قتل بائع متجول من نيجيريا يغرق إيطاليا في صدمة

قتل بائع متجول من نيجيريا يغرق إيطاليا في صدمة
صورة: أرشيف
السبت 30 يوليوز 2022 - 16:57

تسبب مقتل البائع النيجيري أليكا أوجورشوكوو في وضح النهار بقلب مدينة سيفيتانوفا مارشي في وسط إيطاليا، في حالة من الصدمة داخل المجتمع الإيطالي بالتزامن مع الحملة الانتخابية، في ظل انتقادات لـ”لا مبالاة” المارة الذين شهدوا الواقعة.

ولقى أوجوروشكوو (39 عاما)، ولديه امرأة وطفل عمره ثمانية أعوام، مصرعه مساء أمس الجمعة على يد إيطالي يدعى فيليبو كلاوديو، عمره 32 عاما، تم القبض عليه بتهمة القتل العمد والسرقة بعد استيلائه على هاتف الضحية.

وكان النيجيري يعمل بائعا متجولا، وكان متواجدا بأحد شوارع سيفيتانوفا مارشي السياحية الواقعة على البحر الأدرياتي قبل أن يتعرض لاعتداء من قبل الإيطالي.

ونشب شجار بين الاثنين، وجه خلاله كلاوديو ضربات عدة لأوجورشوكوو أسقطته أرضا، قبل أن يستمر في الاعتداء عليه حتى فارق الحياة، بحسب ما ظهر في مقاطع الفيديو التي سجلها بعض المارة.

وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة ماسيراتا في وسط البلاد، ماتيو لوكوني، أن التحقيقات لا تزال جارية، وأنه لا توجد حتى الآن مؤشرات على جريمة عنصرية، بل إن الحادث وقع بعد طلب الضحية صدقة من الجاني.

وانتقد زعيم الحزب الديمقراطي، إنريكو ليتا، مقتل أليكا أوجورشوكوو، ووصفه بأنه “مؤلم. جريمة فادحة. لا مبالاة متفشية. لا يمكن تبرير الصمت حتى. كل ما سيحدث هو طي الصفحة ونسيان أمر أليكا”.

وانضم إليه اليمينيان المتشددان ماتيو سالفيني وجورجيا ميلوني المعروفان بمواقفهما المناهضة للهجرة، حيث أعربا عن أسفهما لوقوع الجريمة، مؤكدين أنه ينبغي “فرض أقسى عقوبة ممكنة” على الجاني.

‫تعليقات الزوار

3
  • إيطاليا
    السبت 30 يوليوز 2022 - 18:51

    بل إن الحادث وقع بعد طلب الضحية صدقة من الجاني، بائع متجول ويطلب الصدقة ماهذا الهراء، الجريمة واضحة وضوح الشمس ففي الأخير ستقولون أنا القاتل مريض نفسي أو مختل لأنه واحد منكم ولوكان العكس لاقامت القيامة.

  • الغربة
    السبت 30 يوليوز 2022 - 20:24

    الإيطاليين شعب عنصري بالفطرة لكننهم لا يضهرونها أغلبهم يحترموننا خوفا لا حتراما خصوصا الجيران و اصدقاء العمل ومن قال غير هدا فهو لم يعرفهم على حقيقتهم

  • عبدو
    الأحد 31 يوليوز 2022 - 13:10

    انها العنصريه بما تحمل الكلمه من معنى، عنصريه ممنهجه ومنظمة ،عنصريه يحميها القانون الايطالي،
    بعد مرور شهر او اقل على هذه الجريمه البشعه الذي ارتكبها هذا الايطالي المنحط، سيطلقون سراح الجاني بكفاله بسيطه أو بسجن في البيت لا يتجاوز 3 اشهر، سجل يا تاريخ، انها الديمقراطيه في أوروبا .

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 3

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 1

البياض يكسو جبال مودج