فدرالية سكنية تحتج ضد الوكالة الحضرية بكلميم

فدرالية سكنية تحتج ضد الوكالة الحضرية بكلميم
الأربعاء 9 ماي 2012 - 07:06

نفذت فدرالية الوداديات والتعاونيات السكنية بكلميم وقفة احتجاجية وصفها المنظمون بالإنذارية يوم الثلاثاء 08 ماي 2012 أمام مقر ولاية جهة كلميم السمارة.

الوقفة الاحتجاجية الانذارية الأولى من نوعها، التي دعت لها مكاتب الوداديات والتعاونيات السكنية بكلميم والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، خاضتها الفدرالية احتجاجاً على ما اعتبرته الفدرالية المذكورة تماطل الجهات المعنية خاصة الوكالة الحضرية في إخراج مشاريع التجزئات السكنية الخاصة بالوداديات والتعاونيات السكنية بمنطقة الرّكْ الأصفر إلى حيز الوجود، وذلك بعد “استنفاذ الوقت في الحوار واللقاءات مع تلك الجهات”.

وقال رئيس فدرالية التعاونيات السكنية بكلميم لمديميغ عبد الوهاب في كلمة ألقاها في الوقفة الاحتجاجية نفسها، إن فدراليته ستنتقل إلى مرحلة جديدة في التعاطي مع ملف الرك الأصفر، بعد أن تعاملت في السابق بمنطق الحوار واللباقة وحسن النية، ومنحنها الوقت الكافي من أجل الوصول إلى حلول عملية، مضيفا أن المرحلة الجديدة سيكون عنوانها هو التصعيد من خلال خطوات احتجاجية غير مسبوقة.

ورفع المحتجون شعارات وُصفت بالقوية منها “لا سكن لا تعمير غير الهضرة والتنظير”، و”المواطن عاق وفاق باراكا من النفاق”، بالإضافات إلى شعارات أخرى طالب من خلالها المشاركون في الوقفة الاحتجاجية على الوكالة الحضرية بكلميم بالإسراع في منح التعاونيات والوداديات السكنية كل ما تحتاجه من وثائق تعمير من أجل تمكين منخرطيها من “حقهم” في سكن لائق.

‫تعليقات الزوار

4
  • zohair abdelouahed
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:54

    nous sommes avec nous dans ce probleme

  • مواطن
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 14:00

    مدينة كلميم الواقعة بين مدينتي تزنيت وطانطان والتي كانت إلى حدود الثمانييات شبه مجهولة منا طرف عموم الناس باستثناء أهل الجنوب. عرفت قفزة كبيرة حيث تم اختيارها لاحتضان مقر الجهة " جهة كلميم السمارة " ، حيث ارتفع مستوى المعيشة بها وتضاعف ثمن العقار إلى حدود غير معقولة حيث تجاوز أحيانا في ظرف 20 سنة الأخيرة (X 30 مرة),,
    والغريب أن لا تنمية تذكر بل لازالت إلى حدود الساعة سياسة ترسيخ التسول عن طريق توزيع بطاقات الانعاش عامة مكرسة..
    والسؤل الجاد المطروح هو من المستفيد من التلاعب بمجال العقار:
    أهي الوكالة الحضرية ؟
    أهو لوبي فاسد؟
    علم ذلك عند أهل "الحال" لكن النتيجة أن المنطقة تمر بمرحلة اختناق وتفشي فساد مهول في مجال العمران وكأن لا حسيب ولا رقيب..
    وعلى من يهمه الأمر من الحكومة أن يزور المدينة زيارة عمل (لا زيارة حميمية كما هو عهد السابقين) للاطلاع على معاناة الناس مع العقار زما يدور في فلكه.

    s

  • guelmimi
    الخميس 10 ماي 2012 - 01:22

    نعم كانت مبادرة طيبة والوقفة المنظمة من طرف فيدرالية الوداديات و التعاونيات السكنية بكلميم كانت ناجحة و حضارية بكل المقاييس حيت لوحض تواجد كتيف للتغطية الاعلامية
    اقدم الشكر واهنئ المكتب الساهر على هده الفيدرالية على هده الخطوة واتمنى المزيد .

  • شعيب
    الخميس 10 ماي 2012 - 21:09

    إن الوقفة المعلن عنها من طرف الفدرالية السكنية بكلميم أمام مقر الولاية والوكالة هدفها كان بالأساس فضح التلاعب بمصالح المواطن والذي يتم وبشكل ممنهج لصالح اخطبوط العقار المكون من رموز معدودة والذي وجد في الفدرالية سد منيع لمشارعه الجهنمية والرامية إلى الاستلاء على كل عقارات المدينة في ظل مشاكل العقار التي تعيشها المنطقة ولعل هذا مادفع المصالح المعنية بالعقار المسيرة من طرف رموز هذا اللوبي إلى خلق عراقل ومشاكل متعددة ضد المشاريع الاجتماعية المنجزة من طرف الوداديات والتعاونيات السكنية بكلميم لكن هيهات لهذا الأخطبوط أن يهدأ له بال في ظل وجود الشرفاء والغيورين عن مصالح المدينة من خلال الفدرالية السكنية والتي اخدت على عاتقها هذه المعركة من أجل إنجاحها

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 2

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 6

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"