فتح تحقيق في مقتل شاب عشرينيّ بآسَّـا

فتح تحقيق في مقتل شاب عشرينيّ بآسَّـا
الإثنين 23 شتنبر 2013 - 17:22

تم، زوال اليوم الاثنين، العثور على جثة شاب يبلغ من العمر 20 سنة على مستوى شارع الحسن الثاني بمدينة أسا، حسب ما علم لدى السلطات المحلية.

وحسب المصدر ذاته، فقد انتقلت عناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان، فور إبلاغها بالحادث، حيث عاينت جثة الشاب وقامت بنقلها إلى المستشفى الإقليمي.

المعطيات الأولية تفيد بأن الهالك شاب يقطن غير بعيد عن مكان العثور على جثته، وأصيب بآلة حادة من الخلف على مستوى القلب.

وقد تم فتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة لمعرفة ملابسات هذا الحادث.

‫تعليقات الزوار

12
  • البصيط
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 17:47

    خلفت المواجهات العنيفة التي اندلعت بمدينة اسا سقوط قتيل واحد يسمى قيد حياته حسب معلومات مؤكدة (رشيد الشين) واكد المصدر ان القتيل أُصيب بطلق ناري (رصاص مطاطي) إصابة مباشرة على على مستوى الظهر اردته قتيلا.

  • متتبع من قلب الحدث
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:09

    المرجوا الاشارة إلى أن تدخل قوى الأمن بطريقة همجية و استفزازية هو ما أدى إلى اندلاع المواجهات مع المعتصمين بآسا استعملت فيها الأجهزة الأمنية الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع – منتهية الصلاحية – مما أدى إلى وفاة الشاب ر.ش من مدينة آسا بعد تعرضه لطلق ناري، و يتم الآن محاصرة المدينة من كافة الجهات و حملة اعتقالات واسعة ومداهمة للبيوت

  • Teacher
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:19

    Take care dear teachers in Assa!

  • حمود
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:40

    الشاب الشين رشيد اصيب في مواجهات اليوم 23شتنبر2013 بين قوات عمومية وشباب متظاهر على اثر تفكيك مخيم تزيمي الواقعة 30كلم شمال اسا المتنازع عليها بين قبيلة ايتوسى وقبائل ايت النص.

  • صحراوي
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 18:49

    المقتول ليس شهيدا لقد قام احد اقربائه بجرحه بالة حادة ، يكفي يا ايتوسى انتم امازيغ معربون ولا ننسى ان هذه المجموعة من الانفصاليين

  • صحراوي ايتوسي
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 19:19

    بلاغ من ام الشهيد
    تخبركم ام الشهيد انها لن تتنازل عن حق ابنها و تنعيه لكم و تطلب منكم مسامحته و هي كلها اصرار و صبر كما تعلم الراي العام ان المخزن قدم اليها ليساومها على ابنها بتقديم نحيرتين لكنها لم تقبل و طالبت بتشريح جثة ابنها من طرف خبراء الطب الشرعي اجانب و قد دهبت الى المستشفى و راته فوجدته مصاب بطلق ناري و هي تفند الرواية المخزنية امه اصيب بسكين و تناشد كل الغيورين على الوقوف معها في محنتها حتى الثار من الجنات
    و حسبنا الله و نعم الوكيل

  • كلميمي صحراوي
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 19:21

    كلميم واسا على صفيح ساخن عقب تفكيك مخيم تزيمي لقبيلة ايتوسى التي كانت تحاول ارجاع ارضيها من قبيلة ايت النص
    كفانا من التعصب والقبلية الجاهلية

  • صحراوي حر
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 19:27

    أكد لنا احد المتواجدين أثناء استشهاد الشين رشيد على ان احد عناصر الدرك هو من قام بقتل الشيهد من مسافة قريبة جدا حيث قامت سيارة الدرك ( البرادو ) بملاحقت الشهيد ليتم قنصه بشكل قريب ومن الوراء الشي الذي ادى بخروج الرصاصة من احدى كلتي الشهيد حيث اصيب بزيف ادى الى وفاته

  • ايتوسي
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 19:34

    لعن الله الكاذب ابتداءا من ناقل الخبر وانتهاءا بهسبريس الشاب قتل من طرف الدرك الملكي بالرصاص المطاطي أثنا التدخل الهمجي لقوات الأمن المغربية ووزير الداخلية أكبر كذاب ومنافق هو وقواته الهمجية المسؤولين عن موت رشيد الشين ولد المامون رحمه الله

  • مغربي
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 21:43

    هذا صراع بين قبيلتين حول أرض و بئر ماء و هذا الصراع طالما نسمع اخبارا عنه بين قبائل من الداخل فلماذا كل هذا الهرج ؟ هل لأنها قبائل صحراوية !! ويتم دائما اقحام القوات العمومية !! و في حالة عدم تدخلها كان سيصبح الصراع اسوأ و كأنها بلاد بلا قانون !! الناس شبعات !! ورجعات كتقاسم البلاد فحال لهذا الجنان و الورث ديالهم!! و باز اخويا مكيحشموش !! و راه كلشي نغرب بغيتو ولا كراهتو ولي دار الدنب يستاهل العقوبة !! طوبا لقوات الامن الله يعاونكم و يعطيكم الصحة !!! 

  • مغربي حر
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 22:00

    مجموعة من الشباب المدعميين من طرف الانفصاليين ,هدا الشاب اصيب بالة حادة في ظهره اثر نقاش حاد من طرف البلطجية الانفصالية من الداخل ، المرجوا محاربة فيروسات انفصالي الداخل في نشر الاكاديب

  • serghini
    الإثنين 23 شتنبر 2013 - 22:15

    الله يرحم الشهيد لكن كل من تسبب في هذه العصبية القبلية بين نفس الاسرة الواحدة يجب متابعتهم والضرب بيد من حديد الذي قام بمخيمات وكاننا في الفوضى .
    رجال القوات المساعدة المتدخلين كانوا مسالمين ولم يقوموا باي خلل الا في الوقت الذي ثم الهجوم عليهم وثم رشقهم بالالات الحادة والحجارة وما الى ذلك المتظاهرين في الدول المتقدمة في الوقت الذي المتظاهرين يبداءون بالعنف قوى التدخل لا ينتظرون بل وقتها لا يتساهلون وياخذوا زمام الامور بايديهم مهما كلف الثمن .
    هنا اوجه نداء الى الشباب الذين ان هم وجدوا في اماكن بها فوضى واعمال او نوايا لاحداث اضرار في ملك الغير ان لا يحرضوا او يشجعوا لان ذلك حتما سوف يحدث اشياء لا تحمد عقباها والنهاية الوخيمة.
    اليوم واكثر من اي وقت مضى ما احوج هذا الشباب ان يعووا الخطورة المحدقة بهم ومع كامل الاسف هم في سبات عميق .
    فلن يكون هناك لوم او ملامة على القوى العمومية التي جاءت لهدف نبيل وكان رد الشباب الفتنة والاستفزاز والتهكم على اناس مواطنين اوفياء وغيورين على الوطن.

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 14

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 13

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 25

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة