فيربيك راضٍ بالتعادل مع الهندوراس وفخور باللاعبين الصائمين

فيربيك راضٍ بالتعادل مع الهندوراس وفخور باللاعبين الصائمين
الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:10

أعرب الهولندي بيم فيربيك مدرب المنتخب الأولمبي المغربي، عن رضاه على مستوى فريقه في أعقاب المباراة التي جمعت اليوم الخميس على ملعب هامبدن بارك بغلاسكو٬ بين المنتخبين المغربي والهندوراسي ٬ برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012)٬ والتي انتهت بالتعادل 2 – 2.

وقال فيربيك “كان مهما ألا نخسر مباراتنا الأولى، بدأنا المباراة بعصبية وهو أمر عادي بالنظر إلى لاعبينا الشباب الذين يشاركون للمرة الأولى في الألعاب الاولمبية، لكننا لعبنا بطريقة جيدة في الدقائق العشرين الأخيرة من الشوط الأول حيث سيطرنا على المجريات بشكل جيد وسجلنا هدفا رائعا”.

وأضاف “في الشوط الثاني دخل مرمانا هدفان في 5 دقائق بعدما خسرنا الكرة بطريقة سيئة في مناسبتين وهو ما لم يكن جيدا، لكن اللاعبين أبانوا عن روح رائعة وحولوا تخلفهم 1-2 إلى تعادل 2-2”.

وتابع “بعد ذلك بدأنا اللعب بشكل جيد لكننا تلقينا ضربة موجعة بطرد بركديش، واضطررنا إلى القتال بضراوة بعشرة لاعبين ونجحنا في الاحتفاظ بالتعادل بل انه سنحت إمامنا فرصة تسجيل هدف الفوز بيد اللاعب افتقد إلى الدقة”.

وأوضح فيربيك “أنا راض عن المستوى الذي قدمه جميع اللاعبين خصوصا ناحية الدفاع، على الرغم من أن دخول مرمانا هدفين ليس جيدا. فضلا عن ذلك فان الكثير من لاعبي فريقي لعبوا للمرة الأولى في صفوفه، لذلك فنحن قدمنا أداء جيدا في مباراتنا الأولى في هذه البطولة القوية”.

وبخصوص مدى تأثر لاعبه بالصيام، قال مدرب المنتخب الأولمبي المغربي” لم أكن متأكدا ما إذا كان بإمكانهم اللعب لمدة 90 دقيقة، ربما أنهم سيكونون قادرين على اللعب لمدة 60 أو 70 دقيقة فقط، لكن بإمكاني أن أكون فخورا جدا بالطريقة التي لعبوا بها 95 دقيقة (5 دقائق وقت بدل ضائع)، اللاعبون صائمون لم يأكلوا منذ الساعة 2:30 صباحا، وكانوا مضطرين إلى اللعب في منتصف النهار، لذلك أنا فخور بهم”.

من جهته، أكد المهاجم زكريا لبيض انه كان يفضل الفوز أكثر من هزه لشباك هندوراس.

وقال لبيض الذي سجل الهدف الثاني لاسود الأطلس مدركا التعادل 2-2: “كنت أتمنى أن نفوز بالمباراة أكثر من هزي للشباك الهندوراسية”، مضيفا “بيد أن الأمر كان صعبا لأننا لعبنا الدقائق العشرين الأخيرة بعشرة لاعبين” في إشارة إلى طرد المدافع زكريا برجديش في الدقيقة 72.

وتابع لبيض المنتقل حديثا من أيندهوفن الهولندي إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي: “كانت مهمتنا صعبة في الدقائق الأخيرة، تراجعنا إلى الدفاع واعتمدنا على الهجمات المرتدة”.

وأعرب لبيض عن سعادته بادراك التعادل، وقال “شاهدت حارس المرمى متقدما شيئا ما وحاولت لعب الكرة من فوقه ونجحت”.

‫تعليقات الزوار

33
  • ملاحظ
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:46

    لاعبون صائمون , مردود رائع , مدرب متواضع , فريق منسجم .

    الحمد لله

  • كوايري
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:48

    Predictions des prochains matchs
    Japon3-maroc1
    Espagne2-maroc0

  • محمد الكلميمي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:06

    قال الله تعالى: "وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ" البقرة : 184
    لقد اجتنبتم ارتباك المعصية وفزتم بمرضاة الله سبحانه وتعالى بعد اصراركم على الصيام وشرفتم المغرب والمغاربة بعدما قدمتم ما استطعتم أن تقدموه من مجهود في سبيل رفع راية الوطن.
    بالتوفيق إنشاء الله

  • غيور
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:09

    كان عليكم تمشيو للعمرة ليس لكرة القدم.
    لماذا هذا الهدر في الأموال إن كنتم ذاهبون فقط لقضاء رمضان في أجواء باردة.

  • abid
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:28

    ب دون شك خروج مبكر والتبرير بصيام رمضان او التحكيم انها ليس البطولة العربية البحرين والعراق ليبيا يا جريس

  • ولد الرشيدية
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:10

    حذار م اللعب و انتم صيام, انتم تعرضون صحتكم لخطر الاجتفاف و خطر الفشل الكلوي.

  • مغربي وافتخر
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:56

    انا كمغربي فخور ايضا بابناء وطني فوق الميدان لا نهم استطاعوا الصمود 90 دقيقة بدون نقطة ماء في الحلق

    ( والي كيقول راه الما بارد يدير يدو فيه )

    ( سولو لمجرب ومتسولوش الطبيب )

    رمضان كريم لكل المغاربة من المحيط الي الخليج

  • doukali83
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:16

    Et nous aussi on est fiére de vous qu'ALLAH soit votre soutien

  • Cocetta
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:16

    لله يوفقكم و يسهل عليكم….صيامكم افضل من ربح مباراة في جلدة منفوخة…حنا مقدرين مجهودكم و كيف قال المدرب من الصعب اللاعبون لم يأكلوا منذ الساعة 2:30 صباحا.

  • ibrahim:lyon
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:21

    تحية كبيرة للاعب عبد العزيز برادة……

  • وطني
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:25

    هذه الفتاوى تخرج عن المعقول ولا تحتاج الى اجتهاد بل الى القياس على المجاهدين ….فمجاهدوا الامة فتحوا معظم البلدان وهم صائمون …..ونحن نفاجأ بالترخيص للاعبي الكرة بالافطار اليس هذا استهتار بالدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ahmed
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:34

    Il fallait mieux rester à la maison et faire le Ramadan au lieu de faire nul face à une très modeste équipe Si on joue à une heure tardive contre le Japon ou l'Espagne et sans manger ni boire o nos filets trembleront plusieurs fois..

  • Unmarocaine
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:38

    انه لعار التعادل امام الهيندراس اينك يا الكرة المغربية اين جيل بودربلة,بصير و التيمومي …

  • sio0
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:15

    إذا كان فيربيك راض عن التعادل مع الهندوراس فإن المغاربة غير راضين عن هذا التعادل المخييب للآمال، خصوصا وأن المنتخب الاولمبي في المبارتين القادمتين سيواجع خصمين ثقيلين،العارفين بكرة القدم يدركون الاخطاء التي وقع فيها فييربك خصوصا التأخر في احداث التغييرات وكدا وعدم وضع حد للتسربات من الجهة اليمنى الضعيفة للمنتخب، تعادل بطعم الاخسارة هذا ما يمكن قوله عن لقاء اليوم

  • ilyes
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:29

    Bravo à tous les joueurs je m'incline devant votre décision de ne pas suivre la Fatwa de "les savant de sultan" qui ont inventé une Fatwa juste pour faire plaisir à une personne!:! n'importe quoices oulama, vous les joueurs vous méritez un respect enorme bravo, ça preuve que même vous, vous n'etes pas convaicu de cette Fatwa!! et que ce MAJLISS AL ILMI il représente personne, il se tait quand il s'agit des vrais question et quand il parle il dit n'importe quoi et des conneries, eux et leurs responsable

  • Ossama
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:48

    مدرب فاشل و بإمتياز! المعروف على أن الشوط الثاني هو شوط المدربين، لم تقدم شيئا!!!! الورڭة أفضل منك بكثير!!!

  • مادارش
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:53

    فكرة الصوم رغم الرخصة التي أيدها فقهاء الدين فكرة لئيمة وتصرف مشين،، فالاصرار على الصوم رغم الفتوى التي اباحت الافطار للفريق تدل على ان الفريق برمته لا يقدر المسؤولية.
    ليس من حقهم الصيام، حتى ولو كان ذلك الصيام لا ذنب له في التعادل او الهزيمة. انه استهتار بمشاعر ٣٠ مليون مغربي، وليس للاعبين الحق في أن يقرروا بمفردهم الصيام، وكان الامر يتعلق بهم هم، وليس بالمغاربة بالوطن. هذا هو المسخ بعينه.
    وزادوا الطين بلة حين بدأوا يقولون ان النتيجة الهزيلة والاداء المتواضع يجب ان نشكر عليه الاعبين لانهم كانوا يلعبون وهم صائمون،، والانكى من ذلك ان فيربيك سيتخذ الصيام ذريعة لمواصلة الضحك على دقون المغاربة بمباركة من الجامعة الفاشلة. آسيدي بصحنو وراحتو، هو اللي يضحك وجات معاه. فهذه بلاد بلا قيم ولا ضوابط.

  • سعيد غيور
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:09

    المسؤولية يتحملها المدرب الذي اظهر فشلا ذريعا في اختياراته البشريةو في قراءته التكتيكية للمباراة خصوصا الشوط الثاني اما التغييرات فهي متأخرة والتي لم نفهم ماذا كان الغرض منها اصلا و هذا ا ما اثار استغراب المعلق الخبير في الجزيرة وليس معلق الرياضية الذي لانفهمه مدا يريد ان يقول ولا يفتح اقواس على مسار المشاركة المغربية وبقيادة مدربين وطنيين وبخصوص اللاعبين فليس هناك جدل ان هناك علامات استفهام كبيرة تطرح بخصوص عديد الاسماء وعلى رأسها الحارس امسيف الذي ابدى عن ضعف كبير جدا . اما الكارثة فكان اللاعب جبور الذي ابان عن ضعف كبير وفتح شوارع في الجهة اليمنى والسؤال المطروح لماذا لم يقحم الاعب المتالق نصير ولكن لانه من منتوج البطولة الوطنية، بل ما يثير السخرية اكثر هو عندما منح كرة المباراة وعوض التمرير لزكرياء الابيض او حتى امرابط فهو فضل التسديد من زواية مغلقة وكأنه ميسي .فالمدرب فعل ما فعله سابقه غريتس قبل الذهاب ألى كأس افريقيا قال: سافعل سانتصر سافوز والنتيجة هو الاقصاء المبكر ، نفس المصير سيناله هذا المهرج الذي يضحك على المغاربة، من المسؤول عن هذه الاخفاقات، مدرب بدون راس الحربة.

  • رجاوي السوسي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:48

    هنيئا للمننخب الالمبي بهذا التعادل واتمنى لهم المزيد من التالق في المبارات المقبلة وحصد النقاط جد ايجابية ولما لا ان شاء الله نيل اللقب لاننا عندنا عناصر قادرة على ذالك مثل برادة والبيض ووووو………..الخ.

  • issam
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:15

    جات معاك ترضى بالتعادل افان دام حيتاش ماشي نتا اللي مفقوس
    الله يعطينا وجهك

  • ولد البلاد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:23

    والله، لو كان إطار مغربي فلن يرض عن الفوز بديلا. فهب مثلا لو كان مكان هذا الخواجة فتحي جمال أو الطاوسي أو الزاكي أو الخيضر… لكانت اهتزت شباك الهاندوراس بحصة ثقيلة وبطريقة مقنعة لا تقبل الجدل. فماذا بقي للخواجة حتى يفتخر؟ وهل يخال نفسه سيهزم إسبانيا الجريحة والمتعطشة للفوز وربما بحصة مذلة أو اليابان التي أوقفت قطار إيبريا السريع؟ إن الريع والفساد يتجسد هاهنا، فهل من آذان صاغية؟

  • مغربي بالسعودية
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:04

    بداية موفقة انشالله اعطيتو ماعليكم وانتم صائمين هادا شيء كبير ربي يساعدكم تقبل منا ومنكم الله وبالتوفيق انشالله ديما مغرب

  • كازاوي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 07:06

    هذه ضربة قاضية للعلماء الذن افتوا بجواز فطرهم (شحطو)
    لكن اللاعبين رغم انهم شباب ومتحمسين وحبهم لكرة القدم والشهرة اكثر من اي شخص إلا وانهم استحبوا الصيام وجعلوه شئ مهم جدا

    لماذا لا نرا هؤلاء العلماء الذين نسمع فتاويهم فالاخبار ولا نرى صورهم
    هل هم علماء اشباح ؟

    هذه الدين عزيز من اعزه اعزه الله ومن اراد فتنة به اذله الله

  • marocain2012
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 08:20

    30millions marocains fieres de vous et votre attachmnt a la religions d l'islam
    ramadan compte bcp plus qu'un jeu d sport
    vous ets ls vrais embassadeurs du message de l'islam
    jazakom allah kolla khayer
    الاولامبيات تمشي و تجي اما رمضان= اللي مشى مكيوليييييييييييش

  • aziz
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 09:20

    je voix que nous avons jouer sans cotch il ne sais rien du foot .je felecite les jeueurs pour sans esprit de combat au terrin . il manque que le buteur HAmmada Lah

  • maghribi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 11:13

    هكذا يكون جواب المغاربة للمصميمينش,امل ان يكونو قد فهموا الجواب جيدا (لانه باين ليا واقلى معمرهم حطوا رجليهم في المغرب اولى تلقاو مع شي مغريبي) ;في الاؤلمبياد وفي قلب قمة المنافسة الشرسة ومع وجود فتوى تبيح لهم الافطار, مع ذالك كله ,هم مافاطرينش و صايمييييين .

  • ssara7a ra7a
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 16:37

    il faut dire que nous les footballeurs marocains nous somme de très bons techniciens qualité la plus dificile à avoir chez un footballeur. malheureusement il nous manque de vrais gestionnaires professionnels qui vont compléter cette technique chez les joueurs par un collectif très discipliné des passes précises des joueurs stables dasn l'équipe nationale pour assurer une harmonie (الانسجام) de haut niveau dans le jeu . on a l'impression que nous sommes parmis les rares équipes qui créeent le plus.
    grand nombre d'occasions et qui en créent bcp
    . bref, il nous manque le vrai professionnalisme.

  • marocain
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 16:57

    اجد البعض لا يقبلون التعليقات التي حذرت من اللعب اثناء الصيام وياللعجب، اذا لم يكن لكم علم بالطب في تحشرو انوفكم في ماليس لكم به علم يا اخي ذذا لم يتوفر الطعام فان الجسم يلجأ الى المخزون الدهني او الى النسيج العضلي لتوليد الطاقة و الماء عنصر اساسي لا يمكن الاستغناء عنه فقدانه يسصيب المرء بالتجفاف واعراضه الفشل الكلوي وفقدان الدماغ لكفاته في التركيز و الهلوسة وقد يصاب بالإغماء.

  • محمد العمري
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:54

    موقف اللاعبين غير سليم، والمرافقون لهم ليسوا في المستوى. وهذا يقتضي مساءلتهم:
    ـــ لماذا اتزموا الصيام مع وجود الرخصة التي أعطتها أعلى سلطة فتوية في الدولة التي يحملون رايتها؟
    ـــ هل صاموا استجابة لنهاري الذي طعن في هذه الفتوى هو وأمثاله من المتشددين؟
    ـــ أم صاموا لأنهم يجهلون أن الله يحب أن تؤتى رخصه كما تؤتى عزائمه؟
    ــ أم صاموا لتأثرهم بالثقافة الشعبية التي تخلط بين الدين والأسطورة؟ فترى الشخص لا يأتي الرخصة مخافة أن تصيبه مصيبة فيقع فيها: مثل مرضى السكري.
    الإسلام يسر، وفي جميع الأحوال فالمسؤولية ملقاة على العلماء الذين أفتوا ليس في المغرب وحده.. بل في غيره من البلاد الإسلامية..
    هذه هي نتيجة التطرف…

  • zaimi mohamedaguelmous
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:32

    De toutes les façons je suis fier de nos jeunes joueurs.continuez ainsi!tous les Marocains sont derrières vous, et vous encouragent du fond de leurs cœurs. Nous vous aimons!. Essayez de hisser le drapeau de la Patrie (le Royaum du Maroc) le plus haut possible,. les prochains matchs ne seront pas comme du beurre! faîtes gaff! merci.

  • ضد ما دارش
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:26

    الصيام أحسن بكثير من مجرد ربح مقابلة في كرة القدم.
    ارجع لله (ما دارش).

  • karim
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:35

    نتيجة مشرفة للمنتخب الاْلمبي المغربي واْتمنى نتيجة جيدة لهم في المقابلة القادمة للاْسود الصغار القادمة

  • فريق موهوب بمدرب فاشل
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 11:48

    فريق جميل وموهوب بمدرب فاشل لا يحسن قرىاة مباراة ولا إمكانية لاعبيه ولا تواضع خصمه شأنه شأن رفيقه جيرتس في قتل الكرة المغربية …حضا سعيداً لهؤلاى الشباب …ملاحضة كل ناقص واحد على تعليقي فهو قادم من يدي أحد أعضاء الجامعة المخربون لأنهم الوحيدون اللدين يدافعون عن المدرب الأجنبي حتى ولو خلا دار بو الكورة المغربية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة