فتاة تحاول الانتحار بـ"حي تيليلا" في أكادير

فتاة تحاول الانتحار بـ"حي تيليلا" في أكادير
السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:09

تدخّلت مصالح الوقاية المدنية والسلطات الأمنية، اليوم السبت، من أجل ثني فتاة عن وضع حدّ لحياتها، بعد تسلقها عمودا كهربائيا للتوتر المرتفع، بحي “تيليلا” بأكادير، مهددة بالانتحار.

ووفق ما نقله شهود حضروا بمكان الحادث، فقد تمكنت مصالح الأمن والوقاية المدنية من إقناع الفتاة بالنزول من العمود، قبل أن تصل إلى الأسلاك الكهربائية، بعد مفاوضات معها، لتُعاود الصعود، ثم ارتمت على الأرض، ما أصابها بجروح نُقلت على إثرها إلى مستشفى أكادير.

مصادر من مكان الواقعة قالت إن أزمة عاطفية وراء إقدام المعنية على محاولة وضع حد لحياتها، بعدما لم يُكتب النجاح لعلاقتها مع أحد الشباب.

‫تعليقات الزوار

36
  • 9831
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:16

    عيش نهار تسمع خبار الله يسترنا ويستر جميع المسلمين

  • كريم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:22

    قلة شغل و التربية………… مصيبة

  • من تحت الدف
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:27

    يقول المثل المغربي ألي مات من جنون خفف علا الملائكة الهالة كبيرة والميت حب ماشي حتى فأر والله يرد بالأمة وخلاص

  • المغرب الحبيب
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:27

    مسلسلات تركية،وأفلام هندية،يتم تطبيقها بشكل واقعي،في مجتمع،أصبح

    المثقف فيه والأمي سواء…

    كلام جميل يقوله الايرانيون:

    يقولون:المرأة إذا قالت للرجل سأضحي بحياتي من أجلك فهي صادقة،

    وأما الرجل إذا قال للمرأة سأضحي بحياتي من أجلك،فهو كاذب،لأنه

    لم يخلق بعد رجلا يضحي بحياته من أجل امرأة،باستثناء أمه.

  • محوقل مسبحل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:29

    هذه نتائج التقليل من ساعات التربية إسلامية و تقزيم دور المعلم من مربي إلى مدرس !! في المقابل أفلام غرام فاحشة وكاذبة على شاشة التلفاز !! وإباحة الإختلاط و تسهيله بل تيسير الخلوات !!
    ''' ألا بذكر الله تطمئن القلوب '''

  • أمازيغي باعمراني
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:35

    ما يسعني إلا أن أقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم اهدي شباب المسلمين .
    فالبعد عن الإسلام يجعل الإنسان قنوط من نفسه ومن الحياة لقد إنغمس الشباب في حب الملذات والشهوات والمال ونسوا الحياة الآخرة.

  • iken
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:43

    ان الانتحار في المغرب اصبح ضاهرة يجب الوقوف عندها لقد اصبح كل منا دولة فيه وزارات الاقتصاد والصحة والتعليم والتضامن والوظيفة العمومية والتعليم لقد استقلت الدولة من كل مهامها الا الامن وكاننا شعب من لارة اخرى اتقوا الله ايها المسؤولون الانتحار لم يبق حالات معزولة لتردوه الى خلل عقلي او عاطفي ان كل الاسر تعانى فصيغة المتعة اصبحت من الماضي ستحاسبون اجلا ام عاجلا

  • larbi
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:46

    que dieu lui vienne en aide et que nos jeunes croient plus en dieu

  • عابر سبيل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:50

    هادشي لي ربحنا من سامحيني اللهم ان هدا منكر

  • غباء
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:50

    التعلق العاطفي باي شخص يعتبر مرضا نفسيا جد خطير. حيث ان المريض يصعب عليه تخيل حياته بدونه. ان يذهب الانسان الى درجة الاستخفاف بحياته من اجل انسان اخر؛ شيء لايصدقه العقل. اللهم قونا على نفسنا ولاتكلنا لها طرفة عين.

  • حسام
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 14:54

    الغباء و السفاهة. الأفلام المدبلجة أعطت أكلها.

  • بنت المغرب
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:03

    غياب الوازع الديني وغياب التربية
    وماذا ستجني من الانتحار غير الموت بطريقة تحاسبين عليها يوم القيامة ؟ سيتحدث الإعلام عنك يوم وينساك الكل .. الله يهدي قوم جاهلون

  • ismail
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:06

    يقول الله سبحانه : باسم الله الرحمان الرحيم ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا صدق الله العظيم. هذا نتيجه البعد عن الله. إنه الفراغ الروحي . اللهم احفظنا جميعا. آمين

  • ومن الحب ما قتل
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:09

    اذا كان الإقبال على الانتحار في الدول الإسكتلندية من اجل الحبيب امر ساري المفعول لانها دول بلغت الى منتهى الرفاهية ولم يبق لها اي هم الا الحب والغرام ، اما الدول المتخلفة كالمغرب ما زلنا نكافح من اجل العيش المتواضع ،ليس لنا مجال لتفكير في الحب حتى تنتحر من اجله .

  • مغربية حرة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:11

    هادشي كلو قلة العقل اشمن أزمة عاطفية مالو غير هو اللي كاين الله يسترنا تنتاحر تقتل راسها هكاك على واحد تموت كافرة اوا صافي اشمن حب هذا لهلا يقلب بيه الله يهدي مخلق

  • الخراب
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:12

    ملكم علي النيفاق لكون كنتو مسليمين كما تداعو حكم هده فاﻻسلم وضح براك من النيفاف

  • سليمة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:15

    لا حول ولا قوة الا بالله فراغ فكري جعل شبابنا يقدم على مثل هذه التصرفات الغير مسؤولة ماذا تنتظر من جيل الدراما التركية و الهندية

  • نادية
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:36

    لاشيء يستحق الموت من أجله إلا طاعة الله ورسوله اللهم استرنا في الدنيا ويوم العرض عليك

  • رأيي صحيح يحتمل الخطأ
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 15:58

    زمان الإنتحارات الله استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض

  • yns
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 16:10

    واش غير لمالقا مايدير وقنط ينوض يقتل راسو.نعلو الشيطان والتقاو الله راه حتئ حاجة متستاهل تنتحر عليها فهاد دنيا.اليوم مزيرا وغذا ميسرا والحمد لله.الله يهدي ما خلق

  • mhamed sahih
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 16:12

    التربية ولخولوق فسدات في لموجتمع أليخنها شي وحاد تتفكر في لنتحار نتي من لول فكري ؟؟

  • اللهم لا شامتة
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 16:52

    هناك بعض التعليقات تتهم الفتاة …واحد تيقول قلة التربية واحد تيقول قلة الدين والبعض الآخر يستهزئ. …أنا أطلب من الله العلى القدير أن يبتلي من استهزأ بالعداب العاطفي ليعرف أن الأمر يتعلق بأزمة نفسية في غاية الخطورة تشل القدرة الإدراكية للشخص وتدفع به الي حافة الاكتئاب والانهيار العصبي ولوم الدات. …أنا طبيب نفسي وأعرف جيدا عما أتحدث عنه. …رجاء أيها المغاربة لا تكونوا شامتين وإدا رأيتم أحد ابتلاه الله فدعوا له بالشفاء وأن يفرج الله كربته وليس اللوم … وباركا من النقد الخاوي فلعل الله يبتلكم في صحتكم النفسية أو العقلية فتصبحوا أنتم أيضا موضوع شماتة

  • هشام
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 16:54

    لو قدرالله ولمست تلك الأسلاك الكهربائية التي تصل شدة توثرها إلى20000volt لتحولت إلى جثة متفحمة في الحال، الحمد لله على سلامتها.

  • محسن
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:11

    ها 2M و ها ما حصده الشعب من الأفلام التركية و الفساد ……

  • saido
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:28

    يبدو لي ان الانتحار في المغرب اصبح موضة حسبنا الله و نعم الوكيل

  • سلاوي مغربي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:41

    هذا نتاج ما يسمى بالتحلل والحداثة، (وقرن في بيوتكن)، المصاحبة بين الشاب والفتاة لا تأتي إلا بالشر، لي بغا البنت يقصد دار بّاها، (واتوا البيوت من ابوابها).

  • essaidi
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 19:11

    أسال الله تعالى ان يقوي إيماننا وإيمان ابنائنا وبناتنا،ويحفظ الجميع من سوء الابتلاء، أمين.

  • ايت واعش
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 19:27

    الانتحار امر مشروع لكل حياته فليفعل بها ما شاء وكفى و صاية على الاخرين. ما لم ينتبه اليه الجميع هو تدهور المستوى المعيشي بفعل سياسة الحزب الاغلبي تفاقم ظاهرة البطالة انتشار الجريمة ثم ضغط العولمة…ستزداد نسب الانتحار كما في السويد و غيرها لن تشكل التربية العتيقة و لا املااءت المتكلمين اي رادع سوى ان تبقى كلمات مكررة لا اسمن و لا تغني .المجتمع يعيش ازمة ثقافة ازمة ثقة في النفس و ازمة يقين في كل شيء….مادام ان الموروت لم ينتقد بعد و مادام ان الاساليب العتيقة نفسها في التربية و في التعليم و في السياسة فالنسب ستزداد حتما على علم الاجتماع ان يجيب و على الفلسفة ان تدخل الى المقرررات الدراسية …

  • أبو اكرم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 19:35

    الأفلام التركية تعطي أكلها والسلطات تنظر ما يقع في الشارع العام

  • alhambra
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 19:56

    Des scénario Kafkaiens tous les jours dans notre cher Maroc ! comme tous ceux qui vivent à l'etranger , je suis partagé entre nostalgue et pessimisme, entre fierté et honte surtout pour nos femmes sont devenue une veritable risée par rapport aux femmes de nos voisins de l'Est. avant hier c'etait la rage de commenter un article traitant de notre celebre exportation de femnes esclaves au khalij, hier c'etait l'arrestation d'une marocaine trafiquante de cocaine et aujourdhui on se tape une mega honte avec des images surrealistes d'une bourrique un exercice de suicide en live!! il ya des jours comme ça oû j'ai horriblement honte d'etre marocain.

  • Noureddine
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 20:09

    السلام عليكم انا عاينت الواقعة في صباح اليوم و بالضبط 07و40 دقيقة كانت تحاول الانتحار بالارتماء أمام السيارات قبل أن تتوجه صوب العمود الكهرباىي وهذا وقع بالضبط بالمحاداة من مستشفى الحسن الثاني باكادير

  • rabab
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 21:21

    لا حول ولا قوة الا بالله . هل اصبح الفؤاد لهذه الدرجة فارغا من حب الله حتى ينتحر الفرد لاجل انسان لم يولد معه ولن يدفن معه تحت التراب……قلوب انشغلت بالخوا الخاوي …..

  • eee
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:16

    القرءان كلام الله من اهتدى به فسوف يعيش حياة سعيدة اللهم اهدنا الى طريقك المستقيم

  • مغربي
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:42

    أزمة عاطفية! قال! الناس مالاقيا ماتكل ما تشرب .وشي معذب راسو مع الهوى.قلة الحيا هادي وقلة العقل وقلة الدين وقلة كلشي كاع……..

  • ابن اوناين
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 23:03

    السلام عليكم . هدا كل ما حصد الشباب من الاعلام المغربي .الافلام المدبلجة. الغناء العري .الى اين ؟؟؟ . النتيجة الانحار .ارحموا الشباب

  • ع اللطيف
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 23:22

    دب إجي يا الحبيبة ودبا اجي ( كايبان لي اﻷ خت تفرجات وبزاف فمسلسل سامحني وكالت مع راسها ار ندير شويا ديال هبل تربح مع هاد الناس ونجرب حتى انا كن غاطلعت شوي راه مابقاش لك بزاف باش تربحي سمعة شهيدة الحب باق باق احليمة

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 13

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر