‫تعليقات الزوار

30
  • Elus+Responsables=+Chômeurs
    السبت 14 شتنبر 2013 - 14:30

    Comme il a bien cité sa majesté le Roi dans dernier discours,ils n’existent pas de différence entre les marocaines…,car même ceux qui sont élus &responsables la pluparts ont utilisés la confiance du ROI et de peuple pour réaliser leurs intérêts personnels ou bien les affaires de leurs familles avec les moyens de l’Etat…,pas de valeurs ajoutées pour l’intérêt général comme c’étaient tous des chômeurs & les derniers sont leurs victimes…,cela veut dire au Maroc plus qu’on a des chômeurs ou pauvres…cela à cause de la corruption leurs droits ou bien leurs postes ont été prises ou vendu par d’autres personnes comme les diplômés des années90 sont des victimes des corrompus qui ont offerts les postes des diplômés et les droits de peuple à leurs familles ou bien à leurs connaissances sans aucun niveau pour gagner à chaque fois les élections et rester dans le parlement ou dans le poste plus de50ans avec un seul objectif accumulés des millions,milliards…sans aucun limite loin l’intérêt général

  • amazigh
    السبت 14 شتنبر 2013 - 14:32

    انما تنجح الفكرة إذا قوي الإيمان بها، و توفر الإخلاص في سبيلها، وازدادت الحماسة لها، و وجد الإستعداد الذي يحمل على التضحية والعمل لتحقيقها.
    وتكاد تكون هذه الأركان الأربعة: "الإيمان و الإخلاص و الحماسة و العمل من خصائص الإنسان، لأن أساس الإيمان القلب الذكي، وأساس الإخلاص الفؤاد النقي، و أساس الحماسة الشعور القوي و أساس العمل العزم الفتي.

  • ihihi
    السبت 14 شتنبر 2013 - 14:47

    الامازيغ بصفة عامة كلهم مهمشين ومظطهدين في بلادهم الام وللاسف المعربين الاحسن ضروفا

  • rifi de rabat
    السبت 14 شتنبر 2013 - 15:06

    إلى متى ستظل مناطق الريف مهمشة من أيام الإستقلال مع تعاقب الحكومات لا شوارع لا مستوصفات لا دور الشباب لامرافق اجتماعية ….. إن جبال الريف تناديكم يا أولي الالباب حسبنا الله ونعم الوكيل نحن ابناء الريف ابناء المغرب والصحراء المغربية وجبال الريف من طنجة إلى الكويرة كلها تنادي الله الوطن الملك ايها المسؤلون اعتنوا بريفنا

  • jaouad
    السبت 14 شتنبر 2013 - 15:15

    اناس غيرور عن مدينتهم …. تحياتي لكم

  • DRISS
    السبت 14 شتنبر 2013 - 15:18

    أنا فخور بهدا الشباب الذى يحب وطنه و ملكه و يقفون ضد الفساد و العنصرية

  • مواطن من الرباط
    السبت 14 شتنبر 2013 - 15:22

    مجتمع محب لوطنه ، ذو أخلاق راقية جدا ، يطالب حقوقه بشكل حضاري عالي ، يستحق التقدير والإحترام والمؤازرة ، وتحقيق هدفه المنشود.

  • اتجرتيلئ
    السبت 14 شتنبر 2013 - 15:25

    Mr Benkiran contre Hespress:
    ويبقئ وجه ربك ذو الجلال الاكرام.
    Je suis confiute aussi ?, qq c'est passe?.
    Quel Rouge ou Vert ( ouvert ) , bonne Question ?。

  • Otman
    السبت 14 شتنبر 2013 - 15:29

    تحية لمدينة ترجيست وسكانها اشتقت إلى هوائها وسكانها فعلا مدينة مهمشة بأعلى المقاييس وزادت تهميشا بعد الشروع بافتتاح الطريق الساحلية المتوسطية وتحية خالصة لسكان ترجيست واساكن وكما قال عبد الرحمن المجدوب 100 إبليس ولا واحد من ترجيست

  • excalibur
    السبت 14 شتنبر 2013 - 16:19

    ? ou se trouve targuiste ?

  • souad labrouzi
    السبت 14 شتنبر 2013 - 16:21

    أتمنّى لكم التوفيق إنشاء الله يا أبناء مدينتي الغالية لاليتهميش من بعد اليوم

  • الصادق البوراني
    السبت 14 شتنبر 2013 - 16:59

    بسم الله
    في نظرنا وبجد حركة احتجاجية بجد قذفة الرعب في نفوس المسؤولين وجعلت مصالح ولاية الحسيمة تهب فيها الحياة كخلية نحل لاكن دون جدوا.
    في نظرهم حركة احتجاجية تريد الركوب على انجازات المجلس البلدي بعدما استطاع جمع اغلبة غير محترمة وتمكنه من التوقيع على اتفاقية مع الجهات المعنية بمبلغ محترم. مدفوعة من جهات معروفة بوقوفها ضد المصلحة العامة.
    في نظري ان الصحيح هو: كانت هناك اجتماعات مرتونية لاخراج هذه المشاريع المهمة لحيز الوجود لاكن بفعل تماسيخ وغفاريخ سيدنا بنكيران الموجودة بعمالة الحسيمة لم تظهر للوجود ولولا الحراك الشعبي لما ظهرة.
    في نظري ان الخطا هو: السماح لحزب كان السبب الرئيس في ما وصلت له المدينة بعد فقدان المجلس للاغلبية واللبيب يفهم.
    في نظري ان مايجب ان نفعله هو : عدم الدخول في انفاق الحوارات الطائشة مع السلطات. وانما نكون مستعدين دائما للخروج متى لاحظنا تماطل او فساد من قبلهم في انجاز المشاريع المعلنة والمدشنة.
    في نظري ان الجميع رابح من هذه الاحتجاجات شعبا ومؤسسات فالشعب طالب والمؤسسات المحكوم عليها بوقف التنفيذ من قبل الوبي الحسيمي القوي في عمالة الريف.

  • يوسف
    السبت 14 شتنبر 2013 - 17:13

    تاركيست من أغنا المناطق في المغرب يكفي أن ترا شبابها في هذا الفديو لتدرك أنهم بخير. السؤال هو من يحركهم؟ ولماذا؟

  • عبد الصمد عزوز
    السبت 14 شتنبر 2013 - 17:19

    عجبا ان يرى المرأ مدينة في الأفية الثالثة لا توجد فيها معامل ولا مصانع ولا طريق كبقية العالم ,حفر وزبالة وتهميش واستغلال لموارد المدينة من غابات واراضي وقتل للانسان , فاناس اتو لترجيست وهم فقراء فاصبحوا من اغنا اغنياء المدينة ,لانناقش من اينا لهم هذى , ولا كن ماذى قدموا للمدينة ,و الكل يعرف شجعهم لجمع المال والاستلاء على الاراضي و رأسة المجلس البلدي ,و لا ننسى دور السلطات في تهميش المدينة والارتشاء بكل اصنافه , فلا مستشفى كباقي مستشفيات العالم ,لا اطر طبية مختصة ولا اجهزة سكانير ولا اي شيء , سوى طبيب عام و ممرظة و دواء منع الحمل . فتحية الى شباب المدينة الثائر والله معهم اذى خلصوا النية , فمزيدا من الصمود ,فالحقوق تنتزع ولا تعطى .

  • mamo bruxelles
    السبت 14 شتنبر 2013 - 17:27

    bravo a ces jeunes. ou sont les responsables pour résoudre les problèmes de ces jeunes marocains désespérer
    la réponse est très simple : a mon avis ils n'ont pas le courage de le faire car ils ont remplient leurs poche et leurs ventre avec l'argent de ces jeunes marocains
    c'est la honte , et malheureusement c'est la réalité de tous les villes de Marocaines

  • محمد
    السبت 14 شتنبر 2013 - 17:35

    بالفعل قد نجحنا فب الاحتجاجات لمن هل من مستمع لنا ،فنحن نكافح فب اطار القانون بمظاهرات حضارية ،والساكنة الان ترى الامل في شبابنا وتزيح النقاب عن مخاوفها اتجاه المخزن ،،،،،

  • Triniti
    السبت 14 شتنبر 2013 - 18:20

    du moment ou ces gens portent le drapeau marocain et font des manifs sans casse, il faut que le roi fasse qlq chose, pour moi le gouvernemt n existe pas
    merci de publier

  • مغربي
    السبت 14 شتنبر 2013 - 18:21

    ما محل صورة تشي جيفارا في هذه الاحتجاجات.ذائما يتم تسييس المظاهرات الشعبية.الفتنة نائمة نعل الله من ايقضها.

  • mrocain de france
    السبت 14 شتنبر 2013 - 18:24

    bonjour medames messiours s ils vous plais je veux savoir ou se trouve [targuiste, la je vois des genes propre ils n ont pas l aire des gens misirable : enfin boncourage

  • souhayb
    السبت 14 شتنبر 2013 - 18:40

    pourtant on a investi beaucoup d'argent dans cette région , ses habitants continuent à se manifester alors qui y a des villes historiques comme meknés, elle n' a pas reçu un centime de cette état makhzani, c'est dommage et personne de makhzan ne vient visiter cette ville, vous comprenez ce que je veux dire

  • sab
    السبت 14 شتنبر 2013 - 18:46

    si seulement toutes les villes du royaume s,organisent comme ca contre les malfaiteures les voleurs les imbeciles de l.etat le maraoc sera bikhiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiir

  • ابن مراحة
    السبت 14 شتنبر 2013 - 18:49

    ا مام هذه الصحوة الذي ابنوا عنها شباب مدينة تارجيست في مظاهرة الكراامة لتعيد الحقوق لاهلها وتنصف الشباب الغارق في مستنقع البطالة لازم خلق مدارس التكوين والمؤسسات الاخرى والذي تاهل المدينة لتصبح عمالة لذا نرجوا ونطلب من جلالة الملك ان ينصف اصحاب الارض الذي انتزعت منهم ظلما وعدوانا من طرف فساد مجلس بلدية ترجيست وقسمها فيما بينهم ونطلب تحقيق من جلالته ليعرف مذا التجاوز والتلاعب في قانون نزع الملكية لاصحاب الملك واهمال مشاريع المدينة والمواطن الذي وضعوا فيهم ولم يكون في مستوى التمثيل لنا اليقين فيكم ياجلالة الملك ان تعطوا تعليماتكم لانصاف هذه المدينة المنسية ولكم النصر والحكمة من الله في خدمة شعبيكم المغربي

  • مدون مغربي
    السبت 14 شتنبر 2013 - 18:54

    اللهم ألطف بأحوالنا . ان هناك عبادا هضموا حقوقنا بدون وجه حق اللهم دمرهم وزلزل الارض تحت اقدامهم وانتقم لنا منهم . انك ان ترد شيئا انما تقول له كن فيكون

  • targuistia
    السبت 14 شتنبر 2013 - 19:24

    تحية لكل ساكنة تارجيست التي يعاني شبابها من ويلات البطالة و قلة فرص الشغل أتمنى أن يصل صدى هذه الأصوات اليائسة للجهات المعنية.

  • pedro issagune
    السبت 14 شتنبر 2013 - 20:16

    وفقكم الله يا اخوان والنصر على الزعماء الذين همشوا بلادنا وكانوا سبب في تهميش شباب المنطقة وما جاورها واعيدكم بقيا م مضاهرات كبيرة بكل من اساكن وكتامة لان جل شبابنا يعاني من نفس المشاكل

  • مغربي
    السبت 14 شتنبر 2013 - 20:24

    هل أصبح الولاء للمدن والقرى والمداشر ما هذا التخلف لم نسمع منهم كلمة " وطن " ولسان حالهم يقول أصلحو مدينتي ول يدهب المغرب الى الجحيم

  • moha2montpelier
    السبت 14 شتنبر 2013 - 21:00

    ليت شباب المغرب كلهم يفكرون مثلكم تحية لكم ونقول للمخزن بأن الأيام القادمة ستكون حارة في عز الشتاء _قهرتونا بزاف _

  • bily
    السبت 14 شتنبر 2013 - 21:01

    تحية نضالية لكل الجماهير
    عندي ملاحظة فيما يخص التصوير أعطى حييزا كبيرا لما يسمى بقناص ترجيست
    فهو التحق مؤخرا وليس عضوا من الحركة وارجو من موقعكم الكف من الاشهار به لان هذه المظاهرة لكل ومن أجل جميع الساكنة
    فلا داعية ليأتي شخص غاب مدة عام ولديه حسابات شخصية ويحاول تصفيتصا على ظهر الحركة
    وظلتم للنضال أوفياء يا شباب حركة متابعة الشأن المحلي بترجيست والنواحي

  • احمد
    السبت 14 شتنبر 2013 - 21:35

    السلام عليكم ياشباب تركيست استسمحوا لي ان ادلي بوجهة نظري الخاصة بوقفتكم الاحتجاجية كباقي اخوانكم المغاربة الاخرين والتي هي كما يلي
    غير خاف عليكم ايها الاخوة الاعزاء ان جميع الدساتير المغربية الجديدة منها والقديمة تفتح المجال في تنظيم الانتخابات المحلية والاقليمية وكدلك على الصعيد الوطني وتعتبر هده الانتخابات بمثابة سلطة مطلقة عند الشعب الدي له الحق وحده ان يعاقب من اخل بمسؤوليته فيما يخص التدبير الشان العام او يجازي من احسن عمله.
    لكن من الملاحظ في وقفتكم الاحتجاجية ومع الاسف الشديد لم تتمكنوا من حسن الاختيار او انكم اخطاتم فيه لسبب من الاسباب والنتيجة نزلتم الى الشارع من اجل التنديد بموطن الخلل ناسين انكم انتم هم السبب في كل دلك بمعنى انكم طبقتم المثل المغربي الدي يقول نهار الاول اموت المش.

  • متتبع
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 02:58

    إلى صاحب التعليق رقم 28 هسبريس كانت السباقة لتغطية الإحتجاجات بتارجيست وهي من أعطت لتارجيست ذلك الإشعاع الإعلامي بل و عملت على تغطية الاحتجاجات عن قرب و انت مابنلك غير قناص تارجيست و الذي لا ننكر فضله على المدينة وعلى السكان …فحتى و إن كان قد إلتحق مؤخرا فقد سبقك انت و العديد منك الى النضال سواء بالكاميرة او في الشارع او بالكلمة و لا ينكر نضال الرفيق منير سوى جاحد او حقود او احد المهوسين بالشهرة الذي يخاف ان يخطف منه منير الاضواء رغم ان حضوره كان عاديا كباقي المواطنين ولم نرى منه سوى الخير وإذا كنا سنتحدث عن تصفية الحسابات فبعض أعضاء الحركة و دمى البام هي أول من يجب محاسبتها لأن المعارضة تأكل بهم الشوك و تحركهم على حسب مصلحتها بل ويتقاضون منها مبالغ مالية

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 25

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"