‫تعليقات الزوار

10
  • ولد الدرب
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 21:16

    علي انوزلا لم ينشر الفيديو وإنما نشر مقالا فيه رابط lien من جريدة الباييس، تقول ان علي انوزلا يدعو الي الارهاب! هل عندما تنشر CNN و FOX و ABC فيديو للقاعدة هل هي تدعو للإرهاب ؟
    ان كان جوابكم نعم فهذا يعني ان المغرب لا يزال بعيدا بمئات السنوات الضوئية عن العالم المتقدم وان كانت أمريكا متخلفة وتجاهل المهنية الاعلامية فانا أريد ان أعيش في كهف بجبال الأطلس.
    لكن السؤال يبقي هل المغرب بلد ديمقراطي ؟
    هذه دعاية لبيع صورة وردية للغرب أما الواقع فغير ذلك واعتقال انوزلا والحسناوي دليل علي ان المخزن يتصرف دون مبالاة ودون اعتبار لا للشعب ولل للراي العام الدولي ولا لحقوق الصحافة ولا حتي لحقوق الإنسان .
    اذا كان انوزلا يدعو للإرهاب فعلا، نريد دليلا واحدا من مقالاته وهذا غير موجود، اتهام باطل وفاقد للأدلة القانونية وهذا يضع العدل المغربي علي المحك ربما الأستاذ الرميد يتلقي تعليمات هو الآخر من التماسيح والعفاريت وحكومة الظل وصانعي الاحكام علي الناس في الخفا !

  • ديمقرطيتك
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 21:40

    دستور جديد ومازلنا نعتقل اشخاص سبب راي!!!؟
    هده ام المهازل..

    انا لا افهم ديمقرطيتكم؟

  • العدالة
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 21:57

    نسجل من جديد بان السيد كريم غلاب كباقي السياسيين في الاحزاب التي كونت حكومة بن كيران الاولى اضافة الى حزب الاحرار بانه يقود حملة شرسة لتوزيع التهم واصدار الاحكام المسبقة والجاهزة في حق الصحفي علي انوزلا قبل ان يبداء القضاء العادل في البحث عن الحقيقة واصدار حكمه الاخير. ننتظر من زعماء الاحزاب السياسيين احترام الدستور والقانون وحقوق الانسان. يبدو بان الوضع في مغربنا العزيز لم يتغير بعد الدستور الجديد ولا يمكن لنا الحديث عن دولة ديمقراطية اذا لم يتم فصل السلط الاربعة:
    1. السلطة التشريعية
    2. والسلطة التنفيذة
    3. والسلطة القضاءية
    4. وسلطة الصحافة والاعلام
    السيد غلاب يقول بان الفيديو حرض على الارهاب وشجع على استقطاب والالتحاق بعصابات ارهابية للقيام باعمال ارهابية. استنادا على هذا القول نستنتج بانه يجلس في كرسي النيانة العامة والقضاء وهذا دليل على تسييس الاعتقال والتاثير على القضاء. واذا صح قول غلاب فماهو موقفه وموقف الزعماء السياسيين في متابعة جريدتي El Pais وYou tube لانهم هم مصدر الشريط???ربما سينطبق عليهم القول"اسد على الضعفاء ونعامة مع الاقوياء".

  • nabil
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 22:33

    اجوبة راقية ممتازة لا تأتي إلى من أرقى حزب في البلاد .

  • فوزي
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 23:50

    انزولا لم يقول في موقعه انا ارهابي او اتعاطف مع الارهابيين .يمكن انه اخطأ في تنزيل الشريط في موقعه( لكم ).وان كان شعر بردة فعل من السلطات توبخه وتحدره .كان سيعتدر .ادا نشرت قناة الجزير شريط القاعدة سنقول لها انت ايها القناة ارهابية وكذالك bbcو sky news .باختصار يجب على السلطات ان تتعامل مع شعبها بالتي هي احسن وان لاتتسرع .يقول المثل المغربي ( الحرفى في لعفوا اما الهم ليجا كايعرفوا)

  • Igout US
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 05:39

    cours d'Histoir du Maroc:

    – Confiscation de la memoire par la manipulation.
    -Confiscation de la volonte' populaire par la fraude.
    Confiscation de la richesse par la coruption.

    L'Etat marocain est entrain de commetre une grave erreur.
    the world is watching!!!!!

  • said
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 08:24

    السلام وعليكم اخواني ، في جملة واحدة، أتمنى من مغربي واحد ان يحرض ، او يفعل شيئا مثله في اي بلد، وعليكم تخيل المصير .??????????

  • Atlas
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 12:42

    la liberté de l'expression est un droit fondamental dans les sociétés développées, au maroc ce droit est réservé à ce qui nage dans le même sens de l'etat, d'ailleurs le partage de l'information est loin de jouer le rôle de la propaganda que les partis politiques produisent, donc cette afaire d'Anouzla est d'prés mon point de vue programmée à l'avance, ce lien de video est une opportunité pour tous ces politiciens pour mettre le journaliste entre leurs mains .

  • Zooom
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 13:09

    على حد علمي كل المغاربة سواء أمام القانون . و على حد علمي أيضا ،قانون الارهاب و إن كنت غير متفق مع واضعيه ،فهو لا يستثني أحد بما فيهم الصحافيين ،و على حد علمي فإن العديد من المغاربة بالسجون بتهمة ارتيادهم لمواقع جهادية . فما بالك بمدح الاعمال الارهابية و تقديم الدعم لها و ان كان بطريقة غير مباشرة . ولمن يدافعون عن الصحافة ! هل فعلا لدينا صحافيين في المغرب مع احترامي للقلة القليلة . من يصطاد في الماء العكر فل يتحمل تبعات ما يصطاد.

  • Marocain pur
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 13:56

    Je suis sur que ce qu'est dit et écrit par tous les canaux n'est plus la vérité car le sujet du térorisme est tjrs utilisé pour d'autres objectifs.D'ailleurs,Ghalab est un hypocrite que ces paroles sont calculés pour servire sa position et garder l'ouverture du robinet d'argent gouvernemental !!!

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 6

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال

صوت وصورة
خسائر الفيضان وصندوق الكوارث
الخميس 14 يناير 2021 - 11:59 5

خسائر الفيضان وصندوق الكوارث