‫تعليقات الزوار

117
  • محمد انس
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:03

    الا تخجل ايها المحامي من الدفاع عن هذ الذئب البشري وحاشا ان يشبه الذئب به اتمنى ان يكون الاعدام جزاؤه و لكن ما نيل المطالب بالتمني لكن تؤخذ الدنيا غلابا

  • marrakchi
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:05

    التعليق أتركه للعلمانيين وعلى رأسهم لغزيوي وصاحب النوازل ( مول المهراز ) إني في الإنتظار .

  • المهلهل
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:05

    هذا واحد من مريدي الطريقة " الغزيوية – شايلاه اسيد المختار الغزيوي "
    الان انقلبت الأية وبدل ان يكون المعلم رسولا أصبح "غزيويا " رب سترك ولا أزيد ..!

  • عبد الكبير
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:06

    هذا الشخص مريض نفسيا و لا أظن أن عاقلا كيفما كان سيستغل أطفال في سن السابعة . فبالاحرى رجل تعليم مهمته التربية قبل التعليم . يجب انزال أشد العقوبات عليه .و فتح مجالات لتحسيس التلاميذ و التلميذات بالتبليغ عن أي تصرف مناف للاخلاق حتى يفضح البقية من المتستريين في لباس المربي

  • حسني بريبري من طاطا
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:12

    هذا الحال لن يتغير . لذا وجب الضرب بيد من حديد على كل من أساء للطفولة المغربية من قريب أو بعيد . فدائما الإعلام الفاسد هو المسؤول.

  • كريمة
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:13

    أولا مع إحتراماتي لجميع المدرسين فهناك العديد منهم الذين يستحقون الإعدام أو بالأحرى يجب أن يمارس عليه كل الأشكال العنف بل حتى كل ما كان يمارسه على الفتيات القاصرات بالله عليهم ألا يخجلون من أنفسهم هؤلاء الأطفال أبرياء لا يعرفون كل هذه الامور حقيقة يعجز اللسان عن الكلام في حق هذا المريض

  • مسفيوي شريف
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:13

    من الابتدائي،مرورا بالإعدادي و الثانوي، و وصولا إلى الجامعة ، أصبح التحرش و الاعتداء على أعراض و شرف التلميذات و الطالبات هو الوباء المستشري في مؤسسات التعليم العمومية.
    كل هذا يحدث، في ظل حكومة، تدعي محاربة الفساد،و حماية كرامة المرأة المغربية(استمع لحوار الحقاوي مع الجزيرة، على سبيل المثال).
    غير أن محاربة، هذه الظاهرة المرضية، ليست من واجب الحكومة وحدها، بل هي من واجب المواطنيين أيضا، بل من واجب المتضررين و المتضررات أولا: للأسف أن هذا الفساد يستشري، بتواطؤ مع عائلات المعتدى عليهم. بل مع المعتدى عليهن أنفسهن ، اللواتي يخشين من الفضيحة.
    و قد يشارك في مؤامرة الصمت هذه بعض الأساتذة، و الأطر التربوية، حماية أنفسهم ، أو حماية لسمعة المؤسسات التي يعملون فيها.
    ففي آسفي، مثلا تتحدث المدينة كلها، عن أحد "الأساتذة " الجامعيين،و و عن اعتداءاته المتكررة على الطالبات،و لكن إلى حد الآن، لم تتخذ ضده أي إجراءات.و لقد كتبت عنه الكثير من المواقع الإلكترونية المحلية،و أصبح اسمه يتردد على كل لسان، و مع ذلك،لم يزدد إلا غيا و تعسفا و فسادا و نفوذا:و ربما هذا يؤشر إلى وجود أمور خطيرة و كبيرة.

  • زائر
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:19

    يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

  • حميد الغيور على وطنه.
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:29

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم.ماهذه الاحبار التي اصبحنا نسمعها ونقرؤها.اقول لاءاباء التلاميذ انتم الذين تتحملون كل مايقع لانكم اصبحتم لاتبحثون عن ابنائكم ولاتذهبون الى المدارس قصد التحسيس والاهتمام. كمااقول لهذا المعلم اوالاستاذ الاتستحيي من الله الم تخش الله في افعالك.الم تنظر الى الذي خلقك.حتى تفعل هذه الافعال التي تسيء وتمس باصحاب التعليم ككل.مع العلم ان المعلم والمربي هو القدوة.لهذه الفتية من التلاميذ فعار عليك ثم عار عليك.وحسابك على الله.فانت وامثالك لايمكن ان يكون معلما اواستاذا.وفي الاخير يقال ان عائلته تقول انه مريض مرض نفسي.اذاكان مريضا عليه عليه ان يعالج نفسه.ويطلب الله ان يشفيه.لكن مع الاسف عندما تغلق الابواب.يلتجئون الى باب انه مريض.نفسيا.

  • ليث اطلس
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:31

    * وش بقي يـامـغرب الـعـجـايب ؟؟

  • ZARA
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:33

    ما بقا ما يعجب !
    لا حول و لا قوه الا بالله
    و بالطبع غادي يحكمو عليه ب سته اشهر
    و يخرجوه يدير مصايب اخرى

  • من ج مرشوش
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:35

    بئس المعلم انت ،والله يخرب بيتك،أتمنى من العدالة انزال أقصى العقوبات حتى يكون عبرة لأمثاله، دفاعا عن الطفولة البريئة التي خرجت من بيتهاا لتتعلم العلم والمعرفة ،تستفيد منا في حياتها وتفيد بها الأجبال القادمة، فإذا بها تجد في طريقها هذا السفاح الذي لم يستحيي لا من براءة الطفولة ولا من المحيط الذي يدرس به.

  • Melle fateh
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:40

    ذاك الحقير……..!!! الكلب أعف منه…..

  • zineb
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:41

    مادمت في المغرب لا تستغرب .المرجوا من الحكومة النظر في هذا الموضوع وانزال اقصلى العقوبات ليكون عبرة

  • 2M و الغزيوي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:47

    اليس هدا نتاج ما تدعو اليه 2M و الغزيوي…….انتم من هتك عرض الكتيرين في عقر دارهم وكلنا عليكم الله…………….

  • tifa
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:48

    الله يفعل بينا خير
    الله يحفظ وليدات و بنيات المسلمين

  • نسرين أكيوريك
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:51

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    ماذا سيكون مصير أبناء هذا البلد اذا كان هذاالمعلم مربي الأجيال تسيطر عليه رغبته الحيوانية ولا يخجل من ممارستها على تلميذات بريئات في عمر الزهور التعليم في المغرب أصبح فالحضيض يا ربي تلطف بينا

  • bihi
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:51

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • mohjir
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:52

    عيب على رجل التعليم ان يقوم بهذه الافعال ان تبثت ولكن سيتبت القضاء هده الافعال ان لم تكن هناك اثار على ضحية فمن العيب ان نتهم رجل التعلم بهده التفهات في زمن اصبح ان تعاشر امرءة من ابسط الامور

  • Mounaim
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:53

    يجب توفير العلاج النفسي للأطفال المتضررين و إعدام هذا الحيوان إن ثبتت عليه هذه الجرائم

  • mustapha
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:55

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

  • a bh
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:56

    في الوقت الذي اشتهرت فيه الجديدة بمشعل التفوق الدراسي على مستوى البكالوريا، ها نحن نسمع من داخلها فضيحة أخلاقية، الشيء الذي يطرح تساؤلات عدة حول البعد القيمي للمدرسة المغربية والمعايير التي يتم اتخاذها كأساس لتقلد مسؤولية تربية الجيل الجديد، ويضعنا في ذات الوقت في خضم مفارقة غريبة التفوق الدراسي كمطلب من جهة، والفساد الأخلاقي والشدود كواقع من جهة ثانية، فمتى تنجح المدرسة المغربية في التعبير عن القيم الحقة للمجتمع،؟وإلى أي حد تساهم وسائل التنشئة الاجتماعية من تلفاز وصحافة و انترنت في مساعدة المدرسة لبلوغ غاياتها؟ ألا ترجع هذه الجرائم الأخلاقية إلى هذا التشردم والتشتت واللانسجام الحاصل بين ما تسعى المدرسة لبلوغه وما تتعرض له القيم من هتك من قبل بعض الفئات داخل المجتمع تحت غطاء الحرية والحداثة؟

  • rachid , linguiste
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:56

    استاسف على كل ما يلحق الطفل من وحشية معلم او استاذ مريض؛اعتقد ان القانون يجب ان يكون صارما ضد مثل هؤلاء المرضى والمجرمين؛ يجب ان ثلحقه اقصى و اشد عقوبة من الناس غير المربيين لانه خان امانة المجتمع و الوطن والمهنية؛ ويصب العار حتى على الأ ساتذة الشرفاء المسؤولون و لو كانوا عزابا او مطلقون؛انا مطلق و استاذ و اعرف المهنية و حدود الاستاذ ؛ وانصح داءما التلاميد الى الاحسن

  • ليلى الشادلي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:57

    يجب أن لا نستغرب عندما نسمع مثل هده الأحداث من قبل بعض المعلمين وأساتدة الإعدادي والثانوي والجامعات هناك أحداث غريبة في هدا الشأن لكن تبقى فقط طريقة الكشف عن مثل هده الأحداث فهؤلاء يستغلون مهنتهم لتحقيق رغباتهم الجنسية فالأمر يتعلق بالتشدد الجنسي وليس بالمرض النفسي هناك حكاية لبعض التلميدات في الإعدادي حاول أستادهم النيل منهم مرارا وتكرارا مقابل الحصول على نقط جيدة وهناك حالات عديدة لاسيما في كليات فاس بأن بعض الطالبات يحصلن على نقط عالية جدا وحتى بالنسبة للتسجيل في الماستر مقابل الإستسلام لأساتدتهن لممارسة الجنس معهم وما خفي كان أعظم هده الأمثلة التي دكرتها ليست مجرد أكاديب أو تمرير المغالطات على بعض الأساتدة ("أقسم بالله")وإنما أحداث واقعية تم الكشف عنها من طرف اللواتي تعرضن لدلك إنها مسألة خطيرة يجب معالجتها من طرف الحكومة كما أتمنى من هسبريس أن تكتب مقالا في الموضوع.

  • ***** انب الحسيمة ******
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:58

    هدو هما الّي مْصدعينا دائما إعتصامات مظاهرات طالبين بالتوظيف ، وحين يتوظفون ها أنتم تروم ماذا يفعلولون .؟ أكيد ليس من العدل أن نعمم ، لكن مع كل أسبف العديد منهم ، وعلى جميع مستوايات التوظيف ، فحين نذهب للمستشفيات تجدهم متكبرين ومتعفرين ولا يقومون بدورهم وخاصة إذا حتمت عليك الظروف أن تذهب إلى أقسام الولادة ، ورأيتهم كيف يعاملون النساء وهن في أصعب مرحلة في حياتهن ، إذا شاهدت ذالك المشهد أكيد ستسخت على كل الممرضين ، كل السخط ، وحين تبحث وتتبع التابعين لسلك التعليم ، أيضاً تجد أمور غريبة يقوم بها رجال التعليم ، وهكذا ، ولا أدري إلى متى نكون أناس في مستوى الإنسانية .عقلاء حكماء أحرار ، نفهم معنى المسؤولية ونشعر بواجب تأديتها على الوجه الصحيح ، حتى لا نسمع عن مثل هذه المآسي التي تطلعنا عنها الصحف كل يوم .

  • kamal
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:01

    لقناة الثانية وكما هو معوف تكيل بمكيالين!!!! فهي تسارع إلى التقاط كل ما يشوه الأساتذة، ولا تتجرأ على فضح معاناة أسرة التعليم: الترقية; الظروف السيئة للعمل، الحركة الا نتقالية المجحفة…..
    فهي بعيدة كل البعد عن المهنية و الا حترافية!!!!

  • الراعي والذئب
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:07

    قالوا يعني لديه مرض نفساني…

    لماذا لم تدلي عائلة هذا المريض بشهادة الطبيب عند تعيينه

  • اشتوكة أيت باها
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:11

    لقد أشرت عدة مرات في تعليقات عديدة أن المؤسسات التعليمية تغلق أبواب المؤسسات تحت درع الحفاظ على حرمات المؤسسة التعليمية و زيادة على ذلك تضع حارسا على بابها ينذر الذين بداخلها بقدوم غريب
    الساكنة تعتبر عندهم غرباء و كأن المؤسسة هي ملك لرجال التعليم
    لكن في الواقع أن المؤسسة التي تحكم إغلاق أبوابها لا تفعل ذلك إلا لما يجري بداخلها من تحرشات
    يجب أن تفتح أبواب المؤسس في وجه آباء الطفال للزيارات المفاجئة لأبنائهم كي يطمئنوا عليهم
    ممنوع سد أبواب المؤسسة لأنها ملك للساكنة و ليس لرجال التعليم
    اشتوكة ايت باها تعاني من هذا المشكل بشكل خطير
    و لدي الحجج الدامغة على ما اقوله

  • mohamed
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:18

    اظن ان نهاية العالم قد اقتربت هذا لايصدق.ارحمنا يا ارحم الراحمين

  • لمهيولي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:18

    مرضى نفسانيون يزاولون مهنة التدريس، الخطأ راجع لوزارة التربية الوطنية لأنه رغم إشعار المديرين الوزارة بأن لديهم مدرسين غير أسوياء ويمكن أن يقوموا بأي عمل يضر التلاميذ فإن الوزارة لاتأخذ هذه التقارير بعين الاعتبار، فبالنسبة لها ما دام الأستاذ يحصل على أجرة فيجب عليه أن يعمل.أحداث كثيرة تحصل داخل الأقسام ،وفي الفرعيات المعزولة، والقليل القليل هو الذي نسمع عنه، وربما هذا من أكبر أسباب الهدر المدرسي الذي تعرفه مؤسساتنا، والذي يخجل الآباء عن الإفصاح به.

  • loujdi
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:24

    Vous mentez sur monsieur lghzioui, il a parlé de la liberté sexuelle entre personnes majeurs consentants, ici c’est de la pédophilie contre mineurs et c’est passable de prison quand c’est confirmé. Lghzioui n’a jamais dit de légaliser la pédophilie, c’est un cheikh marocain de vos chouyoukh qui a voulue la légaliser il y a quelques années en faisant épouser les fillettes de 9 ans …

  • ziko
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:30

    عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فيااخوا لم يعد هناك الوقت لكلام الفارغ عينا وقوف وقفة رجل واحد ضد هؤلاءالمفسدين فقد اقترب وقت الجهاد

  • lamborghini
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:30

    شوفو المحامي لي كيدافع عليه ههههه بااااااااااااز

  • ريحانة
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:33

    و كيفاش زعما .. تال دابا عاد صاقو لخبار .. السنة الدراسية على حد علمي سالات .. !

  • 3alaaaaaaaaaam
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:34

    أنها الحرية الفردية و الجنسية التي يدعوا لها الغزيوي + الميوعة الأباحية التي تبثها 2m كل يوم. تاتبيعو الكلب أو تاتضحكو على من شراه. ها تاع الله دوزو الواقعة كاملة: صورو فين ساكن هاداك الأستاد بيت فيه التواليت أو الكوزينة أو النعاس او… الكهرباء و الماء الله عالم كاينين أو لا لا.
    ناخد مثلا كان كيتفرج فشي برنامج أباحي على 2m أو الدوار فاش تيقري محافظ النتيجة غادي يتعقد أو غادي يسخط على الدولة أو على الشعب حتى هو …

  • مواطن
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:38

    هادشي علاش مبغيتش ندير المحاماة,كايدافع على الظلم وجهو صحيح,ادير راسو فبلاصت الاهالي ديال الضحايا,,,,,الله ارد بينا للطريق

  • charifa
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:38

    الله يخد فيه الحق شتي علاش متاحتش الشتا ……………….راه باين

  • غيور
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:42

    كونو محايدين فلقضية ديال هاداك الصحافي لي مايتسماش اوخليو الناس تعبر على رايها اولا هادي هي الطريقة باش كادافعو على الزملاء ديالكم في المهنة تم إقفال خانة الردود بسبب عدم احترام أغلبية المعلقين لشروط نشر التعليقات

  • sadiki
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:46

    إلى الذين يستغلّون الفرصة لإقحام دعاة الحرّيّة الجنسية كأنّهم مسؤولون عن هذه الجريمة البشعة أردّ بما يلي :
    العلمانيون و الحقوقيوون وا لحداثيون يعتبرون هذه الجريمة إغتصاباً للطّفولة أي ما يسمّى بالپدوفيليا وليس مجرّد هتك عرض قاصر و بذلك يجب أن يكون عقابه أشدّ و ٱكثر ردعاً نظرا لأنّ للعواقب النّفسية الخطيرة التي قد يخلّفها لدى الطّفل مدى الحياة.
    في مجتمع بلا طابوهات يمكن الحديث عن هذه المشكلة بشكل حرّ يشجّع الضّحايا على المطالبة بحقوقهم و فضح المجرمين
    لو أنّ مجال الحرّية الجنسية كان أوسع بين الكبار البالغين لكان عدد الضّحايا من الأطفال أقلّ.

  • dafs
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:47

    شفو اش كيدور في المداريس سببه هو تولي معلمين دون سن الرشد بمعنى انهم صغار تاريكين المعطلين -المساكين- متزوجين- كبار في الشواريع -و اخدو هؤلاء المراهقين يلعبون بالتعليم كما يلعبون هم باللوائح الاختياربة لولوج مباراة مسلك التعلبم لدا فمن زرع ….حصد و من جد …. وجدة هده هي ثمار سياية الحكومات الدميمقراطية

  • هذه من نتائج العلمانية
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:51

    العلمانية اساس انحطاط الامة الاسلامية اشتركت العلمانية مع الاستعمار الصليبي لاسقاط الخلافة العثمانية التي كانت تسود العالم وكادت ان تحكم اوربا وخاصة روما فتحالف الصليبون مع بنو علمان خططوا واجتهدوا حتى اسقطوا الخلافة وقسموا بلاد المسلمين الى دويلات فنهبوا الخيرات والطاقات وقتلوا الكفاءات وبنوا حضارتهم على حضارتنا وجمع تروثهم بنهب ثرواتنا عن طريق السلاح وتوظيف بنو علمان ان التخلف والتاخر سبببه الاستغراب الصليبي والمنفذ له بنو علمان وبعد الاستقلال ذهب الصليبيون وبقي بنو علمان وحكموا مدة ستين سنة اكملوا فيها سياسة الاستغراب بطرق اخرى حتى صارت تركيا التي كانت عاصمة الحضارة والرقي ومصر التي كانت في اوج الابتكار والرقي والمغرب الذي كان في اوج الثورة العلمية اصبحوا في مؤخرة الامم من جوع وفقر وتخلف وبعد ان استهلكت افكارهم وملؤا جيوبهم انتفض عليهم ومقتهم الشعب في تركيا فصار تركيا الان بعد حكم الاسلاميين في مصاف الدول الكبرى وستنتهي ديوانها التي كانت في عهد حكم بنوعلمان 117 مليار الى 0 للتخلف والتأخر والجوع والفقر والظواهر لااخلاقية من اغتصاب القاصرات والاطفال وللمحارم عنوان هي العلمانية

  • Addar
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 17:06

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم…..أتمنى من العدالة انزال أقصى العقوبات حتى يكون عبرة لأمثاله!!!

  • marocain
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 17:14

    قاليك استاذ التعليم ,بزاف عليه هاد المهنة ,
    شوهتو بنا ,
    وقاليك مريض نفساني ,تيمرظ غير الئ بغا يتحرش علئ دوك البراعم مساكن .

  • Marocaine
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 17:28

    il vaut mieux ne pas lire certains commentaires, certaines spersonnes cherchent toujours à coller leurs erreurs sur les autres, pour le commentaire qui accuse monsieur Laghzioui, on sait tous que ce journaliste a parlé des relations sexuelles entre les majeurs et pas de la pédophilie donc votre intervention est vraiment a coté de la plaque. si on cherche d'ou vient l'erreur on la trouve facilement, comment le ministère d'enseignement accèpte une personne avec un dossier médical (maladie psychique) c'est là ou réside le grand problème.

  • agadir
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 17:44

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم…

  • مصطــــــــــــــفى
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 17:46

    إن لم يتم الفصل بين الجنسين في المدارس سواءا معلمين أم تلاميذ فهذه النتيجة حتمية لأن المدرس في النهاية يبقى بشرا يمكن أن يفتن خاصة إذا كان غير متزوج فلا يدعي أحد أنه غير معرض للفتنة بالخصوص إذا كان محاطا بمراهقات يتفنن في إغراءه

  • HAMID
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 18:01

    ح سبية الله ونعم الوكيل اشوف فيك يوم يمدرس الاجيال مش عيب عليك حرام عليك حتودي وجهك فين امل من الناس وجيران وسجناء اخس عليك

  • fati
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 18:03

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم لي دار شي حاجة عاد كيبان ليهم عندو مرض نفسي

  • وديع شهاب
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 18:10

    للاسف لا توجد قوانين صارمة
    متل هدا الفاسد يجب ان يعاقب اشد العقوبة لانه عنصر غير صالح
    لكن سوف يمضي بضعة شهور في السجن ليخرج و يعيد الكرة الا انه هده المره سوف يقتل المغتصبين و لن يكتفي فقط بالتهديد
    اجركم الله في اولادكم ايها المغاربه فمن هدا العنصر الكتير و لا رادع

    اتحدوا و طالبوا باصلاح قوانين الاغتصاب و التحرش الجنسي لتصبح اقصى العقوبات ويصبح مرتكبوها عبرة لمن تجرا وسمحت له نفسه بالتفكير في افساد فلدات اكبادنا وقرة عيوننا

  • assmae
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 18:12

    اطالب بالاعداااااام والسجن للمحامي

  • youssef de nador
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 18:12

    ذئب بقناع بشري سبحان الله . هل هذا هو التعليم

  • Marocain
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 18:17

    Ceux qui veulent blâmer les laïcs et laghzaoui pour ce crimes sont des hypocrites et des malades mentaux.il ya des imams de mosquées qui sont des pédophiles. Vos shouyoukh sont des pédophiles parce qu ils pensent qu épouser des filles de 12 pu 13 ans est ok. Les forces progressistes sont contre l exploitation des enfants et des femmes. Les religieux, eux, ferment leurs yeux quand c est un imam qui se fait prendre en flagrant délit. On ne peut pas blâmer l islam pour le délit de l imam, pourquoi alors vous blâmer la laïcité pour le délit de ce pédophile. Vos arguments sont nuls.

  • منـــــير
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 18:22

    لا حول و لا قوة الا بالله , أتمنى أن تنزل العدالة في حقه أقصى العقوبات لينال جزاءه و ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال الشيطانية و التي تمس أسرة التعليم من جهة و تمس المجتمع المغربي من جهة ثانية خاصة و نحن على أبواب شهر رمضان الأبرك …..

  • ضائع في البلاد
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 19:05

    المحامي يفشي سر المعلم .. أين هو سر المهنة..
    المعلم يجب أن تطبق عليه عقوبات صارمة

  • معلم
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 19:43

    لا عذر لهذا المجرم العبث ب الأبرياء الذين وضعوا أمانة عنده لتربيتهم خيانة عظمى . على الوزارة المعنية أن تتحمل مسؤوليتها في انتقاء من هو أهل لهذه المهنة الشريفة وفي المقابل تحقيق مطلب رجال التعليم ورد الاعتبار لهم .أقسى العقوبات لا يستحق الرحمة

  • أبو سامي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 20:02

    يا أتباع 2M و الغزيوي أترضون هذا لابنتكم أو أخواتكم
    هذا ما يريدونه العلمانيون الغزيوي و أمثاله
    اتقوا الله يا رجال التعليم في أبنائكم انهم فلذات اكبادكم

    أن الله يمهل و لا يهمل يا دعاة العلمانية

  • imane
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 20:28

    cest pas grave pour lghzaoui cest hallal pour lui braveau l

  • فرح
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 20:45

    صراحة كل يوم أصبحنا نرى مالا يصرنا ولا يبث للمجتمع الإسلامي والمغربي بصلة…مع الأحترام الكامل لأسرة التعليم….فمثل هؤلاء يجب في حقهم الإعدام ولايجب ان نتساهل في مثل هذه الأمور….نسأل الله اللطف والعافية؟

  • عمو
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 20:49

    هناك من نسب سبب الفعل الى العلمانيين واخر الى قلة الايمان, وهناك من غالى في الشتم وطالب باصدار اقصى العقوبات. كم من فقيه وراهب وملحد وعلماني اغتصب الاطفال وكم منهم عكس ذلك تحلى بالمبادئ النبيلة والاخلاق الطيبة. المسالة هنا هي ان الشخص اذا كان مريضا نفسانيا فيكون فعله خارجا عن سيطرته ولا ارادي وبذلك ففعله غير مسؤول.
    الدولة,كمشغل, عليها ان تضع معايير صارمة للتوظيف بما فيها السلامة الصحية والعقلية والخلقية كما يجب ان تقوم بمراقبة مستمرة لمدى التزام المدرس بهذه المعايير.

  • بنيس محمد
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:04

    تحضرني كلمة قالها المغفور له الحسن الثاني قي كتابة داكرة ملك عن الحداثة قال ما معناه ان كانت الحداثة هي المجون و الخلاعة فالافضل ان ننتسب للعصور الوسطى
    والسؤال هو كيف يخضع للمسائلة من تكلم غيرة على الدين ولا يتابع من جهر بالتحريض على المنكؤ

  • nabil
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:11

    واتقو الله مزال دير محامي —واش قسم فيه كابينا +بوطا -زريبة كيف باغين لبلاد تزيد بلاد مشات فيها

  • Hanan Espagne
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:20

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
    اش هاد المنكرررر

  • روبورتاج ولكن....!!!!!!
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:57

    على ما يبدو فان الطريقة التي قدمت بها2M الموضوع تميل الى التمييع اكثرمنه الى نشر الحقيقة وهدا ليس غريبا على القناة الماسونية الصهيونية فهي تعمل جاهدة على جعل مثل هده المواضيع الحساسة عادية اكثر وذلك باقحامها داخل الاسرة والمجتمع المغربي عن طريق البرامج والمسلسلات المغربية والمكسيتركية فهم يركزون بالاساس على العقل الباطني الذي يحتفظ بكل ما يمر امامه ثم يقوم باستحضاره بل ويجعله سلوكا للشخص دون علم منه فحذار ثم حذار من هده القناة التي تعمل على طول اليوم لضرب المغاربة في دينهم

  • Leila Amsterdam
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 22:00

    Certains gens ont peut être un niveau de mosqué ou même pas, pourquoi est ce qu'on parle ici de Laghzioui et des laïcs, un laïc n'aurait jamais dû faire ce que á fait cet animal, et laghzioui a parlé d'autre chose, je me demande si ces gens ont des cerveaux ou bien de la graisse? quand est ce que on sera cappable de prendre notre résponsabilité et de laisser les autres tranquille, et l'avocat, je crois qu'il fait son travail, chaque motahame a le doit á un avocat, c'est vrai l'ignorance régne partout dans notre pays, et non seulement l'ignorance mais aussi l'hypocrisé, les hommes ne doivent pas ici accuser les autres mais ils doivent reconnaisser leur faute entant que violeurs des enfants et des femmes

  • dokali
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 22:17

    مادمت في المغرب فلا تستغرب هذا المجوس مكلفينوا باش يعلم التلاميذ الدراسة مايشي يعلمهم ممارسة الجنس هذا ماخاصوا لامحامي اولا محكمة بلا مايضيع معاه الوقت جزاؤه الرجم حتى الموث

  • chakib
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 22:53

    رد بسيط على تعليق رقم 2 و-3 وشجب لغزوي نلهدرة واش دخلو فهد لموضوع ؟؟ هاديla pedophilie مرض نفسي موجود فالعلم كامل ونزيدك را دول العربية منتشرة فيها بزاف, مشي شوف سعودية تحرش الجنسي على الأطفال صغار عندهم موجود و بكثرة !وا فق أس بركة علينا متخربق ! وبركة علينا م نفاق يا بنادم .. أنشر يا أخي خالي صوتي يطلع

  • بثينة
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 22:55

    لقد ألفنا سماع مثل هذه الأفعال ولاحظنا أيضا كيف تتساهل الدولة
    مع هؤلاء المعتوهون فالفساد في هذا البلد أصبح يحتل الدرجات الاولى
    ننتظر من السيد وزير العدل أن يكون عادلا ولو أنني أحلم بأقصى العقوبات
    لأننا مع الأسف لسنا في دولة القانون.

  • رشيد طاطا
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 22:58

    هذه نتائجك يا 2M ويا أصحاب الدعوة الى الفساد

  • مهاجر
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 22:59

    المعلم بدون لحية فاوجدت له القناة الثانية اعذارا حتى ان المحامي افشى سر موكله.
    تصوروا لو كانت له لحية لقامت قيامة العلمانيين ووصلوا حتى الامم المتحدة.
    ولا تعجبوا هذا المعلم نتاج اصلاح علماني منذ سبعينيات القرن الماضي. لقد ازالوا القيم والدين والاخلاق من البرامج المدرسية في محاربة خفية للدين، وكانت صحفهم واقلامهم ودعايتهم تصب في هذا الاتجاه.
    اسألوا عصيد ولغزيوي والرويسي وغيرهم اينهم اليوم من هذا العمل الشنيع، ولكن هم مشغولون بافشاء الجنس وسط الشباب ومحاربة الاسلام والمسلمين باسم الحرية الفردية والفرجية والغاء حكم الاعدام وكأنهم خائفين من مصير محتوم تحت المقصلة.

  • عادل
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 23:02

    في بعض البلدان مثل كوريا، يتم خصي المعتدين جنسيا والمغتصبين، كيميائيا، أتمنى تطبيق هذه العقوبة.

  • yozarsif
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 23:20

    لا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • elkassri
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 23:37

    لا اعرف ماداتريدقناة2m من نشر هاده الاخبارالصادمة.يجب ان تبحتي على معانات المقهورين يا سياطل الرداءل.انشر من فضلك

  • مغترب في بلاد الغربة
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 23:42

    لاحول ولاقوة إلا بالله
    روى الحاكم وقال صحيح الإسناد عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال { عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم ، وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم […] }

    يا قاطعاً سبل الرجال وهاتكاً *** سُبل المودة عشت غير مكرم

    من يزني في قوم بألفي درهم *** في أهله يزنى بغير الدرهم

    إن الزنا دين إذا إستقرضته *** كان الوفاء من أهل بيتك فاعلم

    لو كنت حراً من سلالة ماجد *** ما كنت هتاكاً لحرمة مسلم

  • khadija
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 23:49

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كما ذكر في احد التعليقات المعضلة ليست حديثة العهد و انما هي منذ زمن طويل لكن الناس كانوا يخافون الفضيحة ….و الخوف كل الخوف ان تكون اسر هؤلاء الفتيات قد علموا بالخبر اثناء السنة الدراسية و لم يقوموا باي رد فعل مخافة الانتقام منهم باعطائهن نتائج لا تخول لهن اجتياز السنة مثلا….فاي شيء يهون الا الامور المتعلقة بالشرف …و لكي لا انسى التمس من القناة التانية عدم اظهار وجوه المتضررين باضرار من هذا النوع لانني اصبت بتقزز و انى اسمع و ارى اب يتكلم عن ابنته و ما مورس عليها من طرف ذلك الوحش….

  • سارة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 00:09

    انا لا ادافع عن المعلم و لاكن كيف لم يتم اكتشاف هدا الامر الا في نهاية السنة الدراسية مع العلم ان تلاميد المستوى الاول ما تايعرفو استرو والو
    كاين شي إن او خصوصا الا دخلت في القضية 2m المعروفة بكرهها لرجل التعليم
    انا ايضا ام و في حالة تبين فعلا انه مدنب يجب انزال اشد العقوبة به

  • محمد السميميح
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 00:36

    اه اه لو كان هدا المجرم في فرنسا والله يخاف علي نفسه حتي ان يري في قاصر او قاصرة الله يعز لحكام ؟

  • marwa
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 01:06

    هدا راه وحش بزافعليه التعليم خاصو الاعدام الله ياخد فيه الحق
    هاد الشي كاي يعاقب عليه القانون او هاد الشي لي كاديرو فيه راه
    ماشي معقول الي دار شي زبلة ايقولوا ليه راه مريض مسكين نفسانيا الله ياخد فيه الحق هاد المجرم

  • rachid
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 01:17

    كان الله في عون هؤلاء التلميدات وفي عون اسرهم..يجب على الحكومة رد الاعتبار للتعليم بمختلف تنظهراتة من اساتدة وادارة واطر تربوية والفاعلين البيداغوجيين …والاستثمار في هدا القطاع الهام الدي اهملته الدولة والدي يجب ان تحاسب عنه…

  • radia
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 01:27

    Je me preparais a revenir vivre au maroc avec mes enfants pour qu'il grandissent dans un univers sain et religieux mais d'apres ce que je viens de voir je reste ici. au moins ici je me sens plus en securite et je ne crains pas pour mes enfants la loi est tres ferme sur ce point. je prefere couper le lien avec tout ce qui peut nuir a la belle image que je garde du maroc des annees 80-90. bonne chance tout le monde

  • المصاطف
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 01:35

    مؤامرة حيكت ضد المعلم للنيل من رجال التعليم الشرفاء و امر قضي بليل .والمتهم بريء حتى تتبت ادانته .

  • مندد
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 01:41

    إذا الإيمان ضاع فلا أمان *** و لا دنيا لمن لم يحي دينا
    عندما يضعف الإيمان في النفوس، و يتخلى الإنسان عن هدي ربه يصبح كل شيء ممكنا.
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم هذا غيض من فيض مما يحصل في بلدنا بسبب التردي الأخلاقي الخطير الذي يهدد الجميع.
    هذا الشخص و أمثاله لا يستحقون بتاتا أن يوصفوا برجال التربية و التعليم. و هيأة التربية و التعليم منهم براء.
    و المفروض أن تضرب العدالة بقوة على أيدي مثل هؤلاء المجرمين.

  • مغربي حتى النخاع
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 01:44

    أضيف صوتي الى التعليق رقم 7 ولله ما سمعته من بعض زملات الفصل من تحرش من طرف أساتذة جامعيون، فهم معرفون لدى الجميع والكل يتحدث عنهم لكن بدون أي اجراءات، أستغرب من الطالبات كذلك اللواتي يلبين رغباتهم مقابل الحصول على نقط جيدة، والله أستحيي من كلا الطرفين، فأي ثقافة هذه ؟؟؟ دكاترة مع طالبات في مستوى جامعي، لكن ما خفي أعظم ؟
    مجتمع يعمل المستحيل لتحقيق غاياته
    ان لله وان اليه لراجعون
    مشا التعليم معالأساتذة اللولين

  • لاحول ولا قوة الا بالله
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 01:45

    خاص ليدبح بوه هما قاعدين يعاودو لنا الفيلم .لعندو دراري خاصو يجمع راسو مزيان…..

  • mohajir
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 02:12

    ردا على صاحب لتعليق 33 المحامي يقوم بواجبه في اطار المساعدة القضائية لا دخل له هل برئ ام هومدنب يجب لانخلط الامور فهو يدافع عن موكله بناءا على ما صرح به المتهم ليس بما انسب ليه وشكرا هيسبريس

  • mustang
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 05:01

    commentatrice 66. ou tu as appris le francais ? a amsterdam ?tout ca cest clair et chacun le sais et peut etre l a deja fait.cest les signe du jour du jugement.le compte a rebours…..preparez vous chacun pour soit

  • ادريس علي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 08:12

    الكلمة للغزيوي الدي يحب ان تشيع الفاحشة في بلاد السلام

  • مصطفى العبدي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 08:37

    كفى تهويلا فالأمر وإن كان صادما لا يجب أن نعتمده متكأ ونجعل نصب جام سخطنا ورواسب حقدنا على الجسم التربوي فهذا الشخص المريض لا يمثل إلا نقطة في نهر بل في بحر إذا علمنا أن رجال التعليم بفوق عددهم150.000 فما فوق وأن مثل هذا لا يطفو ويضبط ـ وكثيرا ما يكون كيدي ـ إلا لماما …وذا يدل على ان الجسم التربوي إلى حد ما مثالي مقارنة مع وظائف اخرى وميادين أخرى قليل تعداد اطرها وعمالها…فحنانيكم شيئا من التروي…
    الظاهرة مرضية بامتياز فالمهنة رغم قداستها لا سبيل لها للحيولة دون الوقوع فيها من طرف المريض بها …فقد ما رس هذا الفعل رجالات شتى حتى القساوسة والرهبان موزعي صكوك الغفران…
    مجتمعنا موبوء حد الامتلاء بالأمراض النفسية ناهيك عن العضوية ، ولا متابعة طبية ولا مراقبة ولا دراسات ولا وعي… فعلى الجميع أن يقر بهذا ونبادر بعلاج انفسنا دون مراوبة ومراوغة ونبني نهج حياتنا على أسس علمية منطقية …نهجا تكون روحه مشروعا اسريا موحدا متكافئا في الفرص مشروعا يستهدف بناء المجتمع اولا واخيرا…

  • زائرة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 09:55

    " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" صدق الله العظيم

  • samira
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 10:41

    أطالب من وزارة التربية الوطنية اأن تعيد النظر في مسار ولوج مهن التربية و التكوين.إذ لا يمكن أن نقتصر على إمتحان كتابي تم آخر شفوي لولوج مهنة التدريس،فلا بد من إمتحان نفسي( بسيكو ) يجتازه المعلم أو الأستاد لولج . هده المهنة لأننا دقنا دراعا من أساتذة و معلمين يمارسون عادات لا تمس بهده المهنة الشريفة بصلة .وذلك بممارسة الجنس على البراعم و التلاميد ذكورا و إناثا، و آخرون يدخنون داخل القاعة ،وما خفي كان أعظم .هذا وأن وزارة التربية الوطنية قامت في مباراتها الأخيرة بإقصاء فئة عريضة من المجازين لإجتياز المبارة بدون مراعاة الفواق العريضة ما بين جامعة وأخرى ،أو مراعاة حتى ضروفهم .فحينما تسند الأمور لغير أهلها فإنتضر الساعة .

  • ولد المحمدية
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 10:53

    إخواني أخواتي باغي نعرف أش هادشي اللي كيوقع ببلدنا المغرب ؟؟؟
    كل اليوم نسمعو بقصة وواقعة خطيرة و غريبة على مجتمعنا . واش هدا ما يستاهلش الإعدام ؟ باش يكون عبرة لمن سولت له نفسه القيام بمثل هده الأعمال الحيوانية و حتى الحيوان الكبير الله يسمح لينا منو مكقربش لولادو اللي صغر منو .
    المهم هذا الشخص لازم ياخد أقصى عقوبة باش يكون عبرة و السلام .

    لاحولة و لا قوة إلا بالله العلي العضيم .

  • ابو سارة
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:02

    لي دار شي مصيبة إكوليك مريض نفسيآ كإع لي ميخافش الله راه مريص نفسيإ
    واش بان ليكم فلغزيوي واش مريض نفسيا ولا عقليآ 

  • العربي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:32

    الحل سهل ماهل هو التفريق بين الذكور والإناث, حيث يكون المدرسون من أبناء جنس التلاميذ, وهذا العمل جزاء من إبتعد عن دين الله, والله المستعان

  • أم مغربية
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:35

    يا رب لطفك ، المعلقة تقول أن الجاني اعتُقل بتهمة "هتك عرض قاصر بدون عنف" بكل بساطة !!!! و محاميه يقول أن عائلته أدلت بشهادة طبية تفيد بأنه يعاني من مرض نفسي !!!! هذه حقا مهزلة كيف يُعقل أن يُتعامل مع هذا الموضوع بهذه البساطة الشديدة ، كيفاش مريض نفسي استطاع أن يكمل دراسته و يحصل على شهادة معلم و يحصل على وظيفة ، قمة الاستهزاء بعقولنا و في النهاية الحكم معروف 7 أشهر إلى سنة و يخرج كي يقوم بنفس الأفعال المشينة بحق أبرياء آخرين ، الله يعدمه هو و محاميه و عائلته اللي كدافع عليه / حسبنا الله و نعم الوكيل يا رب احمي أبناءنا و بناتنا إنك القادر على كل شيء :'(

  • stitou
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:36

    مادا تنتضر من هؤلاء اللدين ارتزقوا على التعليم في السنوات الاخيرة ..هده القضايا تتكرر بكثرة خصوصا بالبوادي …مادا قدم هؤلاء المعلمين لبلدهم …هل ادوا واجبهم المهني . لا والف لا …هل قدموا لنا جيلا من الموضفين لا يقبلون الرشوة …لا والف لا …بل بدل ان ينشروا العلم ..ينشرون الفساد والبغاء بالمدارس . ….هؤلاء هم من ينشرون الفساد في البلاد والعباد
    حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء المعلمين

  • SAIDA
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:40

    من زمان كانت الامراض النفسية اوكانوا الحماق ماعمر ماوقع هادشي ولينا فغابة "لاحول ولا قوة الا بالله " الله ادينا فالضو

  • متتبع
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 11:54

    الحل هو إجازة إخصاء (castration) هؤلاء المرضى لأنهم قد يدخلون السجن وبمجرد الخروج منه يبدؤون رحلة البحث عن ضحايا جدد.
    اللهم جنب فلذات أكبادنا الوقوع في شيراك أمثال هذا المجرم.

  • خليجي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:11

    سلام عليكم جميعا صراحه وبدون اي مصلحه او تشويه لأي جهه انا متزوج من سيده مغربيه "عروبيه" ولديها ابنت اخت عمرها 16 سنه محرومه من تواجد والدها بسبب الطلاق ولايعرف عنها اي شيء منذ طلاقه لأمها, هذه الابنه سقطت للمره الثالثه في المدرسه وانتهى مستقبلها والسبب ان مدير المدرسه يريد اقامة علاقه مع والدتها ورفضت رفضا قاطعا فكان مصير البنت انتقام مدير المدرسه منها ومعروف عنه انه مدمن خمر ومخدرات , صدقوني هذا ماسمعته من زوجتي وطالبتها برفع شكوى عليه او اعلام اخوال البنت واكثرهم متغربين في اوروبا وهم من عائله معروفه ورفضت الزوجه خوفا من الفضائح ولاحول ولا قوة الا بالله, فماذا يمكن ان يقدم هذا وامثاله من تعليم وتربيه واين متابعة السلطات ولماذا يترك لهم الجبل على القارب

  • najat
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 12:31

    كتحمقوا لي بغيتوا تحمقوا و كتعقلوا لي كتبغيو تعقلوا

    لي بعقلوا مشوميين ولي حماق كيربيو الأجيال الصاعدة والله إلى الحماق بعينو هدا
    براكا من الكدوب o النفاق الاجتماعي .
    خدموا بلمعقول اولا خليو لي بغا ايخدم بالمعقول o بالضمير المهني …….

  • regal
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:26

    لا حول و لا قوة الا بالله devil is advocate

  • ام سهام
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 13:34

    ايها المغا ربة الاحرار قا طعو المحامي

  • فغفغفغ
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 14:58

    هده ليست الا البداية فلنتنبأ بالاسوء امام تشجيع الاعلام الوطني لتدمير القيم وتمييع الحياة المدرسية واهمالها خاصة في ظل تزويدالمدرسةالعمومية بفئة الاساتدة المدمجين الحاقدين على المهنة لاعتقادهم دخلوها عنوة اضافة الى البرامجالتعليمية المدرسة مثل بعض الروايات التي تدرس في اللغةالعربية والتي تشجع التلاميد انفسهم على التحرش بالاساتدة باختصار اختلط الحابل بالنابل ولا حول و لا قوة الا بالله
    قالتحرش قضية لا تتعلق برجال التعليم وانما في جميع مرافق الدولة العمومية وفي المرافق الخاصة انظروا رحمكم الله المستشفيات والادارات والمصالح التي اصبحت حوائج المواطنين تقضى للبعض بفرض مقابل بالخضوع لرغبات جنسية…………

  • salim
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 15:58

    اين اصحاب الحرية الجنسية و ذلك الجبان الداعي لذلك

  • une maman
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 17:15

    on ne veut plus des enseignants dans le primaire

  • sanae
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 17:42

    لا حول و لا قوة الا بالله
    لا حول و لا قوة الا بالله
    لا حول و لا قوة الا بالله

  • m.ziani
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 18:12

    الحل هو توظيف الطلبة المجازين عوض اصحاب شهادة البكالوريا الجديدة الذين اعمارهم لا تتجاوز 30 حيت اكثرهم مراهقين مع احتراماتي للبعض منهم و شكرا.

  • هاجر الماعزي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 19:52

    السلام عليكم ربما قد يكون هذا افتراء من القناة الثانية أومن إحدى الجمعيات.لأن الباطل أصبح بمنتهى السهولة في هذا البلد العزيز.أما المدرسون فقد أصبحوا مستهدفين لاتريد القناة الثانية إلا تشويههم مهما غلا الثمن. وإن كان هذا صحيحا فإننا ندعوللمدرس بالشفاء وأن يعافينا الله جميعا.أخاف أن يكون المدرس من الأساتذة المجدين لأنهم أصبحوا مستهدفين في كل مكان في الأونة الأخيرة.

  • ناصح-مغربي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 20:21

    لابد لكل من تولى شيئا من امر المسلمين ان تتوفر فيه القوة والامانة وهذا ما يحثنا عليه ربنا العليم الحكيم.
    الذي قال سبحانه ( ان هذا القران يهدي للتي هي اقوم)
    ومن لطفه بعباده سبحانه قص القصص ليعتبر اولو الالباب=
    { قالت إحداهما } أي: إحدى ابنتيه { يا أبت استأجره } أي: اجعله أجيرا عندك، يرعى الغنم ويسقيها، { إن خير من استأجرت القوي الأمين } أي: إن موسى أولى من استؤجر، فإنه جمع القوة والأمانة، وخير أجير استؤجر، من جمعهما، أي: القوة والقدرة على ما استؤجر عليه، والأمانة فيه بعدم الخيانة، وهذان الوصفان، ينبغي اعتبارهما في كل من يتولى للإنسان عملا بإجارة أو غيرها.
    فإن الخلل لا يكون إلا بفقدهما أو فقد إحداهما، وأما باجتماعهما، فإن العمل يتم ويكمل، وإنما قالت ذلك، لأنها شاهدت من قوة موسى عند [ ص 615 ] السقي لهما ونشاطه، ما عرفت به قوته، وشاهدت من أمانته وديانته، وأنه رحمهما في حالة لا يرجى نفعهما، وإنما قصده [بذلك] وجه الله تعالى.

  • حمورابي
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 20:45

    الكوارث الثلاث.
    ثلاثة كوارث مجتمعة:
    ـ المعلم الكارثة الذي انتهك أعراض تلميذاته.
    ـ و هذا المحامي الكارثة…
    ـ ثم قناة 2m.
    و لا نملك إلا أن نقول لا حول و لا قوة إلا بالله. و حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • رجاء
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 21:02

    ا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • F.z
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 21:15

    سلام عليكم اولا العالم مليئ بالمتحرشين جنسيا لدا علينا تربية أولادنا بعدم تنزيل السراويل لأي كان أدا سال نقول له هده عورتك ولاتريها لأحد ويتعود الطفل على هذا حتى وان أراد الاستحمام مع اخاه في الحمام عليه بالستر هدا ما نعلمه لأولادنا ليحفضهم الله ويحفض جميع أطفال العالم يا رب. 

  • jamali
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 21:28

    سلام.ارد على الاخ 105+107 كيفاش ما بغيتي مدرسي الابتدائي.او علمي اولادك في الدار.و الانسان يبقى انسان.فكناك حجاج 60 سنة يزنون ببنات اقل من 16 سنة.فما ردك.انشر يا ناشر

  • SAMSAM
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 21:51

    نهار احكمو عليه يعتولو شهرين ديال الحبس و غرامة 500 درهم .اوا لنفرض اسي الغزيوي هدو وحدة من بناتك شنو اكن رد الفعل نتاعك

  • استاذ اللغة من سطات
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 23:36

    الى صاحب التعليق99 لا دخل للمدير في رسوب المتعلم او نجاحه الامر كله في يد المدرس وقبله الخريطة المدرسية واستسمح على هذا التدخل لانني كاستاذ اكره كل رجل تعليم يقوم بافعال شيطانية وهو لايشرف المهنة لان المتعلمين امانة في اعناقنا واكثر من هذا هم ابناؤنا الدين لم نلدهم وغدا يوم القيامة سنحاسب عنهم وسنحاسب ان اهملنا الواجب نحوهم وتصوروا معي ادا اشتغل المعلم 30سنة وكل سنة يدرس 40تلميداالنتيجة1200تلميد ولكل تلميد اب وام المجموع العام هو1200ضرب3تساوي3600فرد ستطالبك بحققوقهم امام الله اما اساتدة الاعدادي والتانوي فالعدداكثر بكثير لان كل استاد يدرس على الاقل 4 اقسام وبنفس العملية سيكون الحساب عسير اللهم يسر لنا وابعد عنا الشيطان حتى نقوم بواجبنا امام وليدات الناس امين

  • الغريب
    السبت 14 يوليوز 2012 - 03:42

    كاد المعلم ان يكون غولا ودراكولا …

  • أستاذ
    السبت 14 يوليوز 2012 - 12:00

    ذلك بسبب التوظيفات المباشرة لعدد من المعطٌِلين

  • ابن المغرب
    السبت 14 يوليوز 2012 - 16:31

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    صراحة تبقى الكلمات غير قادرة على وصف هذا المجرم و للاسف ففي السنوات الاخيرة لاحظنا عدد الحالات التي يقع مشكل ما و يكون احد الطرفين من رجال التعليم وهذه المشاكل اغلبها او معظمها متعلقة بالشذوذ او التحرش او العادة السرية او….
    يجب تطبيق عقوبة زجرية و الضرب بيد من حديد على كل متطاول على اعراض اولادنا وعلى الجمعيات المدنية الدخول في القضية من اجل تطبيق اقصى العقوبات .
    و مثل هذا الشخص تجده دائما في الصفوف الاولى في الاضرابا الاحتجاجات .
    و تجدر الاشارة الى انه هذه الظواهر التي نسمع عنها ماهي الى جزء قليل من الواقع المعاش لان بعض العائلات تتسر خشية الفضيحة و مخافة مواجهة هؤولاء الاساتذة حيث ان الاستاذ في البوادي يملك سلطة وسيط فيها .
    على العموم تحية خاصة للاساتذة الشرفاء و المتعالين عن هذه الشوائب
    وشكرا

  • BERNARD
    السبت 14 يوليوز 2012 - 21:17

    ا ين انتم يا من تدافعون عن السجناء فاعلي مثل هذا الجرم الا خلاقي اليس كان بالا حرى ان تعترفوا بالمعانات التي تواجه موظفي السجون اليس لكم ان تقوم بتكريمهم كل سنة اليس المجني عليهم انسان ولهم حقوق ………

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية