‫تعليقات الزوار

88
  • ahmed
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 19:59

    سمعت الأغنية كاملة، صراحة رائعة

  • hind
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:05

    tres belle voix bravo

    Bonne continuation

  • مغربي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:28

    كان عندي في المغرب في 1965 صديقين يهوديين مخلوف وجاكوب بفاس
    وكنا نلعب الكرة ولا نفترف
    (لكم دينكم ولي دين )

  • Sbaai Brahim
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:33

    Que vivent les juifs marocains au Maroc ou ailleurs

  • Karim Sweden
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:33

    Belle epoque Annes 80 avec des juifs Marocains au Mellah jdid. Sur tout le samedi quand les belles filles s'habille on belles robbes et font le boulevard

  • rachid-montpellier-fes
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:34

    يا سلام صوت جميل يستحق التشجيع ،تعرفون انا أغلب الأغاني الشعبية المغربية التراتية من إبداع اليهود المغاربة (دُربها الشيبانى مثلا)

  • again
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:36

    طرب اندلسي على اوتار اطفال فلسطين وغزة.لن ننسى الحقيقة مهما فعلتم.

  • اسماعيل
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:46

    موسيقى راقية جدا ،ان ما نراه اليوم من حقد وعنف ضد اليهود والمسيحيين في وطننا العربي يبين اننا وصلنا الى اقصى حالات التخلف. ادكر حينما كنت طفلا كنا نعامل اليهود والمسيحيين بكل احترام وتقديروهم كدلك رغم التزامنا الشديد بتعاليمنا الاسلامية. يجب ان نعود الى ثقافتنا المغربية الاصيلة المبنية على مبدأ الوسطية واحترام كل الاقليات والديانات، كفانا من تقليد هدا المشرق الدي لا يصدر لنا في هده الآونة الا التطرف.

  • jannate
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:52

    La Tolérance est la meilleure amie du Respect, de la Liberté, de l’Indulgence et de l’Ouverture d’esprit. Elle a permis la diversité des hommes, des styles de vie et la richesse de ce monde alors que son ennemie l’Intolérance a été initiatrice des guerres, guidée par la peur de l’inconnu et de la différence;

  • badre
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:52

    اليهود المغاربة ساهموا في اثراء هذا الموروث الثقافي المغاربي الجميل, والذي لا علاقة له بالدين أو السياسة,فهو أولا وأخيرا موروث انساني وفن وكفى.

  • bahoum
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:03

    bravo العز و الوز يا حبيبي يا لولو, و الله يرضي عليك يا ولد يا بو حلق جميل, فن مغربي أصيل مايغنيه غير ولد لبلاد,

  • hanin
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:05

    Bravo et bonne continuation.

  • كاره الضلام
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:08

    عازف العود بارع، و الطفل موهبة نادرة لا في صوته و لا في تحكمه في الاداء، ان استمر سنرى نجما كبيرا بعد سنوات، الفلكلور المغربي ساحر و عبقري
    فليتعلم جلامد الصخر مالكو اكبر احتياطي عالمي من الكراهية
    هدا لاالفيديو سيمزق قلوبهم لانه يجمع كل ما يكرهونه
    الموسيقى و الوطن و اليهود
    تعلموا يا اساتدة الحقد من هدا الطفل حب الوطن و حب الفن
    ايها الرابضون المتربصون بكل شيئ جميل
    يا من تجترون احقادا لا مبرر لها يا سفراء الماضي و ممثلي الظلام
    يا من يشكل الحقد حاستهم السادسة فحتى ان ناموا يبقى الحقد شغالا يقظا
    يا من يحملون مسدسات الحوقلة و الاستعادة فيرمون بها كل نسمة حياة او جمال تتحرك
    يا عملاء الموت في زفة الحياة
    يا رسل الاكتئاب و الغم
    يا اعداء الانسانية و الاخوة
    انتم نشاز، اخطاء طبيعية و مجيئكم للحياة سوء تفاهم
    يا بلوى الوطن و فيروس الهوية
    لن نتبع ملتكم فلا ترضوا
    و نحن متبرئون منكم و موالون لكل ما يخالفكم و كل ما تكرهون
    هيا انقضوا على الطفولة و على المغاربة اليهود و على الموسيقى و اجتروا لنا نصوصا تنزل على قلوبكم السوداء كالبرد
    هيا يا غربان
    قيئوا سمومكم

  • benaissa
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:09

    سلام الاصوت جميل وانغم دريجا الاغارب جيد امسعداته, يحوجي الايهود دولينا كولاش ويقولو ماءحلا دريجات الامغريب الاعارابي والاحمدو لي الله

  • امازيغي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:11

    اوى ها هما ليهود المغاربة طلعوا مغاربة احسن من شي مغاربة كيمشيو لبلدان الناس و كيغنيو بالخليجية و المصرية و اللبنانية .
    تحية لكل مغربي معتز بمغربه و مغاربته على اختلاف اعراقهم و اديانهم بدون اي حزازات عنصرية

  • Moroccan
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:29

    Good job i like this kid i hope that you will have a bright future stay moroccan

  • مغربي حر
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:31

    بقات ليكم غير الموسيقى مستعمرتوهاش والعفو

  • Mourad
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:31

    أتمنى أن يعود كل اليهود المغاربة إلى بلدهم ليساهمو في تنميتها. ما عندكوم ماتديرو فبلادات الناس،رجعو را حنا محتاجين ليكم.

  • صحراوي لمتوني
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:35

    صوت ملائكي، وقدرة خارقة على الأداء الجيد مع المحافظة على الإيقاع…
    أغنية جميلة من التراث المغربي الأصيل، تعبر عن أصالة مكونات الشعب المغربي المتعدد الإثنيات…
    وأنا مني one million like.

  • The king
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:53

    بغض النظر عن معتقداته يبقى صوته احسن ممن يعتقدون انهم فنانين

  • كريمة
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:59

    جميييييييييييييييييييييييييييييييييييل

  • newhorizon
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 22:05

    صوت اكثر من رائع

    لو كان كل المغاربة يعتزون بمغربيتهم لكان للمغرب شان عظيم كما كان الحال في ايام الحضارة الاندلسية.

  • un citoyen
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 22:13

    J e suis frappé par la cohérence et l’harmonie de tout le groupe musicale.
    Le jeune chanteur est talentueux.
    Le morceau joué au début par l’homme au luth est très rythmé
    .Les spectateurs présents sont d’un haut niveau , parce qu’ils savent écouter de la musique et applaudir aux moments opportuns.
    Une ambiance musicale calme et sereine que tout le monde a partagée dans la détente et la bonne humeur
    .Le patrimoine musicale des juifs et des marocains est très présent dans cette chanson.
    C’était des moments agréables de la bonne musique qui rappelait le bon vieux temps

  • محمد
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 22:17

    نحترم كل المغاربة اليهود الغير متواجدين في الكيان الإسرائيلي و الغير المتطبعين مع الصهيونية السادية

  • مسعود السيد
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 22:18

    صوت جميل تبارك الله على اليهود دلمغرب

  • amazigh i
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 22:19

    أحب كل من يحب المملكة المغربية الله إحفظك ياصغير

  • mohammed
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 22:29

    Le garcon chante bien, il lui faut juste qu'il soit musulman et fait la lecture du coran.

  • سلاوي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 22:32

    بعيدا عن كل الحزازات السياسية و الدينية أداء اليهود المغاربة الغنائي و إعتزازهم و إفتخارهم ببلدهم كان و لا يزال يشدني ، هناك مغاربة هاجروا بلدهم لسنوات قليلة و تلفات ليهم الدارجة أما بعض اليهود المغاربة هاجروا المغرب مند نصف قرن و لا زالو يتكلمون الذارجة و بعضم الأمازيغية بطلاقة .

  • otdoght
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 22:37

    une preuve encore en plus sur:
    Malhoune+ indalusie+ fassi = Juif
    alors arrêter de traiter les Amazighes de pro israil.

  • مغتربة مغربية
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 22:47

    ا داء جد رائع في المستوى واغنية مغربية اصيلة

  • Ahmed
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:01

    belle chanson , belle voix, une lecon aux petits Marocains qui dés qu'ils commencent a parler 2 mots en langue étrangère oublient leurs origines encore bravo

  • abd
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:08

    bravo,ce jeune est à encourager ,pour donner plus .

  • مغربي مسلم
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:27

    مهما فعلتم ستبقون العدو الأول
    الأغاني وغيرها التي في شاكلتها ماهي إلا أسلحة موازية للأسلحة التقليدية التي تحاربوننا بها
    ولكن هيهات هيهات أن يضيع الحق أو ينسى

  • La3jeb
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:31

    كل ا فتخر بمغربيتي لولا الشمايت لا صبحت دولتنا جنة فوق الأرض ورمز التعايش
    أحبك يا وطني رغم انحرافه في هذا القرن

  • RIFFI
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:39

    Même le juif Marocain chante en ARABE, c'est tres beau et nous il nous casse la tete de parler que tmazighte, ragrdes ASSID bien

  • younes
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:42

    الله يهديه
    اولا لانه يهودي ثانيا لان الغناء حراااااااااااااام

  • raison
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:46

    ادا لم تستطيع السياسة حل الخلاف القائم بين العرب و اليهود,نتمنى ان تتمكن الموسيقى من ذلك,و اليهود المغاربة بتشبتهم بثقافتهم العربية المغربية ابانوا عن تسامحهم و قبولهم للاخر

  • حداثي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:49

    اليهود جزر لا يتزأ من الهوية المغربية، نسأل أنفسنا ماذا أطانا العرب جيراننا، (الجزائر وموريتانيا..)، منظمة التحرير الفلسطينية أغلب قياديها لا يخفون تضامنهم مع البوليساريو….
    المجموعة التي تغني إسمها الاركسترا الاندلسية الجديدة من مدينة عسقلان، أغلب أغاينها تراثية مغربية أصيلة، وتأخذ الدعم من وزارة الثقافة الاسرائيلية و بلدية عسقلان.. قائد الاركسترا هو توم كوهن…
    هناك المسرح اليهودي المغربي بإسرائيل باليوتيب asher cohen ، هو مخرج معظم المسرحيات…. صراحة مجموعات تلااثية مغربية أصيلة تستحق دعم الحكومة المغربية

  • إلياس المغربي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:54

    اليهود رغم قلتهم فهم دائما أقوياء

  • Mohamed
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:55

    J avais des amis voisins au centr ville d' errachidia des amis marocain juif : Simon, haron, Daniel , nwita, … On jouaient plusieurs jeux Marocain… C ete cool.

  • Le Loup
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:57

    ااااهيا لولو, ااهيا لولو.
    هاد الولد خصو الحراصة المشددة لا تخطفو لينا شي خليجية لابااااس عليها..
    كيف ما وقع ل دونيا باطنا.
    الله علئ ايام زمان.

  • bikhi
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 00:06

    les juifs cherchent la sympathie des peuples musulmans par tous les moyens au nom de la culture personnes ne rejette leurs citoyenneté marocaine ,et leur droit de vivre en paix au maroc ,mais personne ne m obligera a les reconnaitre comme peuple qui a droit en palestine .ce sont des colonisateurs en palestine et il reçoivent de l argent de tout le monde pour maintenir et batir un pays fort ,alors que les putchistes en egypt collaborent avec les saionistes pour declarer la guerre contre nos frere gazaouis . les juifs sont les denominateur commun devtous les soucis au monde .ils gouvernent les usa la russie et et et et dieu nous a averti que se sont des ennemis .donc soyons vigiles et c est pas un enfant marocain juif qui chante qui va me faire oublier ce que les saionistes quinne sont autres que ces oncles et ces proches qui nous anéantissent
     

  • SOHIL
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 00:09

    je suis fan des chanteurs juifs marocains, et je connais très bien ce gamin. je vous conseille d'aller sur youtube et vous taper (la musique juive marocaine) et vous allez e voir la différence. la je vous garanti que vous allez écouter de très bonne musique. je donne qq prénom: d'abord le maestro qui dirige l'orchestre nationale d'achdod tom cohen puis haim look, maxim et mik karouchi, emile zerihan, elie meloul, benjamin bouzaghlou, pinhass,…et la liste longue. et ces gens sont fières de leurs marocanités, ce n'est pas comme qq uns …. merci et arrêtez svp de faire de l'amalgame
    quoi quel sont ces gens, ils restent des marocains ….
    comme n'importe qui

  • basoo
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 00:18

    قال يهود مغربي ياسلام سقطت ٱلإمارة في إسبانيا بسبب مثل هدا ٱلغناء فالتاريخ يعيد نفسه ؟

  • abdellah
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 00:38

    Je suis fier qu’un tel talent et un tel art soient marocains

  • بهاءالدين الشاهدي
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 00:55

    ماشاء الله ظلوا وفيين لبلدهم المغرب وللغتة يحافظون على هويتهم بشتى الطرق ينقلوا كل ما تعلموه من بلدهم المغرب من قيم التسامح والمحبة لبلد ترعرعوافيه واحبوه رغم المحاولات اليائسة للصهاينة لطمس هويتهم المغربية وإدماجهم في المجتمع الإسرائلي لم يفلحوا في ذلك ففي كل بيت في اسرائيل تجد الأصالة المغربية مجدرة حتى النخاع في ارواحهم من أثاث وعادات مغربية أصيلة تؤثت صالوناتهم وتزين براية المغرب وصور ملوك المغرب معلقة معتزين بمغربتهم إنهم اليهود المغاربة الحاملين لقيم والتسامح والوفاء للمغرب

  • مغربي
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:03

    أغنية جميلة.

    عاش المغرب أمازيغيا علمانيا حرا متألقا.

    الأمازيغية تجمعنا.

    كل الأديان والأعراق والثقافات واللغات تجتمع تحت هويتنا الأمازيغية الموحدة الجامعة الشامخة.

    Tudert i Elmeghrib Amazigh

  • اكرام
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:07

    ولن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم. صدق الله العظيم

  • moh
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:24

    je pense que les marocains et peut les algeriens etaient juifs avant l islam peut etre ils sont nos freres et nous le savons pas

  • anonyme
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:33

    moi j'ai des amis chrétiens juifs puis indous, je les adore meme si notre religion est différente

  • حسن المسعودي
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:37

    الــى 13 كاره الظلام (صحح)

    بل كاره النور، وتتقطر سما : بالفعل فعازف العود بارع والطفل موهبة، ولكنك أنت الذي تمتلك أكبر احتياطي عالمي من الكراهية والحقد، بل حصلت على جائزة نوبل في السبق كأول معلق حقود.
    أنا أطربت لهذه الأغنية التي كانت موسيقاها وأدواتها عربية أندلسية، وكلماتها عربية ويهودية ؛ أداها طفل يهودي باحساس جميل ؛ لكن تعليقك كان خارج التغطية كشخص يحب الظلام.

    الــى 27 amazigh je le reste

    ـ اذا كان اليهود علموا قومك الطبخ المغربي من أكلات وحلويات؛ فأنت ممتن لهم باخراجك من الجوع الى الشبع، وبتطوير حياتك المتوحشة من القطف والالتقاط والصيد عاريا حافيا الى الاستقرار وممارسة الزراعة وتربية الماشية وتعلم فنون الطبخ ؛ فآحمد الله

    ـ لو لم يأت العرب الفاتحين وغيرهم، لما خرجت من ظلام الكهوف والوثنية ودخلت نور الحضارة العربية الاسلامية ، التي علمتك اللغة العربية المجيدة التي مكنتك من التعبير في تعليقك بفصاحة، لكنه كله حقد بصراحة، وأنصحك بتفقد طبيب نفسي أو أخلد للراحة ؛ وقبل أن تعبر النهر الهادر تعلم شيئا ما السباحة.

    ماذا ابدعتما أنتما بعقليتكما الفذة ؟ أمتعانا !

    شكرا

  • عصام المعتصم
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:38

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى 13 – كاره الضلام
    ما شاء الله على المسلم الصالح افتح صدرك واسمع
    ( وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ( 11 ) ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ( 12 ) وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون ( 13 )
    كل امم الارض مستقلة بهويتها التي لا تبايع وتشتري بها ثمنا قليلا اغلبهم على الكفر لاكن يعتزون باديانهم رغم سفالتها الا امتنا نحن رغم اننا على الحق اليقين وخير امة اخرجت لناس بنص القران الكريم الا ان بعض السفهاء منا يدعون الصلح و الاصلاح لاكن فسادهم لتزول منه الجبال و العياد بالله وقد حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من موالاة اليهود و النصارى في شؤوننا التي تخصنا نحن فقط لاكن لا حياة لمن تنادي لا اله الا الله وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • عابر
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:43

    استغرب ان هذا الفن – الاندلسي…الملحون…و الغرناطي – يعتنى به في قلب الاراضي الفلسطينية المحتلة و من طرف الاسرائليين…بالرغم انه فن عربي اسلامي اصيل وحد شعوب الديانات السماوية و خاصة اليهود و المسلمين الذين تعرضوا للاضطهاد و الجلاء بالاندلس…فن يعبر الى حنين الاندلس…نرى عرب المشرق لا يهتمون به و لا يلاقي ترحاب بالمدارس الفنية العربية الشرقية…

  • Say a
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:48

    Plusieurs juifs s etaient convertis a l Islam , n
    nombreux convertis avaient change leur nom de famille en nom arabe
    Vous n avez qu a lire l histoire du Maroc
    Aujourd hui Qui est qui
    En tout cas , leur d epart a desequilibre la societe marocaine et c est une pretend pour le maroc

  • said taieb
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 02:07

    نحن العرب تعلمنا فقط كراهية الاخر

  • waled leblad
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 02:16

    راءع! هذا الطفل يستحق الاشتراك في موازين ياريث المنظمين يفهموا. يضحكني بعض المعلقين كلما كان مقال عن اليهود المغاربة الا ويلومونهم على رحيلهم من الوطن. ولماذا لا تلومون ملايين المغاربة المهاجرين من المسلمين وانا منهم. والله بعض المعلقين يرددوون فقط ما يسمعون. un enfant talentueux plus marocain que les voyoux qui cassent les sieges des autobus et des stades, pratiquent le sport vol à l'arrachée quotidiennement, qui saccagent les bureaux du gouvenement au nom de la democratie, bref ceux qui nuisent la réputation de leur pays!Bravo bon homme tu es vraiment talentueux! la chanson me rappelle les beaux souvenirs allah yarhamek ya hassan II! eeeeh la belle époque de la discipline j'ai de la nostalgie maintenant pour cette époque ou on se promenait à minuit confortablement et sans souci. Aujourd'hui on a un roi gentil et patient oui mais des c'est trop… !

  • كلنا من أصل عربي
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 02:25

    شتات اليهود سرق كل شيء من البلدان التي عاشوا فيها، فاليهود ليسوا عرقا وانما متدينين باليهودية وعاشوا مثل جميع مواطني الدول، الى أن جاءت الصهيونية فهجرتهم من أوطانهم حاملين معهم ثراتها وتقاليدها…
    اليهود في فلسطين يعيشون على حساب ماساة الشعب الفلسطيني الذي يعيش في المخيمات 4 ملايين فلسطيني خارج فلسطين ومليون محاصر بغزة والبقية بالضفة الغربية والقدس الشرقية يرون أرضهم تتآكل كل يوم بالاستيطان والهدم وتهويد الأرض..
    الصهيونية هي أخبث حركة عبر التاريخ.
    كل من هاجر الى فلسطين تلبية لنداء الحركة الصهيونية فلا أعتبره مغربيا لأنه فضل أن يناضل ضمن حركة عنصرية استعمارية على أن يبقى في المغرب، ومن أراد أن يطبع مع الصهاينة فهو خائن.
    لا تثقوا في بني صهيون فهم أخبث بشر على وجه الأرض..واقرؤوا تاجر البندقية..

  • cherlkbab
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 03:15

    سلا م واحد مرة ساعدة واحد يهودى صدفة دواز معايا ٢ لقيتو قمة فالادب ومنظم لهوود هما حنا bella musica

  • حفير
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 05:35

    ما أجملك يا مغرب
    كل شيء فيك رائع وتحية ليهود المغرب ونتمنى عدودتهم لوطنهم المملكة المغربية

  • arebati
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 08:59

    الله ارحم اطفال صبرى و شاتيلا وغزة اجميع اطفال المسلمين .ياسبحان الله دري صغير يهودي غنى شعبي 90/100 لي دارو تعليق كيتكلمو على لحب و سلام بين شعوب وباز جاكوم الزيمر راه بني صهيون عندهوم مقولة كتقول افضل حال يمكن ان يكون عليه عربي مسلم هو ان يكون مقتول

  • nour e choubani
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 09:17

    the song was excellent .moroccans must stay away from negative judjments except from ours singers who went to the middle est and change the dialect.like samira BENT S3IID….etc.the sionisme tooks the jews.but cannot theirs cultures.i meet a lot of moroccans jews in USA ..nobody can take their love of morocco.and the king mohamed 5 who save them from france who trayed to deport them to hitler…….

  • Abderrahim Ouardighi
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 10:01

    Bravo , tu nous a enchanté , petit garçon..!!.Tout ce que j'ai dit sur Israël après mon voyage de juillet 2¨012 est vrai et s'oppose à la vie désagréable dans les pays du Golfe …Palestiniens ! arrangez vous avec Israel , un Etat reconnu par les Nations Unies et laissez nous en paix…La planète de Dieu est vaste pour tout le monde .Prenez ce qu''on vous donne et après vous réclamez en paix ce qui reste

  • حميد اموكاى
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 10:54

    السلام اعليكم ورحمة الله نعم الاغنية جميلة والامن بينا وبين اليهود معروف من قديم الزمان هدى لاشك فيه ولكين الدى يحزنونى هوى فلسطين الاءان اليهود يهويدنها شمال وجنوب ويمنعون الفلسطنين من الدخول اليها بل ويخربون منازل الفلسطنين منحن نغنون ونرقص وناكل ونشرب وننضيم السهارة ليلا ونهارا ونقول نحن مقول اشهد ان لااله الا الله محمد رسول الله والله اننا نكدب على انفسنا فماد نقول الا الله والى نبينا محمد صلى الله اعليه وسلم الله ارد بهاد الاومة الى الخير والصلاح ردا جميلا ياخوانى ان الامور فى خطر مادمنا نحن غافلين والسلام اعليكم ورحمة الله وشكرا لى هسبريس جريدة الفقراء

  • فقه الاولويات
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 11:18

    المثل يقول الحية لا تلد إلا الحية والفأرة لا تلد إلا الفأرة
    من يريد أن يعرف اليهود فعليه أن يعرفهم من كتاب الله "القرآن" ومن أصدق من الله قيلا
    إن الله هو الواحد الذي يعلم التركبة الجينية لهدا الشعب ثم محمد عليه الصلاة والسلام وفرعون وهتلر
    فهدا اليهودي يغني لإسرائيل ولأرض الميعاد "القدس" ,اليهودي لا يهمه الفن بل المال لتقوية إسرائيل حتى تصبح سيدة العالم "إسرائيل عند اليهودي شيء مقدس" وهذه هي الوطنية الحقيقية يا عرب
    انشري يا هسبريس إن كنت لا تكيلين بمكيالين

  • ولد مول الحانوت
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 11:22

    ماهذا إلا ذر للرماد في العيون .. و الله لن أصدق إلا ما قاله عز و جل : 'لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم' .. و قال عز و جل : "ألا يعلم من خلق و هو اللطيف الخبير" .. هل الله أعلم أم البشر .. فاليهود يهود و إنما هي و الله توزيع أدوار و الموسيقى مصيبتها أنها تجعل الإنسان بدون قضية بدون إنتماء لدين ولا حتى لثقافة محددة و إلا فلما أصر اليهود على أن يكونوا أسياد الموسيقى و السينما و الإعلام إلا ليسيروا من خلالها الأذواق و الشعوب فترى الحق باطلا و الباطل حقا لأن الموسيقى جعلت الإحساس هو الإله و الحاكم على كل شئ … فترى الناس يتمايلون و يتراقصون و يفقدون شعورهم أثناء العزف ..أفلا يكفي هذا دليلا على أنها مصيبة !

  • daanoune
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 12:01

    بغض النظر عن معتقداته يبقى صوته احسن mais il faut bien analuser les mots ana gharib fi bouldane en nnass c'est qui le juif les gens ne voient que moussika c'est un marocain oui c est bien mais espérant quil demande ses confrères qui ont parti en israeil qu'ils retournent à leur pays d'origine pour participer à son developpement comme nous tous et merci

  • benhayou
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 12:03

    اليهودية نعم،لكن الصهيونية لا لا لا، أكبر رمز للكراهية والعبودية والهمجية والظلم.واليهود يعرفون هذا جيد.لكن العرب بتخلفهم يظهرون كالطغاة وهم لا حول لهم ولا قوة وهذا حتى مع أبناء جلدتهم وداخل أوطانهم.(دول الخليج نموذجا).

  • عادل
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 12:07

    سر إزدهار اليهود هو الإتقان . مهما كان العمل يعملون لأجل الحياة و يتفانون في ذالك
    نحن المسلمون في هذا العصر لم نصنف لا في الصناعة ولا في الرياضة ولا في الفن ولا …
    لاكننا نصنف في الخلافات و الفتن من المراتب الأولى
    كن ما تشاء لاكن على الاقل كن وطنيا

  • rachid
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 12:16

    صدقت والله الذي رفع السماء بلا عمد صدقت

    بارك الله فيك و في عقلك اخي في الله 66 – ولد مول الحانوت

  • ca va devenir toraate juif
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 13:17

    toujours les juifs du monde adoptent la cuisine et les repas et traditions des pays ou ils vivent et ils les reprodusent dans le monde comme si cètait la cuisine juif, la tradition juif , la chanson juif……..au nord d'amerique, plusieurs resaurant et pâtisseries, vendent les pains polonais pure, mais il est ecrit, gateau juif, pain juif…..la meme chose pour les chanson, j'ai entendu une juive a israel chantent une chanson marocaine de nos chanteurs,….et la chanson est presentee comme chanson juive israelienne et meme les juifs aiment cette chanteuse et pense que c'est sa chanson….alors qu'elle a juste utiliser les mots hebrique et tout le reste est d'un chaNTEUR MAROCAIN….
    LISEZ MAWSOUUUaTE IBNO SAHYOUUUN, d'un chercheur egyptien, pour comprendre
    j'espere que vous allez publier,

  • بنحمو
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 13:27

    !!!BRAVO MAESTRO
    و الآن و على كل من ينتقد هذا الشاب اليهودي الذي قدم أحلى ما في الثرات المغربي الأندلسي تحت تسفيقات جمهور يحن إلى بلده الاصل المغرب, تسألهم: ماذا يفعل الأطفال و الشباب في العراق و اليمن و سوريا و مصر و ليبيا و تونس….هل يحملون نفس الحب إلى بلدانهم و مجتمعاتهم, أم تاهوا بين أفكار شيوخ الفتنة و أصبحوا قنابل موقوتة ؟ في العراق لوحدها يوميا يموت مائة بريئ جراء إنفجارات بإسم الدين, في اليمن القاعدة تدمر كل شيء و في سوريا…. الله يستر علينا و يحفظ أبناءنا من هذا الفيروس.

  • muslim
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 13:33

    أنا نورالدين زوينو مسلم ولله الحمد ، و بغض النظر عن ديانة هذا الطفل ، يجب علينا الوقوف إجلالا واحترام له و اعترافا منا بجمال حنجرته ، بارك الله لك في صوتك ، أحببتك بصدق ولا يهمني من تكون و ما دينك و ما عرقك ، المهم أطربتني و اقشعر بدني بصوتك الشجي ، الله يعطيك الصحة

  • منعم
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 14:11

    الحب لا يأتي من فراغ والكراهية كذلك. حب من طرف واحد يسمى مرضا. لو ان في قلب اليهودي رأفة أو رحمة لما كان مضرب المثل عند المغاربة. كثيرا ما نسمع هذك يهودي، يهودي أدينك، فهو رمزالجفاء والغلضة والتعنت والجبروت. تذكير: لست عنصري ولاأقصد كل اليهود وقلبي لكل الناس مفتوح ولكن قول الحق فضيلة.

  • Respect et Erudiction
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 15:44

    ا je suis Musulmun et pratiquant particulierement la priére de AL FAJR en mosquée : je fais Ramadan + 6 jours Chouwal et le Lundi et Jeudi de temps en temps, je sermente que il ya un Seul et UNIQUE DIEU et que SAIDOUNA Mohamed et son Messager : je suis cultivé, civilisé bardé de Diplomes et je dirige une des grandes entreprises dans les Systémes d'informations et ingenierie etc, etc j'ai remarqué que les juifs à travers le Monde; MArocains ou Autres, israéliens ou Ethiopiesn, Fallachas ou Achquenaz,, en europe ou en gabon,, Quant ils Vous Voient Propre, civilisé, instruit , parlant 3 ou 4 langues, ouvert d'esprit, Erudit, capable, ,,, ils respectent l'ISLAM à travers Toi : c'est pour cela que le Monde Respecte la Religion Judaisme à travers ses Juifs : vous comprenez maintenant Bandes de Sauvages Arabes avec Bouteilles JohnieWalketr et PEtasse de 4 Rial

  • ولد كاريان سنطرال
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 17:26

    الى الرقم 27 اني اهدي اليك والى جمعية الاخطبوط والى مخرج فيلم من ..تنغير الى جروزالم ,, الاغنية الجميلة بلعربية لليهودي المغربي . مع الاسف ظاهرة الأمازيغية في المغرب ظاهرة عنصرية بإمتياز. وأقول لعملاء بنوصهيون والعلمانيين وجمعياة الاخطبوط , ومن يشتم اخوانهم المسلمون العرب وهم من حرروكم من الرومان .. ليس مثل مسيحيين اوربا الدين ابادوا هنود امريكا واسطراليا …اماعرب الشرق ابناء عمنا دائما وحاليا يمولون المشاريع المغرب بملايير دولارات بدون مقابل ,, مشاريع التنمية البشرية واصلاح طرقكم في الجبال والكهرباء والمدارس لابنائكم والمستشفيات والسدود وانعاش الصناعة وتسليح الجيش …،غريب والله غريب لقد اظهرو نفاقهم وقال الله تعالى .. كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهت او تتركته يلهت),,,يعني المنافقون يظهرون النفاق ويبدون أنهم مع الاسلام ومع الوطن وهم منه بعيد، والحمد لله على فقر المغرب ,.ان الله يعلم الجهر وما يخفى ؟ حداري جمعيات المغاربة الاحرار لم تتحرك بعد. انشرو م ف

  • المختار
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 18:37

    الموسيقى فن لا دخل في السياسة ولا في الدين

  • Lila
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 18:49

    Merci mon petit, un vrai plaisir. Tu m'as ramené à l'époque ou Boutboul animait nos fêtes et nos mariages. Une époque ou la haine et les islamistes n'existaient pas.

  • Youne
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 18:51

    Pourquoi le titre c'Est juif marocain et non seulement marocain, le petit chante bien et il est marocain on s'en fous de sa religion aretez de faire l'amalgame entre religion, nationalite …etc
    ce que je vois dans cette video c'est la culture marocaine ca na rien avoir avec la religion ….

  • محمد مسلم
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 19:54

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا لم أسمع للمقطع ولكن قرأت الردود التي جعلتني أحس أنني أقرأ ردود أناس
    غير مسلمين.وما يثير الدهشة هو عندما يكتب أخ رد يهاجم فيه اليهود يقابل بعدم الاعجاب !!!!
    أفيقوا من نومكم اليهودي المغربي على راصي كمواطن ولكن من يلبي دعوة الحركة الصهيونية لن أنذر اليه حتى.
    اليهود كانو في جل الدول العربية تقريبا.وكانو يعاملون بطريقة رائعة ولكم في يهود المغرب أحسن مثال.ولكن انضرو مادا يفعلون الأن في فلسطين الحبيبة.شردوهم وطردوهم الى مخيمات.اليهود لا يؤتمنوا….أفيقو يا جهاااال

    ولن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم. صدق الله العظيم

    الــى 13 كاره الظلام……. ان لم تستحي ففعل ما شئت

  • Nezha
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 20:11

    " لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم"

  • moha
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 20:15

    دان الرئيس الايراني حسن روحاني الثلاثاء في مقابلة مع محطة "سي ان ان" التلفزيونية الاميركية "الجرائم التي ارتكبها النازيون بحق اليهود" على عكس ما كان يفعل سلفه محمود احمدي نجاد الذي نفى وجود المحرقة.
    وردا على سؤال حول المحرقة اليهودية، قال روحاني "كل جريمة ضد الانسانية بما في ذلك الجرائم التي ارتكبها النازيون بحق اليهود هي ذميمة ومدانة"
    واضاف ان "قتل انسان امر حقير ومدان. ولا فرق عند اذا كان مسيحيا او يهوديا او مسلما" مضيفا "بالنسبة لنا، الامر نفسه
    واوضح "هذا الامر لا يعني انه بسبب ارتكاب النازيين جرائم ضد مجموعة ان تقوم هذه المجموعة بمصادرة ارض مجموعة اخرى وتحتلها". وقال ايضا "هذا الامر ايضا هو عمل مدان".
    وفي مطلع ايلول/سبتمبر، قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد على صفحته في فايسبوك ان ايران تدين "مجزرة اليهود من قبل النازيين" خلال الحرب العالمية الثانية.

  • الرحمانية
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 20:19

    اللي كنستغرب ليه هو كيفاش بعض المعلقين بغاو يمررو للناس انه واخا اليهود يقتلو وينهبو ويغتصبو اخواننا المسلمين غادي نقبلو اننا نعيشو معاهوم فبلاد وحدة اسمع اسيدي شفتي المغاربة الاحرار واخا يموتو بالجوع وبلادهوم تغرق بالديون حتى للوذن مغاديش يقبلو يديرو اليد فاليد مع العدو الاول والاخير اما هاذ الاغنية البئيسة ما هي غير حيلة باش يبينو لينا راه كيبغيو المغرب وانا شااااااااااكة فيهوم بزاف لان الديب كيبقى ديما ديب وعمرو مكيعرف الوفاء

  • طروب
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 21:26

    صوت جميل واداء أجمل . يتكلمون بلغتنا ويطربوننا بالحاننا إنهم مغاربة حقا .
    طفل يهودي مغربي وجوق كذلك أداء المجموعة الموسيقية جميل وفي المستوى .
    الوطن يتسع للجميع يبقى ألا يكون اليهودي المغربي صهيونيا يقتلون إخواننا في فلسطين فهذا شيء آخر وينبغي ألا نعمم " فكل شاة معلقة بكراعها " .

  • كريم
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 21:26

    لمدا لاتقوم كل دولة باسترجاع يهودها ونترك الارض لاصحابها

  • ريفية
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 21:59

    الحمد لله على نعمة الاسلام :]

  • تطواني
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 00:31

    هم صنعوا البندقية والوتر.وقتلوا محمد درة في وضح النهار.عاشق الظلام.

  • NOUIH
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 11:59

    أولا لايسعني إلا ان أهنىء هذا الفنان الصغير الذي يشرفني كمغربي.وأقول لأعداء الوحدة الترابية ان يأخذوا الدرس من الجالية اليهودية المغربية حيث أينما حلت و ارتحلت لا تنسى الشعب المغربي و لا ملوك المغاربة فهي تساعد المغرب في الخفاء و لا تريد جزاءا و لا شكورا.و الغريب في الأمر حتى المغاربة اليهود الموجودين في اسرائيل يعيشون على الطقوس الوطنية المغربية فتحية لهم جميعا و أطلب منهم الرجوع الى وطنهم المغرب ليساهموا في تنميته الى جانب اخوانهم المسلمين.أضيف أن هذا التنوع الثقافي المغربي يستفرد به المغرب عن باقي الدول.تحية ايضا الى يهودي وطني اسمه يعقوب و لعائلته كان يقطن بمدينة برشيد و كان مهنته كتبي.

  • cap3
    السبت 28 شتنبر 2013 - 20:22

    هذه الموهبة الربانية يسير على مدرسة الفنان المغربي الراحل شلومو أمزلاغ المعروف بسامي المغربي

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 15

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 2

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 8

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 6

الطفولة تتنزه رغم الوباء