قادة الجزائر ونداء الضمير

قادة الجزائر ونداء الضمير
الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 23:28

بمناسبة الذكرى 39 للمسيرة الخضراء ألقى جلالة الملك خطابا اتسم بالوضوح والقوة والجرأة. مبرزا التحديات المطروحة وراسما خريطة الطريق لهذا المشكل الذي عمر كثيرا. وأهمها مشروع الحكم الذاتي وإقلاع تنموي هادف.

لكن النظام الجزائري أبى إلا أن يؤسس من أبنائنا جبهة تدعى البوليساريو لعرقلة مسيرة المغرب التنموية. وهذا تدخل سافر في الشأن المغربي الداخلي. والسؤال المطروح أين كانت الجزائر والعصاة من أبنائنا عندما دخل المغرب إلى أرضه عبر مسيرة خضراء سلمية؟

إن النظام الجزائري يتحمل مسؤولية تاريخية على ما يقع ويقع. ألم يتعظوا بنداء الضمير. وكلما شق المغرب مساره التنموي إلا ازاد النظام الجزائري حسدا وبغضا إن لم نقل سادية من أجل تحريك دميته التي باعت وطنها بقطعة رغيف للأسف.

إن هذه الدمية لو اختارت وطنها لعاشت معززة مكرمة بدل أن تعيش عبودية لأن عن طريقها يصرف النظام الجزائري ساديته رغم الرفض الكلي من قبل الشعب الجزائري الشقيق الذي يحرم من ميزانية الاحتياط الغاز والبترول التي تنفق على الباطل لا لشئ إلا عرقلة مسيرة المغرب التنموية.

الكارثة العظمى أن العملاء والخونة للوطن الذين باعوا كرامتهم لحكام الجزائر ضد الوطن أصبحوا مستهلكين بالإضافة إلى ما ذكرناه من قبل الحركات الإرهابية بشتى أنواعها وهذا ما يؤثر على مستوى المنطقة كلها فيا ليت النظام الجزائري يفهم هذا إن كان له ضمير. ما ربح النظام الجزائري منذ أن أسس الجبهة المصطنعة سنة 1973؟

أمام هذه اللعبة القذرة التي يلعبها النظام الجزائري مع البوليساريو تراجعت المساعدات الأجنبية لضحايا مخيمات العار والخزي المحاصرين قسرا لأنها تحال مباشرة في جيوب مصاصي دماء المستضعفين الذين لا حول لهم ولاقوة. وأمام هذا التراجع للمساعدات الإنسانية لهذه الجبهة المفبركة فقدوا البوصلة وانخرطوا في منظمات إرهابية مقابل مبالغ مالية و أصبحت المخيمات ملاذا لهؤلاء المتطرفين وأين النظام الجزائري من هذا التحول الخطير الذي يهدد المنطقة بأكملها؟

والبوليساريو اليوم معزولة لم تجد لها مكانا على المستوى العربي والإسلامي والدولي لأن الكل يعلم بأنها قضية غير عادلة لأن المغرب ليس من عادته التظلم على الآخر اللهم بعض المنظمات وقليل من الدول وغالبا لايعرفون الحقيقة. إن النظام الجزائري أخطأ مواعيد مع التاريخ عند ما أسس بناء عشوائيا مع عصاة من أبنائنا وجعله قنطرة من أجل عرقلة التنمية بالمغرب لكن المغرب واجهه بالحكمة وحسن الجوار وتقديم الحلول لتحطيم هذا البناء العشوائي والتعاون مع شرفاء المنطقة من أجل بناء مغاربي متقدم ينعم فيه الجميع بالخير والبركة وحسن الجوار. ولكن إنه غياب نداء الضمير.

إن النظام الجزائري يتلذذ بإغلاق الحدود ضدا على إرادة الشعب الجزائري أولا وكل الشرفاء الهادفون إلى البناء السليم. ويتلذذ بإيقاف الوحدة العربية والإسلامية ونوايا الضمير العالمي المهم عند هؤلاء عرقلة مسيرة المغرب. لكن الواقع يثبت أنه كلما شق المغرب طريقه إلى الأمام كلما ازداد النظام الجزائري سادية وحقدا وأصبحت تصرفاته وليدة حماقاته وجنونه. ظانين أن الغاز والبترول يوفران المكانة العالمية والسعادة أنى لهم ذلك والشعب يئن تحت القهر والقمع.

لقد دنس قادة الجزائر قيم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع منظمات غير حكومية ولوبيات تغتني على حساب القضايا العادلة للأمم.ظانين أن البترول والغاز قادران على نشر قاذوراتهم مستغلين أبناء جلدتنا الذين رفضوا العيش في وطنهم وباعوا أنفسهم بأثمنة بخسة لأن الكرامة والوطن ليس لهما ثمن.

السؤال: ماذا جنى النظام الجزائري من هذا التشويش على المغرب الذي عمر أكثر من 40 سنة؟ وماذا ربحت الشرذمة التي تسمى الجبهة هذه المدة إلا العيش على موائد النظام الجزائري القذرة التي بدلا أن تصرف على الشعب الجزائري تخصص لزرع الفتن داخل الشعوب حسدا من عند أنفسهم. والترامي بين أحضان المنظمات الإرهابية؟

أما تهديد البوليساريو بالحرب دليل على النزعة السادية والمزوشية لقوم باعوا القيم الفاضلة وعانقوا الذيلية والتبعية والتخلي عن حالاتهم المدنية ونسوا الجامعات المغربية التي علمتهم الفضيلة لكنهم اختاروا الرذيلة ويمارسون شتى أنواع القهر على إخوانهم بتندوف بأمر من اسيادهم الساسة الجزائريين.

إن المغرب تعامل مع قضية الصحراء بروح من المسؤولية وطرح سنة 2007 مشروع الحكم الذاتي الذي وصفه المنتدى الدولي بالجدية والمصداقية. مما جعل مجموعة كبيرة من شرفاء العالم يدركون أن القضية معرقلة من قبل النظام الجزائر لأنه يتصف بنزعة توسعية فبدؤوا يتخلون على البوليساريو باعتبارها عميلة للبعد الاستعماري لساسة الجزائر وآخرهم اشتراكيو إسبانيا .

وأخيرا أناشد قادة الجزائر بالضمير الحي قائلا لهم اتقوا الله ورحم الله عبدا مغلاقا للشر ومفتاحا للخير والمغرب ملكا وحكومة وشعبا ماض في ترقية بلاده وجعل الصحراء المغربية قبلة للازدهار والتقدم لأن المغرب في أحضان صحرائه والصحراء في أحضان مغربها. أما أبناء جلدتنا الذين غرر بهم فعودوا إلا حالاتكم المدنية واخرجوا من الذيلية وستجدون وطنا فسيحا وغفورا رحيما…

‫تعليقات الزوار

12
  • منا رشدي
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 10:35

    الضمير أو ما تبقى منه إن بقي أصلا !!!! وهل أبقى الضمير ل " عمر بن سعد " فرصة النجاة من مغريات الدنيا إلى جزاء الٱخرة !!!! ما دمت تحدثت عن الوحدة الإسلامية ولا وحدة غيرها !!!! إن سلمنا أن الأكثرية المسلمة لا فكاك لها عن دينها !!!!
    حكام الجزائر لا دين لهم ! هم بقايا مخلفات " ستالين " في زمن لعنت فيه شعوب الإتحاد السوفاتي سابقا إرث سفاح متعطش للدماء ؛ فما أن إنهار الإتحاد السوفياتي حتى إنقضت الشعوب على تماثيله وحطمتها ! أما تماثيل قصر المرادية فتمني نفسها بعودة الحرب الباردة ؛ أحلام اليقضة هذه هي من أبقت حكام الجزائر على عنادهم ! فألاعيب النوستالجيا وبخاصة لمن فقدوا بوصلة التاريخ ! يمكنها أن تظهر الشيطان ملاكا !!! فتأتي النتائج بما يشتهي الشيطان ومن بينها البوليساريو !!!

  • محمد
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 12:35

    النظام الجزائري يتلذذ بإغلاق الحدود ضدا على إرادة الشعب الجزائري انا جزائري ولا اريد ان تفتح الحدود واعتقد ان اغلبية الجزائريين توافقوني الرئ

  • Bentahar de France
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 14:40

    Le regime militaire algerien fantoche et dictatorial ,qui avait massacre son propre peuple durant la decennie noire des annees 90 (plus de 350.000 algeriens massacres)aurait-il un brin de respect pour les sequetres de Tindouf qu'il utilise comme "refugies sahraouis" pour induire le monde en erreur.
    Le regime harki s'est heurte au mur en beton arme du pleuple marocain de la glorieuse marche verte qui a casse son reve utopique de disposer d'une ouverture sur l'Atlantique pour desenclaver l'Algerie,territoire rendu vaste grace a la france colonialiste qui avait ampute des territoires appartenant au Maroc et a d'autres pays pour les annexer de force a l'Algerie francaise de l'epoque.
    Le regime harki qui n'a essuye que des echecs cuisants ,devenu furieux et desoriente est capable de toutes les folies meme provoquer un conflit arme contre le Maroc et ce sera alors sa perte,car le peuple du Maroc attend cette occasion depuis longtemps pour casser les reins des harkis reveurs et pretentieux.

  • rif
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 20:41

    si le polisario veut une guerre cest juste pour cacher ce qui va se passer (révolte) enalgerie puisque le prix de pétrole a baissé; le maroc a le plein droit de poursuite s il nous attaque d un territoire algerien;enva pas les laisser faire comme avant;le maroc d aujourdhuia changé bcp plus comme avant endisait ( nos freres de la ligue arabe vont nous dire hgarto l algerie daba l algerie chratt zouj mharak khassha fayan takhwihoum!éwa hna moujoudin; fouk mabrito aandkoum ritabkaw talbo salla bla 3anab tfakro harb rimal tindouf amgala bir anzaran ) o gallik secteur éééééééééééw!ukawno!

  • hani
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 21:24

    cher monsieur vous parlez de haine de l'algerie et de jalousie envers le maroc ,cher monsieur vous pensez vraiment qu'on jalouse un pays qui a la suite des innondations le peuple ne trouve pas quoi mange,toutes les institutions du maroc etaient incapable d'assurees aux citoyens le stricte minimum,ce n'est pas les algeriens qui dise ca mais plutot vos concitoyens,on a vu votre grand developpement a la suite des innondations ou tout les services d'interventions etaient au abonnes absent,cher monsieur une simple innondation a touce la ville de bechar et el bayad et tout les services de l'etat algerien etaient mobilises electricite,gaz voirie …
    cher monsieur vous voulez insulter l'algerie ce n'est pas un probleme,par contre si vous permetez cher monsieur respecter vos propre concitoyens arreter de raconter des monsenges quelques l'ampleur des innondations qui peuvent frapper l'algerie nous nous resterons jamais sans mange?
    allah yarham el amouates inchaalah

  • sara
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 22:59

    رد الى 2 – محمد والله شعور متبادل ونحن كذلك لا نريد فتح الحدود معكم ومن كل قلبي اقولها فماذا سنستفيد منكم مثلا اللهم الا حبوب الهلوسة والجراد ورياح الشرقي العاتية ..اطالب حكومتنا الرشيدة بزيادة علو الجدار الفاصل بيننا وبينكم ..عاش المغرب وشعارنا الدائم الله الوطن الملك
    شكرا هسبريس

  • سلمى
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 02:53

    5 – hani Oui, vous êtes jaloux du Maroc parce que nous ..vivons meilleur de vous de tous les niveaux ..
    wallah Je ressens de la pitié envers vous

  • houari
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 11:18

    j'ai 45 ans et dans toute ma vie je n'ai jamais vu transporter des morts dans des camions de poubelles et vous parler de développement, je ne sais pas si les marocains voient les choses tel quel est ou sont complètement drogué par leur propre kif

  • صحراوي
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 14:26

    من هي البوليزاريو . اليسو صحراويين
    هل دخلت الجزائر بجيشها الى العيون والسمارة والداخة .. لسرقت الصحراويين ووضعهم في تيندوف .. الصحراويين هربو من حرب شنتها المغرب عنهم باسلحة ممنوعة دوليااا ويمكنكم التاكد
    من هم الصحراويين لي الدين يعيشون في العيون والسمارة والداخلة وباقي المناطق الصحراويين الدين يرفضون انضماام للمغرب … هل ايضا اشترتهم الجزائر

    مشكلتكم انكم تنظرون بمنظار واحد الا وهو اعلامكم ويعكس الوقائع ..
    هو يقول ان البوليزاريو معزلة دولية وهي العكس المغرب معزول دوليااا في القضية
    ادا كنت تريدون الحقيقة انا لاتسمعو اعلاكم وتنظرو بمنظااار المحايد حتى تعرفو جيدا هده القضية التي دامت 40 ولم يستطع المغرب اقناع الصحراويين رغم سيطرته على المناطق الصحراوية

  • هنا الرباط
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 22:03

    سؤال حير العرب والعالم الى الاخوان الجزائرين الاحرار اقصد بالاحرار الجزائرين الاصلين الذين عاشوا في زمان مع المغرب ايام الاستعمار الخشيم على بلداننا المغرب العربي الكبير اخواني الجزائرين الاحرار هل حكام الجزائر تناسوا وتجاهلوا التاريخ العميق الذي كان فيه المغرب اليد اليمنى الكبيرة في الثورة الجزائرية ابان الاستعمار كان المغرب في عصر الملك الكبير المغفور له محمد الخامس امر الجيش المغربي بالمسعادة الفورية لاخواننا في الجزائر بدعم الثورة بتقديم كل المسعادات اللازمة من سلاح ادوية ملابس وتموين غذائى كل المغاربة الابرار كانوا مع الثورة الجزائرية باستقبال اعداد كثيرة من الجزائرين الفارين من النار الذي زاد الطين بلة واستقبلوا بكل حفاوة في المدن الشرقية وجدة تازة بركان وعاشوا معنا كاخوة لنا من ضمنهم عائلة عبد العزيز بوتفلقة التي استقرت في مدينة وجدة باهلها الطيب نكن لهم كل الاحترام والتقدير مارس بوتفليقة دراسته الابتدائية وتعلم تعليما جيدا من المملكة المغربية ومر الزمن حتى استفاقت الجزائر بالنفط تكبروا وتناسو وتنكرو حكامهم خير المغرب الشامخ عليهم الذي "احتضنهم ودرسهم في عزة النفس والكرامة"

  • hani
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 22:49

    allons soyans un peu sage selma quelqu'un qui n'a rien a mange vit mieux que celui qui mange et qui gaspille ,tu connait mon pays selon l'image vehiculee par les medias de ton pays contre moi je connais ton pays du nord au sud et d'est en ouest certainement je me suis deplace dans ton pays plus que toi et j'ai vu l'extreme misere dans ton pays que tu ne peut meme pas imaginer ,chere amie est ce que tu a remarquee le nombre de cireures de chaussures qui existe dans ton pays et avec des ages tres avancees,chere amie est ce que tu as vu les femmes mules qui ont parfois l'age de ma grand mere,chere amie est ce que tu a vu le nombre de garcons qui se prostituent,chere amie est ce que tu as vu des adultes et des jeunes qui prennent a ta place le panier pendant que tu fasse tes courses je vais m'arreter la juste pour te dire que je n'ai pas ca dans mon pays et c'est a toi de voir qui vit mieux
    chere amie en aucun cas je voulais t'insulter c'est juste un droit de reponce

  • momo
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 23:30

    الى محمد الجزائري, صاحب التعليق رقم 2

    20000 جزائري حسب احصاءات مصالح الهجرة المغربية قصدوا المغرب هذا العام واختاروا الاستيطان الدائم فيه عوض العيش بين اهاليهم واصدقائهم ومعاريفهم في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الاشتراكية الشعبية.
    ففق من سباتك يا اخي واسال لماذا.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 12

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق