"فايزر" تمر إلى أقصى سرعة لتسليم لقاح كورونا

"فايزر" تمر إلى أقصى سرعة لتسليم لقاح كورونا
صورة: أ.ف.ب
السبت 16 يناير 2021 - 16:35

أعلنت مجموعة “فايزر” الأميركية بشراكة مع مختبر بايونتيك الألماني، السبت، خطة من شأنها أن تسمح بالحدّ من مدة تأخير تسليم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجدّ إلى أسبوع فقط، في وقت تخشى أوروبا تباطؤ تسليم الجرعات لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع.

وقالت الشركتان، في بيان مشترك، إن “فايرز وبايونتيك طوّرتا خطة ستسمح برفع قدرات التصنيع في أوروبا والتزويد بعدد أكبر من الجرعات في الفصل الثاني من العام”، وأضافتا: “سنعود إلى الجدول الزمني الأساسي لعمليات التسليم في الاتحاد الأوروبي اعتباراً من أسبوع 25 يناير، مع زيادة عمليات التسليم بدءاً من أسبوع 15 فبراير”.

وأشارت المجموعتان إلى أنه “من أجل القيام بذلك، باتت بعض التعديلات على عملية الإنتاج ضرورية”.

وكانت فايزر وبايونتيك حذرتا، بشكل غير متوقع، من أنهما لن تتمكنا من تسليم دول الاتحاد الأوروبي، حتى مطلع فبراير، الكميات المتفق عليها أسبوعياً. وتحدثت برلين عن خفض الوتيرة لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع.

وفي بيانهما الأخير، أوردت الشركتان أن مصنعهما في بورز، على التراب البلجيكي، سيشهد خفضاً مؤقتاً لعدد الجرعات المنتجة الأسبوع المقبل.

الاتحاد الأوروبي تعديل الإنتاج فايزر وبايونتيك لقاح كورونا

‫تعليقات الزوار

15
  • مواطن
    السبت 16 يناير 2021 - 16:46

    الناس كتخدم دق والسكات وحتى كيوجدو للحاجة عاد كيدويو عليها حنا فضحونا شهور هادي وشي ما كاين

  • الشريف
    السبت 16 يناير 2021 - 16:48

    قاليه عند رخصو تتخلي نصو .اخر المعلومات عن 24ma ما كاين لا لقاح لا سيدي زكري اللمغاربة .الصين والهند دارو لينا نوض او نوض .الحلفاء انتاعهم هما اللولين .ابغيت نعرف اشكون مول هاد الفكرة انتاع انجيبو اللقاح من الصين .خلينا الحلفاء التقليديين انتاعنا اوغاديين عند حلفاء الاعداء اوا لقحوا دابا بالكذوب.

  • أين نحن
    السبت 16 يناير 2021 - 16:51

    اين نحن من هذا اللقاح. أين وزارة الصحة التي تكتمت على الخبر منذ اسابيع ولامن يطفئ لهيب الشرارة المنبعتة من غضب المغاربة.

  • مهتم 95
    السبت 16 يناير 2021 - 16:53

    والمغرب ما حكمه من هذا كله !
    اودي علا لأقل شرو جرعات قليلة وبيعوهم لناس لغايسافر برا المغريب
    في حالة ما دول الخارج فرضت عدم سماح ولوج ترابها ايلا لناس لي خداو لقاح

  • ع. م.
    السبت 16 يناير 2021 - 17:01

    المعمل في بلجيكا هو معمل تابع لشركة فايزر يتم إنتاج اللقاح الدي طوراه معا مع بيونتيك . أي الشركاتان لا يجمع بينها إلا لقاح كورونا الدي طوراه معا.
    أما شركة بيونتيك فلا تتوفر على معمل إنتاج لإنها عبارة عن مختبر لكنها إشترت معمل مؤخرا من شركة الأدوية السويسرية أفانسيس ستقوم بتجهيزه لإنتاج اللقاح. أي تقريبا في شهر مارس.
    أما السبب هو أن بايدن أمر الشركات الأمريكية بتوفير اللقاح للأمركيين أولا و فايزر مجبرة على خفض الكمية لأوروبا. الأوروبيون يتجنبون يقولون أن ضغط أمريكا على فايزر هو السبب حتى لا يخلقوا مشكل مع بايدن و هو سياسي متمرس و قوي.
    مرة كان في زيارة لمركز إبادة اليهود بألمانيا فنبههم أنهم غيروا شكل المركز بحيث لم يعد يظهر بالوحشية التي كان عليها. و طالبهم بإعادة الأمور لما كان عليه المركز لإظهار وحشية المركز

  • البوهالي
    السبت 16 يناير 2021 - 17:03

    تأخير تقني فقط ليستمر الإنتاج وتزويد السوق الاوربي مجددا بلجيكا

    الشينوا باقين ساكتين ههههه

  • كلام مقاعي
    السبت 16 يناير 2021 - 17:19

    الحل الوحيد اللي ابقى لينا هوا المناعة الجماعية واللي عاش عاش واللي مات مات.باين ما كاين لا لقاح لا وز غير كيسرحوا بينا او زايدينها ابلكذوب.الدول الغنية غادي اتسبق الشعب انتاعها .غادي تعقل اعلى دول العالم الثالث.

  • شكراً على التوضيح
    السبت 16 يناير 2021 - 18:20

    الى ع. م. تعقيبك منطقي ينطلق من معرفة بعض خبايا الأمور، اقول لك شكرا جزبلا على هذا التوضيح…

  • وزارة اللاصحة والفوضى
    السبت 16 يناير 2021 - 18:49

    وزارة الصحة راهنت على السراب بتعويلها على لقاح صيني لم يحصل على موافقة منظمة الصحة العالمية حتى الان. في الوقت الذي بدات فيه دول عديدة حملة التلقيح منذ اشهر نحن نتفرج في المرضى وهم يموتون . وزارة الصحة ارتكبت الكثير من الفضائح خلال ازمة كورونا واهدرت الملايير من اموال صندوق كورونا في لاشيء .

  • key West
    السبت 16 يناير 2021 - 19:24

    aux etats unis d,ici le mois d,avril le vaccin sera disponible dans les pharmacies et chez les medecins

  • nadine
    السبت 16 يناير 2021 - 19:57

    لقاح فايزر قتل 23 شخص في النرويج
    فايز وبايونتيك من اسوء الشركات لكن الصهاينة يريدون اظهاره باي شكل لانه يريدون فقط الربح ,,,,,

  • ضعيف ١
    السبت 16 يناير 2021 - 20:22

    Maybe Morocco was leaning on Trump’s support to get Pfizer vaccine. Now Trump is out and Biden in without any congratulation so fare from whoever got the power to do so. No vaccine I guess to my people its a shame! In a country of chith o Rfih

  • sarah
    السبت 16 يناير 2021 - 20:43

    De la France à Israël en passant par la Suisse, la création d’un “passeport vaccinal”, “passeport sanitaire” ou “passeport vert”
    من فرنسا إلى إسرائيل عبر سويسرا ، إنشاء “جواز سفر لقاح” أو “جواز سفر صحي” أو “جواز سفر أخضر”

  • بودواهي
    السبت 16 يناير 2021 - 22:38

    انه لحظ تعس هدا الدي يعيشه المغاربة حيث تكالبت عليهم المشاكل الى داك الحد المظلم حيث تسلطت عليهم الندالة و التعمية كحزب مخزني ظلامي عدواني في هده العشرية السوداء من 2011 الى 2021 و هي العشرية التي كانت كافية ان تأتي على الاخضر و اليابس في كل القطاعات من تعليم و صحة و غيرهما حيث فرض عليهم التعاقد و انهارت المدرسة العمومية و فرغت المستشفيات من كل شيء حتى الدوا الاحمر و القطن غير موجودين و حيث الزيارة بموعد يصل إلى أكثر من 8 اشهر و حيث رجعنا إلى سنوات الجمر و الرصاص و حيث القمع فاق كل المستويات حيث مءات الأحرار من شرفاء هدا الوطن في السجون و حيث الإجهاز على الحريات و حقوق الإنسان و حيث البطالة بلغت أرقام قياسية تجاوزت 30% حسب جهات موثوقة و حيث الهجرة السرية أصبحت هيكلية و حيث الديون بلغت أكثر 94% و حيث الأجور تجمدت لأكثر من 10سنوات و حيث الغلاء استفحل بشكل خطير و حيث المخزن و الطبقة الحاكمة تغول بشكل غير مسبوق وحيث المغرب وصل في الترتيب الأممي و على جميع الأصعدة السياسية و الاقتصادية والاجتماعية إلى مراتب متأخرة جدا وو
    ان التاريخ سيحاسبكم بشدة يا افضع حزب عرفه تاريخ المغرب ….

  • عين.نزاغ.
    الأحد 17 يناير 2021 - 17:47

    تلقيح فاىزر…تلفيح. سبوتنيك. … حكومة ….طالقة …قمها….كتبرح …….ا.لمغرب. ..هو…اول دولة . فالتلقيح…..فينك .انت اوزير..الصحة فينا..ارض…انت…. نصيبك…. … …كون…كان….. عندنا حكومة……..واقفة…كتصول…واتجول. …في.مصلحت..الشعب……كن وصلنا..التلقيح. ……. …لكن عندنا…حكومة ..همهم…الوحيد…هو..الكرسي….وجمع…المال

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 2

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 27

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 3

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 5

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز

صوت وصورة
عسكريات المصالح الاجتماعية
الأحد 7 مارس 2021 - 17:30 2

عسكريات المصالح الاجتماعية