‫تعليقات الزوار

57
  • abdellah
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:36

    رزقوا مشا لموازين،هدشي راه حرام و عيب، لا حول و لا قوة إلا بالله

  • samir
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:43

    مغرب أحسن بلد ,وفينك ياعمر ابن الخطاب ,مغرب الموازين ,شوف الناس فين ساكنة ,طوب من الحجر كأننا في عصر الحجري,ولكن كيف سمح للأم أن تسلسل فلذة كبدها,,.

  • نور
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:53

    لا اله الا الله محمد رسول الله الله يشوف من حالتو ويشافيه ويعافيه لله في خلقه شؤون

  • العمراوي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:08

    الله يشفيه و يعون الأم المسكينة

  • محمد ناجي ـ س. في غير محله
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:19

    الله يحسن لعوان. الله يحسن عونك اللا. راه شحال من امرا مسكينة كتعاني في صمت، وحتى واحد ما عارف آش بها، ولا مقدر المعاناة ديالها.
    ماذا عسى هذه المرأة أن تفعل، ياسيدي المذيع: ما معنى طرحك لهذا السؤال في تعليقك الصحفي: " لماذا تم حبسه في هذا المكان الذي يفتقد إلى أبسط شروط الحياة؟" .
    هل هذا سؤال للمواساة، أم للمعاتبة؟
    إنه سؤال في غير محله.
    هل رأيت تلك الأم المعانية المقاسية تسكن في فيلا من خمسة نجوم، وحشرت ولدها في إسطبل ؟
    إن كل بيتها حيطان غير مبلطة، وظلام دامس.. وربط هذا الولد هو في مصلحته حتى لا يؤذي نفسه؛ فقد سمعت أنهم يخافون عليه من السقوط في بئر أو في حفرة أو غير ذلك.
    وحتى في المارستان فإنهم يربطونهم. فلماذا تزيد من تأجيج النيران على السيدة، وما بداخلها من نيران متأججة على فلذة كبدها وحالته التي لا تجد لها وسيلة لتخليصه منها، يكفيها.
    اتقوا الله ياعباد الله. وإني أناشد المستشفيات المؤهلة لاستقبال هذه الحالة أن تراعي وجه الله في هذه المرأة وولدها، وتفك عقالها وعقاله، وتطلق سراحها وسراحه، وتقبل باستقبال الولد عندها، ولو بدون أمل في علاجه؛ إلى أن يقضي الله أمرا كان موعودا.

  • بدون
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:26

    تتسأل لمادا ثم حبسه في دلك المكان .
    لقد آكد لك آخوه بأن جميع الأبواب أقفلت في وجهه,
    في الماضي كنا نرى المرضى يتجولن في آزقة برشيد بكثرة في المقاهي يطلبن السجاير وبعض النقود آو في الحديقة نيام آما الأن فيجب على كل عمالة آن تسدد ثمن الإقامة لمريضها في مستشفى الآمراض النفسية ولهدا فالعمالات لا يردن التكفل بالمختلين عقليا لآن العلاج طويل آو من المستحيل, تاركة العائلات يتخبطن في مشاكل مرضاهم كآننا ليس لنا وزارة الصحة ولكن لنا مهرجان موازين آوانسنفو بوغ لي ليتاري

  • Houssa
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:27

    حسبي الله ونعم الوكيل اين هم المسؤولين لا حول ولا قوة إلا بالله

  • ali chicago
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:38

    أين أنت ياسي ابن كيران ؟ أنا أرقص مع الإنجليزية لقد أبهرني شكلهاــً

  • pancho
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:10

    الله احسن عاون الوا لدة اما الشعب المغربي ما كيرحمش ميقولشي هذه المراة نسعدها غير القول الفاحش كيقولو. والله العضيم انا هنا في هولندا المغاربة بحال بحال كيعجبهم غير اضحكوا على بعضتهم وشوفهم هم لمتا خرين هنا فهذاالبلا د.

  • هدى
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:34

    لا حول ولا قوة إلا بالله. الله يفرج عليه وعلى أمه وعلى جميع المسلمين
    نسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة

  • باعمرانيي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:35

    الشعب كله محكوم عليه تماما بمثل حكم هذا الضحية. نحن محرومون من أبسط الحقوق لا مساواة لا كرامة لا حرية لا تعليم لاتطبيب لا عدالة. مجرد عبيد أكل المتسلطون أرزاقنا وتعاقبت علينا محكومات تلهينا بالكذب وتستغل ثورات البلاد والعباد ويستغلون المناصب ويستفيدون من الريع مقابل أن يروجوا لمسرحية اسمها الانتخابات والتعديدة والديموقراطية التي يروج لها النظام.

  • ام عمران
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:03

    حسبي الله ونعم الوكيل ،لقد كبرت في عائلة فيها بننتين معاقتين وحالة احداهما كانت اصعب من حالة نور الدين بكثير لكننا لم نفكر يوما ان نرميها مثل هذه الرمية ثلاثين سنة من العذاب عشناها جميعا الى ان توفاها رب العالمين وموتها لم يكن راحة لنا بقدر ماكان عقابا نفسيا لنا لاننا ندمنا عن كل لحظة تدمرنا منها اوتعبنا فيها من رعايتهاوتمنينا لو لم يخطفها الموت منا فجاة.انا لا استصغر معاناة الام وباقي العائلة مع نور الدين الله يكون في العون هذه المعاناة مريرة وصعبة جدا لا يحس بها الا من عاشها لكن ماذنب نور الدين ان يعاقب على شي ليس له يد فيه ليس هو من اختار ان يكون معاقا كيف لشخص كيفما كانت وضعيته الصحية ان يتحمل العيش بردا او صيفا في مكان كهذا،ومايزيد الطين بلة عدم توفر بلادنا على مراكز متخصصة لاحتضان مثل هذه الحالات وفي نفس الوقت تخفف من الضغظ على العائلات وتريحهم ولو ليوم واحد في الاسبوع،رسالتي الى منظمي موازين هؤلاء الناس في امس الحاجة للتخفيف من معاناتهم ان كنتم تزعمون انكم تهدفون الى تسلية الناس وامتاعهم هؤلاء الناس لايعرفوامامعنى طيف المتعة ابدؤوا بهم فهم اولى

  • PaparaZi
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:03

    بالله عليكم انضروا لحالة هدا البلد المسلم!اناس منسيون ضعفاء لا حول ولاقوة لهم ونحن في دار غفلون اين المسؤولين اه نسيت إنهم مشغولون مع موازين لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العضيم.

  • youssef
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:04

    … هدا الاحتجاز القصري بدا مند عشرين سنة
    … يبلغ من العمر 22 سنة
    حتى انا من جهتي اطرح السؤال كم كان عمر نور الدين عندما احتجزوه?

  • abdel
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:25

    المختل يربط و المريض يموت و الفقير يعاني

    المهم هو اللي شابع نديرو له موازين باش يزيد ينشط مع راسو

  • haf
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:47

    هذا امرغير مقبول اطلاقا يجب ان يحال هذا الشاب على العلاج فورا ومن غير المقبول ان يكبل والسلام

  • محفوظ
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:48

    لازال عندنا التخلف والجهل في بلادنا المغرب، رغم أن سطات هي منطقة غنية إلا أن "العروبية" جهال ومتخلفون، أين هي حقوق الإنسان ؟ للأسف لو كان قاطن بفرنسا لعاش كريما. إنه فقط مختل عقليا وليس مجرما لكي يسجن 20 سنة.

  • جمال
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:08

    اودي حتى جات الحكومة الجديدة عاد بان هد الشيف 2m فين كانوا الحكومات السابقة 20سنة .بالنسبة للمعاق الله يكون في عوانو اللهم ملقاه مع البير والطريق ولا هاد الحالة والله ما كاين اللي معاق قد اهله والمحيط اللي داير بيه.

  • ako
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:09

    بكيتتتتتتتتتتتتت مزال نبكي شكوى لله مسكينة مراة كيضحكو عليها واه بنادم في غادين بضحك على ناس ونميمة فين فين

  • From USA
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:37

    لا حول ولا قوة إلا بالله لا اله إلا الله

  • محمد
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:51

    كل من شاهد أو علم بوجود هدا الشخص في هده الحالة ولم يعلم الشرطة يجب أن يعاقب قانونيا ,,, قمة اللاإنسانية بكل صراحة ,,الصحفي الدي غطى الخبر وهو يشاهد الشخص مكبل ويصور ويمعن التصوير ثم يغادر المكان بكل بساطة يلام أيضا
    وأخيرا مادا عساي أن أقول لهده الأم التي لا تحمل من صفات الأمومة شيئا ,لو كان مجرما لملأت القفة أسبوعيا وقصدت السجن لتطعميه ولو كان سكيرا لسترتيه ولو كان زانيا لشجعتيه ,,لكن لأن الأمر جاء من عند الله فقد رفضتيه للأسف

  • samira boston
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:57

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لو ان الملايير لتي تصرف في المهرجانات خصصت للمستشفيات وووو لكاان حالنا افضل.
    نحن نريد فقط عيشة تليق بالانسان

  • yeh
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 03:09

    الله يعوض عليهم مساكين اه اخويا مسكينة راها غير ولية مقدراتش عليه الله يسمحنا من حق الوالدين

  • إدريس الجراري
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 03:14

    لا حيات لمن تنادي المغرب لا يتوفر على مراكز لإواء الكيار مثل مرضى الصرع
    بل فيه جمعيات إنتهازية غير مراقبة وغياب تام للدولة النمودج الدي رأينا نسخة للكثير من الحالات الصحة في المغرب معتلة والدولة لا تهتم بالمجال الإجتماعي ولا حيات لمن تنادي لا حجة لهم كل التبريرات واهية المواطن يأدي ظرائبه دون خدمات في المقابل ولا حيات لمن تنادي
    لا قيمة للمواطن. في هاد البلد المواطن مجرد الة للإنتاج بأرخص الأثمان وألة مستهلكة بأغلى تكلفة الجهل والفقر والقضاء الدي فيه خصاص كبير في الموارد البشرية مما يشكل بطأه والعدل المفقود والدولة التي تخلت عن أدوارها يبقى الإستغلال والإحتكار والظلم بكل اشكاله غول يفتكبالمواطنين والوطن ولا حيات لمن تنادي

  • Khadija moro
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 04:11

    قاليك خايفين عليه لايطيح في شي بير, مسكين الموت ارحم ليه من ديك العيشة لي عايشها هاذا الى عتبرناه عايش

  • malik
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 07:03

    ناس تسرف اموالها في القمار او ناس قهرها المرض والفقر –

    اما كان من الاحسن ان تئخد الضرائب من هؤلاء المسرفون اللدين يخسرون الكثير في القماروتعطى لمثل هؤلاء المنكوبين

  • حنان
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 08:02

    المرض ماشي عيب ولا حتى الفقر ولكن الي خطير هو هاد الحال الي كيوصل ليه الإنسان المعاق في بيته أولا ثم في مجتمعه وأنا سأقول لكم مقولة أحبها لن يغير الله قوما حتى يغيروا ما بأنفسهم. مانبقاوش ناعسين أكانهدروفالأماني لاتنال بالتمني بل بالعمل.

  • عمر عزيز
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 08:06

    اسرة مجرمة بحكم القانون …جيران و سلطة و اعوان سلطة متواطئون …معانات اعاقة تجعل كثيبة بشرية تكبل بالسلاسل والاغلال ادميا وترميه في قبو او دهليز لمدة عشرين سنة لاسباب واهية…خوفا من كلام الناس او على انفسهم من ان يؤذيهم او ان يقتل نفسه ?? مبررات لا مسؤولة تستوجب المتابعة القضائية …وعند ربك تقتسمون……………………………….

  • Ali
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 09:02

    si la mere a trouvee de l aide, des voisins , de l entourage ca peux change la situation un petit peu mais la ou il n ya pas de solidarite dans notre societe , l a ou il ya un grand trou, la responasabilite a mon avis commence au bebut ici avant de l a cherchee ailleur, dommage dommage dommage il n y a pas de tolerance dans les societe musulmanes par apport a ceux qu ont on vis dans dans d autres pays occidentaux, moi meme j ai un enfant handicap mais al hmdolah je vis en allemagne la situation est tout a fait differente, la ou tu vas tu trouveras de l aide , , , ma question que je pose pas juste pour le gouvernement mais a toute la societe ou il la tolerance ou il l islam.

  • salam
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 09:25

    سلام اعمل في مستشفي امراض العقلية .يجب معرفة عاقة هذا الشخص وهذا يقوم به طبيب النفس ثم يجب ان نفرق بين مشكل العاق ومشكل التربية وحسب هذا يوضع برنامج لي انذماج هذا المريض في المجتمع هناك هدفين اساسين العيش الكريم و كدلك تربيته على عذم توكل على الاخرين وذلك لكرامته
    اقول لاخوان مشاركين قال الرسول (ص) قول خير او سكت

  • مارة من هنا
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:50

    فقط لمعلومة…أصعب ما يكون التعامل معه هو الشخص المعاق خاصة إن كان بين عائلة جاهلة لكيفية التعايش معه..من خلال تجربتي المتواضعة معهم بحكم العمل في إحدى المراكز الخاصة بهم فإن أنسب حل لإمكانية تأقلم الآباء أو العائلة ككل مع طفل معاق تبدأ منذ ولادته فهو يحتاج إلى رعاية خاصة تحت تأطير المتخصصين لكي لا يقع له ما رأيناه بالنسبة لنورالدين فكلما كبر الشخص المعاق ولم يتم تأهيله ليتواصل مع الخارج ولم يتم إدماجه مع محيطه على الأقل القريب يصبح من المستحيل التعامل معه أو السيطرة عليه ويصبح خطرا على نفسه وعلى المقربين منه..فعلا هذه الأم على حق فيما تقوله لأنها لم تدرك منذ البداية أنه يحتاج رعاية خاصة وألا تكيله بمكيال العاقل.
    هنا يأتي دور التوعية ودور الجمعيات والمراكز الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة التي يهمها للأسف من امتهان هذا المجال إلا الميزانيات المهولة التي تمنح لهم والتباهي بالمؤتمرات والندوات دون نتيجة تذكر..أتكلم وقد رأيت منهم ما يندب له الجبين..كل شيء إلا مصلحة الشخص المعاق

  • moha
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:54

    اين هي الدولة من هؤلاء الموطنين ؟
    الا يستحقون انشاء مراكز خاصة لايوائهم مع مساهمة اهاليهم ؟
    هناك حالات كثيرة في مجتمعنا، منهم في الازقة و الشوارع، و منهم من تعاني معهم اسرهم.
    و انا اتسال الم يحن بعد وقت ليلتفت لهم المجتمع المدني و الدولة لرفع المعانات عنهم؟

  • nour
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 11:13

    فلوس لمغاربة كيتخسرو علا لوسخ دموازين ؤولادنا عيشين فالحرمان و الظلم يا ربي خد بيديناو عاقب هد المجرمين فالدنيا قبل الاخرة

  • سمية
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:57

    أنا لا أفهم مادخل الدولة، موازين و العالم كله. أكثر المعلقين ياما لا يتابعون ما ينشر همهم الوحيد و صب سخطهم على البلد و الحكومة و تعليق كل شيئ بموازين و غيرها. لست مع موازين و لا مع صرف أموال الشعب على التفاهات لكني مع الواقع. مشكلة هذا الشاب المريض مع أهله. الأم لا حول و لا قوة الا بالله الله يعينها. لكن الثلاث بغال خوانه. العائلة الكبيرة التي تعيش في نفس البيت هل قطعت الرحمة فيهم جميعا. لماذا حبس المسكين عشرين عاما و عزله بتلك الطريقة المهينة الخالية من كل انسانية.
    المصيبة أنهم في النهاية يريدون الاسترزاق من حالته. حسبي الله و نعم الوكيل فيهم جميعا. يريدون من الدولة و المجتمع رحمة أخيهم. ارحموه أولا.

  • marroki
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:31

    shes complaining about the stuation she is in and; at the same time she has five kids . come on for god's sake you guys just keep on having kids without taking responsiblity for ur own actions 'ljahl dareb had lblad tal l3dam'

  • Moroccan abroad
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:35

    Where are they the social workers!!!
    Where is the the human wright wathes?
    I trust you mr benkeran and I like the way you are managing the office but mr benkeran you are responssible for the welfare of this man and you choose to be evolved in this dirty politics GOD will ask you questions and you know that …so what are you going to say to GOD?

  • youness
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:40

    الله يكون في عون امه ليست لها اي وسيلة اخرى وما بيدها حيلة فلا يجب التساؤل في مثل هكذا حال فيجب على السلطات المختصة التدخل لايداعه باحدى
    المستشفيات المؤهلة و أن تراعي وجه الله في هذه المرأة وولدها، وتفك عقالها وعقاله، وتطلق سراحها وسراحه، وتقبل باستقبال الولد عندها، ولو بدون أمل في علاجه؛ إلى أن يقضي الله أمرا كان موعودا.
    هده المراءة محنتها اكبر من المكبل فكيف ان اطلقت عقاله قد يؤدي اناس ابرياء او ربما هلك باحدى الطرقات وهو تائه ليلا وربما……..
    سوف تجد ادان ساغية ان شاء الله حتى يخفف عنها بعض من هدا العبئ القاسي

  • shahrazed
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:56

    لا اله الا الله محمد رسول الله الله يشوف من حالتو ويشافيه ويعافيه

  • KAMIL
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 14:10

    Sincèrement lorsque on voit des handicapés physiquement et mentalement vivent dans cette médiocre situation on pose pas mal de question : ou sont le rôle de l'Etat, des associations humanitaires, de la société elle même vraiment on senti que on vive dans un territoire sans solidarité sans cohésion DOMMAGE

  • ùmohamed
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 14:32

    pour m abdellah n 1 //taalik // mowazine bi rizkiha machi amwal dawla pour prise en charge de cet homme vous demander aupres de ( benkiran )

  • noureddine
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 15:03

    يا أخت حنان27 تلك ليست مقولة بل هي أية قرأنية

  • عبدالهادي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 15:16

    أين هم جمعيات حقوق الإنسان من هذه الماسي أم أن كل ما يصبون إليه هو تعرية المرأة و نشر الفتن ؟

  • أم لمعاق
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 15:26

    يالكم من أسرة مجرمة ابتداء من الأم وهى ليست أم وانتهاء بالإخوة.
    يعنى مالقيتى حل غير تربطيه ،يعنى رابطتيه من كان عمره سنتين.واش هادى هى الأمومة عندك الحيوان مايديرش فعلتك ،عندى سؤال هو كيفاش غادى تلاقى الله بوجهك مين يسألك شنو عملتى مع الولد إلى عطاك.هداك أمانة عندك وغادى تحاسبى عليه
    طلبى أن تجرى إلى المحكمة انت أيتها المجرمة وأولادك المجرميييين إلى المحكمة وأدعو الله أن يفك اسر دلك الولد ويرحمه الله برحمته.
    ورجاء أيها الإخوان هؤلاء البشر لا يستحقون الرحمة والمساعدة فلا تفكروا بالتبرعات لانها ستؤول إلى جيوبهم وليس إلى الولد المسكين

  • بركا من النفاق
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 16:44

    و بركا من العياقة فيما تكون شي مصيبة الدولة ,الحكومة ,موازين المرفحين ,شكون لي كال ليكم الدولة عرفا هادالشاب مربوط ,واش عمر شي وحد شافو ؤعلم جدارمية ؤما جاوش هاد الشاب وخا تقلب عليه بساتيليت ؤلا جيبياس ماهديش تنقاه ,الغلطة ديال ولديه دبا ملي نقاوه عاد شوفو الدولة اش هدي دير ؤعاد هضرو

  • مواطن
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 16:50

    نحن عشرة إخوة ذكور وإناث ولنا أخت معاقة دهنيا فوالله ثم والله ما تركناها تحتاج شيئا المعانات بالنسبة لنا راحة كلنا نرتاح في خدمتها وأتمنى لها طول العمر لنكسب الأجر وأشكر أخوتي خصوصا الإناث على حسن معاملتهم لها وكدا أبي أما أمي فرحمة الله عليها والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

  • ..........انتهى المشوار
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 17:09

    وحتى لو كان معاق وتخافون عليه ان يقدم على رمي نفسه في البئر أوغير دالك من الاعدار .تحبسونه في كوخ ام مادا على الاقل احبسوه معكم في وسط البيت وتدخله الشمس وعلى الاقل افرشوا له حصير بل حتى الوسادة لا يتوفر عليها .من اين اتيتم بهده القسوة بالله عليكم .
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • الله المعين
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 17:11

    يارب يالطيف اللهم الطف بنا وارحمنا، والطف بهاته الأم المسكينةة وارحم هذا الشاب، يا أرحم الراحمين
    لا اله الا الله محمد حبيب الله اللهم شافيه في أقرب الأجال يارب

  • Walo
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 17:33

    et tout le monde etait fier d'avoir sauver l'Almande du Bateau avec Helecopter de gendarmerie….. et ce pauvre personne ne prend soin de lui … wa bazz liina gadam lah

  • rachid
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 18:35

    au lieu de critiquer faites unngeste au lieu de parler, c est vrais vous avez que des grandes geules, publier si vous avez le courage

  • طالب اللطف من الله
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 18:41

    الام عانت اثناء الحمل به، واثناء وضعه، وخلق كما شاء الله له **ما باليد حيلة**
    كبر باعاقته وعانت معه الام ** وما بيدها من حيلة**. استنفد معه الاخوة كل اسباب العلاج دون جدوى **ما باليد حيلة**
    ان مثل هذا الشاب لو كان في اوربا لما تم حل هذا المشكل بهذه الطريقة. اقل ما يمكن فعله هو تهدئة المريض على الدوام عن طريق حقن او ادوية مهدئة للحد من خطورته على نفسه وعلى الناس.
    اتمنى ان تتم الالتفاتة الى هذا الوضع من طرف دولتنا العزيزة وتضع الحل لان بيدها ذلك.

  • zouihir
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 19:23

    اتفق العرب الا يتفقوا هدا هو حالنا

  • بدون :للتوضيح التعقيب الرقم 6
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 19:27

    لتوضيح التعقيب الرقم 6
    سؤال: تتسأل لمادا ثم حبسه في دلك المكان? .
    لقد آكد لك آخوه بأن جميع الأبواب أقفلت في وجهه,
    في الماضي كنا نرى المرضى يخرجن يوميا من المستشفى الأمراض العقلية ببرشيد يتجولن في آزقة برشيد بكثرة وفي المقاهي يطلبن السجاير وبعض النقود آو في الحديقة نيام ,كان وزير الخارجية الآن سعد الله العثماني طبيب في دلك المستشفى الأمراض العقلية(لعقلية العقليك) كان سكان برشيد متعودين عن المرضى في الشوارع آما الآن فمن المستحيل آن ترى مريض يتسكع في شوارع برشيد, والسبب وهو يجب على كل عمالة آن تسدد ثمن الإقامة يوميا لمريضها في مستشفى الآمراض النفسية ولهدا فالعمالات لا يردن التكفل بالمختلين عقليا لأن العلاج طويل آو من المستحيل, تاركة العائلات يتخبطن في مشاكل مرضاهم كآننا ليس لنا وزارة الصحة , ولكن لنا مهرجان موازين آوانسنفو بوغ لي ليتاري

  • الاسلام هو الحل
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 20:46

    المجتمع ديالنا ممزيانش عزيز عليهم غلمضهير تكون اللوكس نتا هو حبيبهم من غير هدشي ولاه ميعقل عليك شي ولد لمرى الله يهدينا والله يشافي نور الدين

  • Dingo
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 20:57

    و الله العظيم أنك أدهشتني بتحليلك
    معك حق السؤال غير في محله

  • khhvvbgj
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 21:38

    الله يشفيه و يعون الأم المسكينة

  • yassine
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 22:34

    الله اشافيك خويا نور الدين وتهدي هد المجتمع المغرور

  • Salah Eddine
    السبت 1 يونيو 2013 - 12:48

    لا حول و لا قوة إلا بالله , أشياء غريبة أصبحت في مجتمعنا ولكن في واقع الأمر, مثل هده الحلات موجودة و بكثرة في مجتمعنا الدي هو بالأساس مجتمع ديني إسلامي … الدين الدي يحث على التسامح و التآزر إلى غير دلك … بل أصبحنا أكثر من الكفار ليست هناك رحمة في قلوب المسؤولين و و و و ….
    ولكن هناك رب العالمين الدي يمهل و لا يهمل.

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة