‫تعليقات الزوار

239
  • ALI
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:19

    معارضة قاليك والله افضل الحكومة على هؤلاء الا وباش . مدا تنتظر يامغرب من هده المعارضة الفاشلة .الشعب المغربي مسؤول مع الاسف لا ختياره هؤلاء .

  • farid
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:20

    Voilà pourquoi on n'avance pas dans ce pays. Des gens qui bloquent l'essor du pays. C'est désolant et c'est triste

  • Angelyk
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:22

    السردين ..البطاطا…النعناااااااع
    2دراهم كيلو..

    كاا اااين حوايج للبيع!!!

  • trougouti valreas
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:27

    صدق والله من قال مجلس الدوااااااااب عفوا هل يعقل لرئس او عضو منتخب مثل هؤلاء ان يكونو قدوة ?????? والجواب تعرفونه

  • hard talk
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:27

    I don't regret having boycotted the latest elections..I don't want to be represented by such people…How can we be so stupid to let these people talk ,on our behalf..It is ironic that we pay them for this ..kind of behaviour!!!!!!

  • محمد امين
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:29

    السيد الرئيس محاولا اخماد الفوضى.. ينبه الى مسالة النقل التلفزي ومن ثمة المواطن الذي يتابع اطوار الجلسة.. وانا اقول.. ان المواطن هو من اوصل بنا لهذا المستوى.. كيف للحرفيين و النقابيين.. اولذين يختارون من يمثلهم في مجلس المستشارين وضع الثقة في هؤلاء..

    مشكلتنا في هذا الوطن لم تكن يوما مرتبطة بالقانون.. الى حد بعيد على الاقل.. وانما هي مشكلة شعب لا يعرف كيف يدبر شانه اليومي.. بالاحرى العام

    السياسة من منطلق كونها تحكم الانسان في وجوده.. تصنف على اساس انها من اعقد ما واجه الانسان من تحديات ان لم تكن كذلك على الاطلاق..

    السياسة اشبه بالابرة على العين لغرض تمريضي.. اذا اصبت جيد.. اذا اخفقت.. ما اصعبه من خطا وما اقصاه..

  • dokalii
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:30

    رحم الله الحسن الثاني

  • ikram
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:31

    l'anarchie totale , c'est honteux

  • abou sara
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:31

    هده المضاهر هي سبب العزوف الانتخابي من خلال ما شاهدناه حزب الاستقلال ندم على خروجه من الحكومة واعتقد ان من يتصرف بهدا الشكل هو عدو الديمقراطية

  • simple citoyen
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:33

    !!! vraiment il faut dissoudre cette 2eme chambre

  • driss dakhla
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:33

    ا لفوضى ا لفوضى ا لفوضى والله يخطى سيدنا الله ينصرو هاد البلاد والله حتى يكلنونا بلا نضيغ الله الوطن الملك

  • amine
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:34

    حمام هدا خاص غير القباب الله يعطينا وجوهكم

  • driss
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:35

    يجب حل مجلس المستشارين في أسرع وقت

  • امين
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:35

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم اهدي هذه البلاد السعيدة.

  • fdouli
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:37

    خير الكلام آخره " و الله الا سوق بالله" ااشعب يريد الغاء مجلس النواب و المستشارين و تحويله الى دار أوبرا

  • Observateur
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:37

    "3issawa" , c'est quoi ce niveau!! , il faut punir ces pseudo parlaments, comment on va construir un peuple alors quon voie sur leur tête ce genre d'espèce!

  • شوف تشوف
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:37

    ملي كتشبع لكرش كتقول لراس غني، بفلوس الشعب كتبوردو علينا، انظروا إلى وعي البرلمانيين، انظروا إلى آليات التواصل، و المواطن المغربي هو الضحية، حشمتوا براسكم، ولكن معلوم الفئة المثقفة في الشوارع معطلة و الجهال على كراسي البرلمان ممددة.

  • amine Casa
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:38

    هذا يبين أن كل البرلمانيين تقريباً غير كفء في تحمل المسؤولية. لكن كل هذا يتحمله من صوت عليهم أو بالأحرى من سكت عن الحق لأن اغلبهم في البرلمان نتيجة الفساد والريشوة وشراء الأصوات ولا أحد من الشعب يتحرك وهو يعلم أنه لا يمثله بل يمثل مصالحه. واتحدى من يقول عكس ذلك ! المشكل إذاً في قابلية الشعب في إستمرار الفساد وعقلية الإستحواذ.

    كرهت هذا المشهد و ظننت أني في إسطبل. يجب طرد كل مشاغب لا يحترم قواعد البرلمان .. شعب أمي متخلف إلى أبعد حد. هل هؤلاء فعلاً مسؤولين عن مصالح الشعب؟

  • عمر
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:39

    استمرار البرلمان بغرفتيه على هذا النحو يعتبر جريمة في حق الشعب المغربي …

  • sabi abdessadik
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:40

    انتم لم تستطعوا ان تحلوا حتى مشكل ادبيات النقاش في مجلس المستشارين فكيف ستحلون مشاكل الشعب المغربي "سوق الدلالة هادا ماشي برلمان"

  • am agadir
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:41

    مخجل جدا ما نشاهد ! قبة مليئة بتبادل الاحقاد

  • cbb
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:41

    سوق . جوطية . سيرك ………أما برلمان فلا.هؤلاء نموذج لمن يمثل المغاربة.
    إنا لله وإنا إليه راجعون.

  • مجلس لا لا لا فائدة فيه
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:42

    هذا مجلس الفوضاويين وجب حله هذوا مشكلهم مشكيييييلة وحريييييييرة هذي ومن الامر الذي لا مفر منه هو حل هذا المجلس لا لا لا فائدة فيه كيتخلصوا بلا عمل 10 دقائق كل شيء خصارة الوقت ديال المواطن عمال القانة كل العمال من قريب ومن بعيد الوقت الوقت اااااااسيدنا احترموا الوقت وكلنا فيكم الله وارجوا لفت ملكي لحل هذا المجلس لان لو على السيد رئيس الحكومة لحله من اول ما تسلم الرئاسة اما ما يقاضوه فكنا سوف نسوي به الواد الحار ديال المغرب و شيط الخيييييير

  • مومو
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:42

    مجلس بحال الحمام والله حشومة على هادالشوهة

  • Krimou El Ouajdi
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:43

    Même dans un centre commercial on ne peut assister à une scène pareille. Le désordre de ces prétendus représentant du peuple circule dans leurs sang. A vrai dire, ils ne méritent pas d'inaugurer un système en voie de démocratisation. Je comprends parfaitement Feu Sa Majesté Hassan II.

  • salah
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:45

    والله العظيم تعدى السوق هدوا علامن معول لبلاد لا حكومة ولا معارضة

  • محمد الادريسي
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:46

    هذا الشيء غير مشرف اطلاقا…هل هؤلاء هم ممثلو الشعب…انهم تماسيح لا هم لهم الا مصالحهم الشخصية + رئيس الجلسة لا كفاءة له وأسلوبه جد بديء…كل هؤلاء لا هم لهم الا بنكيران…ينبغي حل هذا المجلس.

  • متتبعl
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:47

    سوق الجملة
    مسرحية الفناها هذه مناقشة بيزنطية ليس الا

  • jawad
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:47

    أرجوكم وكفاكم سخرية من الشعب ومن ملكنا ,يا أيها كراكز كفاكم من المعارضة التي تهدف الى التخريب ورجوع إلى الوراء, ملكنا يناظل من أجل التقدم والتطور,والحكومة تحاول إصلاح السيارة التى تم إستخدامها منذ الأستقلال من الحزب الثلاتي. أنا لهذا اليوم كيف تم تفضيل شباط عن شخصيات مثقفة كالسيد بن بركة وغلاب والوفا… أتمنى من الشعب ألايلوم الحكومة بل اللوم رؤساء الجماعات .وأمنيتي أن نعمل بطريقة جماعية مبنية على الأحترام وفي نفس الوقت المحاسبة.الله ينصر ملكنا

  • Samir-Düsseldorf
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:49

    المستشارون وضعهم غير قانوني
    بنكيران زمتهم ربعة اللصوص

  • DRISS RIFFI
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:49

    ASSALAM: Je commence par la dernière phrase wallah hada souk moi je dirai wallah hada toilette et pas un parlement des députés mal éduqué mal instruit . Ils défendent leurs propre intérêt et je demande a notre 1er ministre de divulguer les nos des voleurs car c'est le socle de sa campagne électorale moi j'ai juré il 25 ans de plus voter et j'ai jamais regretté car pour moi un député doit travailler bénévolement et prendre quelques indemnités : déplacement …. ET MARCI HESPRESS

  • khallad
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:49

    بار لمان بدون مستوى تقافي,عيب والله عيب

  • regragui
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:50

    نريد من هاؤلاء البرلمانيون والوزراء أن يتعاركوا بالأيدي كي يحس الشعب المغربي أنهم معه كما يحدت في بعض الدول ليس الكلام فقط و إلا فهي مسرحية
    قد سئمنا منها.

  • مواطن ملاحظ
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:50

    شوهتو بنا. حنا صوتنا عليكم باش تخدمو لبلاد انتما غير شدلي نقطعلك والله الا حشوما اوعار احترموا بعدا غير رئيس الجلسة هادي ماشي معارضة هادي حسابات شخصية . الانتخابات الجاية والله مانصوت الا على العدالة والتنمية واخا تزيرات الوقت في عهدهم لكن هادوك الناس بغاو يخدموا لكن النتيجة سوف تاتي ايجابية انشاء الله الله يعاونك السي بنكيران ونصرك على العفاريت والتماسيح و صحاب التبوريدة ويلا عندك شي لقب اخور غير زيدها ليهم راه نيت اسم على مسمى .

  • البرلمان خاوي
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:50

    البرلمان خاوي , ابو زايد مشى الخليج لاعطاء دروس الوعض للكويتيين و جماعة شباط مشاو لباريس يخملو الشقق ديالهم و سيقوها .

    و احنا الشعب جالسين هنا كنتفرجوا فالمسرحيات

  • zineb
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:51

    قمة المهزلة و الله يعفو علينا منكم

  • karama
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:51

    la representativité du peuple marocain : 20% des inscrits sur les listes

  • بائع الخضر في السوق
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:54

    يجب حل هذا السوق المسمى بمجلس المستاشين فورا

    معارضة بدون ذرة اخلاق ولا غيرة على الوطن!

    فلتذهبوا الى الجحيم!

  • sabi
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:54

    مهزلة
    مستشارون لايحترمون حتى رئس الجلسة فكيف بهدا المجلس ان يعمل لصالح الوطن
    مجلس لا فائدة منه يجب حله
    مضيعة للمال العام ومضيعة للوقت

  • fouad
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:56

    مجلس قاصر ولا يرقى لتطلعات الشعب المغربي …

  • mohamed
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:57

    حلقة فابور
    نواب الأمة،نواب التبك
    المطلوب تعديل قوانين الانتخابات والتنصيص على أن من شرط المنتخب أن يكون حاصلا على شهادة جامعية عليا تفاديا لمثل هده البهدلة التي عبر عنها رئيس الجلسة بالسوق

  • مهاجر من ايطاليا
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:57

    مع كامل الاسف تحولت غرفى المستشارين الى سوق غير منظم من طرف السماسرة الانصاري والراضي
    وابنتم على عقليتكم التي تعودتم بها التشويش وفهمنا انكم فعلا مشوشون وتماسيح
    تحاول المحافظة على امتيازاتها ونهبها لخيرات البلد ليس الا ابنتم غلى العقلية الفاسدة والمفسدة والتي تهاب الاصلاح لانها المتضرر من الاصلاح ايا كان نوعه انشري ياهيسبريس حتى يفتح امر هؤلاء اكثر
    وشكرا

  • احمد سلام
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:58

    احزاب الكتلة الوطنية لقد عاق بكم الشعب وكل نهب للمال العام و انتم بالف احاطة و

    السلام

  • afrawe
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:58

    لا يقدرون حتى تسيير أنفسهم و الأنضباط للقانون الداخلي للمجلس و ما بالك بتنظيم و تسيير أمور الأمة، لا حول ولا قوة إلا بالله

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:59

    أنا أقول أن الذي حدث لايحدث بالسوق فالسوق أرقى من الذي شاهدته، ما هذا إلا حمام ليس للنساء و إنما للعيالات

  • MIMOUN
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:59

    هادي واش حلقا ولا سوق انتاع سوق الجملة انتاع الحوت الله ايرحم الحاسن 2 والبصري كان في عهدهم هاذ القوبا شي خايف من شي دابا ولاو شي مايحشم ولاو تارزانات بيناتهوم بدون فايدات والناس كتفرج داخل الوطن وخارجوه ماعمرنا انتقدمو الكودام اعلاش مايطردهوم الملك اديالنا الله اينصرو ايدير كولشي جديد الوزراء والحكوما جداد ويكونو من الشباب والشابات عندهوم الغيرا علي الوطن ايخدمو بالمعقول اما هاذوك تما صيفتهم الجامع لفنا ايديرو الحلقة لياءنا كيعرفولها كولشي تايغوتو فخطرا ماتلقا ليمن تسمع حشوما++++++حشوما اعليكوم هاذ اشي ليكاديرو والعالم كيتفرج فيكوم

  • Rifi-filghorba
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:59

    الم يحن بعد الأوان للتخلص من هذا المجلس الذي لا ينفع وليست له أية أهمية وبل هو عالة على المجتمع ومضيعة للمال العام

  • dr.kiko
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 21:59

    la politique au Maroc=le désarroi

  • ابو عمر
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:00

    اللهم ان هذا منكر ….لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم……….حسبي الله في هؤلاء الدين يتكلمون باسم الشعب
    اناشد جلالة الملك ان يرفع علينا ظلم هؤلاء ويحمينا من مهزلتهم. ففي الوقت الذي يقوم الملك باقامة المشاريع والسعي للرفع من مستوى بلادنا …نجد هؤلاء البهلوانيين تيتبوردو علينا بدون حياء.

  • soussi
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:02

    المعارضة بدون مستوى لازالو لم يصلحوا انفسهم يريدون ان يصلحوا امور الشعب.
    شوهة.
    ماذاتنتضرون ايها المغاربة من هذه المعارضة .
    ليسو بالمستشارين بل هم ……….قله كما تريد.

  • ALMOUDHIK
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:03

    اتقوا الله في هذا الشعب مستوى النقاش يدلك على ان الجهل بحقوق الانسان والجهل في تحمل المسؤلية ومن اتا بهم الى قبة البرلمان عار واحشومة على هذا التصرف والذي لا يلق بمستوة المغرب وشعبه اتساءل هل هذه مؤسسة دستورية ام سوق ام قاعة مسرحية اره الشعب عاق بكم تبذرون الكهرباء والمال الدولة

  • HOUSSAIN
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:05

    يا البرلمان,,,
    هذا راه الحمام مشي

  • عبد اللطيف
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:06

    اقسم بالله العظيم انه سوق وصورة معبرة حلل وناقش

  • Said
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:07

    J’ai fortement honte de voir ce groupe de moutons en train de hurler comme ça dans un lieu ou l’intelligence devrait dominer. Sommes-nous rendu si bas?
    Je n’arrive pas à imaginer d’un tel groupe des malheureux nous représentent et soit disant qui sont là pour établir la Démocratie et l’égalité sociale.
    Je demande au roi Mohamed 6 la dissolution immédiate de ce souk de grandes gueules.
    On est capable de défendre nos droits sans cette représentation ridicule de ces hypocrites.
    Comme je suis triste pour mon pays.

  • Rachid
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:08

    C'est triste de voir cette institution occupée par des gens qui ne sont même pas éduqués et qui osent dire que leur objectif est de défendre les intérêts du peuple marocain. Des cris à droite et à gauche comme un troupeau de moutons dans une bergerie. Comme disait le proverbe : A bon chat bon rat, des gens incultes qui représentent un peuple msskine inculte

  • largo
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:09

    والله مهزلة هذا يبين للمغاربة وبالخصوص المساكين وما أكثرهم إليكم الله وحده ولا تتكلوا على مستشاريكم فقد فضحهم الله ليبين لكم الطريق الصحيح ألا وهو طريق الله سبحانه واعلموا بأنه لا يوجد من يحميكم إن ظلمتم-كما رأيتم هؤلاء المتمردين في البرلمان لا يخافون من أي أحد حتى من الملك لا يلقون له اهتماما أو احتراما -ولوكانوا يهابونه لما تطاولوامثل الكلاب الضالة -رحم الله من قال (لفقيه اللي كانتسناو شفاعتو ادخل لجامع ببلغتو)-لاتنتظروا من هؤلاء أي تقدم للبلاد-وزيد عليهم حتى هذاك الكارطونة ديال ما يسمى بالرئيس -واش مكيطبقش عليهم هما القانون آشهاذ المنكر فين غاديا هاد لبلاد-باك بوليسي'دوز باك جدرمي 'دوز – باك مسكين'آجي لمك اللهنا-نرجو من الله أن يمن علينا بالأخيار-ومن صاحب الجلالة أن يلتفت إلى هؤلاء الصعاليك ويجعل لهم حدا-آمين

  • Hassan
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:11

    بدون تعليق!!!!!!!!!!احشومة او عار عليكم، اين هي الروح الوطنية.

  • por gente poleticos
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:11

    eso son gente de poletica de marruecos que merda eso

  • Bop35
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:13

    لاحول ولا قوة , حشومة كبيرة, هاذا اكتر من السوق بحال لي راحنا في لاكريي ولا رانجيس

  • O%MAR
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:14

    هاد الشي لبقي ناقص !!! وحلونا مشاكلنا أعباد الله

  • إلياس
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:14

    في آخر الفيديو قال: والله إلَا سوق هادا والله.
    أنا أقول: والله ما سوق و لا جامع لفنى, بل أقل منهما, لأنّ السوق و جامع لفنى فيهما النظام.
    يجب إلغاء ما يسمّى البرلمانيين و تحويل مهامّهم إلى رؤساء الجماعات و البلديات… هؤلاء يستنزفون أموال الشعب المغربي بدون فائدة تذكر…
    يجب على كل بلدية و جماعة أن تهتم بساكنتها و ترابها… و إنْ احتاجت لشيء لا تتوفّر عليه أو لها نقص فيه حينها تقوم بالإتصال بالعامل أو مباشرة بالوزير المكلّف…
    هذه الفكرة تحتاج لكثير من الشرح لتبيانها.

  • adam
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:14

    الراضي من اكبر المستفيدين من الريع في جهة الغرب كنت اتمنى ان يتم متابعته هو وامتاله من من نهبو خير هدا البلد للاكن سي بنكيران عفى عليهم
    الله يهديه خاب ضني فيه

  • Gauss
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:15

    السيرك الكبير !
    يجب حل هذا المجلس و توفير مصاريفه..لا نحتاج لغرفتين !
    كنا أتمنى حل عدد من الاحزاب التي لا تمت للسياسة بصلة..ديموقراطيتها الداخلية محل شك و نقاش…و ممثلوها دون المستوى !
    مشهد سخيف,مهين..و هؤلاء لا يستحقون تمثيلنا تحت قبة البرلمان .

  • واحد بنادم
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:16

    المستشار أو البرلماني الذي لا يحترم ثلاث دقائق ولا يحترم قبة البرلمان، هل سيحترم المواطن؟

  • ابو عبده
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:16

    هؤلاء هم ممثلو الامة الذين يمتصون دماء المغاربة برواتبهم الخياليةوهذا ما يقدمونه لنا .
    والله انه لعار كبير ان يكون امثال هؤلاء على المباشر ويدخلون بيوتنا لينشروا غسيلهم .
    لكن العيب ليس فيهم وانما في من اوصلهم الى هذا المقام

  • سعيد
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:18

    ماهو دور هذا المجلس ؟ ربما استنزاف الخزينة او شيء أخر.أه يابلادنا معا من أجل هاوية أفضل.

  • zeguendi khalil
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:24

    C'est une assemblée qui n'est pas élue par le peuple, mais a été mise en place par la volonté de feu le roi Hassan II. Hada Souq 3am ( avec mes excuses à Souq 3am). Le parlement marocain a été mis en place pour donner le change aux européens afin de recevoir le statut avancé et de l'argent. Et rien d'autre; Il faut interdire la retransmission télévisée de ce genre de 7alqa et renvoyer ces charlatans chez eux. Le Maroc est aux antipodes de la pratique de la démocratie et doit faire appel à des Allemands ou à des Américains, voire à des Japonais, pour gérer ses affires, comme c'est le cas des autobus, de la gestion de l'eau ou des a

  • سوق لاربعا
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:25

    أارا لي بايت فايق. ارا لي عندوا ضرصة. ارا لي عندو سوسة مول ضروص كاين…..

  • moha
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:25

    ?…………La garre de ouled zyane

  • Samir de paris
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:29

    الله يرحم لحسن الثاني
    تحليكم الفم

  • Marocain d'ici
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:30

    Mon espoir et mon souhait ô mon pauvre pays ; c'est un jour voir ces conseillers discuter des choses qui touchent le pauvre citoyen ; et non jouer aux bouffons pour faire passer leur démagogie périmée .

  • zidane
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:31

    nous prions Sa Majesté Le Roi que Dieu l"assiste d"intervenir pour arréter cette mascarade et annoncer la liquidation pure et simple de ce cirque

  • mohajir
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:31

    ايها الناخب ايتها الناخبة٫ بفضلكم انا هنا تحت قبة البرلمان لانكم من صوت لي٠ انا آسف لانني خدعتكم وبالكلام وعدتكم٠
    السلام عليكم،
    كتبت هذه الكلمات لأن في وجه كل ثرثار قرأتها٠
    وشهد شاهد من اهلها هذا را سوق ولا
    خير الكلام ما قلّ وذل٠
    شكرا هسبريس٠

  • ali.baati
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:31

    ارجو من الاخ مقدم هذا البرنامج ان يحضر معه هذه المرة سلاسل باش يربط الكلاب المسعورة التي تعودة علئ افتراس الشعب المغربي.واظن ان من شاهد حلقة الثلاثاء فهي تكفيه

  • حسن
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:33

    هذا على ماذا يدل?يدل على اننا نحن المواطنين معولين على الخوا وعلى برلمان لم يستطع حتى تنظيم نفسه وكيف له بتنظيم بلد ,هذه المهزلة لاتليق بالقرن 21 وصدق الرسول "صلعم"حين قال :اذا اسندت الامورالى غير اهلها فانتظر الساعة" وعلى مايبدو فان هذه الساعة اتية لامحالة!!!!!!!!!!!!!

  • AHTIT MARZOUK
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:34

    برلمان المشاغبين. الشعب يريد اسقاط البرلمان

  • أنس
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:35

    و شتفتو هد الفيلم كــــــــــــــــــامل غير باش ترفع الجلسة ! تا هما طلبين عليه قال ترفع الجلسة كلشي جمع الوقفة !
    اللهم إن هدا منكر و الله ما نسمحو لأي واحد كلانا فحقنا

  • yas
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:36

    سيرو حتى تفكو المشاكل بيناتكم عاد اجيو البرلمان الشوهة
    اين هي سماة المستشار

  • Said
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:46

    Quel niveau ça reste sans commentaire

  • عبد الله
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:46

    يجب من جلالة الملك حل مجلس المستاشرين

  • مصطفى
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:47

    وزيد زيد …
    ما بقا والو …..
    مول لمليح باع اراح …..
    يا الله يا الله 2 كيلو 10 دراهم أ 4 كيلو 15 درهم…
    البنان 160 مطيشة 40 بطاطا 60 …
    واتوما اش ها الشوهة ….
    سوق حد اولاد فريج…..

  • Abdelkrim
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:52

    Allah Y rahma Hassan II , il avait clairement critiqué le comportement des parlementaires dans les années 80 en les décrivant comme s'ils étaient dans un cirque !!!

  • rafik
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:54

    وكاننا نعاود مشاهدة مدرسة المشاغبين في نسختها المغربية، لكن ابطالها ليسوا ممثلين فنانين،بل هم ممثلين لامة او شعب يجدر بهم ان يرقو لهذا المستوى.عبث ……الشعب يدفع اجورهم ليقوموا بهذا الاستهتار؟؟؟؟؟

  • Driss el Boukili
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:55

    الحمد لله على الملكية والله العظيم عيب وعار هؤلاء الأوباش نتيجة بيع بعض الناس أصواتهم ب 100 درهم .

  • العباسي
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:55

    وهذه هي من أسباب عدم التمكين من إنجاز أي عمل معين…
    تضييع الوقت…
    التركيز على الأمور الشكلية لا علا قة لها بالمضوع..
    في هذه الظروف لا يمكن البث في أي مشروع تنموي..
    او عرض تقارير وبرامج أمام الرأي العام..
    أحزاب مبنية على أسس هشة…
    هل في نظركم ستحل المشاكل بهذه الطريقة؟؟؟؟؟
    هل هذه العقلية واللا حوار سيضمن المواطن العيش الكريم…في التشريع والتدبير في الشأن والمال العام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الـــتـــشـــويــــش والــــضـــجـــيــــج في الحــــوار والمــــنـــاقـــشـــة
    أخــــــطــــــر تــــــلـــــوث فـــــــي الــــمـــــغــــٍرب
    هنا يأتي دور المجتع المدني لأن التشارك في الحوار الأجتماعي معالجة مثل ما هو معروض للمجتمع من تشريع وإحصائيات وبرامج ومشاريع ..إلخ..
    قضايا تهمنا جميعا …
    كما قال رئيس البرمان: (( أنا هنا فقط أسير الجلسة…والله إلى عيب عليكم راه حشومة الشعب كل كيتفرج فيكم..واش راحنا في سوق..إلخ….))
    مهزلة ومن قبلها مزعبلات وما المنتظر من نوعية هذا البرلمان…

  • mghribi 7or
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 22:59

    اذا كانوا هؤلاء هم نخبة الامة فما هو حال الشعب

  • منصف التازي
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:02

    من يصوت على هده الفئة من الحيوانات و يوصلهم الى سدة الحكم في البلاد
    يا ربي رحمتك

  • مجلس الحكماء
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:04

    والله حرام أن يقال ان هذا برلمان وهؤلاء ممثلون للامة المغربية
    رئيس الجلسة يتوسل للمستشارين لأجل التزام النظام وهم عنه معرضون
    مستشارون جلهم اشترى أصوات مستشارين فاسدين في مختلف المجالس
    مستشارون همهم هو التفنن في السب والشتم وإبراز عضلاتهم في الكلام الفارغ والكذب والتباهي باسم الديمقراطية التي ضاعت بينهم
    حرام أن تصرف اموال الشعب لفائدة هؤلاء الذين لايمثلون إلا انفسهم
    نلتمس من جلالة الملك استخدام حقه الدستوري في حل هذا المجلس وإلغائه تماما لأنه لايشرف المغاربة ولاجدوى منه ، فهو عقبة في العمل البرلماني وعمل الحكومة

  • omar
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:10

    واهيا ممثلوا الامة لاحول ولا قوة الا بالله العلي العضيم

  • Soso
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:11

    الخاتمة هي كل شيء (والله الا سوق )والسوءال المطروح على اي سوق تكلم مسير او منظم الاسواق ?

  • taoufik
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:12

    صراحة شيء يندب له الجبين يجب محاكمتهم كلهم هذا آستهتار بالمغرب والمغاربة عار وحشومة

  • مغربي
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:14

    حمام الشعب بارد و ســـــــــــــــــــــــــــخون

  • اكرم
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:15

    والله الاخوان الا هاد الشي مهزلة هاد المعارضة تصلح غير لغوات وصداع والفايدة والو

  • Amimou new York
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:15

    اقسم بالله لو كنت دا سلطة قوة مطلقة لقمت بإغلاق البرلمان بصفة نهائية،،،،هذه مجرد مسرحيات الا ……….و يجب اعداد مباريات لولوج هذه الوضيفة المريحة ليساهم البرلمان كدالك تخفيف الضغط على البطالة

  • WTF
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:22

    SI j'étais le Maroc, Wallah que je partirai, je sais pas où MAIS je me taille….
    These guys are way too underqualified / Illiterate / M3ahoum jat

    We're going nowhere people
    🙁
    SHAME

  • abdou
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:24

    moi je vois des bébés lala une bande de charlatans des corps sans cerveaux.

  • bar laman
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:25

    سميه ما شئت سيرك، حمام ،سوق جوطية،،،،،،،، إلا تسمية البرلمان. اللهم ان هذا منكر ….لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم……….حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الدين يتكلمون باسم الشعب. أيها المواطنون أيتها المواطنات إعلموا جيداً أن أصواتكم في الإنتخابات على المترشحين هي بمثابة شهادتكم عليهم بالصلاح والنزاهة ليتولو أموركم وسوف تسألون على تلك الشهادة أمام الله. فطبقاً لمقولة ليس في القنافد أملس، لم ولن اصوت أبداً على أي مترشح في حياتي

  • محمد
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:29

    استمرار البرلمان بغرفتيه على هذا النحو يعتبر جريمة في حق الشعب المغربي …
    الله_الوطن_الملك ♥

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:30

    أتمنى من الشعب المغربي الاتحاد والخروج إلى الشارع لإسقاط هؤلاء العلوج سواء الأغلبية أو المعارضة لأن هؤلاء هم من يقفون عقبة في طريق نمو المغرب ورخائه، فالأحزاب هم أخطر على المغرب من الإرهاب. حسبي الله ونعم الوكيل. أنشري يا هسبرس اللهم إني قد بلغت

  • التميعات
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:32

    أنا لا أفهم هل هذه الأحزاب بليدة لدرجة أنها لا تفهم أن المغاربة ( عاقو بيهوم ) يعون من يخدمهم ومن يبحث عن مصالحه السلطوية الضيقة وجمع الأموال ما تيحشموش في برنامج قضيا وآراء اليوم شخص نحية من منصبه في مراكش والآن يتشدق ويدعي غيرته على المغاربة بحال إلى حنا فينا الزهايمر الله إنعل الي ما يحشم الما البرلمان راه قلتها مشحال هدي ولا حمام ديال لعيلات مشي تا ديال الرجال.

  • bimjid
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:38

    هذه الشردمة تعول على إسقاط الحكومة التي تؤيدها شريحة كبيرة من المواطنين و هم يراهنون على تأزم الأوضاع الإقتصادية فجلهم غارقين فيالفساد و الرشوة و شراء الدمم لكن هيهات هيهات فالمواطن على وعي من هذه المكائد
    قال تعالى ( …… ويمكرون ويمكر الله ….)
    و الله عيب عليكم …. تضحكون و تشمتون عن الوطن أعداءه

  • houari
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:38

    سبحان الله بعد المستشارين يقولون انهم يدافعون عن الشعب وانا اقول لهم هادا نفاق يقولون نريد الدمقراتية وانا اقول لهم من يريد الدمقراتية يجب عليه ان يكون دمقراتيا الولا مع نفسه يحترم من يتحاور معه .ويكون الا حترام متبادل .واطلب من الله ان يهديكم مع احترماتئ لكم.

  • رشيد
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:42

    أنا رأي ان تتدخل القوات المساعدة في مثل هذه الجلسات فسيكون لها الأثر الطيب على بعض الفوضويين.

  • طارق
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:44

    ما يحدث اليوم في مؤسسات الدولة كلنا نتحمل المسؤولية ، و نشارك في هذه المهزلة و هي نتاج عزوفنا عن العمل السياسي و نسبة الأمية التي تنخر جسم المؤسسات الدستورية المغربية واااا أسفاه .

  • Batma
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:54

    هذا هو ما يسمى بسوق العفريت والتمسيح الله انجنى او انجكوم منهوم

  • tafarnah bakry
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:54

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم بار لمان بدون مستوى تقافي

  • المرابط
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:56

    ألم تلاحظوا أنه ومنذ سنوات المستشار المسمى 'الراضي' دائما هو الشخص الذي دائما يحول الجلسات إلى فوضى وصخب عرقلة سب شتم إستفزازوإلى مستوى جد هابط لتنفيد أجندة أسياده في الدولة العميقة والعقيمة…طبعا حزب الإستغلال هو الأخر يستعمل نفس الأساليب الحقيرة في محاولة يائسة منه لتحويل الأنظار عنه وعن فساده المخرب ومنذ عقود

    نعم يجب إلغاء هذا المجلس المافيوزي الفاسد المفسد وإلى الأبد!

  • غريب
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 23:57

    نزلوا إلى قاع لا حد له ’’ الفئة المثقفة في الشوارع معطلة و الجهال على كراسي البرلمان ممددة’’ كما قال أخونا في تعليقه

  • مواطن بسيط
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:01

    أينهم البلداء المطالبون بالملكية البرلمانية ؟ لماذا سكتتم ؟ هل هذا هو البرلمان الذي تريدونه أن يسير البلاد؟ تباًّ لكم ولأفكاركم البليدة.
    عاش الملك

  • Ned
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:12

    نواب دون المستوا ، لا اخلاق لا مراعات واش هادو ليغادي نزيدو بهم .
    هادو حيوانات مسعورة خصوم تلقيح فكري.
    والمشكل انه ديما نفس الوجوه التي تثير البلبلة عن قصد لدعاية فقط لا غير . الله ياخود الحق
    فيكم ، خصكوم دروس ف آداب الحوار
     

  • عامر درويش
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:17

    المسير عديم التجربة، كانت هناك فرص ليمر لكنه لم يستغلها، أو المغاربة هما هما !

  • brahim
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:19

    صدق من قال الحققي صامت والاكتسابي ترتار٠ حسبن الله ونعمى الوكيل

  • سعيد
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:20

    خسارة تلك الأموال التي تعطى لهؤلاء "المستشارين" من جيوب الشعب المقهور أصلا. إنهم يتجرؤون على جميع من في هذه البلاد لأنهم يشعرون بل يؤمنون بأن لا أحد بإمكانه إعادتهم إلى رشدهم.مستوى جد متدني يعطي صورة سيئة جدا عن الغرب و المغاربة.مشهد منفر و مقزز.أتمنى أن يستدعيهم صاحب الجلالة الضامن لحقوق الشعب و يفهمهم بأنه ما هكذا تورد الإبل.إذا كنا نحن لا حول و لا قوة لنا فالملك هو قوتنا أما إذا قرر المغاربة معاقبتهم بعد هذه المشاهد السيئة الذكر فذلك هو الصواب.علينا أن نعمل على قطع الطريق على مثل هؤلاء الأشخاص الذين يسيؤون استعمال تفويض المواطن لهم لكي يمثلوه أفضل تمثيل.أي أجندة يخدم هؤلاء؟

  • said de canada
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:27

    mon message c'est pas pour ces députés, car on le voie déjà qu'il entendent rien et ils sont sourd et ils sont non civilisé . alors je vais m'adresser à ceux qui ont voté pour eux : le 200 dh que vous avez eu pour aller donner vos voie pour ces ''deputé '' va couter chère à 32 millions de marocains entre autre vous même. je sais que vous allez pas comprendre ca ou vous allez même pas voir la vidéo dont je parle. car vous êtes victime de ces gens, analphabétisme, ignorance et malheureusement vous êtes nombreux au Maroc, mon conseil à vous svp et par l'intermédiaire qui va lire mon message, c'est de parler avec des gens instruit autour de vous et à partir de là faites vos choix, 200 dh c'est même pas 4 ou 5 bière dans un bar . vous allez avoir plus si vous suivez mon conseil.

  • mowatin
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:29

    ولينا كنعيشو ديما بحال هاد السيرك جوطية … دائما خاص يكون شويا الاحترام في البرلمان حشمتو بينا
    اتمنا ان يتدخل سيدنا ويوضع قوانين صارمة باش يحتارمو فيها الرئيس ورئيس الحكومة . ماشي يديرو السرك باش يوصلو لهداك الكرسي راه الشعب عاق.

  • khalidi
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:29

    Il est plus qu'obligatoire d'instaurer des mesures disciplinaire au sein du parlement car je suis instituteur et wallah mes éléves sont plus disciplinés que ces sauvages….Ils ont dépassés toutes les bornes…. c'est la honte la honte et la honte……des gosses mal élevés c'est tout ce qu'ils sont

  • مغربي غيور
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:32

    لن يتقدم المغرب للأمام و سيبقى في قمت التخلف و الرجوع للوراء بما أن مثل هؤلاء الشرذمة وسط قبة البرلمان

  • تاشفين العمارتي
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:45

    هذاك الراضي كيدير البلبالة في البرلمان ديمة معرفتش علاش ديما هاكة
    واش مكينش شي قنون ضد هذ الصداع وهذا العبث ؟

  • التميعات
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:52

    أنا أتمنى حل مجلس المستشرين الذي لا يترك أحد يستشار فيه وتحويل ميزانيته لتوظيف الدكاترة المعطلون سيفتحون بيوت ويستفيدون من هذه الأموال التي تمشي هباءا منثورى

  • yusef
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:55

    salam les rèformes a faire: changer la loi electorale e celui des parties

  • nassime
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:59

    je pnse que ce n'est plutôt plus acceptable de voir ses choses la parce qie y en a marre de tt sa une fille morte a cause de nous en sach

  • محسن
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 00:59

    وأنا أتفرج فيهم تذكرت جلسة للبرلمان البريطاني مخصصة لمناقشة الأزمة السورية والله أدهشني ما رأيته من احترام و علم ووعي منقطع النظير ووالله لا تكاد ترى كرسيا واحدا شاغرا . و هل تتذكرون تلك البرلمانية في الاتحاد الأوروبي التي كانت تأتي و معها ابنها الرضيع ترضعه داخل القبة .
    حينها راودني احساس بالبكاء حزنا على بلدي . والله لا أجد كلاما أصف به ما يحصل … و سأكتفي بقراءة الفاتحة على روح هذه البلد السعيدة ! في انتظار نهوض الشعب من سباااته العميييق

  • Benahmed
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 01:15

    فعلا هده مهزلة واش من مهزلة ذكرتني في سوق الأربعاء بسباتة
    هؤلاء لا يليق لهم الا شخص وهو ادريس البصري.
    هؤلاء الدي يتكلمون الان ماذا فعلوا أحسن من هذه الحكومة عندما
    كان أحزابهم في الحكومات السابقة .
    أظن انه من الأحسن والوافر جدف هذا المجلس ومن هنا سنوفر الكثير من المال .
    اتركوا الحكومة دير خدمته راكم ما درتوا والوا من قبل

  • طنجاوي قح
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 01:16

    مجلس المستهترين ما بني على البا طل فهو با طل كلهم دخلوا المجلس با لما ل الحرام و ها نحن نرى كلابا تنهش بعضها . يجب الغاء هذا المجلس فورا واسترجاع اموال الشعب….لاحول ولاقوة الا بالله….اذا ولت الامور الى غير اهلها فانتظروا قيام الساعة…

  • زيد
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 01:20

    غياب النظام من مظاهر التخلف، فالمرجو من جلالة الملك التدخل لطرد هؤلاء المتخلفين فهم ليسوا إلا عناصر تسيء، بل ساءت إلى صورة البرلمان و جعلت منه رمزا من رموز التخلف في المغرب.

  • مواطن
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 01:41

    أي مجلس هذا ؟ أي انحطاط فضيع ؟ هل انحط هذا الشعب وتبلد لدرجة انه اختار رعاع لتمثيله؟ اللسان يعجز عن الحديث امام هول المصيبة التي ابتليت بها بلادنا لقد تم احداث المجلس الاقتصادي والاجتماعي فما محل هذا الحمام من الاعراب …يتعين مطالبة الشعب بالغائه عبر استفتاء . يوميا تفقأ عيوننا وتلوث مسامعنا بنهيق هذا القوم الذي جيء به لجلس يقال انه يمثل الامة …يا سلام على ممثلي الامة. يوميا يبهدلوا الشعب المغربي امام العالم. كفى . يجب ان نتحرك للتظاهر من اجل المطالبة باستفتاء عاجل للبث في هذه المصبية .

  • zico
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 01:52

    Ces gens ne représentent qu'eux mêmes. Les marocains sont beaucoup plus respectables.

  • Hicham USA
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 02:05

    هاته هي حقيقة ألمغرب مع ألأسف

  • Citoyens
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 02:06

    Ces parlementaires représentent spécifiquement les Casseurs et les Hooligans Marocains, ils ont droit de citer au passage

  • Aymane
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 02:15

    مهزلة بكل ما تحمله الكلمة من معاني .
    لن أبالغ إذا قلت أن هؤلاء الذين يسمون مستشاري الأمة ، يقومون بمثل هذه التصرفات فقط من أجل رفع الجلسة و الذهاب إلى مجالس " الشاي " و السمر .
    اللهم أرزق بلدنا البطانة الصالحة .
    المرجو النشر ….. شكرا هسبريس

  • مغربي
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 02:29

    مستوى منحط وصل اليه( نوام) الامة سوق الجملة والتقسيط الان عرفت اسباب تخلفنا لان امثال هؤلاء ليمكن ان تشرع سوى التخلف والانحطاط

  • zeroberto
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 02:46

    و الله تم والله لقد شبهت اليوم البرلمان بالمحمية في تنزانية فهم الفهم المغرب عمرو ميتقدم

  • رشيد
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 03:11

    بدون خجل … وبكل صراحة … نحن المغاربة فوضاويين… بدون نفاق … نحن المغاربة غير منظمين … بكل صراحة … كيف كنا في الحج … انها الكارثة !!! عندما نصعد الى الطائرة .. انها الكارثة !!! عندما ندخل ملاعب الكرة .. انها الكارثة !!! لهذا وبكل صدق … من يمثل المغاربة في البرلمان او المستشارين … هم ببساطة مغاربة مثل الشعب … فوضاوين ..!!! الحل …نحن المغاربة …شعب فريد من نوعه والسلام …

  • MusaUSA
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 03:29

    Moustachirne wa ni3ma el moustacharine.

  • A. Cherki
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 04:02

    2propositions à Mr Benkirane :!sic
    Dissoudre la 2eme chambre et permettre à l'electeur de choisir un bulletion de vote (legislatif ou communal) qui signifierait qu'il est insatisfait des candidatures proposées…et ce serait la démocratie !sic
    Organisons une pétition…sic

  • غراد الجيلالي
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 04:08

    اليس لهم قانون داخلي ؟

    حسبي الله ونعم الوكيل ربنا لاتآخدنا بما فعل السفهاء منا ربنا انك غفور رحيم

  • A.noureddine
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 04:17

    بسم الله الرحمن الرحيم ,
    اذااسندت الامورالى غير اهلها فانتظر الساعة ويرحم الله الحسن الثاني اذا غاب السبع يشطح القرد تراهم يصرخون ويولولن كانهم في سوق اسبوعي هل هؤلاء هم نواب الامة الذين انتخبناهم للدفاع عن حقوقناومشاكلنا لا اوبزاف عليهم اكونوا نواب هدوا دواب – (إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِنْدَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لا يَعْقِلُونَ (22) وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْراً لأَسْمَعَهُمْ) الآية

  • Tarik de Montréal
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 04:26

    Salam! Ceci est un exemple de ce qui se passe entre le gouvernement qui veut faire travailler et l opposition qui ne fait que crier sans raisons. Le gouvernement doit travailler sans faire attention à ces clauchards, et communiquer à travers un site avec le peuple pour parler des actions prises … des réalisations… et des problématiques ainsi que ce qu'attend le gouvernement du peuple pour l'aider à TOUT restaurer… à TOUT corriger! Car croyez moi, ce qui est malfaite pendant des décenies ne peut être corriger dans quellques années. Il faut la volonté du peuple (de tout le monde). je dirais au moins que ce gouvernement ne vole pas…! Aidons le pour un meilleur MAROC inchaa ALLAH; Salam! 🙂

  • mounir-slawi
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 05:05

    ارجوا تدخل ملكي لوقف صارم نوقف مثل هده المشاهد الصبيانية عيب او عار دسرو مابغين لا حكومة لا برلمان انا كنعرف غير سيدنا الله ينصرو اما هادو باينين كفاش دايرين خاص ليفوت 40ans ميدخلش لبرلمان حيت كونيو عكسين او نكارة غير الشيبانين لباسلين فين لشباب ملكنا شاب خاص حتا البرلمانين شباب اما شباط بن كيران الراضي …..يمشيو يقبلو المساجد او يلعبو داما جنب سور المغرب الحمد الاه عامر شباب واعر او واعي هادو سلات مدة الصلاحية ديالهم
    شكرن هسبريس

  • Ideeologue Suede
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 05:14

    Quand le chat n est pas la ,la souris danse.

  • jamal dra
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 05:24

    حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد من المسؤولين يريد إسقاط البلاد أقسم بالله العظيم سوف تنالو عقابا عسيرا عند الله بسبب الفساد والفتنة التي انتم اعضاء فيها وليس أعضاء مجلس المستشارين أعضاء مجلس يجب أن يكونون أول شيء مثلاً في النضج وإحترام وأن يكون هناك محبة لكي نتمكن من إنجاز مشروع الإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي لا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • TANTAOUI
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 05:31

    Et oui,c'est notre cher Maroc et son peuple qui sont les victimes de ces pseudo parlementaires de la honte qui sont dans leur majorite soit des rapaces de profiteurs soit des hypocrites leche-bottes .
    La plupart de ces" representants "du peuple sont des illettres et des ignorants qui ne sont arrives au parlement que par la voie de l'argent verse aux pauvres electeurs pour acheter leurs voix au vu et au su de tous.
    Le probleme residerait au niveau du pouvoir central qui constate ces faits nefastes de cette Mahzala et qui s'abstient de reagir pour mettre fin a ce cirque a moins que…

  • بفلوس الشعب كتبوردو علينا
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 06:12

    a mourir de rire …ktalniii bii addahiik , le president a la mn 5:44 quand il a demande allah yarham baak glass et il a fait le geste avec la main sur la bouche a la marocaine quand on était enfants…..ca fait tresss longtemps que je n'ai pas vu ce geste yaa rayess, dahektiiinii fii al-ghorba wallah

    a part ca…il y avait tout un souk de fouda mais le malheur ils sont tous payes a rien faire pendant tout ce temps la…et si on accumule plusieurs temps pareil qui se repetent a chaque fois….calculez combien le peuple marocain perde en leur offrant des millions en salaire a crier comme dans un hammam baldi
    ملي كتشبع لكرش كتقول لراس غني، بفلوس الشعب كتبوردو علينا، انظروا إلى وعي البرلمانيين، انظروا إلى آليات التواصل، و المواطن المغربي هو الضحية، حشمتوا براسكم، ولكن معلوم الفئة المثقفة في الشوارع معطلة و الجهال على كراسي البرلمان ممددة

  • Mouhamed Ali
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 06:37

    if any representative goes over the time allowed , he or she should be fined 5000 dirhams per minute . the money should be deducted from his or her salary, if any representative interrupts his or her colleague, they should be fined 10000 dirhams. guaranteed solution to all this non sense. I ask our great king to implement this procedure ..I Love my country, .

  • جمال العاطى الله
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 06:45

    و إنما الأمم الأخلاق ما بقيت *** فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
    و إذا أصيب القوم في أخلاقهم *** فأقم عليهم مأتما و عويلا
    صلاح أمرك للأخلاق مرجعه *** فقوّم النفس بالأخلاق تستقم
    و ما الحسن في وجه الفتى شرفا له *** إذا لم يكن في فعله و الخلائق

  • عبد الله
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 07:15

    ايها الشعب الابي هؤلاء هم ممثلوك . لا يفلحون الا في جعل قاعة البرلمان بغرقتيه حماما للنساء هرج و مرج في التفاهات و قضاياك الجوهرية لا تحرك لهم ساكنا . غرفتان يصدق عليهما المثل العربي ( اسمع جعجعة و لا ارى طحينا .
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • سفيان
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 07:40

    هادشي خاصو حل شي نهار الشعب سيخرج و يهتف -الشعب يريد حل مجلس النواب و المستشارين- احنا ما غرضناش بالتعياط و الغوات يا سياسيين الخوا

  • Le Bonhomme
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 08:26

    nous avons assisté tout simplement à la vraie image du Maroc par ce qui ce passe dans le parlement par ceux qui représentent le peuple , jamais je retournerai vivre dans ce pays .

  • .azar
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 08:59

    حقوق الشعب المغربي ماشي هي يشوف السوق في مجلس المستشارين حنا معندنا نا نديرو بهذا البث ديال والو لان هذ المستشارين مكانهم ماشي هو هذا ديوهم لشي سوق اسبوعي او يتبوردو مع روسهم .

  • بشير بلحسن
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 09:03

    استسمح ان جل التعليقات أصحابها لا يعرفون الطريقة التي يتم بها انتخاب أعضاء هذا الكائن وأقول لهم ان مى يسمى بالمنتخبين الكبار ( أعضاء الجمعات المحلية والغرف المهنية) هم الدين اختاروهم وليس الشعب مقابل المال .
    وحسب المعلومات المتوفرة هناك من صرف اكتر من مليار سنتيم لكي يجلس على ذالك الكرسي الأحمر اللون ويحصل عن بطاقة النائب البرلماني.
    وزارة الداخلية والإعلام والمنتخبين في الجماعات المحلية والغرف يعرفون ذالك جيدا.
    لذالك لا تنتظرو القليل او الكتير منهم.
    انهم تجار الجملة .
    على الدولة ان تعيد النظر في الطريقة التي يتم انتخاب أعضاء هذا المجلس مستقبلا.

  • ayour
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 09:07

    يجب أن نناضل من أجل حل البرلمان و مجلس المستشارين . فلا فائدة منها . فالندع الملك يحكم و يسود لأننا بعيدين كثيرا عن الديمقراطية التي يناشدها هؤلاء الجهلة . أنا أفضل أن يحكم ويسود الملك . أما هؤلاء المستشارين و النواب فمكانهم الطبيعي هو إعادة تكوينهم و تعليمهم أصول الديمقراطية عند أسيادهم الأوربيين حيث لا فرق بين وزير و مواطن فالكل سواسية في الحقوق و الواجبات . فخيرا فعلت التلفزة المغربية ببث هذه المسرحية حتى يكون الشعب على علم بها فيكتشف مستوى مستشاريها .

  • Taib-Germany
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 09:19

    مصيبة هؤلاء ماذا ينتظر من هؤلاء بالله عليكم اليس بالمهزلة سوق عكاظ

  • Gogo
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 09:39

    Le manque d'éducation qui caractérise la société se reflète dans ce bordel . Comment voulez vous qu'on aille vers la démocratie avec ce genre d'énergumènes , si on excepte les illettrés qui constituent une part assez consistante de l'ensemble ,que peut-on dire de ses soit disant lettres et de leur éducation qui laisse vraiment à désirer , bref on ne récolte que ce qu'on sème .
    والله الى سوق هدا
    واش غادي ندير ليه تقتلوا هدشي لي عطا الله

  • مغربي
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 09:45

    البلطجة في البرلمان او برلمان البلطجة

  • محمد
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 09:51

    ملاحضات : 1 ـ هؤلاء الأعضاء يعتبرون أنفسهم فوق القانون وهدا خطير
    2 ـ أحسن كلام جاء خلال هده الجلسة هو كلام الرئيس الموجه للمستشارين : والله يلاعيب عليكم …..
    3 ـ قال السيد الرئيس : آش غادي ندير ليه راه الصوت اقطعناه ،
    وأقول له هنالك أساليب بسيطة لإسكاتهم ، منها محاسبتهم هل يؤدوا الضرائب أم لا ، الخصم من أجورهم ، و……
    4 ـ هدا الشي داروه والكاميرا شاعلا ، مابالك في الخفاء …
    أخيرا أتمنى أن يرجعوا إلى رشدهم لانهم يعطون صورة غير حقيقية عن المغاربة ، لان داخل هدا المجلس كان هناك أناس في المستوى وأدكر على سبيل المثال لا الحصر السيد وزير الصة الوردي ….

    ـ

  • abd el hak
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:03

    عودو دوزوهم لينا في رمضان مع الفطور حسن من camera caché
    et moin cher.

  • لا حول و لا قوة الا بالله
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:04

    وا هذا كله حب في الوطن اقسم بالله لو كان هذا كله حب في الوطن لكانت البلاد في خير و امان و لكن حسبنا الله و نعم الوكيل
    قربت الانتخابات و كلها يجر لجيهتو اتقوا الله فهذه البلاد راه ما دايم غير وجة الله
    و فين انتم وا في الحمام و لا في السوق كلها يلغي بلغاه وقالها الرئيس ما بقا غير يتييري فيكوم باش تسكتو حشووووووووووووووووووووووووووووووومة و عييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب و عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار

  • azrou
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:12

    بالله عليك ايها الشعب المغربي هل لازلت مقتنعا بهذا البرلمان؟انهم يضحكون على دقوننا.هل هؤلاء السواقة،شماكرية،حلايقية يستحقون منا ان نصوت عليهم..لا ثم لا والاف لا.ان الحل الحقيقي لاسدال الستار عن هذه المسرحية العبثية هو هجر ونسيان تلك التلفزة الحقيرة التي تبث تلك المهازل ثم ان لايعاود الشعب المغربي التصويت في ما يسمى الانتخابات وان يقاطعها جملة وتفصيلة.

  • فاروق
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:18

    حقيقة الشعب هو المسؤول الأول على تلك الرداءة بمجلس المستشارين.إنهم يدافعون بكل ما أوتوا من سلطة على الحفاظ على كل القوانين التي تخدم مصالحهم ولو باللغيط والتهرنيط والعويل …أنظروا إلى وجوههم وهم يصرخون كالمجانين وتساءلوا ، من يدافع عني ؟
    تحياتي

  • mohamed
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:27

    اناشد جلالة الملك أن يتدخل شخصيا لحل هذا المجلس الذي لا يسمن ولا يغني من جوع وانما يستنزف المال العام ويشوه صورة المغرب خارجيا هذا المجلس فيه شخصين منبوذين لدى المغاربة هما والسيد بن كيران كالقط والفأر الله اطيرهم انشاء الله.

  • جلال
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:44

    هذا يسمى عدم الانضباط ، في رأيي المتواضع،لحل هذا الاشكال يجب على الدولة انتحدث قانونا خاصا في هذا الشأن وهو القيام بدورة تدريبية لهؤلاء،قبل السماح لهم بدخول قبة البرلمان ، هذه الدورة يجب ان تكون في غابة معمورة وذلك بلبس زي موحد عبارة عن جبة وطربوش وحداء عسكري ثقيل، وتكون العقوبات البدنية الرياضية قاسية على كل من خالف قانون الوقوف في الصف ،وعلى كل من تنحنح قبل اعطائه الاذن،ولتكن الفترة الزمنية اربعة اشهر ، بعدها سترون نوابا متزنين منضبطين ، هذا رأيى المتواضع اقدمه مجانا لوجه الله وارجوا ان يكتبه الله في حسنات ابي. المرحوم

  • صالح
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:53

    اوقفوا هده المهزلة ايها النواب الحاقدون والمدافعون على مصالحهم التي بدات تتعرض للخطر

  • متتبع
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 11:00

    هؤلاء ألفوا دواليب الحكم ووووو…. ولم يستسيغوا أن يتواجدوا خارجها ويريدون الحفاظ على مكاسبهم وليست لديهم لا ثقافة النقاش ولا المعارضة فأصبحوا يمارسون البلطجية السياسية "وتلف ليهم الضرب"

    في الحقيقة وكما قال السيد رئيس الجلسة "المغاربة كيتفرجوا عليهم".

  • Mohmaed
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 11:14

    سوق الجملة بانزكان
    شحال تاخسايت أسيدي

    شويا دالنضام والاحترام عافاكوم

  • meryem
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 11:18

    مجلس المستشارين اصبح سوق للتهريج وتبادل لتهم والقدح بسبب المعارضة الفاشلة التي لا تملك لا برنامج ولا استراتيجية واضحة بنشماش شاد غي فاخاويات ويتكلم دائما غي فالشكليات

  • aziz
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 11:36

    on n a pas ni de ces parlementaires ni de ce parlemenet qui est un theatre.
    economisons de la rgent et que le peuple marocains vive bien.
    on n as pas besoin deces representants du parlements qui ne font rien que de gritter et faire le marche

  • sidi kacem
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 11:43

    الحمد لله انا من مدينة سيدي قاسم معمرني شفت السيد الذي انخبناه مداير البلبلة لانني بصراحة معمرني شفتو في قبة البرلمان .

  • l3awd
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:21

    هادي مهزلة ماشي برلمان هادا حمام عيالاة حشوما شواهتونا.

  • fadel
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:25

    مرة اخرى يتضح الاستثناء المغربي…؛ في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا.

  • hassan
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:30

    الدكاترة امام البرلمان والصماصرة داخل البرلمان

  • mohaméd agadir
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:42

    مع الأسف نحن المسؤولون الذي نختار هؤلاء ليمثلوننا

  • الغيرة
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:43

    لا حكومة و لا معارضة مستواهم ديال النممممم

  • med
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 12:44

    فاقد الشيء لا يعطيه.اتعجب مما يحصل داخل قبة البرلمان…..اهؤلاء هم نواب الامه ….

  • Da hmad
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 13:23

    Il est tout simplement incompétant ce Mr qui préside cette jalssa! il n'arrive pas à se faire respecter.

  • رشيدة
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 13:26

    الملاحظ أنه يستحيل سواء في جلسة من جلسات البرلمان أو ندوة صحفية أو استجواب كيفما كان، أن تتوانى المعارضة وإن لم أقل حزب الاستقلال عن مثل هذه التصرفات المشينة، وكأن حرقة الخروج من الحكومة فعلت فعلتها في أعضائه. خصوصا وإن اعتبرنا أن أنسحابهم منها جاء في لحظة حرجة بالنسبة للمغرب، كانت فيها البلاد أحوج متا تكون إلى دعم أبنائها وتآلفهم وتعاونهم من أجل المصلحة العامة.وليس خلق الفتنة والشوشرة والطمع في السلطة.
    لكن للمغرب رجاله ونساءه ومصلحة المغرب فوق كل اعتبار.
    لن يشرفني أبدا أن أنتخب أو أصوت على معارضة ما تفتأ عن إعطاء صورة كالحة عن السياسة في بلادنا وإن لم أقل أنها تكرهنا في العمل السياسي جملة وتفصيلا.معارضة لا ترى إلا النصف الفارغ من الكأس.
    لا احترام، لا حوار، لا حب للوطن، ….حقد وحسد وغل و تطاول على الآخر في نسيان تام لأسس ديننا الحنيف وقيم دستورنا ورغبة ملكنا في رفع بلدنا وتنميق صورته إلى أبعد الحدود. حسبي الله ونعم الوكيل.

  • احمد
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 13:28

    المغاربة لا يتابعون مهازل "الربك = مجلس المستشارين" لكون هؤلاء يفتقدون حتى لادبيات الحوار والانصات ولكون ما يقولونه لا تمت بصله لهموم الشعب وتطلعاته.

  • الإدريسي
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 13:29

    Étant donné cette image décevante et qui revient plusieurs fois on se demande si vraiment ces gens la sont capables de porter sagement et correctement un message sérieux et sincère .au vu de cette scène il y'a lieu de ce passer de cette horde , éliminer carrément cette chambre et tout ira bien avec seulement le parlement .
    On gagnera beaucoup de temps et
    Cet argent de leurs mensualités et on en a fortement besoin ailleurs .ca serait vraiment à amender dans la constitution.

  • متتبع
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 13:31

    هل تظنون أن هؤلاء الذين يصيحون ويزبدون ويظهرون كل هذا الحماس والغيرة يفعلون كل ذلك من أجل مصلحة البلاد والعباد؟
    طبعا لا وألف لا. كلهم هناك لخدمة مصالحهم ومصالح أبنائهم وذويهم والحاشية المقربة منهم والمؤلفة من بعض البلحاسة.
    هل تظنون أن رؤوس الفساد تدفع بالملايين من الدراهم في الحملة الانتخابية من أجلنا؟
    طبعا لا وألف لا.
    شيئين لا أثق بهما بتاتا في بلدي المغرب:
    السياسيين والأحزاب كيفما كان لونها (يسارية، يمينية، من صنع الدولة أو من صنع الشعب).
    الشقق والسيارات الفارهة التي "يربحها البعض" مقابل الإجابة عن سؤال بليد أو إرسال رسالة قصيرة إلى إحدى شركات الاتصال.

  • من الجالية المغربية
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 13:56

    نزجوا من جلالة الملك ان يوقف هذه المهزلة التي تراها قبة البرلمان المغربي كاننا في السوق الاسبوعي ,لقد اصبحنا على كل لسان في العالم .الله يحفضك لنا.

  • احمد
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:01

    هل هؤلاء الناس يمثلون الشعب المغربي المرجو حل هذا المجلس الذي اصبح عالة على الشعب المغربي . دون المستوى المطلوب على الاقل كان يجب قطع البث لهذه المهزلة . هؤلاء يمثلون انفسهم فقط والح على حل مجلس المستشارين بصفة نهائية لان هؤلاء لا يستحقون الجلوس على كراسي البرلمان .

  • Loilimo
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:06

    بدون تعليق: 11 دقيقة ضاعت من ميزانية الدولة.

  • good
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:09

    البرلمان،الوزراء ورئيس الحكومة والانتخابات كل هذا مجرد استحمار واستبلاد المواطنين "الرعية"…. ولكن الشعب إرتضى أن يعيش ذليلا مذلولا

  • مواطن مغربي في المهجر
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:21

    مع الأسف الشديد ان نرى هذه المناضر في بلدنا ، وهؤلاء يمثلون الشعب المغربي ، عار عليكم .انتم تخدمون الشعب؟ أين يتجلى هذا؟؟نطلب التدخل في أسرع والمسؤولية على عاتق كل مغربي والله المستعان

  • driss le marocain
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:22

    الدي يتحمل المسؤولية في هده السويقة المسماة البرلمان هو انا و انت و هم و نحن, لاننا منحناهم اصواتنا في الانتخبات, لم اكن اعرف ان هده الشردمة المسماة نواب البرلمان بهدا المستوى من الدنيئة و الانحطاط ,نعم فاقد الشيء لا يعطيه,
    يطلبون من المشاركة في السياسة ,بالله عليبكم هل هدا هو لب المغرب
    رحم الله الحسن الثاني عندما حل البرلمان دات مرة و ارجو من محمد السادس اعزه الله ان يعجل بحل هدا السوق
    معارضة بدون مستوى ,بدون ادبيات الحوار و بدون اخلقيات
    و خير الختام ما جاء على لسان رئيس الجلسة :سوق هدا و الله الا سوق
    و شهد شاهد من اهلها……

  • gaga
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:33

    لا فرق قائم بين الأحزاب الحكومية، وأحزاب المعارضة البرلمانية، باعتبارها أحزابا مخزنية، أو متمخزنة، وانطلاقا من هذا المعطى، الذي يفرض نفسه علينا، نجد أن بقاء حزب الاستقلال في الحكومة، أو انسحابه منها، لا يضيف شيئا إلى الحياة السياسية، وإن إعلانه عن الانسحاب من الحكومة، الذي نال الانشغال الإعلامي الكبير، لا يعني أنه لم يعد حزبا مخزنيا، أو متمخزنا، كما لا ينفي أن زعيمه الجديد، ليس زعيما شعبويا، يحتل نفس المكانة الشعبوية التي يحتلها بنكيران.ولذلك، نعتبرأنه لا يوجد فرق بين الأحزاب الحكومية، وأحزاب المعارضة البرلمانية؛ لأنها تسبح جميعا في فلك المؤسسة الملكية، ولا تغادرها، أبدا، في اتجاه خدمة مصالح الشعب المغربي.

  • TRABOBLIK
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:43

    Ils sont l'exacte reflet du peuple Marocain, ni plus ni moins. Il ne faut pas se voiler la face! On est une nations sous-développée, avec un niveau intellectuel qui vole au raz des pâquerettes ILA MAN RAHIMA RABOK. On a donc les représentants qu'on mérite. On est à des années lumière de la démocratie, TOUT CECI N'EST QU'UNE MASQUERADE! ET QUELLE MASQUERADE! Le pire, c'est que même notre soi-disant élite pseudo-éclairée n'est pas à l'abri de ce genre de comportement, chasser le naturel, il revient au galop.

  • غيور علئ واطنو
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:45

    هدا يشرفنا الحمدالله جامع الفنا التحاول الئ الرباط باالضبت المجلس المستشارين

  • المنصف
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:47

    ا لذنب الوحيد الذي كانوا يلومون به بنكيران ويتهمونه به ,هو زيادة درهم في البنزين, ولكن الان انخفض اكثر, ولا زالت الفتنة قائمة.وهؤلاء البرلمانيون الذين صدعونا على درهم زائد, لم يقولوا شيئا على اجراء المقايسة ,التي فرضت النقصان في محطات البنزين, ومع ذلك, فالمواطن الذي يركب سيارات الاجرة الصغيرة والكبيرة,لم يستفد من هذه المقايسة .لانه لازال يدفع الزيادة ,وارباب سيارات الاجرة ياخذون درهم الزيادة, ودرهم المقايسة .فمن سيتكلم عن المواطنين?اهؤلاء الذين لايركبون سيارات اجرة? وانما يملكونها ويشغلون سواقيها,وقد لاحظت انهم عندما اعلن الرئيس رفع الجلسة, لم يحتج احد لضياع الوقت, والمفروض انهم جاؤوا للعمل ,بل سبقوه في الوقوف وكانهم التلاميذ يسمعون جرس الاستراحة ,وتمنيت ان تكون هناك كاميرا تسجل لنا ركضهم في الساحة.والمؤسف ان دولا افريقية نامية نحسبها تستهزئ بنا .اما اوروبا فهي تعرف ان تلاميذها يطبقون تعليماتها لنجاح مخططاتها.وكلمازاد الفساد وكثرالمفسدون ستنتقل اموالهم الى بنوكها.

  • عزالعرب ابن الحاج
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 15:05

    ….ما شد انتباهي إلى هذا الفيديو ليست مضامين الاسئلة والمواضيع،بل شيء اخر…هو إذا اردنا ان نقيم تحليل سكولوجي لهذا المقطع التحفة من التحف الخالدة،كيف يناقشون؟كيف يتكلمون؟لغتهم؟تصوراتهم…انطباعاتهم؟
    لنقم تحليل سكولوجي بالدرجة الاولى لنكتشف الخبايا،وزلات اللسان التي قيلت في البرلمان،مثلا قول رئيس الجلسة هذا القول الرائع"مكيناش الحكومة…احتى تكون الحكومة هو تبورضو كيف مبغيتو…"ان هذا القول يخفي الشيء الكثير،كذلك هذا القول مبني على تصور الشخص لهذا المكان(البرلمان)مكان للتبوريض،والمضحك هو الجانب الاخر تصوره للاشخاص الذين يتكلمون عفوا يتبورضون(المستشارين،او معرفتش شنو سميتهم…لاني لا اضيع وقتي في ملء ذاكرتي بالخزعبلات..) حسب قوله فقط يتبورضون….يبورضون،وانتم تعرفون ايها المغاربة مامعنى التبوريض،هو فقط حفلة ترفيه على النفس في ساحة عمومية امام الملاء…،لكني انا لا احاسبه لماذا قال هذا القول الرائع،لكن اريد ان اقرأ ما بين السطور…كيف يتصور رجال الحكومة عملهم وزملائهم…،بالاضافة إلى علامة الاستهزاء التي تبدوا على بعضهم عندما يتكلم زميلا لهم…،ايها النساجون اريد كفنا واسعا لافكاري.

  • ahmed
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 15:07

    السلام عليكم إخواني ما يجري دليل على ان المفسدون بعد الدستور أصابهم هلع شديد لفقدانهم الحكم والامتيازات والرشوة هم يريدون تخريب البلد ولاتهمهم الا مصلحهم وعلى المواطن ان لايصوت على المخربين وان يختار العدالة

  • سعيد
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 15:11

    كل ماشهدناه سيؤدي حتما إلى خفض نسبة المشاركة في الاستحقاقات المقبلة

  • عمر
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 15:22

    طلقوا اسخوون…طلقوا اسخون….

  • you youssef
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 15:54

    انا كنت كانتفرج فيه غير كانسمع الاحاطة علما والله مافهمت والو
    الاحاطة علما ……………………. علما ان ………

  • nacer ayad
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 16:15

    I l faut donner la possibilité au pésident de faire taire ceux qui parlent sans autorisation.Il faut un ordre dans le parlement.
    le président doit avoir le droit de mettre dehors ,de force si c'est nécessaire un parlementaire qui gène le déroulement normal des discussions.
    ,en haussant la voix ,parlaient sans rien dire,ce sont des maléduqués et ont besoin d'un reciclage:une réeducation.
    Les parlementaires qui parlent anarchiquement pouvent qu'ils ont été mal éduqués depuis leur bas âge.
    Il faut leur trouver une solution pour que le marocain soit bien vue d'abord chez lui pour l'éducation des enfants et être respecté à l'étranger.
    POUR MOI CES DITE PARLEMENTAIRES DOIVENT MIS DEHORS DU PARLEMENT JUSQU'A PROUVER LEUR APTITUDE EDUCTIVE.

  • fati elfilali
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 16:21

    لمذا لم تكن هاته الفوضي في مجلس النواب في الحكومة السابقة
    لان رئس الهكومة كان رزينا ويتكلم بنئدة اما الانرئس الحكومة يتكلم بشعبية
    ويتعصب في المجلس والانسان يوقر نفسه قبل ان يوقره الناس

  • hamid
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 16:25

    Nous demandons a sa majesté que dieu le protège de mettre fin a ce cirque ….ils ne sont pas a la hauteur de représenter le peuple marocain….

  • jay blanco
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 16:31

    just bunch of Farmers so excited cause they got some degree of democracy wich by the way was givin to them because of todays educated youngsters…and the system pay them happely cause he knows we're going nowhere with these stupid couscous eating mothafuckers!!

  • 3issam
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 16:46

    في الحقيقة هذه هي الصورة الحقيقية للمغرب اتمنى ان تتغير عقلية الشعب لكي تكون لنا صورة جميلة.

  • جلال طبطاب
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 17:22

    تحول المشهد الى مهزلة تتجلى في اهمال مسير الجلسة وعدم احترام شروط الحوار الذي يستلزم وجود الاستماع والانصات للمتكلم مع قبول الرأي الاخر, الشيء الذي لم يحدث مع كامل الاسف بل تحول المشهد الى فوضى وموجة من الضجيخ تتخللها كلمات عشوائية وخطابات لا عنوان لها وغير مفهومة أصلا ولا تفيد في شيء في غياب شروط الحوار السليم . والكل يتذكر ما حدث بالأمس القريب لجامعة كرة القدم في نسخة كربونية لما حدث اليوم, أثناء محاولة هذه الأخيرة تجديد وانتخاب أعضاء جدد على رأس الجهاز المسير, حيث دامت المشادات الكلامية والملاسنات مايقارب يومين دون نتيجة تذكر قبل أن يتدخل الاتحاد الدولي ويعلن الغاء الجمع العام الذي احتاج الي سيولة مالية مهمة ووقت كبير أيضا. السؤال المطروح كيف لشخص لا يحترم نفسه ولا يعرف حتى كيفية الحوار ولا يحترم صندوق الاقتراع .. كيف له أن يسير شؤن الدولة الغالية والعزيزة على قلب كل مواطن من طنجة الى الكويرة ؟؟ ثم كيف ستبدو صورة المغرب ان اعتبرنا هذه المشاهد المخيزية غلافا لها ؟؟ .

  • مغربي
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 17:23

    أنا باغي غير نعرف شكون الي نتاخب هذاك ….الحمار الوحشي ( إلي مارضيش ) حشوما على هاد الشفاره دايرين راسهم وطنيين والغريب فالأمر أنهم كيتكلمون باسم المغاربة أنا كمغربي إلي كرهتموني فيها (مغربيتي) بريء منكم براءة الذئب من دم إبن يعقوب .

  • mustapha
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 17:29

    البراهييييييييييييييييييييش
    أي طريقة الحوار هده

  • Vaudois
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 17:46

    Bonjour mes compatriotes
    Malheureusement la responsabilité il est mal placée par mis ces individu anarchiste il faut aller dans une caserne et demander 200 policiers et matraque ces sauvages de la têt au pieds .

  • salah-21
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 17:49

    و الله العظيم الا كيضحكوا عل الشعب , رباعت لحلايقية .. من أراد ان ينظر الى حلايقي راتبه يتجاوز 20 او 25 الف درهم فلينظر الى مجلسي البرلمان و المستشارين

  • haiber
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 17:54

    بمناسبة 11ينايراطلب من الشعب المغربي الغيور على بلده وملكه ان يقدمو وثيقة للمطالبة من جلالة الملك ان يقوم بحل الحكومة والبرلمان والمجلش حشاكم ديال …مع ادخال تعديلات على الدستور لسد الطريق على مثل هؤلاء للوصول الى هذه المناصب مثلا تحديد سن الترشح.عدد مرات الترشح .المستوى الدراسي عدم القيام باكثر من مسؤولية واحدة.

  • mowatin
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 17:57

    انهم يلعبون النبلي في الزنقة .هل هؤلاء الناس يتحملون مسؤولية البلاد والشعب?ليس بسوق فقط ولكن بوي عمارهذا.

  • lamia
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 18:00

    يجب حل مجلس المستشارين في أسرع وقت

  • ibrahim bourakba
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 18:48

    لا حولة و لا قوة اﻻ بالله العظيم و حسبي الله في هذا البرلمان

  • Mohsine
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 19:17

    vraiment ni les conseillers ni le président de la chambre à la hauteur c'est désolant , et je peux dire que les marocains sont perdants puisque leurs représentants se manifestent comme ça

  • YOUSSEF
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 19:27

    je suis marocain amazighe fiere de l etre j espere un jour q on va avoire des bonne personnes au bonne poste

  • مغربي و افتخر
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 19:42

    لا نريد مجلسا للنوام انها مهزلة بكل المقاييس .

  • zaki
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 20:04

    للدين يسبون ويضحكون على المعارضة هل نسيتم أن pjd كان في المعارضة .
    كيف لحزب لم يقدم الكتير كالمعارض أن ينجح في تسير البلاد .

    للأسف خسرت يا بنكيران مرتين
    أولا عندما كنت معارض أنتصرو عليك بالفساد و نهب و تهريب تروات البلاد
    و لأن أنتصرو عليك كا معارضين .
    قدم استقالتك قبل انتخابات المقبلة فأنت لن تنجح فيها .لأن pjd أنتهي أمره في المغرب فالامكان للأحزاب أسلامية في الدول العربية لقد تم تضحية بكم من أجل وقف الربيع العربي فقط .
    أعرف ان أغلبية سيجدون رد سلبي لكنها الحقيقة .

  • boho
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 20:06

    هدا تنسميوه لبسالة وضحك علئ المغاربة
    نطلب حل هذه الغرفة لان تواجدها monotone

  • un marocain decu
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 20:06

    vraiment c'est la déception, c'est quoi ce niveau des soit disant conseillers, c'est quoi ce radi riche par son palmarès glorieux connu pour ce genre de comportements, c'est quoi cette représentativité du peuple dont ils parlent ces gens là, et quelle gestion de la séance, quelle élégance de mots de ce pseudo président , lah yerham les séances présidées par jalal , said . Voila pourquoi le citoyen déserte la politique ,

  • أبوعبدالله م. علي
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 20:28

    ما رأينـاه هو في الحقيقة عبارة عن:
    مشهد منفّـر، سـوق التهريج ، مسرح الصراخ وتبادل التهم و السب و الشتم ، شرذمة من عديمي التربية ألأخلاقية ، عصابة المفسدين الفاسدين، مجلس ألمشاغبين الذين يفسدون في الارض و لا يصلحون ، مخرّبون يستنزفون المال العام بدون فائدة تذكر ، يعارضون من أجـل المعارضة فقط بدون الانضباط لثقافة النقاش و لا لأدبيات الحـوار ولا لقـواعد التواصل ، فـوضويّـون بامتياز ؛ لا يحترمون مخاطبهم ولا مسيّر الجلسة و لا حتى الشعب الذي يتابعهم عبر التلفاز…هؤلاء المشاغبون برهنوا على أنّهم لا يمثّلون إلاّ انفسهم ولا تهمهم المصلحة العليا للبلاد. إنّ مثل هذا المشهد سيؤدّي – لا محالة- إلى عزوف أكثر من ذي قبل عن الانتخابات المقبلة. ولهذا أضـمّ صوتي للذين يطالبون بحلّ هذا مجلس المستشارين الذي لا يسمن و لا يغني من جوع والذي يستنزف الوقت والمال العام ويشـوّه صـورة البلاد في الخارج.

  • Habkaderr
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 20:29

    كيضحكوا على الشعب كل واحد فيهم كياخذ 36000 درهم في الشهر حشومة ولكن سرنا حنا لحطينهم تما هداك مول الجلابة داير بحال شي بياع ديال البهيم

  • said
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 20:37

    رحم الله الحسن الثاني ……………………. انا كنت كانتفرج فيه غير كانسمع الاحاطة علما والله مافهمت والو
    الاحاطة علما ……………………. علما ان ………

  • hassan
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 20:42

    assalam
    ces parlemantaires ne repesentent personne .ils sont là pour defendre leurs interêts ni plus ni moins et demander des augmentations de temps en temps
    on a bien vu l'anarchie la plus totale au sein de notre institution.
    on dirait que nous sommes devant une classe primaire. c'est vraiment honteux stp

  • rayor 3la bladi
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 20:50

    ه د الناس خصهم اكنو قدوا لنا عيب عار خص سيدنا ادخل حنا بغينا الحول مشي الهدرة و تصفية الحسبات

  • OUDAOUD -AÏT OUIRRA
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 21:00

    SALAM

    Je m'adresse à tous les marocains qui ont le droit de voter

    Choisissez et votez pour plus de femmes et hommes serieux et sinceres

    Exemple : des jeunes de moins de 40 ans avec si possible des etudes elevées qu'ils soit chefs d'entreprises ou un simple demandeur d'emploi

    Peut étre d'ici quelques décennies nous ne verrons plus jamais ces scènes "graves" dans un lieu où l'avenir de notre PAYS se joue

    ALLAH AL WATAN AL MALIK

    VIVE LE ROI

  • مواطن
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 21:02

    هؤلاء من يمثلون؟؟؟ براء منهم. فقد قيل بأن أحد الذين يصرخون هناك يملك الاف الهكتارات كيف حازها؟ الله أعلم؟؟ وجاء هناك يصرخ ضد فرض الضريبة الفلاحية لكي لا ينتفع المعوزون ويغتني أكثر… فمرة عرى عن بطنه فالله أعلم بماذا سيقوم لاحقا. حماة الريع والفساد لا يطيقون المس بمصالحهم.

    الله الوطن الملك.

  • راه مافهمناش معاك والوا
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 21:02

    اى السي الراضي، راه ماافهمناش معاك ولوا،اش من لغة تتكلم، العربية، الدرجة، ولا بطريقة الافلام المكسيكية المدبلجة، ورغم دلك، راه مافهناش معاك والوا، واش انتهى زمن الرزة والنعاس واتى زمن الجلابة والتشويش، راه مافهمناش معاك والوا، ارجوك السي الراضي التزم مع الزملاء داخل قبة البرلمان، رانا ماشي في الحمام مع القباب في طافضنا، راه مافهمناش معاك والوا، راك تتكلم وراك وارث 5000 هكتار بجهة الغرب، راه مافهمناش معاك والوا حاول على راسك، راه الوقت تيدور على اصحابوا، وخصوصا في هدا الزمان السي الراضي حاول توضح المغاربة راه مافهموا معاك والوا، كيفاش محمد طارق السباعي رئيس "الهيئة الوطنية لحماية المال العام المغرب" يقول بان السي الراضي يملك 5000 هكتار في جهة الغرب راه هدا نوع جديد من الاستعمار، شخص واحد بهدا المستوى يملك مايناهز دولة افريقية او احدى المدن بالمغرب، ربحتي في الاورو مليون، راه الموضوع وبكل شفافية يتطلب من القضاء دراسة مدققة من اجل معرفة من اين لك هده الخيرات،اسي الراض مابقاتش في البلبلة وعدم اعطاء الكلمة للاخرين والتشويش داخل قبة البرلمان هو الملجا الوحيد للخروج من الازمة التي نحن نعيشها

  • ben arbi
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 21:17

    regardez messieurs ceux qui vous représentent, ni niveau intellectuel, ni éducation, je pense qu'ils ne sont même pas incapables de gérer leur propres famille, alors que nous attendons eux qu'ils conduisent toute une nation. ces gens- là, sucent l'argent du contribuables inutilement, la prochaine fois mettez à sa place l'homme qu'il le faut ou abstenez vous

  • الغربان
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 21:33

    على الدولة أن تعد النظر في مسألة الترشح الإنتخابات البرلمانية والتشريعية برفع مستوى الترشح إلى ما فوق المستوى الجامعي حتى لا يتسنى لمن هبة ودب أن يدخل المسرح السياسي ونشاهد مثل هده المهازل ، فأصحاب الشهادات يعانون القمع والبطالة ، وهؤلاء الاميون يستغلون نفودهم بالمال والنتيجة اصبحنا نشاهد هده الفضائح . فمتى نستفيق من سباتنا أم أن السبات وجدة ضالته تحت قبة البرلمان !

  • مغربي
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 21:37

    بعد قراءتي لكل التعاليق لاحظت ان عددا لا يستهان به من المعلقين المغاربة نادوا بحل البرلمان بغرفتيه. ولايجب ان يفهم من هذا الكلام حل البرلمان الحالي وتعويض الاشخاص باشخاص اخرين. وانما المقصود هو حل, عفوا, ازالة البرلمان بالمرة لان المعلقين المغاربة راوا, وهم على صواب, ان في ابقاء البرلمان في المغرب هو مضيعة وهدر للمال العام الذي هو مال الشعب وجلب للعار لبلد يشرئب للدمقراطية والتنمية والاصلاح بجميع انواعه.

  • Said
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 22:08

    These people need to be disciplined and not to be in this meeting anymore because they are not taking responsibility of Moroccan citizens and we want to hear and see what our government did to these trouble people. Waiting news on 2M

  • barlaman choufaaaaaar
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 22:32

    عاش الملك و عاش المغرب بغينا المغرب بلاحزاب غير الشفارى
    بغينا غير الملك و الشعب الأحزاب الله يعطيكم مصيبة أمين

  • DOMAGE
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 22:34

    دايرين بحال فاش يالاه كاتسالا الصلاة, دوك الخضارة مساكن كايبقاو وااا التفاح 5 دراهم ……. لم أرى في حياتي مجلس حكومي يكثر فيه اللغيط بدون فائدة ..

  • aboukhalid
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 23:07

    لقد صغارا في عيون المغاربة اجمعين حتى الاطفال اندهشوا و تساءلوا ما سبب خصام هؤلاء.يا من تثلون الشعب و تنوبون عنه و تفكرون في مصلحته.لقد احسنتم التمثيل و اتقنتم الادورا و انتظروا اجوركم بل طالبوا برفعها لانها قليلة في حقكم و انتم تتقنون اعمالكم.فيا امة ضحكت من جهلها الامم .اما تعلمتم من غيركم اما استفدتم من اسيادكم كيف سيتقدجم المغرب في ظل برلمان و حكومة كلاهما دون المستوى و الامل مفقود فيهم الى الابد.اه لو كان الحسن الثاني رحمه الله على قيد الحياة لوضع لهده المهزلة اثارت ضحك ليس المغاربة فقط بل اعداؤه

  • khaliid
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 23:37

    معارضة فاشلة تحاول لفت الانتباه بشتى الطرق

  • nawris
    الخميس 9 يناير 2014 - 01:33

    حرام عليكم التكلم باسم الشعب لأنكم لستم أهلا لدلك إنكم على الهواء يا سادة حتى أولادكم شهود عليكم فالحق في الواقع على من أعطاكم صوته ولربما الشمكارة قد يستحون القيام بمثل ما قمتم به ,
    التاريخ لكم بالمرصاد’

  • الرحالى
    الخميس 9 يناير 2014 - 08:32

    والله هد الناس مايستاهلو هاد المناصب

  • مغربي
    الخميس 9 يناير 2014 - 09:33

    جماعة من الحلايقية.
    المغاربة ينتظرون منهم التطلعات إلى الأحسن لم يستطيعوا تنظيم أنفسهم في قبة لا تتجاوز بضعة أمتار و كيف لهؤلاء أن يصلحوا البلاد طبعا كل واحد منهم راتبه الشهري مضمون و الضائع هم العاطلون عن العمل و الفقراء من المغاربة

    معارضة فاشلة بكل المقاييس لا أدري من رشح هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ

  • ابتسام
    الخميس 9 يناير 2014 - 09:37

    عندي يقين أن هذا النقاش العقيم كان بغرض رفع الجلسة فهذا الموقف شبيه بالتلاميذ الكسالى الذين ينتظرون جرس الخروج ، عيب وعار أن يكون هذا هو مستوى نواب الشعب

  • بن عيسى
    الخميس 9 يناير 2014 - 11:23

    تسيير الجلسة ضعيف و كلام سوقي وكلام مسير سواقية كأنك في نادي الليلي

  • Ilham
    الخميس 9 يناير 2014 - 12:56

    أتمنى ان يتم فرض غرامة 1000 درهم على كل من لا يحترم 3د او من يتكلم بدون إدن المسير كما هو في المانيا ، تم سنرى من يحب إفراغ جيبه ، تحية طيبة للجميع

  • hassan
    الخميس 9 يناير 2014 - 14:18

    اتسائل من اين اتوا هؤلاء لا مستوى لا نظام لا احترام و مستقبل الشعب في الهاوية لكن نرجع و نقول هذا خطء المواطن الذي يصوت على كل من هب و دب

  • مغربية
    الخميس 9 يناير 2014 - 14:42

    الله ينصر سيدنا و يخليه لينا ،، واش هاد الاوباش باغين مصلحة الشعب ؟ هاذو باغين الخراب للبلاد و لاش هاد مجلس المستشارين ؟؟؟؟ واش هادو يعول عليهم الشعب ؟؟ هادو خاصهم يترباو هو الاول .. السيد الوزير الوردي باغي يساعد الفقرااء و باغي يخدم البلاد و لكم هاد الاوباش و التماسيح ما خلاوهش .. وا عباد الله هادي المتاجرة بأرواح الناس اللي ما لاقينيش باش يشريو الدوا .. وا فيق ا الشعب .. خلاصة القول : كون ما كانش الملك ديالنا الله يعزو و ينصرو و يعز الهيبة ديالو فالبلاد كونا ناضو هاد السوفاجين و خربوها مزيان

  • غيًور
    الخميس 9 يناير 2014 - 17:51

    والله هذه مهزلة لكن المشكلة لا تكمن في هؤلاء بل تكمن في اولاءك اللذين يقدمون لهم أصواتهم في طبق من ذهب .وهذا المشكل يتكرر بشكل دائم في هذه البلاد السعيدة والشعب لا يحرك ساكنا .نريد أن كان هناك من هو غيور فعلا علا مستقبل هذا الشعب أن يتحرك بشكل فوري لكي ينقد ما يمكن أن ينقده من أيادي هؤلاء المشاغبين اللذين لا تهمهم إلا مصالحهم الشخصية .والله لو أعطيت الفرصة للشباب ذوي الاختصاصات كل في مجاله فأصبحنا ممن يحتد ًى بهم . ولا انس أن هذه الحرية التي أعطيت لكل من هب ودب هي المشكلة إلا سا سية لذا أقول بين قوسين عاش الحسن الثاني و إدريس البصري. انظري يا هسبريس.

  • haje mohamed
    السبت 11 يناير 2014 - 18:59

    hi,im not surprised that's our society . in any filed is the same behavior.for example in this case what's the law said nothing .no i know what it say's come back next time.
    cheers

صوت وصورة
جنازة لاعب كرة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 19:25 17

جنازة لاعب كرة

صوت وصورة
مقر السجل التجاري بالبيضاء