فايسبوكيون يطالبون بعودة البرلماني شعو للريف

فايسبوكيون يطالبون بعودة البرلماني شعو للريف
السبت 26 مارس 2011 - 21:43

أقدم ثلة من أبناء مدينة الحسيمة على إنشاء صفحة ضمن الموقع الاجتماعي فايسبوك من أجل المطالبة بعودة البرلماني سعيد شعو إلى الرّيف.. ورغم حداثة عهد هذه الصفحة إلاّ أنها أفلحت في جمع العشرات من أبناء المنطقة في زمن قياسي.


وضمن تصدير هذا التجمع الفايسبوكي رقن أحد مؤسسيه: “نحن مجموعة من الشباب بمنطقة الريف نطالب بعودة سعيد شعو.. الذي وعد بأن يأتي بمجموعة من المشاريع الكبرى..، ولكن أعداء الريف.. قاموا بنفيه خارج الريف لكبح صوته والوقوف ضد كل من يعمل على تنمية المنطقة..”.


مضمون صفحة “المطالبة بعودة البرلماني سعيد شعو إلى الريف” فايسبوكيا، والمنشأة يوم الأربعاء الأخير، شهد نشر تصريحات صحفية لـ “ممثل الأمة” ابن مدينة الحسيمة وهو يدافع عن نفسه ضد الاتهامات التي طالته بالاتجار الدولي في المخدرات.. إذ أن أبرز ما نشر في هذا الصدد تصريح شعو لـ “هولندا العالمية” وهو يقول: “حملة التشهير ضدي هدفها نفيي من الريف”.


البرلماني سعيد شعو كان محورا لمتابعات صحفية مشوقة منذ شهر ماي من العام الماضي، إذ نُعت بـ “المختفي” و “الهارب” و”الموقوف ببلجيكا” في ظل التكتم الشديد الذي وسم تحركاته ما بعد التاريخ المذكور.. في حين يرى هو بأن “من يقفون وراء التضييق عليه يعلمون جيدا ما جرى ليلة 20ـ21 مارس 2010”.


المعبرون فايسبوكيا اليوم عن تضامنهم مع سعيد شعو يستندون إلى فحوى حواره مع “إذاعة هولندا العالمية” وقوله ضمن هذه الخرجة الصحفية: “وعدت ساكنة الريف خلال الحملة الانتخابية (2007) بالعمل على تحقيق ثلاثة أو أربعة مصانع على الأقل في الريف الأوسط.. وشرعت مباشرة في العمل. المعمل الأول كان سيكون على شكل تعاونية نسائية تقوم بتشغيل ما يقارب 800 امرأة حائزة على دبلوم للخياطة.. ولغرض إنجاز المشروع تم الاتصال بمستثمر ياباني مقيم في باريس والاتفاق المبدئي معه على تزويد المعمل بالمعدات، وشراء ما سينتجه المعمل وتوزيعه”.

‫تعليقات الزوار

13
  • متابع
    السبت 26 مارس 2011 - 21:55

    سعيد شعو رمز من رموز الريف كان يومن بالعمل لا الاقوال كل ما يقوله كان ينفذه مباشرة وفي اول ترشح له برلماني استطاع ان يكتسح الجميع نظرا لغيرته على المنطقة وكما يقال داره كانت مفتوحة للجميع وانا عن نفسي ابنة خالي اجرى لها عملية باكثر من 7 ملايين كان يريد ان يخدم المنطقة لكن العمري ابى ان ينزع شعو الشعبية عنه

  • هناوي عبد الهادي
    السبت 26 مارس 2011 - 22:03

    سعيد شعو ضحية من ضحايا تقارير الظلام
    في دولة الحق والقانون وفي عهد محمد السادس لا يزال وللأسف الشديد الحكم على الناس بناء على تقارير تعتمد على الاشاعات والتلفيق والتضليل وتصفية الحسابات.
    إن المغرب في امس الحاجة لرجل كسعيد شعو يؤمن بالتقدم والحضارة وبالغد المشرق لبلده وهو الرجل الذي يفكر بعقلية المستقبل, عودته للوطن باتت امرا ضروريا ماذا فعل هذا الرجل حتى يهدد بتجريده من وطنيته ولما لا يعود.. وكيف عادوا بالأمس القريب للوطن من ارادوا تخريب البلد والإطاحة بالنظام وتم تكريمهم..؟ ولايعود وطني مخلص وغيور لوطنه فلسفته تجلت وتتجلى دائما في خدمة الوطن والمساهمة في تنميته. كيف يعود أعداء وحدتنا الترابية ويكرمون..؟ ولا يعود سعيد شعو.
    أعلن تضامني مع السيد سعيد شعو وأطلب عودته لمسقط رأسه ولوطنه.

  • Man Of Rif
    السبت 26 مارس 2011 - 22:07

    أمثال هؤلاء رجال هما لي غايخدمو لبلاد أتمنى أن يعود إلى الريف في أقرب الآجال

  • Rifi
    السبت 26 مارس 2011 - 22:09

    لقد أصبح التمييع يتسرب إلى المطالب الحقيقية و التي عبر عنها الشباب المغربي بوعي و عمق الى حد الان ،لكن ان نسمع عن مطالب فايسبوكية بعودة الثري فلان او الفاحش علان فقط لانه بوشكارة فهذا يعبر عن الخواء و الخراء معا ، يا حسرتي على احفاد طارق بن زياد و بن عبد الكريم الخطابي كيف انحدر بعضهم الى الحضيض حيث تركوا رصيد اجدادهم المشرف ليعملوا مأجورين لدى احد بوشكارات يملك مقاهي حشيش في هولندا ،يا سلام على رجولة

  • arifi massin
    السبت 26 مارس 2011 - 21:51

    ان ابعاد سعيد شعو كان الهدف منه هو اقصاء أبناء الريف الذين لم ينخرطوا في لعبة المخزن .
    لو انخرط سعيد شعو مع المخزن كما فعل الأخرون لكان الان يصول ويجول كيفما اراد في المغرب ولكن رفضه الدخول في اللعبة مع المخزن وبواقه في الريف دفعهم الى التامر ضده من اجل اقصائه من الريف
    ولكن رغم كل هذا فيجب علينا ان ننضال من اجل عودة سعيد بغض النضر عن اي شيء
    لانه في اخر المطاف هو ابن الريف واخونا ولا يجب ان ندع المتلاعبين بمصلحة الريف ان يختاروا بيننا
    و هذا ينطبق عليه المثل القائل اكلت يوم اكل الثور الابيض
    لانهم اذا كانوا قد فعلوا فعلتهم هذه المرة مع شعو فسيعلونها مع اخرين حتى لا يبقى في الريف من يتصدى لهم
    واخيرا فشعو منا سواء كان سيء او خير

  • ISMAIL
    السبت 26 مارس 2011 - 21:49

    Pas de patron de drogue dans le Rif

  • الحاج قدور
    السبت 26 مارس 2011 - 21:59

    شعو من اكبر اباطرة المخدرات في الريف لا تهمه تنمية الريف بقدر ما يهمه كسب عاطفة الانسان الريفي.
    احد الممولين للانتخابات الاخيرة وشراء ضمائر الناس.

  • Moh
    السبت 26 مارس 2011 - 21:57

    سؤال بسيط ، ماذا قدم لمدينة الحسيمة منذ فاز بمقعد في البرمان الى غاية فراره ؟

  • hassan
    السبت 26 مارس 2011 - 21:53

    الرد علي rifi اذا كان سعيد شعو يتاجر بالحشيش فهو يتاجر به في هلندا وليس في المغرب كما يفعل احفاد علال الفاسي . ععيد شعو يخدر النصارى فهذا نوع من الجهاد اما اهل علال فاسي فهم يغدرون اخوانهم هذا هو الفرق بيننا وبينكم وبين ال الخطابي وال الفاسي.

  • سليم
    السبت 26 مارس 2011 - 22:01

    شعو هو احد اكبر اباطرة المخدرات في شمال المغرب واروبا وهو معروف بشكل كبير لدى ابناء الريف وقد قامت عدة منظمات المجتمع المدني بالريف بكتابة بعض التقارير حول عمله وتجارته في تهريب المخدرات مع بعض التفاصيل لاجل ثنيه عن الترشح للانتخابات التشريعية الاخيرة، ولكن علاقاته المتينة برجال السياسية والمال والمليارات التي يملكهاوالتي كان يوزعها يمينا ويسارا وبسخاء كبير حالت دون تحقيق الهدف.

  • bouzambou said
    السبت 26 مارس 2011 - 21:45

    اعتقد ان الامر لا يعدو كونه صراع خفي بين بين العمري الخائن للريف و سعيد شعو اتعرفون السبب منذ استقالة حزب العهد و اعضائه من التحالف الذي كان بينه و بين الاصالة و المعاصرة حتى بدأت الحرب و أشتددت حين ترشح شعو في الانتخابات الاخيرة و حتي يكون الطريق سهلا امام بودرة ليفوز في الانتخابات البرلمانية 2012 كان لزاما ان يبعدوا سعيد شعو عن الطريق لا نهم يعرفون ان بني بوعياش و نصف سكان امزورن و تماسينت و مدن و قرى اخرى ستساند سعيد شعو و هكذا كان الخطة محكمةجدا و كان هناك تنسيق بين الديستي و الداخلية و حزب الاصالة و المعاصرة من جهة اخرى للقضاء على سعيد شعو
    البعض يقول انه امبراطور مخدرات لذ كان كذلك فلماذا لا تقبض علية هولندا و دول الاتحاد الاروبي و لماذ لم توقفه السلطات اليانية حينما كان في زيارة لها و لماذا لم توقفه دول أسيا اذ كان امبراطور مخدرات و كان اولئك اولئك الذين يحملونها في حقائبهم من أبناء الوزراء و بعض أصحاب الشركات و بعض المنتمين الى الاحزاب المخزنية ليسوا اباطرة مخدرات وقال مكتب الجريمة والمخدرات التابع للامم المتحدة
    عائدات المخدرات بمليارات الدولارات اذ يدر على المزارعين البسطاء في شمال المغرب نحو 3مليار دولار في حين يكسب المتاجرون فيه منه 50 مليار دولار.
    من يستطيع تفسير هاته الارقام المهولة يجب ان يعرف الشعب اباطرة المخدرات الحقيقين في المغرب و لماذا يستثمرون تلك الاموال في الخارج المهم عرفتوا ل عندوا كتر من 1مليار في رسمالو من الوزراء و الموظفون الكبار و ابنائهم و العمال و الولاة و المهم كل الذين يستغلون نفوذهم لسرقة مال الفقراء و دافعي الضرائب ستجمد ارصدتهم في البنوك الاروبية عرافتوا علاش حيت لا للفساد و كل من كان اغتنى بسرعة فلا بد ان يعود فقيرا يوما و قد جاء ذلك اليوم البداية بتونس و بعدها مصر و ليبيا و اليمن و سوريا المهم راكوم عرافتو روسكم دابا
    كنتم الى جانب الملك ووضع ثقته فيكم و الله غير خسم منكم حيت قلبو كبير و الله و لكن خنتم الامانة و لم تخدوموا الشعب بل كنتم تسرقون و تفسدون ولكن يأتي يوم يكره الفساد المفسدين انفسهم اذلك انتظروا سوف تتساقطون واحدا تلو الاخر اقسم لكم ان ايامكم معدودة مكانكم دار العجزة اتركوا المجال للنوابغ و القادرين على تحمل المسؤولية نريد دولة قوية سياسيا و اقتصاديا و فكريا و معلوماتيا و قضائيا و نحن وراء محمد السادس متحدون و معه سنبني دولة قوية ايها المغضوب عنهم

  • أهاموش
    السبت 26 مارس 2011 - 22:05

    أواه سعيد شعوا ناجر المخدرات الكبير و المعروف بأنتمائه الى المالفيا الريفية بأروبا أصبح منفيا و رجل الريف يا حسرناه
    بشحال شراكم

  • meryam
    السبت 26 مارس 2011 - 21:47

    سعيد شعو الوحيد الذي فكر في تنمية الريف وتوفير فرص الشغل لكن اعداء الريف نصبو له فخا كي ينفوه من الريف م الهدف من ظلك لا نعلم لكن البديهي في الامر ان الاعداء ارادو بذلك ترك الريف عاصمة للبطالةو النوم و الراحة

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 5

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 24

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر