قتيل وجريحة في انهيار سقف بـ"ملاّح" الرباط

قتيل وجريحة في انهيار سقف بـ"ملاّح" الرباط
السبت 18 يناير 2014 - 16:00

لقي شخص مصرعه، وأصيبت سيدة بجروح بليغة اليوم السبت، في حادث انهيار سقف محل تجاري بـ”باب الرحبة” بحي الملاح بالمدينة العتيقة بالرباط.

وأوضح مصدر من السلطات المحلية أن سقف المحل التجاري، الذي كان مخصصا لتحضير وبيع الفطائر، انهار جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على مدينة الرباط في الآونة الأخيرة، مما تسبب في مقتل شخص “زبون” وإصابة صاحبة المحل بجروح بليغة نقلت على إثرها إلى المستشفى.

وأكد المصدر ذاته أنه تم إشعار صاحبة المحل في مارس 2013 بأن البناية آيلة للسقوط لكنها رفضت إخلاء المحل.

‫تعليقات الزوار

15
  • جميلة
    السبت 18 يناير 2014 - 16:33

    السلام عليكم
    الله يرحم الشخص الدى لقى حتفه.واتمنى الشفاء العاجل للسيدة المصابة.
    انا من الزبناء الدين يقتنون ما يحتاجونه من خضر ومواد غدائية من الملاح كل سبت.والله العظيم عند نزول الامطار دائما اتوقع انهيار اي بيت هناك لان جل البيوت في تلك المنطقة اهلة للسقوط في اى وقت وخصوصاك عندما تكون عاصفة من الامطار.
    اطلب من السلطات المحلية ان تتحرك بسرعة لان البيوت لم تعد مسكن امنا.
    السكان هناك مهددون بالموت في اى وقت.وسوق الخضر سار منطقة سوداء.
    وارد ان الزبون يدخل ولا يخرج فب كفن.ارحموا الناس.
    واغتنم الفرصة ان اشير الى ظاهرة في المغرب هناك اسواق تجارية مقفولة تتوفر على جميع الشروط ومع دلك مهجورة مثلا المركز التجارى المعروف بالسوير في الدار الحمراء سلا. اين المسؤولين و الدين يشجعون الفوضى في البيع والشراء. ارحموا الشعب
    انشر من فضلك

  • جبهة المغرب
    السبت 18 يناير 2014 - 16:39

    بسبب عدم الاصغاء الى النصيحة المصيرية,تسببت صاحبة المحل في وفاة زبون بريء.الله يرحم هذا الاخ و نطلب لاهله الصبر!

  • ذ.عزيب ب
    السبت 18 يناير 2014 - 19:05

    اشعار صاحبة المحل التجاري لايجب ان يكون شفويا يا مسؤولو الدولة وممثلو الامة لكن يجب ان يكون بالتطبيق الان لم نعد نسمع الا كلام الزنقة في مجلسي البرلمان فالان الاخ الرمضاني يدرج في برنامجه الاذاعي مايحدث في قبة البرلمان من كلام غير لائق ولاسلوكي" تبوربد تشيار لفيه الفز شريط وا اسكت انت "والضحية دائما الشعب

  • ولد الملاح
    السبت 18 يناير 2014 - 20:42

    رحم الله الشخص المتوفى والله يشفي السيدة.ان هدا الحي يعاني من عدة مشاكل منها المباني القديمة الآهلة بالطبقة الفقيرة وقعت العديد من الحوادث بقيت مستورا عليها.لا يوجد هناك اي جدول او مشروع لترميم اي شيئ وهدا يقع على بعد عشرات الأمتار من مشروع ابي رقراق. أين المسؤولين والمجلس البلدي وجميع الهيئات الاجتماعية والسياسية ويبقى السؤال من المسؤول عن هده الوضعية؟ سيظهرون قريبا في فترة الانتخابات. متى سن فرق بين المصلحة العامة و المصلحة الخاصة؟

  • بنت الملاح
    السبت 18 يناير 2014 - 22:22

    و الله شيء محزن و مضحك في نفس الوقت محزن لان الامر يتعلق بمواطن زبون قتل بهذه الطريقة و انا لله و انا ايه راجعون و مضحك جدا لان المبررات التي قدمت جد واهية. يا ايها السادة الكرام يا ايها المسؤولون المحترمون الواجب يتطلب الحزم و الحرص على حياة المواطن فالواجب اذن هو تشميع المحل و البحث عن حل مناسب لتلك السيدة التي تعيش منه و لكن ما دام أن المواطن البسيط لا يساوي شيئا في هذه البلاد فلا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم. ونحن نطالب بمحاسبة المسؤولين حتى لا يتكرر الامر مرة اخرى.

  • بنت الحي
    الأحد 19 يناير 2014 - 01:09

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم….كثيرة هي الكلمات و لكن اقول فقط انها سيدة من اغنى عائلات هاده المدينة ولكن قسوة الظروف الاجتماعية دفعتها للبحت عن لقمة الخبز في دالك المحل الدي كان ملكا للعائلة……لا نحكم على الناس فقط هكدا…..بس اريد ان اقول من السبب هل حاجاتها للعيش سبب في موت الرجل ووجودها في هده اللحظات في غرفة العناية المركزة بين الحياة و الموت’؟؟؟؟ أم بسبب تلاعب سماسرة البشر و السطو على أموال الشعب وعدم المبالات و قلة الضمير….. ادت الى………..افيقوا ياناس قبل ايام فتح البحر ابوابه فمادا ننتظر بعد هدا الانظار؟؟؟؟؟؟ …………حسبنا الله و نعم الوكيل

  • بديعي الخاثير
    الأحد 19 يناير 2014 - 14:28

    لقد نزل خبر وفاة ابن خالي تغمده الله برحمته الواسعة كالصاعقة المدوية على أسرته و كل معارفه. لقد استيقظ باكرا مغادرا أبنائه الأربعة و الصغيري السن و والدتهم للبحث لهم كالعادة عن قوت يومهم . لكن تلك المرة وجد في انتظاره الموت الذي لم يمهله حتى توديع أعز الناس إليه. فرحمة الله الواسعة على المرحوم وليرزق عائلته و دويه الصبر الجميل وليعن زوجته على تربية و رعاية أطفالها الصغار.

  • ayoub nassif
    الأحد 19 يناير 2014 - 16:10

    هذا الرجل يقطن بقربنا في دوار سوق الجديد تمارة عائلته حالتهم يرثا لها المرحوم اسمه *العياشي مفطومي* لديه 4 اطفال الله يرحمو ويغفر له ولنا جميعا.

  • معلمة
    الأحد 19 يناير 2014 - 23:25

    فعلا امس كنت في حي الملاح وكلمني الخياط عن الحادث.شيء مؤسف ان ياتي داك المسكين الدي قيل انه يعمل اسكافي ليترزق الله ويستشهد في الردم.رحمه الله ورزق دويه الصبر والسلوان.
    اما سكان الحي فقد امروا بالافراغ مند اكثر من سنة سمعته مند مدة من عند بائع الحوت لكنه قال لي انه لا يرغب في مغادرة درب العفو لانه تربى فيه وووووقد حصلوا على ملايين كتعويض وقال انه اشترى به منزلا ولكن لا يريد الافراغ.وكدلك لي جيران يسكنون في اقامتي كان لهم بيت في الفندق ومازالوا يحتفضون بالبيت ربما لغرض في نفسهم.وسبق لهم ان اخدوا مادونية من عند الملك واشترووا به الشقة التي يسكنونها ولحد الان يرفضون دفع مصاريف السانديك فوضى يعني الى ان جاتهم الاندار من المحكمة.
    يجب الصرامة يا رقم 3 و6 علينا ان نكون واقعين.
    الحي مهتريء والسكان يرفضون المغادرة لانهم يقولون ان الحي سيضاف الى مشروع ابي رقراق وسيصعد ثمنه اليس كدلك؟؟؟؟؟هدا هو السبب في مغامرتهم بحيث ان ثمن المنزل الواحد في الحي الاقرب الاوداية لا يقل عن 50مليون وهم يطمعون في المال ويعرضون حياتهم للخطر.. ويودون الرحيل هدا هو الواقع بلا كدووووووووووب.

  • HICHAM/MALLAH RT
    الإثنين 20 يناير 2014 - 01:06

    لاندري هل طلب من السيدة اغلاق المحل حسب صاحب التعليق رقم 2. رحم الله الفقيد لكن المشكل الكبير هو ان الملاح كله على نفس الشاكلة بني قديما بدون دعامات (السواري كما نقول بالدارجة ) ويضم ساكنة تقدر بالالاف ما العمل اذن?
    في الحقيقة مشكلة كبيرة تنتظر الحل لان هذا النوع من الحوادث سيتكرر لامحالة
    خاصة مع مرور الوقت لان اغلب هذه البنايات تعود الى بدايات القرن الماضي اضافة الى بنائها بمواد اصبحت اليوم متجاوزة.

  • خالد الفاطومي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 13:19

    الله يرحم خالي عياشي المفطومي ، انا لله و انا اليه راجعون، كان من اعز و أطيب الناس ، و الذي خلف وراءه اربعة اطفال يتراوح اعمارهم بين 15 سنة و 8 اشهر و اتمني ليرزق عائلته و دويه الصبر الجميل

  • حميد ولد المدينة
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 16:43

    اولا وقبل كل شيء هذه العمارة التي هَوَتْ لاتوجد بحي الملاح بل هي في باب الرحبة-بضع امتار من سوق السباط ومتاجر الذهب وبين كورني الرباط الطريق الساحلي حي المقاهي الفاخرة . وهذا الحي أي باب الرحبة ملجأ الفقراء والمساكين (كاس ديال الشاي بالنعناع درهم واحد…بيسارا 2 دراهم..)هنا يباع كل شيء وأي شيء: كتب -صور-CD/DVD-مجلالات-الات مستعملة ….بصراحة (ككل شيء يأتي من الازبال والمواد الغير مرغوب فيها ) داخل المدينة يتم بيعه مقابل دراهم معدودة. كما انه وكر من اوكار الاجرام ليلا ونهارا. والسلام

  • حميد ولد المدينة
    الجمعة 24 يناير 2014 - 07:39

    معذرة على هذا التأخير وعزائي الحار لافراد اسرة الفقيد واهله واصحابه . تغمضه الله برحمته واسكنه فسيح جناته ونحسبه شهيدا كما أخبرنا الرسول الأكرم.والسلام على اسرة هسبرس

  • salwa
    الجمعة 24 يناير 2014 - 11:57

    في بلادنا وقعوحوادت انهيار عيمارات في فاس ؤ الدار البيضاء في درب السلطان ؤ في منطبق ؤخرى ولكين عدنا مهنديسين اديرو مسهماتؤ جمعيات باش ميبقوش اناسمحتاجين

  • soukaina el fatoumi
    السبت 1 فبراير 2014 - 20:57

    سكينة الفاطومي.
    اقدم تعازي الحارة لعائلة المرحوم عمي "العياشي المفطومي" .و اطلب الله ان يدخله اعلىو ارقى درجات الجنة وان يرزق افراد اسرته الصبر الجميل خاصة امراته واطفاله الاربعة صغيرتهم تبلغ من العمر 8 اشهر اسمها "اية " واطلب من الجهات المعنية ان يساعدوا اسرته بتدخل العاجل .وانا لله وان اليه راجعون

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 3

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي