فهيد: عَمَّرْنِي تسّحَرْت.. كنْتعَشَى ونبّات خفِيفْ

فهيد: عَمَّرْنِي تسّحَرْت.. كنْتعَشَى ونبّات خفِيفْ
الإثنين 23 يوليوز 2012 - 17:46

“أحرص على ممارسة الشعائر الدينية، وأوليها اهتماما خاصا، في هذا الشهر الكريم”، هكذا عبّر الفنان الكوميدي عبد الخالق فهيد عن الطقوس التي يحرص على ممارستها خلال شهر رمضان، في دردشة أجرتها معه “هسبريس”.

الفنان الكوميدي الذي يعرض له على القناة الثانية سلسلة “ولد القايد”، اعتبر أن اللمّة العائلية وزيارة العائلة والأقارب، تُعد من أولوياته في شهر رمضان، بعد ممارسة طقوسه الدينية.

كما أكد فهيد حرصه اليومي على ممارسة رياضة المشي لمدة لا تزيد عن نصف ساعة قبل الإفطار، وهي العادة التي اعتبرها فهيد في اتصال مع “هسبريس” حميدة، وتمنحه متعة خاصة.

متابعة الأعمال المغربية والعربية تحظى أيضا باهتمام الفنان الكوميدي الذي بدا غاضبا من زميله محمد الخياري وانتقاداته التي وجهها لبعض زملائه في الشريط المصور الذي خًّص به “هسبريس” ونشر على حلقات.

فهيد تأسف لركود المسرح، وأعاد شريط ذكرياته إلى السنوات الماضية التي كان فيها شهر رمضان مناسبة للالتقاء بالجمهور على الخشبة للتفاعل معه بشكل مباشرة، قبل أن يدخل المسرح في لحظة “موت سريري”.

الفنان الكوميدي الذي اشتهر بالعديد من الأعمال التلفزيونية والسيتكومات الرمضانية، أسر في لحظة بوح تمتزج بالفكاهة عن بعض طقوسه في الأكل قائلا: “عمرني تسحرت.. كنتعشى ونمشي نعس باش نبات خفيف”.

‫تعليقات الزوار

32
  • عبدالعزيز
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 18:20

    "عمرني تسحرت.. كنتعشى ونمشي نعس باش نبات خفيف".
    اين انت من قول النبي صلئ الله عليه و سلم تسحروا ان في السحور بركة

  • allal
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 18:57

    ا ين هي السنة,يافهيد?تاخير السحور.

  • abidou
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 19:52

    لا يتهاون عن السحور الا متكاسل عن صلاة الصبح

  • amine
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 20:32

    قال الرسول الكريم عليه صلوات الله "تسحروا ولو بشربة ماء فإن في السحور بركة"

  • abdel
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 20:38

    و اش نحسبوها شطارة ولا دييث بغيتي تضعاف اولدي ولاالازمة في الفن.هدرو على الصدقة وممارسة الشعائر الدينية.مزال مشبعتيش ا سي فهيد.

  • rachid
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 20:40

    "أحرص على ممارسة الشعائر الدينية ,,,,????????
    قال النبي صلئ الله عليه و سلم : تسحروا فان في السحور بركة

  • غريب
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 20:57

    خالفت التوجيه النبوي الشريف ، تسحروا فإن في السحور بركة ، فأخطأت البركة وفاتك الخير الذي يحصل من العمل بتوجيهات رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ثم تناقضت
    لأن اللي كتعشى ماكينعس خفيف
    الله يكون في العون

  • غيور
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 21:13

    الكلمة الحقة التي بحت بها هي ان المسرح راكد ، اتدري لماذا ؟ لانه ليس بينكم وبين الفن إلا الخير و الاحسان ، و اتعجب يا فههيههيد ألا تعجبك مهن اخرى ؟ اقترح عليك مثلا مهنة الإسكافي ، خرجتو على الفن و التلفزة و المسرح ، رمضان كريم غير سلوكك مع السهر الفضيل .

  • داود بن علي الظإهري
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 21:31

    قوله عليه السلام (تسحروا فان في السحور بركة ) امر و الامر يقتضي الوجوب !!!
    و الواجب هو ما يثاب على فعله و يعاقب على تركه ..

  • محمد بن محمد
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 00:21

    "أحرص على ممارسة الشعائر الدينية، وأوليها اهتماما خاصا، في هذا الشهر الكريم"، هكذا عبّر الفنان الكوميدي عبد الخالق فهيد عن الطقوس التي يحرص على ممارستها خلال شهر رمضان، في دردشة أجرتها معه "هسبريس".

    من قرأ مقدمة المقال أعلاه يتبين له مدى استعمال الكثير من الناس للدين كواجهة واقية كي يحرجوا مخاطبيهم لأن لا ينتقدوهم و يتعاطفون معهم كما يقولون " في الله " لكن صاحبنا الفرنان الكبير فهيد الفيبرور!!! وقع في شر عمله إذ تبين للمعلقين هنا أنه لا يستيقظ للصلاة الفجر و الدليل أنه لا يتناول وجبة السحور ، الفن يا فيبرور ليس هو السخرية الدائمة من العروبي و "الفيبراسيون" طول مدة العرض لأن جل الصور التي تؤخد لك تكون " فلو " و أنصحك بتغيير المهنة ، فهناك مهن تناسب جتتك ، و بما أن معرفك بالتلفزة كثر يمكنهم إناطتك مهمة كاميرامان ، و إن خافوا أن الصور التي سوف تلتقطها تكون بدورها " فلو " لكثرة رعدتك ، هناك مهمة "كابلمان" أو "بيرشمان" ، إلا ممثل ، أرجوك إعفاءنا .

  • 555
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 01:14

    النبي صلئ الله عليه و سلم: تسحروا ان في السحور بركة

  • Ali
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:27

    فنان باسل كاخوته من الفنانين المبلوزين الذين يجيدون فن الصراخ و الحركات البهلوانية الممسوخة

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 04:00

    السيد فهيد كان في المستوى عند بداياته الاولى كفنان كوميدي..اما في السنوات العشر الاخيرة اصبح مثل الببغاء يعيد نفس الاقوال ونفس المشاهد كل عام..واصبحت فكاهته لا تضحك حتى الصغار فما بالك بالكبار..صراحة اظن انه لم يعد له ما يعط في الساحة الفنية..
    وخلاصة القول عليك ان تجتهد اكثر ولا تكن رهينة للماضي الزاهر الذي كان عندك..لقد انتهيت الان.

  • riad
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 17:26

    سبحان الله حتى فنان فكاهي يتعرض للانتقاد لمجرد انه قال لا يتسحر وينام خفيفا ؟ فانهالت عليه الاحاديث النبويه وكان المتحدثين هم من اصحاب الرسول !!
    اتقوا الله وديوها فسوق راسكوم السيد مابغيش ياكل واش توكلوه بالسيف؟
    المهم هو يتعشى وينام افضل ممن يتسحر بجوان من الحشيش او الكيف او حتى سيجاره يقطع بها الاكل …العفو لله

  • يا هلا بالفنان فهيد
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 18:23

    مرحبا بالفنان افهيد (تصغير لفهد ) اننا نحبك نعرفك انك فنان ولد ناس انت ايضا لم تخدش حياءا او تتبتذل في ما تقدمه من فكاهة جملية وهادفة ونعتبرك من الفنانة المغاربة الكبار في مجالك ..لكن لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب كما انت دائما ..يا اخويا لانقول: الطقوس ..بل الواجبات الدينية ..ما نقوم به من عبادات هي واجبة علينا ,فرضها علينا الرحمان عز وجل واستجبنا ونستجيب الى ان نلقاه ان شاء الله ..وما تقوم به انت والاخر يعتبر طقوس اعتدتها قبل الافطار او بعده في شهر الغفران غفراللله لنا ولك ولجميع المؤمنين والمؤمنات ,واعتاد عليه الناس في مناسبات يسمى طقوسا اما في دين الاسلام فهو عبادة وشكرا

  • agoulide
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 18:29

    اتفق معك في القول : سبحان الله حتى فنان فكاهي يتعرض للانتقاد لمجرد انه قال لا يتسحر وينام خفيفا ؟ فانهالت عليه الاحاديث النبويه وكان المتحدثين هم من اصحاب الرسول !!
    الرجل لم يطلب منهم نصيحة ولا حديث ،وليس هنا للحديث عن الفن او طلب من اي احد رأيه في ما يقوم به ،انهالوا عليه بالشتم والقذف وهذه كيفية التعامل عند المغاربة ،فكثيرا ما يطرح المرأ فكرة لينهال عليه المتدخلون بتحاليل خارجة عن الموضوع…الله يهدي كل واحد يمشي على قدو

  • مصلح
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 18:56

    فهيد: عَمَّرْنِي تسّحَرْت.. كنْتعَشَى ونبّات خفِيفْ . سبحان الله الم تعلم ان السحور سنة الرسول ص قولا وفعلا وبهذا انت تصوم وتخالف السنة. وكيف تفعل مع صلاة الصبح حتى هذه تبيت وانت خفيف منها. اعلم قول رسولك الكريم قوله : تسحرو فان في السحور بركة . وقد اكدالاطباء اهمية السحور على الصحة. واعلم ان الصلاة قبل الصوم ومن صلحت صلاته صلح سائر عمله ومن فسدت صلاته فسد سائر عمله.

  • أنس
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 20:37

    وما شأننا في هذه التفاهات ، أهو عالم قرأن أم عالم فيزياء ؟؟؟؟

  • واحدة من الشعب
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 21:32

    نحن المغاربة كرماء متفتحين نريد ان نحيى الحياة بكل تجلياتها , لكن ليس لدينا حظ و الله غالب لاننا نحب الفكاهة وليس لدينا من الفن ما يضحكنا , نحب الرياضة و ليس لدينا منتخب نعتز به , نحب السياسة و ليس لدينا سياسيون و طنيون لديهم غيرة على البلاد … ونحمد الله ان لدينا ملك محبوب نعتز به فوجوده معنا يعطينا الامل .

  • ali soufi
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 00:31

    قال الرسول الكريم عليه صلوات الله "تسحروا ولو بشربة ماء فإن في السحور بركة"

  • الحاج قدور
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 02:24

    فنان فاشل بمعنى الكلمة؟
    فنان بعيد عن الفن بعد السماء عن الارض.
    نظرا لخفة الحركة التي يمتاز بها فهيد ، فاني اقترح عليه ان يشتغل مهنة نادل احسن له.

  • Melle fateh
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 03:03

    تسحروا فإن في السحور بركة…….. أين السنة وتطبيقها يا سيد فهيد…؟؟؟

  • مغربي
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 06:51

    كالليك "أحرص على ممارسة الطقوس الدينية"…
    أنت لست دمية إستخدمها أعداء الدين لتكليخ ما تبقى من الأمة المغربية.
    و متى فصلنا بين الدين و الحياة ؟ الدين أسلوب حياة، تتكلومون عن الإسلام كأنه ديانة مسيحية أو بودية… الديـــن أسلــــوب حيـــاة و ليـــس فقــط طقـــوس…

  • lahbib
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 11:55

    الشرائع ولات طقوس ، اين انتم يا مسلمون من دين الله؟

  • مصطفى
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 15:00

    الفنان الكوميدي الوحيد اللي عندنا فالمغرب هو : حسن الفذ ، حسن الفذ فقط .

  • عبد الله
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 17:40

    كال ليك مكنتسحرش كنتعش ونبات خفيف وكنمارس الطقوس الدينية اسمح لي نحن لسنا في الكنيسة نحن مسلمين نقول الواجبات الدينية وأين صلآة الصبح ملي تعش وتنعس أين اجتهاد نا في هذاالشهر الكريم الذي هوغداء الروح قبل غداء البطن ونحن نتهافت علئ محلآت المواد الغدائية وكأننا في حالة طوارء أوكأن الطعام سينفد من الأسواق ونسينا بأن هناك أفواه جائعة لآتجد حتى الخبز والماء

  • loubna