قافلة "اعرف نبيك" تستمر بمدينة سلا

قافلة "اعرف نبيك" تستمر بمدينة سلا
الخميس 30 يناير 2014 - 09:24

تنظم شبيبة المجلس العلمي المحلي لعمالة سلا قافلة دعوية تذكيرية بالحبيب المصطفى وأخلاقه وسماته تحت شعار “اعرف نبيك”، والتي انطلقت أولى جولاتها الموجهة للشباب واليافعين بالمؤسسات والمراكز التعليمية، الأسبوع المنصرم بمدينة سلا وتستمر إلى غاية فاتح فبراير القادم.

من جهته، أكد الدكتور عبد الرحيم العبدلاوي المنسق العام لشبيبة المجلس العلمي لمدينة سلا، أن ذات القافلة تأتي احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، وتنشد فئة الشباب المغربي الذي يعشق نبيه صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن قافلة “اعرف نبيك” لاقت اِقبالا واسعا من لدن التلاميذ، تخللتها حلقات للتواصل والتعبير عن المشاعر المُحبة للرسول صلى الله عليه وسلم، عبر دموع وارتسامات الشباب”.

‫تعليقات الزوار

16
  • عبد المنعم
    الخميس 30 يناير 2014 - 09:39

    أتمنى أن تكون قوافل أخرى كذلك وبإسم التوازن للتذكير بالعلوم والثقافة . بوجود أحزاب إسلامية اليوم يجب التنوع.

  • ANIR
    الخميس 30 يناير 2014 - 09:45

    LES MAROCAINS connaissent tous le prophete
    les jeunes ont besoin
    d encadrement
    d education
    de formation
    pour trouver du TRAVAIL

  • mehdi
    الخميس 30 يناير 2014 - 10:21

    صلى الله على الحبيب المصطفى النبي الامي

  • محب لنبي العدنان
    الخميس 30 يناير 2014 - 10:30

    الحمدلله على فضله واحسانه بادرة طيبة من مدينة سلا الحبيبة .نرجوا من الله ان تدوم هذه التضاهرة الحسنة

  • هشام
    الخميس 30 يناير 2014 - 11:27

    المغاربة ليسوا بحاجة لمعرفة نبييهم .بل بجاجة للتقوية على البقاء على حبه .على هذه الجمعية ان تساعد المرضى و الفقراء باسم حب النبي .نحن لسنا نصارى ليعرفنا احد بنبينا .الان هناك كتب و انترنيت يمكن الاستفادة ومعرفة نبينا بشكل كبير .لكن وماذا بعد هل التزمنا بسنة نبينا .

  • حنضلة بوخيمة
    الخميس 30 يناير 2014 - 11:44

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نشكر رئيس المجس العلمي المحلي لعمالة سلا الدكتور "محمد بوطربوش" على ترخيصه لهذه الشبيبة التي أبدلت جهدا كبيرا في أنشطتها المتميزة بندواتها ودوراتها التكوينية وفتح لهم الباب لأي مجال يتعلق بإجتماعتهم الدينية والثقافية ونشكر المنسق العام لشبيبة المجلس الدكتور عبد الرحيم العبدلاوي، اللهم وفق شباب المسلمين.

  • السلفي محب الرسول
    الخميس 30 يناير 2014 - 11:48

    والله ما تعرفه الأمة الاسلامية هذا الزمان يبكي القلب بدل العين وتدرف الدم بدل الدمع من جهل لأركان دينها وسيرة نبيها ’ الناس تلهت والكفار ألهت والوقت يمر ’ المناهج الدراسية تغافلت والميريكان قررت والتربية الإسلامية أزيلت والعلمانية انتشرت والحرب على الإسلام لا زالت
    إلى متى يستمر المسلمون في سباتهم العميق
    متى تستفيق الهمم ويعلوا المسلمون فوق القمم
    هذا لن يتأتى طبعا إلا بالرجوع إلى الإسلام وتحقيق التوحيد ودحض الشرك والمشركين ’ فالواقع لن يتغير إلا إذا غيرنا أنفسنا ’ فنتائج المجتمع من صنعنا فلنلم أنفسنا قيل أن نلوم أي شخص
    الأمة التي لا تعرف نبيها لا خير فيها
    الأمة التي يسب نبيها بين ظهرانيها لا خير فيها
    الأمة التي يحارب فيها الدين ولا تحرك ساكنا لا خير فيها
    الأمة التي تقتدي بأعدائها وتنفر من سنة نبيها كبر عليها أربعا
    فالبدار البدار إلى تغيير النفوس وتعلم مسائل الدين فقد شنت على الإسلام حرب ضروس ……..

  • عابر سبيل
    الخميس 30 يناير 2014 - 11:52

    يالله .هكذا تبتدئ الاصلاحات .هذه القافلة وغيرها وغيرها لاجل الرجوع الى ديننا الحنيف والتعرف اكثر وخصوصا شبابنا الذي اضحى لا يعرف حتى نفسه .على نبيننا الكريم خير خلق الله وصفاته وما اتى به لاصلاح هذه الامة من الفتن التي اصبحت تموج فيها ..سلا هذه بادرة طيبة واكثر من رائعة فياليتها لا تتوقف قافلتكم بارك الله فيها واهدافها وياليتها لا تحد بوقت ولا زمن فل تكون كل يوم كل ساعة بل حتى النهاية .عسى شبابنا وكلنا نجد دوما من يوقظنا من سبات الضياع والانحطاط الاخلاقي الذي للالسف صرنا نلمسه ونراه في كل زاوية في بلدنا الحبيب

  • Mehdi
    الخميس 30 يناير 2014 - 12:08

    أنا ابن مدينة سلا , وفي طريقي الى المنزل انحنيت برأسي بالصدفة لأرى ورقة مرمية على الأرض أتارتني ألوانها ومكتوب عليها قافلة اعرف نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ,وعليها آثار حذاء ..!!! لقد تألمت كثيرا! بخلاصة وأنتم تقومون بهذه الجولة أرجو أن توصو وتؤكدوا حاملها بأن لا يرميها,لما تحمله من كلام الله و رسوله وجزاكم الله على هذا العمل ..

  • محب الله ورسوله
    الخميس 30 يناير 2014 - 12:41

    أشكر جزيل الشكر المجلس العلمي لمدينة سلا على هذه البادرة الطيبة وأرجو أن تحدوا حدوه جميع المجالس العلمية في المملكة …..وأقول لصاحبي التعليق الأول والتاني الأولوية للعلوم الإسلامية ولا أحد سيدخل الجنة بالتقافة والعلوم الدنيوية ما لم يكن مؤمنا بالله

  • مواطنة
    الخميس 30 يناير 2014 - 13:10

    Jusqu'à quand les autorités marocaines vont elles fermer les yeux et laisser endoctriner nos jeunes par ces courants fanatiques au service des pétrodollars ? Et après ça? Qu'on ne soit pas étonnés que nos jeunes garçons aillent grossir les rangs des djihadistes dans une guerre qui n'est pas la leur et que nos filles aillent s'offrir sexuellement pour motiver leur combattivité? Réveillez vous! Comme si les Marcains n'étaient pas des musulmans et comme si nos mosquées ne se remplissaient pas les vendredis..

  • خير الله
    الخميس 30 يناير 2014 - 13:37

    يعتبر المجلس العلمي المحلي لعمالة سلا مركز لإجتماع فيه جميع علماء الدين ومن بينهم رئيس وأعضاء

  • عن المجلس العلمي لسلا
    الخميس 30 يناير 2014 - 14:16

    السلام عليكم رحمة الله وبركاته ، نبدأ جولتنا مع هذه الشبيبة الإسلامية العلمية هي أول شبيبة على تاريخ المغرب تحفز الشباب المحبين لبنبي الأعظم، وبالأخص نشكر رئيس المجلس العلمي الأعلى صاحب الجلالة الملك
    "محمد السادس" نصره الله وأيده فهو محب للدين ومحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ومحب الشباب ونشكر رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة سلا الدكتور "محمد بوطربوش" على اسقباله لهذه الشبيبة فهو متعاطف مع الشباب ويفتح لهم كل مجالات المتعلقة بالبحث الدراسي والديني هكذا ننظر إلى شباب المسقبل والله ولي التوفيق

  • أمكميس رشيد
    الخميس 30 يناير 2014 - 16:10

    اللهم زد مثل هذه الحركات الإصلاحية لتوجيه البشرية نحو التعرف بنبيها . وينبغي أن يُقصد بهذا التعرف زيادة في الإقتدال والإمتثال للأومر والنواهي ….

  • Nouamane
    الخميس 30 يناير 2014 - 19:26

    bonsoir chers amis,j'ai lu presque tout vos commentaire à propos de la caravane qu'avait organisé la jeunesse du conseil scientifique de salé,,et ce qui m'a touché magistralement:est que vous ne partagez pas la même vision en sachant que vous faites partie d'une même race et d'une même religion.Cette caravane n'est qu'une initiative proposé par une ensemble de jeunes ayant voulu mettre en oeuvre le besoin ardent de notre société et surtout des jeunes élèves qui se trouvent écartelés entre les programmes scolaires qui ne leur couvrent pas ces trous religieux de la bonne manière.D'autre part, l'enjeu majeur de cette initiative et de dévoiler les ténèbres dans lesquelles sont noyés nos jeunes et de dire et montrer de la façon la plus claire qu'il existe des jeunes voulant tendre la main d'aide et partager le souci commun de notre communauté musulmane qui ne cesse de recevoir de tout coté les assauts de nos ennemis interne ainsi qu'externes .Qu'avez-vous fait pour votre Prophète?

  • Sara Bel
    الخميس 30 يناير 2014 - 19:53

    بداية اشكر هيسبريس على هذا المقال
    كل واحد فينا درس سيرة الحبيب خلال مسيرته الدراسية، سواء في الإعدادي او الثانوي وتنقطع هذه المعلومات عندما يدخل الطالب الى الجامعة او اي مؤسسة اخرى، الا من خصص جزءا من وقته لدرس او حلقة او درس العلوم الشرعية.
    قافلة اعرف نبيك عرفت بالحبيب وذكرت به، وصنعت نوعا جديدا من الخطابات للتواصل مع الاخر وهنا نلمس إبداعاً في الدعوة، فسعت الى تأمين بدائل دعوية وتربوية للمدعوين مضارعة في رونقها وجاذبيتها ومظهرها ، هادفة وبنّاءة في مادتها ومضمونها ؛ وهذا يقتضي نتيجة ايجابية وهي انشغال المدعوين بأعمال وبرامج إيجابية يخصصوا لها معظم أوقات فراغهم، وبذلك لا تذهب الطاقات والأوقات في تلبية حاجات طارئة فرضتها الظروف المعيشية أو الاجتماعية أو أعمال تافهة تجعلهم لا ينتجون أي شيء ذي قيمة ؛ مع أن كثيرين منهم قادرون على إنجاز أشياء عظيمة .
    بهذا تكون شبيبة المجلس العلمي حققت عدة أهداف أولها التقرب من المدعوين والتواصل معهم بأحدث التقنيات وبلغة العصر، ومن هنا أنوه بهذا العمل المتميز ومزيدا مزيدا من التألق والإبداع .
    ويبقى شعار شبيبة المجلس العلمي لسلا
    علم – أمل – تجديد – تميز

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 1

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30 3

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 36

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق