فنانة مغربية تتألق في سهرة بنواكشوط

فنانة مغربية تتألق في سهرة بنواكشوط
الأربعاء 25 يونيو 2014 - 17:05

أحيت الفنانة المغربية صوفيا مستاري، مساء الثلاثاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، سهرة متميزة نظمها اتحاد الفنانين الموريتانيين الشباب احتفاء بعيد الموسيقى.

وغنت الفنانة المغربية في السهرة التي نشطتها أيضا الفنانة الموريتانية الكبيرة المعلومة بنت الميداح، ولاقت تجاوبا كبيرا لدى الجمهور الحاضر من مختلف الاعمار والجنسيات.

وأظهرت مستاري قدراتها الصوتية فعطرت فضاء الحفل بعبق أغاني غربية خالدة وشدت أعذب الألحان بصوتها الشجي.

وقدمت المطربة المغربية رفقة فرقتها، المتكونة من ثلاثة عازفين مغاربة وأمريكي وكوبي، وصلات غنائية من ألبوماتها الأربعة وأدت بعض الأغاني لجون لينون وبوب مارلي، حركت سواكن الجمهور الذي رقص على إيقاعاتها.

وقالت صوفيا مستاري، التي اكتشفت عشقها لهذا اللون الفني في سن جد مبكرة، وخاصة من خلال ولعها بأغاني العديد من الفنانين أمثال كيسيا جونز، وجاني جوبلان وستينغ وأريتا فرانكلين، أن إحياءها هذا الحفل يأتي استجابة لدعوة من اتحاد الفنانين الموريتانيين الشاب برئاسة الفنان علي سالم ولد علية ، الذي تربطه علاقة شراكة مع دار الجنوب بالرباط، المعرض الدائم لاكتشاف كنوز الصحراء.

وأضافت صوفيا، التي مثلت فرنسا في مسابقة الأوروفزيون للأغنية سنة 2000 ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،أنها تعتزم الإقامة نهائيا بين أهلها وذويها في المغرب، مشيرة إلى أنها تعكف حاليا على إعداد ألبومها الخامس الذي من المرجح أن يصدر في نونبر المقبل.

وأوضحت أنها تعكف أيضا على التحضير لأول مهرجان للفن الحساني وفن الفلامينكو بمناسبة الاحتفال بالذكرى 39 للمسيرة الخضراء ( 6 و 7 و 8 نونبر) في مراكش بمساهمة فنانين مغاربة وخاصة من جنوب المملكة وموريتانيا وإسبانيا.

يذكر أن صوفيا مستاري قامت مؤخرا رفقة مجموعة من الفنانين بإصدار أغنية تحت عنوان” أطفال الجبال”.

وقالت المطربة المغربية إنها تعتزم بتعاون مع الفنان الموريتاني على سالم إنجاز مشروع أغنية تحمل عنوان “أطفال الرمال” سيساهم فيه أيضا فنانون مغاربة وموريتانيون ومن بعض البلدان المغاربية والإفريقية الأخرى

‫تعليقات الزوار

1
  • الأغظف
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:56

    هذا النوع من الروابط بين الأشقاء جيد و يقتدى به و فيه أيضا ما يؤدي إلى "جبر الخاواطر" فحقا هذه مبادرة طيبة لكن لازالت المبادلات الثقافية و في غيرها من الميادين، مثلا على أصعدة المبادلات التجارية، نعم لازالت، في ظلال إتحاد المغرب العربي، جد محتشمة، و كأننا، من قارات مختلفة، أو من كواكب، شتان ما بينها من المسافات، فدفء مطربة مغربية في سماء بلاد شنقيط، شيء طبيعي، و علينا أن نثابر حتى، يصير الشارع في كل مكان من شمال إفريقيا و الشرق الأوسط، و قارتنا إفريقيا، و قارتنا أوروبا، نعم حتى نتحول من يتذوق طرب بعضنا البعض و حتى يأتي يوم، نتحدث هنا في المغرب، من طرف عموم الناس عن المطربة المرحومة ديمي بنت سيداتي ولد آب وغيرها و حتى يكون الشارع في بلاد شنقيط يتذوق طرب الصويري مثلا.

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 27

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 6

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال

صوت وصورة
خسائر الفيضان وصندوق الكوارث
الخميس 14 يناير 2021 - 11:59 5

خسائر الفيضان وصندوق الكوارث