قائد بالناظور يوافي وزارة الداخلية بمعطيات مغلوطة

قائد بالناظور يوافي وزارة الداخلية بمعطيات مغلوطة
الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:25

عبّرت جمعية أنوال للتنمية والتواصل، ومقرها الناظورـ عن تفاجئها مما تمّ تداوله الثلاثاء من تسريبات ضمتها مواد إعلامية منشورة على موقعين إخباريين إلكترونيين.. واعتبرت ذات الجمعية، ضمن بلاغ للرأي العام توصلت هسبريس بنسخة منه، عن إدانتها للتقارير يومية التي سربت فحواها، ضمن القصاصتين المشار إليهما، بكون قائد الملحقة الإدارية الأولى بالجماعة الحضرية لمدينة الناظور قد وافى وزارة الداخلية.. عبر السلم الإداري.. بمعطيات عن مشاركة جمعية أنوال للتنمية والتواصل ضمن خرجة 20 فبراير وقرنها بوجود “استياء عارم من طرف ساكنة الإقليم على هذا الإقدام”.


واعتبرت “أنوال” أنّ ما أقدم عليه القائد المذكور لا يعدّ إلا صورة واضحة للفساد الذي تعلن الجمعية عن انخراطها اللامشروط في محاربته، قبل أن يردف بلاغها للرأي العام: “ندين المعطى الخاطئ الذي أصرّ قائد الملحقة الإدارية الأولى بالنّاظور على ترويجه وسط مصالح وزارة الدّاخلية المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية.. كما نستنكر تجاوزات ذات القائد بسب فحوى تقريره الكاذب لـساكنة الإقليم”.


كما أفادت جمعية أنوال للتنمية والتواصل، وهي التي منعت وزارة الداخلية وقفة احتجاج كانت تنوي تنظيمها الجمعة الماضي أمام عمالة الناظور، بأنّ التحرش الذي أقدم عليه قائد الملحقة الإدارية بالمدينة يعد الثاني من نوعه الذي تتورط فيه السلطات المحلية، وأنّ “تحرشا أولا قد طال الجمعية بضغط عناصر الداخلية على فردين اثنين من المكتب الإداري ودفعهما للاستقالة من التنظيم يومي 11 و14 من فبراير”.. هذا قبل أن تزيد الوثيقة المتوصل بها: “التحرشات التي تطال الجمعية وأعضاءها لا تزيدنا إلاّ إصرارا على مواصلة مسار محاربة الفساد وتأطير الساكنة في الدفاع عن مصالحها وتحقيق مطالبها.. إضافة للتشبث بموعد 20 فبراير لخرجة الشوارع السلمية المحتجّة على الفساد ورموزه”.

‫تعليقات الزوار

15
  • مغربي حر
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:27

    سبحان الله سبحان الله يا إخواني عندما دعينا إلى خرجة مليونية لمناصرة الصحراء المغربية إستجبنا وعندما دعونا لمناصرة إخواننا في العراق و فلسطين إستجبنا وعندما دعوناكم من أجل خرجة مليونية يوم 20 فبراير من اجل اسقاط الفساد في بلدنا و القطيعة النهائية مع الماضي تحاولون ان تشوهونا ولله العظيم ان الاحرار والذين يحبون هذا الوطن العظيم سيخرجون ويقولون لا للفساد نعم للتغيير ولن يرفض هذه الخرجة المباركة غير الفاسدين الدايوتين الذين يرضون بالفساد ويقمعون فيه لكن نحن نقول بصوت عال نعم للتغييير نعم لحياة افضل لابنائنا نعم لإرادة الشعب في تسييير بلاده اما الخونة و المفسدين الذين يرضون بالفساد فلهم حسابهم عند الله.

  • جامعي امازيغي
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:29

    هده المضايقات لن تزيدكم الا اصرار النصر لنا سحقا للداخلية و مخابراتها

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:37

    هذا راه باين عليه من النوع “البصريه الممتازه “مكيبغيش الخير للاصحاب الناظور.

  • نفحة تازية
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:55

    هذا ما نخشاه بالفعل من الثورة و تداعياتها، ان تصبح المنابر مقصلات للانتقام و تصفية حسابات و استغلال القراءات المغلوطة ليراد بالباطل حقا و يقدم الكذب لابسا ثوب الحق ليراد به باطل , نحن لا مشكلة لنا مع الملك و لا يختلف اثنين عن تمسكهما باهذاب العرش العلوي انما ان كان لا بد من الثورة فلتكن ضد لوبيات الفساد و المرتزقة و الامعات المنافقين و ابناء الرويضبة واك واك ا عباد الله واش اللي عندو مشكل مع القايد و لا العامل يؤدي ثمن الاصلاح ’؟

  • Ayoub
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:51

    أصل كل بلاء بالمغرب هم المقدمون والشيوخ والقواد، وأكاد أجزم أن كل بلد يوجد فيه هذا الثلاثي (المكلخ)أو (مثلث برمودا) لن يتقدم إلى الأمام بتاتا ولا مجال للكذب على المواطنين بالمطالبة والنداء بالتنمية البشرية مادام هؤلاء الأشخاص مندسين وسط الشعب. فهؤلاء يعرقلون التنمية ولايريدونها بتاتا للمواطن. تصوروا أن تعليمات صدرت أخيرا قام المقدمون والشيوخ على إثرها بإحصاء الأشخاص الملتحين. ما المقصود بذلك؟ الله أعلم.. وكأن اللحية جريمة أو ظرف من ظروف تشديد جريمة أو كأن السلطات تود إستصدار قانون يعاقب كل ملتحي. ماهذه البلادة؟؟ وبخصوص التقارير المغلوطة كما جاء بالمقال، فحدث ولا حرج.

  • أبو عبد الله
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:41

    جابها في راسو، ما بغاش يحمد الله دابا يكلاصيوه ولا يرسلوه فحالو.

  • ngadi
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:43

    قبل أن تعلق على القياد السي أيوب و التكلاخ ديالهم أتحداك أن تحاول التقدم لاجتياز مباراة ولوج سلك الإدارة الترابية لكي تقيس درجة تكليختك ربما قد تخجل من نفسك لمجرد وقوفك مع أحد اولاد الشعب الدين ينجحون في هده المباراة أما إدا زغبك الله و أطلقت عنانك لمناقشته فالله يحضرنامعاك أو خلاص
    أخويا أنا ماقايد ما والو ولكن صحابي منهم و عارف اش كاين
    أما الشيوخ و المقدمين الله يعطيك صبر سميتك باش تكد على خدمتهمماتبقاش تشدق بالديمقراطية وانت باديها بالعنصرية و اطلب الله يعفو عليك انت وهادو اللي منوضين الفتنة بحال إلى زعما التوانسة و اولاد الفراعنة طفروه
    الله الوطن الملك

  • BILGIQA
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:33

    خصكوم تعرفوالمخزن عدنافالناظور حالة خاصة.المخزني,البوليسي والجدرمي,الجمروكي,القائد,الباشا,العامل,الكوميسبر,العميد,الظابط.ووووو,كلهم,مزالون يزرعون الرعب والحقدوالحكرة ومارسون جميع انواع التعذيب والتنكيل,

  • monadi yonadi
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:39

    نداء الى وزارة الداخلية اماان تغيرسياستهافي في هذا الا قليم,واما ان تسبب في كارثة وثورة,ستندم على ماتفعل.قداعذرمن انذر.فاظ الكيل ياوزارة الداخلية.

  • hamdi
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:35

    منصب غير مرغوب فيه ما مهمة القائد غير الرشوى التي يقبضها مقابل لبناء العشوائ وتقاسمها مع من هم فوقه
    بلد الشيخ والمقدم والقائد بلد كلاخ و فقر وجهل وعبودية.

  • خالد
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:45

    مادام المغرب يعتمد في تسيير شأنه الترابي الداخلي على موظفين اكل عليهم الدهر وشرب من شاكلة المقدمين الشيوخ والقياد
    فلن يزيد قيد أنملة الى الأمام…
    يجب تسريح مثل أشباه الموظفين هؤلاء والاقتداء باوربا في تسيير شأنها الداخلي..

  • أحمد
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:47

    هذا القائد ولد الشعب وأنا أعرفه جيدا ولا داعي لتصريف حسابات خاوية لأن جل القواد اليوم أبناء الشعب وحاصلين على دبلومات علياوهم أيضا يعانون ويعملون ليل نهار. هذا جيل جديد حتى هم ضد الفساد. الله يهديكم والديه في الدار البيضاء وهو في الناظور يعمل ليل نهار وهكذا يجازا. الله يجيب الفرج للجميع….

  • Mahdi
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:53

    أنا مواطن مغربي بغي تغير الفساد بالمغرب، بداية بالشعب المغربي ألِ كلاني في رزقي، النجار ضيعني،الحداد ضيعني،البناي ضيعني،
    ضيعني، ألِ سلفتهم لفلوس كلاوني،ألِ درتْ فيهم الخير ردوه ليَ بالسوء،غذي نخرج يوم 20 بواحد الزروطة باش نضرب الشعب المغربي لأن محاربة الفساد تبدأ من الأساس وللأسف المغاربة أمخربين و مُخلصين للفساد والنفاق
    أما ملكنا محمد السادس نصره الله،بزاف أعلينا أنوصلوا للمستوى أديالوا، وهذه ماهي إلا مؤامرة من سلسلة مؤامرات إنفصالي الداخل العملاء.

  • jahil
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:31

    الى المعلق رقم 12اعلى احناولدينافين,احناولديناابعدين اعلبنا3500كلم ماكنشفوهم مرة في 3سنوات ,هومسكين غيرفالدارالبيضاء,ابق فيك ياك,الله

  • mustapha
    الثلاثاء 15 فبراير 2011 - 20:49

    ان تصرفات كثير من رجال السلطة تسيئ الى هذه الدولة الامنة المطمئنة وعاهلها المحبوب من حبث تدري او لا تدري .ملك يجوب الوطن و يتفقد الرعايا و يحمل هم المستضعفين وبعض رجال سلطة ضد التيار ……..
    __ _ _ _ _ _ _ _ _ __ ___ __ _
    لقد عانى مشارككم هذا التعليق هو الاخر من وشاية كاذبة حين تسلمت سكن وظيفي و اجبرت على اخلائه بعدما اوشوا بي على انني من جماعة العدل و الاحسان _ فزاعة_ بل ونقلت تعسفا بعيدا عن مقر عملي بعشرات الكلمترات اسالوا باشا مدينة ابي الجعد السابق اسالوا رئيس قسم الموارد البشرية بعمالة اقليم اخريبكة.. الحق في الامتياز فقط للمقربين وانت ايها الاعزل و الموشى بك امطر العمالة بعشرات الرسائل التوضيحية و الاستعطافية ولا من يرد عليك السلام . قلبي على هذا الوطن الحبيب العزيز على كل المغاربة ..لا حياة لمن تنادي اشكو بثي الى الله .الامل في الله كبير…لااحد من الانام يحب الظلم..
    من اراد ان يستعمل عونا او رجلا للسلطة او غيرها من الوظائف فليخش العدالة الالاهية و سخط الناس وليساير الرغبة الملكية في الاصلاح و الشفقة على عباد الله
    موظف منقل تعسفا الى قيادة السماعلة( اقليم اخريبكة

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"