فتاوى مغربية رسمية .. كلمة "سيكسي" وترحيل سائل منوي

فتاوى مغربية رسمية ..  كلمة "سيكسي" وترحيل سائل منوي
الخميس 23 يونيو 2016 - 04:00

متابعة لاستكشاف مجموعة من الفتاوى الرسمية التي أصدرتها الهيأة العلمية المكلفة بالإفتاء، التابعة للمجلس العلمي الأعلى، تتوقف هسبريس اليوم عند فتوى حول مسألة ترحيل سائل منوي لمواطن مغربي من خارج الوطن لزرعه في رحم زوجته، وفتوى أخرى بشأن كلمة “sexy”.

وبخصوص فتوى ترحيل سائل منوي لمواطن مغربي، والإتيان به من خارج الوطن، لجعله في رحم زوجته لتلقيح بويضتها بغية إنجاب الذرية، خلصت لجنة الإفتاء الرسمية إلى أن الترحيل أمر جائز شرعا، و”يعتبر بمثابة المباشرة وفي حكمها بين الرجل وزوجته”.

وأردفت الفتوى، التي اعتبرها البعض رائدة في تاريخ الفتوى العصرية بالمملكة، أن “هذا الجواز الشرعي في مثل هذه الحال مشروط بالتثبت والتأكد من أن السائل المنوي هو للزوج المذكور، من خلال الوسائل الحديثة المختبرية المعروفة لدى الطب المعاصر”.

وبعد أن أكد المفتون بالمملكة أن هذا الإجراء يروم “الاحتياط للأنساب والحفاظ على سلامتها من كل ريبة”، أوردوا أن “هذه مسألة افترضها الفقهاء قديما، وتعرضوا لها في كتبهم الفقهية وبحثوها ضمن مسائل أخرى، ساعدت على تكوين الرأي الحديث في شأنها”.

وأوردت الفتوى أن “الفقهاء ذكروا أن الحمل قد يكون بإدخال الماء للمحل دون حصول اتصال عضوي، وأنه تترتب عليه أحكام شرعية تتعلق بوجوب العدة في حق المرأة، وشرعية الحمل المترتب عن ذلك وثبوت نسبه، أو عدم شرعيته، تبعا لكون الماء من الزوج أو غيره”.

وانتقلت فتوى الهيئة التابعة للمجلس العلمي الأعلى إلى ما أورده علماء وباحثون معاصرون بخصوص القضية نفسها؛ حيث نصوا على أنه “إذا كان التلقيح الصناعي الإنساني بماء الرجل لزوجته كان تصرفا واقعا في دائرة الشرائع التي تخضع لحكمها المجتمعات الفاضلة”.

وتابع المصدر أنه “عمل مشروع لا إثم فيه ولا حرج، وهو بعد هذا يكون في هذه الحال سبيلا للحصول على ولد شرعي يذكر به والداه، وتمتد به حياتهما، وتكمل سعادتهما النفسية والاجتماعية، وتطمئن على دوام العشرة وبقاء المودة بينهما، كما نصوا على أن التداوي بغير المحرم جائز شرعا”.

وأكدت الفتوى المغربية أن “تلقيح الزوجة بذات مني زوجها، بلا شك في استبداله أو اختلاطه بمني غيره، جائز شرعا، شريطة التثبت والتيقن من كون الماء للزوج المعني بالنازلة، بينما تلقيحها بمني غير الزوج هو محرم شرعا”، وفق ما ورد في الفتوى.

أما في فتوى بخصوص الحكم الشرعي في استعمال كلمة “sexy” في الإنترنت، فذهبت الهيئة العلمية المكلفة بالإفتاء إلى تحريم استخدام تلك الكلمة في موقع الإنترنت الحامل للعلامة المميزة للمملكة المغربية “ma”، لدواعي شرعية كثيرة، منها أن “اللفظ مخل بالأخلاق المتأصلة”.

وتابعت الفتوى أن “الكلمة تنافي الثقافة المغربية الأصيلة، وقيمها الدينية الراسخة، وتثير مكامن الغريزة الجنسية لدى الشباب، وتغريه بالانغماس في شهواتها ونزواتها بطريقة عير مشروعة ولا محمودة العواقب النفسية والاجتماعية”، مضيفة أن “تحريم استعمال الكلمة في النت هو من سد للذريعة”.

‫تعليقات الزوار

48
  • عبد الرحيم فتح الخير
    الخميس 23 يونيو 2016 - 04:17

    سكسي معناها مثيرة او فاثنة فهل نلغي من المصطلحات هاتين الكلمتين ايضا يادار الافتاء

  • Muslim
    الخميس 23 يونيو 2016 - 04:44

    Sous les ordres de l'occident, on veut adapter l'Islam et faire plaisir aux autres.
    J'aime bien notre ministre avec un visage sans barbe.

  • Oumar
    الخميس 23 يونيو 2016 - 04:47

    فتوى موفقة ومسددة ونابعة من افواه العلماء نسأل الله أن يجزي علمائنا خير الجزاء على ما يقومون به من نشر العلم والمعرفة.

  • هَمَّت به وهمَّ بِها ( سيكسي)
    الخميس 23 يونيو 2016 - 05:12

    سيكسي تَعنِي هَمَّت به وهَمَّ بِها ، التحرش المبطن ، اش من مثيرة وفاتنه الله يجيبك على خير لواه اشفنج

  • عبد العالي
    الخميس 23 يونيو 2016 - 05:23

    السلام عليكم المغرب والحمدو لله دولة تحترم الدين الاسلامي وعلماء الدين ودلك بفضل حنكة أمير المومنين محمد السادس

  • الشاهد
    الخميس 23 يونيو 2016 - 05:38

    وماذا عن سيك سي الإخوان المفلسين ، المتلونين ، الذين باعوا دينهم بعرض من الدنيا ، يبيعون القرد ، ويضحكون على من اشتراه . فتوى مثيرة للسخرية في زمن الزيادات الصاروخية على حساب المستضعفين ( الناخبين ) المغرورين بالديمحرامية . ماذا عن أبناء الزنى في المدارس بسب اختلاط الجنسين ، وفي الكباريهات وشقق الدعارة التي يعرفها ( المقدم والشيخ ) في كل بلدة من المغرب ، ألا توجد هناك فتوى ولو حتى من الفقهاء الغابرين ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله ، أما شواطئ العري فخارج دار الفتوى ، وهي في ذمة الإباحيين

  • otmssoulte.aday
    الخميس 23 يونيو 2016 - 05:42

    الحمد لله الذي أنعم على هذا البلد بعلماء وحكماء .. نعم لا حرج على الزوج تلقيح زوجته بسائله فعدره مقبول مادام لم يستطع الوصول لها . أما كلمة .س.ك.س.ي فمحرمة لأنها توحي إلى الجنس 100%

  • hmido
    الخميس 23 يونيو 2016 - 06:12

    Religion should be put aside on this matter. We are in the 21st century and talking about fate as from people most of the time uneducated too interfere in people's daily life.

  • ربيع
    الخميس 23 يونيو 2016 - 06:25

    الأصل في الموضوع هو تتبيت الاخلاق وجعل الناس تقتدي بهدي الرسول صل الله عليه وسلم
    من خلال المنابر المساجد والإعلام السمعي والبصري واستغلال القضاء العام للوغظ والارشاد والتوجيه بما جاء في الكتاب والسنة
    ونزرع في أولادنا حب الرسول صل الله عليه وسلم ونتبع سنته ولن نظل الطريق

  • sahrane
    الخميس 23 يونيو 2016 - 06:27

    Les arabo-musulmans sont la risée du monde entier ou les inventions scientifique médicale, technologique…..qui avancent l’humanité et nos compatriotes ça leur prend un pyjama préhistorique, avec un chapeau de clown.et une brousse au visage si possible, et régurgiter quelques versets et le tour est joué on l’appelle savant, même s’il ne sait absolument rien, jusqu’où on va continuer à prendre les gens pour des ingnoron?

  • Kim
    الخميس 23 يونيو 2016 - 06:48

    شوف لدواو العلماء لا نقاش في الكلام الفارغ.

  • Amazigh
    الخميس 23 يونيو 2016 - 06:58

    التلقيح عن بعد سيساعد في الحصول على الفيزا الجنسية .فاستعيدوا في تصدير ذريتكم الى الخارج .الاطباء الان بامكانهم اختيار حيونات منويةعملاقة لا تتاثر بالضروف المناخية والمادية .how many sperms do you wants ??call me buy one get one free..allo حبييبي ممكن تبعثلي حيوان منوي على البريد ؟احبك حبيبي..والله العالم سينذتر قريبا بكثرة الغرور والطمع في الاوهام وضهور الامية العصرية التي تتنافس من اجل الشعور بالقوة.

  • عبدالله
    الخميس 23 يونيو 2016 - 07:03

    لماذا لم تفتو عن الكهرباء ، عن الهواتف الذكية، عن التلفزيون، عن السيارة، عن كل ما اخترعه العلماء الأذكياء بقولكم الكفار، عن كلما اخترعوه بانه حرام، ماهاذا الغباء، على من تضحكون، تضنون اننا سقطنا من سماء الكلاخ.
    يا له من عالم غريب، تشوهوننا بين الناس الذين انعمهم الله سبحانه وتعالى بالذكاء.
    اين فتواتكم للجهاد في العلم يا ناس، هاذا راه هو الطاعون بعينيه ورجليه.

  • سلفتي او افتاء الذات
    الخميس 23 يونيو 2016 - 07:12

    لا رهبانية في الاسلام، الافتاء لم يكن يوما مهنة او مرتبة دينية، فلا يجب السقوط في الرهبانية و ابتداع مؤسسات دينية تخرج بالاسلام عن بساطته المنبنية على العلاقة المباشرة بين اامخلوق وخالقه دون تدخل سلطة دينية .
    هذا دون ذكر تافهة فتوى تحريم كلمو سكسي التي يمكن ان يصف الزوج زوجته بها حينما تتزين له.
    هل اصبحنا اقرب لداعش ؟
    افتونا هل البترول الملوث للبيءة حرام ام حلال.
    هل اكل اموال الشعب من مناجم الدهب واراضي اغتصبت و نهبت من الشعب في عهد الحماية، من طرف الحاكم حلال، هل الاقتيات على الفتانة حلال ام حرام.
    هل ثروة الحاكم حلال ام حرام؟

  • عبدو
    الخميس 23 يونيو 2016 - 07:49

    أين وصلو الأمم وأين وصلنا نحن ياله من علم إكتشفناه

  • عبد الله فاس
    الخميس 23 يونيو 2016 - 07:54

    بسم الله الرحمن الرحيم : ولا تقربوا الفواحش ما ضهر منها ومابطن .صدق الله العظيم؛ لماذا المطلقة تعد العدة حتى نتأكد أو بالأحرى أكده في الإسلام القرآن للمسلمين لكي لا يختلط الأنساب ويصبح تراشق في السلالات وبالموجوب فإن اسم المولود لا يجب أن يحمل نسب زوج الزوجة فيكون نسبه لأمه فإن اتفق على دالك

  • omar D
    الخميس 23 يونيو 2016 - 08:32

    السؤال المطروح كيف سيتمكن الزوج من استخراج المني هل سيقع في ممارسة العادة السرية المحرمة باجماع العلماء ??
    ام سيلجاء الى عملية جراحية ??

    صراحة فتوى غريبة اصبحنا نسمعها في عصرنا هذا ..

    اسال الله التوفيق و السداد للعلماء الاجلاء.

  • موح
    الخميس 23 يونيو 2016 - 08:40

    3 – Oumar

    اتعرف ما هو العلم لكي تقول ان هده الفتوي تعد من نشر العلم والمعرفة !
    انا اقول بان هدا هو نشر الكلاخ وما لا فاءدة فيه.

    ترحيل الاءل المنوي عبر الطاءرة او القطار او المباشر. هدا يتطلب التوضيح.

  • khalid
    الخميس 23 يونيو 2016 - 09:22

    اطلب من ا لهيأة العلمية المكلفة بالإفتاء، التابعة للمجلس العلمي الأعلى ان يفتونا في الملاهي والحانات…الخمور التي تباع في البلاد …افتونا في القروض الربوية …افتونا في عدم حجب المواقع الاباحية التي في الانترنيت …افتونا الله اجازيكم بخير … في القمار المسماة الياناصيب الوطنية …. تكلموا يا المجلس الاعلى… اعلم انكم لن تستطيعوا لكن المسؤولية التي في عاتقكم كبيرة جدا اكثر من اي مسلم عادي

  • أمازيغي باعمراني
    الخميس 23 يونيو 2016 - 09:47

    أرادوا إلهاء الشعب المغربي في هذه الأشياء التافهة من طرف شيوخ الدولة الذين لا يطبقون السنة النبوية وجلهم مخمورين ويداومون على شربه لا هم لهم سوى المال هل هذا مستوى لنقاش سكسي وترحيل السائل المنوي هذه تسلية والهاء تكليخ الشعب الغافل عن الثروات المستنزفة.

  • هواري
    الخميس 23 يونيو 2016 - 09:53

    السؤال هو كيف يتم الحصول على هذا السائل المنوي بالطبع بطريقة غير شرعية و غير صحية

  • missmoche
    الخميس 23 يونيو 2016 - 09:58

    au lieu d'avoir une fetwa qui dit texto:
    la misère est haram,
    la misère avilit l'être humain,
    la misère pousse au vol et au crime,
    la misère aide daesh à recruter des assassins,
    alors on bannit le sexy du langage,
    alors changeons ce malheureux sexy ,par moche pour une miss,
    miss france est moche, mass cerise est moche ,miss ,miss
    missmoche ,allez au concours chez mme Chapeau,c'est une bonne idée non,cette mme Chapeau,invitée au concours de miss Agérie,n'a pas hésité à féliciter l'heureuse algérienne en lui disant, félicitations , miss algérie française

  • home
    الخميس 23 يونيو 2016 - 11:15

    وتابعت الفتوى أن "الكلمة تنافي الثقافة المغربية الأصيلة، وقيمها الدينية الراسخة، وتثير مكامن الغريزة الجنسية لدى الشباب، وتغريه بالانغماس في شهواتها ونزواتها بطريقة عير مشروعة ولا محمودة العواقب النفسية والاجتماعية"، مضيفة أن "تحريم استعمال الكلمة في النت هو من سد للذريعة".
    et c quoi fatwa sur les personnes qui font venir des filles sexy pour chanter chez nous à mawazin

  • المحشلف
    الخميس 23 يونيو 2016 - 11:23

    لما تبت لنا من فتاوى العلماء حول الحمل هو معروف بالضرورة وإن زاغت بعض الفتاوى عن أسسها كهاته اﻻخيرة نطرح السؤال التالي وعلى أي أساس أنتج الرجل السائل المنوي هل في الحلم أم في اليقظة وبواسطة ماذا …..؟؟؟ وكلمة سكسي أليست هي مرادف لكلمة جنس ولماذا الحضر وهي موجودة منذ القدم …فعﻻ وصلنا للإنبطاح

  • رياض
    الخميس 23 يونيو 2016 - 11:25

    الشعب يريد فتوى حول مهرجان موازين.. ؟؟ واش حلال ولا حرام.. ؟؟

  • مغربي مغترب
    الخميس 23 يونيو 2016 - 11:42

    افتاء هو شئ جميل،لكن يجب ان تكون فيه الجرأة وقول كلمةالحق ولو فيه قطع الرأس

    ما حكم الشرع في مهرجان موازين والعري والتبرج،،،،،،،الخ

  • MohaSaghro Sidi slimane
    الخميس 23 يونيو 2016 - 11:49

    يا فاتح الخير! الله يهديك. كلمة السكسي تعني جذاب جنسيا. وليس جذاب فقط. وانا شخصيا امنع التلاميذ من استعمالها داخل الفصل الدراسي.

  • marie
    الخميس 23 يونيو 2016 - 12:11

    vs avez raison n 1 le mot sexy veux dire attrayant seduisant attirant etc… mais lorsqu en l ecris sur google autre chose ca deviens des images porn……

  • le baiser,pas son verbe
    الخميس 23 يونيو 2016 - 12:15

    le Mr,au no 29,enseignant, interdit à ses élèves d'utiliser le mot sexy,et voilà l'obscurantisme qui se cultive à l'école ,
    demain, il va interdire le verbe qui se rapporte au nom le baiser,le baiser halal, son verbe haram,
    donc interdit de le conjuguer,et pourquoi pas demander à Larousse de le supprimer tout simplement en guise de tolérance accordée aux obscurantistes qui exigent que les françaises musulmanes portent le niqab

  • إلهام
    الخميس 23 يونيو 2016 - 12:23

    لا حولة ولا قوة إلا بالله مبقينا كنسمعوا حتى شي حاجة كتعجب في هاد البلاد ولينا كنخافوا في صراحة غير الله يدير شي تاويل ديال لخير آمييييييييييين

  • Simo
    الخميس 23 يونيو 2016 - 12:49

    هل من فتوى في الافلام المكسيكية والتركية التي ترعد الغرائز بلباس ممثلاتها ونظراتهم الشيطانية. ان فهم معنى ومقصود كل كلمة يتحكم فيه السياق الذي استعملت فيه. فكلمة سيكسي مثلها مثل كلمة فاتنة وجذابة وساحرة وووو اذا استعملت كتعبير عن جمال الاخر والاعجاب به اظن ان هذا لا حرج فيه. اما اذا استعملت كل الكلمات الاغوائية في ظروف غير بريئة فالظروف الغير البريئة في الاصل حرام.
    من هذا المنطلق الذي تم فيه تحريم كلمة سيكسي يجب ان نحرم كل كلمة مجاورة لها ولو في النطق. يعني انني كمغربي يحب الا انطق عدد سكس 6 في النجليزية والالمانية واغيره بمخرج عدد اخر . وارجو من السادة المفتين اقتراح كلمة اخرى بدل كلمة عدد 6 بالنجليزية.
    ثم ان المعجم العربي يتطور بشكل بطيء وتزيدونه بطئا بمثل هذه الفتاوى. في حين ان لغات اخرى تقبل كل كلمة اصبحت اعتباطية متداولة بين مواطنيها مثل اللغة الالمانية التي تدخل في سياقها كل كلمة اصبحت تتداول في الوسط الالماني ونمثل بذلك لكلمة كيفان الماخوذة من العامية المغربية كنتكيف بمعنى ادخن نبتة الكيف. فبعد انتشار هذه الكلمة بين الشباب الالمان ادخلت للمعجم واصبحت سارية المفعول…..

  • احمد مليل
    الخميس 23 يونيو 2016 - 12:51

    أولا الفتوى بالاخصاب الخارجي قد تم العمل بها منذ سنوات طويلة و ليس هذا بجديد و أصبح هذا العمل من البديهيات عند علماء البيولوجيا.
    أما كلمة sexy فاظن أن هؤلاء لا يطلعون على ما جد في عالم الجنس و الطب الجنسي مقابل الجهل المطبق للعرب والمسلمين و تعلق جلهم بما انحرف من الأفلام و الصور الخليعة.
    فالعيب كل العيب ليس في الكلمة و لكن في الباحث عن الكلمة.
    و لي سؤال لهؤلاء "العلماء " : فيما تأخركم عن إصدار فتوى شافية كافية تحلل أو تحرم الاقتراض من البنوك.
    أليس هذا أولى من كلمة sexy.

  • العدلوني رشيد
    الخميس 23 يونيو 2016 - 13:19

    هذا سميتو التنطع و اللعب واللهو, اللي غاتهزو السائل هزو مولاه النيت. شكون يقدر يحمى داك السائل؟ شكون قال بغاو هاذ الفتوة لمآرب مخفية ويبداو يصدروا السوائل من أجل الغربيات, الغرب حاليا في أمس الحاجة لزيادة النمو الديموغرافي

  • l3olama2
    الخميس 23 يونيو 2016 - 13:49

    لماذا لم تفتو في موازين ؟ في المناطق المعزولة ؟ في ناهبي المال العام؟ لماذا لم تفتو في الريع….مابان ليكم ها المني..فقها د الحريرة

  • slima
    الخميس 23 يونيو 2016 - 14:00

    ا نتهينا من حل المشاكل :كالبطالة والفساد والرشوة واستغلال النفود والمحسوبية والاغتناء الفاحش والتهرب الضريبي وعدم تمكين الناس من حقوقهم المشروعة ….وانتقلنا الى مناقشة التفاهات !!! لماذا اللف والدوران ? لماذا لا نسمح للزوج وتنمكنه من معاشرة زوجته عوض الخوض في فتاوي نقل المني من مكان الى مكان وووو….فقهاء اخر الزمان !!!

  • motafaéil
    الخميس 23 يونيو 2016 - 14:09

    أحببت أن أشرح لكم معنى نقل حيوان منوي من بلد لاخر بعض الناس الذين يعانون من انعدام حيوان منوي تكون لهم فرصة في وجودها بفتح الخصية واستخراج خزعة أو تقنية البحث الدقيق مع الاسف المغرب متأخر في هذا الميدان.

  • الحسن
    الخميس 23 يونيو 2016 - 14:11

    يا عباد الله اتقوا الله …يا هيئة المجلس الاعلى للعلماء اياكم والزلل ان الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا…لا تلعبوا باكلمات لارضاء اعداء الله …قولوا لا ندري..والله اعلم اذا احرجتم …ان يوم القيامة لا ريب فيه…

  • Red ouan
    الخميس 23 يونيو 2016 - 14:44

    بانليهم غير كلمة سيكسي. موازين ماشافوهش

  • مفاهم والو
    الخميس 23 يونيو 2016 - 14:54

    اخشى ان تحرم كلمة كسكسو لانها تشبه سكسي

  • ADAM
    الخميس 23 يونيو 2016 - 16:13

    نعم كما افرد بعض الإخوة فإن كلمة سكسي تعني مثير(ة) و جداب(ة) أما من يرى فيها شيء آخر فهو مهووس وأنه يرى في الذبابة التي تطير بمحاداة أنفه تحرش جنسي. الله يعفو و السلام.

  • abdo
    الخميس 23 يونيو 2016 - 16:25

    اذا كنا نتكلم عن الشرع و كان الحكم الشرعي بالجواز فكيف يتم اخراج المني من الرجل هل هو بطريقة شرعية …!؟

  • Mockingbird
    الخميس 23 يونيو 2016 - 17:14

    الإفتاء الذي قيل في المقال يبدو عقلاني و منطقي ولا غبار عليه و أنا أؤيد هذا الإفتاء جملة و تفصيلا. و أشكر هيئة و دار الإفتاء المغربية و علمائها الأجلاء .

  • Ali AmaYno
    الخميس 23 يونيو 2016 - 17:20

    اطلب من ا لهيأة العلمية المكلفة بالإفتاء، التابعة للمجلس العلمي الأعلى ان يفتونا في الملاهي والحانات…الخمور التي تباع في البلاد …افتونا في القروض الربوية …افتونا في عدم حجب المواقع الاباحية التي في الانترنيت …افتونا الله اجازيكم بخير … في القمار المسماة الياناصيب الوطنية …. تكلموا يا المجلس الاعلى… اعلم انكم لن تستطيعوا لكن المسؤولية التي في عاتقكم كبيرة جدا اكثر من اي مسلم عادي .

  • قاد احمد
    الخميس 23 يونيو 2016 - 17:48

    لمادا كلمة سكس الم تعني الجنس ومكتوبة في كل الاوراق الادارية تعني دكر او انثى فلمادا حرام وتثير الغراءيز افتونا في اشياء انتم تعرفونها ولاكن لا تقدرون حتى التفوه بها …..

  • rajawi
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 04:17

    اسيدي كتفتوا غي ليبغيتو ومالكم ماتفتيو على البورديل لكاين عدنا مالكم متفتو على الدعارة بالطايطاي والمثليين والبيران او لا هادو كيجب الدخل المغرب القمار وعلاش متحرموش الزيادات على المستضعفين والموظفين راه داكشي لتيخدوه من المستضعفين والموظفين راها ريبة لدولة وربا حرام والسرقة وووووووووو راه بزاف كاين متحرمو على هاد الحكومة راه دعاوي ديال عباد الله بها ربي ماعطنا الشتاء راه كلشي باين وهده من علامات الساعة

  • max cavalera
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 09:05

    الحرب العالمية التالتة و ملاحم كبرى وعلامات ظهرت في العراق وشام وحروب كبرى على وشك الإبتداء وهؤلاء يفتوننا في أشياء لا حاجة لنا بها ويل لعلماء السلطة، هل الإستمناء جائز؟أفتونة في القروض الربوية ياعلماء السلطة صدقة رسول الله هذا هو زمان الرويبضات.

  • Amdyaz
    الجمعة 24 يونيو 2016 - 15:57

    كيف للزوج ان يحصل على السائل المنوي دون الممارسة مع زوجته ، مع العلم ان العادة السرية محرمة و لا تجوز شرعا . ؟؟؟؟؟
    أجيبوني من فضلكم !!!!

  • الرجل الخفي
    الجمعة 2 شتنبر 2016 - 06:29

    جزى الله المشائخ خيرا ونتمنى التركيز على المسائل التي تؤثر على أخلاق شبابنا مثل التعري في الشوارع وتفشي الزنا واللواط وتجارة الربا وإنتشار المخدرات والمسكرات .. وشكرا

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات