غليون يدعو لإعلان "معركة التحرير" بسوريا

غليون يدعو لإعلان "معركة التحرير" بسوريا
الأحد 27 ماي 2012 - 21:20

دعا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون اليوم الاحد الشعب السوري الى “خوض معركة التحرير” معتمدا على قواته الذاتية في حال فشل المجتمع الدولي في اتخاذ قرار بشأن سوريا تحت الفصل السابع لمجلس الامن.

وقال غليون في مؤتمر صحافي عقده في اسطنبول “اذا فشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته تحت الفصل السابع لن يكون هناك من خيار امام الشعب السوري سوى تلبية نداء الواجب وخوض معركة التحرير والكرامة٬ معتمدا على قواته الذاتية وعلى الثوار المنتشرين في كافة انحاء الوطن وعلى كتائب الجيش الحر واصدقائه المخلصين”.

وبعد ان استنكر المجزرة التي وقعت في مدينة الحولة بمحافظة حمص واوقعت نحو 100 قتيل قال غليون “اهيب بالشعب السوري العظيم والجيش السوري الحر الوقوف على اهبة الاستعداد لانه لم يعد هناك من وقت نضيعه”.

واضاف “لم يعد لدى السوريين ما يخسرونه سوى اغلالهم ولن يتوقفوا عن مسيرتهم الظافرة سوى بعد الاعلان عن ولادة سوريا الديموقراطية الحرة السيدة الابية”.

وكانت وقعت مجزرة في بلدة الحولة قرب حمص ليلة الجمعة السبت ادت الى مقتل 92 شخصا بينهم 32 طفلا بحسب بعثة المراقبين الدوليين في سوريا. وفي حين اتهمت المعارضة القوات السورية بقصف البلدة ما ادى الى هذه المجزرة نفت السلطات السورية اي مسؤولية لها في ذلك.

ودعا المجلس الوطني فجر السبت الى عقد اجتماع عاجل لمجلس الامن لبحث الوضع في سوريا واتخاذ “القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع”.
ويذكر ان الفصل السابع يتيح استخدام القوة “في حال حصل تهديد للسلام العالمي”.

‫تعليقات الزوار

8
  • figuigi
    الأحد 27 ماي 2012 - 22:34

    على جميع الدول العربية ان تنصر الجيش الحر وتمده بالعدة والعتاد اللازمين لمواجهة هذه العصابة النصيرية المجوسية الصفوية الجبانة.ان لم نفعل واذا انتصر نظام بشار الضبع سنصبح لقمة سائغة في فم ايران الرافضية النجسة واذنابها ومحورها الشرير انها معركة الاسلام امام اكبر مجرمي العصر واخيرا ندعو الله ان ينصر ويصبر الشعب السوري البطل وان يعجل بهلاك بشار واذنابه.

  • سوسن
    الإثنين 28 ماي 2012 - 00:00

    غليون لم يعد رئيس المجلس الوطني فقد استقال منه، و هده هي عضمة الرجل،بعد انتقادات طالته ترك رئاسة المجلس لغيره،ليس كمن يقتل شعبا باسره لانه ابدى رفضا له كرئيس،هدا هو الفرق بين الرجلين،و مع انه ترك المنصب الا انه لم يترك القضية،و هو يدافع عن شعبه من اجل مبدا لا من اجل منصب.

  • RGUIBI
    الإثنين 28 ماي 2012 - 00:55

    الحقيقة ان غليون هذا يدعو الغرب والعربان والترك الذين تبرؤا من العرب وحروفهم بتذمير سوريا

  • jalal
    الإثنين 28 ماي 2012 - 02:13

    دعا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون اليوم الاحد الشعب السوري الى "خوض معركة التحرير

    و هو (و عائلته) جالس في بيته أمن مطمئن و يدفع بالناس إلى الفتنة و القتل في حرب ضد المسلمين

  • ony
    الإثنين 28 ماي 2012 - 05:11

    هذا الشخص لا ينادي بالصلح و حقن الدماء اعتقد انه من كان يسعى للسلم لا يحرض على الحرب هذه الحرب الاهلية سوف لن يكون فيها منتصر سوريا ليست ليبيا و ستطول بتقزيم سوريا بعدما اصبحت حلبة الصراع الاديولوجي والطائفي و حلبة صراع الكبار اي روسيا والصين وايران من جهة وبعض الول العربية والغرب والسنة وتركيا ليس في سوريا بترول بكثرة يستحق ارسال حاملا ت الطائرات وعليه فلعبة السطرنج في سوريا ستطول وسيدفع تمنها الشعب السوري سواءا الموالون او المعارضون شيء غريب كيف اصبح هذا النظام بين عشية وضحاها مكروه لذى هذه الدول التي كانت بالامس القريب تغازله لكن الواضح ان نظام الاسد يؤدي ضريبة تحالفه مع ايران التي اظن انها سوف لن تدعه يسقط وسوريا اخر موطئ قدم لروسيا في الشرق الاوسط فسوف تدعم نظام الاسد اما مباشرة او عن طريق ايران

  • ourti
    الإثنين 28 ماي 2012 - 05:54

    لن ننسى و لن نسامح ربي يفرج كربكم وينتقم ويفضح اعدائكم ان شاء الله

  • مسلم غيور
    الإثنين 28 ماي 2012 - 10:04

    غليون اكبر خائن وعميل. قاتل الاطفال والنساء المتواطئ على الوطن والشعب . عن اي تحرير تتحدث ايها العميل. متى كان الارهاب والحرب الاهلية مقاومة او تحريرا. ادخل انت و"حررها" ايها الجبان والله لن تنالو من سورية وشرفها. الشعب السوري في لغتكم هم الارهابيين القتلة. هل من يدعو الى التدخل الاجنبي في قلبه درة غيرة اوخوف على المواطن السوري. مهما قطعتم اوصال الشعب السوري ومهما كدبتم ومهما فبركتم. سوريا ستبقى مقاومة مناصرة للمقاومة. حماس وفي تعليق على المجزرة قالت وبالحرف الواحد لقد ارخت تداعيات منظومة المقاومة بين حماس وحزب الله وايران بظلالها على سورية. يا قتلة النساء والاطفال يا عباد امريكا وبني صهيون. يا غليون العميل قل للارهابيين امثالك لو كانت فيهم درة رجولة ان لا يختبئوا وراء النساء والاطفال والشيوخ. اشباه الرجال.

  • samia
    الإثنين 28 ماي 2012 - 11:03

    هذا الغليون الذي يريد أن يحرق المنطقة ككل تنفيذا لرغبات أمريكا وحليفتيها قطرائيل والسعودية، بالأمس نفذوا مجزرة ضد أطفال أبرياء ذبحوا ثلاث عائلات بالسكاكين وأسموها بالنظام كأن المشاهد لا يفرق بين آثار قصف وآثار ذبح ورصاص، الشعوب العربية بدأت تعي حجم ما يخطط. الربيع الدموي الذي بشروا المنطقة به سينقلب وبالا عليهم. هذا كله لأجل إسرائيل وقطع الطريق على المقاومات الشريفة بلبنان وفلسطين. اللهم انصر الحق أينما كان.

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 19

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات