فيفا: بنعطية يحمل أحلام المغاربة لبلوغ "المُونديال"

فيفا: بنعطية يحمل أحلام المغاربة لبلوغ "المُونديال"
الجمعة 10 يونيو 2016 - 07:29

اهتم موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في إحدى مقالاته بالمنتخب المغربي وقائده المهدي بنعطية، الذي يعد من أبرز لاعبي الدفاع في أوروبا، مشيرا إلى عودة “أسود الأطلس” لإسعاد جماهيرهم المتعطشة للإنجازات، خلال شهر مارس الماضي، بعد تحقيقهم الانتصار على حساب منتخب الرأس الأخضر، معلنين بذلك تأهل المغرب إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا في الغابون 2017، قبل جولتين من نهاية التصفيات، ليكون المنتخب الوطني أول منتخب يضع قدميه في العرس القاري، معوّضا بذلك الجماهير عن خيبة الغياب في دورة غينيا الاستوائية 2015.

واعتبر موقع “الفيفا”، المهدي بنعطية، لاعب بايرن ميونخ، أحد أبرز النجوم الذين صنعوا التأهل مبكرا للمنتخب الوطني، حيث عبر اللاعب في حديثه مع الموقع، عن رغبته في الذهاب بعيدا رفقة زملائه، في منافسات كأس إفريقيا المقبلة، خصوصا وأن الأمر سيتم رفقة مدرب، سبق وحصد لقبين رفقة منتخبين مختلفين، زامبيا والكوت ديفوار، سنتي 2012 و2015، وقال في هذا الصدد “رونار كان له الحظ في الفوز مرتين بكأس إفريقيا من قبل، لكن هذا لا يعني أننا سنفوز بها نحن أيضاً في الغابون، لا نريد أن نحرق المراحل، بل نحن في مرحلة إعادة بناء المنتخب بالتحاق لاعبين جدد، اندمجوا أخيراً مع اللاعبين القدامى، فمنتخبنا مزيج بين الخبرة واللاعبين الشباب الذين يملكون الحيوية والإمكانيات الكبيرة”.

وتابع بنعطية “الأكيد أننا سنذهب إلى الغابون لتمثيل المغرب أحسن تمثيل والمضي بعيداً فيها، فأي منتخب يدخل المنافسة من أجل تحقيق اللقب وسيكون فخراً كبيراً لنا التتويج بالكأس، وإذا لم نتنقل بهذه العقلية فعلينا البقاء في منازلنا.. “.

وعاد موقع “الفيفا” 18 سنة إلى الوراء، حين بلغ المنتخب الوطني نهائيات كأس العالم سنة 1998، حيث كان العميد الحالي المهدي بنعطية يبلغ من العمر 11 سنة فقط، قبل أن يصبح النجم الأول في المغرب، ويحمل أحلام المغاربة في بلوغ “المونديال”، وقال في هذا الصدد “شيء طبيعي أن نحلم بالتأهل إلى كأس العالم، وفي حال تمكنا من تأهيل المغرب إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، سيكون فخراً كبيراً بالنسبة إلينا، وسندخل الفرحة إلى قلوب جماهيرنا، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً، والطريق سيكون طويلاً وشاقاً لبلوغها”.

لاعب بايرن ميونخ، أصبح أحد ركائز المنتخب الوطني، وقائده الروحي داخل وخارج الميدان، علق على الموضوع قائلا: “بعد رحيل حسين خرجة، أصبحت من القدامى وشعرت ببعض المسؤولية في المنتخب.. خبرتي وتجربتي، أستغلهما في الميدان من أجل توجيه زملائي ومحاولة تقديم الإضافة، وحتى وإن لم أكن أحمل شارة القيادة، فهذا لن يمنعني من تقديم النصائح للجميع من أجل الرفع من مستوى منتخبنا والذهاب به بعيداً في كل المنافسات التي تنتظرنا.”

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

14
  • nouriddine Deutschland
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 07:38

    بن عطية لاعب عادي وليس هو من صنع التأهل بل المجموعة كلها ساهمت فيه

  • nadjib Algérie
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 08:04

    نأمل عودة اسود الأطلس على الساحة القارية والدولية الأن المغرب بإمكانه الرجوع إلى مستواه انشالله ويجب ان يقف الشعب المغربي وراء هذا المنتخب لكسب نتائج اجابية انشالله بتوفيق للفريق المغربي و رمضان مبارك بموفور الصحة و الهناء والسعادة ومزيد من النجاحات انشالله للشعب المغربي الشقيق

  • بعلي baali
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 08:34

    شكرآ أخي نجيب اما انت ياnouriddine blablabla تمثل نفسك بزاف عليك بن عطية.هو لاعب كبير جدا وهو من صنع التأهل. و رمضان مبارك لهسبريس ولجميع المسلمين .

  • العاطي الله
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 09:00

    مازال خاصنا بزاف باش نوصلوا العالمية …و مايتنساش ليا الهدف التعادل اللي تماركا علينا مؤخرا ضد ليبيا في الدقاءق الاخيرة و كان سببه عدم التركيز و اترككم تستنتيجون من المدافع الذي طار في الهواء و لكن دون نتيجة لان المهاجم الليبي كان اقوى منه بدنيا تركيزا و اصرارا ……

  • سوسي مغربي
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 10:05

    عندك الحق أسي المهدي تمتيل هو غادي تمتلنا وخصوصا مع ديك الشيشة للي بنت معاها ف التصاور وامشا المنتخب مع العابا ديال السبعينات والتمانينات

  • Redouane
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 10:07

    Au num 2 je parie que. Vous êtes marocain, alors mettez nadjb marocain et laissez l'algérie de côté

  • fosfati
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 10:14

    je l'ai toujours dit: ce joueur est nul en Equipe nationale.Hormis un transfert de prestige il n'a jamais reussi a tirer le Maroc vers le haut .
    A age egal, Rafik Hallich, a la carriere professionnelle beaucoup moins flamboyante a conduit l'Algerie a 2 coupes du monde avec , en prime, un super but au Bresil. Et il pourrait meme conduire l'Algerie a une historique 3e coupe du monde en Russie.
    par ailleurs , il ya un defenseur central monstrueux au Maghreb et dont on ne parle jamais: Aymen Abdenour !! benatia ne lui arrive meme pas a la cheville.

  • farid
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 10:17

    احلام سرعانما تتبخر في سماء دخان الشيشا ، المرجو ابعاد كل من اساء للمنتخب ففي المغرب افضل من شاربي الشيشا

  • الى رقم واحد
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 10:35

    بن عطية ليس لاعب عادي ، بن عطية لاعب كبير و قائد و خلوق و وطني بمعنى الكلمة ،
    ليس بمحظ الصدفة ان يلعب لأعرق نادي أوروبي ، ربما الإصابات منعته من المشاركة دائماً مع البايرن
    تجربته و وطنيته تؤهله ليكون قائد المنتخب الذي يضم لاعبين شباب في بداية المشوار
    ان شاء الله تعود الأفراح و ترفع الاعلام

  • سنرى
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 11:25

    سنرى هل يلعب المنتخب المغربي نهائي كأس افريقيا بالغابون….
    وهل يحتل المنتخب المغربي نفس المرتبة التي احتلها عندما لم يتأهل لكأس العالم البرازيل….
    هذان النتجتين حققهم السيد الزاكي المدرب الصارم والذي لايحب الترضيات والتذخل في عمله…..
    سنرى يا من عملتم على اقصاء الزاكي….ليس أمامكم سوى تحقيق ماحققه السيد الزاكي أو الرحيل والاستقالة……
    نصيحة للاعبين مغاربة الابتعاد عن الأندية المرموقة التي تتنافس على الألقاب القارية لضمان التواجد طيلة الموسم والمباريات ولتفادي الاحتياط المتكرر…لهم عند الاصابات يتم التعويض…هذا القول ينطبق على باقي العرب….

  • مدرب سابق
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 14:12

    منتخب عادي بزاف علينا العالمية كل لاعبين المنتخب عاديين بل فيهم بعض الهواة وشبه محترفين وشياشة منتخب ليبيا زمتهم ههههههه

  • عبدالكبير
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 14:13

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرياضة أخلاق يريد ان يحقق احلام المغاربة بالشيشة والتبواق

  • yassine
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 18:19

    منتخب اولمبي لاعبوه يدخنون الشيشا .بن عطية و العرابي يدخنون الشيشا .للاسف امثالهم لايشرفون شعبهم. المدرب يجب ان يكون صارم و يطردهم .و ياتي بلاعبين اخرين .
    بن عطية صراحة مدافع عادي جدا .

  • Abousalma
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 23:01

    Soyez passant mes chers vous aurez le temps de critiquer et largement après le mois 10/2016 vous aurez une autre vision sur notre équipe nationale..en disant que ben attia est le meilleur défenseur de tout les temps vous avez peut être oublié Neybat ,Rossi,Biaz,Slimani,Boujem3a,Moulay Driss,Ahardane, Hassan mowahidine, Baba, Najah, Hcina, Najah, et et et

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 4

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 5

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"