فتح "الكركرات" ينعش أنشطة النقل اللوجستيكي

فتح "الكركرات" ينعش أنشطة النقل اللوجستيكي
الثلاثاء 24 نونبر 2020 - 23:50

عاد الانتعاش إلى أوصال قطاع النقل اللوجيستيكي بشكل تدريجي بعد إعادة فتح معبر الكركرات أمام الحركة التجارية، إثر تدخل القوات الملكية المسلحة لطرد مرتزقة البوليساريو، الذين كانوا يعرقلون حركة النقل البري بالمنطقة الحدودية المغربية الموريتانية.

وقال عبد الرحيم الشناوي، الخبير في مجال النقل اللوجيستيكي ورئيس المركز المهني لتنمية السلامة والنقل، في تصريح لهسبريس، إن فتح معبر الكركرات ساهم بشكل كبير في إعادة الروح إلى هذا المحور الطرقي الإستراتيجي، الذي يساهم بقسط كبير في تأمين حركة التجارة الدولية بين المغرب وباقي دول غرب إفريقيا.

وأوضح الشناوي، في التصريح ذاته، أن التوقعات تشير إلى أن الحركة التجارية عبر هذا المحور الطرقي الدولي ستعود إلى مستوياتها السابقة بحر الأسبوعين القادمين، وستشهد انتعاشا أكبر من السابق بمجرد الانتهاء من تعبيد الطريق التي تربط المغرب بموريتانيا.

وأفاد المتحدث ذاته بأن قطاع النقل اللوجيستيكي يعاني من الانعكاسات السلبية التي يخلفها استمرار تفشي فيروس كورونا، الذي تسبب في خلق مشاكل كبيرة للمقاولات على مستوى تسديد مبالغ الفواتير.

وقال عبد الرحيم الشناوي: “معاملات المقاولات التي تشتغل في قطاع نقل البضائع تأثرت بشكل كبير بسبب انخفاض معاملات مجموعة من القطاعات الاقتصادية الحيوية، لكن في ظل عودة الانتعاش للمعاملات التجارية مع باقي دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى نعتقد أن الأمور ستتجه نحو التحسن التدريجي”.

‫تعليقات الزوار

3
  • علي نايت عمر
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 00:19

    هل تعلموا يا حكام الجزائر ان النقل اللوجستيكي للكركرات استعادت نشطها و انتعشت الحركة التجارية و و و سقطت صنداليستان….ههههه

  • افقير
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 11:47

    المنطقة العازلة بين المغرب وموريطانيا كانت تسمى قندهار حيث ينتشر فيها التهريب بما في دالك من الشيرا وعلب التبغ والسلع اضافة الى الابتزاز الدي كان يقوم به البوليزاريو لكل الشاحنة لن تمر اي شاحنة حتى تميزي100درهم المغرب اليوم استاصل تلك العصابة الطاغية وسد عليهم الطريق نحو البحر ونحوالكويرة التي كانوا يجولون فيها كما يريدون انها الخطة والسياسة الحكيمة لصاحب الجلالة محمد السادس ومن رجع الى الخريطة بعد تحرير المعبر سيرى بام عينيه الخطة المحبكة

  • مواطن
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 14:52

    كانت عصابة المرتزقة يتجولون و يجولون في هده المنطقة العازلة إلى المحيط أمام أعين المينورسو و يمتهنون جميع التهريب من الممنوعات مع جميع دول ساحل الصحراء فالان انقطع كل شيئ فكولو أفاعي و عقارب الصحراء

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 2

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 13

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر