فضيحة عقارية بالناظور

السبت 11 أبريل 2009 - 20:52

المقطع الأول



المقطع الثاني



المقطع الثالث



المقطع الرابع


‫تعليقات الزوار

26
  • ناضوري حر
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:02

    السلام عليكم وبعد،هل مازال الجبابرة والطغاة الأسطوريون يعيشون بينا و نحن لا ندري؟؟ هل بقي منهم أحد و نحن في العهد الجديد؟؟ هل مازال أصحاب المال و النفوذ يغتصبون مال الضعفاء بدون حسيب ولا رقيب؟ هل البعض في القضاء بالناضور متهم إلى هذا الحد؟ ألسنا في دولة الحق و القانون؟ أتمنى من قلبي أن يتدخل صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله للضرب على أيدي الغاصبين و استرجاع المسمى سعيد تاشفين لأرضه!!

  • أبو أويس الأندلسي
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:00

    الظلم ظلمات يوم القيامة, وما أعجبني في هذا الرجل الحر جلده على انتزاع حقه, فلو لم يكن له في الأرض حق, لما أصر كل هذه السنين على متابعة قضيته,العدل عزيز في هذه البلاد وصدق علماؤنا حين قالوا أن الله ينصر الدول الكافرة على الدولة المسلمة,إن كان في الأولى عدل وساد في التانية الظلم.
    لن نتخلص من الظلم إلا إذا تابع كل مظلوم قضيته ومات عليها دون أن يرضى بالفتات الذي يقدم له لإسكاته وأنعم بها وأكرم من تقنية باتت تقض مضاجع كل مفسد, فجندوا ياإخوتي المغاربة كاميرات هواتفكم ودونكم اليوتوب

  • Bnadm
    السبت 11 أبريل 2009 - 20:58

    This is the opportunity to show that you didn’t get your share from the cake

  • fatalbaz
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:10

    احيي هذا المواطن المحترم على استماتته في المطالبة بحقه , و ادعو كل مغربي تم النصب عليه الى فعل مثله حتى تنكشف الحقيقة و نخلص هذا الوطن العزيز من بعض الحتالة الغاصبة

  • merghad
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:04

    تحية خاصة لهذا الرجل الشجاع المدافع عن حقه.وما صموده واستبساله الا دليل قاطع على انه صاحب حق
    استمر يا اخي في نضالك وافضح المفسدين في كل مكان وانا على يقين انك ستسترجع حقك .لانه ما ضاع حق ورائه مطالب

  • مــــــــــــــــــــــــوظـــ
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:08

    الحقيقةمجموعة من الاسماء الذي ذكرهم معروفين لدى الرأي العام بالناظور بالجبروت والاستيلاء على ممتلكات الناس والدولةأحدهم والحمد لله يقبع حاليا بسجن عكاشة.لاتهامه في ترويج المخدرات .كم هو صعب أن نطلب من صاحب الجلالة التدخل حتى في هذه القضاياوالتي من المفروض أن تحل في اطارها لكن السلطة والمال اذا اجتمعافي يد اي جماعة مثل التي ذكرها هذا المواطن يصعب الحصول على الحق بالمغرب. اذن يبقى الملا ذ هو صاحب الجلالة بالغم من كثرة المهام التي يضطلع بهافي مختالف الاصعدة.أتمنى مرة أخرى أن تصل هذه الشكاية الى صاحب الجلالة.شكرا لهسبريس التي نشرت الشكاية.

  • ابن المنطقة
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:28

    أيهاالسادة الكرام
    أقسم لكم بألله العظيم بأن هدا الشخص لص لص لص،استحود على العديدمن الاراضي بالتلفيق والتزوير وخاصة أراضي من لا حول لهم وقوة.
    قسما بالله العظيم قد تعدووا هو و أخوه على أناس ضعفاء بالضرب والتنكيل وبتشهير أسلحة بيضاء وهدا أمام مراى من ناس منطقتهم.
    قسما بالله الدي يعلو ولا يعلى عليه فهؤلاء كدببة،فحتى وإن افترضنا أن هده الهكتارات التي يزعمون أنها اختطفت منهم-وهده كدب طبعا لأنهم لايملكونها- فهم يستحقون هدا لأن الله ضرب اللصوص باللصوص.

  • كلنا ضحايا
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:24

    فلاح معدم ، كبير في السن سلبت ارضه بحجة نزع الملكية للمنفعة العامة وبقرار وزاري هذه ليست سوى حالة واحدة بمنطقة قصر الصغير التابع لمدينة طنجة ضمن حالات متعددة بالمدينة والتي لازال ينظر إليها الناخب والمنتخب والمسؤولون بأنها قضاء وقدر.. وبالتالي يحاول كل واحد أن يتملص من مسؤوليته أمام القضايا الكبرى .
    فقد عاشت مدينة طنجة في السنوات الماضية اجراءات نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة على اساس تعويض اصحابها بالثمن عادل بعد التحقق من قيمة الارض .لكن بدون جدوى فقد طرق المتضررون كل ابواب الوزارات والمؤسسة الرسمية المشرفة على تشييد والبناء المرافق لكن بدون الاستفساء قانوني … وقد تضرر الجميع من نزع الملكية بالمدينة والقرى المجاورة ندكر منها قصر الصغير منطقة الزباتين هوارى ومنطقة المنار و غابة الدبلوماسية …مما يجعلنا نطرح السؤال :
    ادا كان هدف المبادرة المحلية للتنمية البشرية هو إعطاء العنصر البشري قيمة مضافة بأن يصبح شريكا فعليا في التنمية، فهل تغلب النوايا الواقع المر خصوصاإن المدينة كباقي مدن الأخرى مازالت تعاني الكثير من الفراغات المهولة سواء منهــا الاقتصادية أوالسياسية أوالثقافية أوالاجتماعية.
    فهل من حوار جدا مع المواطن ؟
    كيف تنزع اراضي الخواص بالجرافات وبناء عليها مشاريع سياحية ضخمة بدون تعويض اصحابها ولو بكلمة شكر وتقدير ؟
    اين هي المواطنة صادقة؟
    اين هي لجنة التقدير المنصوص عليها في المادة السابعة البدء في التقدير التعويض خلال الستين يوما من تاريخ قرار الموافقة بالبدء باجراءات نزع الملكية؟؟؟
    إذا كانت المبادرة بمثابة شمعة تريد أن تضيء جميع الأمكنة المختلفة في حياة مدينة فذلك يتطلب توفر رؤية منسجمة، وتوحيدا للجهود، وهيئة محلية فاعلة، كيف ذلك؟
    أ- توفر رؤية منسجمة: من المسؤول عن المدينة . هل هي المجالس المنتخبة أم السلطة أم المجتمع المدني؟ لاشك أن المسؤولية مشتركة ويجب على كل جهة أن تقوم بدورها المكفول لها أخلاقيا، لكن السؤال هل كل واحدة من هذه الجهات قادرة على أن تقوم بدورها الحقيقي بعيدة عن عنصر الاحتفالية والبهرجة واستهلاك الخطاب وتسويق معاناة المواطنين فقط في الانتخابات؟ وهل تستطيع هذه القوى أن تتوحد في رؤية واحدة منسجمة من أجل تنمية المدينة ؟
    لا نريد أن نكون متشائمين ونجيب بالنفي لكن الواقع وتجربة المجالس الحضرية والقروية تعكس هذه الصورة المظلمة، ولعل الوقوف على شكاية المواطنين وتظلهم امام مبنى الولاية ضد ما اعتبروه المحتجين بالخروقات الخطيرة في ميدان التعمير بالاضافة الى استفادة بعض اعضاء المجلس من البقع مستغلين نفودهم وصفتهم ،وكل دلك على حساب المدينة والمواطن العادي.

  • ازواغ ميمون
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:38

    احي هذا الرجل المدافع عن حقه وشرفه امام تسلط المافيا ومعها المخزن المغربي, واقول له نحن معك الى ان تنتزع حقك. اود في البداية ان اضيف فضيحة اخرى لعائلة المنصوري في العقار الا وهي فضيحة عقار الدريوش في سنة 2002 , حيث تم طرد صاحب الارض وهدم منزله المتواجد في نفس الارض. ولعل من مر من هناك سنة 2002 قد شاهد خيمة صاحب الارض و اولاده وهم في اعتصام لمدة طويلة لكن دون جدوى. والمثير انهم يستعملون محاكم المملكة من اجل انتزاع املاك اولاد الشعب. وبذلك اصبحت عائلة المنصوري تتوفر على اكبر وعاء ارضي في منطقة الدريوش, هنا نفهم لماذا تم تحويل العمالة التي كان مقررا لها ان تكون على تراب ميضار و تم تحويلها الى الدريوش كي تستفيد عائلة المنصوري من المضاربة العقارية. فليعلم الجميع ان اخ مصطفى المنصوري هوجنرال وقائد الحرس الملكي مما يعطي لهذه العائلة نفوذ كبيرة تتجاوز السلطات الجهوية كما جاء في تصريح المشتكي.اذن فما علينا الا ان نتصدى لهؤلاء الخونة الذين يتسلطون على اولاد الشعب.

  • أحمد
    السبت 11 أبريل 2009 - 20:56

    هل تساءلتم في أي سنة إشترى هادا الإنسان البسيط هده القطعة وبكم. هل تعلمون أن قيمة الأرض المعلن عند المحافظة العقارية بالناظور هو 5 دراهم. إدا لم تكن لديكم المعلومات الكافية المرجو إلتزام الصمت…
    كل ما في الموضوع صراع بين العمالقة وهادا المواطن البسيط مجرد أداة أو وقود للحطب…

  • مواطن
    السبت 11 أبريل 2009 - 20:54

    دولة الحق والقانون.لايمكن ان نتقدم بدون اصلاح القانون

  • ناظوري
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:40

    انا ايضا اظم صوتي الى صوت ابن المنطقة لانني فعلا ابن المنطقة و اعرف جيدا هذا النصاب هو واخوه الاستاذ فهما اصبحا معروفان بالتزوير والترامي على ملك الغير لدى الكبير و الصغير هنا بالناظور…

  • شرف
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:36

    إنني أؤيد رأي أخد المعلقين الدي وصف الشقيقين بقطاع الطرق وبالكدابين ودلك بخكم أنني أعرفهم جيدا وهده هي طريقتهم في الإستيلاء على الأراضي وخصوصا الغير مملوكة لأخد فهم يتحرون عن مثل هده البقع ويزورون عقودها ويدلوا بها أمام المحاكم ولا أظن أن أحدا يقطن بمدينة أزغنغان لا يعرف هده العائلة ولا أحد بخفى عليه مكرها ودهاؤها وخصوصا الأخوين سعيد ومحمد بالإضافة الى الثالث أحمد وهده شهادة فقط أدلي بها لتنوير الرأي العام مع أنه لا دخل لي في الموضوع وشكرا.

  • bouhdaid
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:26

    ياأخي أزواغ ميمون ادريوش عمالة وتستحقُّها بعد الدراسة الدقيقة لمناطق الريف. لا داعي للبلبلة بين أبناء الريف الأحرار .ولاعلاقة ل مصطفى المنصوري و عاءلته في عمالة الريف بادريوش ،وأتمنى من هسبريس أن تفتح موضوعاً في هذا الشأن وشكراً.

  • ابن العراصي
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:30

    السارق يحبك قصة جريمته بحيث يبدومظلوما بل يستنجد بأمير المومنين لكي ينصفه ويجعله مشاركا ومعينا على استرجاع الملك الذي اغتصيبه من أهله ورثة الغول وبوكراع بالأوراق الرسمية المزورة،وهو يحاول بالفيديو والخرجة الإعلامية المؤدى عليهاأن يجعل للسدة العالية يدا في جريمته، أنا أعرف هذه الأرض منذ أزيد من ستين سنة يحرثهاأهلهادون منازع، فكيف خرج السارق من تلابيب الشيطان ليدعي حقاليس له، والحق أنه اشترى عرضامن سارق آخر باعه على الورق ملك غيره. هذه حقيقة السارق ولعل متابعة قريبة تصدر في حقه لاتهام الناس بالباطل قذف في حقهم والتحايل على ملك البلاد من أجل انتزاع ملك خاص حاول سرقته بأوراق بيع مزورة صادرة من عمالة وجدة والأرض بالناظور. كان على الرجل أن يتحدث عن البائع من هو، وما هي ظروف اقتنائه بثمن بخس أرضا لا يعرفها، وأظن أن الحكم عليه بعامين لم يكن كافيارغم احترامنا للمحكمة. إنها المافيا وهي موجودة بالناظور على عينك يا بن عدي، وهذه الحالة واحدة مما ارتكبته المحافظة العقاريةهنا، ولولا لطف الله بالورثةوإحقاق الحق من لدن المحكمة لأصبح المجرم الفقير ذو الأولادالذي يذرف دموع التماسيح لاستدرار عطف الملك والقراء مالكا لحق غيره بالقانون، إنها السيبة، اين دولة القانون ثم أينا.

  • عبد الخالق الناظور
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:12

    والله لا أعرف المواطن .وان كان نصابا فيجب أن يكون الى جانب الاسماء التي ذكرهاوليس ضدهم لانهم معروفين لدى أبناء الناظور بالشطط في استعمال السلطة والمال الحرام واستغرب كيف يعتقل منهم شخص واحدفي الحملة الاخيرة على مروجي المخدرات ومنهم من عليه ألف سؤال؟المطلوب فتح تحقيق فيما يقوله هذا المواطن وستكتشف الدولة أشياء تتم خارج القانون باسم تدخل الجنرال كما ان العمران لم تسلم من هذه العصابة أيضا في منطقة سلوان حيث الى الان يضعون العراقيل في وجهها ويطالبون بالحصةفي المداخيل. ايستطيع اي عاقل أن يتخيل نصابا يختار عائلةالجنرال والوزير والبرلماني ولاأعرف ماذاأيضا لينصب عليها؟ أيعقل أن ينصب على نقيب المحامين بالناظور؟ايعقل أن ينصب على عائلة الغول المعروفة بالاستراد والتصدير؟ أيعقل أن ينصب على الفتاحي المحامي ورئيس جماعة المعتقل حاليا بعكاشة؟ أيعقل أن ينصب على رئيس المحافظة العقارية’ وعلى رئيس الشرطة القضائية بالناظور؟ وعل القضاة الذي ذكر أسماؤهم’…. كفى.كفى أنا أطلب كمواطن من الاجهزة الامنية أن تبلغ صاحب الجلالة بهذه القضية عسى أن تنكشف للدولة أشياء تجهلها. رهاننا نحن سكان الناظور على صاحب الجلالة وقد مضى زمن البصري الذي كان يزور الحقائق على الراحل الحسن الثاني لغرض في نفس يعقوب .ولا أحد يمكن في العهد الجدبد أن يخيف الناس برجال الدرك أو الاجهزة الاخرى هي لخدمة الحق ولسن لحماية جماعات تتصرف خارج القانون والدليل على ذلك الاعتقالات الاخيرة من كان يتصور ها بالناظور بناءعلى ما كنا نسمع من الحماية التي كان يتمتع بها المعتقلون. رهاننا على صاحب الجلالة.

  • MARY
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:06

    I BELEIVE THIS PERSON AND WE HAVE A LOT OF PEOPLE THEY NEED HELP LIKE HIM BUT WHO’S GANNA LISSING TO THEM THIS MAN HE’S CHURE AND HE HAS A PROOF OP THAT SO WHY WE WILL NOT BELEIVE HIM

  • ازواغ ميمون
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:18

    اشكر عبد الخالق على هذه المعلومة على رئيس جماعة تمسمان المعتقل حاليا في سجن عكاشة مع العصابة التي تم تفكيكها مؤخرا بالناظور والمتخصصة في التهريب الدولي للمخدرات, اذن فعبد المنعم الفتاحي معروف في تمسمان والناظورحيث مسكنه وعمله, من اكبر الشفارة في المنطقة ولكي تاكدوا فعليكم احصاء املاكه التي تتجاوز بكثير الطاقة الاستيعابية لاي محام حتى وان عمل ليلا ونهارا.فهو الذي سرق ميزانية جماعة تمسمان كلها ويبيع رخص البناء باثمان خيالية في كرونا والنواحي.

  • ابن ولاية الناظور
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:22

    السلام عليكم
    نتمنى من الجهات العليا المسؤولة أن تتدخل من أجل حل هذا اللغز المحير
    كما أن الأسماء التي ذكرها هذا المواطن المظلوم معروفة بمدينة الناظور بجبروتها وطغينها
    ,اجزم أنه لو فتح تحقيق في الموضوع سيسجن فيها كبار شخصيات في الناظور من رجال القضاء و المحامون ورجال السلطة….

  • Mustapha, Amsterdam
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:20

    كما يقال يجب ان تسمع من القصة من جهتين والحقيقة تكون غالبا في الوسط وقضئ الامر بينهما

  • منعم
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:14

    سبحان الله انا من نفس المدينة ازغنغان سعيد هذا كنا معا في نفس الفصل في الابتداءي قبل 25سنه و الله العظيم لم اسمع كلامه منذ ذلك الوقت ولكن وجهه لم يتغير وانا اشعر بانه مظلوم لأن هذه القروشش اللتي ذكرها فعلاا من اباطره اكل مال الغير وفعلا احدهم يقبع حاليا وراء القضبان ابتز جماعته واكل رزقهم

  • sayfdine
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:32

    لا تحكم على ما لا تعرفه حتى تتيقن ممالديك من معلومات.
    ولا يمكن أن تصل جميع مؤسسات الدولة التي اتهمها هذا المختل إلى هذه الدرجة و لنا الثقة الكاملة في جهازنا القضائي رغم كل ما يعانيه.

  • طالب
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:34

    اود ان اشكر السيد على الجراة التي بحوزته واود ان اقول ما خفي اعظم وما يقع بمملكة المنصوري عفو العروي ابطالها مقربين من السيد مصطفى ومتورطين في فضائح اخلاقية وقريبا سوف تنشر ليعرف الشعب مستشاريهم مصابون بالشذوذ الجنسي وترقبو فضائحهم ان شاء الله والسلام

  • abdullah
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:44

    We are all equal in the eyes of the law. All people deserve respect and equal treatment under the law
    The wrongdoer is a corrupt element in society, and if he is left unpunished, his corruption will spread and infect the body of the Ummah (Muslim community)

  • x
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:42

    الحدود إذا بلغت الحاكم الشرعي وثبتت بالأدلة الكافية : وجب إقامتها
    وقال النبي : [ من حالت شفاعته دون حد من حدود الله فقد ضاد الله في أمره ومن خاصم في باطل وهو يعلم لم يزل في سخط الله حتى ينزع ومن قال في مسلم ما ليس فيه حبس في ردغة الخبال حتى يخرج مما قال ] وقال للزبير بن العوام إذا بلغت الحدود السلطان فلعن الله الشافع والمشفع

  • مجهوووووووووووووولة
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:16

    ان ما يجري في الناظور من نضب على املاك الناس هو قاسم اصبخ مشتركا بيننا.في اقليم بني سعيد سيدي عيسى تم السي عامل تلاوقاف واشؤون الاسلامية اللي عارف بحق الاسلام.صنع اوراقا مزورة وملكية كدلك كي ياخد 240 هكتار من السيد …………………………..الله ياخد الحق

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 1

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 5

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري