فيربيك "يطرد" خرجة ثم يتراجع عن قراره

فيربيك "يطرد" خرجة ثم يتراجع عن قراره
الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:00

عمد مدرب المنتخب الأولمبي المغربي بيم فيربيك، أمس الخميس على “طرد” اللاعب الحسين خرجة وفق “تعبير” إذاعة مغربية، إثر خلاف بسبب الانتقادات التي وجهها له عميد منتخب الكبار بخصوص طريقة تدبيره للمباراة أمام الهندوراس التي أضاع فيها المنتخب المغربي الفوز ، وخرج منها متعادلا بهدفين بمثلهما.

ونقل مبعوث “راديو مارس” إلى لندن، أن باقي اللاعبين لم يتقبلوا قرار فيربيك وقرروا التضامن مع زميلهم في المنتخب، في وقت عقدت فيه اليوم الجمعة، جلسة صلح بين المدرب الهولندي واللاعب ، وتم طي هذا المشكل حسب المصدر ذاته.

‫تعليقات الزوار

45
  • متابع
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:06

    المنتخب الكبير او الأولمبي أصلا هو خرجة.. وهو نورهما

  • واحد بنادم
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:07

    اغبى مدرب في التاريخ.
    هل تعلمون اخواني الطريقة التي طرد بها فيربيك من منتخب استراليا؟؟؟
    قام اللاعبون انفسهم بطرده من غرفة تغيير الملابس بعدما ضاقوا درعا بخططه الغريبة الاطوار والتي تدل انه يعاني اعاقة ذهنية
    تبا لك ضيعت علينا فوزا في المتناول

  • الرضواني
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:09

    سيتم طرد بيم فيربيك بعد الانتهاء من الاولمبياد لان الكاس فاض

  • halimo
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:10

    لكنني أتساءل لماذا لم يفعلوا هذا تضامنا مع الوركة؟

  • mohamed bouayad
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:15

    هذا الهولاندي لم يكف عن هاته الأفعال الصبيانية,على مستوى طاكتيكي بل أيضا على مستوى التصرف فهو يحسب أن المنتخب ملكا له,أمام منتخب متواضع لم نستطع تحقيق الفوز بمجرة النجوم,فالمشكل في المدرب

  • akram
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:16

    نلاحظ وجود مباريات ساخنة في معسكر الأسود جدير بالمتابعة

  • chafikos
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:22

    haka ikouno lamgharba lghayorn. bravo kharja bravo

  • محمد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:23

    مع كامل الاسف يتعامل فربيك مع المنتخب كضيعة خاصة، بالامس تعامل مع المقابلة كمدرب مبتدىء في حين أن الخصم كان عاديا، قبل دلك طرد الوركة المغربي، ليأتي بأخيه الهولاندي، وستأتينا الأخبار عن الباقي من لندن…………

  • سعيد مغودي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:24

    ينبغي طرد المدرب وترك خرجة كمدرب بديل لهذا الشخص الذي اساء للرياضة الوطنية، لن يفعل شيئ ، اقحم لاعبين دون المستوى كجبور بدل من نصير لانه من انتاج البطولة الوطنية، ابعد حمد الله وذهب بدون راس الحربة.
    منحت له كل الظروف بل الأسوا تلك العجرفة التي تقرئها في وجهه.
    ينبغي طرده قبل عودته الى المغرب وقبل مبارة اليابان.
    اعتقد بانه هو السبب في تعصب بركديش بعد ارتكابه للخطا في الشوط الاول. بدون شك دخل معه في المؤاخذات الزائدة مما تسبب لفقدان العصب للاعب.
    ارحل يابيم

  • yassine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:25

    المغرب ينهزم امام اليابان والمدرب يطرد برادة و لبيض معا و يتراجع لكنه يطرد لحلو رئيس بعثة المغرب و يعوضه بخال
    المغرب ينهزم امام اسبانيا و المدرب يقرر طرد جميع اللاعبين و يعلن انه يفكر في المستقبل لكنه يلح على طرد الفاسي الفري من رئاسة جامع كرة القدم و تعويضه بعباس الفاسي
    ٣ 2013 المغرب يتاهل الى كاس افريقيا للشباب و المدرب يقرر طرد وزير الشباب و لرياضة

  • hicham
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:40

    بخرجة او بغير خرجة, خرجين خرجين من الأولمبياد. طيارة راها باقة مديمارية.

  • mahdi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:40

    j’espère que les choses vont bien pour notre équipe a fin d'avoir un bon résultat face au Japon le dimanche prochain. kharja est parmi les grands joueurs dans l'histoire de football marocain. bonne chance

  • عابر سبيل
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:40

    في حين كنا ننتضر حصة عريضة امام المنتخب الضعيف في مجموعتنا نفاجئ بالتعادل المذل يبدو اننا خرجنا من المنافسة قبل دخولها اسبانيا واليابان ليست هي الهندوراس .

  • salam
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:45

    comme vous etes naifs l autre fois on disait la meme chose sur girets que kharja avait critiqué sa maniere de gerer le dernier match et les changements c est que des blabla

  • salim
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:46

    انااظن انه يجب طرد المدرب لانه بكل سراحة لا علاقة له بكرة القدم

  • حمود
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:50

    صراحة هي الغرابة بعينها ما فعله فيربيك في المقابلة ، قام بتغيير اضطراري واحد و ذلك في الجهة اليمنى التي بقيت فارغة بعد طرد بركديش و بقي في حوزته تغييرين كان لا بد من استعمالهما لتغيير معالم المقابلة ، كان عليه اخراج بعض اللاعبين الذين اجهدوا خصوصا انهم صائمون ، لكنه استعمل "خبرته" الكبيرة و قام بالتغييرات في الدقيقة 90° ، من حق خرجة أن يصفه بعدم المعرفة التدريبية !!

  • samir
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:00

    toujours on dit avant de commencer chaque Compétition on est fort et on peut gagner l'équipe X avec une grande résultat et de gérer les autres matchs et de qualifier et toujours on rate notre occasion dans le début de chaque compétition car on est besoin d'un entraineur marocain qui exploite l'éffectif et qui respecte les autres équipes et en plus quels sont nos exploits dans les jeux olympique dans le foot pour dire qu'on peut qualifier !!!

  • amine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:15

    moi je crois que le problème hier c'est l'arrière droit qui s'appelle Jebbour, les deux buts on les a encaissé à cause de lui et quand il e eu l'occasion pour se faire pardonner, il donne pas la passe mais il veut marquer et hom il rate le but c'est tout sauf un joueur!

  • Pffffffffff
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:19

    J'espère que les Samourais les écraseront dimanche prochain inchelah comme ça ni Kharja ni l'entraineur pourront ouvrir leurs gueules

  • hmimssa
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:23

    ايها المسوولون عن هده الرياضة واش مبغتوش تعيقو و تفيقو من ………..

  • ابو مروة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:24

    مدرب لا علاقة له بالتدريب.مسؤولون جامعيون غير مسؤولين.وزارة بدون وسائل الرقابة على سير شؤون الرياضة.جمهور مغبون.اموال طائلة يتم تبديرها وتدبيرها من طرف لصوص….كيف يمكن لنا ان نطمع في نتائج احسن من هده.ان الاوان ان نستيقض من سباتنا

  • ابن امازيغ الاطلس
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:32

    نجوم في وطننا الحبيب ذهبوا ضحية لاولئك المدربين المعاقين الذين نستوردهم برواتب باهظة فتبا لسخافة عقول من يدير الجامعة الخبيثة و سحقا لنا نحن المتابعون الصامتون عن هذه المهازل منتخبنا الاول و الاولمبي يمتلكان عناصر رائعة و عالمية على مستوى الفرديات و عندما ناتي الى اللعب الجماعي تغيب كل الاعتبارات بسبب الخطط السوداء الفاشلة القاتمة و الله تعبنا من الكلام و نشكو بثنا و حزننا الى الله وحده لاننا مغلوبون على امرنا و لا احد يحترمنا او يوقرنا في هذا الوطن

  • Miloud
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:33

    i hope that our team will perform better on the next game, but i am tired off all the crtics that we see from dear reader and giving alternative options, and insulting other people, now its someone else's turn, enough guys and give a chance to the coach

  • LE N° 9
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:38

    Moi, j'ai regardé le match et qui m'a vraiment agacé c'est le N° 9, il est bon juste à raté les balles, depuis que la match a commencé il n'a rien fait que de rater les balles, et je ne sais pas pourquoi il ne l'a pas changé. Désolé cette personne n'est bon ni pour l'Olympique ni pour l’équipe national

  • المختار:
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:48

    فمتى نفهم ونعمل بالمثل القائل:" ما حك جلدك مثل ظفرك" ؟ والى متى سنبقى عبيد ا لكل ما هو أجنبي ؟!!!! وما هو الفرق بين هذا الهولندي وذاك البلجيكي والمدربين المغاربة أمثال بادو والعمري والطوسي ومديح وآخرون ؟ٍ! والله مساكين المسؤولين على الرياضة المغربية فهم غالبا ما يلبون في اختيارهم هذا ميول نسائهم الأجنبيات أو شركائهم النفعيين الأجانب والدليل أن كل منتخباتنا هي مركبة من مغاربة يجهلون مغربهم والذنب ليس ذنبهم لأنهم لم يختاروا أن يكونوا مغاربة على الورق فقط .فلماذا لا يفكر هؤلاء المسؤولون بتكوين منتخبين لكل فئة واحد مكون من مغاربة المهجر وآخر من ارض المعاناة وتقام عدة مباريات تجريبية ما بين المنتخبات المغربية فيما بينهاوضد منتخبات اجنبية وحينها يمكننا الوقوف على عطاء كل لاعب، ومن يستحق مكانته فهي له ونصفق له .لكن نبقى نلهث وراء كل ما هو جاهز من لاعبين بالمهجر فهذا خطأ كبير لأن ذاك المهاجرتربى على طقوس هي أبعد عن الطقوس المغربية وحتى المدرب الأجنبي فهو يرى في وطننا البقرة الحلوب لا غير ولكي يستفيد بما فيه الكفاية فهو يتشبت باللاعب المهاجرلتشبعه بمفاهيم وثقافة متشابهة.

  • ahmed
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:57

    المغرب بلد ذو سيادة يجب طرد فيربيك بطريقة مذلة

  • الفيلسوف اسماعيل
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:05

    خرجة لاعب كبير و فيربيك تبا لك…….

  • بشرى
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:14

    اصلا انا من الناس الذين لا يهتمون كثيرا بالكرة لكنني تابعت المقابلة التي جمعت بيننا والهندوراس ورايت التقنيات العالية التي يلعب بها الحسين بالاظافة الى وطنيته وغيرته على الوان القميص واذا قام المدرب بطرده فمن سيلعب
    انا في الصراحة كيعجبني لعبو هو والابيظ لله يعطيهم الصحة

  • bethov
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:20

    هاد بنادم ما مدرب ما ستة حمص.غير معدي على التدريب راه تجيبوا شي حد لا علاقة له بالكرة ما يدير هادوك لفعايل.تبديلات في الدقيقة 90 و اللاعبين صايمين. كان عليه يدخل نصير و القادوري على الاقل مع بداية الشوط الثاني في مكان جبور و البيضاوي.

  • b.zakaria
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:35

    لو لعب المنتخب بدون وجود المدرب لفاز ب3 نقاط ، فلم أر قبل من يتوفر على لاعبين ك لبيض ،برادة،خرجة …. ويلعب بخطة دفاعية ؟؟؟؟؟؟

  • med
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:45

    هذا مايستحقه المغاربة من مدرب غبي ‏
    علاش ديما الأجانب هما الافضل ‏
    لماذا نسمح للاجنبي يتصرف كما يشاء …‏
    عار ثم عار عليك يارئيس الجامعة أموال باهضة تصرف والنتيجة …

    فلحقيقة كنتمناو حتى ملينا ‏‎ ‎

  • omar abo mohmed amine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:08

    د ائما نبرر هزائمنا بالمدرب. هذا الاخير عندما درب استراليا استخرج منتخبا متراص الخطوط

  • vive maroc
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:37

    واو المغرب ونتما عيقوااااااااااا وعيقواااااااا لخرج لمدرب للعبين رهم كلهم كيدحكو علين كيف يعقل كل مرة نعيد نفس سناريو .في سدني لخضر تخاصم مع بصير في 2002 كماتشو مع وادو في 2004 زاكي مع نيبت 2010 غريتس مع تعرابت 2012 فدريك مع خرجة .2015 الشعب مغربي مع مزرياااااااا

  • abdoul
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:51

    ا علاش مايدربهمش خرجة النيبت التاني اصبح اللاعب يحكم في المدرب هاده العقلية المغربية وقت ماخسرنا اللومو المدرب وخا اتجيبو مورينيو والو

  • bohyawi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:54

    Il est temps de se reveiller, les bons resultats ne viennent qu'avec des entraineurs nationaux et une bonne gestion bien sur.

  • حسن
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:27

    لقد قدم الحسين خرجة مباراة كبيرة وكنا نلمس فيه تلك الرغبة الجامحة في الفوز كعادته و ماردة فعله هذه الا دليلا على حبه للقميص الوطني و احترامه للجمهور المغربي المتعطش للانتصار ، غير ان الجامعة الفاسدة لا يهمها من هذا الامر شيئا , فتحية للقائد الحسين خرجة

  • ahchouma
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 23:00

    ا لا غادي اتشوهونا غير ارجعو ابلى ماتكملو الشعب المغربي عافين بان ماتجيبولنا حتئ ميدالية الكرطون بطبيعة الحال غادي اقولوا كنا صايمين والمدرب عيان والتحكيم ووووو

  • ولد البلاد
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:50

    يقول المثل الشعبي المغربي"واش فلان مات؟ قالو راه من الخيمة جا مايل" وهذا المثل ينطبق حرفيا على السياسة الرياضية العرجاء بالبلاد. فليس المدربون الأجانب الأصفار هم الإشكال بل بيت الداء هم القيمون على الشأن الرياضي ومن والاهم، بحكم استجلابهم لهذا الصنف من المدربين والتعاقد معهم رغم أنف المغاربة. فلكم"بفتح الكاف" أزبد المغاربة وأرغوا قبل وأثناء وبعد تعيين البلاجكة والهولنديين والفرنسيس على رأس هرم الإدارة الفنية للمنتخبات، لكن اتضح في ما بعد أن الأمر استشرى في البلاد كالداء العضال ولن يستأصله إلا الكي.إذن فبيت الداء في الجامعة والجامعة جامعة لكل الأوبئة.

  • mekki de mohammedia
    السبت 28 يوليوز 2012 - 01:06

    QU EST CE QUE TU CROIX les MONSIEUR.L'equipeappartent a touts

  • يونس الرغيف
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:03

    اظن ان نفس الحكاية   حكاية بصير مع الخيدر في اولمبياد سابق قد تكررت

  • hamid
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:15

    تحية رياضية للاعبين الاؤلبيين على تضامنهم مع عصبة السياتيك كرة القدم المغربية حبدا لو استمروا في احتجاجهم وطردوا هدى الدي يسمى مدربا ولي كامل الثقة انهم سيحصلون على نتائج احسن في غياب شبه المدرب هدى

  • seddeek
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:57

    هو يعرف ان المغاربة سيستغنون عنه لدتك هو يريد ان يفصي المغرب لمادا لم يجري تغييرات وهو يعلم ان الاعبين صائمون كان عليه انيقحم تلاتة تغييرات حتى لا يتاتر الاعبون بالصيام كما انه لم يقحم ريان قريقش وحدو ياسين وهما لاعبين ممتازين احسن من عماد نجاح

  • maman
    السبت 28 يوليوز 2012 - 04:15

    تبا للمدرب ٱلذي لا يعرف قيمة لاعبي فريقنا ٱلوطني… إنه إنسان غبي. خرجة لاعب قوي ذو حنكة وشجاعة، يلعب بروح وطنية عالية… هذا ٱلمدرب ربما يريد ٱلإطاحة بمعنويات فريقنا، فأصبح يتعامل مع عميد ٱلفريق بهذه ٱلطريقة. FORZA I LEONI DELL'ATLAS

  • Mohamed Holland
    السبت 28 يوليوز 2012 - 04:18

    هذا المدرب حتا في هولندا كان دائماً يترد في وقت مبكر من طرف الأندية التي عمل في سوفيفها،لانه يفقد خبرت التعاملاة الانسانية مع اللاعبين المحترفين، ويفقد كذالك ذكاء درس وقرائة المقابلة، وفي الندوات الصحفية الهولندية يتكلم بشكل استهزاء عن الكرة المغربية ومسئوليها، والكل هنا في هولندا قرء او سمع تلك المقالات التي نشرة في الميدان الإعلامي هنا. الله يجيب ليجري عليه يربي امين.

  • farid
    السبت 28 يوليوز 2012 - 04:48

    salut il faut laisse cette strategie de l'entraineur etranger par ce que il ne donne rien a cette pays qui le meille**ur pour nous a mon avis je pense que verbik ce n'ais pas l'entraineur reel qui peux donne le plus pour le maroc

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير