فوزي لقجع يضع ترشيحه لعضوية مجلس "الفيفا"

فوزي لقجع يضع ترشيحه لعضوية مجلس "الفيفا"
الأربعاء 11 نونبر 2020 - 16:08

وضع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ترشيحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Conseil de la FIFA)، خلال الجمعية العمومية التي ستعقدها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمدينة الرباط في 12 مارس القادم.

وأشار بلاغ للجامعة الملكية المغربي لكرة القدم إلى أن “هذا الترشيح يعتبر الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية”.

وأضاف المصدر ذاته أن فوزي لقجع يتقلد مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجان الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس لجنة المالية بالكاف، ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

فوزي لقجع

‫تعليقات الزوار

37
  • Nomade
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 16:25

    Parmi les missions les plus superflues et pour lesquelles on paie trop cher, la fonction de ce monsieur. Des millions de centimes s'évaporent pour trois fois rien.

  • Jamy
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 16:38

    بما ان له الوقت الكافي لراسة جامعة الكرة في المغرب و ترشيحه لعضوية الفيفا
    هدا يعني ان منصبه في وزارة المالية غزايد اي انه موضف شبح في الدولة

  • ولد حميدو
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 16:39

    كل مغربي يتقاضى اجره من الفيفا او من منظمات دولية فهدا في صالح المغرب حتى و ان توصلوا باموال خيالية

  • abdo agadir
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 16:43

    نتمنى كل التوفيق لفوزي لقجعع لأنه أولا يمثل المملكة المغربية ثانيا يستحق كل التقدير والاحترام لما قدمه للكرة المغربية من تطور وبنيات تحتية كبيرة والجميع يشهد له بدالك سواءا من داخل الوطن أو خارجه فحظ سعيد .

  • أحمد
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 16:53

    مند تقلد فوزي لقجع لهاته المناصب أصبحت الأندية المغربية أكثر بروزا في المشهد الإفريقي، حيث من قبل كان يتم إقصائهم بشتى الطرق.

  • حسن ويسلان
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 16:58

    بالتوفيق والنجاح إن شاء الله . آن الأوان لإزاحة المصري والتونسي اللذان تقدما من جديد للمنصب . حبا في ماذا ؟ اعطنا الجواب يا صاحب التعليق رقم 1 . أنا أرى شخصيا أن المغربي لقجع المهندس الزراعي والخبير المالي أكفأ منهما معا .

  • مواطن2
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 17:02

    من باب المستحيل ان يتقلد الشخص اكثر من مهمة ويؤديها على الوجه المطلوب. في بلادنا تعدد المهام يعني تعدد التعويضات فقط.اما المهام فيؤديها من لا تعويضات له.كيف يعقل ان تسند عدة مهام لشخص واحد في دولة تعاني من بطالة الدكاترة وقلة التوظيف وازمات لا حصر لها….كيف لدولة ان يتقاضى شخص لوحده عدة رواتب قد تقدر بالملايين وآخرون لا يجدون ما ينفقونه على ابسط الضروريات. مفارقات كبيرة وعجيبة…..بهذا السلوك البلاد ستسير في طريق الخسران وبدون فرامل.للاسف البلاد تعرف جائحتان….جائحة الوباء….والجائحة الكبرى …….سوء تدبير الشان العام.

  • البوهالي
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 17:11

    لقجع رجل ذكي جدا وسيكون له شأن مهم في تسيير شؤون الكرة في افريقيا والعالم وما بعد احمد احمد هو من سيكون رئيسا للكرة في أفريقيا

  • Nomade
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 17:19

    … et pourtant, toutes les personnes qui gèrent, suivent de près ou de loin le football tel qu'il se pratique maintenant, n'ont aucune utilité. Leurs activités réciproques ne sont que du gaspillage de temps, d'énergie et d'argent… Je ne changerai pas mon avis là-dessus.

  • Gladiator
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 17:22

    الله يزيد ا يبارك نفتخر به واثبت ولاءه لمدينة بركان
    بركاني حتى الموت

  • marocain
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 17:28

    انسان طموح ويخدم بلده بكل تفان. و نعم الرجل. و فقك الله واكثر امثالك خدمة لهذا الوطن العزيز.

  • سين
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 17:31

    ما فائدة كرة القدم سوى إلهاء الشعب والشغب والتغطية عن البطالة ومزيد من العداوات والحزازات و الاقتتال والفتن وضياع الملايير في الهواء عوض إيجاد الشغل وبناء المستشفيات والمدارس والسدود ومحطات تحلية المياه (حقينة بعض السدود نزلت الى 6%)و الاهتمام بساكنة المغرب المنسي المعذب في الجبال والصحاري.والقضاء على الإجرام والتطرف. أكثر من نصف المجتمع أمي أبجديا. أما الأمية الثقافية والرقمية فلا تسل…..لا تهمني الدسلايكات لأن أصحابها مشاغبون في الملاعب يكسرون كل شيء عندما يهزم فريقهم فمن بالك بالدسلايكات .التفكير العميق يسبب لهم الصداع.

  • محمد العربي الامازيغي
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 17:49

    السيد لقجع وراء الفشل الصارخ للكرة المغربية..بدر الملايير من جيوب الشعب المغربي المجوع..والبعض المخدر بالكرة..ولم يحصل على اي لقب يذكر..ولا من محاسبة..فكيف يجرؤ على الحلم بعضوية في الفيفا??..لكن ربما لتركه للجامعة خير لكرة القدم وللمنتخب الوطني..فليرحل..

  • karim
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 18:15

    بالتوفيق انشاء الله السي لقجع رجل المهام الصعبة والكلمة المسموعة والعمل الجاد

  • Rajaoui
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 18:18

    بالتوفيق للسي لقجع
    الطموح حق مشروع

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 18:27

    نتمنى له كامل التوفيق رغم بعض المؤاخذات منها مثلا القيام " بالضغط" على المدير التقني للمنتخبات الوطنية الويلزي روبيرت اوشن(حسب الكثير من المصادر ) ضغط عليه لقبول " اقحام " ثلاثة مدربين سابقين كي يلجو الجامعة دون الإفصاح عن المعايير ( الملموسة ) " خلينا من انا هو " فلان " والتاريخ يتحدث عني ..لكن الCV هزيل ..و مخجل ( بالنسبة لواحد منهم درب لمدة تفوق ربع قرن درب فيه العشرات من الفرق دون أن يتمكن من الفوز ولو ..ببطولة واحدة..ولم يسبق له أن درس الإدارة..ولا تقنيات الكرة الحديثة..و مستواه الدراسي " حائز على الشهادة الابتدائية فقط ( وقول مستواي إعدادي قالها بعظمة لسانه )..فكيف له أن يكتب التقارير و يهيء البرامج و يسير إدارة بكل طاقمها..؟.وتراه يطلب اجرا مرتفعا (،حسب بعض المنابر )..
    نتمنى من السيد لقجع أن يعطينا تفسيرا مقنعا..( اوو ما يقولش لينا..مطلب شعبي " ..!! نحن ضد هكذا قرار ..ارضاء لبعض الخواطر ..على حساب كفاءاة مهضومة و مهمشة أولى بالمنصب …

  • عاش المغرب الفاسي
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 18:38

    هذا خبر جميل اتمنى ان يصل الى مايتمناه الأخ فوزي لقجع فهو إنسان طموح وخلوق ويستحق كل التقدير على المجهودات الجبارة التي يقوم بها من أجل الوطن وفقك الله الى ما تحبه وترضاه والمزيد في تطوير كرة القدم الوطنية

  • خواطر مواطن مغربي.
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 18:50

    من لا يتمنى الخير لابن بلده فلا يرجى منه الخير أبدا.

  • سعيد الألفة
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:41

    فوز السيد لقجع إن شاء الله سيكون مكسبا داخليا و خارجيا يعود بالنفع على وطننا العزيز و على قارتنا التي طالما قاست الويلات
    لإعطاء لكل ذي حق حقه ، اعتبر السيد لقجع أفضل من تولى رئاسة الجامعة حيث أنهى عقود التسيب وقطع الطريق على نماذج بشرية اعتادت التصرف بلا حسيب ولا رقيب تأكل كل شيء كان في طريقها ولا تعطي لمن حولها إلا..الفتات..( و إن رضي به من كانوا يقتاتون في محيطه!!)..
    نريد فقط من السيد لقجع (لما عهدنا فيه من صراحة ، أن يقول الملأ كيف تم إلحاق مدرب سابق الى الإدارة التقنية في ظل ما اسمى يعرف ب " الثلاثة الذي رفض التعامل معهم اوشن ..وخاصة واحد منهم ..كان محللا رياضيا لقناة خليجية ..و مقاولا.. (طاشرون بالنسبة للبعض)..و صاحب كريمات (رخص نقل )..وصياد..و قناص..و صاحب "سربة خيل " ..و صاحب مقهى..و عازف…والآن.." (………!!؟ ) في إدارة الجامعة دون الإفصاح عن المهمة الحقيقية التي أسندت له !!؟
    فكيف له أن يقوم بكل هاته المهام !!؟..
    مجرد سؤال ..سيغضب البعض (من لهم حاجة في نفس يعقوب ) و سيشعل نار ..المطبلين له..إن أصح التعبير من " اعتادوا التطبيل له "..

  • رأي
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:48

    مستحيل شخص واحد سيؤدي ثلاث وظائف جملة واحدة، ماذا نستفيذ من كرة القدم التي تستنزف ميزانية ضخمة و الطامة الكبرى معفاة من الضرائب

  • خالد الى ...الامازيغي
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 19:56

    االسيد القجع رئيس اتحاد كرة، وليس وزيرا….وهو يشتغل بالميزانيةالمخصصة له…
    وينفق الاموال المتاحة في مشارع مجدية تضهر على ارض الواقع ولا يضعها في جيبه كالذين سلفوه!!

  • عبدالله
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 20:12

    بعض المعلقين ربما لم يفهموا جيدا ماكتب أو أنهم من أصحاب "ضد" دون قراءة ماهو مكتوب (آعباد الله راه مجموعة من المهام في هيآت كروية قارية ودولية يعني السيد يتقاضى أجره من الكاف والفيفا وهذا الأجر يمكن أن يقيم به مشاريع في المغرب تنفع بعض المنتقذين ولو باشتغالهم كمياومين إن كانوا في موقع المشروع…)

  • مواطن2
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 20:15

    الملاحظ ان كل من تحدث " سلبا " عن هذا الشخص كان ترتيبه في الخانة الحمراء . انها الكرة مخدرة الشعوب. وفي المغرب تعد من الخطوط الحمراء.قل كل شيء …..الا الكرة ……انتقادها مرفوض. رغم ما تستنزفه من ملايير.

  • لحنين احمد
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 21:14

    سلام لينا الشرف الكبير ان يكون أي مغربي في اي منصب كبير خارج الوطن في اي مهمة كيف كانت ليه التقدير والاحترام الكبير

  • Madani
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 22:06

    bravo, on savait pas qu'on a des jokers dans toutes les administrations et qui occupent plusieurs fonctions et sans avoir froid aux yeux.

  • إلى مواطن 2
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 22:12

    لا يا أخي الكرة ليست مخدرة للشعوب كما تقول ويقال ….
    مخدر الشعوب للأسف هو الجهل والامية……
    اما الكرة فهي صناعة إن تم توظيفها بالشكل المطلوب تعد ورقة لنهضة تنموية اقتصادية، تربوية، اجتماعية……..شاملة.
    والامثلة في هذا الباب كثيرة ومتنوعة : بفضل الكرة وتنظيم كأس العالم سنة 1982 باسبانيا….استطاعت هذه الأخيرة أن تقفز إلى المراتب الأولى عالميا في مجال التنمية الاقتصادية.
    الكرة متعة لدى محبيها……ترفيه لعشاقيها…..وتهذيب السلوك لممارسيها من الشباب وغيرهم……..وتعد ايضا صقلا للمواهب……ونهضة اجتماعية واقتصادية .

  • ولد الشعب
    الأربعاء 11 نونبر 2020 - 22:37

    لكل مجتهد نصيب برافو لقجع

  • Boubker usa
    الخميس 12 نونبر 2020 - 00:00

    السلام عليكم
    انا متفق مع ما قاله الاخ الكريم سعيد الالفة .فيما يخص التعيينات في مراكز التكوين وأطر في تدريب المنتخبات الوطنية.
    فحتى لا نذهب بعيدا هناك أطر وطنية يطالها التهميش.فمجال لذكر أسمائها وذكر أسماء الذين
    يعرفون من اين تأكل الكتف .ويصطحبون معهم حتى ابناءهم وعائلاتهم في التوظيف
    ويمكن ان اوجه إشارة الى الذي قال من لا يتمنى لابن بلده الخير لا خير فيها آتنا بالذليل .بانه هو يتمنى للغير بالخير
    سيدنا علي رضي الله عنه قال قول الحق ما ترك لي صديق.
    الكل يعرف ماذا يجري وماذا يقع في كواليس التوظيف .

  • amezianemohamed
    الخميس 12 نونبر 2020 - 00:27

    بالتوفيق والنجاح.ولماذا لا يكون أول عربي أفريقي يترشح لرئاسة الفيفا. تقدم .وتذكر قوله تعالى (( واذا عزمت فتوكل على الله ))

  • Hassan NY
    الخميس 12 نونبر 2020 - 01:40

    السيد فوزي لقجع من ابرز رؤساء الجامعة على مر العصور استاهل كل خير طور من شأن الكرة المغربية وجعلها متداولة عبر القارات شابو لقجع

  • بركان باقي بلاصه
    الخميس 12 نونبر 2020 - 06:48

    انا واخي ضد ابن عمي انا وابن. عمي واخي ضد الغريب وانا مع فوزي لقجع واركب معانا ره باقي بلاصه لبركان واللي متعجبوش الحال اجي يشرب شويه من بحر السعيديه God luck mistr faouzi good bless loriontal

  • مواطن2
    الخميس 12 نونبر 2020 - 07:10

    الى المعلق رقم 26 – تحية لك . وكتعقيب على كلامك المتزن اقول = قصدي من عبارة " الكرة مخدرة الشعوب = اردت القول مخدرة الشعوب المتخلفة . واتحدث عن الدول المتخلفة . اما المتقدمة فكما ذكرته في ردك هو الصواب.وشكرا لك على قراءة تعاليق القراء والرد على بعضها بكل هدوء واحترام للغير.بارك الله فيك.

  • سعيد الألفة
    الخميس 12 نونبر 2020 - 07:36

    نرجو من السيد لقجع (بضمير الحي و نزاهته المعهودة ) أن يصحح وضعا " مريبا" و ضبابيا يتعلق بقضية أحد المدربين (من الثلاثة الذين تم الحاقهم بالإدارة التقنية وسبق أن رفضهم المدير التقني للمنتخب الوطني روبيرت اوشن ) لا لم نفهم كيف لمدرب له ال CV خال من أية بطولة على مدى ربع قرن من التدريب و لم يسبق له قط أن درس الإدارة او درس التقنيات الحديثة للبرمجة او درس بيداغوجيات تكوين نجوم الغد في الكرة ..والمضحك المبكي مستواه الدراسي (شهادة ابتدائية )…( وهو يقول مستواي اعدادي!!!! )
    هذا يحصل على منصب بالإدارة التقنية و أطر كثيرة وكبيرة متخصصة في الإدارة و تقنيات الكرة يطلبها التهميش : اين حرمة الله ؟ أين ميري كريمو؟ أين.. واين ؟ وأين؟ و الطامة الكبرى أن هذا الشخص ..كان حارس مرمى ( للأمانة حارسا ممتازا ) فقلبها " مدربا ..( اه هنا ..اكثر من ربع قرن ب..صفر بطولة ..ال CV هزيل..) فهل (……) يعطيه الحق في هكذا منصب ؟
    هل قدم للصحافة برنامجه يوما ؟ هل خرج ليعطي حصيلة عام على التحاقه ؟..( مايديروش كورونا شماعة )!!
    كل ما اعرف ..حارس مرمى سابق يتكفل بتدريب الحراس ..انتهى الكلام.

  • بركاني ابن الشرق
    الخميس 12 نونبر 2020 - 16:14

    يظهر من تعليقات الحاقدين على لقجع كلما ابدوا سمومهم والا انقلبت عليهم الاية اي بصحيح العبارة كلما زادوا في انتقاده بصورة سلبية كلما زاد تألقه وهو ما ينطبق عليهم الوصف باعداء النجاح فلو كان لقجع غير مناسب لما كانت المناصب هي من تبحث عنه واكيد ان الشخص ذكي وقادر على مسؤوليته المعترف بها افريقيا ودوليا اذن ما محل تعليقاتكم في الاعراب .

  • محب للكرة المغربية
    الجمعة 13 نونبر 2020 - 00:34

    السلام عليكم يااخواني ان هدا السيد اسمه فوزي رجل من احسن رجال بعض المغاربة في اليسير في العمل الجاد عنده شخصية ممتازة كي يشغل بتقنية عالية يجب ان نشكره وان نحترمه رحل متفاني لوطنه في مجال كرة القرم عمل الشيء الدي لم يعمله الاخرين الدين سبقوه في هدا المجال داخليا او خارجيا يجب ان نحترمه ونطلب منه المزيد للامام الربح في كل المناصب واشكر الاخ فوزي على هدا العمل الجيد شرفة كرة القدم المغربية تحياتي الاخواني المغاربة في كل مكان واسلام

  • رجال بلادي