"غوغل" تحذر البيت الأبيض من مخاطر أمنية

"غوغل" تحذر البيت الأبيض من مخاطر أمنية
الجمعة 7 يونيو 2019 - 15:00

حذرت شركة غوغل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنها تخاطر بتهديد الأمن القومي الأمريكي إذا ما مضت قدما في تنفيذ قيود التصدير على شركة هواوي الصينية للإلكترونيات.

ونقلت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية عن ثلاثة أشخاص مطلعين على سير المحادثات بين الطرفين القول إن غوغل طالبت بإعفائها من أي قيود في هذا الصدد.

وذكر مسؤولون كبار بالشركة الأمريكية أن غوغل لن تستطيع في ظل هذه القيود تحديث أنظمة تشغيل أندرويد التي تعمل على هواتف هواوي، مما قد يدفع الشركة الصينية إلى تطوير نظام تشغيل خاص بها.

وتقول غوغل إن مثل هذه الأنظمة يمكن أن تكون اكثر عرضة لمخاطر القرصنة الإلكترونية.

وفرضت إدارة ترامب حظرا على شركة هواوي الصينية في خطوة تهدف إلى منعها من شراء أشباه الموصلات والبرمجيات ومكونات إلكترونية أخرى من الموردين الأمريكيين.

وحذرت الإدارة الأمريكية من أن هواوي تمثل تهديدا أمنيا لأن المعدات التي توردها لشركات الاتصالات في أنحاء العالم يمكن استغلالها في أنشطة تجسس ومراقبة لصالح الحكومة الصينية.

وأفادت وكالة “بلومبرغ” للأنباء بأن قرار وزارة التجارة الأمريكية بمنع هواوي و67 شركة تابعة لها من شراء المنتجات الأمريكية يهدد شبكات الشركة وعمليات تشغيل الهواتف المحمولة الخاصة بها. وبموجب القرار الأمريكي، تستطيع الشركات الأمريكية التقدم بطلبات للحصول على تصاريح خاصة للاستمرار في بيع منتجاتها إلى هواوي.

‫تعليقات الزوار

6
  • بن سلطان
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 17:05

    الشركة الصينية تنهج سياسة الثمن و هي سياسة خاطئة تجعل منتجاتها اقل جودة و اكثر عرضة للقرصنة و لاستخدامات التجسس الشيء الذي يؤيد القرار الامريكي غير ان مثل هذه الضرائب و الرسومات و القيود المفروضة على محرك البحث تسيء إلى شركات الهواتف الذكية التي تستخدم نظام التشغيل اندرويد و تتسبب في مشاكل مالية لشركة غوغل عموما

  • كسول
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 17:07

    الصين يد قوية لا يمكن قطعها فقبلوها اذن.

  • ترامب
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 17:15

    تعتبر الخطوة التي قام بها ترامب ضد شركة هواوي خطوة غير محسوبة العواقب .
    لأن الحرب على هواوي بذريعة التخوف من تقنية الجيل الخامس على الأمن القومي الأمريكي ، إنما فتحت على أمريكا باب جهنم من قبل الصين وروسيا ، وكلنا نعلم باع هاتين الدولتية في مجال الإختراقات والقرصنة ، وما الزيارة التي يقوم بها الرئيس الصيني لروسيا إلا دليل على ذلك .
    الصين ماضية في نشرتقنية الجيل الخامس ، وآخرها التوقيع الذي تم اليوم مع روسيا ، بل تم الإتفاق أيضا ألا يكون الدولار أساس التبادل التجاري بين الدولتين وهذه ضربة أخرى لأمريكا خصوصا إذا انضمت دول أخرى لهذا الحلف وأعداء أمريكا ليسوا قليلين كما هو معرووف .

    فبعد التخوف االذي أبدته شركة غوغل وقبلها شركات أخرى لصناعة الخوادم وغيرها ،

    أعتقد أن ترامب سيعيد حساباته .

  • Meryam Rochdi
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 18:28

    و الله ما غادية تصور الصين شي حاجة , جوجل خايفة على تقلص ارباحها فقط , اما الرئيس الامريكي تيفكر يهرس الاقتصاد الصيني , و هذا ذكاء خطير منو , كيف ما سبق لي و قلت امريكا تسيطر سيطرة تامة في التقنية و اغلب الشركات القوية كسنوي و سامسونغ و نيكون و كانون ووو واليبانية و الكورية كلها حليفة لامريكا , و امريكا عندها ابل جوجل باكثر من 15 شركة على راسها يوتوب جوجل بلاي و ووو عاد انتل و amd و مايكروسوفت و شركات التسويق بحال امازون وووو راه الصين هازة الضربة و تاتخمم , ما رضاوش يطلبو الامريكيين..
    غالبا توقعي من خبرتي الطويلة بالويب جوجل خايفة من هجمات قرصنة ستتعب الادارة لانها تدفع الملايين للموطورين و مهندسي الثغرات الامنية..
    لكن من جهة اخرى و الله ما عندها فين تعض الصين كون كانو الروسيين ياكلو كون كلاو شحال هادي في القرصنة , قبل ما تبان كاع الصين , ترامب خطير و بصراحة رجل و نعم الرجال تيحب الوطن ديالو ياريت كان عندنا بحالو يحمي الوطن من الانتهازيين , هذا راه بغا يعطي لبلادو العز و يربي الصينيين على التمرد ديالهم في السرقات
    شركة جوجل راها تقريبا هازة كولشي الويب و ما تبقى على الخوادم الامريكية.

  • Alibaba
    الجمعة 7 يونيو 2019 - 22:08

    المعلقة مريم رشدي غالطة بزاااف.
    الصين جمعات وطوات لميريكان. الصبن ابنتي راها خداما على هاد السيناريو منذ زمن طويل وحاسبا الامور. ترامب ليس رجلا سياسيا بالمرة. بل مهرجا ابان الانتخابات وجاهلا للسياسة في تدبيره للامور الداخلية والخارجية . لكن لي عجبني فيه هو انه عرا على الشيوخ.

  • عينك ميزانك
    السبت 8 يونيو 2019 - 10:08

    هدا اكبر دليل على ان امريكا و حلفائها يتجسسون على مستعملي الهواتف الذكية و استغلال بياناتهم الخاصة في امور استخبراتية و اقتصادية .انت مراقب و ليست لك خصوصية انتباه.

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 2

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 5

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 9

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار