فقي يدافع عن دخول إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي

فقي يدافع عن دخول إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي
صورة: أرشيف
السبت 7 غشت 2021 - 15:39

أكد موسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، اليوم السبت، أن قرار اعتماد دولة إسرائيل لدى الاتحاد الإفريقي يدخل في صلب صلاحياته الكاملة.

وأوضحت مفوضية الاتحاد الإفريقي، في بيان، أنه “على إثر قرار اعتماد ممثل دولة إسرائيل لدى الاتحاد الإفريقي فإن موسى فقي محمد، رئيس المفوضية، يود التذكير بأن هذا القرار هو في صلب صلاحياته دون أن يكون قيد أي إجراء مسبق”.

وأوضح موسى فقي محمد أن هذا القرار “تم اتخاذه اعتبارا لكون أكثر من ثلثي الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي قد اعترفت بدولة إسرائيل وأقامت معها علاقات دبلوماسية، وبناء على طلب من عدد كبير من تلك الدول في هذا الصدد”.

وأضاف البيان: “مع قبول هذا الاعتماد، يذكر الرئيس، كما فعل إبان تقديم أوراق اعتماد الممثل الدائم لإسرائيل لدى الاتحاد الإفريقي، بتشبث المنظمة القارية الثابت بالحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، بما فيها حق إقامة دولته الوطنية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار سلام شامل وعادل ونهائي بين دولة إسرائيل ودولة فلسطين”.

وأبرز المصدر ذاته أن “هذا التذكير من قبل رئيس المفوضية نابع من القرارات والمبادئ المتكررة لمنظمة الوحدة الإفريقية والاتحاد الإفريقي، المصادق عليها من قبل مؤتمرات القمة المتوالية للمنظمة”.

وأضاف رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي أنه “يتمنى بصدق أن يسمح هذا الاعتماد بتعزيز مرافعة الاتحاد الإفريقي من أجل تحقيق مبدأ الدولتين وإقامة السلام المنشود بين الدولتين والشعبين”.

‫تعليقات الزوار

45
  • المغربي الحر جرف تافيلالت
    السبت 7 غشت 2021 - 15:59

    عندما يفتتن الاخوة فيما بينهم من داخل الدار تصبح ابوابه مشرعة أمام الشيطان ….

  • إبراهيم
    السبت 7 غشت 2021 - 15:59

    إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم. مزيدا من التقدم لأفريقيا. قاليك إلا بان المعنى لا فائدة من التكرار.

  • أستاذة وطنية
    السبت 7 غشت 2021 - 16:08

    سي فقي ما هو موقف الجزائر من هذا القرار فإذا كانت متفقة لماذا توجه التهم إلى غيرها بدخول إسرائيل في اتقيات تجارية مع بعض الشعوب منها العربية

  • محمد الوطن
    السبت 7 غشت 2021 - 16:08

    ماعلى كابرنات الجزائر والعمامراتهم اذا لم يعجبهم الحال الاأن ينسحبوا في صمت ويسحبوا معهم صنيعتهم ويتركوا افريقيا تمضي طريق التنمية والازدهار والتصالح.

  • الشفنج واتاي
    السبت 7 غشت 2021 - 16:10

    إسرائيل كذلك الإبن الغير الشرعي جاء نتيجة زواج غير شرعي بين انجلترا و يهود أوروبا الشرقية…. تبحث بكل الطرق عن شهادات الميلاد ولكن الله غالب على أمره.

    حكم سبحانه و تعالى على بني إسرائيل بالجلاء من الأرض المقدسة و يتيهون في العالم مشتين وهم الآن يحاولون ليجدوا مكاناً بين الأمم ولكن هيهات هيهات هيهات……الحقّ يَعلا و لا يُعلا عليه.

  • medzaki
    السبت 7 غشت 2021 - 16:11

    ادن الجزائر دهبت اموالها ادراج الرياح الأفارقة اكلوا وشربوا وتركوها في آخر الطريق واستقبلوا اسرائيل بصدر رحب وسيستفبلوا جمهورية القبائل في الوقت القريب لان دلك هو موضوع الإتصال الدي قام به بلنكن أمس مع بوق العسكر في الجزائر جبد ليه ودنيه

  • أحمد MA
    السبت 7 غشت 2021 - 16:18

    فقط دولتين هما من يغردا خارج السرب هما جنوب إفريقيا والجزائر وما زالوا يعيشون عهد الحرب الباردة وعصر الأبارتايد وحركات الثورية التي يتخذونها مطية لإغتناء ، وما أتعجب له هو أن حكام جار السوء يتعاملون مع الدول التي لها علاقات كاملة مع إسرائيل ولم يستنكروا قرار أمريكا الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

  • Abdool
    السبت 7 غشت 2021 - 16:25

    هذا هو أحسن هدية قدمها الإتحاد الافريقي لوزير خارجية الجزائر القديم الجديد لعمامرة بمناسبة تو ليه حقيبة الخارجية،لكي يشتغل على هذا القرار ويبدر ثروات الشعب الجزائري عله يطرد إسرائيل هههههه

  • AFAWZOR
    السبت 7 غشت 2021 - 16:31

    على اتحاد الإفريقي طرد المرتزقة البوليزريو لي أن أكتر من 98 في المائة من دول افريقيا لا تعترف بهم

  • ملاحظ مغربي،
    السبت 7 غشت 2021 - 16:33

    القهوة الإقليمية وصاحبة اكبر منظومة صحية في افريقيا ، منذ عقود طويلة وهي تتعمد استغباء شعبها بالاكاذيب والشعارات والخطابات العنثرية والقضفاضة ،لكن اليوم خلاص اانتهت مسرحيتهم بعدما انفضحوا وظهر واقعهم وحقيقتهم للجميع،،
    ستين سنة وهم يحاربون اسراءيل بالشفوي والشعارات بدون فاءدة،،
    هاهي اسراءيل اليوم هده المرة جاءت حتى الى دارهم لكي تقول لهم اريونا ماذا انتم فاعلون،،،

  • ولد حميدو
    السبت 7 غشت 2021 - 16:51

    المغرب احضرها بجوارهم و افريقيا احضرتها في نفس القاعة على بعد بضعة امتار من القوة الاقليمية
    حتى الدين وقعوا معها غير داروا لها خاطرها و منها مصر و السودان و جنوب افريقيا التي لها علاقات مع اسراءيل

  • محمدين
    السبت 7 غشت 2021 - 16:55

    ننتظر موقفا مم المفوضية الأفريقية بطرد مرتزقة بنبطوش وقبول عضوية جمهورية القبايل كدولة كاملة العضوية

  • فون كلوج
    السبت 7 غشت 2021 - 16:59

    عشنا وراينا اخواننا من هذا الوطن يدافعون عن المغتصب وعن مهاجري أروبا الشرقية الذين استوطنوا في ارض ليس ارضهم وطردوا اصحاب الارض !!
    انه الزمن البءيس زمن الانهيار !!
    ليتنا عشنا وشاهدنا هذا الاجرام في المنطق هذا الانهيار في كل المواثيق والعادات التي ضحوا من اجلها اجدادنا وهاهم شلة من احفادهم يعبثون بكل شبء حتى بالكرامة فماذا بقي لهم !!؟؟

  • عاقل
    السبت 7 غشت 2021 - 17:03

    على الاتحاد الأفريقي أن يكون عادلا في قراراته. ويطرد الدول التي تتدخل في شؤون غيرها كالجزائر وداعميها. وكذا الكيانات الوهمية مثل البوليخاريو. وأن يقبل جمهورية القبايل كدولة عضو بدل البوليخاريو.
    وبذلك تستقيم قرتراته وتكون لها قوة سياسية ومصداقية في العالم.

  • يهود الجزائر
    السبت 7 غشت 2021 - 17:18

    لأصحاب طبعنا معهم لانهم يهود مغاربة ، لتعلموا ان اكبر عدد من يهود شمال افريقيا كانوا في الجزائر 250000 يهودي طردوا شر طردة في 1962 , و لم يجرأ أحد لطلب املاكه و حقوقه ، فمبالكم بالتطبيع !!!! هادي هي الجزائر صاحبة عقيدة

  • 77
    السبت 7 غشت 2021 - 17:20

    سبحان الله !!! اصبحتم تدافعون عن اسراءيل اكثر من الاسرائلين انفسهم ، اتمنا انه ليس غسيل دماغ ما اصابكم

  • جزائري من لندن
    السبت 7 غشت 2021 - 17:21

    هل إلى هذه الدرجة تتشفون في الجزائر وتفرحون انها لم تنتصر بالكامل على العدو الصهيوني. الا تدرون ان هدف خطة الجزائر هو ان يصدر من الأفارقة التزام صارم بعدم التخلي عن التزاماتهم تجاه قضية الشعب الفلسطيني العادلة، وأن لا يمس هذه الالتزامات وجود الكيان العدو.

  • الداه
    السبت 7 غشت 2021 - 17:22

    هذا التوضيح من موسى محمد فقيه هو موجه إلى وزير خارجية الكابرانات. إنتهى الكلام.

  • صلاح
    السبت 7 غشت 2021 - 17:38

    قبول الصهاينة كمراقب هو اهانة للعرب والافارقة والمسلمين هذا الكيان اللقيط لا يستحق الا مزيلة التاريخ خسء كل من يطبع ويعترف بهؤللء الاشرار

  • آية
    السبت 7 غشت 2021 - 17:44

    تدافعون على الصهاينة بدافع الخوف و الطمع ليس إلا ضنا منكم أنهم الاه يحميكم أنتم لا تعرفوهم جيدا سيأخذوكم لحم و يرموكم عضم للكلاب و الأيام بيننا

  • EL FAHLA DZ
    السبت 7 غشت 2021 - 17:49

    لا مكان لصهاينة قتلة الانبياء والرضع والاطفال والنساء والشيوخ انتهى الكلام ولا داعي لتفسير لان كلامي يغضب الصهاينة الجدد

  • ابن الجزائر
    السبت 7 غشت 2021 - 17:53

    مساكن المغاربة فرحانين لا تقلقو اعلمو ان الله لا يقبل قتلة الانبياء والرضع والاطفال والنساء والشيوخ وندعوه ان يذلهم فالدنيا قبل الاخرة هم ومن يمجدهم انتهى الكلام مبروك عليكم

  • سنان
    السبت 7 غشت 2021 - 18:05

    السلام عليكم لقد اصبح المغاربة يتوددون الى اسرائيل ولو وجدو لادخلوها في بيوتهم سبحان الله ولاسراءليين يعرفون ما يقصده المغاربة سوف لن يطبعون معكم.

  • شرف 58
    السبت 7 غشت 2021 - 18:10

    يهود الجزاءر: اصلا هذه هي اخلاقكم.لقد سبق ان طردتم 350000 مغربي في يوم العيد وما بالك باليهود.هل في نظرك هذا هو الاسلام؟ لتحصل على الجنة يااخي الصلاة والصوم والقدس …وحدهم لايكفون.هنا ك مايسمى بالمظالم.في يوم الحساب ستعرف واعرف كلما فيه نختلف.

  • mednakhi222
    السبت 7 غشت 2021 - 18:15

    اسرائيل كانت عضو مراقب في منظمة الوحدة الافريقية وفي بداية الفين حين انشاء الاتحاد الافريقي غادرت واليوم عادت للاتحاد الافريقي من قبل لم تعترض الجزاءر لان المغرب كان قد انسحب في 81 واليوم تعارض اسراءيل ليس بعضوية اسراءيل وانما لإخراج المغرب امام الغلسطينين وقد كانت فلسطين كذلك عضو مراقب في الوحدة الافريقية والان هي عضو مراقب في الاتحاد الافريقي..للعلم الاتحاد الأوروبي يمول مزانية الاتجاد الافريقي اكثر من سبعين في المائة 70% حتى التمويل لاعب اساسي …هل دقعت الجزائر ما عليها للاتحاد مرتين لها ز الانفصاليين معا اسألوا اليسد رئيس النفوضية للاتحاد الاغريقي..شكرا

  • متقاعد
    السبت 7 غشت 2021 - 18:15

    بشرى لدولة الكبرانات الجلوس جنبا إلى جنب مع إسرائيل وهي التي تتغنى يوميا بالانتقاد للدول التي ابرمت اتفاق مع إسرائيل… اليوم سنعرف مدى أهمية اقوال تبون ان فلسطين يدعمها ظالمة او مظلومة وان اسرائيل هي دولة عدو ومحتل ….. اسرائيل سوف في القريب من الايام محو دولة بوخروبة والبوليزاربو من الاتحاد الافريقي ….

  • abdou
    السبت 7 غشت 2021 - 18:16

    إييه يا خي جزائري شر طردة صحيح . و طبعنا صحيح . لكن الديب سيبقى ديب والاسد أسد و لو طارت معزة .

  • مسفيوي ولد العز-فرنسا
    السبت 7 غشت 2021 - 18:25

    ثلثي المعلقين من الجزائريين. يبدو أنهم مهتمين بصحفنا لانهم يعرفون مدى مصداقيتها ليس كابواق العسكر المعروفة بالكذب و الشعارات. من حقهم أن يستفيقوا من سباتهم أنهم سءموا من الشعارات و الثوريات والعنتريات الفارغة..نحن نحن نحن نحن الجزائريون ..عاشت إسرائيل صديقة المغرب.

  • IBN CHAHID DZ
    السبت 7 غشت 2021 - 18:58

    الى صاحب رقم 24
    لا تحاول اتهام الجزائريين بالعنصرية الأخ الجزائري لم يشرح جيدا خروج اليهود من الجزائر نعم كانت جالية يهودية قوية فالجزائر وخاصتا في شرقها وبالاخص بمدينة قسنطينة وخير دليل المغني اليهودي انريكو مسياس والكاتب بن جمين ستورا هم ابناء قسنطينة نعم كانو يعيشون معنا جميل إلى جنب ولا أحد بعتدي على الاخر والاحترام متبادل منذ زمان قبل مجيئ العثمانيين وبعد خروجهم جاءو الفرنسيين الاحتلال فاليهود خانو الجزائريين ووقفو مع المستعمر وقالو كلمة موحدة وهي الجزائر فرنسية وشاركو مع العدو بقتل الجزائريين وخاصتا احداث 8 ماي 1945 عندما كان العالم يحتفل بالنصر على النازية كانو الفرنسين واليهود يقتلون فالجزائريين في قالمة وخراطة وسطيف وفي مدة اسبوع استشهد ازيد من 45 ألف شهيد وبعد عشرة سنوات اندلعت الثورة واستقلت الجزائر فاليهود هربو مع الفرنسيين لانهم كانو يعلمون ما ينتضرهم هم والخونة الحركى وهذه هي الحقيقة ما من اراد المساس بامن الجزائر فسوف يحرق بالنار حيل

  • تانتان
    السبت 7 غشت 2021 - 19:04

    كثير من الناس لهم نظرة مختلفة وقد تكون خاطئة عن التواصل مع إسرائيل ويضنونه عار أو خيانة ، وهم الذين جربوا الحرب مع إسرائيل والعداء لها منذ أكتر من مائة سنة لم يتقدمون شبرا في إحراز أي إنتصار بل تقهقروا أميالا إلى الوراء ، والمنطق هو أنه لا يمكن أن تحصل على نتيجة مغايرة وأنت تقوم بنفس العمل ، والتغيير هو التواصل والتطبيع مع إسرائيل من أجل الحواروتقريب وجهات النظر في جو من الثقة والجدية من أجل سلام دائم بين دولتين جارتين إسرائيل وفلسطين.

  • محمد
    السبت 7 غشت 2021 - 19:13

    من أجل البولزاريو الجزائر مستعدة للجلوس الشيطان. ليس هناك أي احراج لديها فهي تجلس أصلا مع اسرائيل على طاولة واحدة في الامم المتحدة.
    الجزائر غير مؤمنة بما تمارسه الآن، وتعرف ان اسرائيل دخلت المنظمة لتبقى خاصة وان اكثر من ثلثي دولها لها معها علاقات جيدة وبما أن عدد كبير من سكان اسرائيل من شمال افريقيا ومن يهود الفلاشا. الجزائرتوجه تحركاتها هذه فقط لتدويخ الشعب الجزائري وتوهيمه بأنها دولة مناضلة.
    انا فقط اطالب الجزائر ان تبقى منطقية مع مواقفها وتدخل اسبانيا الى منظمة الوحدة الافريقية بما انها تقول ان سبتة ومليلية المغربيتان الافريقيتان اسبانيتان! ههه.

  • IBN CHAHID DZ
    السبت 7 غشت 2021 - 19:15

    الى رقم 24
    أنا افسر لك حقيقة طرد المغاربة من أرض الجزائر
    أولا الرقم الذي ذكره 35 ألف هذا الرقم غير صحيح انه رقم الذي يءكره دائما اعلامكم واسليمي هههه
    ثانيا هل تعلم ان المرحوم هواري بومدين رحمه الله واسكنه جنانه افشل خطة صهيونية مغربية وهي ضرب الجزائر من الداخل انتقام المغرب والصهاينة من الجزائر حرب الصحراء الغربية ودعم الجزائر للحروب العربية ضد الصهاينة ودعم القضية الفلسطينية كانو يخططون لضرب الجزائر من الداخل وبالاخص غرب الجزائري كان يخططون المستقبل عدد المغاربة الذين كانو يعيشون فالمنطقة الغربية كانو يعتقدون ان يصبح مليون او مليونين وبعد ذلك يقومون بالعصيان ضد النضام الجزائري ويطالبون الحماية وبعد ذلك تحدثالكارثة يطالبون الامم المتحدة لانضمام الى وطن الأم المغرب ويطالبون بالغرب الجزائري نعم انها الحقيقة كان سوف يحدث ما حدث للعراق مع الاكراد هههه لكن العبقري والراحل هواري بومدين الذي لم يركع لأحد سوى الله وافشل الخطة الصهيوني المروكية وخابت امالهم وهل هم يحاولون مرة أخرى ويدعون ان منطقة القبايل مستعمرة ههههه اتمنى ان أستمع لاهلها والله سوف تتفاجئ يدافعون عن الجزائر موحدة اكثر من باقي

  • amazigh
    السبت 7 غشت 2021 - 19:15

    باي باي الجنرالات الجزائر الان اصبح منطق رابح رابح هو السائد فمرحبا لاسرائيل

  • متتبع
    السبت 7 غشت 2021 - 19:23

    حبدا لو كانت جهود الجزائر لطرد إسرائيل من الاتحاد الافريقي لله و ليس للدعاية الاعلامية، اسراءيل نظام عنصري مغتصب ظالم، و تهاون الفلسطينيين و تطبيع بعضهم مع الاحتلال لا يبرر ان نجمل وجه اسراءيل، احد المعلقين الجزاءريين يزايد و يدعي انهم طردوا الالاف من اليهود و هو من حيت لا يدري يدفعهم الى فلسطين ليغتصبوا ارضها

  • hocin
    السبت 7 غشت 2021 - 19:46

    انا ضد الكيان الصهيوني لكن اود الذكر ان دولة العسكر الجزائر التي ضد قبول إسرائيل عضو بالاتحاد الافريقي كانت قد وقفت إلى جنب الاتحاد السوفيتي اثناه غزوه الافغانستان انظروا النفاق و اللؤم الذي يطبعان سياسة العسكر

  • saad
    السبت 7 غشت 2021 - 19:46

    ردا على تعليق ابن رشيد DZ: نعم اذا كان يهود الجزاىر فرو كما تقول. فما ذنب المغاوبة الذين طردو قهرا وضلما وعدوانا وصدرت املاكهم جورا في اليوم الذي كان يحتفل فيه المسلمون قاطبة بيوم عيد الاضحى المبارك. سيبقى هذا الجرم وسمة عار في جبين حكام الجزاىر الى يوم الحساب .

  • احمد
    السبت 7 غشت 2021 - 20:17

    خلال قرائتي للتعاليق وجدت ان هناك قاسم مشترك بين حكام الجزائر و نصارى الاسبان وهو التفنن في التنكيل وطرد المغاربة واليهود. اسبانيا خلال سقوط الاندلس والجزائر خلال سن المراهقة حين كان عمرها لا يتعدى 16 سنة.
    والان تعلمون سر التحالف المغربي الاسرائلي.

  • عبدالكريم بوشيخي
    السبت 7 غشت 2021 - 21:13

    النظام الجزائري لا يخشى من دخول اسرائيل الى الاتحاد الافريقي و لا تهمه القضية الفلسطينية هو يخشى فقط على البوليساريو طفله المدلل كاخر ورقة ستنتهي صلاحيتها في الشهور القادمة لذالك يسارع الزمن قبل احتراقها داخل اسوار اديس ابابا و تحركات لعمامرة خادم الكابرانات جر بعض الدول الافريقية لطرد اسرائيل ما هي الا محاولة يائسة لذر الرماد في العيون و التغطية على هدفه الحقيقي و هو الحفاظ على كيانه المفبرك داخل الاتحاد الافريقي هذا هو هاجسه الاكبر لكن من سوء حظه وجد الا 6 دويلات افريقية في صفه و الغريب في الامر انها اشترطت عليه التشطيب على دولة البوليساريو الوهمية من اللائحة المطالبة بطرد اسرائيل و هذه اكبر صفعة مباشرة يتلقاها على وجنتيه و تؤكد ان دولة البوليساريو مجرد وهم يسبح الا في مخيلة كابرانات المرادية.

  • Janus.
    السبت 7 غشت 2021 - 21:48

    نعم كانت دولة الجزائر في سن المراهقة عندما طردت من كان من الفروض أن تحميهم من إخواننا المغاربة. لم يتورع حكام الجزائر من تجريدهم من ممتلكاتهم وطردهم شر طردة في أعظم يوم عند الله ألا وهو يوم العيد. الشعب المغربي لن تنسى هذا العمل وسيبقى في ذاكرته إلى يوم الدين.

  • elkhaderabdelkader
    السبت 7 غشت 2021 - 22:10

    سبق لاسرائيل تمثيل دور مراقب في منظمة الوحدة الأفريقي قبل تغيير الاسم الى الاتحاد الافريقي، فهي عودة وليست دخول جديد، يعني ذلك ان الأفارقة كان لهم اهتمام باسرائيل منذ مدة وليس وليد اليوم، وأغلبية الأفارقة ليسوا بعرب ولا بمسلمين،ومن المنطقي الكفة تميل اليهم لقبول اسرائيل،وما علينا ألا أن نقبل ارضاءا الديمقراطية داخل الاتحاد، وما علينا ألا التعامل مع الوضع ب مسؤولية و التزام، ونعمل كل ما بوسعنا لتوحيد كلمة الأفارقة بحل الدولتين و العمل بمصداقية لتحقيقها على أرض الواقع،. أما النقد من أجل النقد لايجدي شيئا،ولا يخدم مصلحة أفريقيا ولا مصلحة فلسطين،

  • IBN CHAHID DZ
    السبت 7 غشت 2021 - 22:20

    الى رقم 36
    اقراء ما فسرته لصديقك رقم 24 والذي فسرت له سبب كردهم ومن كان المتسبب وهم الصهاينة بخططهم الشيطانية والحهنمية ندعو الله ان برن قوته فيهم وفي كل من مجدهم

  • rado
    السبت 7 غشت 2021 - 22:31

    أقول وأأكد للشعب الجزائري أن جنرالاتكم يتبجحون دائما أنهم لن ولا يجلسوا أبدا مع دولة إسرائيل، وأن هدا الجلوس هو بمتابة اعتراف بها، ها هو الإمتحان أمامكم، لنرى مدا صدقكم أو مدى كدبكم ونفاقكم، ومن هنا أأكد أن الجنرالات لن ومليون لن ينسحبوا، لمادا، ببساطة يا أخي إنهم منافقين وهم يعلمون جبدا أنهم منافقين والأيام بيننا.

  • إلى " IBN CHAHID DZ"
    الأحد 8 غشت 2021 - 08:07

    كل الخلل وكل العيوب فينا نحن، فلن ترجى منا أي فائدة ولن تقوم لنا أي قائمة مادام أننا دائماً نتهم الآخر ولا نرى عيوننا بأنفسنا نحن ، لنبدأ أولا تصحيح أخطأنا نحن فبل تصحيح أخطاء الآخر، النظام العسكري في الجزائر وقع في فخ نصبه أعدائنا جميعاً ضد إتحاد منطقتنا المغاربية وبنوا أطروحة خاطئة لا تجلب إلا الدمار والتخلف والتفرقة لنا جميعاً. أوروبا تتحد شعوبها فيما بينها رغم اختلافها ونحن الأمة الواحدة نتقاتل ونقتل انفسنا بأنفسنا وندمر أنفسنا بأنفسنا لإرضاء أعدائنا الحقيقيين والدين يرتشفون كؤوس الخمر على أجسادنا المتهالكة بل على جثثنا النتئة!!!

  • الى ...32
    الأحد 8 غشت 2021 - 10:50

    IBN CHAHID DZ.
    يا اخي الا ترى ان الجزائر تتخبط في مخلفات استبداد بومدين الذي ارتمى في أحضان المعسكر السوفياتي، ففرض على الجزائريين نظام الحزب الواحد والاقتصاد الاشتراكي البيروقراطي الذي انهارت تجربته في العالم بسقوط جدار برلين . الا تعلم ان بومدين انقلب على رئيسه بوصوف مؤسس جهاز المخابرات العسكرية الجزائرية لما كانت قيادة جيش التحرير تصول و تجول في المملكة المغربية و انقلب على الحكومة المؤقتة و على اتفاقيات ايفيان واحتل العاصمة بالقوة سنة 1962 ، وفي سنة 1965 انقلب على بن بلة . وفي 1975 انقلب على الوحدة المغاربية بطرد المغاربة و تأسيس الجمهورية الصحراوية المؤودة في رمال تندوف منذ 1976 .

  • ولد علي
    الأحد 8 غشت 2021 - 12:13

    ان عصابة المرادية مريضون، الشيخوخة أفتكت عقولهم ودمرته،
    عصابة المرادية المريضة كبرت ودمرت عقولهم. بسبب الخرف فهم لا يعرفون ماذا يفعلوا وأين هم ، يمكن أن يعرضوا أفريقيا بأكملها للخطر،
    فحذاري من شنقريحة المريض وعصابته. فمن الأحسن ان يطردوا من الأتحاد الأفريقي أوتجمد عضويتهم على لأقل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة