فايسبوكيين ينقسمون حول "اللوك" الجديد للمطربة دنيا باطما

فايسبوكيين ينقسمون حول "اللوك" الجديد للمطربة دنيا باطما
الأحد 26 ماي 2013 - 10:25

انقسمت قبيلة الفايسبوكيين المغاربة إزاء “اللوك” الجديد الذي ظهرت به المغنية دنيا باطما إلى ثلاثة عشائر، العشيرة الأولى انتقدت باطما وتوجهها نحو الإفراط في التزين إلى درجة أنه يصعب التعرف عليها، والثانية أعربت عن إعجابها بالظهور الجميل للمطربة المغربية، والثالثة حاولت أن تكون محايدة بين التأييد والتنديد.

وكانت دنيا باطما، التي بلغت المسابقة النهائية لبرنامج “أراب أيدول” الغنائي السنة الماضية لاستكشاف أجمل الأصوات الغنائية في العالم العربي، قد غيَّرت من شكلها الخارجي بشكل كبير بعد تعاملها مع خبيرة التجميل “جويل ماردنييان” التي منحتها “لوكا” مغايرا تماما لشكلها السابق، خاصة فيما يتعلق بتسريحة شعرها وملامح وجهها وماكياجها وملابسها أيضا.

معلقون فايسبوكيون انتقدوا الظهور الجديد للمغنية الشابة، معتبرين أن التغيرات التي طالتها جعلتها تخرج من شكل “بنت البلد” الذي تعوده المغاربة عليها، وبسببه أحبوها وأعجبوا بها، منذ مشاركتها في “ستوديو دوزيم”، ثم في تألقها الباهر في برنامج “أراب أيدول” الذي تقدمه قناة إم بي سي.

الغاضبون من باطما قالوا، عبر تعليقاتهم في الفايسبوك والمنتديات الإلكترونية المختلفة، إن هذه المغنية الشابة التي تتلمس أولى خطواتها في طريق الشهرة الفنية ما كانت لتصل إلى ما وصلت إليه من سمعة طيبة وأضواء فنية هنا وهناك لولا الحب الجارف الذي منحه الشعب المغربي لها.

وزادوا بأنه كان على باطما أن تبقى في “جلباب أبيها” كما يقال، وأن تظل على شكلها ولهجتها وطريقتها العفوية التي عرفها بها المغاربة، لأن ذلك كان مفتاح شهرتها وانطلاقتها في عالم الفن، فيما أشار آخرون إلى أنه “يُخشى على الفنانة الشابة أن تتمادى في التغييرات التي ظهرت بها إلى أن تتنكر لأصلها وهويتها ولهجة بلدها تدريجيا، لأن أضواء الشهرة مثل الفيروس ينتشر شيئا فشيئا في الجسد إلى أن تميت روحه” وفق تعبير المنتقدين.

وبالمقابل أعرب الكثيرون عن إعجابهم بالتحولات الجديدة التي طرأت على الشكل الخارجي للمغنية الشابة، حيث “بدت دنيا باطما أكثر حيوية وتألقا وإشعاعا، وهو ما يتماشى مع مظهر فنانة تشق طريقها نحو ترسيخ اسمها ضمن أعلام الطرب العربي”.

واستغرب معلقون من انتقادات البعض للمظهر الجديد لباطما، متسائلين كيف يريدون أن تظهر فنانة تتنافس في سوق شرسة بين مختلف الأسماء الغنائية الصاعدة في سماء الطرب، باعتبار أن الشكل الخارجي أحد العوامل الرئيسية لنجاح وانتشار الفنان كيفما كان، في زمن الفضائيات وطغيان الصورة، فضلا عن موهبة الصوت الموجودة أصلا في باطما.

ووقف فريق ثالث من الفايسبوكيين موقف محايدا عندما اعتبروا اللوك الجديد لباطما مطلوبا ومحبذا لأنه لا يمكن لأية فنانة ترغب في اقتحام سوق الغناء دون أن تظهر بشكل جديد يعطيها بصمتها الخاصة، محذرين بالمقابل من المبالغة في الاعتماد على المظاهر الخارجية والإفراط في التجميل والابتعاد عن الأصالة التي يتميز بها المغاربة.

‫تعليقات الزوار

88
  • زكرياء المراكشي
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:33

    الجمال جمال الروح والخلق… لا حول ولا قوة إلا بالله

  • ghita
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:38

    Mlle Batma a toujours été charmante

    un avis aux hommes qui ne connaissent pas tres bien les femmes ,je leurs dis:

    les femmes aiment changer de look pour se
    remonter le moral et ,pour se faire plaisir

    il suffit un petit chagrin et hop ,on part chez le coiffeur pour changer la coupe et la couleur ou commencer le sport

    c' est l' instint de la femme , les femmes autours de vous doivent faire la meme chose et batma est une femme coquette et j' 'aime bien la voir encore plus jolie

  • أيام كنت خايبة
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:46

    واش غادا الدير دابا تحرق تصاورها لقدام ولا غادا تولي تقول عليهم هادو أيام كنت خايبة

  • simohammed
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:49

    يقول الله تعالى لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم تأملوا هذه الاية

  • Nour
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:51

    يالا التفاهة
    هنيئا لنا بأن اصبحنا مسخرة العالم

  • سبحان مبذل الاحوال
    الأحد 26 ماي 2013 - 10:59

    ليست هذه الفتاة باطما التي كنا نعرفها بنت الحي المحمدي من عائلة متواضعة يحبها المغاربة جميعا والتي شجعوها وصوتوا من اجل بلوغها مرحلتها الحالية من الشهرة في الغناء وليس في اللوك لان اللوك فترته محددة اما الشهرة في الفن فانها تبقى وتدوم فاللوك انما هو نوع من الجادبية يجدب المغررين بالاموال والطامعين في الجنس . نفضل باطما ما قبل اراب ايدول كانت لطيفة ومتواضعة.

  • Nadia Bruxelles
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:00

    هاد الشي كل حرام ف الحرام،اين هو الإسلام ؟ماهذا التناقض؟الصراحة ما بقيت فاهما والو الفلوس خالاو الواحد ينسا دينو و اصلو ،الله يهدي ماخلق

  • مغربية
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:05

    ‏‎ ‎اتمنى من الفنانه باطما ان تبقى على طبيعتها الاولى الفتاة الطيبه بنت الفن والفنانين

  • bdo
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:08

    جسد باطما ملك لها فلتفعل فيه ما شاءت
    ماذا عن صاحب الطائرة الذي يستحق الدعم والمتابعة حتى لا يستفيذ من اختراعاته الأجانب .

  • zara fr
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:14

    صراحه بسلات من نهار خرجات من البرنامج و هيا مصدعانا بعمليات التجميل والماكياج
    ماسمعنا حت اغنيه ليها ، بقات مقابل غير وجهها، كون غير دير داكشي بتخبيه حيت داكشي ما تيعني لينا والو، الله يهدي ما خلق،

  • عربية
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:20

    يا نساء العرب! ارتقوا الى اعلى المكانات بفكركن وثقافتكن ,وافتخرن بامهاتكن العربيات اللواتي تعبن وجاهدن ,واغفلن حتى مظهرهن احيانا لتكريس وقتهن لتربيتكن , يا اخواتي ان قناعكن الجمالي "ا لمفبرك" قد يروق العين, ولكن سرعان ما يضمحل هذاا لمنظر حين يكشف عن الفراغ الفكري ا لمتدني.

  • مواطنة
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:23

    لا ننسى ان هؤلاء المنتقدين الحاليين هم سبب اكيد في تفكيريها في تغيير شكلها فقد شبهوها و نعتوها باسوء الاوصاف و نسو اننا لا نختار شكل وجوهنا بل الله هو الخالق و بتشبيهها بغير البشر او بانها قبيحة المظهر هو امر غير محمود لان الله هو الذي صورنا و احسن ذلك و كل اعطاه قدره في شيئ و ان كان شكلها حسبهم شنيع فاكيد ان الله وهبها شيئ اخر افظل منهم لكن المغاربة لا يحبون ابناء بلدهم للاسف لا اتكلم عن باطمة فانا لم اتفرج لا في ايدل ولا في غيره فقط الاحظ تعليقاتهم حول اي مغربي شارك في اي برنامج او مسابقة لا نعطيه قيمة و نكون اول من يسبه و بعدما يمر به العمر ولا يجد معيل له لاننا دعمنا غيره نقول مسكين و خير مثال السهرات لمن حظرو حفلات نجوم كبار بالملايين و سهرة مغربي لا يدعمونه.
    لا يمكننا ان نلوم باطمة فهي ترى ذلك العالم التي دخلت اليه عالم غريب و اي نقد تريد ان تتجاوزه لكن نسيت انهم نقدوها بكون شكلها قبيح البارحة و اليوم بكون الماكياج مبالغ فيه و غدا اكيد نقد جديد فارضاء الناس غاية لا تدرك و على العموم يجب ان نقتنع نحن بانفسنا اولا ولا نهتم لما يقوله الاخر

  • hassan
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:39

    انا ر ئيي هو انها حرة و لا مانع في اان تحسن من ملامحها لكن ان تغير لهجتها و طابعها المغربي هذا غير مقبول تماما فالمغاربة دعموها لكي تكون سفيرة للفن و اللهجة و العادات المغربية و ليس الا

  • عبد الحق
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:40

    لها الحق فيما فعلته وتفعله هي حرة لان الله سبحانه وتعالى عندما خلقنا بين لنا الطريق الصحيح الدي يدخل الجنة وبين لنا كذالك الطريق الدي يدخل جهنم لان المسؤولية تنقسم بين الوالدين لان الأب أدا كان ملتزما ويخاف عقاب الله وكدالك له شخصية في البيت فانه يكون سيده وان كان مغلوبا عليه الله يكون في عون. بالنسبة لما فعلته المطربة وهي تجميل الوجه هي لم ترضى بالصورة التي خلقها الله سبحانه وتعالى ويجب أن نعلم أننا في هده الدنيا مجرد عابرين واحمد الله على أن بدلت جنسيتها وأريد أن اشكر والدتها على أخرجت فنانة تفتخر بها كأنها حاملة كتاب الله واني أطلب من العلي القدير أن يهديها الى الطريق المستقيم

  • sifaw souss
    الأحد 26 ماي 2013 - 11:40

    اذا كان الجميع يعرف خَِْلقَتها الاصلية، فما القيمة المضافة لتزوير الحقيقة؟! أليس هذا شعور بالنقص؟ يجب على الانسان أن يعتز بنفسه كما خلقه الله في كل شيء.

  • isslam
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:07

    الميوعة الأخلاقية صارت شيئا يتباها بها
    لاحول ولا قوة الى بالله

  • السيد
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:16

    على أي شيء تتبارزون ؟ على نواقض و نواقص ؟ أفيقوا من غفوتكم . فالّلوك و الجمال هو جمال الدين و الأخلاق و الرضى بما قسم الله لنا في أرزاقنا و أبداننا و أولادنا . وأخيرا أقول ـ لازين إلّا زين الأفعال ـ و هي لاجمال عندها لا قبل و لا بعد

  • said casablanca
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:23

    pour vous dire la verite on a rien a foutre avec Batma ou zhiliga. Un pays pauvre que le Maroc avec un taux d analphbete tres eleve et un classement tres bas dans la science et recherche on a besoin d une generation qui participe au developpement du pays. On plus on est des musulmans

  • المراقب المغربي
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:43

    إن كان هذا يدل على شيء فهذا يدل على ضياع الشباب الذين يهتمون بتفاهات الأمور.

  • يونس الدكالي
    الأحد 26 ماي 2013 - 12:55

    زمن العجاب حيث أصبح لمثل هؤلاء قيمة تذكر وتناقش
    بل و ينقسمون الناس فيما بينهم من أجلها أي زمان هذا يا إلهي
    نسألك يا رب العفو و العافية اللهم إهدنا و إهد جميع عبادك

  • ayman sahara
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:13

    الزين المغربي الاصيل خليوه لسلمى رشيد اتمنى من الاعلام المغربي ان يعطيها الشهرة اكثر راها صورة وصوت

  • mohamed
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:17

    انا كنت من المعجبين في بداية مشور دنيا باطما اما الان انا ضذ هاد اللوك اللي نهجاتو ايوا الله يهديها ………..

  • Sisi
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:18

    Bonjour a mon avis elle était mieux avant ce changement qui ne lui va pas du tout je trouve qu'elle ressemble bcp á avatar avec un visage mince des dents trop longues

  • dardachatt taroudant
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:28

    احنا هاد الفنان المغربي عندو مشكل غي مع الجمهور المغربي، اما ديك لي جات ل موازين بلا سروال مشاو اتفرجو فيها، حنا شعب مانديرو مانخلو لي ادير

  • casawi
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:35

    واش بقا لينا غير هدا نشوفو لوك جديد ديا لها

    الله بعاونها منها عدد

  • النجاح يسير والفشل ينبح
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:35

    الحقيقة هي أن لها صوت جميل وقوي ولها حضور متألق فوق الخشبة,
    والشعب المغربي لم يصوت لها بما يكفي لكي تنجح والقنوات المغربية لم تعر لها أي اهتمام وستوديو د وزيم احتقرها.
    وكل هذا جعلها تنفر من المغرب كما نفر منه اللاعبون والعداؤون وكل من أُتيحت له الفرصة لتخطي الحدود بدون رجعة.
    هي الآن تُراكم الثروات عبر الأعراس الخليجية وأصبح عندها حساب بنكي ضخم يكفيها ميزيريا وحقد الشباب اليائس ونفاق السياسيين أصحاب صندوق المقاصة وتعنيف المعطلين أمام البرلمان. ومنذ اليوم لن تزاحمهم في القوت اليومي الذي لم يجد إليه الشباب سبيلاً.
    أما من يرى في أناقة لباسها ومظهرها حجة لاتهامها بالدعارة، فهذا افتراء وحقد مجاني يتقيأه الفاشلون القابعون وراء حواسيب السيبيرهات ومقاهي الشيشة العفنة. ويكفي أن نرى ما تفعله أخواتنا وبناتنا في الثانويات و المقاهي والشواطئ وعلب الليل. كفانا الله شر الحسد وحقد الفاشلين.

  • بنت لبلاد
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:40

    السلام عليكم اولا انا من معجبات دنيا لانها تملك صوت رااع ،بالنسبة للوك الجديد لا باس به رغم انها بالغت في عمليات التجميل ، لكن ما حز بنفسي هو غرورها المبالغ وتغيير لهجتها ،وأظن انه داك الدي يقول انا لهجتنا صعيبة هادا هراا لان بنفتاح المغرب علا الدول الشرقية اصبحو يعرفون لهجتنا حتي انا كثيرا من الفنانين اصبحو يغنون بها ،ونصيحة لدنيا إياك من الغرور لانه يقتل الفنان وأظن ان بفعل البرامج التي ظهرت بها في القنوات الخليجية تتكلمين بالخليجي فقط ،حتي انا شعبيتك نقصت في بلدك الام ،وكدالك ارجوك انت تراعي انك تحملين اسم غالي علا المغاربة بطما ،أحدري ولا تتغري كثيرا

  • KAMOMOMKAM
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:47

    صدق من قال: "اللي عندو عندو"

  • انس
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:56

    لاتجعل ثيابك اغلى شيء فيك حتى لا تجد
    نفسك يوما ارخص مما ترتدي.
    جبران خليل جبران

  • marrakchi
    الأحد 26 ماي 2013 - 13:58

    سبحان مبدل الأحوال كيف كانت وكيف اصبحت.

  • عربي
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:03

    الله يرحمك ا العربي كان متشبت بأصالتو أما دنيا فأساءت لهذه العائلية الفنية الكبيرة.

  • hicham
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:03

    ا لمال يصنع كل شيء ,كل المغاربة هكذا ;المهم و العيب ليس في تغيير الشكل و لكن العيب في تغيير الشخصية في اصولها ,اما الشكل فالانسان حر في شكله:

  • كمال
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:12

    رحم الله الفن الجميل حين كان الانقسام حول الكلام و اللحن و الاداء في زمن الرداءة اصبح الانقسام حول الشكل وليس المضمون

  • سناء فاضلي
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:16

    المغرب كلو دعم هاد الفنانه الي حبيناها باللوك ديالها ولانها من جدور عائله فنيه عريقه انا اول وحده صوتات ليها بكثافه ويوم مربحاتش ربي يعلم كفاش تقلقت زياده على ان الناس كلهم سواءا كانو مغاربه او عرب حبوها كما هي هدا من ناحيه الافضع انها غيرات الجنسيه ديالها لفنانه اماراتيه هده الصدمة لكبيره منها للشعب ديالها اول منقزات عرفات غي راسها ومفكراتش فهاد الناس كلهم الي هزوها ___نبغي نقول للخت باطمه راكي فقدت جمهور كبير بزاف وكملي على طريقك

  • mohair
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:21

    ادا لم تستحي ففعل ما شئت /قال الله تعالى<وهويصوركم في الارحام كيف يشاء>وقال تعالى<ومن يبدل نعمة الله من بعد ما جاءته فان الله شديد العقاب>
    صدق الله العضيم

  • la princesse asmaa
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:26

    ا لجمال المصطنع ليس بجمال لانه زائل لا محالة, والجمال جمال الروح قبل جمال الجسد فان كانت "باطما" روحها نقية وتعاملها مع الناس تعامل حسن ولين فهنيئا لها بالمظهر الجديد, اما ان كانت غير ذلك فانا اقول لن يدوم الحال على ما هو عليه فالوان الطيف سرعان ما تتلاشى, وسنوات الشباب تمر مرور السحاب.
    اختم تعقيبي بمثل فرنسي يقول: La beauté accroche le regard mais une belle personnalité accroche le cœur

  • arebati
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:28

    بلادنا غارقة في كل انواع الازمات الاقتصادية الاخلاقية و السياسية فلا لوك باطما ولا موازين سيحلون كل هد الازمات زد على كل هدا و ما يحز في القلب ان عددن هائلن من الرجالات اعطو كل شيئ لبلدهم و لم ينالول و لا حتى 1\100 من الزخم الدي تخص به هده المغنية المبتدئة شاهدوا معاناة اللاعب السابق بوقنطار

  • ILYZ
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:33

    فايسبوكيين ينقسمون حول "الفوطوشوب" الجديد لدنيا باطما 90% من الفوطوشوب و الباقي باطما

  • Hasna de Tanger
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:33

    Courage et bonne chance Dounia, tu étais déjà charmante sans toutes ces interventions esthétiques,mais les nouveaux changements sont trop beaux, bonne continuation… Il faut pas dépendre de l'avis des autres, du moment que tu es convaincue qu'il faut le faire, vas y mais pas d'abus STP parce que tu es déjà belle comme tu es… Mais stp pas de sourcils courts, ils ne te mettent pas en valeur du tout!

  • الله يستر
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:33

    بدون تعليق الله لي شاف شي يكول الله يستر و لي كال الله يستر يشوف شي حاجة

  • Miriss
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:36

    لا حول ولا قوة إلا بالله العالي العظيم الله أهديها و اهدي الجميع ياربي كلشي كايمشي كاتبقا. غي سمعة ديال بن ادم

  • مول المرايا
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:49

    هي بقات في "اللوك". قولي ليا آش عندك من "سلوك". الله يخلينا في صباغتنا.

  • حميد
    الأحد 26 ماي 2013 - 14:58

    بسم الله
    لقد ذهب إسم باطما إلى الأبد من ساحة الفن ونهائيا حين كان يغني للمهمومين و للمقهورين من الطبقة الشعبية وكان يحاكي آلامهم ومعاناتهم اليومية في نسق موسيقي زجلي إبداعي رائع وبسيط إلى الغاية لا تَصَنّع ولا تكلُّف فيه ، لا يعتمد على أضواء ولا على لباس ولا ماكياج ولا على آلات موسيقية متطورة أكثر من دفّ (بندير) وبانجو أو ما شابهها .
    لم يكن ناس الغيوان في يوم من الأيام في حاجة إلى (اللوك الجديد) أو إلى إجراء عملية جراحية تجميلية ليظهروا بها أمام عشاق فنهم بل كانوا في قلوب الجميع بدون استثناء ، ولم أعرف أنذاك أحدا كان يكرههم أو لا يحب أغانيهم ، لقد تمكنوا بطريقة إلقائهم وبمعاني لفظهم العميق ، لا ولا بمظهرهم
    أما اللون الجديد لإسم باطما ففيه نوع من التصنع والإفراط والتأنجم والتشبه بالمغنيات وعارضات الأزياء الغربيات والمصريات واللبنانيات…وهذا لم يكن أبدا في باطما الأول .
    هذا يعتبر مسخا وليس استنساخا لإسم باطما وفنه ومكانته ، وهذا السلوك الفارغ من الفن والإبداع سوف يساهم في إقبار هذا الإسم حتى يطاله النسيان والإهمال وسيعود على صاحبه بانتكاسات لا تُعَدّ ولا تُحصى !

  • حمزة
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:05

    شعب يحب النقاش في التفاهات وصفحاته في الفايسبوك لا تنشر إلا غباء و جهل و ما يبهرني أن المعجبون بها بالآلاف !!!
    هل هكذا سنتغير ؟
    إقرأو تاريخ أجدادنا "القرون الوسطى" -إبن خلدون-الجزري-إبن الهيثم ….
    كان همهم العلم ثم العلم ثم العلم

  • ثريا
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:12

    نتمنى لها التوفيق بشرط أن لا تبالغ في عمليات التجميل وأن تحافض على ألهوية المغربية الأصيلة لان الشي ادى زاد عن حده إنقلب إلى ضده وشكراً

  • البربري
    الأحد 26 ماي 2013 - 15:12

    لن ازيد على همومي هما آخر اسمه دنيا باطما

  • soukayna
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:15

    اختي احنا بنحب صوتك مو مضهرك:( والجمال في صوت او بنموت في الجمال المغربي واتمنى ان تعود دونيا مثل مانعرفها في ستوديو دوزيم واسف على تعليق لو مو عجبك واتمنالك اتوفيق 🙂

  • Ouinja
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:29

    العبرة بالخواتيم اتقوا الله يجعل لكم مخرجا """المشتاك الا اشتاك """

  • oussama
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:44

    اعزائي القراء،من الغباء الاعتقاد بان المغنيات اللواتي يدخلن ذلك العالم المليء بالتنافس والموضا والمال المال المال،أنهن يكترتن لشيء يسمى الوطن أو لبلاد أو الحومة أو أن تيقى على شكلها الاصلي أو أو أو هذا الكلام الفارغ.هل الحومة ستجلب لها الملايين، هل الوطن سينعم عليها بالسيارات الفارهة والعلاقات والشيكات الثقيلة بالدولار.المجد في عالم الفن له مسالكه الخاصة،احدها الجمال وتغيير البدن، ليس فقط الوجه.c'est la realité tout simplement

  • boss
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:51

    انتم تخذرون العقول و تملؤنها بالتفاهات.. فتجعلونها فارغة اكثر مما هي عليه اصلا. الله يهديكم على بني جلدتكم.

  • منار
    الأحد 26 ماي 2013 - 16:52

    سبحان الله نسينا المفيد وتبعنا الخوا الخاوي…التعليم ضربو الخلا ولينا تابعين غير الشطيح والرديح وشكون فاز فيه….نسينا القرايا وكلشي بغا يولي مطرب الحل الاسهل لكل واحد..واش حنا بغينا لحالنا هاكا؟؟؟؟ ولا كلشي لاح الحياة على جنب وبقا يتفرج على نفسو وعلى ولادو

  • يونس
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:01

    لقد أصبح الجبين يندى لأفعالها و أصبحنا نخجل أنها من بلادنا ويبدو أنها تبادلنا الشعور ذاته فهاهي ذا تتنصَّل من مغربيتها و من لهجتها كما تتنصل أفعى رقطاء من جلدها و أدهى من ذلك و أمرّ أنها باتت تلعن نفس المغاربة و تسفّه لسانهم بل و تسخر من لهجتهم المغربية و الأمازيغية لافرق عندها مادامت هي قد حطّت الرحال بجنة عدن و نهلت من البترودولار حتى التخمة …. فأين النجومية في ذلك و أين حب الوطن و أين الذين يناصرونها و يصفقون لها من الغوغاء و حثالات الناس … أقسم ان مثلها كمثل طفل حاتم الطائي إذ قال :
    فيا عجبا لمن أربي طفلا ..ألقمه أطراف البنان
    أعلمه الرمي كل يوم …. فلما اشتد ساعده رماني
    وكم علمته نظم القوافي ..فلما قال قافية هجاني

  • wld lyoum
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:19

    هسبريس عندما لا تجدون ما يملا الفراغ تضعون موضوعا عن هذا الكائن !! كائن مليئ بمساحيق حتى نكاد لا نعرف من اي صنف هو !! نتمنى عدم طرح مواضيع في المستقبل لهاته العالمة الشهيرة و تركها تخترع و تعمل في صمت "قبح الله سعيها"

  • moi
    الأحد 26 ماي 2013 - 17:55

    La beauté accroche le regard mais une belle personnalité accroche le cœur

  • achref
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:09

    the name of arabic idol comes from american idol, the idol means the god for whom worship the idol as the saten want , now if you wanna realy know what happen to donya battma just look at what hapen to beyonce before and after , and as we know beyonce she 's an illuminati famous singer and you can observe the illuminati signs on her songs too after changing her name to sasha fierce as she said after her album crazy in love : sasha fierce was born . when i did "crazy in love" now let's talk about our arabic singer donya batma is no longer out of the game but she is gonna regret as michael jackson did .she gonna make a ot of money but she can't get out of the system is involve in the music industry is more than what you see in surface. .

  • mohamed ben
    الأحد 26 ماي 2013 - 18:39

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله

  • مغربية
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:02

    الهده الدرجة كانت (معقدة) من وجهها ولباسها فمباشرة بعد شهرتها البسيطة في مجال الغناء انصب كل اهتمامها على كيفية تغيير ملامح وجهها وتعابيره وكدا لباسها ، اما اللجهة فحدث ولا حرج وكانها خليجية ابا عن جد .
    سبحان الله

  • rachid
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:12

    ليس الجمال باثواب تزيننا__ ان الجمال جمال العلم والادب

  • عبد الله
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:28

    تتكلمون وتنتدون فيها وكأنها هي سبب مشاكلكم، إتقوا الله في أنفسكم، إذا أردتم اصلاح فإبدؤوا في انفسكم أو اهتموا بمسائلكم الشخصية، هذه حياتها وهي حرية نفسها

  • ريم
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:35

    يمكن تحسن مظهرها بلا ميوعة كيفاش تسمح يصوروها عريانة في la picine واش نسات بلي الصحافة غادي تلعب بها مزيان و غادي تحاول تسجل عليها كل صغيرة و كبيرة .انا كنشوف بلي راها و صلات بحب الجمهور و تقدر تهبط بانتقاذ الجمهور حتى في الخليج بداو كينتقدوها .في الحقيقة بسالت بزاف .الله يهديها را الغرور هو العدو الاول للفنان

  • marocaine fière
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:37

    A Hamza no 45 toi et tes semblable me font vraiment de la pène!!! tout d'abord j'aimerais bien savoir ce que tu fais dans la vie ; deusièmement si tu es un savant comme ibn lhaitam ou ibnsina ou autre ; et ce que tu as fais pour ton pays ou pour l'humanité en général pour demonder à ce que dounia batma soit savante ? troisièmement ; crois-tu que dans la vie nous n'avons besoin que des savants pour vivre ?je te laisse le temps pour répondre à ces interrogatios pour toi même et non pour les lecteurs. car les plus sensés parmi eux connaissent les reponses

  • ohhhhh
    الأحد 26 ماي 2013 - 19:58

    صراحة و بلا نفاق ولات كبععو.
    مع كامل احترامي لعائله الباطما، صوت لدنيا مرات مرات من اجل اسم الباطما لاكن صراحة بساليتي.
    نصيحة شوفي شي خبيره تجميل اربيه حيت العرب مكيعرفو غير كترت الماكياج حتى ردوك غولا.

  • عابر
    الأحد 26 ماي 2013 - 20:03

    كل هذا تمره تربية اسرية…فاقد الشيء لا يعطيه
    فهي تجهل لماذا خلقت…تحسب ان الحياة تنحصر في شهرة او مال او لووووك جديد…لهذا نقول ان هناك فهم ضيق و ضيق جداااااااا

  • Ressemblance choquante
    الأحد 26 ماي 2013 - 20:10

    Soubhana Allah .Elle ressemble à Avatar même s'elle essaye de se pencher vers la gauche sur la photo. Avatar Avatar comme deux goutte d'eaux.

  • نــحن الشــعب
    الأحد 26 ماي 2013 - 20:23

    أحترم هذه المغنية العربية على مبادئها الجريئة, فهي لم تستطع أن تندمج في المجتمع الأمازيغي في المروك ولم تحس قط بالإنتماء لهذا البلد, و عوض أن تخرب البلاد بثقافة أجدادها المهاجرين للمروك, عادت إلى أرض أجدادها في شبه الجزيرة العربية و آسترجعت جنسيتها الحقيقية.
    نرجوا من كل من لا يطيق ثقافة و طبيعة المجتمع الأمازيغي أن يحدو حدو أخته

  • Rachid
    الأحد 26 ماي 2013 - 20:45

    اللهم إن هذ منكر.  

  • doha
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:33

    salam, dounia tu as je pense juste 24 ans èa 30 ans tu sera la soeur jumelle de Sabah n,oublie pas que trop de maquiallge et produits cosmetiques donne des effets nefastes sur toi et en plus on a beaucoup t'aimer comme tu etais c'est ta voix qu'on a aimer non ta visage que le grand Dieu la fait au debut donc il faut toujours garder l tes pieds sur terre et la vie est tres courte , essaie de bien garder ton equilibre car la je suis certaine que tu vas tomber et appelle joelle pour t'aider merci

  • دمية باطما
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:35

    هاديك دابا اصبحت دمية باطما مابقاتش دنيا .
    دمية تتلاعب بها الدنيا.

  • ليلى
    الأحد 26 ماي 2013 - 21:43

    باسم الله الرحمن الرحيم" خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ ۖ وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ" صدق الله العظيم

  • adam
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:25

    والله ما مهموما غير علينا حنا

  • asmaa
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:31

    دنيا باطما من الاول و هي انيقه و لا داعي لكل الانتقادات فتغير المظهر الخارجي لا يغير من قيمتها لفنانه بنت الشعب و بنت البلاد ,فتغير يجدد من الطاقه لا غير

  • laila
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:34

    c'est son corps elle peut le modifier comme elle veut personne n'a le droit de la juger on est une societé paradoxal. au contraire dounia continue comme ca t'as une forte personnalité

  • فؤاد
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:35

    قال الله تعالى في محكم كتابه : وَمَنْ يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ
    صدق الله العظيم

  • زائر
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:37

    شعب مغفل .الناس كدوز الوقت في الابحاث الفلكية و الدراسات الطبية الى غير ذلك و حنا كانديوها فالخوا الخاوي

  • عبد الحميد
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:50

    بسم الله الرحمان الرحيم . 90% من المغاربة انتقدو دنيا باطما . وشكرا

  • batma batma
    الأحد 26 ماي 2013 - 22:51

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته باطما بدلت ملامحها لأنها تعقدت في المسابقة مع المصرية .كانت كثرة كلام المغاربة باطما خصرت المبارة ليس بالغناء ؟كانت الخصارة لأنها لم تكن جميلة هذا هو السبب لجعلها تفقد الصواب ورضي بحكم الله لتفعل ما فعلت.

  • Amine
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:07

    السلام عليكم
    اضن انه علينا نسيانها لانها نستنا وغيرت جنسيتها
    ولا داعي للاهتمام بشخصيات كهذه لانها لا تستحق حتى نشر صورتها
    ,

  • Samir788
    الأحد 26 ماي 2013 - 23:11

    Moi personnelemment j'aime les chansons
    De batma mais en ce qui concerne le louk
    Elle a le droit de choisir le look qu'elle veut
    Je ne comprend pas pour koi certains critique le look de v
    Batma en disant qu'elle ne doit pas adopter ce look et qu'elle
    Ne doit exagere trop dans son maquillaje ect ect mais ces
    Gens veulent obliger a batma de mettre la takchita
    Ou quoi? Si vous n'aimez son look alors ne la regardez pas
    Vous n'etes pas oblige a aimez ce batma fait on sait que les
    Gens qui critique son musulmans mais respecter le choi
    Des autres
    Mais ces gens ne critique pas son níveau

    Dans la musique est c'est ca qu''il faut critiquer
    Et non le look qu''il faut critiquer

  • schröder
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:33

    أسأل الله أن يسترنا في الدنيا و الآخرة ,صدق من قال الله يحفضك من الجيعان إلى ذاق.

  • مغريبي قح
    الإثنين 27 ماي 2013 - 00:38

    الدي خلقك وعدلك في اي صورة ماشاء ركبك

  • MERYEM TA
    الإثنين 27 ماي 2013 - 01:56

    لن ازيد على همومي هما آخر اسمه دنيا باطما

  • loubna de canada
    الإثنين 27 ماي 2013 - 02:10

    on lui a donne trop d importance on dirait une savante elle me fait pitie

  • كريم
    الإثنين 27 ماي 2013 - 10:50

    لم تجد مساعدة في المغرب من أجل المضي قدما في فنها. فما كان منها إلا أن ارتمت في أحضان الإمارات العربية المتحدة التي وفرت لها كل ما تحتاجه.

  • مغربية
    الإثنين 27 ماي 2013 - 10:55

    ارجو نشر تعليقي هدا اريد ان اقول كلمة حق واتمنئ نشرها دنيا ليست هي من تنشر صورها كل مرة هناك عدة صفحات باسم دنيا وهي ليست لها ابدا كما ان الصحفين للاسف لا يتحرون الصدق في هده الصفحات اصلا دنيا لا تستعمل الانترنت بكثرة كما يبدو للبعض+ لا افهم سر هدا الهجموم علئ دنيا مرة يقال الجنسية وهي لم تاخد اي جنسية ولم تتنازل علئ مغربيتها مرة يقال بسبب المكياج او بسبب ضهورها في البيسين هي لم تخرج اصلا من المسبح وضهر فقط راسها وهي تتحدث بالله عليكم اليس في شوارعنا ما هو افضح وافسخ والعن من دنيا كفاكم حديثا عنها واهتمو بشيئ اخر لانه كل ما ينشر عنها كذب وشكرا

  • الصورة الحقيقة
    الإثنين 27 ماي 2013 - 11:23

    ا تمنى ان تزودوننا بصورتها بعد استيقاضها من النوم انذاك نرى الاشخاص على طبيعتهم شكرا

  • جبيلو
    الإثنين 27 ماي 2013 - 11:43

    إن الأمر لا يتعلق فقط بهذه البنت ولكن هناك الاف أخريات غيرها كن سباقات في الهجرة الى الخليج و الله وحده يعلم ماذا يحدث هناك
    أما القاسم المشترك بين سفح المهاجرات و "قمتهن" و المتمثل في هذه، هو عدم الرضى عن النفس و الطمع في الخروج من الفقر و لما لا الإنتماء لأي جنسية أخرى..
    الخلاصة هي أن الأصالة هي الأخلاق النبوية (العفاف و الكفاف)، فمن إرتضى على نفسه أن يجعل صوته أو صورته أو جسده كسرة خبز أو شربة ماء فإنه أو إنها تضع نفسها في خانة الأنعام أو أقل من ذلك.
    وماهذا إلا دليل على أزمة أخلاقية حقيقية جد عميقة في ضمير هذه الأمة التي من المفروض أنها هي المرجعية التحكيمية بين الأمم في الدنيا و الأخرة.. لكن إذا تخلت هذه الأجيال عن هذا الدورمن أجل جيفة الدنيا الغرور، فلك أن تتصور ما الجدوى من وجودك على وجه هذه الأرض أصلا.
    فهل التشبه بالنموذج الغربي الممسوخ هو قمة أهدافنا يا أمهات المستقبل فإذا كانت الأم على هذه الصورة الان فكيف سيكون حال أجيال المستقبل؟
    إن المجتمع يتحلل أمام أنظارنا عبر الإستيلاب الفكري و أخشى أن يستيقظ في يوم من الأيام الفرد منا وهو يسأل : أي جنسية (ملة) سأتبع اليوم ياترى؟؟

  • rayhan
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 11:44

    اين نساؤنا من السيدة عائشة رضي الله عنها…. كانت تخاطب الناس من وراء حجاب

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية