فرق الأغلبية تشيد بالتدبير الملكي لملف الوحدة الترابية

فرق الأغلبية تشيد بالتدبير الملكي لملف الوحدة الترابية
أرشيف
الجمعة 18 دجنبر 2020 - 11:20

أشادت فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان، أمس الخميس، بالتدبير الملكي “الحكيم” و”الحازم” لملف الوحدة الترابية، وبالنجاحات المتواصلة التي حققها المغرب بفضل مقاربة الملك محمد السادس الواضحة والمسنودة بقوة الشرعية التاريخية والقانونية والسياسية.

ونوهت فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان في بيان أعقب الزيارة التي قامت بها لمدينة الداخلة وللمعبر الحدودي للكركرات، بالقوات المسلحة الملكية الباسلة، تحت قيادة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، المرابطة على الثغور والحدود من أجل التصدي لأي محاولات من شأنها تهديد أمن المملكة واستقرارها والمساس بوحدتها الترابية.

وثمنت القرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية القاضي بالاعتراف بالسيادة الوطنية على كامل الصحراء المغربية مع فتح قنصلية بمدينة الداخلة، مؤكدة أن هذا القرار يعتبر ثمرة مشاورات مكثفة بين قائدي البلدين منذ سنوات، كصورة لعمل دبلوماسي هادئ ومؤسس يعزز دينامية ترسيخ مغربية الصحراء التي أكدتها المواقف الداعمة لمجموعة من الدول الشقيقة والصديقة.

وسجلت باعتزاز كبير التطور التنموي الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة في إطار النموذج التنموي، مطالبة الحكومة ببذل المزيد من الجهود، في استحضار للتوجيهات الملكية الواردة في خطاب المسيرة الخضراء في ذكراها 45، وتكثيف الاستثمار مع خلق فرص الشغل وتوطيد مكانة هذه المناطق باعتبارها واجهة بحرية مهمة.

البرلمان الداخلة الصحراء الملك محمد السادس الوحدة الترابية فرق الأغلبية كركرات

‫تعليقات الزوار

3
  • حسن
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 12:15

    cette photo est très signifiante car elle me rappelle le role des figurants dans un film .c est ces personnages qui empêchent le Maroc de se développer

  • عبد الناصر
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 12:37

    ماهو موقف فرق الأغلبية من إعادة ربط العلاقات مع إسرائيل خاصة فريق العدالة و التنمية؟

  • touhali
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 13:45

    ﻹجتهاد ليكونوا زعماء.
    Vous devez être physiquement actif dans des endroits où sont les intérêts de notre pays; Vous devriez voyager aux endroits où ils se trouvent nos intérêts et activer la société civile de ces endroits et leurs partis À PROFITER du retour et à aimer leur pays d’origine, le Maroc. Exemples: revitaliser les masses des îles Canaries, Ceuta, Melilla et pour aimer leur patrie pour l’origine le Maroc.

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد