قتيلان في حريق مشفى أمراض نفسيّة بمراكش

قتيلان في حريق مشفى أمراض نفسيّة بمراكش
الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:00

توفي نزيلان بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية “ابن النفيس” بمراكش إثر حريق شب بإحدى الأجنحة للمستشفى.. إذ اختنق الإثنان بفعل الدخان الناجم عن الواقعة.

إطفائيو الوقاية المدنية لبوا نداء استغاثة لإخماد الحريق الناشب بهذا المرفق الصحي.. بينما تم فتح تحقيق قضائي للوقوف على ملابسات النازلة وتحديد المسؤوليات.

‫تعليقات الزوار

8
  • زينة
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:41

    هي فرصة للفت إنتباه المسؤولين الغافلين والمتغافلين إلى المستشفيات النفسية و المرضى النفسيين و وضع الصحة النفسية المخجل والمرعب في بلادنا السعيدة.
    كل يوم تحرق حيوات المرضى النفسيين وقلوب ذويهم فمبالك بالمباني
    آالعار إيلا ما قادوليهم المستشفيات يلا مقدرتش ديرو أخرى !

  • Marrakchi
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 14:55

    ما هي اسباب الحريق????!!!!!!هل هو أيضاً تماس كهربائي ؟؟!!

  • عائشة ح
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 16:04

    أتأسف على قطاع الصحة الدي يبكي ويحزن على وضعه الفاسد،يهمشون الأطر الكفأة.
    هدا القطاع يتوفر على أطر محنكة دات خبرة وتكوين مختلط ومتنوع يهمشون في زمن السيطرة المضروبة من طرف اللوبي الطبي والمالي مثال على دلك: تعيين كاتب العام طبيب بدون خبرةـ مدير الموارد البشرية بالنيابة طبيب ـ مديرة الشؤون القانونية مجازة في الآداب تجاوز عمرها 74 سنة كأكبر معمرة بهده الوزارة تستفيد من الريع وتفعل ما تشاء بدون حسيب أو رقيب ـ مديرة السكان لا تكوين لها سوى أنها من حزب الوزيرة السابقة ـ مديرين جهويين قدموا الغالي والنفيس من أجل بلوغ المنصب في بيت الوزيرة السابقة.
    مستشفيات مهملة بأطر ضعيفة ومهمشة ومحرومة من حقوقها وقانون المستشفيات أنجزته المديرة المثيرة للجدل كله عيوب ومملوء بالخلط في الاختصاصات وتهميش دور الحراس العامون بالمستشفيات وحرمانهم من السكن الوظيفي وحرمانهم من التعويض عن الحراسة والالزامية وفي أحيان أخرى مضايقتهم في أعمالهم من طرف رؤساء الأقطاب الادارية الدي يتصارعون من اجل الصفقات ونهب المال العام بل رئاسة القطب يباع بالمقابل ونقابات ضعيفة حدقة في خلق الصراعات والتواطؤ مع الادارة الضعيفة أصلا .

  • يوسف
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 16:06

    إطفائيو الوقاية المدنية لبوا نداء استغاثة لإخماد الحريق الناشب بهذا المرفق الصحي.. بعد فوات الاوان

  • *-ممرض نفساني متقاعد*
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 17:16

    الخدمة ف السبيتار ديال الحماق صعيبة وجهنمية.
    بعكس السبيترات الاخرين تتخدم وتتكمل ولكن تتبقى مرهوب طول عمرك.علاش: لانه1- كاين المريض السيكوباتي الي ما كاي عرف الاالعنف.2-المريض بالفصام يمكن دوز الى العنف تحت تاثير الهلاوس ويمكن تصبح ضحية ومشات على عنيك ضبابة.3-المريض بالكئابة خصك تحيضه لانه معرض لانتحار وكيخلق عندك نوع من الرعب حتى يخرج من المستشفى.
    انت كممرض ما عندك الحق تدافع على نفسك والى دافعتي تتسمى هجمتي عل المريض.
    المرضى العقليين ملهوفين على الكارو كيكميو حتى فى نصاصة الليل وهذا هو سباب العافية.
    كيف تطلب من ممرض واحد اكابل70 مريض.
    الممرض النفساني لازم يؤدي واجبه باخلاص وامانة .التحقيق وتحديد المسؤولية سيبرئان الممرض في اعتقادي.
    في ضواحي موسكو مات20 عشرين مريضا عقليا حرقا في مستشفى الامراض العقلية على بضعة شهور من حريق ابن نفيس.للتوضيح نشر حريق موسكو على الهيسبريس.

  • احد المرضى
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 20:38

    انا شاب عمري ٢٠ سنة دخلت مستشفى الامراض العقلية والنفسية ابن نفيس بمراكش المسمى امرشيش ونتيجة اهمال المسؤلين تعرضت للضرب والتعنيف من طرف الممرضين دون ادنى سبب

  • احد المرضى
    الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 21:01

    المسوؤل هم الممرضون الدين يسمحون للمرضى بالتدخين داخل المستشفى الى جانب المرضى اللدين لايدخنون

  • اخراج تقارير المجلس ع للحسابات
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 11:19

    لا نتأسف عن قطاع صحة قلنا أنه سيساهم في خدمة الوطن إد به يساهم في قتل المرضى الابرياء في زمن السيطرة المضروبة على الاطر من طرف اللوبي الطبي والمالي الاداري مثال على دلك: ث
    تعيين كاتب العام طبيب بدون خبرة
    ـ مدير الموارد البشرية بالنيابة طبيب
    ـ مديرة الشؤون القانونية مجازة في الآداب تجاوز عمرها 74 سنة كأكبر معمرة بهده الوزارة تستفيد من الريع وتفعل ما تشاء بدون حسيب أو رقيب
    ـ مديرة السكان لا تكوين لها سوى أنها من حزب الوزيرة السابقة
    ـ مديرين جهويين قدموا الغالي والنفيس من أجل بلوغ المنصب في بيت الوزيرة السابقة.
    ـ مستشفيات مهملة بأطر ضعيفة ومهمشة ومحرومة من حقوقها وقانون المستشفيات أنجزته المديرة المثيرة للجدل كله عيوب ومنه رئيس قسم العلاقات الاستشفائية وهو غير موجود وخلط في الاختصاصات وتهميش دور الحراس العامون بالمستشفيات وحرمانهم من السكن الوظيفي وحرمانهم من التعويض عن الحراسة والالزامية وفي أحيان أخرى مضايقتهم في أعمالهم من طرف رؤساء الأقطاب الادارية الدي يتصارعون من اجل الصفقات ونهب المال العام بل رئاسة القطب يباع بالمقابل ونقابات ضعيفة تخلق الصراعات وتنحاز للادارة الضعيفة أصلا .

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم