قائد جيش الجزائر يحذر من حملات معادية مسعورة

قائد جيش الجزائر يحذر من حملات معادية مسعورة
الخميس 26 نونبر 2020 - 19:58

كشف الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري اليوم الخميس، عن أن بلاده تواجه “حملات مسعورة من قبل جهات معادية معروفة”، داعيا إلى بذل أقصى الجهود لتوحيد الصف الداخلي وإفشال كل المخططات الخبيثة.

وقال شنقريحة، في كلمة له بمناسبة إشرافه على مراسم التحويل المؤقت للفندق العسكري لمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية، إلى هيكل صحي على خلفية الانتشار المقلق لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) : ” إن الشعب الجزائري مشهود له بقدرته الهائلة على الصمود في وجه الأزمات والمحن، مهما عظمت”.

وأضاف:” إننا على ثقة كاملة في وعي شعبنا وإدراكه العميق، لكافة التحديات، التي يتعين رفعها والرهانات الواجب كسبها في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، التي تعيشها بلادنا، كما أننا واثقون وعلى يقين تام، في قدرته على إنجاح هذا المسعى الوطني المخلص وتجاوبه الإيجابي الأكيد”.

‫تعليقات الزوار

119
  • حمدان
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:03

    الويل ثم الويل لمن يريد العبث مع المغاربة …

  • زكرياء
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:04

    الجزائر عاد إليها الكأس الذي وضعت فيه السم.
    يقول المثل المغربي "باش قتلت باش تموت"

  • sami
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:04

    مسكينة الجزائر هي اليابان مثلا.
    وكأن العالم ليس له اي هموم او مشاكل ليتفرغ لها غير التدبير والكيد للجزائر البلد العظيم والاسطورة التي لا تقهر.
    الله يعفوا عليكم

  • سباتة
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:05

    معندكمش تقاعد ف لبلاد. سير تقاعد ؤ خلي شباب ادخل اخدم. أخرها موت

  • simo
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:07

    فقط إنها خطة لتغيير إتجاه بوصلة الحراك والشعب الجزائري حول عدو مجهول أو نحو المغرب لتوهيمه بالمؤامرة على الجزائر. وإذا كان فعلا هناك من يتربص بالجزائر فمن المسؤول؟

  • siba
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:08

    من نهار عرفناهم و هوما في هاد التصريحات، ماتليهم الحوت

  • faicel DZ
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:08

    اذا كان يقصد المغرب فهو مخطئ اما اذا كان يقصد فرنسا فهو محق
    نحن الجزائريين كنت كل المودة والاحترام لاخواننا المغاربة
    نحن سئمنا من حكاية الصحراء سواء كانت غربية أو مغربية هاذه القضية لا تعنينا نريد الاتحاد ولا التفرقة بين البلدين

  • katib
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:09

    c est votre president qui doit dire ces mots ,vous êtes
    militaire

  • مغربي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:09

    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم الله يعطيهم فاش يتلاهاو بعيدين عنا

  • لقصير محمد
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:10

    عندك الحق الشعب الجزائري يواجه محنة مسعورة ليس من الخارج ولكن من عصابة الجنرالات

  • med
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:10

    والله تم والله تم والله ،هؤلاء هم دمروا الجزائر والشعب الجزائري ،عصابة بكل معنى الكلمة والشعب يدري إن الله يمهل ولا يهمل ،إن الله مع الصابرين

  • ولد دوار العنابة
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:11

    كلامك أصبح قديم الكل فطن باللعبة عندما تريد أكل أموال الشعب الجزائري الشقيق لابد أن تخلق له هذا العدو هههه سبحان الله على عقلية خبيثة عندكم اتقوا الله في شعبكم فهو يموت ببطئ من الجوع والعطش .أما العدو الذي تتحدث عنه فهو يمد يده اليكم ويقول لكم مرحبا لنفتح الحدود ولنكون أقوياء ولنكون كجسد واحد لمافيه مصلحة الشعبين الشقيقين .ارجوك أن تستخدم عقلك ولو لمرة واحدة فالوقت يمر والوقت لايرحم أحد .

  • شكري نيو يورك
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:13

    وأخيرا، استسلم (فخامة) الجنرال شنقريحة لاوهامه المعادية لنفسه و لبلده، ليس هناك اي بلد معادي للجزائر او يريد شراً بها، حتى المملكة المغربية لم تذكر في تقاريرها الرسمية بان تخوض حرب مع الجزائر كما يدعي هذا الجبان بان المغرب عدو كلاسيكي، اِتقي شر من احسنت اليه يقول المثل( من حفر حفرة يُسقطُ فيها).

  • الغزواني
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:13

    ليس هناك من حملة مسعورة اكتر من تلك التي تأتي من الجزائر في حق المغرب .تلكم الحملة التي دامت تقريبا نصف قرن .و كلفت خزينة الجزائر أموال جد حد طائلة. كان الاحرى على الجزائر أن تصرفها في بينة تحتية و مشاريع عملاقة توحد البلدين الشقيقين الدين يكملون بعضهم بعض .عوضة العداء الغير المبرر .المغرب يده كانت ممدودة للجزائر التي تريد تقصيمه و تضعيفه الا أنه انقلب السحر على الساحر .حيت قزمت الجزائر أمام كل دول العالم . و عزلت عن محيطها و لا احد يبالي بها و كأنها لاشيء

  • محمدين
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:14

    العالم تغير والنظام الجزائري ما زال يعيش فترة السبعينات والحفرة التي حفرها لغيره يعرف بعد فوات الأوان أنه هو الذي سيقع فيها وآن الأوان ليغير الجزائريون الأحرار هذه الوجوه القذرة التي سرقت البلاد والعباد وأخرت تطور الجزائر ومحيطها المغاربي بسبب حقد أنظمتها المتعاقبة

  • عبده
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:15

    عدو الشعب هو أنتم يا جنرالات العسكر، اتركوا تدبير الوطن لأهله، فالجزائر لا تخلو من عقلاء السياسيين والمفكرين والطاقات الذين يريدون الاستقرار والخير لبلادهم ولجيرانهم عوض إنفاق المليارات في التسلح وتسليح شرذمة العصاة العاقين.ولكنها السلطة والمال، ماذا فعل الطغاة لتفعلوه، ولكم في التاريخ عبرة….. لمن يعتبر.

  • ولد زايو
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:15

    نحن كمغاربة نعتبر ما يقلق الشعب الجزائري يقلقنا حتى نحن المغاربة. نعتبر أنفسنا كالجسد الواحد مع اخواننا. لكن وجود أمثال شنقريحة وأمثاله المنتهية صلاحيتهم ومن معه حاليا هو داء يؤلم الشعبين الجزائري والمغربي. نتمنى إلا الخير والسلم والسلام والرفاهية والازدهار للشعبين الشقيقين.وعاش المغرب من طنجة الى لكويرة تحت شعار** الله *الوطن* الملك **

  • zoro
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:16

    زرع حصد والعين بالعين والسن بالسن

  • متابع
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:16

    بل المغرب الذي يواجه حملات مسعورة من العسكر الجزاءري ضد صحراءه تاريخيا والى الابد .بدل تنمية الشعب الشقيق الجزاءري تضيعون مداخيل البلاد للبترول على البوليساريو.٠

  • morchid
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:17

    من جهات معادية معروفة اضن أنه شعبكم المغلوب على أمره هو الجهة الحقيقية اما المغرب اللذي تقصد فهو كبير جدا في صحراءه متمكنو محترم يسير نحو التقدم والرفاهية

  • عبدو
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:18

    لا أحد يهدد أمن الجزائر الشقيقة سوى شنقريحة و أصحابه المستفيدون من هذا الوضع.

  • عثمان الفاطمي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:21

    من الواضح أن القيادة في الجزائر تحاول تغييب أنظار الشعب الجزائري عن عمق الأزمة الداخلية في البلاد بٱلهائه بما يسميه شنقريحة "العدو الكلاسيكي" ،الجزائر تعيش وضعا استثنائيا فمصير الرئيس الجزائري لازال مجهولا، وقبل ذلك كان هنالك عزوف كبير على التصويت على التعديل الدستوري في الجزائر ،أضف إلى ذلك أن بذور إشتغال صراع دامي بين الجينرالات والمطالبين بالدولة المدنية لازال واردا ومطروحا بقوة، الجزائر بٱختصار شديد كلما اشتدت عليها الأزمة الداخلية وإلا وتعمل على تصريفها عبر وسائل إعلامها اتجاه قضية الصحراء المغربية والمغرب……

  • dzair mon amour
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:21

    نتمنى ان يستفيق مسؤولو الجزائر و المغرب من مخدر كراهية الاشقاء و ان يضعو يدا في يد من أجل مغرب موحد على الاقل تحالف بين الجزائر و المغرب و موريطانيا على ان تنظم الدول الاخرى لاحقا

  • مواطن 5
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:22

    العسكر الجزائري هو أم و منبع العداء كفى من التكبر المفرط ، إنكم لا تساوون أي شئ بمادا أفادتم البشرية

  • كبور
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:23

    اظن ان كلا الشعبين سئم هذا الاسطوانة المشروخة الحقيقة واضحة افقرتم الشعب واغنيتم رؤساء المرتزقة وتبنيتم صراع لا ناقة لكم فيه ولاجمل وكدتم وتربصتم بالمغرب رغم معاملته لكم بالحسنى ولم تنالوا شيئا نحن كمغاربة نكن كل الاحترام لاخواننا في الجزائر لكن انت ومن سبقك تسعون في اشعال الفتنة بيننا لغاية في انفسكم ولا تهتمون ابدا بشعبكم الذي ضاق ذرعا بتدبيركم المهلك لمصلحة البلاد والعباد

  • خالد F
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:23

    شكرا يا رئيس أركان الجيش الجزائري، إعتقدنا لفترة أننا إخوة بحكم الدين والجوار واللغة، فكان ردكم أننا عدو خارجي وعندو كلاسيكي لا لشيء سوى أننا متمسكون بأرضنا ومصيرنا، ومع ذلك فالشعب الجزائري يبقى جارنا وأخونا، يوما ما سيزول حكم العسكر كما زال في مناطق مختلفة لأنه ضد طبيعة البشر التواق للحرية، وستبقى الأخوة المغربية الجزائرية. اللهم أنصار الحراك الشعبي في الجزائر دون قطرة دم واحدة حتى تلتقي العائلات التي شردها جنون العسكر الشيوعي الماركسي اللينيني البائد.

  • حبيبتي هسبريس
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:23

    كلامك يا شنقريحة وجهو لقناة النهار وقناة الشروق و لبن سديرة وغيرهم هما يجاوبوك مليح ومالك مخلوخ ياك نتا قوي وكتملك فيل أبرها الجزائري وخليك راجل راحنا كنسناو يسخن ليك داك الرأس وتشوف الحملة للي عمر العالم ماشاف بحالها. تحياتي لفرحات مهني.

  • Ahmed segrouchni
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:23

    الله يكفينا شرهم و يبعد على المغرب الحساد

  • عبدالغني
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:25

    exactement…ها لقلنا لكم
    تصدير الازمة…

  • عابر سبيل
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:26

    عملية تخدير وإلهاء الشعب من خلال أخبار زائفة كما جرت العادة

  • نورالدين المعتدل
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:26

    أصلا بأي صفة هو ويوجه الخطاب الشعب الجزائري أين هو الرئيس المنتخب باش ايجي جنرال أيخطب على الشعب حنان مغاربة والجزاءريين خاوة خاوة شعب واحد مندبزوج الدم بناتنا هما نسابنا وحنا نسابهم.

  • حاميدو
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:27

    والله الشعب الجزائري هو من يشتكي منكم ويخرج في حراكه إلى الشوارع يطالب بدولة مدنية ويقول للعسكر إرحل….أنتم نظام إرهابي وعصابة تحتجز الشعب الجزائري بأكمله.

  • مغربي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:31

    نفس الكلام كان يقوله الذين قبلك اينهم الان ؟
    الرجال من يسمون المسميات بأسمائها.
    عاق بيكم الشعب الجزائري

  • Mohammed
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:31

    لك الله يا جزاءر الشقيقة …… والله عار عليهم

  • gan gan
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:34

    يحضر باش يعلن موت تبون ويعلن عن انه الرءيس الجديد للجزاءر و يوهم الشعب داءما انهم عندهم اعداء خارج الوطن

  • youcef
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:34

    على الشعب الجزائري الوقوف صفا واحدا المحاكمة خونة المليارات الدولارات شنقريحححة ان كنت مسؤولا وجب إطلاع الشعب اين دهبة الأموال و اين هربة .اللعبة انكشفت تريدون ايهامه بالعدو المعروف الكلاسيكي !!! المغرب .فلتعلم اننا اخوان مند عصور خليةو سنبقا. اما نضامكم الفاسد فساعته اقتربة ونهايتكم وشيكة ….الكارتة هي انكم ستدمرون الجزاءر معكم …الشعب سوف يقول كلمته بادن الله.

  • المذغري
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:35

    لقد قلتها سابقا واجدد تاءكيدها مجددا ان السلاح الذي يتوفر عليه جينيرالات فرنسا الذين جاء بهم المقبور بوخروبة لن يستعمل ءالا في حالتين لا ثالثهما:
    -ءاما ضد الشعب الجزائري ءاذا ماحاول قلب الطاولة على عصابة المرادية،وهاته الاءخيرة مستعدة لحرق الاخضر واليابس في سبيل البقاء في السلطة والتنعم بحيرات الشعب الجزاءري.
    -وءاما ضد عدوهم المفترض والكلاسيكي الذي هو المغرب الذي ضحى على جميع المستويات ليلقى نفسه أمام دولة مارقة كتحك في جنابها،وكيخصها كل مرة طريحة باش ترجع إلى جادة الصواب.

  • Khalid
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:37

    أسطوانة مشروخة لن تضحك بها على الشعب الذي كشف عوراتكم و مكائدكم

  • ،mjid
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:38

    المقصود هو المغرب النظام الجزائري دائما يسعى إلى خلق مشاكل مع دولة المغرب .احيانا يلجأ إلى إستعراض قوته العسكرية كلما اشتد ت الحرب الكلامية حول الصحراء المغربية مع مجموعة من أفارقة أتى بهم هذا النظام ضدا على الشعبين المغربي والجزاىري .

  • ملاحظ
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:40

    كلام كلاسيكي قديم لا ينفع ولا يضر في شيء وإنما هو مسكن لعقول الجزائريين الذين يومنون بعائشة قندريشة وسمهروش وغباشي النقراشي والجغلمان وووو

  • مغربي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:42

    نعم الجزائر تعيش مؤامرة داخلية تديرها المجموعة الحاكمة ضد الشعب بخلق حرب وهمية حول الصحراء المغربية ودعم جبهة البوليساريو ضد المغرب. وهدا تخصص ميزانيات وهمية ضخمة بدعوى التسلح وتقديم الدعم للمرتزقة وقمع وتجميد مطالب الشعب الجزائري وفي الحقيقة ماهي الا تخدير للشعب وتهريب ونهب المال العام والدعاية هي التصدي لمؤامرة المغرب.
    نتمنى من الحكومة الجزائرية عوض صرف الملايير على عصابة البوليساريو ان تستعملها في تنمية البلد فالشعب الجزائري أولى بها.
    تحية لكل الشعب الجزائري الشقيق.

  • اوس Germany
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:43

    عليك اخد العبرة من القدافي ممول البوليساريو ماديا ومعنويا إياك والشرفاء المغاربة ياشنقريحة

  • Immigre
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:44

    Le système militaire algérien est connu par ces défaites avec le peuple algériens retourner largents au peuple algériens avant que ce soit trop tard pour vous no more comment

  • فؤاد
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:44

    أصبحت الآن على يقين تام بأن هؤلاء العجزة الذين دمروا ونهبوا وقتلوا مئات الالاف من الأبرياء في العشرية السوداء داهبون بالشعب الحزائري إلى ( السيناريو السوري والعراقي ) يعني حرب أهلية ودخول الاعبين الكلاسيكين إلى المعترك الجزائري ( أمريكا …فرنسا ….روسيا…اسرائيل ولا ننسى الجماعات الارهابية بما فيه جماعة البوليزاريو)…
    أفق أيها الشعب الجزائري قبل فوات الأوان ، لا تتركوا بضع عشرات من العحزة يدمرون اربعين مليون جزائري كما فعلوا في العشرية السوداء لكن هاته المرة ستكون السكتة القلبية للدولة الجزائرية…..
    مرة أخرى : أفق ايها الشعب الجزائري رحمكم الله %

  • سعيد الرايس بنيعيد
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:45

    ضربني وبكى، سبقني واشتكى،نضام عسكري عجوز فاقد للشرعية، يريد بشتى الوسائل صرف اهتمام الرأي العام الداخلي عن همومه وعن مآسيه عن طريق خلق عدو وهمي الا هو المغرب،بعدما فقد البوصلة وأصبح بين عشية وضحاها يعد أيامه، الحراك قادم…

  • جمال
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:45

    سياسة الهروب الى الامام لكسب عطف الشارع الجزاءري .

  • مغربي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:46

    وماذا إن عادت الجارة الجزائر وشعبها الشقيق إلى الصواب وكونت مع المغرب وتونس موريطانيا وليبيا اتحاد المغرب العربي تستفيد منه جميع الدول المغاربية وتقطع الطريق عن العصابات والمرتزقة وتتبنى سياسات تنموية متكاملة ومندمجة تنعكس على شعوبها ويعم السلام والرخاء بدل الانفاق العسكري الذي يسعى لتدمير الشعوب في صالح الدول الغربية التي تستفيد من هذه الوضعية وتزداد ثرواتها بافقار شعوب المغرب العربي

  • السعيدي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:49

    أغلب الجزائريين عاقوا بهاذ الأسطوانة المهترئة… العدو الكلاسيكي… العدو المعروف…. العدو المغربي….
    هم يعرفون أن هذا ما هو إلا وهم يسوق له العسكر لتبرير استمرار حكمه، و تسلطه،… و فشل السياسة الداخلية بكل المقاييس…. لكن حبل الكذب قصير… خاصة أن الجزائريين يعرفون تمام المعرفة أن أكثر الحدود أمنا و سلاما بالنسبة لهم هي الحدود الغربية، لكن الطغمة الحاكمة و أدنابهم يأبون إلا السباحة ضد التيار لحاجة في نفوسهم… أخزاهم الله و رد كيدهم في نحورهم،
    و أشغلهم بأنفسهم عن غيرهم…. آمين.

  • محمد من الناظور
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:49

    نعم الجزاير توجه حملة مسعورة من قبل النظام المغربي .فمنذ غزو المغرب الكراكرات الا يوجه حملة مسعورة تجاه الجزائر والجزاير افشالت هذا المخطط الرجعي المغربي

  • touhali
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:49

    soyons sérieux et honnêtes et aimons la Paix.
    المشكل الوحيد الذي يوجد حاليا مع الجزائر هو تدخل الجزائر في شؤون المغرب خصوصا صحراء الغربية؛
    ﻹزالت هذا المشكل نهائيا؛ يكفي سحب الحصار على إخواننا ألمحتجزين وتركهم ليرجعوا ألى مقر رؤوسهم صحراء الغربية المغربية. والوطن غفور رحيم. وهكذا ينتهي المشكل؛ وتبدأ أﻻوخوة والحب بين الشعبان المغربي والجزائري!
    والحرب ﻻيجلب إﻻ الدمار الشامل ونحن المغاربة ﻻ نتجه نحوه؛ ولكن إذا فرض علينا فما علينا إﻻ مواجهتها. ً

  • ملاحظ بسيط
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:55

    شنقريحة هو أكبر عدو للمغاربة وللجزاءريين، فهو الذي يحرض ويأمر المرتزقة بالاعتداء على المغرب وتهديد وحدته الترابية من أجل نشوب حرب طاحنة بين الشعبين الشقيقين. شنقريحة ادعو جميع الاخوة الجزائريين جنود ومدنيين الإطاحة بشنقريحة ونظامه للخروج من حكم الاضطهاد والتخلف.

  • الصموض
    الخميس 26 نونبر 2020 - 20:55

    شيء المضحك لكيعجبوك بيه هاد جنرلات الحزاير نهب امولاهم في بنوك اوربا يقولون لجزأرين معروف عليهم الصموض وتحديات هههه

  • مصطفى
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:01

    العدو الدي تتكلم عنه هو انت ضد شعبعك المغلوب في أمره الدي تحكمه عصابة من الجنرالات
    تاريخكم يحكم عليكم هاد يكفي وأقول لك عليكم بالتنحي من السلطة وفتح المجال للشباب الدي يريد إصلاح ما خربتو وسرقتوه هاد كلام باطل الذي تقوله كفانا فتنة بين أخوين

  • atib
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:03

    أليس في الجزائر مسؤولون مدنيون عوض أن يطل علينا العسكر

  • غريب امر النظام ....
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:05

    … العسكري .
    عصابة البوليزاريو التي تنطلق من ارض الجزائر بامر من شنقريحة تصدر بيانات عسكرية يومية تصرح فيها انها تدك مواقع الجيش الملكي المغربي من وراء الجدار الامني الذي تسميه جدار العار. ولقد بلغ عدد البيانات العسكرية لعصابة الشر 14 بيانا تدعي فيها انها تصيب القوات المسلحة الملكية وتحدث فيها خسائر كبيرة في الارواح وتدمر الاتها الحربية.
    اذا كان الجيش الملكي المغربي يتلقى هذه الضربات الموجعة من قبل ميليشيات البوليزاربو التي تنطلق من ارض الجزائر فاين هو الخطر الذي يتهدد الجزائر يا سيادة اللواء ؟.

  • الجنرال وتهديد الجيران
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:05

    اقول للجنرال الجزائري؛ أن المغرب وقواته المسلحة الملكية؛ هم حصن حصين لكل التراب المغربي من طنجة إلى الكويرة؛ وكافاك أيها الجنرال من مغالطة الشعب الجزائري الشقيق ؛الحقيقة معروفة لدى دول العالم وهي الصحراء مغربية؛ لذلك انصح حكام الجزائر إطلاق صراح اخواننا المحتجزين في تيندوف وارجاعهم إلى بلدهم الأم الدي هو المغرب.

  • المهدي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:06

    غريب أمر هذا الرجل ؟؟!! الشعب الجزائري يدرك جيداً ان عدوه الحقيقي هو الفقر و الجهل و المرض … العالم يرى ان لا احد يتحدث عن الحرب الا الجزائر و البوليزاريو !!! العالم يشهد ان الجزائر و البوليزاريو يهددان المغرب بالحرب !! العالم يشهد انك يا شنقريحة غارق في الاستبداد و القمع و القتل و النهب و تخاف من الحراك لانه سيجرك الى المقصلة أنت وباقي عصابتك !! لهذا تسعون دائماً لخلق عدو للجزائريين، ان لم يكن المغرب يكون الإرهاب …لقد فطن الشعب بألاعيبهم انما جاءت كورونا فتأجل استئصالكم الى حين !!!

  • zemmour
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:07

    مسكين،يحاول ذر الرماد في العيون من خلال إلهاء الشعب الجزائري بالأخطار والتحديات المحيطة بالوطن،والحقيقة أن هذه الأخطار لا توجد إلا في مخيلته.الشعب الجزائري يطلب الديموقراطية والحكم المدني–الشعب الجزائري يبحث عن العيش الكريم من خلال صرف عائدات النفط والغاز في بناء المدارس والمستشفيات وتحسين البنية التحتية…..وبااااركا،ما كاين لا مخاطر ولا خزعبلات،هي مسرحية عنوانها:*ربح الوقت*….أروني أين مصدر هذه التحديات؟؟؟..نظام العسكر هو الذي يشكل خطرا على المنطقة ويبحث عن إغراقها في حمام دم.

  • HASSAN
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:10

    استمع لصوت الشعب الجزائري الشقيق واستجب لمطالبه ثم قدم استقالتك تستريح في الدنيا والآخرة

  • hhachem
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:11

    لم نر ى سعارا لحد الان إلا من عسكريو الجزائر و محللوه البهلوانيين و شياتة النظام و مطبليه و أذنابهم… كلما ضاقت بهم السبل إتجهو لتوحيد الشعب بنظرية المؤامرة الخارجية

  • amine
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:12

    arretez de devier vos probelmes interne vers le maroc, arretez de mentir a votre peuple et les convaincre qu'ils ont des ennemies, l algerie n'as pas d'enemie, le maroc est en train de travailler a son propre interets sans toucher quelqun et été clair que son adverssaire pour l instant est les integrsite de polisarion
    rn plus , ce general doit etre en retraite le pauvre

  • محمد ج
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:12

    الجزائر لا تواجه الحملات المسعورة من الخارج بل هي من توجه الحملات المسعورة أتجاه المغرب محاولة الإنقضاض على صحرائه بواسطة عصابة البوليزاريو و إخواننا الجزائريين يعرفون هذا و يعرفون كذلك أن عسكر بلادهم يسيطرون على خيرات البلاد. حذه هي الحقيقة.
    الشعب المغربي و ملكنا المفدى و القوات المسلحة الملكية يقدرون تآخي الشعبين الشقيقين المغربي و الجزائري و يدعوا الله أن تسود العلاقات الأخوية بين أولياء أمورنا و أن ترجع الحكمة في تعاملات حكام الجزائر لأن كما هو معروف الصحراء مغربية منذ الأزل.

  • taha maroc
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:12

    القضية التي خربت الجزائر الحبيبة و اخواننا الجزائرين هي عصابة الجنرلات الكلام تترصد الا للغنيمة افقرت البلاد وجعلت اعزة اهل الجزائر اذلاء لا يعقل الجزائر تنتج البترول والغاز والآن هي متذيلة في كل شيء البطالة وصلت 38%اين هي ذاهبة المغرب رغم قلة موارده لكنه تخطى الجزائر ب20 سنة تقدم وعمران اذهبو الى مراكش اكدير الرباط طنجة فاس … وسترون لا يمكنني القول كل خيرات الجزائر تحولت الى البوليزاريو و لماذا اذا كان لديكم فائض تبرعو على الشعب الابي الشجاع اخواننا والله التمرد والانتفاضة هي التي حدكم وتمتون متل القدافي اسمع يا شنقريحة راه خاصك طريطيحة ديال القرطة ميعرف ليك غير المغاربة

  • sanouarabdeddaim
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:13

    من حفر حفرة لأخيه وقع فيها. هذا هو حال النظام العسكري الجزائري. غير تمشي كورونا و سوف نرى الشعب الجزائري ينتفض ضد هؤلاء الجنرالات الفاسدين. هادشي علاش هاد شنݣريحة شاداه الخلعة. راه خايف من الشعب.

  • noure
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:15

    L'Algerie est parmi les rares pays au monde où les militaires sont toujours accrochés au pouvoir. Qu'ils fassent leur boulot et laissent le pouvoir aux civiles.

  • مغربي حر
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:16

    ما قله هذاينطبق تماما على بلده ونظامه العسكري الناكر لخير و تضحية المغرب في استقلال الجزاءر .ثم عداءه للمغرب في صحراءه.وما دام مثل هؤلاء هم من يحكمون الجزاءر .فإن الجزاءر تيسر إلى الهاوية.
    والمغرب بخير وعلى خير.ولهم بالمرصاد.وقد فاتهم المغرب بمئات السنين ضوءية في جميع الميأدين. وهم من الأسفل إلى الأسفل.

  • محب الجزاءريين
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:18

    لا توهموا الشعب الجزاءري الشقيق باعداء اشباح من الخارج المشكل داخلي والحراك حراك داخلي واجهو مشاكلكم الداخلية

  • محمد الفاسي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:18

    العسكر الجزائري يريد التغطية على فشله وخيبته في جميع المجالات واختلاق أعداء وهميين لتضليل الشعب الجزائري الشقيق الذي أصبح واعيا بحتمية الوحدة مع الشعب المغربي.

  • مغاربي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:19

    الجزائر تعاني من امثالكم الذين خنقوا انفاسها ونهبوا خيراتها و استبدوا بشعبها.. الجزائر ليس لها أعداء بل أنتم اعداءها بالداخل و صنعتم لها أعداء وهميين بالخارج.. تتنحاو كاع و الجزلئر ستكون بخير.. دولة مدنية ماشي عسكرية

  • michab benyounes
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:21

    الشعب الجزائري راح ضحية عصابات غير معروفة تنهب امواله وثرواته وتضغط عليه وتروج له ادوار وهي الدولة الوحيدة يظهر فيها رئيس ثم يختفي منذ الرئيس الهواري بومدين وليس الرئيس وحده حتى الجنرالات وليس بعيدا الجنرال الذي نصب عبد لمجيد تبون اختفى بكلمة واحدة سكتة قلبية وهي ليست سكتة لانه عند نهاية التنصيب انتهى الجنرال وكل الوجوه التي حكمت الجزائر تسعى للفتن وغلق الحدود ودعم الانفصالية لتفكيك المغرب العربي العملاق لانه لولا الجزائر لكان مغرب خمسي أقوى من أوروبا وكل الطاقات موجودة فيه…

  • DZDZ
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:23

    الأيادي الخفية ، جهات معادية ، الجزائر مستهدفة .. مصطلحات كل ومل منها المواطن الجزائري المغلوب على أمره الذي يحارب يوميا من أجل الحصول على لتر من الحليب وكليو من البطاطس

    وياتي شيخ كبير في السن يقال عليه جنرال ليقول لهذا المواطن الجزائري المسحوق ، أنت معروف عليك التحدي والصمود … قمة الكوميديا

  • عبدالعزيز
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:26

    جنرالات العسكر الجزائري ديناصورات العهد القديم الذي اكل عليه الدهر وشرب.للاسف هؤلاء هم من رسخوا العداء للمغرب وهم من يعرقلوا الحل السياسي الذي اقترحه المغرب وهو حل واقعي وقابل للتطبيق.

  • سعيد بن سعيد
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:26

    الكلاب المسعورة هي وحدها من تستشعر وتنتابها هلوسة وفوبية الحملات المسعورة. والجنرالات المذعورة هي في الأصل كلاب مقهورة. أما شعب الجزائر ففي القلب والذاكرة وفي كل ما هو مشترك وجميل فينا. نحبهم لوجه الله ولا نكن لهم أي حقد أو ضغينة. وما دام الرئيس الجزائري شافاه الله وعافاه، هو من يملك حق التصرف واستصدار الحكم والرأي، غائبا أو مغيبا. فلا حق للجنرال ولا العساكر أن تنوب عنه في توجيه الرأي العام. فالدولة دولة مدنية وليست عسكرية حتى تتحنقرش أو تفترس. يموت العساكر وتحيى الشعوب ويحيى الوطن.

  • مواطن
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:27

    سير داخل الثكنة ديالك واحمي البلاد من الحدود هاذي هي المهمة اديال العسكري.
    أما الحكم خلي الشعب يختار بكل نزاهة رئيس بلاده.
    حيت عندك السلاح تتقهر به المواطن المسكين المغلوب على أمره وتنهب ثروة

  • ملاحظ إلى حد ما
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:27

    و الله ما ضيع الجزائر سوى حفنة العسكر الغبية الجاثمة على أنفاس الجزائريين و التي استولت على مقدراتهم و نهبت خيراتهم فلتذهبوا إلى الجحيم كفى

  • حلم الوحدة
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:27

    الهدف من خلق عدو وهمي لجنرالات الجزائر هو مثل هذا الخطاب حتى يحاول ان يلغي به حراك الشعب المطالب بتغيير النظام وهي خطة لبقاء أمثاله في المؤسسة العسكرية ومنها يتحكمون في كراكيز الرئيس فإما أن يعبر عنهم أو يكون مصيره مصير بوضياف وكل من يفكر في التقارب مع المغرب فهو عدو للمؤسسة العسكرية وللجزائر التي يرونها في رؤيتهم دون غيرهم

  • عبد الرحمان
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:28

    قديمة
    واسميتها هندة بالغوص السماوي
    دايرها قنطرة باش يدوز ويخلي الخبور ينساو
    ونسى واش هو الخبري
    ماشي غير عاقو بيه ءا هو براسو فرش لعياقة
    الحاصول لهلا يعطينا وجهك المقزدر
    خايف ودافع النيف
    سبحان الله
    اجي بعدا ؟ سمعت هذ شنجريحة تاهو لعقها بكوفيد 19 وداوه للخاريج وبقات الدزاير بلا رايس…
    واش بصاح ؟؟؟

  • محلل
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:31

    من البين بذاته ان الجينيرلات وفي غياب الرئيس باتوا يوزعون الكرات في كل مكان مما يبين عجزهم وتقاعسهم في تلبية حاجيات المواطن الجزائري الاساسية والانشغال في البحث عن الاعداء .

  • mouhayed
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:31

    الى محمد من الناظور : هل تعرف ماذا تقول، لأنني اشعر بأن الامور مختلطة عندك. المرجو اذا كنت لا تثقن لغة فلا تستعملها، من الأحسن ان تكتب بالعربية الدارجة. اظن انك لست مغربيا لأنك تتكلم عن غزو المغرب للكركرات !!!!!! وتبت معانا شي شويا ولا ما كنت عارف والو ادخل لسوق راسك

  • فكيكي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:37

    هذا الرجل يتخاصم مع نفسه لا أحد في الدنيا يشعر بقشرريحة ولا بمن يحيط به . اناس هؤلاء عالة على الجزائريين يعيشون على تخويف الشعب ليسيطروا على المال والسلطة لا أقل ولا أكثر. ومعروفين لدى العام والخاص لا أحد في الدنيا يشعر بهم.

  • أستاذة وطنية
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:39

    القايد صالح عوض بوتفليقة حتى ظهر وهو لا يقوى على الحديث ولا الحركة وفي الاخير يتم الإعلان عن وفاة القايد وانت عوض تبون إلى حين ظهور خبر عنه اما عن الأعداء ف ولاه انتم أعداء أنفسكم وأعداء شعبكم تتخبطون لوحدكم وذلك العدو الذي ترون فيه بعبع ما مسوقش ليكم قافلة التقدم عندهم تسير

  • Sara
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:39

    Normalement un militaire. sa retraite à 58 a 60 ans mais vous vous avez née1 aout 1945 a 75 ans ? Donne votre place à des jeunes qui l les m’irritent et arrêtez vous de menacé son raison

  • مغربي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:42

    ضننته رئيس البلاد يخاطب الجزائريين. بأي حق وأية صفة يتكلم مع الشعب وهو جنرال عسكري (إن كانت درجة جنرال تليق به). يا للعبث. متى سمحت الدولة المدنية للعسكر بأن يقيموا خطابات و يتوجهون بها للمدنيين؟ متى سمح لعسكري في العالم (كيفما كانت درجته) بأن يتخد موقف من دولة أو نظام ما؟ لك الله يا جزائر واعانك على أمثال هذه الشريحة الشنقريحية
    (مدنية مسالمة سلمية…….) التي تحكمك فعليا.

  • manhast
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:43

    الجزائر معزولة دوليا بما صنعت يداها

  • rado
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:47

    هناك بيت شعري يقول،(والفارغات رؤوسهن شوامخ)، بالله عليكم ما علاقتكم بالعضمة، الدول العضيمة فعلا لا تقول أنها عضيمة، بل تستحيي من قول دلك، لأن حالها هو الدي يأكد عضمتها من عدمها، أنتم لا هوية ولا تاريخ، لا تملكون علماء عضام في الرياضيات والفيزياء والكيمياء ووو أمتال إيساك نيوتن وماكسويل وميكيلسون ووو، فعلا أنتم عضام زمانكم في الشفوي الفارغ، إدهب أيها الجزائري. إلى أي سوق في بلدك واطلب متلا خلاطا كهربائيا من صنع بلدك العضيم، الواقع سوف يأكد لك أنه غير موجود بالمطلق، والبلد العظيم حشومة وعار أن لا يصنع خلاطا كهربائيا. م ن هيسبريس

  • rachididaadi
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:47

    شنقريحة يريد كسب التعاطف من شعبه ااذي فقد فيه الثقة ويهددهم بأن هناك أعداء الجزائر لكي يتوحد الشعب معه في افعاله هههه مسكين

  • العربي العوني
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:53

    اللهم اهدهم الى الطريق الصحيح
    دعوة من شعب كريم الى جاره
    أما المغرب فإنه يسير في طريق صحيح دون رجعة
    المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها

  • عينك ميزانك
    الخميس 26 نونبر 2020 - 21:59

    مادام العسكر هم من يحكم الجزائر فستتفاقم اوضاع الشعب الجزائري من اسوء الى اسوء لان الماسنجر لا يصلح للحكم .

  • Y#Youssef
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:00

    Je demande a ts les jeunes Algériens et algérienne de préparer des chambres à gaz pour ces vieux cadavres inutiles après telles âges c est honteux de vs faire diriger par des vieux qui mérite une destruction totale j ai une tolérance zéro Adolphe Hitler chasse les juif moi cher jeune alegerien je souhaite bonne chance et lever le défi faite finir avec cette génération des 40 c est eux qui profite de votre argent et de plus ces vieux cherchent tjrs a refaire une vie de jeune en se mariant avec des jeunes filles de vos âges le jeune lion tué le vieux c est la loi de la jungle alllllez au boulot soyez ts des Adolphe Hitler

  • اسماعيل والحاج
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:01

    هل تطهير سلمي من قطاع الطرق ل منطقة الكركرات البعيدة ب مءات الكيلومترات عن الحدود الجزائرية فيه شي خطر على الشعب الجزائري الشقيق؟؟
    ان تلعبوا ايها العسكر بمشاعر الشعب الجزائري العزيز في دولة عظمى بتاريخها وخيراتها ومكانتها فهذا من الحماقة. واش الناس مكلخين كما تحسبون؟؟
    انتم ايها العجزة سنا وفكرا تخافون من اتحاد الشعبين الشقيقين المغربي والجزاءري ومن اتحاد المغرب العربي.

  • الخميس
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:01

    السيد الفريق من يشن الحملات المسعورة على الآخر؟ يقول المثل الدارجي المغربي( ضربني وبكي وسبقني واشتكى ) أليس في علم السيد رئيس الأركان أن تندوف مغربية؟ وأن البوليزاريو عفوا (قطاع الطرق ) تشن حربا على أرضنا انطلاقا من أرضكم؟ من يسلحهم؟
    ثم أليس في استطاعتكم وقف هذه المناوشات وبناء مغرب كبير قوي باقتصاده؟ اتعلمون أن الضحية في الأخير هم الفقراء سواء عندنا أم عندكم ؟ لماذا لا تقومون بمبادرة صلح بين البلدين يسجلها لكم التاريخ؟

  • الرأي المستقل
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:03

    وجهو جهودكم لتنميه بلدانكم بدلا من التطاحن والتناحر والاقتتال في ما بينكم. يامن يقولون عن انفسهم انهم خير امه
    شبابكم يتم انتشاله هذه الايام كالاسماك من قاع البحار من قبل الاسبان في اكبر شوهه نشهدها في هذا القرن.
    الجزائريين من امام شواطئ مورسيا وجزر البليار ابيزا فورمينترا و ميوركا. والمغاربه من امام شواطئ جزر الكناري.
    قتلتونا غير بالجعجعه.

  • Ahmed
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:12

    بلد فقير او بالاحرى مفقر من طرف عصابة عسكرية مجرمة تصرف مليارات الدولارات لشراء اسلحة معظمها غير صالحة ويترك شعبه يعاني ويموت بالفقر او بالمرض بدون مستشفيات او في البحر ويحسب نفسه اقوى الاقوياء ويفرض على المغرب سباق تسلح لتوازن الردع نحن لانريده ولكن ادا كان بجاتبك نظام ارهابي ليس لدينا الاختيار

  • ولد العمومي...
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:25

    شنقريحة يريد توهيم الشعب الجزائري بوجود عدو او اعداء…العسكر يريد ان يغطي على الفساد وعلى اقتصاد الريع وملايير الغاز الجزائري…الجيش ينعم بمداخيل الغاز والشعب توجه انظاره واهتماماته الى الخارج…المغرب يدافع عن سيادته وهو امر مشهود به دوليا اما الجزائر فلا دخل لها من قريب او بعيد الا بصناعتها لقطاع طرق من مالي والصومال واوغندا و…و…ويقول المثل.النحلة قرصت البردعة والحمار تيغوت..

  • تبون مات
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:37

    واش مات ليهم تبون اش جاب العسكر يهضر فمواضيع تخص الرئيس

  • ahmedelmesbahi
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:41

    الحيوان أشمن حمل مسعور كيوجاه الجزائر واش نتوما كدعم البوليزاريو بي نهر وعلي عينك ابتعد وتجي تقول الجزائر كتوجاه حمل مسعور نعلت الله عليك وعلي امتالك يحيمار وليكن مابق اليك ألي ايام معدودة ظولمكوكم الي شعب المغربي ظنبون اليغفار فرقتو بين أخونون في صحري ياعداد الله

  • slima
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:56

    الجزائر تحكمها عصابة الشيخوخة و الزهايمر والسكري والضغط الدموي .السكتة القلبية قريبة ، ونتمنى للشعب الجزائري الشقيق التخلص قريبا من هذه العصابة المجرمة التي أفقرته وتحاول إخفاء عنه ما يجري من سلب ونهب وسرقة …

  • عبدالله
    الخميس 26 نونبر 2020 - 22:57

    العالم كله تقدم وتغير الا النظام الچزايري منذ ان حصل على الاستقلال وهمه الوحيد المغرب خسر من اموال الشعب الجزائري كا لا يعد ولا يحصى على معاكسة المغرب ولم يربح الا الاصبع الوسط جميع رؤساء الجزائر كانوا وجلطوا وسكت لهم القلب والمغرب والحمد دائما شامخ شموخ الرجال لا جسد ولا حقد متكلين على الله وسالكين طريقنا بثبات.

  • وا لهبال هذا.
    الخميس 26 نونبر 2020 - 23:16

    وا قديمة عندك هذي يا شميحة، الشعب الجزائري راه فاق وعاق بك انت ومن معك من العصابة. على من كتطنز، شافوا راسهم مشاو فيها وبدا كيطبل فبندير مجلود.
    وبغا دابا هاذا مسكين اللي ما بقالو غير الماء يسخن يزيد يستحمر فالجزائريين باش زعما يوحد الجبهة الداخلية ضد (عدو كلاسيكي).
    وا سير دير الخير فراسك وفالجزائريين واعطيها للتسبيح عسى الله يختم بها حياتك.

  • Trois foisrien ,,, ,,,
    الخميس 26 نونبر 2020 - 23:23

    ما تديوش عليهم أالمغاربة راهم ناس كبار في السن،أوبنادم منين كيكبر راه تيبقى غير إخرف الخرايف
    الله إداوي الحال اوصافي.

  • مواطن مغربي
    الخميس 26 نونبر 2020 - 23:40

    من خلال قراءة الصورة والزي العسكري والخطاب الموجه إلى الشعب من طرف قاءدف عسكري وليس مؤسسة دستورية منتخبة أو مسؤول مدني منتخب يخول له الدستور دلك وعلى الأقل نائب الرئيس أو رئيس البرلمان، أو الناطق الرسمي باسم الحكومة بعد اجتماع المجلس الوزاري للدولة فإن الصورة تشير الى مخطط عودة الحكم العسكري بالجزائر والاستيلاء على السلطة من جديد وأن سبب غياب الرئيس تبون قد يكون أبعد من المرض .
    ان رؤساء الجيوش في العالم بأسره يكونون في التكنات وخطابهم يقدم للجنود وليس للشعوب لأن للشعوب من يمثلها من راجلات السياسة ومؤسسات منتخبة ع تتحكم وتراقب وتحاسب حتى كبار ضباط الجيش.
    وأخيرا تحية نضالية للاخوة بالجزائر.

  • Dabi
    الخميس 26 نونبر 2020 - 23:44

    حرام عليك اخي شنقريحة ومن معك ضلمت شعبك والشعب المغربي وفرقت بيننا ونحن نحب نعضنا البعض حرام عليك اخي شنقريحة الحقت الضرر بااقتصاد الجزاءر واقتصاد المغرب لمدة45سنة بدون جدوى حرام عليك اخي شنقريحة اضللت جماعة مقهوررين وصاروا عبيدا لكم تملكون رقابهم.وتملكون نساءهم وتتحكمون في مصير اولادهم وحرام عليك اخي شنقريحة تعبت باموال الجزاءر لسنوات طويلة وراء الوهم ونصيحتي للاخوة البوليزاريوا. لما تخسروا الرهان ..اوتطول المدة نهايتكم واعدامكم سيكون علي يد الجنيرالات الجزاءر بلا رحمة ونحن كشعوب لا نريد هدا ونصحتي التانية عودوا الى وطنكم ان شاء الله مرفوعين الرأس فان الوطن غفور رحيم الوطن امكم وابوكم معززين مكرمين وهده سنة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام

  • وجهة نظر :
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 00:00

    الحقيقة اننا كمغاربة اشقاء للشعب الجزاىري ،نتاسف لخطاب قاىد عسكري جزاىري وغياب الرىيس تبون لدولة الجزاىر ، القيادة العسكرية الجزاىرية انكشفت جميع خططها الفاشلة ،بتمويه الشعب الجزاىري سياسيا واقتصاديا . نتاسف كثيرا لهدا الوضع غير السليم لدولة الجزاىر ، كفى ظلما وبهتانا وتظليلا للشعب الجزاىري …

  • محمد
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 00:22

    على جنرالات الجزائر و العصابة الرحيل أما المملكة المغربية الشريفة فأصبحت من الدول المتقدمة من دون بترول أو غاز وإنما بالاقتصاد والاستثمار في جميع المجالات وعاش الشعب المغربي الأصيل من طنجة إلى الكويرة بقيادة ملكنا الهمام ودائما تحث شعارنا الخالد الله الوطن الملك عاش الملك وعاش الشعب المغربي. نتمنى الشعب الجزائري ان يصحوا من سباتهم ومحاربة العصابة التي هي السبب الرئيسي لما يقع في هذا البلد الشقيق. و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبركاته.

  • kamal
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 00:42

    أيها العجوز سلم المشعل للشباب و كف عن سرقة أموال الشعب الجزائري و ابتعد عن المغرب لأن المغاربة و الله لن يتساهلوا مع من يريد العبث بوحدتهم الترابية و استقرارهم مهما كلفهم من ثمن. و الصحراء مغربية للأبد يا ناكري الجميل يا جيران السوء

  • دانكيشوث
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 01:17

    صناعة العدو الوهمي كانت ناجحة قبل اكتساح التكنولوجيا الرقمية العالم و هدا الجنرال لا يتق في كلامه حتى الأغبياء

  • مجلوق فنيويورك
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 01:43

    هدا هو قائد الجيش فالجزائر فكرني فالفيلم la grande vadrouille لي مثل فيه louis de funes ؤ bourvil.

  • فدواششش
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 04:40

    مسيو شنقريحة ديما يوجه انتقاده إلى بعض الدول حول الأزمات الكثيرة في الجزاءر.. يريد تدويل مشاكل بلاده ..والواقع أن الخناق اشتد على حكام الجزاءر العسكر الشيوخ من طرف الشعب الجزائري الشقيق الذي يطالب بنظام حكم مدني ديموقراطي في الجزاءر.. كما أن منظمات جزائرية تعيش خارج الجزاءر تحرض الشعب الجزائري على العصيان ضد النظام العسكري في البلاد ..ولم يجد شنقريحة امامه إلا المملكة المغربية للتهديد بالحرب بمنطقة الصحراء المغربية.. وهو تهديد بطريقة غير مباشرة من طرف مليشيات البوليزاريو، وبطريقة مباشرة من طرف الجيش الجزائري الذي في نظره اقوى جيش في المنطقة ..ولا يفكر شيوخ العسكر الحكام في الجزاءر في التنحي عن السلطة.. يحكمون الجزاءر بعقليات الستينات والحرب الباردة…وان نصر الشعب الجزائري الشقيق على الطغمة العسكرية الحاكمة في الجزاءر أبريل أن شاء الله …

  • حسن
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 06:54

    كانو يريدون اصلا أن يوقف اقتصاد المغرب بأي طريقة عندما لم يفلح في ذالك بدئو يهددون المغرب بالوقوف مع شردمة البوليساريو لم يتسنى لهم ذالك بعد ذالك بدئو يهددون بالحرب علا المغرب ويستعرضون أسلحتهم ولم يفلح في ذالك قامو بهده الاشياء كلها فحدرتهم حليفتهم روسيا الان بدئو بصيغة أخرى ربي يهديهم علا أنفسهم لأنهم لايعرفون السياسة اصلا هم رجال عسكر يعني يفهمون في الحرب لا يفهمون في الحكم وسياسة لذالك يتكلمون فقط عن شيئ ليس في الوجود وهو العدو إمثلة كانت من قبلهم تكلمة عن القوة الان ليس لها وجود مثل العراق كانو يقلون عندنا سلاح الفلاني عندنا نواوي في الأخير لم يظهر أي شيئ مع ذالك العراق كان بعض كلامه علا حق وكانت بعض دول تتعاطف معه ولم يبقى له وجود من تلك القوة أما هم ليس لهم من يتعاطف معهم سوى جنوب افريقيا وروسيا لاكن عندما يريدون أن يخرجوا شيئ لكي ينزلقو ترفع يدها وتقول لهم ليس هدى منطق

  • مرتن بري دو كيس
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 08:55

    يا اخي في الدين والدم والعروبة والنسب الجنرال شنفضيحة….والله العظيم ان المغرب كما كان معكم قبيل استقلالكم ..لا زال يكن لكم الود ..وليس لديه معكم اية عداوة..الشيء الذي جعلكم انت والجنيرالات الاخرين تتآكلون من الداخل..قلوبكم اسودت وغلظت..ولم يبق فيها شيء اسمه المحبة كما هو في قلوب حكام المغرب لكم..وشعبه الابي لا للمغرب ولا حتى لشعبكم الذي كذبتم عليه 45 سنة وانتم تكررون نفس الاسطوانة..(المغرب عدو..المغرب غارق في المشاكل ..المغرب يريد بنا الشر..قوى خارجية تريد زعزعة امن البلاد …) نفس اسلوب الدول الشيوعية في الستينات من ااقرن الماضي..لتجعل من شعوبها دمية الية يتحكمون فيها كما يشاؤون ويوهمونهم بانهم يخافون على هذا الشعب ..ويسعون في رفاهيته.وتقدمه وازدهاره…والعكس وكل العكس .يقولون ما لا يفعلون..الشعب الجزاءري نهض بكل اطيافه وقال لا لدولة عسكرية..اننا في عهد العولمة.عهد بعيد عن لينين والهواري بوخروبة..فليس لكم اعداء..العدو الاكبر للجزاءر هم انتم يا اخي الجنرال..هرمتم في السلطة ولا زلتم تريدون المزيد .

  • ثوري عبد الخالق
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 09:48

    السلام عليكم كنا نشاهد في القمم الافريقية بعض الدول كانت تصيح وتنادي باستقلال والتفرقة .للدول التي بينهما حسابات .عوض عرض مشاكل القارة .كانو يخططون ولايهمهم معانات الشعوب بقدر مايهمهم الحقد . من بينهم اثوبيا التي كانت تصيح وتنادي باستقلال الشعوب .حتى خاضت حرب مع اريثيريا من صلبها واخدت استقلال لكن لن تنتهي عن هدا الحد الان في نزاع مع قبيلة احرى .الكامرون داقت الويلات من منطقة فروكوفونية كانت تريد استقلال .والدور قادم انشاء الله على خاوة خاوة . وستشرب من السم الذي طبخته .

  • متتبع
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 09:55

    جنرالات الجزاءر يركبون على التفرقة عوض الوءام ويركبون على الكره عوض الحب،ويحسبون انهم سيعزلون شمال المغرب عن جنوبه وهذا مستحيل ولو تطلب الامر تجنيد 40مليون مغربي،فليعودوا الى رشدهم وليعلموا ان الحرب مدمرة لكلا البلدين بفارق بسيط هو ان المغرب يدافع حقه والجزاءر بدون عقيدة،اليس فيكم ياجنرالات الجزاءر رجل حكيم

  • أبو أنس
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 12:10

    العصابة التي تحكم الجزائر تريد أن تلهي الشعب الجزائري تلشقيق عن مشاكله تلحقيقة من بطالة وصخة وسكن وتعليم . كل شيئ في الجزائر يعود إلى فترة الاستعمار الفرنسي . لم تقم عصابة العسكر بأي شيئ لصالح البلاد غير نهب الأموال وتحويلها إلى البنوك السويسرية . ظولة غنية بالغاز والبترول وشعبها فقير .
    أنظر إلى الإمارات وقطر .

  • SAID
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 12:18

    الجيش الجزائري يبين للشعب أنه يخدم مصالح الدولة لكن العكس هو الصحيح يخدم مصالح الجنرالات، ودائما حكم العسكر غير طبيعي لأن مهمة الجيش هي حماية الوطن والسياسة تبقى المختصين من المدنيين

  • مومو
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 13:44

    يا شنقريحة المغرب ليس عدو للجزائر ولا يتصور الجزائريون ان المغرب سيهاجم الجزائر دون سبب انتم تعرفوننا اشد المعرفة هذا العدو تتخيله انت فقط في مخيلتك اما المغاربة والدولة المغربية والاسرة العلوية الحاكمة لا تكن للجزائر سوى الخير.

  • Benali
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 14:15

    "ما ديرش ما تخافش " مثل مغربي عظيم كالبلد الذي ظهر فيه.
    ما هي إلا محاولة للظغط على الحراك ،الحراك الحراك المجيد.

  • Omar
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 14:58

    ما اضحكني في كابرنات الجزاءر تعويلهم على مخلوق مسمى بابن سديرة في تحاليله المضحكة كحلايقي باارغم ان الحلايقية ديال جامع الفنا جد ملمين بقضايا العصر ملامحه تدل على انه مقهور ولو انهم اشتروا له بدلة جديدة الجزاءر مشات احمادي

  • mourad
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 15:51

    هذا شنقريحة ،ما عرفتش فين خبأ تبون و أصبح هو اللي كيتكلم فيلد رئيس الجمهورية ، وكأنه هو الرئيس.

  • حسام المغرب
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 19:30

    تبون من نفس الجيل الحاقد على الشعب الجزائري ومع ذلك الشعب خدع فيه وظن الجزائريون انه منتخب ديمقراطيا ! ومع ذلك وبعد اختفاءه لم يكلف العسكر نفسه عناء احترام كرامة الجزائريين ولم يعطهم أخباره كأي دولة تحترم مواطنيها بل والعجيب حتى تبون نفسه عاجز عن إنشاء حساب له في تويتر والتواصل مع الجزائريين ! ليس لانه مريض وعاجز لانه سوف يظهر بعد إيام معدودة ! ولكن لانه كبوتفليقة عبد مأمور لا يقدر على شيء سوى مهاجمة جيرانه المغاربة هذه وحدها له فيها الضوء الاخضر .!

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار