غياب متهم يؤجل ملف هتك عرض قاصر بمراكش‎

غياب متهم يؤجل ملف هتك عرض قاصر بمراكش‎
صورة: أرشيف
الأربعاء 27 يناير 2021 - 04:40

أجلت محكمة الاستئناف بمراكش، الثلاثاء، للمرة الـ11 ملف شاب عشريني خليجي من جنسية كويتية، تابعته النيابة العامة المختصة بتهم هتك عرض قاصر تبلغ من العمر 14 سنة بالعنف المؤدي إلى افتضاض بكارتها، (أجلته) إلى الـ23 من شهر مارس المقبل لعقد جلسة جديدة.

وأثار قرار إطلاق سراح المتهم الخليجي، الذي هتك عرض القاصر في اليوم الخامس من شهر دجنبر من السنة الماضية، ومتابعته في حالة سراح، إثر دفعه ثلاثة ملايين سنتيم، الكثير من الجدل مع تنديد جمعيات حقوقية عديدة.

وعرفت جلسة اليوم غياب المتهم الرئيسي “ع. م. س”، الذي كان من المفروض تقديمه للمحاكمة حضوريا، بعدما غادر التراب الوطني منذ تمتيعه بالسراح المؤقت خلال جلسة يوم 28 يناير الماضي.

وتعود قصة هذه القضية إلى شهر يوليوز من السنة الماضية كنقطة بداية تواصل هذا الشاب مع الضحية “ج. ش” عبر تطبيق “سناب شات”، حسب رواية الضحية في محاضر الشرطة القضائية، التي كشفت عن مرافقة القاصر “للمتهم في سيارته بعدما اتصل بها وقادها إلى إقامته، حيث هتك عرضها بالقوة وافتض بكارتها وصوّرها”.

في المقابل رفضت مصادر من محكمة الاستئناف بمراكش، طلبت من هسبريس عدم الكشف عن هويتها للعموم، الاتهامات الموجهة لهذه المؤسسة القضائية، مشيرة إلى أن “الجميع مُطالبٌ بالتسلح بالحذر حتى لا ينطق عن الهوى، فالبينة على من ادعى”.

وتابعت المصادر نفسها في تصريح سابق قائلة إن “القضاء ليس لعبة بيد أحد، ومنطقه لا يساير الرغبات التي لا حدود لها، لأن القضاة ينصتون لصوت العدل والإنصاف، ويدرسون الوثائق ذات الحجية وصدقية البرهان”.

ونفت “هروب الشاب الكويتي المتهم بهتك عرض الفتاة بمقاطعة النخيل، لأن دفاعه أدلى بشهادة طبية تثبت خضوعه لعملية جراحية بوطنه، وعليها بنى قاضي الجلسة يوم الثلاثاء 11 فبراير قرار التأخير”.

وأكدت أن “المتهم يتمتع بالمتابعة في حالة سراح، ويتوفر على تنازلين؛ واحد موقع من طرف الأم مباشرة بعد واقعة هتك عرض الفتاة؛ والثاني موقع من طرف والدها بعد انطلاق المحاكمة، وضمانة السفير الكويتي”.

يذكر أن محامية الضحية وضعت طلبا بإغلاق الحدود في وجه الشاب الخليجي من جنسية كويتية، لدى رئيس محكمة الاستئناف يوم 30 يناير الماضي، وبعدها مباشرة بت هذا المسؤول فيه في الحين بالقبول، لكن الأقدار شاءت أن يغادر المتابع المغرب في اليوم ذاته قبل وصول الأمر إلى شرطة الحدود بزمن قصير، تقول مصادر هسبريس.

وأوردت المصادر عينها أن “هذه القضية شائكة؛ أولا لأن والدي الفتاة قدما تنازلين منفصلين مقابل مبالغ مالية؛ وثانيا لأن الضحية لا تتوفر على شهادة تثبت تاريخ ازديادها، ما يجعل القول إنها قاصر يثير الكثير من الاستغراب والشكوك، في ظل غياب وثيقة رسمية تمكن من معرفة عمرها بالتحديد”.

وأضافت أن “كل المحامين رفضوا الدفاع في ملف هذه الضحية، والمحامية التي كانت تترافع عنها تخلت مؤخرا عن ذلك، بعدما اكتشفت غموض الفتاة وأسرتها”.

تأجيل قاصر مراكش هتك عرض

‫تعليقات الزوار

11
  • عبدالله من امريكا
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 06:24

    غريب محاكمة وحش ادمي وهوفي حالة سراح متهم بهتك عرض قاصر،لا توجد في اي دولة في عالم لأن بعض قضاة عندنا ليس عندهم غيرة لاعلى الوطن ولا على شرف بناتنا،

  • ابو سعد الراشيدي
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 06:25

    الأمر واضح و جلي و من يوقظ هذا الملف يعلم مقدما انه خاسر لكن يود ان تتسلط عليه الأضواء او يحصل على دنانير خليجية ليتنازل بدوره، هناك آباء و امهات مستعدون لبيع عرضهم و شرفهم مقابل دراهم معدودة و اما القضاء فأكيد هناك من باع ذمته و الخاسر الوحيد هو البراءة التي ذهب شرفها بالعنف من طرق بهيمة متوحشة مكبوتة ، و عند الله تجتمع الخصوم يا حقير فلا تظنن انك تفلت . و كل الظلمة سيحاسبون واحداً تلو الاخر .

  • من المسؤول؟
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 07:22

    و هل تظنون انه سيعود يوما إلى المغرب؟ الواجب محاسبة من قرر إطلاق صراحه مقابل 3 المليون سنتيم

  • nabio
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 08:10

    ولاد المغرب ولاو تايتباعو و اتشراو…لا حول ولا قوة الابالله.
    صافي دارو تنازل و خداو الفلوس و المجرم رجع لبلادو، سعادة القاضي غير سد هاد الضوسي و ضفي ضو و خلي المغرب إنعس… و الحساب عند الله

  • ايسكلاف سيدنا
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 08:47

    هذه هي طبيعة المغاربة يتنازلون من اجل المال عن كل شيئ حتى السوى تاع بنتهم مقابل المال والقادم سوف يكون افضع عندما تغزو قبائل بنو قينقاع وبنو النظير مدينة مراكش حيث سوف نجد السوى المغربية
    تباع في ساحة الفنا بالميزان وبالذوق اي تتذوق قبل ان تشتري

  • لحم رخيص .
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 09:07

    هناك الكثير من الجرائم التي تعرضت لها هذه الطفلة من قبل والديها أولها عدم التقييد بدفتر الحالة المدنية ثانيا غياب الرقابة ثالثا الفقر المدقع رابعا تنازل أهلها عن متابعة المتهم في حالة اعتقال خامسا تساهل شرطة الحدود سادسا عدم إلتزام السفارة الكويتية بقرار ضمان الحضور .

  • كيف تحكمون
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 09:34

    بغض النظر عن أن الضحية قاصر أو راشد أو تتوفر على هوية أو بدون هوية أو مختلة عقلياً أو سليمة أو تنازل الأبوين مقابل المال أو غير ذالك في الأخير ما هو الإستنتاج أن الفتاة تبقى مغربية وتعرضت لهتك عرضها من قبل خليجي وماذا القضاء لم يقم بواجبه وليس هذه الحالة الأولى أو الأخيرة ملايين الحالات من هذا النوع

  • miha
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 09:37

    أرخص شيئ عدنا في هده البلاد هو الشرف . هده مصيبة كارثة لله يلطف بنا

  • kk1777703
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:09

    ابحثو عنه إنها جريمة في حق الطفل … أين الجمعيات لحقوق الطفل ..هناك اسئلة كثيرة خصها تطرح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • خالد/khalid
    الأربعاء 27 يناير 2021 - 22:38

    يجب معاقبة من اطلق سراحه. و باشد العقوبات

  • غيور
    الخميس 28 يناير 2021 - 07:59

    مرحبا الله اودي امكن غدا الصباح الام هي اللي كانت معاه غي تغالطو ٍ.. اكون شي فقير اولا شي افريقي كون 5 سنين نافدة او شي جمعيات ما تقيس؟….. فينكم اولا دار الصرف الحاصول اللي عطا… لهلا يفكو او بصحتك

صوت وصورة
أول مدربة سياقة في تادلة
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:49

أول مدربة سياقة في تادلة

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 2

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 27

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 3

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 5

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز