قافلة الشغل والمهن تحط الرحال بمدينة الرباط

قافلة الشغل والمهن تحط الرحال بمدينة الرباط
الأربعاء 4 ماي 2016 - 17:25

حلت اليوم الأربعاء بمدينة الرباط ، قافلة الشغل والمهن، في دورتها الخامسة ، التي تنظمها مجموعة “أمل جوب” تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتعرف هذه القافلة، التي وصلت مرحلتها الخامسة بعد مدن أكادير ومراكش وطنجة وفاس ، مشاركة عدد مهم من القطاعات المهنية التي تمثل المؤسسات المالية والخدماتية والصناعية والفلاحية ومعاهد التكوين المهني والتربوي من أجل فتح المجال أمام الباحثين عن فرص الشغل للالتقاء بهذه الهيئات المهنية التي تبحث عن شباب تتوفر فيهم المؤهلات المطلوبة.

وأبرز هشام لخميري المدير العام لمجموعة ” أمل جوب”، المحاور التي ترتكز عليها هذه القافلة ، خصوصا منها التوظيف المباشر والتشغيل ، ومساعدة حاملي المشاريع من الشباب على إحداث المقاولات وطرق تسييرها وكذا التعريف بالنظام الأساسي للمقاول الذاتي.

وتطرق إلى أهداف هذه القافلة التي تتماشى وسعي المغرب لإرساء استراتيجية جهوية لإدماج الشباب في سوق الشغل، ومواكبة مخطط التسريع الصناعي الذي يعتبر محفزا مندمجا للتنمية، مع إيلاء اهتمام خاص لموضوع التشغيل الذاتي وتشجيع مبادرات الشباب في مجال إنشاء المقاولات والبحث عن آفاق مهنية جديدة تواكب طموحاتهم.

وأشار لخميري إلى أن محطة القافلة بالرباط ، على مدى يومين ، تعرف حضورا مهما للمؤسسات البنكية والخدماتية والصناعية بالنظر لخصوصية مدينة الرباط، التي تشكل قطبا اقتصاديا مختصا في قطاع الخدمات ومهن ترحيل الخدمات ( الأوفشورينغ) وقطاع السيارات.

من جهتهم ، اعتبر عدد من الباحثين عن الشغل ، في تصريح مماثل ، أن تنظيم هذه القافلة هو فرصة تتيح لهم التواصل عن قرب وبشكل مباشر مع المؤسسات المهنية التي تبحث عن كفاءات تتلاءم ومتطلباتها، معربين عن الأمل في أن تتعدد مثل هذه المبادرات مستقبلا للمساهمة في إيجاد حلول لإشكالية البطالة.

ويتضمن برنامج هذه المرحلة تنظيم ورشات تتناول مواضيع طرق البحث عن الشغل وآليات إحداث المقاولة.

يشار إلى أن النسخة الخامسة من هذه القافلة كانت قد انطلقت يوم 25 فبراير الماضي من مدينة أكادير، مرورا بمدن مراكش وفاس وطنجة، على أن تختتم جولتها بعد الرباط بمدينة الدار البيضاء يوم 28 ماي الجاري.

‫تعليقات الزوار

7
  • HAFID TEMARA
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 17:43

    شكرا لجريدة هسبريس الالكترونية الغراء ونطلب منكم عنوان هذه القافلة بالرباط

  • هشام
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 17:48

    Le mieux de d'appeler ça une caravane d'arnaque j'ai assisté à l’étape de Tanger il y a moins de 20 entreprises (hôtels, banques,…) rien ne correspond aux activités de la zone ni à son potentiel Economique.
    avant d’écrire quoique ce soit il faut bien se renseigner sur les faits par sur des mensonges. Le mieux a faire est d'assister pour bien comprendre ce que je viens de dire

  • xtruex
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 18:11

    والو هدشي غي مضيعت الوقت كترت الهضري بلا معنى الحصول عول على فلوسك و لامعارفك فهاد من غير هادشي راه غي قافلة شادا الطريق ما تنفع ما ضر.

  • Marroquino
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 18:50

    نتمنى التوفيق لهذه القافلة وأطلب منكم الاستمرار في العمل بهذه القافلة على هذا النهج، فلا شك أنكم ستجدون شبابا وشابات لهم مهارات وكفاآت عالية قد لا تكون حتى عند المتخصصين في الدراسات العليا، ولكن حذار من التلاعب بأمنيات الشباب فسيفقدون فيكم الثقة آن ذاك.
    وشكراً

  • smail rabat
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 18:57

    ladrese Sile vous plaît pour le contact

  • b.mohamed
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 19:20

    bonsoir les jeunes svp est ceque cette. tournée peux changer le diplome de commerce au diplome de montage voiture. etc l adresse ou arabat

  • charafab
    الأربعاء 4 ماي 2016 - 19:50

    في إحدى زبارتي للقافلة،أقول بانها لا ترقى بطموح الشباب الحامل لشواهد العليا. يوسفني القول بانها تستغل الدعم المالي الموجه لمثل هده التظاهر.
    وشباب المغربي بدون تجربة ليس له مكانه فسوق الشغل ايلا ماكان عند كودبستون .وحتى ايلا لقى شي حاجة عند عقدة انابيك لي فحد دتها استغلال بشيع .كنتمنى من الحكومات القادمة تحدف هدا الاستغلال.وتقدم راتب محترم للي يصون كرامة الشباب خصوص اد اخدنا المسوولية لموكلة اليه كموعين لاسرتو ومقبل على الزواج سي نون الفساد

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 4

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 14

تحديات الطفل عبد السلام