فقيه يحتجز زوجته 22 سنة ويقدم ابنته القاصر لصديقه مقابل 10 دراهم

فقيه يحتجز زوجته 22 سنة ويقدم ابنته القاصر لصديقه مقابل 10 دراهم
الخميس 23 أبريل 2009 - 22:26

اعتقلت مصالح الأمن بأمر من وكيل الملك بسيدي قاسم، فقيها مُقعدا كان يحتجز زوجته لمدة 22 سنة في بيت الزوجية رفقة أطفالهما الأربعة بينهم فتاة في السابعة عشر من عمرها توجد في حالة حمل غير شرعي، ونقل الجميع للمستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الأولية حيث عاينت “هسبريس” حالة الذعر والاندهاش التي كانت بادية عليهم جميعا، علاوة على حالة الحمل الظاهر على البنت الكبرى.

وحسب المعلومات التي استقتها “هسبريس”، فإن رب الأسرة كان لا يسمح لهم جميعا بمبارحة البيت ويمنعهم من مغادرته طيلة حياتهم، إذ كان يحكم إغلاق الباب إلى حين عودته مساء وهو ثمل رفقة صديق له.

صورة الأم والإبنة الحامل -خاص

وكان الفقيه المقعد الذي يمتهن تلاوة القرآن على القبور مقابل ما يجود به زوار المقبرة، ينظم ليالي معاقرة الخمر رفقة غرباء ويقدم ابنته القاصر لأحد أصدقائه مقابل مبلغ لا يتجاوز 10 دراهم، إلى أن حملت بجنين عمره الآن سبعة أشهر من صديق والدها الذي وجهت له الشابة الاتهام بشكل مباشر حسب إفادتها، حيث كان صديق والدها المذكور يعاشرها معاشرة الأزواج منذ ما يقارب السنة.

إلى ذلك، ووضعت الأم تحت المراقبة الطبية، فيما تم إلقاء القبض على الوالد المتهم صحبة صديقه، حيث أحيلا في وقت سابق على المحكمة الابتدائية بسيدي قاسم، قبل أن تحيلهما بدورها على محكمة الاستئناف بالقنيطرة بعد أن توبعا بتهم اغتصاب قاصر دون 18 سنة بالعنف الذي نتج عنه افتضاض بكارة وحمل وهتك قاصر بالعنف، والضرب والجرح العمد في حق الزوجة نتج عنه كسر مع الاحتجاز وتحريض قاصر على البغاء من طرف أحد الأصول.

ومن المنتظر أن تدخل جمعيات خاصة بالطفولة والمرأة على الخط لتتبع القضية، خصوصا أن المعطيات المتوفرة تشير إلى دخول جمعية “متقيش ولدي” كطرف مدني في القضية.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

56
  • ahmed
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:04

    واش غير لي حافض القرآن كتسموه فقيه؟؟؟ الغلطة ماشي ديالو الغلطة ديال لمكلخين لي كيعطيوه لفلوس ملي يقرا على لقبور. القرآن للأحياء قبل الأموات حنا ملي كنكونو حايين كاع ماكانديوها فيه حتا كنموتو عادا كيتقرا علينا. آش غادي ندير بيه ديك ساعات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مواطنة من الشعب
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:32

    لا حول و لا قوة إلا بالله. يا لطيف أطلف بنا. لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم. حسبنا الله و نعم الوكيل في كل كلب ابن كلب يدّعي الرجولة على حساب امرأة.

  • الهام
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:34

    اللهم استرنافوق الارض وتحت الارض ويموم العرض

  • driss usa
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:22

    شدوه شدوه لي حثى إنجى

  • مغريبي
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:12

    لا حولة ولاقوة الا بالله …اللهم سترنا جميعافي الدنيا والاخرة يارب …هاد الراجل واللي مفيهش صفت الرجولة اوحاشا باش اكون حتى انسان الحيوان احسن منو غير الطير متلا كيوكل ولدو حتى يكبر وولي اطير صافي كيعتمد على راسو . غير مني كيشوف الموتى يومياامخداش الموعضة ويمشي المقبرة ويقراعلى الموتى وهو متمن وفرط فشرف بنت يعني هادا مات من لداخل ديالو . كنتمنا من جمعية متقيش ولدي توقف معاهم وطالب بالحقوق المدنية…والقضاء المغربي يحكم عليه باشد العقوبات باش اكون عبرة…هاد الاعوام الاخيرة كنسمعو غير الاغتصاب فالاطفال … الله يسترنا ويستر امة محمد .. وشكرا لهسبرس

  • BERKANI
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:20

    فقيه c est un diable en personne

  • ملالي
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:24

    نطالب ياإخوة وياأخوات بالإعدام الفوري للجنات. لانقبل للمغرب أوحتى أي بلد مسلم بمثل هذه الجرائم الشنيعة. كما نطالب الدولة بالإهتمام بهاته العائلة المُستضعفة إلى أخر المطاف. لاحولة ولا قوة إلابالله العلي العظيم.
    يجب علينا كذلك أن نتحلى باليقضة من حولنا ونُبلغ الأمن كُلما شكّ أحدنا في تصرفات بعض المرضى والمنحرفين والمجرمين.

  • Gharib
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:26

    طغات في ذا الزمان وهموم والنفوس معلولة
    حياني على الدين تباع على شان عيشة مذلولة
    قلوب في الصدور قسات بالحقد والحسد مقفولة
    المال رجع معبود يدين على الأعناق مغلولة
    عقول طاشت وهبات في تخدير وتيه مهمولة
    لا تنس نهايتك يا هذاك ساعتك جات معجولة
    وتصبح جثة هامدة من فوق محمل
    محمولة
    لعباد غافلة زاغت معاصي وذنوب جبولة
    هايمة كالوحوش في شهوات أبدان على الصلاة مشلولة
    لاناهي ينهي لاطائع مناكر ولات مقبولة
    لا وذان صاغية تسمع الألباب لاهية مشغولة
    لاقلوب رهيفة تخشع لاكلمة رزينة ومعقولة
    لاعيون باكية تدمع لاعباد واعية ومسؤولة
    لارجال قارية تنفع سطور على الأقلام مجهولة

  • فدرير المغربي
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:38

    عيش نهار تسمع خبار , قاليك فقيه !!!!!

  • المشاكسة
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:58

    الله اجيب لي اطيرني من هاد البلاد قولو امييين. مابقينا تنسمعو فيها لي فرحنا غي المسخ . العفوووو

  • mouaad
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:00

    pourquoi vous nommez n importe quel vieille F9IH. c est de lignorance totale…

  • سي قدور
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:42

    جاء في أخر الخبر:ومن المنتظر أن تدخل جمعيات خاصة بالطفولة والمرأة على الخط لتتبع القضية، خصوصا أن المعطيات المتوفرة تشير إلى دخول جمعية “متقيش ولدي” كطرف مدني في القضية. لماذا لم تذخل الجمعية كطرف مدني في قضيةالطفل الذي أغتصب في العرائش داخل مقر حزب الاستقلال ؟

  • ابو الياس الراؤووووولي
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:44

    يقول المثل العطار والفقيه لا اتيقوا فيه

  • عبدالرحيم
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:02

    اين المراقبين الاجتماعيين اين الجمعيات اين المقدم والشيخ اين اين .مسجونين 22 سنة مدة اكتر من تازمامارت

  • فقيه
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:36

    فعلا كلنا نتفق على ان هذا الانسان يستحق ان ينعث بافبح النعوت و ان يحكم باقسى العقوبات.لكن بيني و بينكم انا لا اتصور ان لا يخرج هؤلاء الناس من بيتهم لمدة 20 عاما .مستحيل اينت هم عائلاتهم الا يزورهم .الا يزورون احد.اليس لهم جيران يفضحوا هذه الحادثة.لذا فاننا اشكك ف يصحة هذه الحادثة على الاقل فيما يتعلق بالمدة الزمنية.
    اما فيما يخص ما يسمى بجمعية ما تقيش ولدي فاني اقول لها كفاك انكشفت واصبح الكل يعلمسياستك المتمثلة في الكيل بمكيالين.
    والفاهم يفهم

  • salima
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:06

    لفقيه اللي كنتسناو براكته دخل لجامع ببلغته، لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • زرباب
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:32

    كم من قارء للقران يكون القران شفيعا له يوم القيامة.وكم من قارء للقران يزج بصاحبه في النار و العياد بالله

  • mohamed
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:10

    لاحولة ولاقوت الابالله العلي القديراشنو هدشي لي ولنا نسمعو في هادالزمان واش الناس مابقا عندها عقل الله يلطف بناويحبس علينا عقلنااماهادشي لي بدينا نسمعوغير الله يحفض هاد البلاد من شي زلزال

  • فداء البابوشي
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:34

    اللهم استرنافوق الارض وتحت الارض ويموم العرض ….
    على سلامتك للا إلهااااااااام غيابك طال …..

  • معزين عبد الرحمان
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:28

    ليس كل من قرا القران او حفظه فهو فقيه بل الفقيه من عرف اسراره وتدبره وفهم معانيه
    وعمل به
    كما انه للاسف الشديد اصبح الناس في يومنا هذالا يفرقون بين الفقهاء والمشعوذين والدجالين

  • نجاة الغيورة
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:08

    بئس الاب
    حسبنا الله ونعم الوكيل ، الله ياخد الحق

  • كمال بني ملال
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:42

    واش هاد الفقيه ما عندو جيران ما كيسمعوا غوات خاصهوم حتى هما اتشدوا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ًًًٍُّّْ

  • هدهد سليمان
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:30

    تصلح الحكاية هذه لأن تكون مسرحية. لقد إكتملت فيها كل الجوانب والشخصيات و الفصول للمأساة.
    وما القصة هذه إلا صورة مصغرة لمجتمع 40 مليون من البشر, و هي تشير إلى الواقع الذي نعيشه نحن المغاربة قاطبة.
    كلنامغتصبون، كلنا محتجزون، ولقد تم بيعنا كالأقنان* بعد أن تم تصدير بعضنا، و قتل البعض منا ونفي البعض الآخر أو سجنه.
    وكل حكامنا فقهاء يلعنون الشيطان في العلن ويخدمونه في السر، بل يمارسون أفعاله علينا و يقولون له:(( أنت ما تعرف والو)).
    شرح كلمة:
    * القِنُّ: عبد مملوك للإقطاعيين, والقن كبشر يباع مع الأرض كجزء من الأرض في صفقة البيع؛ وهكذا نحن في القرن الولحد والعشرين!!

  • ابراهيم
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:30

    نطلب من الله أن يحفظ هذه الأمة لأن مانسمعه يوميالايبشربالخير حيت انعدمت الثقة بين الأزواج وبين الأبناءوالآباء هذا ناتج عن الفسادالأخلاقي والمجتمعي

  • HASSOU USA
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:44

    لمادا لم تتدخل هده الجمعية ضد اولءك الشواد ديال حزب الإستقلال اولا مع الحيتان غير قيس ولدي او مرتي حتى هي او الدرية بنتي إلا بغيتيها نتصاوب معاك غير١٠دراهم . و را عاقوا بيكم

  • زائر
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:50

    اللهم استرنافوق الارض وتحت الارض ويموم العرض

  • lahsan
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:56

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم. حسبنا الله و نعم الوكيل في كل كلب ابن كلب يدّعي الرجولة على حساب امرأة.

  • ismail
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:54

    لاحولة ولاقوت الابالله العلي القدير
    لماذا لم تتذخل جمعية “متقيش ولدي” كطرف مدني في قضيةالطفل الذي أغتصب في العرائش داخل مقر حزب الاستقلال ؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل ، الله ياخد الحق

  • متفرج
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:52

    مواضيع عفنة ترتقي سلم الحضيض دون ملامسة الوقع او اي طرح من الحقيقة….
    حتى حملة القران الدين يمتهنون بيع كلام الله تأبى نفوسهم ان يعقروا القنينة…. فرضا ان قصتكم تلامس نبصا من الوقع … لن يكون الرجل الا متسكعين المتطفلون على الجنائز اثناء الفن لكي يقدموا قنيناة الماء او يعرضوا مساعداتهم على الحفار مقابل دريهمات من اقارب الميت.
    عودة لخلطكم و رمجكم لن تعلوا عن كونكم بقعة زيت محروق وقعت في بركة ماء فنكسر شعاع من ضوء فتلألأت الوان الطيف جادبة القاصي و الداني ينظرون جمالية اللون المزعوم
    انشر اقل من قنبيط و دون قرميط

  • مواطنة مغربية
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:48

    أنا جاتني هذه القصة غريبة وعجيبة، كيف يستطيع شخص مقعد أن يتحكم في خمسة أشخاص أصحاء طيلة هذه المدة كلها، يعني 22 سنة كلها لم يجدوا أية طريقة للفرار أو الاستغاثة، وهذا الباب الذي يغلقه عليهم هل كان بابا فولاذيا لا يمكن كسره؟؟؟؟أنا أظن أنهم كانوا مستسلمين بإرادتهم والله أعلم ربما لم يكن لدى أمهم بديل آخر، لأنه وكما هو معروف هناك مساجين في أعتى السجون استطاعوا الفرار وحفروا أنفاق في مدة أقل من 22 سنة

  • بوصوبا
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:40

    يهد الاسرة معندهوم الاقارب ديالهم يقلولهم شنو واقع ليهم سكتين هد المد كلها.

  • kiko
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:46

    تيقولو دير داكشي لي تيقول الفقيه اماديرش داكشي لي تايدير…فقهاء اخر زمن….الله احفض

  • مشفق على الرويبضات
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:02

    السي عيدالرحيم الحمد لله انك تعرف الفرق ما بين الفقيه وما بين من يبيع القرآن
    ان قالها احد غيرك عذرناه بجهله اما انت فحشومة عليك والله

  • Ali
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:12

    لاحولة ولاقوت الابالله العلي القدير
    لماذا لم تتذخل جمعية “متقيش ولدي” كطرف مدني في قضيةالطفل الذي أغتصب في العرائش داخل مقر حزب الاستقلال ؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل ، الله ياخد الحق

  • ابو خالد/ح
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:10

    بسم الله الرحمن الرحيم / يا هسبريس !!!! ويمشرفي موقع هيسبريس!!! احترموا رواد موقعكم وقراء مواضيع نثق في نشركم لها ؟؟؟ [الــــــــــــفـقـيــــه]في اللغة فقه، أي : فهم فهما دقيقا
    /والفقيه في اصطلاح العلماء هو [ العالم بالأحكام الشرعية المستنبطة من أدلتها التفصيلية ] وله حق لالاجتهاد عند استخراج واستنباط الأحكام حتى يؤسس لعموم الناس ما يطمئنهم لأحكام الشرع الحكيم الصالح لهذا الانسان والناسب لفطرته وتنظيم حياته على الأرض / أما حتالات من تنسبون لهم هذا الإسم وهذه الصفة ، فإنكم تدمرون ما لدى الأمة عالمين بذلك فتلك مصيبة وغير عالمين بها فالمصيبة أعظم / وللعبرة فقط فإن أعداء الأمة لايطعنون فيما عندهم وإنما يركزون على زرع الطعن فيما عندنا بيد أبناء جلدتنا / ولا حول ولا قوة إلا بالله ! وأرجو يا محترمين أن تحترمونا كرواد وقراء منكم كما نحترمكم / وعلى كاتب المقال أن يعتذر وأن يعيد العنوان ب[ متفيقه ]لآ [ فقيه ] وأن يعلم أيرجون الخير كل الخير لهذه المة / ةالسلام عليكم ورحمة اللهن البلد والحمد لله به علماء وفقهاء مغمورون

  • مغربي اصيل
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:14

    السلام عليكم ورحمة الله.انا لااشك في الخبر لانه مادمت في المغرب فلا تستغرب.لكن لمادا نتطرق دائما لمن له صلة بالدين ونقوم بتضخيم المسالة بشكل متير .اعتقد ان المتدين ممكن ان يفعل اكتر من هدا لان الانسان خطاء.لكن ان تقوم هده المجلة الصهيونية هسبريس برسم صورة مسيئة للاسلام بطريقتها الخاصة هدا اعتقد هو المشكل في حد داته .من هدا المنبر اريد ان اطرح التسائل الاتي من يومل هدا العمل الصحفي المفضوح؟

  • خالد
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:16

    السلام عليكم
    اولا مامعنى قاصر ؟
    حتى ولو ان هذا الفقيه الفقير اراد ان يزوج ابنته لصاحبه لرفضت الصقلي و متقيسش ولدي والحكومة هذا الزواج لانها قاصر ماذا تريدون من المسلمين ايها الاوغاد الفركفونيين.
    ايها المغاربة الاحرار رغم انوفهم لنقم باستطلاع للرأي هل انتم تساندون جمعية متقيسش ولدي ام ضد ؟
    والسلام عليكم.

  • issam
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:06

    ومن المنتظر أن تدخل جمعيات خاصة بالطفولة والمرأة على الخط لتتبع القضية، خصوصا أن المعطيات المتوفرة تشير إلى دخول جمعية “متقيش ولدي” كطرف مدني في القضية

    أين هذه الجمعيلت في قضية إغتصاب قاصر بالعرائش في مقر حزب الإستقلال

  • عبدالله المغربي
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:18

    يستحق اقسى العقاب.اولا:لحرمانه افراد الاسرة من الحياة الدبيعية.ثانيا:لتقديم فلداة كبده لقمة سهلة الى صديقه الدءب ثالتا:لتلاعبه بالقران الكريم

  • مغربية
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:46

    علم الله شحال دبا هادي يعتوه راه هاد شي بزاف واه فينهوا هاد القانون الي كيحمينا ويحمي وليدتنا راه خصنا نوضو جميع ونتحدو ونقولو براكا من هاد شي راه ولات السيبة في البلاد الي تيقوليها بلادالحق والقانون ايوا فينهوا حق هد الطفلة البريئة الي تحرمات تعيش سعيدة بحال جميع البنات وكنطالب من منبر جريدة هسبريس باقصئ العقوبات في حق هد المجرم وصديق واطالب من الهيئات والجمعيات بالتحرك السريع لمواجهةهولاء الاشخاص التتي سولت لهم نفسهم بانتهتك براءة طفلة ومن القضاء المغربي نهج سياسة اكثر صرامة للقضاء علئ مثل هده الضواهر التي اصبحت تشوه سمعة المغرب الحبيب بلد العز والكرامة

  • بوشويكة
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:58

    أشك في صدقية القصة لأننا نعيش في بلاد التبركيك ولا يمكن أن يحبسهم عشرين سنة بدون أن يعلم الناس خبرهم. الدي فضح القضية هو حمل الفتاة.
    كيف ولدت زوجته أربعة بدون قابلة ولا عقيقة.
    حسب الصورة يضهر الأطفال في لبسهم ومشيتهم لا يشبهون “حي بن يقظان”.

  • مسلم من كندا
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:38

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    هذا الخبر ملفق و الله أعلم ماذا يراد من ورائه.
    فكيف تسجن هذه العائلة دون أن يسأل عليهم أحد؟
    الله أعلم، فالإنتخابات على الأبواب

  • said
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:40

    أشك في صدقية القصة لأننا نعيش في بلاد التبركيك ولا يمكن أن يحبسهم عشرين سنة بدون أن يعلم الناس خبرهم. الدي فضح القضية هو حمل الفتاة.

  • معطى الله
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:16

    إنه الفقر الفكري و المادي والصحي الذي جعل الرجل ينتقم من أقرب المقربين إليه قبل الخوض في المشكل يجب أن نتساءل عن أين هي محاربة الفقر؟أين هي محاربة الأمية؟ أين هي رعاية المعاقين؟ لاشء من هذا ولا ذاك فكانت النتيجة التي يتحمل مسؤوليتها المجتمع قبل الجاني.

  • المعلوماتي
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:08

    لا داعي لتسميته بالفقيه فهذه الصفة النبيلة يلقب بها العارفون بالله اماهذا المجرم فعليه من الله ما يستحق وعليه من القانون اشد العقوبات اللهم اجعل القران حجة لنا لا حجة علينا

  • abou za3bal
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:00

    في البداية القصة مبالغ فيها و غير مستحيلة في بلدنا مدة 20 سنة و بزاف هؤلاء الابناء ليس لهم اقارب و لا يتمدرسون هنا مكمن المبالغة
    اما الاشكال الثاني هو مصطلح فقيه ماذا نقصد به هل المتفقه في الدين ام حامل كتاب الله فقط ام الساحر الدجال المشعود ام الحافظ لبعض الايات القرانية و يلقنها بدور للقران ام كما جاء في المقال الذي يقراء على القبور
    اما القضية الاساس او محور المقال فانا اراه شيئ عادي في مغربنا اذ الخمرة تباع علنا و تستهلك علنا و حتى في رمضان الشهر المبارك فكيف بنا ان نستغرب علاوة على ان معظم العائلات المغربية احد افرادها او اكثر يتعاطى الخمرة فهذه الحالة من نتائجها
    يا اخوان المغرب ترحموا عليه لقد دخلنا الهاوية من زمان بعيد
    الفساد الرشوة الانحلال الاخلاقي الفقر المدقع التمسلم الشدود التنصر التشيع التعلمن …
    المصلحة الخاصة طغت على المصلحة العامة راسي يا راسي
    النصيحة يا اخوان الجيل القادم فهو مسؤولية كل فرد ايان و التفريط فيه فهو نور المستقبل اعرف انه شيئ صعب و لكن ليس بالمستحيل و الله ولي التوفيق

  • angel
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:48

    لا حول و لا قوة الا بالله
    حرمة الدم و المال و العرض من حقوق المسلم على المسلم فبالاحرى بين ذوي الارحام
    اعتقد ان الاب ليس في حالة طبيعية و هذا ما يفسر تصرفه الاجرامي في حق ابنته القاصر وزوجته رغم انه يقرأ القرأن
    قلة الدين و عدم الخوف من الله سبب كل ما يحدث من فساد و الله العظيم و الله العظيم و الله العظيم لو التزم الناس بشرع ربهم و سنة نبيهم عليه الصلاة و السلام لذاقوا طعم الايمان الحقيقي و وجدوا الراحة النفسية
    يجب ان تقول العدالة كلمتها تجاه هذا التصرف الاجرامي من طرف صديق الاب فلا سبب يدفعه الى ارتكاب جريمة الزنا مع ابنته و اذا وقفت العدالة امام اي مجرم يعلل جريمته بمرضه النفسي فلن يزيد هذا الا من عدد الجرائم الغير انسانية فمن كان مريضا فليلزم مستشفى الرازي او برشيد و
    اصبحت اليوم حكمة كل مجرم -وراء كل جريمة مرض نفسي- فمن اراد ارتكاب جريمة احتج بمرضه النفسي

  • Za3tooot
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:52

    واش غير لي حافض القرآن كتسموه فقيه؟؟؟ الغلطة ماشي ديالو الغلطة ديال لمكلخين لي كيعطيوه لفلوس ملي يقرا على لقبور. القرآن للأحياء قبل الأموات حنا ملي كنكونو حايين كاع ماكانديوها فيه حتا كنموتو عادا كيتقرا علينا. آش غادي ندير بيه ديك ساعات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عبد الرزاق
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:18

    أعود بالله من الشيطان الرجيم
    إن هذا الشخص شيطان في صورة إنسان ويجب إنزال أشد وأقصى العقوبات عليه و على جيرانه اللذين كانوا يعلمون بالأمر ولم يبلغوا عنه

  • SARDIX
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:36

    هد المغرب ولا كي خلع ولاةفيه الدعارة والشدود والتنصيروالتشيع والاجرام ولى عادي وزيد ازيد وهدا المعوق خاصوالاعدام باع راسو وشرف بنتورخيص مابق ميترجا في هدا المغرب السعيد

  • عابرسبيل
    الخميس 23 أبريل 2009 - 22:28

    الحمد لله وحده
    السلام عليكم يتضح لي من خلال ماقرأته في هذاالمقال بأن كاتبه يحمل حقدا وكرهالمن إصطفاه الله واختاره لحفظ كلامه’أوأنه ليس لديه علم ليميزبه بين الفقيه وغيره فمهنة الفقيه هي كمثل جميع المهن التي يتواجددخلاء لايملكون لهاحولاولاقوة فمن العيب عليك ياأخي أن تقول بأن الشخص المسكيناالدي فعل مافعل فقيه واش غيرلي لابس جلابة أحافظ سورة يس اسورة الملك فقيه لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم

  • american berber
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:50

    الله اهدي ماخلق هادشي كايخلغ,كانعرف واحد الفقيه عاندو بيسري د الخمر .من عالامات الساعة

  • lho
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:54

    قال عمر بن الخطاب .لوعثرت بغلة فى العراق لسئل عنهاعمريوم القيامة رضى الله عنك يا عمر فاين الراعى الان؟اينكم ياحماة العقيدة ويارعاة اعراض الشعب واموالهم؟ستسالون عن هدايوم القيامة لا محالة….الفسادمستشر فىاوساط الحكومة …ها اللواط ..ها تشفارت …ها الاغتصابات فى مقرات الاحزاب….هدا ما تدعواليه حكمة عباس فالله نسال ان يحفظنامماسياتى.

  • دكالي
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:56

    واش كيجيكم هاد الشي عايب باراكا من النفاق المراركاهاد الشي كنشوفو اكتر منه يوميافي هاد البلاد كلشي مبقى فيه نفس كلشي ولى ديوتي الشرف مبقى عنده قيمة هنايا هادي انحلل عليه المغاربة على اوربا حنت ساهل انا في نضري كيضحكو على الشعب عارفينو ضعيف والمخاخ اللي مسيرينو راهم بحال ببغاء حافضين اما العقل والابتكار والو يارب شي كويكب ا ولا نيزك يطيح فوق هاد الخريطة يفني هاد الشعب المتسخ من كرابز وعروبية واندلسيين قوادين

  • mounir fedal
    الجمعة 24 أبريل 2009 - 00:14

    من اسبا نيا اكتب لكم كانت عندي فكرة الرجوع الى المغرب اما الان فقد تبدلت سامكث هنا اللهم النصارى و لا المسلمين النصارى

  • MERYEME H
    الخميس 23 أبريل 2009 - 23:04

    مجتمع وصل الى الحضيض

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى