فتح تحقيق معمق في قضية اختفاء طفلة بزاكورة

فتح تحقيق معمق في قضية اختفاء طفلة بزاكورة
الأربعاء 25 نونبر 2020 - 05:28

شرعت مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الإقليمية بزاكورة، مساء الثلاثاء، في فتح تحقيق معمق في قضية اختفاء طفلة تُدعى مروى لمام، التي تقطن رفقة أسرتها بدوار تكشطات التابع لجماعة بوزروال.

وحسب المعلومات التي وفرتها مصادر مطلعة، فإن المختفية، التي تبلغ من العمر خمس سنوات، التحقت، صباح اليوم ذاته، رفقة أطفال آخرين بروض للتعليم الأولي بالدوار سالف الذكر، وبعد خروجها من الروض اختفت عن الأنظار في ظروف غامضة.

وحسب المصادر نفسها، فإن أسرة المتخفية ومعها الساكنة المحلية ترجح فرضية اختطافها من لدن مجهول، مشيرة إلى أن الأبحاث جارية من قبل الساكنة المحلية والدرك الملكي والسلطة المحلية، من أجل كشف خيوط هذه الواقعة التي هزت إقليم زاكورة مرة أخرى.

وكشفت مصادر مسؤولة لهسبريس أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات أمر الضابطة القضائية للدرك الملكي بتعميق البحث في الموضوع، خاصة أن هناك احتمالا كبيرا أن تكون الطفلة تعرضت لعملة اختطاف من قبل الباحثين عن الكنوز أو ممتهني الشعوذة.

وأوضحت المصادر نفسها أن المسؤول القضائي سالف الذكر أعطى تعليمات صارمة للضابطة القضائية من أجل الوصول إلى مكان وجود الطفلة، وعدم التساهل مع أي مشتبه فيه مهما كانت درجاته، لافتة إلى أن هذه القضية أعادت قضايا مجموعة من الأطفال المختفين عن الأنظار في ظروف غامضة.

وكشفت المصادر عينها، أيضا، أن المصالح الأمنية المكلفة بالموضوع ستستعين بالكلاب المدربة يوم الأربعاء، لتمشيط المنطقة ومحاولة الوصول إلى المكان الذي توجد به المختفية أو أية علامة يمكن أن تساعد الضابطة القضائية في فك لغز هذه القضية.

‫تعليقات الزوار

14
  • مغربي من مغاربة الشتات
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 05:46

    صراحة أن تكون طفلاً في المغرب أشبه أن تكون طفلاً في العراق أو اليمن و سوريا ، لا تعليم لا صحة لا حماية فقط الشارع هو من يحتضن الطفولة في المغرب

  • أمين
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 07:02

    الناس عارفين الوقت خايبة و اختطاف الأطفال واصل مستويات قياسية، و كايصيفطو بنت خمس سنين للروض فالجبال بدون مرافقة شخص بالغ. فهم تسطا..! خاص الناس تحلى بالمسؤولية في مراقبة أبنائهم. الله يخرج هاد الاختفاء على خير و ترجع البنيتة لوالديها يا رب.

  • ابو محمد
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 07:27

    اسأل الله بقدرته وعلمه ان يردها الى اهلها سالمة انه سميع مجيب.

  • مختفون
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 07:27

    نبأ على الريق يضيق به الصدر و فعل يكاد تتفطر السماوات و الارض. هاته الجرائم ضد الاطفال ان لم تتكاتف في صدها فستكون انت التالي. علينا حميعا فضح هذه الممارسات الشيطانية الشركية التي اودت بحياة اطفال كثر .و اكاد اجزم ان هناك حالات كثيرة لم تفك خيوطها لحد الان لان هناك تعتيم و لا مبالات للمجتمع….. و ان لم نتصدى لها فستواصل هذه الظاهرة في التوسع و الانتشار.

  • إبتسام
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 08:07

    وناس وعيالات وردوا لبال لولدكم الله يهذيكم مخلينها غدا بوحدها لروض كاينين شي عيالات الله يهذيهم وصافي حسبي الله ونعم الوكيل وهذ مجرمين الله يخد فيهم الحق ياربي شواو لينا لكبدا ذيالنا كل شهر صفل او صفلة لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم

  • Yahya
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 08:26

    الله يحفظها ويحفظ وليدات المسلمين.

  • زاكورة بلادي
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 08:32

    ألم اقول لكم في تعليقي على بتر يد الطفل في المستشفى و ما خفي اعضم نريد فتح تحقيق معمق للوصول إلى حقيقة المخططف و تحقيق اكتر من معمق مع المسؤولين على منطقة زاكورة لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لك الله يا بلادي.

  • اولاد امحمد
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 09:21

    ويبقى ارتكاب الجرائم بكل برودة دم في مملكتنا السعيدة أمرا واردا ومؤلوفا لأصحاب النفوس الضعيفة في ظل أفة الرشوة التي تنخر القضاء المغربي، فالقوانين موجودة لكن السهر على تطبيقها بكل حزم وجرأة وحيادية هو الغير متوفر للأسف يكفي تقديم رشوة للقاضي حتى يحكم لصالحك
    يجب الضرب بيد من حديد على المرتشين وبالتالي مع نظافة جهاز القضاء ستكون هناك عقوبات رادعة في حق هؤلاء القتلة والمجرمين فاقدي الضمير والإنسانية

  • ام حتا نكين
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 09:23

    السلام عليكم والامهات الله ايجازيكم بيخير لي عندها شي وليدات سوا فالروض اولا المدرسة تديه وقت الدخول اترجع ليه وقت الخروج را مابقات تيقة الوقت اخيابت بزاف والله ارجعها لوليدها بخير اعلا خير والله احفظ وليدتنا وليدات المسلمين اجمعين .

  • أستاذة وطنية
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 09:59

    ها هي طفلة أخرى تتعرض للاختفاء أيتها السيدة وزيرة الأسرة والتضامن التي خرجت هذه الايام للحديث عن حماية الطفولة اي حماية تتحدثين عنها ما دام الضرب بقسوة على أيدي المختطفين السابقين لطفلة وجدت عظامها في مكان خال لم يتحقق بعد ام اقتربت الانتخابات واكثرتم من الشفوي ككل المرات لتملأون الفراغ الذي تعاني منه الساحة السياسية والاجتماعية والصحية في عهدكم. عشر سنوات عجاف ثقيلة على المغاربة

  • الخميس
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 10:13

    ضرس كبير من أضراس الفساد المتخلف وراء مشاكل زاكورة ومرة أخرى نقولها لن يستمر البحث طويلا لأن خيوطه تتشابك مع الأعيان وفقدان طفلة صغيرة فقيرة عندهم أفضل من فقدان بافذ من العيان.

  • عبدالله رحموني.
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 10:24

    يعجز اللسان عن وصف ما أصبح عليه الحال من تنامي هذه الظاهرة في منطقة زاكورة.عنف لا يمحو جراحه الزمان.عنف ضد الاطفال الابرياء . بالرغم من تصدي كل أجهزة الدولة لهذا العمل المشينة.وجب إعادة النظر في الفكر والسلوك الاجتماعي ترغيبا وترهيبا للحد من هذا .

  • ممرضة
    الأربعاء 25 نونبر 2020 - 10:34

    بعد خروجها من الحضانة كان لزاما على استاذتها او مساعدتها ان تحتفظ بها و بكل الاطفال الي حين قدوم احد الوالدين لتسلم له يدا بيد! انا لا اعرف حيثيات الموضوع لكن كفانا استهتارا الاطفال امانة في اعناقنا و يجب حمياتهم. نعم ايتها الام اتركي المطبخ والعجينة و طفي على كوكوت و اذهبي لاستلام فلذة كبدك يدا بيد علي الاقل في هذا السن. حضيو ولادكم فعديمي الضمير كثر و قلوبهم قاسية!المصيبة كتلقا امهات ربات بيوت و غافلات عن ابنائهن واش طفله في الحضانه ساثق بها كاأم كي تأتي الى المنزل بمفردها دون ان تتعرض للخطف؟ كلنا شفنا كيف ان عدنان طفل العاشرة ذكي و كبير ورغم ذلك تعرض لحيلة خبيثة لان الاطفال بطبعهم بريئون و يثقون بسهوله مهما بلغ ذكائهم بالنسبه لهم كل الرجال عمي وكل النساء خالتي.. ارجو من السلطات العثور عليها بسرعها و ان يتم الحد من هذه الظاهرة

  • سل المجرب لا تسال الطبيب
    الخميس 26 نونبر 2020 - 15:29

    وراه خاص الضرب من حديد على هاذ المشعوذين والشواااااذ.لانها مشي ديما استخراج كنوز وراه الانحراف الاخلاقي والشذوذ الجنسي.انا ولدي عندو 14 ومع ذلك حول شاب مجهول استدارجه من امام باب البيت للمرة الثانية .وكان يقف عن بعد ويشير له بالاقتراب ليسأله عن شيء،لولا اللطف الالاهي لي خلى ولدي يتنوى ويدخل ويسد الباب.وقال لي ولدي ان هذا الشاب جاء في مرتين ووقف في نفس المكان وعيط عليه تيقولو اجي نسولك ،بغرض ابعاده عن الباب.وفي المرتين جاء بعد حلول الظلام وبما اننا نقطن في حي فيلات فالذبانة متدورش من وراء أذان المغرب.وعرفت انه يتربص به.واصبحت اشدد على والده يوصله ويرجعه من الثانوية وان كان باه قالي غير تتنواي بوحدك راه غير بغى يسولو.و لاش مسولش في النهار ولا ممشاش لراس الدرب وسول العساس؟؟؟!!انا راجلي وفقصني بالتراخي لي فيه في زمن كثرت فيه الذئاب.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05

تخريب سيارات بالدار البيضاء