فرع نقابة الصحافة يردّ على شكوى اتحاد طنجة

فرع نقابة الصحافة يردّ على شكوى اتحاد طنجة
السبت 11 يونيو 2016 - 06:49

إثر الرسالة التي وجهها المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة إلى عدد من الجهات، على رأسها الهيئة العليا للسمعي البصري (الهاكا)، يشكو فيها ما أسماه “تحامل” الإذاعي “محمد الصمدي” على الفريق في برنامجه أصداء الملاعب الذي يبثّ على أثير إذاعة طنجة، أصدر فرع نقابة الصحافة المغربية بطنجة بيانا تضامنيا مع هذا الأخير.

واستنكر البيان، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، ما أسماه “الحملة الكيدية” ضد الإذاعي المذكور، لمجرّد أنه “أفصح بصوت مسموع على أثير إذاعة طنجة عن الاختلالات والعيوب التي طالت الجانب التنظيمي لمقابلات الفريق التي احتضنها الملعب الكبير ابن بطوطة خلال هذا الموسم”، يضيف نصّ البيان.

وتساءل البيان ذاته عمّا اعتبره “السّر الخفي وراء هذه الحملة المسعورة”، قائلا إن ملف التلاعب في تذاكر المباريات قد أصبح على كل لسان وتداولته العديد من المنابر الصحافية دون أن يتم فتح تحقيق في الموضوع، أمام صمت يبعث على الشك في الجهات الحاضنة لهذا اللوبي، بحسب تعبير البيان دائما.

وطلب البيان من رئيس فريق اتحاد طنجة “الخروج عن صمته وكشف المستور فيما يجري ويدور”، معبرا عن “غامر فرحه بما حققه الفريق من نتائج جد إيجابية”، ومعلنا عن “تضامنه اللامشروط مع الزميل الصمدي”.

‫تعليقات الزوار

5
  • zar
    السبت 11 يونيو 2016 - 07:24

    الصمد ي يجب لا يكون انانيا ويجب ان يمتثل للقانون منع من دخول الملعب فقلب الطاولة اتحاد طنجة عند لي يدافع علبه اذا كان هذا الشخص لا يحب هذا الفريق

  • zar
    السبت 11 يونيو 2016 - 07:36

    هذا نقابة الصحافة يجب ان تكون مع الحق وماشي حيث هي نقابة الصحافة تمشي مع الصحافي ولو ظالم والإذاعة ليس ملك الصمدي لكي يتكلم على نفسه فقط وحنا الجمهور مع اتحاد طنجة

  • معانات في صمت
    السبت 11 يونيو 2016 - 08:21

    أما بالنسبة لنا في في مراكش فقد عنينا من ضلم المعلقين النتلفزين مند زمان طويل خاصتا من دوزيام وحتى البعض من الرياضية الى يومنا هدا ولا يجرء أي من المسؤولين المراكشيين بالتفوه ولا بكلمة واحدة لان 90 بالمئة فاسدين

  • عبدالحق
    السبت 11 يونيو 2016 - 08:49

    نظرا لما يسببه الشطط في التسيير على مستوى أندية كرة القدم , من نزول الى الدرجة الدنيا أو حرمان اللاعبين من أجورهم أو منحهم ثم الاختلالات,الم أقل اختلاسات من أموال الفرق ,وما يرافق ذلك من استياء,ليس فقط على مستوى جمهور الفريق بل على مستوى الساكنة برمتها , كما حدث بمكناس ,فانه يصبح من حق الصحافة الكشف عن حقيقة الأمور و ايصال المعلومة الى الجمهور الرياضي , ومنه الى المواطن عامة , بصدق و أمانة .وفي مقابل هذا نؤكد أنه ليس من حق الصحافي أن يتسم سلوكه بالفرعونية و اعتبار نفسه محصن من تطبيق القانون عليه , نظرا لكونه ينتمي الى قطاع مؤثر على الرأي العام ,و تتوفر له الامكانية لتبليغ ما يريده الى المواطن , وفي نفس الوقت يحرم خصمه من ايصال كلمته الى الجمهور , و يحشد ضده الأنصار و الدعم من ممارسي نفس المهام.
    في مثل هذه الحالات يقول النبي صل الله عليه و سلم : ما اجتمعت أمتي على ضلال . صدق الرسول الكريم.
    من أعرافنا كمغاربة و مسلمين ,و نحن في هذا الشهر الكريم,أن نعترف بأخطائنا و نطلب السماح من خصومنا و نعتذر لهم حتى و ان تطلب الأمر تدخل جهات أخرى لبث الصلح بين الأطراف المتخاصمة .انه شهر الغفران.

  • ماجد
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:14

    فريق إتحاد طنجة بين أيدي أناس يسعون إلى السياسة أكثر من الرياضة مستغلين القاعدة الجماهيرية العريضة للنادي . هذه هي الحقيقة التي نعلمها جيدا نحن الشبان الذين كنا – قبل سنتين – نطوف المدينة ليلا لتخطيط العبارة الشهيرة " أنقذوا إتحاد طنجة " والتي لا تزال بارزة على الجدران .

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 2

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 6

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة