل الاموال المسروقة والمنهوبة والمهربة, من شحال ديال السنين, وفرشو الملاكات والمشاريع اللي هنا واللي لهيه,في الخارج, وتحاسبو على شحال ديال الملاير اللي تخسرات على ولاد حزب الميزان, اللي كانو تيقراو برا في الخارج؟والملفات راها عندنا ديال كاع الشفارة واولادهم وبناتهم وعيالاتهم؟اللي سارقو الشعب المغربي وخواو صناديق التقاعد, وصناديق الخدامين؟وكاع الفضايح اللي دارها حزب الميزان؟؟ اللي كان كيعبر بميزان خاسر ومايل عندو؟؟ وهاذ الشي لا يسقط بالتقادم؟ وغادي نفكوا الصناديق السوداء؟وغادين نجيبوا معانا البلطجية والشماكرية؟والحميروالبغال؟ونجيبو النشابي ديال الثعالب والدياب؟باغين ديرونا بحال مصر؟ وراحنا ممفاكينش مع الاستغلاليين, المافيوزيين الخونة والمتامرين علا المغاربة بعدما تقطعات عليهم البزولة؟ وهذك السمية ديال الكورة (المغرب الفاسي) غادين نطالبو بها باش اتبدل؟ ما كاينش مغرب فاسي, ومغرب رباطي ومغرب تطواني؟ كاين مغرب واحد؟وحتى ديك السمية ديال حزب الاستقلال, غادين نطالبو باش اتبدل لحزب الشوهة والاستغلال ؟؟

  • ابو انس
    الخميس 20 فبراير 2014 - 05:38

    انا الشيء الذي اثار انتباهي هو ان كل هذه التدخلات توحي ان اصحابها عندهم من الكفاءة ما يوءهلهم ليكونوا في مراكز القيادة في هذا الحزب الذي كان له شرف تخريب البلاد منذ 50 سنة خلت الا انها كما يبدو لي فهي مهمشة في هذا الحزب الذي يقوده شخص مشكوك في موءهلاته الثقافية (المستوى الدراسي/اطار في اصلاح العجلات سابقا)،والله شيء يحز في القلب في هذا الوطن الاطر الحقيقيون اما مهمشون او مهجرون، والمجال مفتوح للاميين للعتو فسادا في هذه البلاد السعيدة ،نسال الله السلامة والعافية. لك الله يا مغرب

  • احمد
    الخميس 20 فبراير 2014 - 07:02

    بالله عليكم الم تستحيوا انتم شباب و تعرفون جيدا من يريد الخير للبلاد حكومة بن كيران حكومة تشتغل بمصداقية عالية وروح وطنية مقارنة مع حزب الاستقلال الذي حكم المغرب لعدة سنوات والمسؤول على تفشي الفساد والدليل ما رئيكم في قرار إدريس جنو حول صفقة اللقاحات وكذلك تصريحات الأستاذ السباعي وقضية النجاة لعباس الفاسي وزد على ذلك . ليس من الممكن اللعب بعقول الغاربة لسنا بأنبياء يجب على القضاء فتح تحقيق في المتلاعنين بأموال الشعب وارجوا من بن كيران ان يطبق الدستور جاء وقت محاسبات طغمات المغرب . رحم الله من عمل عملا وأتقنه

  • krimo
    الخميس 20 فبراير 2014 - 07:28

    لست متحزبا . ولو خرجت معكم يعني ا نني مريض نفساني 6o سنة وانتم في الحكومة مذا فعلتم….في التعليم في الرياضة في الاقتصاد …………….جميع الدول الافريقية تقدمو ومغربنا للوراء الا }}}}}}5%مستفدين من جهلنا .اتق بهذه الحكومة واعرف انها لاتستطيع التغير.ولكن تحاول .اظن لو كانت الحكومة من حزب واحد يعني الشعب يتحد ضد حزب الاستغلال لتغير الوضع

  • moha
    الخميس 20 فبراير 2014 - 07:33

    بسم الله الرحمان الرحيم
    بالله عليكم كيف تتعاملون مع هدا الشعب المسكين المغلوب علي امره بهدا الاستخفاف فكلما لم تتوافقون بينكم على تحقيق اهدافكم على حساب هدا الشعب الطيب الدي داكرته لاتحسبكم تطالبونه بالخروج الى الشارع كانه قطيع لديكم بربكم هل لاتخجلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Maroc
    الخميس 20 فبراير 2014 - 07:51

    Je ne suis pas du pjd mais je trouve que ce gouvernement est 1000 fois meilleur que les précédents….ce genre de témoignages est triste : qui démontre soit une ignorance profonde ou bien une mauvaise foie malsaine…et surtout ce n est pas la peine de dėranger les ânes cette fois ci vous allez leur faire honte …ce genre d initiative montre que les corrompus du pays souffrent énormément

  • حمزة المغربي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 08:35

    كل هؤلاء الشباب (الاستقلالي) تم توظيفهم عندما أمسك عباس الفاسي وزارة التشغيل، يكفي أن تذهب لكل مراكز أنابيك لتجد الشباب الاستقلالي، من حقهم أن يرفض

  • أنا
    الخميس 20 فبراير 2014 - 08:56

    يا لطيف يالطيف من قيادات حزب الاستقلال الحالية تريد ان تركب
    على نظالات الشعب المغربي من خلال الخروج في هذا الشهر أبعدوا عن فبراير فانه ملك للمغاربة الا الأحزاب المشاركة في اللعبة
    السياسية في هذا الدستور الجديد اقصد كل الأحزاب دون استثناء
    معارضة وحكومة لانه لم يستطع اي حزب مساندة هذه الحركة واكتفوا بمشاهدة من بعيد أقول للحزب الاستقلال اختاروا واحدا
    من بين 11 الا شهر فبراير ابعيدوا عنه

  • damir
    الخميس 20 فبراير 2014 - 09:04

    كفاكم كذب و خضوع لدون كيشوط و لن تفلحوا ؟ سؤال من اوصلنا الى هذه الازمات اليس حزب الاستقلال

  • Mon frère
    الخميس 20 فبراير 2014 - 09:13

    Ne suivez pas ces gents qui veulent le pouvoir avec n'importe quel moyen.

  • فضيحة التجاة المسكوت عنها
    الخميس 20 فبراير 2014 - 09:31

    من حق أي مواطن شريف شريف …… أن يعبر عن رأيه بكل حرية ويطالب بحقوقه وواجباته بشكل حضاري لكن قبل ذلك يجب على أي مواطن قبل أن يقدم على أي تحرك وخاصة من كانوا لعقود يسيرون شؤون البلاد عفوا ينهبون خيرات البلاد أن يقفوا وقفة محاسبة لتاريخهم الأسود وما ارتكبوه في حق الشعب المغربي من ضياع للحقوق واستغلال للنفوذ من أجل مصالحهم ومصالح ذويهم.
    سنوات من القهر والجوع والظلم والتخلف والنهب والرشوة والزبونية وتهريب الأموال والاغتناء على حساب الفقراء والتوظيف المباشر لآل فاس وإرسالهم عبر البعثات للدراسة وتثبيت الموظفين السامين في المناصب الحساسة من أجل الحاجة وغير ذلك من الملفات السوداء التي لاتعد ولا تحصى وأقلها فضيحة النجاة وما خفي أعظم.
    ويأتون اليوم ويتبجحون بل ويتشدقون بكل اللغات واللهجات ودون استحياء لمحاسبة حكومة تقوم بكل مسؤولية على إصلاح ما أفسده المفسدون خلال عقود من خلال معالجة الملفات الكبرى حسب أولوياتها وحسب الموارد المتوفرة.
    هذا ما جناه حزب الاستقلال على الشعب وما جنى الأستاذ بنكيران على أحذ.

  • lahcen
    الخميس 20 فبراير 2014 - 09:37

    le peuple est plus intelligent que vous , on voit que la transparence avec le gouvernement de Mr Benkirane,par contre votre chabate fait le commerce en drogue

  • lahcen
    الخميس 20 فبراير 2014 - 09:47

    بالله عليكم الا تعرفون من هو سبب تفقير و افلاسالمغرب و صندوق المقاصة الدي تتحدتون عنه ابه وبكل بساطة حزب الاستقلالالمحتكر على الميدان السياسي مند نعومة اضافره بتزويرالانتخابات المعروف عن اعضائه بالاحتكار على الاشتغال بالمؤسسات العموميىة واستنزاف مواردها للمصلحة الشخصية فلا يسعنا نحن المغاربة الا ان نقول
    " ان لم تستحيو فافعلو ما شئتم ¤ حنا راه عايقين بكم

  • maghribiya ghayoura
    الخميس 20 فبراير 2014 - 10:09

    علاش مدرتوش مسيرة باش تعاونو العمال المطرودين من العمل لي مشردين ازيد من ٩اشهر لي تشردت العائلات ديالهم وتجوعت وانقطعت ولادهوم على الدراسة وسبابهم هو سيكم شباط تعمقو فللبحث على شحل من عائلة قطع رزقها هاد السيد

  • atto
    الخميس 20 فبراير 2014 - 10:38

    commentaire "3" ami vous avez transmis un bon message mais il faut faire attention aux fautes d'orthographe.

  • ..camal
    الخميس 20 فبراير 2014 - 10:43

    و سيرو فكوا حريرة ياسمنة بادو عاد هضروا نتما هما السبب في اغراق المغرب وقيلة ما فراسكمش حريرة اللقحات

  • SAMIRA
    الخميس 20 فبراير 2014 - 10:46

    كشف تقرير أنجزه المجلس الاعلى للحسابات حول صفقات الأدوية في وزارة الصحة، خلال الولاية الحكومية السابقة والتي كانت تتحمل خلالها الاستقلالية ياسمينة بادوالمسؤولية، العديد من الاختلالات التي شابت الصفقات وعلى رأسها صفقة للقاحات.
    واعتبر التقرير أن تمويل هذه الصفقات تم على حساب برنامج المساعدة الطبية "راميد"، والذي خصصت له خلال تلك السنة ما مجموعه 640 مليون درهم، عن طريق استعمال قرابة 300 مليون درهم مع تحويل العجز المالي الذي أحدثه هذا الارتباك للسنة المالية 2011، وهو الأمر الذي تم لكن على حساب شراء المواد الصيدلية والطبية، من خلال أخذ اعتمادات مالية قدرت ب 352 مليون درهم.
    ، وذلك باعتمادهما شروطا غير موضوعة والتي تضمن جودة اللقاحات، كاشفا في هذا الاتجاه عن كون دراسة علمية أنجزها المغرب ومنظمة الصحة العالمية، توضح أن طبيعة البكتريات المسؤولة عن الأمراض في المغرب لا تتناسب مع اللقاحات التي تم اقتناؤها.

  • ابيهي اكادير
    الخميس 20 فبراير 2014 - 10:47

    قضية النجاة للسيد عباس الفاسي واللقاحات لزطو ونسيمة واش عندكوم شي وجه باش تنتقدون هذه الحكومة اما الوظاءف فحدث ولا حرج ها انتم ترون تقديم الاقتراحات استعداد للخروج راه هذه الفئة هي المثقفة في الحزب ولا يعرفون حتى التقديم الراس خاوي مزفت …

  • si mou
    الخميس 20 فبراير 2014 - 10:55

    أيها الفسيون والإستقلاليون لقد إستفدتم أ كتر مما إستفد منه المغاربة قرتوا أولا دكم على حساب المال العام
    واستفادوا من منح لم يعرفها المغاربة أتركوا ألمجال للأ خرين فهم مواطنون وربما أكتر مواطنة

  • hassan chtouki
    الخميس 20 فبراير 2014 - 11:10

    فقط طلب واحد لهولاء المناضلون الااستقلاليون اريد منكم ان تتركوا هذه الحكومة تسير اشغال البلاد لمدة نصف ما قضاه الاستغلاليون في تشفير خزائن الدولة والله انكم سترون التحسن في كل شي اولا بفضل الله وثانيا بفضل الاهتمام التي توليهاهذه الحكومة للموطن,والسلام

  • al gharbaoui
    الخميس 20 فبراير 2014 - 11:10

    ابتلينا بحزب ورثه الخونة لمدة 60 سنة. حتى املاكه والتي نطالب بالتصريح عن مصادرها؛ فهي باسمائهم. فبالله عليكم اروننا كيف سنعاود تصديقكم؟

  • safdebelgique
    الخميس 20 فبراير 2014 - 11:12

    و الله اني لمشفق على مثل هذه الخطابات و التي تتكرر عند الجميع .,,القرارات الاشعبية.. كانني في حلقية للطلبة القاعديين فصيل البرنامج المرحلي في فترة التسعينيات. فلترقوا بخطابكم,و لتسموا قليلا عن العبارات الجاهزة التي يستعملها(سياسيون) امثال شباط و لشكر.

  • Le citoyen
    الخميس 20 فبراير 2014 - 11:17

    Hicham 3
    Même si le parti de l'Istiqlal y est pour beaucoup dans la situation actuelle, tous les autres partis politiques ont leur responsabilité, et en particulier le RNI & PJD. Pourquoi ? Tout simplement parce que on est loin d'appliquer une véritable démocratie en l'absence de toute responsabilité. Le peuple est loin d'adhérer à la gestion du pays parce qu’il a perdu confiance dans les décideurs politiques, qui ne font que parler. Mais les actes sont loin de satisfaire les masses populaires démunies, qui voient une discordance entre paroles et actes. La lutte contre le vol et le gaspillage de l’argent publique, par une traduction des responsables devant les tribunaux, n’a pas encore lieu. C’est le seul message pour dire au peuple que les temps ont changé, et que seul un état de droit est le meilleur garant pour tous, de participer politiquement socialement et économiquement à un développement de l’image de notre chère patrie.

  • amsterdam
    الخميس 20 فبراير 2014 - 12:05

    الحكومة الحالية فاشلة والدليل على دالك إلغاء الاتحاد الاوربي دعمه الراميد بعد إكتشاف المتاجرة فيها لان المواطن البسيط لايتوفر على هاده البطاقة والامن شبه منعدم غير السييوفا فالشارع العام البطالة منهدروش عليها!الرشوا دايرا حالا! اما الي حادكا فيه هاد الحكومة هي الزيادة ثم الزيادة

  • أبو يحيي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 12:05

    شتان بين كلام صادق يخرج من القلب ويدخل إلى القلب,حتى لو كان عبارة عن دعوة للتظاهر,لايكفي أن يطل علينا أحد من خلال فيديوهات ممنهجة ومدعومة ومفخخة,ليستجدي إهتمام المغاربة ويحرك أحاسيسهم وعاطفتهم,ألا تدرون أنه إلى جانب الدكاء الدي يشتهر به المغاربة,يتميزون أيضا بقلب وحاسة سادسة لا تخطأ في الغالب.تجعلهما يميزون بين الصادق والكادب,بين من يسعى لإصلاح المغرب ومن يريد تخريبه.إدا كنتم شبابا غيورين فعلا على الوطن كما تدعون, وتطالبون بتطهير البلاد من الفساد وتريدون الإصلاح ,فابدؤوا بإصلاح بيتكم وأعيدوا له شرعيته التاريخية كباقي البيوت,ونظفوه من أمثال سباط والكيحل وبنحمزة,وبعدها يحق لكم أن تنتقلوا إلى إصلاح وطن.نحن نعلم من وراء خرجاتكم المفضوحة,نفس شعاراته وإدعائاته,المغاربة ليسوا بيادق سياسية تحركها شردمة من المأجورين لأغراض سياسوية رخيسة,بل هم شعب لايرضى لنفسه أن يساق كالحمير في مظاهراتكم البائسة,نعم نريد الإصلاح ومحاربة الفساد وإرساء دولة الحق والقانون,فهل حزبكم يتوفر على شروط القيادة ليحقق ما يصبوا إليه الشعب,كلا والله لو كنتم بهده الصفات ماعاش المغرب هده الوضعية الهشة التي هي نتاج حكمكم.

  • المنصف
    الخميس 20 فبراير 2014 - 12:30

    ا حترموا غيبة الملك الله يهديكم ايها الشباب, اياكم من اتباع شباط فقد وضحت توجهاته .لقد تبنيتم حتى خطابه الذي لايينسى ذكر بنكيران في كل جملة ,وحتى ديماغوجية استقطاب الامازيغ ظهرت في تصريحاتكم, وهم يعرفونه,وكذلك استغلال: نسال الله اللطيف, ذكرتني بخطاباته, مما يجعلني اقول بان هذه التصريحات هي من انشائه,فيا للاسف كيف اصبح حزب الاستقلال!!!

  • moro
    الخميس 20 فبراير 2014 - 12:33

    شباب آخر الزمان "مناصروا الريع الحزبي" عليكم بتنظيف البيت الداخلي اولا قبل الأزقة و الشوارع
    أمينكم العاما راعي الحمير صعد بالتزوير محدثا شرخا عميقا داخل الحزب وأنتم ساعدتموه على ذالك لأنكم تتقاسمون المصالح. الرغبة في التوظيف الغير مباشر،الرغبة في الاستفادة من الصفقات المشبوهة أضف إلى ذالك الطمع في ولوج المجلس الوطني و اللجنة التنفيدية
    إنكم ببساطة شديدة شردمة من الوصوليين و الانتهازيين تتخذون المغاربة مطيتة لتصلوا إلى أهدافكم الهدامة
    ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

  • مولاي سيدي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 12:51

    تبارك الله على ناس شردو الامغرب ايما تشريد وخارجين يوريو شعب اشنو غايديروا تبارك الله عليكم خرجوا بوحدكوم وعمروا الشوارع اسدوا الطرقان. الشعب اسيدي غضبان منكم انتما لي خرجتوا على المغرب، كاليك المكاسيب اشمين ماكاسيب شفنا معاكم كثير من 50 سنة؟ وريونا عيرض كتافكوم،

  • brahim
    الخميس 20 فبراير 2014 - 13:22

    عندكم الصح كلشي الفئات خرجت للشارع بما في ذلك الحمير
    لكن لماذا خرجوا؟
    نفترض أن شباط تفاهم مع بنكيران، واش كان غدي يخرجوا؟ ما نظنش
    بمعنى أن حزب شباط هو حزب استغلالي
    أقول للاستقلاليين، خصوصا أهل فاس لي يعرفو شباط، خرجو ضد شباط هو الاول باش تعرفو شعبيتكم، غدي يخرجو معكم عدد كبير، إوا ديروها وشوفو
    بركانا من المزايدات السياسية، إل عندكم شي مقترحات جيبوها
    ونتحداكم تكون عندكم مقترحات، لي عندكم هو المقرحات

  • محب لوطنه
    الخميس 20 فبراير 2014 - 13:43

    الشعب المغربي واعي و عايق وعارف شكون صادق وشكون كذاب
    و الشعب المغربي حريص على مصلحة بلاده
    و الشعب المغربي عارف شكون من الاحزاب لي فعلا باغي الاصلاح ومين لي باغي يصل الى الكرسي باش يعمر جيوبو وجيوب اهلو
    ولهذا احنا لسنا بالحمير;لنا عين ترى واذن تسمع وقلب يحس
    وفق الله السيد بنكيران وفتح له الله ابواب الخير وقسم ظهر كل من يريد سوءا بهذا الوطن

  • Amalay
    الخميس 20 فبراير 2014 - 13:44

    It's really a shame to see young people like you trying to foolish Moroccan people, like your leaders have done for decades. I am not a member of any of these parties, but your party has played a dirty play in many years. 99% of the people who represent it in my region(in my life time up to now) are corrupt and have no idea about politics. In short, of all these so-called parties, yours is the enemy of ordinary Moroccans

  • لا منتمي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 14:11

    بالله عليكم الم تستحيوا انتم شباب و تعرفون جيدا من يريد الخير للبلاد حكومة بن كيران حكومة تشتغل بمصداقية عالية وروح وطنية مقارنة مع حزب الاستقلال الذي يقوده شخص مشكوك في موءهلاته الثقافية (المستوى الدراسي/اطار في اصلاح العجلات سابقا)،والله شيء يحز في القلب في هذا الوطن الاطر الحقيقيون اما مهمشون او مهجرون، والمجال مفتوح للاميين للعتو فسادا في هذه البلاد السعيدة ،نسال الله السلامة والعافية. لك الله يا مغرب
    من اوصلنا الى هذه الازمات اليس حزب الاستقلال ويأتون اليوم ويتبجحون بل ويتشدقون بكل اللغات واللهجات ودون استحياء لمحاسبة حكومة تقوم بكل مسؤولية على إصلاح ما أفسده المفسدون خلال عقود من خلال معالجة الملفات الكبرى حسب أولوياتها وحسب الموارد المتوفرة.
    هذا ما جناه حزب الاستقلال على الشعب وما جنى الأستاذ بنكيران على أحذ.

  • guerdani/mellali
    الخميس 20 فبراير 2014 - 14:15

    كلام المتدخل الثاني
    يفضح من يقود هذه المظاهرة!!!!انها النقابة الشباطية ومن ورائها حزبه ذاك الذي قاد 60 سنة
    بالله عليكم يا شغيلة اي الفريقين احق بالمحاسبة?
    اذاك الذي عشش في التسيير ام هذا الذي يقود لسنتين سفينة هرمت واهترات???!!!!!!!
    ان هذا الحزب يتحرك بحسابات ذاتية(حب المنصب+العداء)

  • غزلان
    الخميس 20 فبراير 2014 - 14:18

    حكومة ارتجالية وعبثية وعشواءية في طريقة تسييرها للشان العام و لا ننتظر منها اي شيء سوى الرحيل.

  • سمية
    الخميس 20 فبراير 2014 - 14:19

    – المواطن قربان للزيادات غير المشروعة في الأسعار: القرارات الحكومية الأخيرة ألهبت الأسعار وجيوب الفئات الاجتماعية الهشة والمتوسطة. ومعطيات رسمية قدمها محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ، وهو ما يزيد من تعميق معاناة الفئات الواسعة من الشعب التي ترزح تحت الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات.

  • سعاد
    الخميس 20 فبراير 2014 - 14:20

    على بنكيران أن يقدم استقالته لان الزيادات التي طالت المغاربة انهكت قدرتهم الشرائية والطامة الكبرى هي القادمة في الأيام المقبلة وهي زيادات بالجملة وهذا سيذيب الاستقرار الذي يتبجح به السيد بنكيران

  • لمياء
    الخميس 20 فبراير 2014 - 14:21

    يارئيس الحكومة يجب ان تكون اكثر كفاءة لانك حقيقة اسلوبك في الحضيض.

  • سارة
    الخميس 20 فبراير 2014 - 14:22

    "حكومة ترضية الخواطر؛ ما بغاوش يفهمو باللي راه المغرب هذا، ماشي مسلسل تلفزي.
    للاسف الحكومة الحالية قامت بترويج الكذب للمواطنين و لكن لله الحمد فالشعب عاق و فاق
    حكومة حاتها حالة, لا تحترم الدستور و لا تحترم القوانين, و تشتغل في جو عشو
    اين صلاحياتك للتي يخولها لك القانون في ظل الدستور الجديد .اين الوعود بمحاربة الفساد والمفسدين .حسبي الله ونعم الوكيل .

  • من ضحايا " النجااة "
    الخميس 20 فبراير 2014 - 14:52

    أكثر من 50سنة وحزب اللاستقلال ينهب في خيرات البلاد. وظف الأهل والأقارب والمعارف وضحك على 30ألف شاب مغربي فيما يعرف ب "النجاة".
    كلوا وتنعموا . فالقبر ينتظركم. وسوف تحاسبون على كل رغيف أدخلتموه الى جوف معدتكم. لأن الوظائف التي تشغلوها دخلتموها بطرق لا يحبها الله عز وجل.
    اننا نشكوكم اللى محكمته جل جلاله. يوم لا ينفع لا حزب ولا جاه ولا سلطة ولا أي شيء. الله أكبر .الله أكبر. الله اكبر.

  • sahih
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:22

    chers parti d Istighlal c est fini pour vous et vous enfants en n a marre de ce parti
    changez vos comédiens et les scénarios

  • المواطن
    الخميس 20 فبراير 2014 - 16:32

    حزب الاستقلال هو المسؤول الاول عن الحالة الكارثية التي يعيشها المغرب والشعب المغربي وذلك بتحالفه مع المخزن مند الاستقلال الى اليوم …فلا تستحمونا بمغالطاتكم …لقد اصبحنا ممنّعين ضد الاستحمار الشباطي ….شبيبة الاستقلال لم تسمح حتى باتعليقات على الفيديو على اليوتوب لانها تعرف جيدا نوعية التعليقات التي ستصلها.

  • مواطن من هولاندا
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:12

    وانا كمواطن مغربي وبالخصوص الشباب أقول لهم احذروا من من هاوالاء الذين يدعو ن النهم مع المواطن هادا افتراء وكذب لا يريدو ن الا تحقيق مصالحهم الشخصية الشعب المغربي فايق وعايق. لا تحاولون لا تخلقوا البلبلة اعملوا فسيرا الله عملكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • no comment
    الخميس 20 فبراير 2014 - 17:40

    كشف تقرير أنجزه المجلس الاعلى للحسابات حول صفقات الأدوية في وزارة الصحة، خلال الولاية الحكومية السابقة والتي كانت تتحمل خلالها الاستقلالية ياسمينة بادوالمسؤولية، العديد من الاختلالات التي شابت الصفقات وعلى رأسها صفقة للقاحات.

  • مواطن غير منتمي وصادق
    الخميس 20 فبراير 2014 - 18:38

    لن ادخل في مجادلات عقيمة مع اهل الشباط . وساكتفي بطرح سؤال واحد على هذه الجماعة من الشلاهبية .لماذ تحاكمون الان اسيادكم ولم يمر على توليهم لامور هذا البلد الا زهاء السنتين , اما كان الاجدر بكم المطالبة بمحاكمة فلول حزبكم الذي نهب اموال هذا الشعب لاكثر من 50 سنة . اما الحكومة الحالية فوقت محاسبتها لم يحن بعد , واظن انها ستحقق ان شاء الله مالم تحققوه ولن تحققوه طيلة حياتكم . وان كنتم تستحيون على انفسكم فارفعوا يوم 23/02/2014 مطالب بمحاسبة عباس الفاسي عن قضية (النجاة) وبادو عن قضية (اللقاحات) وغلاب عن قضية (مدونة السير) و….؟

  • mostafa de liège
    الخميس 20 فبراير 2014 - 19:23

    d'abord rendez l'argents du peuple volé par vos membres et après on discutera

  • ابوزهير
    الخميس 20 فبراير 2014 - 19:42

    شبيبة الشغيلة المغربية , يقول الحكماء المغاربة :(حزموني ورزموني ولا تعولوا عليا).نداءات سمعناها توصي بالنزول يوم 23 فبراير للاحتجاج ضد بنكيران .
    لأن حكومة الاستاذ بنكيران تريد اصلاح ما أفسده حزب الاستقلال وفي جميع الميادين م
    منذ اكثر من 58سنة
    بالله عليكم هل هذا الفساد المتجدر في المغرب كان من صنع بنكيران ؟
    الفساد من انتاج حزب الاستقلال وفي جميع الميادين .
    اسالوا آباءكم وامهاتكم وشرفاء هذا الوطن ,ما فعله حزب الاستقلال في المغاربة .
    نهب المال العام ـــ السطو على الأراضي المسترجعة ـــ تثبيت ابناء واحفاد طغمتهم
    في الوظائف السامية ــ عملا بشعار المغرب لنا لالغيرنا.
    شيء من الموضوعية في خطابكم ..قاموس المزايدات..تفقير وتجويع , قرارات لاشعبية, اجهاض حقوق المتقاعدين ,ضرب القدرة الشرائية .
    حكومة تتعارض مع توجهات صاحب الجلالة.اوليست هذه الحكومة يترأسها صاحب الجلالة؟اذن فكيف تتعارض مع توجهاته السامية؟
    المتدخل الاخير قال …الحكومة البئيسة اللي سلطها علينا سدي ربي علينا ان نقرأ اللطيف على اضعف حكومة .شاب يبدو عليك انك مثقف تتحدث بلغة السيكليس .
    عار ثم عار عليك وعلى امثالك الذين يقودكم شباط.مهزلة

  • ندى العبدلاوي
    الخميس 20 فبراير 2014 - 19:45

    باركا من احتقار الشعب وذكاء الناس، راه الاستقلاليين حكموا البلاد سنوات حتى خربوها ومازال ماكفاهوم، شربتو دم الشعب يامصاصين الدماء، ياسمينة بادو تخرج الملايير للخارج وعباس الفاسي دمر حياة الالاف في قضية النجاة وحتى الدوا تلاعبتو فيه ومازالين كتهضرو، وجوهكوم قاسحين وماكتفكروش نهار تلاقاو مع مولانا

  • باخسن
    الخميس 20 فبراير 2014 - 22:02

    لا لمسيرة التشويش على حكومة بن كيران. لا لمسيرة التشويش على اصلاح فساد الحكومات السابقة. لا لمسيرة تضليل الراي العام……

  • فتاش من ايطاليا
    الخميس 20 فبراير 2014 - 22:12

    أيها المغرر بهم: كفانا ديماغوجية و كذبا و بلطجية، فشل شباط باطرونكم في مناوراته اليائسة فأراد أن يستعملكم أنتم كذلك في تحريضاته الفاشلة قصد خلق البلبلة و زرع الفتنة في البلاد بين العباد، يقال لا يفلح الساحر من حيث أتى. إعلموا، أيها الشبان المغرر بهم، أن المغاربة أذكياء و يعرفون جيدا التاريخ السياسي لحزبكم الذي سير شؤون البلاد منذ الاستقلال الى سنة 2011. إن حزب الاستقلال غير متعود على مفارقة حبيبته لالة السلطة التي تفانى في حبه لها و يحاول الآن الانتحار لأنه لا يقدر على العيش بذون تلك التي بفضلها تشحم و تلحم و تعضلن و تصعصع و صال و جال في البلاد و قاد العباد الى الكساد و الفساد وو… اعلموا أيها القاصري الذاكرة أن تاريخ هذا البلد الآمن يدون بمداد قدر لكل من تسول له نفسه محاولة مس الاستقرار و النيل من التوابث المتميزة لهذا الوطن العزىز. عاش المغرب ديمقراطيا تحت شعار الله، الوطن، الملك.

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 6

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش