قلق وسط مغاربة بلجيكا من انتشار التشيع بين أبنائهم

قلق وسط مغاربة بلجيكا من انتشار التشيع بين أبنائهم
الخميس 25 يونيو 2009 - 10:58

عبّر ممثلون عن الجالية المغربية في بلجيكا عن قلقهم إزاء انتشار المذهب الشيعي بين بعض أبنائهم الذين يتبعون تقليديا المذهب السني المالكي.



وجاء هذا تزامنا مع تحذير أصدره أخيرا عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، من أن أربعة مساجد كبيرة للجالية المغربية في العاصمة البلجيكية بروكسل أصبحت تتبع المذهب الشيعي.



ويتحدث ممثلون عن الجالية المسلمة في بلجيكا خصوصا عن انتشار جمعيات ومراكز شيعية وتنظيمها أنشطة دعوية متنوعة خصوصا خلال شهر رمضان ونهاية كل أسبوع.


وأكد مغربي يرأس الهيئة التي تمثل مسلمي بلجيكا تنظيم لقاءات للشبان المغاربة في بروكسل بهدف إقناعهم بالمذهب الشيعي.


وقال نور الدين الطويل أمين الهيئة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا، إن المشكلة تتمثل في أن بعض أبناء الجالية لا يعرف العلم الشرعي ولا المعلومات الخاصة بالدين الإسلامي وبالتالي يتأثرون بالمذهب الشيعي.


وشدد على ضرورة قيام الآباء بتوعية أبنائهم بخصوص هذا الأمر. ويتحدث الطويل أيضا عن انتقال هذا التأثير «الشيعي» من بلجيكا إلى المغرب قائلا: “هناك أعداد غير قليلة من المغاربة اتبعوا المذهب الشيعي في بروكسل وينشرون هذا في المغرب، وأستطيع أن أقول لك إن التشييع ينطلق من بلجيكا إلى المغرب والتطرف ينطلق من بلجيكا إلى المغرب”.


ولدى سؤاله عن الجهات التي تقف وراء نشر التشيع بين مغاربة بلجيكا يقول: “لا أستطيع أن أحدد لك بالضبط من يقف وراء ذلك. بالطبع هناك مصادر خارجية تحرص على تقديم المساعدة والدعم لنشر التشييع في أوروبا وفي المغرب”.


ولدى سؤاله عن عدد المساجد التي يتردد عليها المغاربة وصارت شيعية قال: “لا أعلم بالتحديد إن كان العدد أربعة أو أقل، لكن الهيئة التنفيذية فيها أعضاء من الشيعة، وهم من المسلمين، والهيئة تمثل جميع المسلمين». وفي رده على سؤال حول وجود نقاش أو حوار مع ممثلي الشيعة داخل الهيئة حول محاولات تشييع المغاربة قال الطويل: “أبلغناهم أننا لا نقبل أن ينشروا مذهبهم في أوساط أبنائنا أو أن تكون لديهم خطط حول هذا الصدد. هم يستخدمون قصصا عاطفية يتأثر بها من لا يملكون خلفية دينية، وتتركز تلك القصص العاطفية حول أهل البيت”.


لكن هناك ممثلين للجالية يهونون ممن الأمر، فسعيد مادوشي، وهو مغربي يرأس “اتحاد المساجد في منطقة فلاندرا” ومقره أنتويرب البلجيكية، يقول: “لا أعتقد أن المذهب الشيعي في تزايد، بل في تناقص، ولا يوجد لهم صوت في أنتويرب بعد أن كان لهم في وقت سابق ظهور في الجزء الفلاماني” من البلاد.


وهناك جدل بشأن تسمية الجمعيات التي ينشط فيها الشيعة في مدن بلجيكية مساجد. ويقول موسى كاظم، وهو من الشيعة العراقيين في أنتويرب البلجيكية، إنه لا توجد مساجد للشيعة لكن نسميها جمعيات. وأضاف: “لا يوجد مسجد للشيعة بمعنى كلمة مسجد في أنتويرب. قد يكون هناك ثلاثة أو أربعة جمعيات للشيعة في بروكسل ومسجد واحد أو اثنان على الأكثر، أحدها يُعرَف باسم مسجد الرضا، ويتردد على هذه الأماكن شيعة من جنسيات مغربية وعراقية وإيرانية ولبنانية وإيرانية”.


ويتفادى غالبية المغاربة في بروكسل الحديث حول الموضوع بحجة أنه موضوع حساس. لكن “الشرق الأوسط” التقت شبانا مغاربة في مقهى بالعاصمة البلجيكية قال أحدهم: “إن التشيع أصبح ظاهرة طبيعية في بلجيكا وبخاصة في صفوف المغاربة”، مضيفا أن “هناك أموالا ومزايا تقدم من أيادٍ خفية” في إطار نشر التشيع. ورفض الإفصاح عن طبيعة هذه المزايا.


يشير المتحدث نفسه إلى أن غالبية الشبان المغاربة لا يعلمون عن التشيع شيئا سوى اللحية والمظاهر إضافة إلى أمور سياسية مثل العداء بين إيران وأميركا والحرب التي شهدتها لبنان قبل عامين بين حزب الله وإسرائيل.


ولم تتمكن “الشرق الأوسط” من إجراء لقاءات مع مغاربة شيعة أو الحصول على تصريحات من مسؤولين عن المساجد التي توصف بأنها شيعية. لكنها التقت شابا مغربيا فضّل الإشارة إلى اسمه بحرفي “ر.أ”، وقال إنه حصل من مسجد يتردد عليه الشيعة، على معلومات ووثائق تشير إلى أن الشيعة في بلجيكا من جنسيات مختلفة مثل المغرب والعراق وإيران ولبنان، وأن عددهم يزيد عن 25 ألف شخص.


وكانت صحيفة إلكترونية بلجيكية تُدعى “إيرفيان”، قالت إن العاصمة بروكسل تعد المدينة الأولى من حيث النشاط “الدعوي” الشيعي ببلجيكا، وينشط بها لتحقيق هذه الغاية عدد من الجمعيات والمراكز الشيعية منها المركز الإسلامي الثقافي الشيعي ـ أهل البيت، ومكتبة بيروت، وجمعية الهادي المغربية. وتضيف أن هناك مساجد خاصة بالشيعة ضمنها مسجد خاص بالأتراك الشيعة ويتردد عليه الكثير من المغاربة


( الشرق الأوسط اللندنية)

‫تعليقات الزوار

74
  • مهاجر
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:26

    ابسم الله الرحمن الرحيم وبعد تعلقي على ماقاله هذا الاخ بان هناك تجمع في رمضان لشباب وفي غير رمضان السؤال هو ماذا فعلتم انتم لشباب هل علمتم لهم الدين الاسلامي الحنيف ماذنب الشباب في هذا الباب في مساجدنا سواء في المغرب او خارجه تتجمع الناس في وقت صلاة فقط وبعدهاتغلق المساجد قلي بربك كيف تريدون ان لا يتحرف الشباب عن دينهم ومن اين تكون له الخبره عن الدين الاسلامي مهما كان في المغربالذي هو بلد اسلامي خطبة الجمعة يتسلمها الامام مكتوبة ويقرأها كرسالة هو بنفسله لا يعرف ماهو المقصود بها وبعدها تتفرق الجماعة الى وقت صلاة اخرى وفي رمضان نشجع شباب على افلام اجنبية لكي ينسى رمضان وصلاة ويتحدث مع الصدقاء على افلام شاهدها امس وسهر من اجلها من المسؤل على مايقع في بلادنا ومن المسؤل على هذا الشباب هذا كله في بلاد الاسلام ومابالك في الخارج لمن لا يتكلم العربية كيف يتعلم هذا الدين وكيف سيعرفه كان لازم يذهب الى الشيعة ليتعلم ما يقولون له هذا من جهة ومن جهة اخرى التي قال فيه الكاتب ان الشباب لا يعرف شىء عن الشيعة يشير المتحدث نفسه إلى أن غالبية الشبان المغاربة لا يعلمون عن التشيع شيئا سوى اللحية والمظاهر إضافة إلى أمور سياسية مثل العداء بين إيران وأميركا والحرب التي شهدتها لبنان قبل عامين بين حزب الله وإسرائيل. وكيف تريد ان يحب من قتل اخيه واخته ولازال يقتل ويشرد والمسلمون يعقدون معهم مصالحات هل هذامن حق المسلم ان يتخذ عدوا صديق ان كانت الشيعة تعلم لهم الدين فماذا علمتم انتم لا هذا الشباب وكيف تريدون ان لا ينحرفو اتقوا الله ستحاسبوا على كل شيء الرسول صلعس يقول الدين نصيحة اين نصيحتكم لشباب واين تعليمهم وسلام عليكم ورحمة الله

  • الكتكوت
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:18

    انا اعيش في بلجيكا ولم اسمع بشيء من هذا القبيل, ثانيا جريدة الشرق الاوسط التابعة لال سعود معروفة بالصيد في الماء العكر, يكفي فقط الاضطلاع عليها او على موقع العربية لترى مدى النفاق والاستخفاف بعقول الناس.

  • الاخ البيضاوي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:04

    25 ألف شخص.
    عيقتووووووووووووووووو بزافففففففففففففففففف

  • SALHI
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:06

    عاش رسول الله محمد ابن عبد الله و امير المؤمنين علي ابن ابي طالب و لي رسول الله وصل اللهم على محمد و على ال محمد ودمر اعدائهم في الدنيا و الاخرة وعجل لنا يا الله بضهور المهدي المنتضر امين>

  • isorane
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:02

    كل مرة نسمع بأخبار من هذا القبيل و نغفل عن مواضيع أخطر بكثير و مثال ذلك أن الكثير من أبناء المغتربين نسوا لغتهم و بناتهم يقضين لياليهن يرقصن مع أبناء العجول في الملاهي الحمراء و كم من فتاة أبواها مسلمين أرتدت غن دينها و أصبحت سلعة في سوق الدعارة .
    نعم إذا كان هنا تشيع في صفوف أبناء السنة فالمتسبب الوحيد في ذلك هم علمائنا الذين أخفوا عنا الكثير من الحقائق التاريخية و لولا الفضائيات لما علم بها الكثير من المسلمين و خذوا مثال على ذلك و هي الجريمة التي ارتكبت في حق آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم و منهم الحسين الذي قال عنه جده بأنه سيد شباب أهل الجنة و الذي نُحر في كربلاء بطريقة مريعة.
    ماذا لو أخبرونا بهذه الحوادث المؤلمة في حق أعز خلق الله في دروس هادئةهادفة نستخلص منها العبر و نقوي قناعة أبنائنا في المذهب الذي يتبعونه .
    في الأخير كفانامن تعليق سبب فشلنا على شماعة الآخرين فإخوتنا الشيعة نجحوا في وضع استرتيجية بها تصدوا لأعتى قوة في العالم و ما حرب 2006 عنا ببعيد أما نحن السنة فنصبنا عجولا لها خوار نضل لها عاكفين نسبح بحمدها صباحا ومساءا و لا ترضى تسرق قوت ابنائناو لا ترضى تزور انتخاباتنا و لا ترضى تخوننا مع مغتصبب أرض الإسراء و المعراج و لا ترضى، تقتلنا و لا ترضى و لما يضيق عليها الأمر تصنع لنا عدوا من أخوتنا لإلهانا مثل ما تفعل الآن مع إيران المسلمة.
    مسلم سني أمازيغي.

  • ابو البراء الامازيغي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:50

    هذا “القلق” تم التعبير عنه بتوجيهات وتعليمات “مولوية”
    من قال ان المغاربة يتبعون المذهب السني المالكي هل اختارو المالكية مذهبا عن اقتناع وارتياح ام ورثناها عن اجدادنا
    فانا احمد الله ان جعلني عجميامسلما
    واقول انا سني ولست مالكي ولا اومن بالمذاهب الاسلامية والتمذهب الذي عمل على تشتيت الامة وجعل هذا سني وهذا شيعي وهذا اباضي وهذا ترتوري وهذا كركوري …

  • amalou
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:06

    غريب حال هؤلاء الاسلامويين ,يحسبون انفسهم دعاة ومرشدين…كل مرة بفتوة…الدين هو اختيار شخصي حر, ليس مفروض بالقوة, ” لا اكراه في الدين”, لا يهم الدين الذي تنتسب اليه, المهم هو المعاملات بين البشر, واحترام الاخر كيفما كان….

  • الشيعي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:00

    بسم الله الرحمان الرحيم اللهم صل على محمد و ال محمد و عجل فرجهم و العن عدوهم و عدو شيعتهم
    الحمد لله على هذه النعمة و هو في انتشار في بروكسل و غير بروكسل شئتم ام ابيتم
    و اقول لٍنور الدين الطويل أمين الهيئة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا مرحبا بك في مراكزنا الشيعية لتعلمناالعلم الشرعي و تعطينا دروس على مذهب مالك و المالكيةنحن في انتظارك

  • takadd
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:02

    قال”أن غالبية الشبان المغاربة لا يعلمون عن التشيع شيئا سوى اللحية والمظاهر إضافة إلى أمور سياسية مثل العداء بين إيران وأميركا والحرب التي شهدتها لبنان قبل عامين بين حزب الله وإسرائيل” هده اسي الفقيه هي ما يسمى في ديننا عقيدة الولاء والبراء والتي يجهلها ابناؤكم والدليل تهافتهم على الانخراط في جيوش الغزاة بدريعة الخبزو المستقبل. لمادا لا تتحدث على الشباب المغاربة الدين تنصروا او هؤلاء بالمسمون عبدة الشيطان والدين يقيمون انشطتهم بكل حرية في المغرب ويتقاضون مبلغ 900 درهم من طرف جهات خارجيه.

  • مغربية وافتخر
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:28

    بسم الله الرحمن الرحيم معظم الاسر المغربية المقيمة في اوروبا لا تعلم ولا تزرع في ابنائها تعاليم الدين الحنيف ونسيت وتناست انا لها دور كبير في ثتقيق ابنائها من جميع النواحي سواء دينيا او ما يخص العادات والتقاليد والان ياتي دور الحكومة وتعلن تخوفها ومن قال لها ان المذهب وراثة اذن يجب علينا ان نتبع المذهب الجعفري الذي تتلمذ على يده الامام مالك وغيره من فقهاء المذاهب وبهذا نكون كفينا ووفينا حثى اختيارات الافراد يريدون تحديدها الا يكفي ان ليس لنا اي دور في اختيار الدستور و انتخاب المرشحين وووو انا اتفق مع ما قاله الاخ isorane جملة وتفصيلا انا برايي ان المذهب الشيعي في انتشار وسياتي زمنن غلينا يكون عددهم اكثر منا وطبعا تخوف علماء السنة وكثرة الحذيث عن هذا يجعل البغض يبحث في خباياه وربما يقتنع وهذا حقه وطبعا الحكومة ستلقي باللوم على ايران رغم ان اكبر معمر شيعي في المغرب من مدينة تطوان وسته يناهز حوالي 83 سنة وشكرا

  • abdelhakim
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:12

    الى كل مسلم باحث عن الحقيقة
    ان المذهب الشيعي الاثنى عشري عقيدة ضالة ومنحرفة عن الطريق المستقيم الذي رسمه لنا الله سبحانه وتعالى في القرءان الكريم.وانني اعلم يقيناان المذهب الشيعي عقيدة مختلفة تماما جملة وتفصيلا عن عقيدة رسول الله وصحابته المؤمنين. اقول هدا الكلام بحكم تخصصي في الدراسات الاسلامية منذ 17 سنة. ومعرفتي الشخصية لعدد من الشيعة رجالا ونساء تعرفت عليهم شخصيا عبر شبكة الاينتيرنيت وتواصلت معهم لسنوات من خلال برنامج البالتولك واحيانا بالمسنجر والهاتف. من البحرين والسعودية والكويت…
    ولولا تقافتي وتخصصي في الاسلاميات لاعتنقت المذهب الشيعي منذ سنوات لكنني احمد الله سبحانه وتعالى انني اطلعت على الكثير من كتب الشيعة الامامية وادركت يقينا بالادلة القاطعة الجامعة والمانعة نقلا وعقلا ان المذهب الشيعي عقيدة منحرفة عن الدين الاسلامي المتمثل في كتاب الله القرءان وسنة رسول الله محمد عليه ازكى الصلاة والسلام.
    قد يطول بنا المقام في هذا التعليق البسيط التحدث عن مباديء واصول المذهب الشيعي الاثنى عشري.لكن يمكن القول باختصار جد مركز:
    ان المذهب الشيعي الاثنى عشري الذي تعتنقه ايران وحزب الله في جنوب لبنان ينطلق من ايمانهم اليقيني ان علي ابن ابي طالب هو خليفة رسول الله وولي الله بعد الرسول وذلك بامر الهي اي ان علي كرم الله وجهه منصب مباشرة من طرف الله عز وجل وبان ابوبكر الصديق قد اغتصب الخلافة بعد وفاة رسول الله ولم يكن يحق له تولي امور المسلمين لا ابوبكر ولا عمر ولا عثمان . لان علي ابن ابي طالب في اعتقادهم هو ولي الله بامر من الله عز وجل وهو معصوم عن الخطا عصمة مطلقة والشيعة يعتقدون ان علي بن ابي طالب هو نفس محمد صلى الله عليه وسلم كما ان اهل البيت جميعامنهم فاطمة والحسن والحسين… اثنى عشر فردا كلهم معصومين عصمة رسول الله وهم الذين خصهم الله بتولية الخلافة والولاية بعد وفاة رسول الله بالتسلسل الا ان الامور في اعتقادهم سارت على غير امر الله وحكمه بعد تولية الصحابة الخلافة بعد الرسول ولهده الاسباب يعتقدون ان الصحابة قد خانوا الامانة وظلموا اهل بيت رسول الله(ص) مع العلم انهم لا يعتبرون زوجات الرسول من اهل البيت بل انهم يلعنون علانية السيدة عائشة زوجة الرسول كما يلعنون الصحابة خاصة ابو بكر وعمر وعثمان ومعاوية وابنه يزيدوهم يؤمنون ايضا ان عمر ابن الخطاب منع رسول الله من كتابة الوصية فبيل وفاته وفي اللحظة التي كان فيها رسول الله يحتظر .ولهدا السبب فهم يكرهون عمر اشد الكراهية.بل ان الخميني ذهب الى ابعد من دلك حين اعلن في كتابة” كشف الاسرار ” الصفحة 55 بان الرسول لم يوفق في تبليغ الرسالة كما امره الله يقول الخميني ما نصه بالحرف “كل نبي من الانبياء انما جاء لاقامة العدل وكان هدفه هو تطبيقه في العالم لكنه لم ينجح.وحتى خاتم الانبياء(ص) الذي كان قد جاء لاصلاح البشر وتهذيبهم وتطبيق العدالة فانه هو ايضا لم يوفق وان من سينجح بكل معنى الكلمة ويطبق العدالة في جميع ارجاء العالم هو المهدي المنتظر”انتهى قول الخميني. اما النوري الطبرسي احد ابرز شيوخ وعلماء الشيعة الامامية القدامي فيقول في مقدمة كتابه”فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب” ما نصه بالحرف وهو يتحدث عن نفسه “”وبعد فيقول العبد المذنب المسمى حسين بن محمد ثقي النوري الطبرسي جعله الله تعالى من الواقفين ببابه المتمسكين بكتابه هذا كتاب لطيف في سفر شريف عملته في اثبات تحريف القرءان وفضائح اهل الجور والعدوان وسميته فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب”” انتهى قول الطبرسي. وللتدليل على دالك يقوم جمهور الشيعة وعلمائهم بتاويل النصوص القرءانية حسب اهوائهم وما ينسجم مع مذهبهم الشيعي ولهذا السبب نجد عند الشيعة علم اسباب النزول خاص بهم يختلف عما اتفق عليه جهور علماء المسلمين منذ عهد رسول الله وصحابته الى يومنا هذا.وابختصار جد مركز يمكن القول بان العقيدة الشيعية دين اخر يختلف عن عقيدة اهل السنة جملة وتفصيلا.وهذا يشكل خطرا كبيرا على الاسلام والمسلمين في العالم.والشيعة يعملون في خفاء وبكل الوسائل الاغرائية من اجل نشر مذهبهم الشيعي اعتقادا منهم انهم على حق .ولكنهم مع الاسف على ظلال وهم لا يعلمون ذلك .وانني كمغربي مسلم اشعر بالاسى والاسف لما اسمع عن تشيع مغاربة ببلجيكا او بالمغرب لان الشيعة يتقنون فنون تبليغ عقيدتهم الشيعية بذكاء عاطفي قد يهز مشاعر الانسان المسلم العادي الدي يجهل اصول الاسلام ومبادئه الحقيقية كماوصلتنا عن رسول الله (ص).
    *هده هي العقيدة الشيعية الاثنى عشرية التي يؤمن بها غالبية الشعب الايراني كما يؤمن بها حسن نصرالله وكل انصار حزب الله مع الاسف الشديد.لهذاينبغي علينا جميعا كمغاربة حكومة وشعب ان نكون حذريين وان نعمل من اجل احتواء هدا المد الشيعي فبل فوات الاوان.

  • ابنادم
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:18

    احمدي نجاد مزور للانتخابات بوليسه يقتل يصدر الفتن للامة الاسلامية بقات في اللباس امام الكاميرات العفو الكل مستلب كناامةلها وزنهاعندماتمسكنابخصوصيتنامن الطبخ الى الفلك

  • هدى نجيب
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:22

    كما قلت فعلا المقام لا يسمح بالخوض في موضوع الشيعة والتشيع، ولكن أرى أنه لا بد من الرد على مغالطاتك ، فإن كنت لم تفهم حقيقة التشيع ولم تستطع التخلص من قيود التراث، وتقديس الرجال، فهذا لا يعطيك الحق في اتهام مسلمين والنيل من عقيدتهم.
    وبالمناسبة فأنا أيضا تخصص دراسات إسلامية، وقد هداني الله عز وجل لإتباع مذهب الحق مذهب محمد وآله الأطهار، وقد نفعني تخصصي هذا في اختصار المسافات والفرق بيني وبينك أنني وضعت الرجال على ميزان الحق فعرفت الحق وعرفت أهله. أمر الآن للتعليق على النقط التي أوردتها والتي :
    1ـ بالنسبة للخلافة أو الولاية فهي فعلا كما يقول اتباع أهل البيت كانت من حق الإمام علي عليه السلام وقد نصل على ذلك الرسول الأكرم بأمر من الله عزوجل، والدليل على ذلك : حديث الغدير، حديث الدار، حديث المنزلة، وكلها مروية في كتبكم، وبالنسبة للقرآن فقد قال الله تعالى : إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون. وقد أجمع كل المفسرين أنها نزلت في علي بن أبي طالب.
    2ـ نعم الشيعة يقولون الخلفاء إثنى عشر خليفة : وهذا ما تقوله صحاحكم أيضا حيث جاء في الحديث الخلفاء من بعدي اثنا عشر كلهم من قريش. وأتحدى أن يجد أي مذهب معنى لهذا الحديث غير مذهب الإثنى عشرية الإمامية. أولهم الإمام علي وآخرهم الإمام المهدي عليهم السلام.
    3ـ نعم العصمة شرط لأنها هي الضمانة الوحيدة للخلافة عن رسول الله واستمرار الحفاظ على شريعته السمحاء، لإن الخلافة كما يراها الشيعة ليست فقط جلوسا على كرسي الحكم وإنما هي خلافة في التبليغ، وستمرار لخط الرسالة ، وهذه المهمة لا يمكن أن يقوم بها إلا من عصمه الله رجس الجاهلية وعبادة الأصنام، ومن حضي بتربية الرسول الأكرم منذ صغره ولقنه كل علومه ، وقد ثبت هذا للإمام علي دون سواه وبشهادتكم أن الله كرم وجهه، وقد كان أعلم الصحابة بالحلال والحرام، وأشجعهم، وألزمهم لرسول الله حيث أنه تربى وترعرع في البيت النبوي الشريف، وقد قال فيه الرسول الأعظم : أنا مدينة العلم وعلي بابها…
    والعصمة المطلقة شرط من شروط الطاعة المطلقة التي أمرنا الله بها لأولي الأمر : أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم…فلو لم يكن أولوا الأمر معصومين لقيد الله طاعتهم كما قيد طاعة الولدين مثلا : فإن جاهداك لتشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما…
    ثم لماذا كله هذا التهويل حول موضوع العصمة التي ما هي إلا ما تسمونه أنتم العدالة، فإن كان الشيعة يؤمنون بعصمة 12 إماما فأهل السنة يؤمنون ضمنيا ولا إراديا بعصمة آلاف الصحابة وذلك بالقول بعدالتهم جميعا،و الترضي عليهم أجمعين علما أن فيهم المنافقين.
    4ـ الشيعة يقولون أن عمر حال بين الرسول وكتابة وصيته وقال عنه أنه يهجر ، نعم هذه حقيقة مسجلة في كتبكم وصحاحكم وما عليك إلا أن تكتب رزية يوم الخميس في غوغل وسترى كيف كان ابن عباس يبكي عند ذكرها بكاء شديدا
    5ـ مسألة تحريف القرآن : أسطوانة قديمة ومملولة وكتب أهل السنة حافلة بهذه الأقوال ، ويكفي أنه في التفاسير السنية يختلفون عن سبب عدم ذكر البسملة في بداية سورة التوبة، حتى أن هناك من يقول أنهم لم يعلموا هل هي متممه لسورة الأنفال أو لا، وحديث الداجن الذي أكل الآيات التي كانت تحت فراش عائشة وفيها عدد الرضعات، وآية الرجم التي خاف أن يكتبها عمر ، وغيرها كثير لا يسمح المجال لذكره ، لهذا نحن في مدرسة أهل البيت نكذب هذه الروايات حتى لو وردت في صحاح أهل السنة وذلك إيمانا منا بأن الله عز وجل تكفل بحفظ كتابه وبالتالي لا يحق لنا أن نشك ولو للحظة أنه يمكن أن يحرف، أما الاختلاف في التفسير والتأويل فهذا أمر وارد، وما نراه في زماننا هذا أكبر دليل على هذه المصيبة التي أصابت هذه الأمة حيث الكل يدعي بأنه يتبع الكتاب والسنة، ويستشهد على صواب رأيه بآيات القرآن، من الإرهابي إلى علماء البلاط …وقد صدق الإمام علي عليه السلام عندما قال أن القرآن حمال أوجه، وما كل هذا الاختلاف إلا نتيجة مخالفة أمر الرسول ص : عندما قال تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي….الحديث وارد في صحاح أهل السنة لكنه معثم عليه كما هي كل فضائل أهل البيت الأطهار.
    6ـ بالنسبة للسيدة عائشة : فموقف الشيعة منها أنها خالفت الله عز وجل الذي أمرها أن تقر في بيتها : وقرن في بيوتكن ، وخالفت أمر رسول الله الذي حذرها أن تكون هي التي تنبحها كلاب الحوأب، إذن فهو انتقاد لموقفها السياسي الخاطئ وهي ليست معصومة كما تقولون، وأظن أن كل العلماء السنة مجمعون على عدم جواز الخروج على ولي الأمر..
    7ـ بالنسبة لكتب الخميني رحمه الله فمستواها عالي على المتخصصين في الدراسات الإسلامية المغربية، وإنما تتطلب الدراسة في الحوزات حيث التعليم الأصيل…
    كما ترى فعقيدة الشيعة مبنية على ما صح في كتبكم من أحاديث، وبالتالي فهم أهل السنة فعلا…والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله والحمد لله أننا في بلجيكا ونمارس عبادتنا بكل حرية ودون إرهاب….في الأخير تطالب باحتواء التشيع قبل فوات الأوان ….أوان ماذا؟؟؟؟ آه تقصد انتشار التشيع …. أبشرك بأنه فات الأوان فعلا فالمارد الشيعي خرج من قمقمه وقد ولى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات .
    شيعية مغربية من بلجيكا

  • مغربي *****
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:10

    كفى من الغوغائية
    غريب أمر الغوغائيين المغاربة الذين يدعون الغيرة على المذهب المالكي ويمتعضون من التشيع.
    على التوالي تعرض الشباب المغربي للانحراف الممنهج والتهميش القاتل من طرف السلطة المعتوهة في المغرب.
    دخل الغزو الثقافي الإباحي إلى المغرب وقالوا اتركوه باسم الحرية.
    تخلى الشباب عن العبادة وقالوا اتركوه باسم الحرية.
    تخلى الشباب عن الأخلاق الإسلامية وقالوا اتركوه باسم بالحرية.
    دخل التبشير إلى المغرب وقالوا اتركوه باسم الحرية.
    دخل شباب في الدين اللعين عبدة الشيطان فقامت قيامة من أجل تركهم وشأنهم باسم الحرية.
    بدأ الشباب المغربي يمارس الفساد الأخلاقي والعلاقات الجنسية اللاشرعية وقالوا اتركوهم باسم الحرية.
    والآن يعملون جاهدين ليل نهار على نشر السحاقة في المغرب حتى أصبحت الفتاة تفضل إقامة علاقة حميمية مع فتاة عوض ذكر هذا بعدما نشروا على نطاق واسع اللواط حتى أصبح الشباب المغربي ألين من الجنس اللطيف أصبحت أنوثتهم تفوق الإناث الحقيقيات، وتم هذا أيضا باسم الحرية.
    تعاطى الشباب المغربي الخمور باسم الحرية
    تعاطى الشباب المغربي المخدرات باسم الحرية
    كل هذا ولا أحد يقدر أن يتكلم لا مع هؤلاء الشباب ولا مع السلطة. حتى آباء الشباب ليس لهم الحق التكلم معهم أو تربيتهم باسم الحرية وحقوق الطفل.
    أضف إلى هذا غلق المساجد، وغلق دور القرآن تذرعا بالإرهاب.
    حرم الكلام في الدين بين الناس ومن تكلم في الدين يعتقل وتوجه له تهم التحريض على العنف ويحاكم بقانون الإرهاب البغيض الذي خلقته المخابرات المغربية تطبقا للتعليمات الأمريكية الراعية للمشاريع الصهيونية.
    شجعت تشجيعا لا نظير له الطريقة البودشيشية المبتدعة وكذلك الطريقة التيجانية و الطريقة الدرقاوية و الطريقة الحراقية والعيساوية والحمدوشية ووووو
    عدد لا حد له من الطرقية الفاسدة التي لا علاقة لها مع المنهج الإسلامي القويم.
    فتح باب المغرب على مصراعيه لأصحاب المسلك اللعين المسمى بيت السلام دون حسيب ولا رقيب.
    يشتم الله والنبي محمد ص ليل نهارا سرا وجهارا ولما من يتكلم ولا من يقول اللهم إن هذا منكر. الصحف والجرائد تنشر يوميا مسائل تتهجم وتهين المقدسات الدينية تسخر من الله ومن النبي محمد ص ومن الإسلام ومن المسلمين ومن السلف الصالح ومن كل من له ارتباط بالمقدسات الدينية، ولا أحد يحرك ساكنا!
    كل هذا وما خفي كان أعظم. وفي الختام يأتي بعض الدجالين ليقولوا لنا أن المذهب الشيعي بدأ ينتشر في أوساط الشباب سواء داخل المغرب أو خارجه!!!!!!!!!!
    أي كلام هذا وأي خزعبلات هاته؟ قمة الغباء من السلطة ومن يصفق لها ويردد كلامها مثل الببغاوات.
    ياريت لو تشيع المغرب كله على الأقل كنا خلقنا شعبا تحفظ كرامته ولا تبقى بناته سلعة بائرة في دول الخليج. ورجالا ونساء مشتتين عبر بقاع المعمور من أجل لقمة العيش. وخيرات بلادنا ذات الجودة الغالية تنهب ليل نهار وتصدر للخارج. وما تبقى من الشعب لا يأكل ولا يستهلك إلا القليل وبأغلى الأتمتة أرذل المنتجات.
    مادام الوضع هكذا أتمنى بات المغاربة واصبحوا كلهم شيعة مرة واحدة.
    اللهم الطف بنا واجعل لأمرنا مخرجا.

  • مغربي *****
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:52

    الأخ عبد الكريم أما وقد حدثنا عن العقيدة الشيعية الإثني عشرية، أطلب منك الاهتمام بمستواك اللغوي حتى يمكنك تفادي بعض الأخطاء الإملائية والنحوية.
    أما فيما يخص خوف البعض المسؤولين على المغاربة سواء في الداخل أو الخارج من التشيع فهذه كلمة حق يراد بها باطل! هنا أتوجه إليك شخصيا لأسألك أيهما أخطر، الإلحاد أم التشيع؟ وأي الأمرين أفظع اعتناق دين عبدة الشيطان أم التشيع؟
    أكتفي فقط بهاذين الأمرين. وهنا نتساءل، ما بال المسؤولين يغضون الطرف على الشباب المغربي في هذه الأمور وغرها كثير وهي أدهى وأمر مما ذكرت؟ فقط التشيع يوقظ مضاجع السلطات؟ أرجو الرد! وشكرا.

  • sniper
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:18

    بالفعل هناك موجة عارمة للتشيع تجاه أبناء الجالية ببروكسيل فأنا أعرف زوج ابنة خالتي تشيع عن طريق أحد المساجد في بروكسيل وإمامه مغربي شيعي أيضا و أيضا ابنة خالتي أصبحت شيعية مع العلم أن والديهما سنيين مالكيين

  • مغربي *****
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:36

    الأخ الذي كتبا تعليقا باسم ابنادم أنصحه أن يتخذ الحيطة والحذر من أن يصاب بنزلات البرد التي قد تسبب له ارتفاع درجة حرارة جسمه التي تؤدي بمن تصيبه إلى الهديان. إتغطى وانت نايم!

  • محب للحق والحقيقة
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:44

    تعليقك يا هذا يكشف انك واحد من اثنين :اما مخبر واما سلفي متطرف تصدر عن حقد طائفي يعرفه العامة .أما كونك تحذر من شيعة ايران وحزب الله فقط!(وهذا كررته مرتين،مرة في بداية المقال واخرى في الأخير)، فهذا يطرح علامة استفهام كبرى حول هويتك الحقيقية و يعني انك تلعب على الاوتار السياسية،لكن اردت أن تصبغها بصبغة المعتقد،في محاولة لاستفزاز القارئ،وتحريك مشاعر الدين والعقيدة عنده لينجر الى طرحك المسموم،وهذا لعمري اسلوب بائد ما عاد ينطلي على احد لأن للناس عقولهم وطرقهم في البحث عن الحقيقة من مصادرها،والحمد لله على وفرة وسائل البحث عنها،من انترنيت ومجلات وجرائد وفضائيات وكتب وغيرها،فلا تتعب نفسك وتضيع وقتك في تقيؤ مثل هذه السموم لأن لا احد سيقتنع بها،لسبب بسيط وهي انها أكاذيب تحاول تغطية الشمس بالغربال،وأنى للغربال ان يغطي الشمس في نهار الصيف؟
    تقول :”ان المذهب الشيعي الاثنى عشري عقيدة ضالة ومنحرفة عن الطريق المستقيم الذي رسمه لنا الله سبحانه وتعالى في القرءان الكريم.وانني اعلم يقيناان المذهب الشيعي عقيدة مختلفة تماما جملة وتفصيلا عن عقيدة رسول الله وصحابته المؤمنين. اقول هدا الكلام بحكم تخصصي في الدراسات الاسلامية منذ 17 سنة. ومعرفتي الشخصية لعدد من الشيعة رجالا ونساء تعرفت عليهم شخصيا عبر شبكة الاينترنيت وتواصلت معهم لسنوات من خلال برنامج البالتولك واحيانا بالمسنجر والهاتف. من البحرين والسعودية والكويت…”
    ياسلام! بجرة قلم تحكم على الملايين من المؤمنين بالضلال! هل هذا هو المنهج العلمي الذي تعلمته في دراساتك الاسلامية طيلة 17 سنة؟!! هذه اليقينية احتفظ بها لنفسك،ولا تفرضها على الآخرين،لأن ما عندك انت يقين هو ليس كذلك عند الآخرين،ثم ان اقتناعك أنت ببطلان المذهب الشيعي هي مسألك تخصك لوحدك،ولا يمكن اعتبارها بحال من الاحوال دليلا قاطعا على ما تذهب اليه،يمكن سحبه على كافة الناس ،خاصة وأننا بصدد ميدان للبحث شائك للغاية ومعقد الى ابعد حد،تتداخل فيه عدة عوامل وحيثيات منها ما هو مرتبط بالعقل ومنها ما هو مرتبط بالنقل،ومنهاالسياسي و التاريخي والمذهبي والطائفي…أضف الى كل هذا ان الاقتناع بهذا المذهب أو ذاك،من طرف هذا الشخص او ذاك، بعد الغوص في كل هذا التراث وغربلته،وتقليبه ذات اليمين وذات الشمال،واخضاعه حتى لأعتى المناهج دقة وحساسية،تبقى مسألة مرتبطة بسلامة الفطرة ومدى استعداد سريرة الشخص وبواطنه لتمييز الحق من الباطل،هنا ياتي دور الطينة!طينة الشخص،هل هو ممن زودهم الله بالخير والاحسان،وبالبوصلة السليمة لفرز الحق من الباطل أم من الذين كتب الله عليهم الشقاوة والعياذ بالله…والا فقل لي بالله عليك لماذا لم تعتنق الاسلام كل الذين عايشوا فترة الرسالة،والوحي كان ينزل غضا طريا بين ظهرانيهم؟! لماذا ضيعوا على انفسهم خير الدارين،وكان مصيرهم النار والعياذ بالله؟ ثم لماذا لم يؤمن كل العالم بالدين الاسلامي رغم كونه الرسالة المثلى،والطريق الوحيد أما الى الجنة واما الى النار؟ لماذا لا زال الالحاد يعشش بين ظهراني المسلمين،وهل عندما يأت ملحد ببحث معمق يقول بأنه اشتغل عليه سنين طويلة ولم يترك مصدرا ولا مرجعا ولا منهجا الا واستعمله في بحثه هذا…لكنه لم يتوصل سوى لنتيجة واحدة الا وهي كون ان هذا الدين خرافة واكاذيب يستعمله ذوو النفوذ وأ صحاب السياسة لتنويم هذه القطعان البشرية حتى لا تستفيق وتثور لتطالب بحقها في السلطة والثروة…هل هذه النتيجة تعتبر في نظرك حقيقة علمية مطلقة وجب على الجميع التصديق والعمل بها كما يحلم بذلك الملحد؟!! لمثل هذا تدعو الناس انت في تعليقك هذا،تريد أن تحجر على الناس عقولهم،تطالبهم باغلاقها ليستمعوا الى صرختك ونصيحتك… عجبا والله!
    ثم ان منهجك في البحث عن الحقيقة فيه الكثير من القصور والهفوات،ان كنت حقا بحثت عنها كما تدعي،فكيف تحكم بما حكمت به على عقيدة الشيعة من خلال بضعة اشخاص تعرفت عليهم بطريقة او باخرى،من هذا البلد او ذاك؛ أو من خلال بعض المصادر التي لم تذكرها لنا اللهم مصدرين،أحدهما للنوري الطبرسي،والثاني للخميني! ولعلمك ان كنت جاهلا فالطبرسي يعد رايه شاذا في مسألة تحريف القرآن،الى جانب زمرة قليلة من العلماء لا يعتد بقولهم عند عامة الشيعة وخاصتهم…والا فان مصادر السنة الصحيحة عند المذهب السني فيها الكثير مما يتحدث عن تحريف القرآن،وان طلبتها احضرتها لك بالجزء والصفحة،فمن كان بيته من زجاج فلا يرم بيوت الآخرين بالحجارة! أما قول الخميني الذي ذكرته فليس فيه شئ يمكن اعتباره قدحا في الدين أو في الرسالة المحمدية،بل كلامه صحيح والدليل هو أن الامة بعد وفاة نبيها(ص) انقلبت على عقبيها،واشتعلت الحروب والفتن وسالت الدماء بغزارة،ووقعت خصومات ومشاداة بين من كان يفترض فيهم القدوة للامة وللاجيال اللاحقة…فلا ينكر هذا الا معاند للحقيقة التاريخية،أو كمن يريد أن ينطح صخرة ظنا منه أنه يستطيع كسرها،فلينظر بم يرجع رأسه.
    أما حديثك عن عقيدة الشيعة في الامامة،وكون علي (ع) هو صاحبها الوحيد والأوحد فهذا مما لا غبار عليه،والأدلة على ذلك أكبر من ان تحصى،وخذ لك حديث الغدير بتفاصيله،وهو موجود في مصادر السنة قبل الشيعة،واسأل عنه أحد المحققين السعوديين ويدعى حسن فرحان المالكي(وهو ليس بشيعي)،بل اسأله عن عدد طرق رواية هذا الحديث في مصادر السنة الصحيحة!
    أما الاثنى عشر عند الشيعة فهم الأئمة بدءا من علي (ع) وولديه الحسن والحسين،ثم التسعة الباقين من ذرية الحسين آخرهم المهدي(ع)،وليس كما كتبت يا “متخصص” في الدراسات الاسلامية،فقد وقعت في خلط عجيب بين من سماهم الله أهل البيت في الآية الكريمة:(انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا)، وهم حصرا: النبي وعلي وفاطمة والحسن والحسين؛ وبين الأئمة الاثنى عشر،فراجع.
    وبالمناسبة فزوجات النبي لسن من اهل البيت الذين تناولتهم الآية المباركة السابقة،وهذا أمر معروف لا يجادل فيه الا حقود على اهل البيت،والا فلا يوجد دليل على ذلك،وحتى أمهات المؤمنين رضي الله عنهن لم تدع ولا واحدة منهن بأن هذه الآية تخصها هي كذلك،وأتحداك ان تاتينا بدليل واحد لواحدة منهن.
    ختاما أقول ان التشيع هو المذهب الحق،بالدليل والحجة،والشيعة هم اصحاب السنة الحقيقيون،وبدل ان تكتب ضدهم وتحاربهم،حاول أن تكتب عن اشياء اخرى أخطر وافظع في الوطن الحبيب،ودع عنك التشيع وغيره،فليس هو بالخطورة التي تصفها ولا بالضلال الذي رميته به،ومن اراد الحقيقة فليبحث عنها في مصادرها،فاذا اقتنع بها فله ذلك وان لم يقتنع فهو حر،وليعتنق ما يشاء من دين أو مذهب،ولا يصح في النهاية الا الصحيح،فما هذه الحرب الهوجاء على التشيع الا خير دليل على صوابيته وحقانيته،وعلى أن المشتكي يعاني من أزمة أو خلل،وهي في النهاية مشكلته لا مشكلة المشتكى منه. فأنا استغرب كيف تمتد الحرب الى الخارج ،في الوقت الذي يجب فيه أن يحارب المنكر المتفشي في الداخل بكل الوانه وأصنافه

  • khalil
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:26

    الى السيدة هدى نجيب،نفترض ان الشيعة هو الدين الحق .اجيبي اذن على هذه الاسئلة .
    هل الاستنجاد بغير الله ليس بشرك؟ يقولون يا حسين يا علي…… ويسمون ابنائهم عبد الحسين….. جاء رجل الى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فدعى بدعاء فقال فيه بالله وبك فنهاه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقال اني لا اغني عنك شيئا
    هل السجود للمقابر وزيارتها في مواسم معلومة ليس بشرك؟ لم يأمررسول الله بالنوح على موت حمزة سيد الشهداء ولا على جعفر البطل
    بل نهى عن الحداد أكثرمن ثلاثة أيام.ولم يأمر الصحابة باتخاد يوم موتهما موسما ولا جعل قبراهما مزارا،وقال لا تشد الرحال الا لثلاث المسجد الحرام والمسجد الاقصى و مسجدي هذا .
    اليس شق الجيوب وضرب الرؤوس بالسكاكين في كربلائهم المقدسة بدع لم يأمر بها رسول الله؟
    قال رسول الله كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.
    الم يقل اية الله الشيرازي عائشة زانية بعد رسول الله؟
    في آخر سورة التوبة ،أو السورة التي برأ الله عز وجل السيدة عائشة رضي الله عنها. يقول الله عز وجل -لا تعودوا لمثله ابدا- وابدا تفيد المستقبل التام.ولمذا يستدلون بحديث الكساء الذي يحدد آل البيت والذي قالته السيدة عائشة ،لمذا يستدلون بحديث زانية. اوليست أمنا ومن أمهات المسلمين أترضين أن تكون أمك زانية ؟
    هل أبو بكر حبيب رسول الله وصديق طفولته وأول من صدقه في كل شيئ حتى سماه صديقا رغم أنوف الشيعة والذي بدل ماله ونفسه في سبيل الله في النار كما تقولون ؟ أجيبي .
    هل عمر حبيب رسول الله والذي سماه رسول الله الفاروق والمحدث رغم أنوف الشيعة والذي قاتل في سبيل الله ،في النار؟أجيبي.
    الم يزوج امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه عمرا ،ابنته؟
    وهو كاسر ضلع فاطمة الزهراء رضي الله عنها كما يزعم اليهود وتزعمون .هل أسد الله جبان حتى أنه لا يدافع عن زوجته وبناته؟ أجيبي
    هل تقبلين نكاح المرأة من الدبر والذي تبيحه الشيعة وحرمه الله عز وجل؟
    هل تقبلين زواج المتعة لأجل مسمى ؟وقد حرمه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في حديث لسيدنا علي رضي الله عنه .
    هل تقبلين استدبار القبلة والصلاة في مزار الحسين علما أنه ليس قبره رضي الله عنه اجماعا؟
    هل سيقوم سيدنا علي رضي الله عنه بالحكم بين الناس يوم القيامة مشاركة مع الله عز وجل؟ كما تضنون اجيبي
    هل الزبير حواري رسول الله في النار؟بكى امير المؤمنين سيدنا علي رضي الله عنه لما قتل الزبير وجاءه الخبر وقال بشروا قاتل بن صفية في النار، وصفية هي عمة علي ورسول الله .
    هل طلحة الجود في النار؟اجيبي وهو الذي استبسل في الدود عن رسول الله حتى سماه شهيدا وهوحي .ايدخل الشهيد النار أجيبي
    هل نسي الصحابة امر رسول الله بتولية علي وقاموا بتولية ابوبكر،أفشل رسول الله في تربية الصحابة عدا أربع ؟أجيبي،وهو الذي قال اللهم ارحم الانصاروأبناء الانصار،آووه ونصروه وقاتلوا في سبيل الله.نعم كانت مشادات كلامية ومواقف بين الصحابة ولكن الله سوف ينزع ما في قلوبهم من غل على سرر متقابلين،اقرئي القرآن.هم لهم الآخرة تاب الله عليهم وأنتم تسبونهم في صلاتكم -الخميني الذي يسب سيده أبا بكر في الجنة وابو بكر في النار؟الشيرازي في الجنة وعائشة في النار؟السيستاني في الجنة والزبير وما أدراك ما الزبير في النار؟هذا القليل القليل غيض من فيض الدين الشيعي دين بدع-دين شرك بالله-دين عبادة القبورولعن رسول الله زوارات القبور-

  • المغربي الاطلسي الحر
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:24

    نحن المغاربة نومن بالله الواحد الاحد وبمحمد خاتم الانبياء والمرسلين .
    إن اغلب ممارسات الشيعة ممارسات مشينة وبعيدة عن الدين النقي الطاهر:
    1-يحجون إلى قم ويحجون إلى كربلاء وعلى ارجلهم وممارسات لا علاقة لها بالدين.
    2 يقومون بجرح اجسادهم وضرب انفسهم بالسلاسل والسكاكين(كاننا في بويا عمر)والدماء تسيل من اجسادهم في دكرى يسمونها مقتل الحسين او اربعينية الحسين وهد بدع ومنكرات لن يقبل بها كل دي عقل .
    3-كل سنة واقول كل سنة يحيون ما يسمونه اربعينية الحسين إنهم يرسخون بشكل فج وخبيث دكرى مقتل الحسين في انفس اتباعهم بتخليد دكرى اربعينيته كانه مات مند اربعين يوما فقط اي يرسخون مقتله كانه يقتل كل سنة ما هدا ؟ ما علاقة هدا بالدين؟الم يقتل انبياء ورسل ورفع المسيح عليه السلام ؟إنهم يريدون ترسيخ العداوة بين السنة والشيعة وقطع اي امل في التقريب بينهم
    4-الشيعة يسمون مساجدهم حسينيات .
    5-خطابهم الديني هو اقرب إلى الدجل من الدين والعلم فهم يروجون دوما للمهدي المنتظر ولا نعلم في اي كتاب اتو به من غير ما خطته ايديهم وبئس ما كانو يكتبون.
    إن الثورة الإيرانية استنفدت افكارها واهدافها وطاقتها وانتهى امرها والشعب هناك لم يعد يطيق الخطاب الديماغوجي المنبني على معاداة امريكا والركوب على هداالخطاب لركوب الشعب بل هو يريد الديموقراطية فقط ولا شيء غير الديموقراطية واصبح الخطاب الديني الشيعي يتآكل يوما بعد يوم.
    حتى في لبنان الدي جرت فيه انتخابات اظهرت النتائج ان المواطنين لم يعودو يطيقون خطاب حزب الله التهييجي واختياراته بل يرغبون في الديموقراطية والحرية وتحسين المعيشة وضمان القوت اليومي
    لقد اثبتت الاحداث الاخيرة ان النضام الإيراني نضام ديكتاتوري بامتياز لا يسمح بحرية التعبير وحرية التفكير وحرية الإعتقاد خارج المدهب الشيعي الإثنى عشري .
    إن الاخطر في مدهبهم انهم يقولون بتحريف القرآن الم يقل الله عز وجل:
    “)وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ) (الأنعام:38) صدق الله العضيم.
    إنهم لا يستخفون بنا فقط بل حتى بالقدرة الإلاهية والعياد بالله بينما هم يعصمون ائمتهم من الخطأ وينقصون من القدرة الإلاهية والعياد بالله .

  • الورايني
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:28

    إن الإنسان عندما يكون منهزما على جميع المستويات وغير راض على واقه المرير يحاول جاهدا تغيير هذا الواقع ولو بفشل وهزيمة أخرى وربما أشدظنا منه أن هذا التغيير سيجلب له بعض الكرامة وسيعيد له إنسانيته ورحمه الله من قال” الكرش الجيعنة ماكتسمعش”نحن لازلنانتصارع من أجل لقمة العيش وتقول لي التدين بمذهب كذا أو مذهب كذا أنا لا أصدق هذا بتاتافحينما نستطيع أن نوفر لقمة العيش آن ذاك نستطيع الحديث عن التمذهب أما الآن فأنا وغيري يتمذهب بمذهب من يوفر له لقمة العيش واعلم أنه ما تنصر ولا تشيع أحد من المغاربة قط ولكن هي مجرد إغراءات يتعرض لها الانسان المقهور واستجابته تكون لحظية فقط فسرعان ما يستفي من غفلته وأتمنى أن يستفيق الكاتب أيضا من غفلته وشكرا

  • koul
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:56

    أود أن أصحح خطأ في ما جاء بإسم رئيس إتحا د مساجد فلندرن فهو التيجاني عبد الوهاب و ليس سعيد المداوشي ، أما عن وجود الشيعة هذا صحيح وليس لديهم مساجد رسمية ، يجتمعون في مآرب فقط ولكن لهم الدعم المادي الذي يخدرون به العقول الضعيفة ، الحمد لله منذ لدينا المجلس العلمي الذي عينه جلالة الملك ، يقوم بدوره في نشر مذهب إمام مالك ، ونرى نقص وذوبان الشيعة المغاربة ، و رجوعهم إلى مساجدنا السنية ٠

  • zorro du maroc
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:12

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله الطيبين وصحابته الكرام أجمعين ومن تبعهم إلى يوم الدين نشهد انه أتم الرسالة ونصح الأمة وأزال الغمة وبلغ الرسالة على أكمل وجه فاللهم جازيه عن كل مسلم بخير ماجزيت نبيا عن أمته
    إخوتي في الله لاشك أن إخواننا الشيعة على ضلال بين نسأل الله لهم ولنا الهداية وأنا أحيي الأخوان الفاضلان khalil و abdlhakim
    اخوكم المقنع من نيويورك

  • أحمد طاهر
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:52

    مذهب الحق مذهبي إذا لم أعتقد هذا الاعتقاد لم يكن مذهب حق أعتنقه أخي لم ولن اكثر من التعليق أفيدكم بأننا ما دمنا نعتقد بأن التشيع مذهب الحق فمن الواجب أن أنشر مبادئ التشيع وأن ما يحدث في المغرب وغيره من الدول شي طبيعي لان أي شخص يبحث عن الحقيقة فلن يحيد عن مذهب أهل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام أخواني فقط فليبحث الانسان بحق عن الحقيقة والله فلن يجدها إلا في مذهب أهل البيت عليهم السلام هذه الحقيقة الأولى .
    وأما الحقيقة الثانية فيكفينا أن مذهبنا وبأعتراف الجميع أنه يستقي من اهل البيت من محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين وهذا فخر لنا ونعتز بذلك وأن من يدنوا من هؤالاء الخمسة والله لن يحيد عنهم أبداً لانهم نور الله الساطع والتاريخ يثبت ذلك
    والحمد لله رب العالمين أن جعلني من شيعة محمدوعلي وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين

  • س.ع
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:54

    السلام عليكم ورحمة الله
    وأنا أقوم ببحث في الشبكة العنكبوتية وقع تحت ناظري موقع خطير جدا يمكن أن يؤدي بقليلي الايمان الى الردة والخروج عن شرع الله وعن دين الاسلام وذلك لان هذا الموقع يأتي للقارئ بالخبر عن طريق العقل والاستشهاد بالاحاديث الصادرة عن السيدة عائشة زوجة الرسول والبخاري ومسلم وأيضا ببعض الاياة القرأنية الملفقة والمزورة والمثبتة عن الرافضة ( الشيعة )
    وقد عرضت فيه وثيقة يقول بأنها آية قرأنية تدعى الولاية وبالطبع لا يوجد سورة قرأنية بهذا الاسم وقد أدعى فيه أنها قد خرجت سهوا من القرأن الكريم ومضمون هذه السورة كالأتي
    سورة الولاية
    سورة الولاية بسم الله الرحمن الرحيم يأيها الذين أمنوا بالنبى والولى1 نبى وولى بعضهما من بعض 2 وأنا السميع العليم 3 إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات النعيم 4 فسبح بحمد ربك وعلى من الشاهدين صدق الله العظيم
    منقول

  • الاخ البيضاوي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:06

    الحمد لله العالمين والصلاة والسلام على نبينا الأمين المصطفى المختار حبيب اله العالمين أبي القاسم محمد(ص)الذي أرسله رب العالمين ليخرج البشرية من الجاهلية إلى الإنسانية ومن الظلمات إلى النور وجعله خاتم الأنبياء والمرسلين كما كان رحمة للعالمين و الذي لم يسألنا أجرا عن تبليغ رسالة ربه إلا المودة في آل بيته الطيبين الأطهار كما قال الهس في كتابه المبين ((قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى )) سورة الشورى ، والحمد لله الذي رزقنا الفضائيات والانترنت لكي يقرب لنا كل شيء، بينما في الماضي كنا لا نعرف شيئا عن التشيع ، حيث كانوا يكذبون علينا ويقولون بأن الشيعة تقول( (سيدنا جبرائيل اخطأ في إعطاء الرسالة فمن المفروض كانت لعلي فأعطاها إلى محمد اللهم صلي على محمد وال محمد ))وكثير من هذه الخرافات التي أكل عليه الدهر وأخرجنا الله منها بسلام . أما اليوم فقد أصبحنا نعرف الكثير عن الشيعة و عقيدتهم ، فهم مسلمون، وإن كنا نعتقد بحرية الإنسان فهم أحرار قي التعبد بأي طريقة ، وحتى نقف أمام الله فيحكم بين الكل.
    فالشيعة يتحدثون كثيرا عن آهل البيت وهذا لا عيب فيه ففي صحيح مسلم الرسول يقول إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله و عثرتي آل بيتي ، كما أن هناك حديث الكساء الذي شهدت أم المؤمنين عائشة في الصحيح باب فَضَائِلِ أَهْلِ بَيْتِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ‏‏ 6414 – حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ، – وَاللَّفْظُ لأَبِي بَكْرٍ – قَالاَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بِشْرٍ، عَنْ زَكَرِيَّاءَ، عَنْ مُصْعَبِ بْنِ شَيْبَةَ، عَنْ صَفِيَّةَ بِنْتِ شَيْبَةَ، قَالَتْ قَالَتْ عَائِشَةُ خَرَجَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم غَدَاةً وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعْرٍ أَسْوَدَ فَجَاءَ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ جَاءَ الْحُسَيْنُ فَدَخَلَ مَعَهُ ثُمَّ جَاءَتْ فَاطِمَةُ فَأَدْخَلَهَا ثُمَّ جَاءَ عَلِيٌّ فَأَدْخَلَهُ ثُمَّ قَالَ ‏((‏ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا‏))‏
    ويتحدثون عن أن الخلفاء اثني عشر وهذا كذالك موجود في الصحاح – صحيح البخاري: في الجزء الرابع في كتاب الأحكام باب إخراج الخصوم، وأهل الريب من البيوت بعد المعرفة (صفحة 175 طبعة مصر سنة 1355 هجري )، حدَّثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: ” يكون اثنا عشر أميراً فقال كلمة لم أسمعها فقال أبى: انه يقول:” كلهم من قريش “. أما آية التطهير بالنسبة لهم نزلت في آهل البيت ((‏ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا))
    أما بالنسبة للخلافة فيرونها في آهل البيت أولهم علي كرم الله وجهه وهذا ما تكلمت عليه كتب السنة من أحاديث كثيرة منها ((حديث الدار، حديث المنزلة، حديث الغدير، حديث مدينة العلم، حديث الراية، أحاديث حب علي، أحاديث علي من الرسول، حديث سد الأبواب، حديث الطائر، حديث أنت الصديق الأكبر، وفاروق الأمة، حديث النظر إلى علي، حديث سيد المسلمين))
    وللتأكد من وجود هذه الأحاديث فما على الإنسان إلا الرجوع إلى الانترنيت ووضعها في غوغل ، وسيجد العجب العجاب ، إذن فالمشكلة هي في أهل السنة لا في الشيعة حيث أن مجموعة من هذه الأحاديث لا معنى لها عندهم، والله يقول : قل هاتوا برهانكم إن كنتم صاديقن.ا

  • محمد الهادي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:16

    متى كان المسلم مخيفا لأخيه المسلم شيعيا كان أو سنيا ؟
    لعن الله من يقود المسلمين إلى الفتن
    إن أفسد الناس و أظلم الناس و أبعد الناس عن الحق و أقربهم إلى الرذيلة الذين يفشون الفاحشة و يرتكبون الكبائر و يشوهون الإسلام باسم المعاصرة و الحداثة هؤلاء المفسدون في الأرض هم في أغلبيتهم من أهل السنة كما يدعون
    أنا سني ولا فرق عندي بين مسلم و آخر إلا بالتقوى
    سلام عليكم أهل البيت
    سلام عليكم يا أصحاب رسول الله
    السلام عليك يا رسول الله صلى الله عليك و سلم عدد خلقه و زنة عرشه و مداد كلماته
    اللهم أنصر الإسلام و المسلمين شيعة كانوا أو سنة و اخذل من خذل الدين و الحمد لله رب العالمين

  • khalil
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:08

    يا سيدي البيضاوي ويا أخي أحمد طاهر والله والله كل ما قلتماه موجود في صحاح أهل السنة ،كلنا مع أهل البيت نحبهم ونسمي بأسمائهم وجميع الصحابة يثنون عليهم ويحبونهم ،نحن في المغرب لنا احترام لأهل البيت لا نضير له في الدول الاسلامية حتى أننا لا ننطق إسم رجل من آل البيت حتى نقول مولاي الشريف …فلان والمرأة لَلاََ الشريفة فلانة ،نجح طواغيت الفرس الروافض في جعلكم تضنون ان أهل السنة والجماعة يكرهون آل البيت،ويلعبون على هذا الوتر الحساس كلما ازداد وعيكم،ويجعلونكم تبكون الحسين وفاطمة رضي الله عنهم حتى تحسوا أن أهل السنة هم النواصب ،إسمعاني جيدا لا يوجد ناصبي يسب أهل البيت اليوم لا وجود له ،فزمرة يزيد الملعون تلاشت بعد أمر عمر بن عبد العزيزالخليفة الاموي بإبطال سب علي على المنابر،كل شيعي يحاول إثارت المغاربة الاحرار يا سيدي البيضاوي ويقول يا لثارات الحسين في يوم عاشوراء فهو كذاب،ممن نثأر قل لي هل نرجع الى الوراء ونثأر من يزيد الفاجر والحجاج الملعون،أم من السنة أم من أنفسنا لا يوجد ناصبي اليوم،نحن على هدي أهل البيت وعلى هدي سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلى خطى الصحابة ،إسمعني جيدا إذا كانت محبة أهل البيت في عقلك تعني كلمة شيعي فنحن أهل السنة نقر أننا شيعة أهل البيت، ولكن هذا الدين ظهرفي عهد الدولة الصفوية المجوسية جاءت بالبدع ،وبدلت أصول الدين لم تكن هناك حسينيات حتى في عهد الحسين وبعده بقرون،لم يكن هناك موسم وحج لكربلاء في عهد الحسين وبعده بقرون وجاءت به الدولة الصفوية ،الائمة الاطهار تركوا منهجا سنيا لا غلو فيه ولا بدع،فجاءت الدولة الصفوية فسخرت اليهود فزادوا في كتبهم حتى بلغت عشرات المجلدات وملؤوها بالاحاديث المنقطعة السند والخرافات اليهودية،واذا ارادواالتدليس على الناس يقولون قال الصادق .عن ابي عبد الله. … والائمة ابرياء مما نسب لهم الم يسموا ابنائهم باسماء الصحابة عائشة،عمر،ابو بكر،ولم يستطع الصفويون تبرير ذلك لان هذه اسماء الكفار عندهم وحسب اعتقادهم لا يجوز تسمية ابنائهم بها،أتحدى إيرانيا اوشيعيا اليوم يقتدي بآل البيت ويسمي باسماء هؤلاءالصحابة الاخيار،نحن نقتدي بهم ونسمي الحسين وعمر…هذا دليل على ان أهل البيت يحبون ابو بكر وعمر ،الدين الصفوي دين بدع وعبادة القبور،دين يعبد البشر ،بعيد عن سنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم،صديقي البيضاوي كن من شيعة ومحبي أهل البيت ولا تكن صفويا كن سنيا مالكيا ولا تكن بدعيا ،اتبع سنة المصطفى ولا تتبع سنة الخوئي والسيستاني اصحاب المتعة،اترضى ان يتمتع الناس بأختك،لا يرضى بذلك الا ديوث إيراني،لا تسجد لقبر أحد أسجد للواحد القهار،لا تستغيث بالحسين وسيدنا علي إستغث بخالقهما الله عز وجل،لا تشرك بالله فتخسر الدنيا والآخرة.

  • عروة
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:14

    اللهم صلِّ و سلّم على صاحب الدعوة المحمدية ، والمظلومية الفاطمية ، والشجاعة الحيدرية ، والصلابة الحسنية ، والاستقامة الحسينية ، والعبادة السجادية ، والمآثر الباقرية ، والآثار الجعفرية ، والعلوم الكاظمية ، والحجج الرضوية ، والفضائل الجوادية ، والأنوار الهادية ، والهيبة العسكرية ، والحجة الإلهية .

  • Zaka
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:16

    انت تقول كلاما خطيرا اخي, لانك تخلط بين المذهب السني الحق و تصرفات الرؤساء. هؤلاء لا يمثلون لا شعوبهم و لا الدين لانهم ليسوا اصل الدين و لا هم علماء. الا تعلم اخي ان اسوء دولة مرت في تاريخ الاسلام هي الدولة الفاطمية الاسماعيلية الشيعية ؟ الا تعلم ان هؤلاء هم من خانو المجاهدين من نورالدين زنكي و صلاح الدين الايوبي الذي كان سنيا و فتح الله على يده القدس و تصدى للحروب الصليبية ؟ هل نسيت السلطان العثماني لسني عبد الحميد الذي لم ياب التنازل عن القدس و واجه التحالف الانجليزي الصهيوني؟ هل نسيت المقاومة السمية الباسلة في غزة بواسطة حماش؟ هل نسيت الابطال عبر التاريخ الاسلامي من عمر ابن عبد العزيز و صلاح الدين وووووو……انا اعيش في المانيا و ارى مالا تر اخي العزيز…الايرانيون هنا بعيدون كل البعد عن الدين,الكثير منهم يصير مسيحيا او ملحدا ما ان يغادر ايران. لا يصلون لا يصومن رمضان و الشباب منهم يتمتعون بالالمانيات تحت ذريعة زواج المتعة. قال رسول الله ص: رب عبد يقول كلمة لا يلقي لها بالا تقدف به في الدرك الاسفل من النار, او كما قال رسول الله

  • sunni
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:44

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد؟؟؟؟؟؟؟
    هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران
    استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة
    حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاؤوا كلهم
    أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!
    فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:
    نظر إليه علماء الشيعة
    فقالوا: لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟
    قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية !!
    فقالوا : لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه
    فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم ؟؟؟؟؟؟؟

  • مسعود
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:08

    السلام عليكم،
    هذه خلاصة استنتاجاتي حول مذهب الشيعة:
    – ليس هناك مرجع فقهي مدون للشيعة من تـاليف أحد الائمة الاثناعشر..و ايران و غيرها يتبعون المذهب الجعفري نسبة الى جعفر الصادق رضي الله عنه..و لكن هل ترك جعفر الصادق مرجعا ؟! لا يوجد مع أن مالكا عاصره و ترك لنا الموطأ !! و بالتالي فالمذهب الفقهي عبارة عن روايات رواها فقهاء عن الائمة كما قالوا و هذا نظير الاناجيل الاربعة الذي يروون عن المسيح !
    – العديد من الاحكام الفقهية الشيعية مبنية على مخالفات الاحكام الفقهية السنية
    – الشيعة هم الفرقة الوحيدة التي عطلت فريضة صلاة الجمعة في تاريخ الاسلام ! بحجة أن الامام غائب
    – هناك اجماع الفرق الاسلامية كلها بما فيها الشيعة مثل الزيدية و البهرة…على حرمة زواج المتعة الا شيعة ايران و لبنان فانهم يزنون باسم الرب !
    – يخالف الشيعة الفرق الاسلامية و اليهودية و النصرانية في مسألة اتيان الزوجة في دبرها…و هو محرم تحريما قطعيا في القرآن و لم يدع به أي امام من الأئمة الاثنا عشر !!
    – لا توجد هناك آية واحدة تشير الى تعيين خليفة باسمه لا من قريب و لا من بعيد
    – ولاية الفقيه المبتدعة لحل اشكالية تأخر ظهور المهدي المزعوم لم يحترم شروطها منذ اعلانها فشرط الولي الفقيه أن يكون الاعلم في زمنه…و الخميني كانت تلميذا عند غيره و كان هناك من هو أعلم به مثل الشريعتمداري و منتطري و هم أصحاب فكرة ولاية الفقيه…لكن الخميني جيء به من باريس ليصبح قيصر ايران بدل الشاه ! فاذا تم تنصيب ولي الفقيه بهذه الطريقة اللاشرعية فلماذا يقوم الصبية بمناقشة خلافة الصديق و الفاروق !؟ و تبرهيش هذا !
    هذا غيض من فيض و الباقي أعظم..
    أما تعليقا على المقال فأقول أن
    تشيع الشباب هو نظير ترفقج و تمركس و تمسحهم…و الحق يتبعه الصادقون حتى و لو كانوا يعدون على رؤوس الأصابع…
    و أتحدى أي مغربي أن يسمح لأخته أن تتشيع دون شروط !
    و السلام !

  • محايد
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:24

    اللهم انصر الطائفة التي على حق واهزم واخذل الضالين.
    الشيعة والسنة ليستاوليدتااللحظة وانما ظهرتا هتان الطائفتان الى الوجود منذ ان كان رسول الله حيا فتيار الشيعة كان يتزعمه علي وفاطمة وعمار والمقداد…الخ وتيار السنة زعماؤه عمر وابي بكر وعائشة …الخ
    بعد وفاة رسول الله خرج التصادم للوجود بين هذان التياران فجناح عمر لجا مسرعا الى السقيفة لاختيار الخليفة اما حزب علي فهو كان يجهز الرسول لدفنه كما نشات حروبا مدمرة بينهما وهنا يقول بعض الكتاب التارخيين ان نظام ابي بكر اباد قرى ومدنا عن اخرها بسبب حالات التمرد التي اعقبت مبايعت ابي بكر لان هذه القرى والمدن كما يقولوا التارخيون سمعت من رسول الله في غدير خم من كمنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من ولاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله واجعل الحق معه حيث دار.
    ومن المعارك التي نشات بين حزب علي وانصار الشوراء
    معركة الجمل والتي شاركت فيها امنا عائشة رضوان الله عليها
    معركة النهروان
    معركة صفين

  • السعودي المغربي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:22

    السلام عليكم جميعاً
    بعدم التطرق للمسائل السياسية و النعرات الطائفية ما هية المشكلة بان اكون سني او شيعي؟ اليس جميعنا نشهد ان لا اله الا الله و ان محمداً رسول الله؟ اذا اتفقنا على هذِ النقطة نتطرق للسؤال الاخر, هل الاختلاف في الامور الاخرى يدعونا بأن نتناحر و كل منها يكفر الاخر, ان الذي لم نستطع ان نعرفة في القدم, الفضائيات و الشبكة العنكبوتية كفيلة بان نكشف لنا فضل اهل البيت و تجبرنا على حبهم فماذا في ذلك من مشكلة؟ الا يعلم المسلمون ان حب النبي وال بيته الاطهار يعد ركن من اركان الشفاعة و الدين؟ يجب علينا ترك الامور السياسية و تحكيم العقل و الرجوع للصواب و الاخذ بما اوصى به النبي عليه الصلاة و السلام في حبه و احب ابن عمة و ال بيته.
    تحياتي لكل مسلم يحب ال البيت و يعرف قدرهم و يتراء من من ضلمهم سواءً كان شيعي او سني.
    الله اما احشرنا مع من والينا و احشر من استهان في حب النبي و ال بيته مع من والا.

  • غراندايــزر المغربـــي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:10

    اليهود , أسياد الشيعة , حيث أن الطعن على أنبياء الله وانتقاصهم سمة بارزة من سمات اليهود,ومن قرأ كتب اليهود وجدها تعج بكثير من المطاعن على أنبياء الله , والقدح فيهم ورميهم بأبشع الجرائم مما هم منه براء .أما قدح الشيعة في الصحابة رضوان الله عليهم , فإن الشيعة يعادون ويبغضون الصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أشد البغض , ويعتقدون أنهم كفار مرتدون بل يتقربون إلى الله بسبهم ولعنهم ويعدون ذلك من أعظم القربات ويوضح هذا المعتقد شيخهم ومحدثهم محمد باقر المجلسي الذي يقول في كتاب حق اليقين صفحة 519 ما نصه ” وعقيدتنا في التبرء أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية والنساء الأربع عائشة وحفصة وهند و أم الحكم ومن جميع أشياعهم وأتباعهم وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض وأنه لا يتمالإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرء من أعدائهم “,أن شيخهم القمي روى في تفسيرهم عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال ” ما بعث الله نبياً إلا وفي أمته شيطاناً يؤذيانه ويضلان الناس بعده فأما صاحبا نوح فخنطيفوس و خَرام وأما صاحبا إبراهيم فمكفل و رزام و أما صاحبا موسى فالسامري ومرعقيبا وأما صاحبا عيسى فبولس و موريتون و أما صاحبا محمد فحبتر و زريق ” , و يعنون بحبتر عمر رضي الله عنه , و زريق أبا بكر الصديق رضي الله عنه , وهذه من الرموز التي يستعملونها في كتبهم للطعن في الشيخين , أما إمامهم العياشي فيعبر عن حقده الأسود الدفين على هؤلاء الخلفاء برواية أخرى مصطنعة يرويها عن جعفر بن محمد أنه قال : ” يؤتى بجهنم لها سبعة أبواب بابها الأول للظالم وهو زريق – يعني أبا بكر –وبابها الثاني لحبتر – يعني عمر – والباب الثالث للثالث – يعني عثمان – والرابع لمعاوية والخامس لعبدالملك والباب السادس لعسكر بن هوسر والباب السابعلأبي سلامة فهم أبواب لمن تبعهم ” انتهى من تفسير العياشي المجلد الثاني صفحة 243 ,ويروي الصدوق ” عن أبي الجارود قال قلت لأبي جعفر عليه السلام أخبرني بأول من يدخل النار قال إبليس و رجل عن يمينه و رجل عن يساره ” انتهى من كتاب ثواب الأعمال صفحة 255 .
    ولا يخفى إخواني في الله أنهم يقصدون بالرجلين هنا أبا بكر و عمر رضي الله عنهما . وتلك هي نماذج لما جاء في كتب الشيعة من الطعن و القدح في الصحابة و أمهات المؤمنين , وإلا فكتبهم تمتلئ وبتلك الروايات المزيفة على ألسنةالأئمة في القدح في خيار هذه الأمة بعد نبيها صلى الله عليه وسلم كما امتلأت قلوبهم بالبغض والحقد عليهم .إدن فاليهود والشيعة يلتقون في العديد من العقائد والممارسات ، اليهود أن عيسى عليه السلام وأتباعه كفرة مرتدون خارجون عن الدين , وزعمت الشيعة أيضاً أن الصحابة كفار مرتدون عن الإسلام و لم يدخلوا في الدين إلا نفاقاً ورياءاً .اليهود مريم عليها السلام بالفاحشة مع تبرئة الله تعالى لها , و رمى الشيعة عائشة رضي الله عنها بالفاحشة مع تبرئة الله تعالى لها .زعمت اليهود أن عيسى عليه السلام يعذب أشد العذاب في لجات الجحيم , و زعمت الشيعة أن الخلفاء الراشدين الثلاثة يعذبون في تابوت في نار جهنم يتعوذ أهل النار من حر ذلك التابوت .يستعمل اليهود والشيعة الرموز لمن أرادوا الطعن فيه في كتبهم حتى لا ينفضح أمرهم أمام الناس , فيرمز اليهود لعيسى بعدة رموز منها جيشو وهو مقتبس من تركيب أحرف كلمات ثلاث هي ” إيماش شيمو فيزكر ” أي ليمحى اسمه وذكره ويرمزون إليه أيضاً بذلك الرجل وبابن النجار وابن الحطاب كما يرمزون لمريم رضي الله عنها بميري .وكذلك ترمز الشيعة في كتبهم للخلفاء الراشدين وأمهات المؤمنين برموز تشبه رموز اليهود , فيرمزون لأبي بكر وعمر بالجبت و الطاغوت , أو بصنمي قريش , أو بزريق و حبتر , أو بفرعون وهامان , أو العجل و السامري , وجاءت هناك ألفاظ أخرى تقول أعرابيان من هذه الأمة , أو الأول و الثاني أو فلان و فلان و غيرها من الرموز . كما يرمزون لعثمان بن عفان رضي الله عنه برمز نعثل أو الثالث , و يرمزون لمعاوية رضي الله عنه بالرابع , ولبني أمية بأبي سلامة , و يرمزون لعائشة رضي الله عنها بأم الشرور أو بصاحبة الجمل أو بعسكر ابن هوسر .هذا غيض من فيض عقيدة الرافضة الضالة والتي تشبه عقيدة إخوانهم اليهود . غراندايزر المغربي محب هذا الموقع يناشدكم النشر.

  • كمال
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:26

    جواب مختصر عن حديث الغدير الدي يؤوله الروافض لكي يتناسب مع عقيدتهم الفاسدة .
    هل أخرجالإمام مسلم حديث الغدير في صحيحه
    نقول أن هذا من الكذب الذي تعود عليه القوم , فقد أخرج مسلم في حديث رقم ( 2408 ) ونصه : وأنا تارك فيكم ثقلين : أوّلهما كتاب الله فيه الهدى والنور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به . فحثّ على كتاب الله ورغّب فيه . ثم قال : وأهل بيتي . أذكّركم الله في أهل بيتي ، أذكّركم الله في أهل بيتي ، أذكّركم الله في أهل بيتي . فقال له حصين : ومن أهل بيته يا زيد ؟ أليس نساؤه من أهل بيته ؟ قال : نساؤه من أهل بيته ، ولكنْ أهل بيته من حرم الصّدقة بعده . قال : ومن هم ؟ قال : هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس . قال : كلّ هؤلاء حرم الصدقة ؟ قال : نعم . )) وليس في هذا الحديث أي دليل على التمسك وأتباع أهل البيت , إنما فيه الحث على برهم ومعرفة حقهم , فالحث على الأخذ والتمسك بالقرآن الكريم دونما سواه .
    هل حديثالغدير يعني الإمامه
    وقوفه في الحر الذي لا يطاق ليس دليلاً على أن علياً خليفة، فهذا لا يحتج به إلا مفلس ولعل هذه الحجة تقبل عقلاً في حال جمع النبي صلى الله عليه وسلم الناس وأمرهم بالذهاب لغدير خُم ثم ذكر لهم الحديث، ولكنه عندما قال ما قال كان عائداً من حجة الوداع وفي الطريق عند الغدير ذكر موالاة عليّ فلو كان يقصد بالموالاة الإمامة لذكرها في حجة الوداع التي خطبهم فيها بأهم ما يجب أن يعرفوه، وكان يقول ألا هل بلّغت، اللهم فاشهد، ولكن لما لم يكن هذا بلاغاً للناس فلم يذكره , ولتأكيد مقصد النبي صلى الله عليه وسلم بموالاة عليّ على أنها الحب والنصرة هو ما رواه احمد في الفضائل عن ابن بريدة عن أبيه قال (( بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم واستعمل علينا علياً، فلما رجعنا سأَلنا: كيف رأيتم صحبة صاحبكم؟ فإما شكوته أنا إما شكاه غيري فرفعت رأسي وكنت رجلاً من مكة، وإذا وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احمرّ فقال: من كنت وليه فعليّ وليه )) خصائص أمير المؤمنين برقم (77) وأحمد في الفضائل برقم (947) وقال المحققان: صحيح. ومن هنا نعلم أن المولاة المقصودة هي الحب والنصرة
    ولنا عودة لنتحدث عن الاحديث الاخري التي يؤولونها حسب هواهم.

  • 3ali mohamed
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:22

    انا في بلجيكا في بروكسل ولتقيت بعض الشيعةاللدين لا يهمهم الا التربص بالمغاربة وخاصة من لا يتوفر على اقامة حيث يستدرجونهم الى نواديهم كما انهم يحللون لكثير من المغاربة بيع الحشيش.

  • السني
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:24

    انه لمن المؤسف و المقزز في الان نفسه عندما يظن المرء انه وصل الى الحقيقة التي يجهلها معظمهم و انه بكده و اجتهاده و علومه في الدراسات الاسلامية التي تلقاها و يزعم انها من مصادر صحيحة و من اناس ثقات ان يقول اكثر من دلك لعلمك فكت ما دكرته من دلائل في نظرك لا يمتل الحقيقة فخلاصاتك كلها خاطئة لانها مبنية على مزاعم و اخطاء و تاويلات فقهائكم التى هي على هواهم ناقمين على اهل السنة و الجماعة عقيدة البرهان و القران المكان لايتسع لان ارد عليك في كل مزاعمك ماعدا نقطتين
    تقولين الخميني رحمه الله و انا اقول لارحمه الله رجل يفثي و يقول بام لسانه بجواز التمتع بالرضيعة ايتيان الزوجة من دبرها مع كراهية شديدة زد على دلك ايتيان الغلمان التي يقول عليها علمؤكم بانها مكرمة عند الله اهده هي عقيدتكم يا اخث هدى اعيدي النظر في كل ما تلقيته يا اخث هدى.
    تانيا احيلك الى جميع المناظراث التي دارت بين السنة و الشيعة تنتهي بغلبة السنة بما فيهم عالمكم السيستاني الدي لم يستطع ان يكون مقنعابالبثة .
    الهم صلي على محمد واله و صحبه و سلم و رضى اللهم على سادتنا ابابكر و عمر و عثمان و علي و امنا عائشة اطهر الاطهار و حب رسول الله امين

  • المختار
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:02

    لا أدري من أين أبدأ ، فالموضوع بقدر ماهو مقلق هو مضحك، مقلق لأنه يفتح باب الصراع بين المسلمين الشيعة والسنة،ويدخل المذاهب دائرة التجاذب وبالتالي قد نشهد حروبا باردة أو مسلحةلا قدر الله مابين هذه الطوائف والمذاهب ،أي مابين أصحاب الملة الواحدة وهذا هو مكمن الفرس والمبتغى غربيا،فهل يعقل أن نقلق لأن شبابنا أخذ يبحث أو يتطلع للتعرف أكثر عن طائفة أخرى من المسلمين؟ ماذا لو كان العكس ؟ لماذا القلق عن الشباب في هذا الأمر وتركهم يتصهينون ويرتذون باعتناقهم المسيحية؟المغاربة حطموا الرقم القياسي في اعتناق المسيحيةبين شباب العالم ولا أحدتحدث وحذر من هذه الافة ،ثم ماذا صنعنا لهؤلاء الشباب وماذا قدمنا لهم؟ أخجل من نفسي حين أسمع من يتخوف من التشيع ولا يخشى من المخذرات والكوكايين والبطالةوالتطرف و..و..دلوني عن شيعي امتهن لغة الإرهاب ،الإرهاب بدأ ومازال عنوانه مع كامل الأسف السنة وبالأخص المذهب الوهابي ، فلم لانقلق على شبابنا بتواجدهم بالسعودية ؟ لماذا لا نقلق عليهم من ركوبهم بحور الموت ؟ لماذا لانقلق على ما يمسهم من عنصرية باوروبا؟ فاتقوا الله يا ناس فينا ودعونا نعيش كما يحلوا لنا في أمن وأمان،فالإسلام ليس فيه ابيض أو أسود ،الإسلام دين العالمين ،لايهمنا السني ولا الشيعي ولا تهمنا المذاهب لأن الأساس هو الإيمان والإيمان لالون له ولا مذهب له.

  • انا هنا
    الخميس 25 يونيو 2009 - 13:20

    لا تقلقو ولاتحزنوا على إخوانكم أهل السنة وأبلغكم سرا , أن المغاربة بالخصوص لايتشيعون أو بالأصح لايضهرون التشيع إلا لسبب واحد ألا وهو التمتع بالشعيات الغافلات البليدات اللواتي يعتقدن أنهن إن تمتعن ترتفع درجاتهم عند الله هدا كل ما في الأمر ولا غير علما أنهن يتمتعن بالجمال ومن كل الأجناس ولكن الويل ثم الويل لمن فكر في المتعة معهن والله كلهن مريضات بأمراض مزمنة خطيرة , ولربما يتسأل أحدكم أن هدا المنطق بعيد فأسأله بالله عليك ما الدي سيعجبك في دين الشيعة سب الصحابة الكرام أم سب أمنا عائشة وأمنا حفصة رضي الله عنهن وأرضاهنأم أن تقبل لأختك أن يتمتع بها كل من هب ودب أم الخمس الدي يفرض على عوام الشيعة قهرا أم إعارة الفرج أم أن تعدو يا علي ويا زهارء نجيني من النار أم ضرب الرؤوس بالسكاكين والفؤوس أم .أم .أم. لا حول ولاقوة إلا بالله لا أملك أيها الأحباب إلا أن أقول الحمد لله على نعم الآسلام والسلام

  • معاد
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:08

    السلام عليم إخواني المهاجرين
    إن كان الخبر صحيحا فأرجوكم أرجوكم يا أباء و أولياء و أساتذة التدخل لوقف عملية التشيع هذه… أنا من المطلعين على مذهب و عقيدة الشيعة: لهم قرآن غير قرأننا و سنة غير سنتنا، و سلسلة رواة غير تلك التي جائتنا منها سنة الرسول صلى الله عليه و سلم…
    احذروهم “من خدعنا في الله انخدعنا له”
    المرجوا التدخل لا نريد لفلذات اكبادنا الخروج عن هدي الحبيب صلى الله عليه و سلم

  • ZakaPharma
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:34

    رد
    اخي الحبيب, جزاك الله الف خير على موضوعك القيم و كلامك النفيس و عن غيرتك على ابناء المسلمين عامة و المغاربة خاصة.
    انا اشاطرك الراي في اغلب ما كتبته و اخالفك في القليل منه.انتشار المذهب الشيعي المبتدَع في كثير من احكامه شيء لا يسكت عنه حقا, لكن المشكل المطروح هو لماذا الشيعة الان و ما هي الاولويات عند الامة حاليا. و بحول الله اقول:
    الجواب على المشكل الاول يتمثل في كون الامة مسيرة من الغرب و خاضعة له تماما, ارى ان التطور و القوة الهائلة لذى ايران تجعل امريكا و ايسرائيل تعد المسلمين كاذرعة صد من خلال القول: شوفو و الله ايران تريد التوسع على اراضي العرب و السيطرت عليها و تحطيم مذهبكم السني فاعدوا ما استطعتم من قوة و حاربوا االمد الشيعي.
    بهذه الفكرة او الحقيقة الخبيثة تسقط الكرة في ملعب العرب و يهيئون لصد التمدد الفارسي و التحالف عليه.
    و لغبائنا و ضعفنا المهول نسقط في الفخ
    الاشكالية الثانية تتمثل في كون الامة او بالاحرى رؤساء العرب السنة صاروا خرفانا للغرب, فعندما تهاجم غزة هذه الرقعة الصغيرة لا يتحرك احد منهم و لوبمقاطعة اسرائيل او مساندة القوة الباسلة لحماس ,هل حماس شيعة هل بغزة شيعة لكن عندما يتعلق الامر بايران و فالكل يندد و يحارب تحت غطاء التشيع.
    ان اولويات الامة هي التثقيف الديني السليم للشباب بعيدا عن الفرق الضالة من الصوفية و المعتزلة و الشيعة الاسماعيلية ووووو…
    يجب التفريق بين ممرسات الزعماء العرب و المذهب السني, فايران لا تقف في وجه اسرائيل بسسب الذهب الشيعي و الا لماذا ارسل الشهيد صدام حسين الصواريخ على اسرائيل بينما هو سني, و لماذا تحارب حماس اسرائيل و هي سنية, و لماذا حارب صلاح الدين الايوبي الحروب الصليبة و هو سني و كيف واجه السلطان العثماني عبد الحميد التحالف الانجليزي وهو سني. اذا لا يجب الخلط بين المذهب و موقف الزعماء المخجل, فاذا كان لشيعة يحاربون العدو فان ذلك ليس نابعا من كونهم شيعة. نا اعيش بالمانيا, و الله يا اخي ترى الايرانيين هنا ابعد المسلمين عن الدين, لا يصلون لا يصومون الكثير منهم يصير مسيحيا او لا ديني بسبب انهم مكرهون من طرف الحكومة في ايران, يجبرون على الحجاب , ما ان يصلو الى اوروبا حتى يبدؤو بسب الاسلام و النبي, بل ان المتدينين منهم يجامعون االالمانيا باسم زواج المتعة.

  • كمال
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:30

    الحديث الخلفاء من بعدي اثنا عشر كلهم من قريش
    ان الأحاديث التي روتها الشيعة من مسند الامام احمد ومسلم والبخاري صحيحة لدينا ، بل ونحن من يصححها وهناك الكثير من اشكالها …ومع ذلك فنقول لهم ان القول بتحديد الأئمة بإثنا عشر بدعة وافتراء من الشيعة !…وذلك لأنهم كعادتهم لا يفهمون كباقي البشر ولكن يؤولون كما يشاؤن حتى قول الرسول و قول الله …،ان الأحاديث التي ذكروها تحدد ان اثنا عشر اماما من قريش سيكونون أئمة فقط ولم تقل ان الأئمة كلهم اثنا عشر ! أي يا اهل التشيع اعيدوا قراءة الاحاديث السنية فإنها تحدد عدد الخلفاء او الأئمة من قريش فقط ولكن بعد هؤلاء الائمة يأتي الخلفاء او الأئمة من خارج قريش …فكيف فهمتم ان جميع الأئمة الى يوم القيامة اثنا عشر …هل اصبحتم تفهمون من احاديثنا مالم نفهمه …بل والتاريخ والحمد لله اثبت صحة عقيدتنا ، فكان ابوبكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم معاوية ثم يزيد …الخ اثنا عشر إماما من قريش ، وبعد الإثنا عشر خرجت الإمامة من قريش لتذهب الى الأعاجم…الم تعلموا ذلك ام انكم لا تعرفوا كم استمرت الإمامة في قريش …وهذا يثبت صدق رسول الله وصدق عقيدتنا فلو فرضنا من باب الجدل ان الأئمة الذين تدعون هم المقصودين في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم رغم ان ذلك خطأ ..لكان الرسول قد أخطأ ولم تتحقق نبوئته !فهو أكد استمرار الإمامة في قريش اثنا عشر وهكذا حصل , ولم تتحقق الائمامة فيمن ادعيتم لان بعضهم تنازل عن الائمامة وبعضهم قتل وبعضهم بايع الائمة من قريش , بل ان بعض من الاثنى عشر الذين تدعون بانهم ائمة معصومين لم يعرف لهم كبيرعلم ولا طعن في دينهم! ولكن لا يوجد لهم اثر في العلم مثل علي الهادي والحسن العسكر
    والخلاصة انه رغم ادعئاكم بتمسككم ببيعة ائمتكم بالرغم من عدمعقد البيعة لهم وعدم اجماع الامة عليهم, ورغم انكم خذلتموهم بعد اذ بايعتموهم! فهم لم تعقدلهم بيعة وامامةمن المسلمين وهذا مخالف لحديث رسول الله عن خلافته باثنى عشر امام من قريش كماهو فعلا حصل! فهل تظن ان الرسول قد كذب على الأمة؟ ام انك وقومك تفترون عليه الكذب؟ …اهذا ما يدعوا اليه دينك؟ ….سبحان الله
    ان ما قاله الرسول تحقق وظلت الإمامة اثنا عشر في قريش ثم تحولت من عندهم وهذا ما اثبته التاريخ …الا اذا كنتم لا تعترفون بأبوبكر وعمر وعثمان ومعاوية ويزيد…الخ انهم من قريش ….اذا كنتم تعترفون بهم قرشيين فقد زاد عدد الأئمة في قريش عما اخبر به الرسول ، وان كنت لا تعترف بهم كقرشيين فقد كذبت خبر الرسول صلى الله عليه وسلم…فأيهما دعوة دينكم؟ ….انتظر الجواب ..
    ملاحظة
    القضية إذاً هم استدلوا العدد على العدد فقط ! أثنى عشر خليفة ونحن نؤمن بإثني عشر إذاً هؤلاء هم هؤلاء إنتهى الأمر .. نقول فاتكم أنه جاء في حديث مسلم
    ( سيكون في أمتي إثنا عشر منافقاً ) .. هذه مشكلة إذا كانت قضية قضية العدد يوافق فكيف توفقون بين هذه وهذه وتلك إثني عشر خليفة وإثنى عشر إمام وإثنى عشر منافق ؟؟ هل كل إثنا عشر هي في أئمتكم أو لا تدبروا هذا الأمر

  • الاخ البيضاوي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:38

    أخي العزيز انأ هنا ماذا تقول في ما قاله الله في كتابه المبين ((فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة)) النساء 24 آية صريحة تجوز زواج المتعة لكافة المسلمين لا لفئة دون أخرى , وان الشيعة إنما يحللونها طبقا لما في القران والمعروف بان هذه الآية لم تنسخ , إلا أن علماؤكم وخطباؤكم يرددون , قول عمر بن الخطاب متعتان كانتا على عهد الرسول(ص) وأنا أنهى عنهما و أعاقب عليهما,وهل حديث عمر هو حديث نبوي شريف ? وهل قول عمر هذا ينسخ آية قرآنية ? فإلى متى يبقى أهل السنة بعنادهم هذا . وروى البخاري الحديث‏:‏
    حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا هَمَّامٌ عَنْ قَتَادَةَ قَالَ حَدَّثَنِي مُطَرِّفٌ عَنْ عِمْرَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ تَمَتَّعْنَا عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَزَلَ الْقُرْآنُ قَالَ رَجُلٌ بِرَأْيِهِ مَا شَاءَ
    الشرح‏:
    ورواه مسلم من طريق عبد الصمد بن عبد الوارث عن همام بلفظ ‏”‏ ولم ينزل فيه القرآن ‏”‏ أي بمنعه، وتوضحه رواية مسلم الأخرى من طريق شعبة وسعيد بن أبي عروبة كلاهما عن قتادة بلفظ ‏”‏ ثم لم ينزل فيها كتاب الله ولم ينه عنها نبي الله ‏”‏ وزاد من طريق شعبة عن حميد بن هلال عن مطرف ‏”‏ ولم ينزل فيه القرآن بحرمة ‏”‏ وله من طريق أبي العلاء عن مطرف ‏”‏ فلم تنزل آية تنسخ ذلك ولم تنه عنه حتى مضى لوجهه ‏”‏ وللإسماعيلي من طريق عفان عن همام ‏”‏ تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ونزل فيه القرآن ولم ينهنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ينسخها شيء ‏”‏ وقد أخرجه المصنف في تفسير البقرة من طريق أبي رجاء العطاردي عن عمران بلفظ ‏”‏ أنزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ينزل قرآن بحرمة فلم ينه عنها حتى مات، قال رجل برأيه ما شاء‏”‏‏.‏
    قوله‏:‏ ‏(‏قال رجل برأيه ما شاء‏)‏ وفي رواية أبي العلاء ‏”‏ ارتأى كل امرئ بعدما شاء أن يرتئي ‏”‏ قائل ذلك هو عمران بن حصين، ووهم من زعم أنه مطرف الراوي عنه لثبوت ذلك في رواية أبي رجاء عن عمران كما ذكرته قبل، وحكى الحميدي أنه وقع البخاري في رواية أبي رجاء عن عمران قال البخاري يقال إنه عمر، أي الرجل الذي عناه عمران بن حصين، ولم أر هذا في شيء من الطرق التي اتصلت لنا من البخاري، لكن نقله الإسماعيلي عن البخاري كذلك فهو عمدة الحميدي في ذلك، وبهذا جزم القرطبي والنووي وغيرهما، وكأن البخاري أشار بذلك إلى رواية الجريري عن مطرف فقال في آخره ‏”‏ ارتأى رجل برأيه ما شاء ‏”‏ يعني عمر، كذا في الأصل أخرجه مسلم عن محمد بن حاتم عن وكيع عن الثوري عنه‏ الحديث‏:‏
    حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ إِسْمَاعِيلَ عَنْ قَيْسٍ قَالَ قَالَ عَبْدُ اللَّهِ كُنَّا نَغْزُو مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَلَيْسَ لَنَا شَيْءٌ فَقُلْنَا أَلَا نَسْتَخْصِي فَنَهَانَا عَنْ ذَلِكَ ثُمَّ رَخَّصَ لَنَا أَنْ نَنْكِحَ الْمَرْأَةَ بِالثَّوْبِ ثُمَّ قَرَأَ عَلَيْنَا يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ وَقَالَ أَصْبَغُ أَخْبَرَنِي ابْنُ وَهْبٍ عَنْ يُونُسَ بْنِ يَزِيدَ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ أَبِي سَلَمَةَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي رَجُلٌ شَابٌّ وَأَنَا أَخَافُ عَلَى نَفْسِي الْعَنَتَ وَلَا أَجِدُ مَا أَتَزَوَّجُ بِهِ النِّسَاءَ فَسَكَتَ عَنِّي ثُمَّ قُلْتُ مِثْلَ ذَلِكَ فَسَكَتَ عَنِّي ثُمَّ قُلْتُ مِثْلَ ذَلِكَ فَسَكَتَ عَنِّي ثُمَّ قُلْتُ مِثْلَ ذَلِكَ الشرح‏قوله ‏(‏أن ننكح المرأة بالثوب‏)‏ أي إلى أجل في نكاح المتعة‏.‏
    قوله ‏(‏ثم قرأ‏)‏ في رواية مسلم ‏”‏ ثم قرأ علينا عبد الله ‏”‏ وكذا وقع عند الإسماعيلي في تفسير المائدة‏.‏
    قوله ‏(‏يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم‏.‏
    الآية‏)‏ ساق الإسماعيلي إلى قوله ‏(‏المعتدين‏)‏ وظاهر استشهاد ابن مسعود بهذه الآية هنا يشعر بأنه كان يرى بجواز المتعة،
    أخي أنا هنا هذا قليل في ما ورد عن المتعة آما بالنسبة لسب الصحابة وهذا خطأ إن نظرة الشيعة للصحابة مثلما قسمهم القران فمنهم من لم يبدل ((من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ))الأحزاب 23 ومنهم المرتدون ((وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ))أل عمران 144 وآخرون خلطوا العمل الصالح بالعمل السيئ ((وآخرون اعترفوا بذنوبهم خلطوا عملا صالحا وآخر سيئا ))التوبة 102 وفئة رابعة المنافقون ((وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن آهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم)) التوبة101فهذا رأي الشيعة بالصحابة واليك أخي أنا هنا قول أحد علمائهم ((إن من وقف على رأينا في الصحابة علم انه أوسط الآراء , إذ لم نفرط فيه تفريط الغلاة الذين كفروهم جميعا ,ولا أفرطنا إفراط الجمهور آهل السنة الذين وثقوهم أجمعين)) آما بالنسبة لأم المؤمنين عائشة فما عليك إلا الرجوع إلى معركة الجمل وتعرف رأي الشيعة فيها وليكن في علمك بان القران تكلم عن نساء الأنبياء وما عليك إلا الرجوع إلى كتاب الله وها هو صحيح البخاري يتكلم عن نساء النبي (ص)كتاب النكاح باب موعظة الرجل ابنته لحال زوجها الحديث‏:‏
    ((حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي ثَوْرٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ لَمْ أَزَلْ حَرِيصًا عَلَى أَنْ أَسْأَلَ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ عَنْ الْمَرْأَتَيْنِ مِنْ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اللَّتَيْنِ قَالَ اللَّهُ تَعَالَى إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا حَتَّى حَجَّ وَحَجَجْتُ مَعَهُ وَعَدَلَ وَعَدَلْتُ مَعَهُ بِإِدَاوَةٍ فَتَبَرَّزَ ثُمَّ جَاءَ فَسَكَبْتُ عَلَى يَدَيْهِ مِنْهَا فَتَوَضَّأَ فَقُلْتُ لَهُ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ مَنْ الْمَرْأَتَانِ مِنْ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اللَّتَانِ قَالَ اللَّهُ تَعَالَى إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا قَالَ وَاعَجَبًا لَكَ يَا ابْنَ عَبَّاسٍ هُمَا عَائِشَةُ وَحَفْصَةُ………….))وما عليك أخي إلا الرجوع إلى غوغل وترى العجب العجاب والسلام

  • 3ali mohamed
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:32

    لا حول ولا قوة الابالله تحول ما نزل من القران الكريم في الزواج الى متعه …ولعلك تجيز الزنى مقابل المال باستعمالك المحرف ل فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة..قبح الله سعيكم وفضح جهلكم وهدى من اراد الهداية يا شيعة الرفض

  • 3ali mohamed
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:40

    انظر الى الغش و الجهل ..الايه الكريمة في سياق مخاطبة امهات المؤمنين وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا سورة الأحزاب 33.لاكن الشيعة يخرجون ازواج الرسول الكريم من ال البيت .هل كل ازواج الرسول الكريم من ال البيت ام لا

  • يوسف بكرين
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:58

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    لقد شهد التشيع انتشارا ملموسا خلال السنوات الست او السبع السابقةعلى خلفية تحريرجنوب لبنان و الحرب عليه في 2006
    و هدا نابع من التعاطف مع حزب الله و ايران باعتبارها راعية هدا التنظيم.
    اضافة الى ما يظهر ان ايران دولة ديموقراطيةمعادية للغرب ومساندة لقوى التحرر.
    و الحقيقة ان الدور الايراني تكشف بشكل جلي في الحرب على افغانستان و مساندتها للشيطان الاكبر امريكا. كما اتضح دورها القدر في العراق عن طريق تمويل و تدريب الفرق الرافضيةو اغتيال اعلام العراق و علمائه.اما ديموقراطيتها فيكفي النظر الى دور الرئيس و البرلمان فكلاهما لا يعدوان ان يكونا ديكور مزيف و لعبة امام الماسك بزمام الامور خامنائي.
    كما ان القارئ البسيط لامهات كتب الرافضةليكتشف حجم الحقد و العداء لاهل السنة و الجماعةو على سبيل المثال لا الحصر كتب المجلسي و الخميني.
    و اما المقارنة باحوال القهر و الاستبدادفي بلداننا من طنجة الى عدن فلا اظنها مرتبطة بالدن بل بسنن كونية. فهل نتبع ملة فيتنام لانهم هزموا الامريكان. ام بدل الهنود معتقداتهم لان البجليز كانوا اسياد العالم انداك.

  • فارس
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:58

    الشيعة الموجودة في ايران ليست بشيعة ال البيت انظروا كيف يسبون الصحابة وعائشة ام المؤمنين ويحرفون القران هم احفاد المجوس طالعوا كيف يصلون وكيف هي شعائرهم اذهب الى اليوتوب لمعرفة حقيقة ما يخفون وراء اهدافهم المجوسية الصفوية.

  • هدى نجيب
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:00

    رغم أن ضيق المجال لا يسمح بالرد على ما طرحته من شبها ت، سأحاول وبكل اختصار أن أجيب على تساؤلاتك .
    1 ـ تحدثت أخي عن مسألة التوسل والاستغاثة بالنبي وآل بيته واعتبرتها شركا وكفرا، أولا هذا للأسف رأي طائفة شاذة تتبنى الفكر الوهابي ، وليس رأي كل مذاهب أهل السنة والدليل أنه في كل بلاد المسلمين السنية وعلى رأسها المغرب لم يكن أبدا لدى الناس أي إشكال في التوسل بالنبي وطلب الشفاعة منه تشهد بذلك أدبيات وعادات كثيرة منها تعليق الخميسة تيمنا بالخمسة أهل الكساء فاطمة وبنوها وبعلها وأبوها، ومنها ما تحفل به قصائد المديح التي كان يتغنى بها شعراؤنا الأفاضل ، ولكن عندما ظهرت هذه الطائفة الوهابية التكفيرية، مسنودة بالدعم المادي لأمراء النفط في السعودية ، جعلت من كل هذه المظاهر شركا وكفرا ، أباحت على إثره دماء المسلمين.
    بالنسبة للأدلة الشرعية على جواز التوسل والاستغاثة فهذه بعضها :
    ـ قول الله عز وجل : “ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم، جاؤوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما” والآية صريحة في طلب ذهاب المؤمنين إلى النبي صلى الله عليه وسلم واستغفار الله عند ذاته الشريفة وأن ذلك أرجي في قبول استغفارهم فهذه الآية عامة تشمل حالة الحياة وحالة الوفاة وغير مخصصه لان الأنبياء في قبورهم أحياء والنبي صلى الله عليه وسلم يرد علينا السلام وتعرض عليه أعمالنا كما هو ثابت في كتب أهل السنة، ولأنه سيكون منافيا للعدل الإلهي أن تكون هذه منحة خاصة لمن عاصر رسول الله فقط.
    ـ وقوله تعالى على لسان إخوة يوسف : ” يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا إنا كنا خاطئين” كما ترى فقد كان على يعقوب أن يأمرهم التوجه إلى الله مباشرة وطلب المغفرة منه لا أن يستغفر لهم كما فعل عليه السلام.
    ـ الحديث الذي رواه الطبراني وصححه والذي فيه أن الرسول أتاه ضرير فشكا إليه ذهاب بصره فقال صلى اللّه عليه وسلم: “إن شئت صبرت وإن شئت دعوت لك، قال: يا رسول اللّه إنه شق علي ذهاب بصري وإنه ليس لي قائد، فقال له: ائت الميضأة فتوضأ وصلّ ركعتين ثم قل : اللّهم إني أسألك وأتوجّه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي . وهذا عين ما يقوله الشيعة تماما .
    إن مشكلة الوهابية أنهم يفعلون مثلما فعل الخوارج في سابق الأوان حتى أن ابن عمر كان يراهم شرار الخلق، فقال عنهم : إنهم انطلقوا إلى آيات نزلت في الكفار فجعلوها في المؤمنين. كقوله تعالى : وأن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحدا. أو قوله : ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى. والفرق بين دعاء المشركين لغير الله وبين استشفاع المؤمنين إلى ربهم واضح بيِّن لكل ذي لبٍّ قويم , فالمشركون كانوا يتخذون من يدعونه إلهاً من دون الله فيدعونهم استقلالا من دون الله ولا أحد ممن يتوسل بالنبي أو بالأولياء يدعي أنه يعبدهم من دون الله أو أنه يعتقد بأنهم ينفعون أو يضرون استقلالا عن الله ، وإنما غاية ما في الأمر أننا نعتقد بوجاهتهم عند الله وبقربهم ومكانتهم عنده.
    وختاما فإن السجود لغير لله لهو أكبر من التوسل والاستغاثة وقد أمر الله عز وجل الملائكة بالسجود لأدم ، وأمر يعقوب وبنيه أن يسجدوا ليوسف ، والكل متفق على أن هذا السجود ليس سجود عبادة وإنما سجود تحية وإجلال تماما كما هو حال الاستغاثة والتوسل فما هو إلا اعتراف للذوات الطاهرة للأنبياء والأولياء بالمنزلة والمقام عند المولى سبحانه. أخي الكريم إن إشكاليتكم أنكم تجهلون مقام النبي ومقام أهل البيت عند الله ، فأنتم ترون أن النبي غير معصوم وأنه قد سحر وأنه يخطئ وعمر يصوبه، إذن فمن الطبيعي أن لا ترون جدوى في التوسل به . وقد صدق الله عز وجل حيث يقول : بل كذبوا بما لم يحيطوا به علما. ثم إذا تبعنا منطقكم فإنه لا يجوز ألاستغاثة حتى بالأحياء ، كالذهاب للطبيب في حال المرض طالما أن الشافي هو الله ، ولا داعي للاستغاثة ببوليس النجدة أو خفر السواحل حال الغرق بل يجب الاستغاثة بالله فهو وحده المغيث…كما ترى أخي أننا دائما في حاجة للواسطة في تحقيق المسائل المادية فكذلك نحن في حاجة للواسطة في تحقيق المسائل المعنوية أيضا. لهذا نوسط الرسول الأكرم وأهل بيته في شفاء القلوب من دنس الذنوب ، وتطهير النفوس من درن المعاصي ، وقضاء الحوائج: ونقول يا رسول الله يا وجيها عند الله اشفع لنا عند الله
    2 ـ مسألة تسمية الأبناء بعبد الحسين وعبد الزهراء كما هو معلوم أخي أن مفهوم كلمة العبد في اللغة لها عدة معاني فتأتي بمعنى الخادم وهذا هو المقصود في هذه الحالة ، وقد كان المغاربة يسمون عبد النبي بهذا المعنى قبل أن تظهر طائفة المكفرين فتحرم ذلك. وهذا المعنى ورد في قوله تعالى : وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ . وقال يوسف للعبد الذي كان معه في السجن : أذكرني عند ربك . يعني عند سيدك ومولاك . أرجو أن تبحث أكثر في المعاني اللغوية للكلمات قبل أن تحسم اتهاماتك.
    3ـ زيارة القبور لا مانع منها شرعا ثبت ذلك في الصحيح من سنة المصطفى فلا تتفوه بما لا تعلم. قال صلى الله عليه وآله : كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها فإنها تذكر بالآخرة. وقد اتفق جمهور المسلمين على جواز زيارة القبور إلا من شذ والشاذ لا يعتبر به.
    4ـ البكاء عن الإمام الحسين عليه السلام ، سنة عظيمة فعلها رسول الله وقبل تربته المباركة التي أتاه بها جبرائيل كما هو ثابت في كتبكم. أما إظهار الحزن وإقامة العزاء عليه فهذا إحياء لأمر أهل البيت وتخليد لمظلوميتهم، وإبقاء على مبادئ الثورة الحسينية التي كانت أول ثورة على الانحراف الذي عرفته الأمة الإسلامية حتى تبقى نبراسا لكل المصلحين والثائرين.
    أما بالنسبة لضرب الرؤوس فهذه حالات قليلة لا أدري لماذا تضخمونها للنيل من أتباع مدرسة أهل البيت ، رغم أني أظن أن ضرب الرأس وإسالة الدم حزنا على المصاب تظل أهون من العمى الذي أصاب يعقوب عليه السلام من كثرة بكائه على فقد ابنه حتى قال عنه الله سبحانه : وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم. ولا نجد أن الله عز وجل أنكر عليه . لهذا أنصحك بقراءة قصة مقتل الإمام الحسين عليه السلام في تاريخ الطبري والطريقة البشعة التي قتل بها، وإن لم تدمع عيناك فراجع حالة قلبك ، لأن من لا يبكي على مصاب ابن رسول الله كيف يدعي محبتهم. وعموما فإن معظم العلماء حرموا هذه الممارسات وهي لا تعد لا من واجبات ولا من ضرورات المذهب.
    وكفوا عن تحريم البكاء فو الله لقد قسيتم قلوب الناس ، حتى صارت جنائزنا تشبه أعراسنا ، وإن العين التي لا تبكي على فراق الأحبة لن تبكي من خشية الله .
    وبارك الله فيك إذ شهت لنا بأنها كربلاؤنا المقدسة فهذا شرف لنا نسأل الله أن يسجله عنده في صحائف أعمالنا، نعم هي كربلاونا وهو نجفنا ونتشرف ونقبل كل أرض ضمت رفات نبي أو ابن نبي ومن أسمى الأماني أن يمن الله على القطر العراقي الشقيق بالأمن حتى نحظى بشرف زيارة كربلاءنا التي تقدست بضمها رفات ريحانة رسول الله ، ونشم ريح الغوالي ونمتع النظر بالمقامات المباركة. الهي أمين.
    بالنسبة لحديث لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث . إذا لم تحملوه على المجاز أو على معاني أخرى ، فعليكم أن تحرموا السفر بصفة عامة ، فإياكم أن تشدو الرحال إلى أي مكان في العالم ومزقوا جوازاتكم ، وأخص بالذكر علماء دول النفط الذين يشدون الرحال إلى نيويورك ولندن طلبا للعلاج أو الراحة والاستجمام.
    5ـ القول بأن الشيعة يتهمون ااسيدة عائشة أم المؤمنين بالزنى فرية قديمة أكل الدهر عليها وشرب وأسطوانة مشروخة، علما أن هذه التهمة تحفل بها كتبكم وتفاسيركم عند تفسير آية الإفك الواردة في سورة النور وليس التوبة كما قلت، واختصارا أنا أقول لك وباسم كل الشيعة اللهم العن من اتهم السيدة عائشة بالزنى. فهل تستطيع أن تقول مثلي علما أن الذين اتهموها حسب رواياتكم هم صحابة. وملحوظة الشيعة لديهم رواية أخرى عن قصة الأفك هذه تختلف تماما عن روايتكم. وقد سبق ووضحت في التعليق السابق أن موقف الشيعة من عائشة يتعلق من إدانتهم لموقفها السياسي من خليفتها . ومخالفتها للشرع بالخروج على إمامها. دونا عن أمها ت المؤمنين. اللواتي نحترمهم وعلى رأسهم السيدة خديجة والسيدة أم سلمة رضي الله عنهن .
    7 ـ مسألة الصحابة قد وضحتها في الرد الأول وأرجو أن تحسموا أمركم فإما أنكم تعتقدون بأن الصحابة معصومون فأخبرونا بذلك ، وإما أنهم غير معصومين فبالتالي يحمد محسنهم ويذم مسيؤهم ، ودعني من كلام العواطف والإنشاء من قبل حبيب رسول الله وصديقه وابن جيرانه ، فالصحبة ليست حصانة دبلوماسية ، وقد تعلمنا من أحاديث السنة أنه : لو أن فاطمة سرقت لقطعت يدها.أم أن هذا الحديث يعجبكم لكونه في الزهراء وترفضونه إذا تعلق الأمر بصحابتكم الأجلاء . تلك والله قسمة ضيزى.
    ثم لماذا أنتم تسمحون لأنفسكم بتكفير صحابي جليل هو أبو طالب رضي الله عنه الذي نصر الإسلام وحمى نبيه وآواه ؟
    أما مسألة الجنة واستنكارك لإمكانية دخول مؤمنين من المتأخرين الجنة ودخول صحابة النار ، فيدخل أيضا ضمن الكلام العاطفي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع ، ولا يوجد أي إشكال فيه، وقد جاء في صحاحكم أن رسول الله سيرى بعض أصحابه يساقون إلى النار فيقول : أصحابي أصحابي . فيجيبه الله سبحانه بأنك لا تدري ما فعلوا بعدك ارتدوا على أدبارهم القهقرى. كما تبت في كتبكم أن رسول الله ود لو يرى إخوانه فسأله الصحابة أليسوا إخوانه؟ قال : لا ولكن إخواني يأتون بعدكم يؤمنون بي دون أن يروني . الأخوة إذن أعلى من الصحبة كما ترى. والقرآن قال عن الصحابة : وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم . فالانقلاب والردة أمر وارد . وقد أنقلب أتباع موسى وعبدوا العجل فهل هذا يعني أن موسى لم يحسن تربية أصحابه .
    شبهاتك الأخيرة لا أرى أنها تستحق أن أفرد لها فقرات من قبل إتيان المرأة من الدبر والمتعة وغيرها من المسائل الفقهية الخلافية، فلو بحثت في كتبك لوجدت أعظم منها وأدهى ويكفي أن أذكرك بمسألة رضاعة الكبير ، فلا داعي للتشنيع ، إن مشكلتكم أنه من جهلكم تحولون المباحات إلى واجبات وضرورات وأركان .
    زواج عمر ببنت الإمام علي قصة تحتاج إلى إثبات ….تسمي حروب الجمل وصفين والنهراوان مشادات كلامية هههه عجيب والله …علي لم يدافع عن زوجته ، في حادثة الإفك رسول الله أيضا لم يدافع عن زوجته كما تروون بل شك فيها، وعثمان ضربت أيضا زوجته ولم يدافع عنها ما هو المشكل؟؟؟
    في الأخير أقول لكم احترموا عقائد الناس حتى تحترم عقائدكم ودعوا عندكم الفكر التكفيري فإن أفقه مسدود في الدنيا والآخرة، وهو لم ينتج لنا إلا الخراب والدمار والإرهاب وقتل الناس ظلما وعدوانا، وإني لألفت نظر الحكومة المغربية أنه لن يدفع فكر التكفير والتطرف إلا فكر أل البيت المتنور الذي يحترم عقائد الناس ويعتبرهم كما قال الإمام علي : الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو أخ لك في الخلق.
    رغم أن ضيق المجال لا يسمح بالرد على ما طرحته من شبها ت، سأحاول وبكل اختصار أن أجيب على تساؤلاتك .
    1 ـ تحدثت أخي عن مسألة التوسل والاستغاثة بالنبي وآل بيته واعتبرتها شركا وكفرا، أولا هذا للأسف رأي طائفة شاذة تتبنى الفكر الوهابي ، وليس رأي كل مذاهب أهل السنة والدليل أنه في كل بلاد المسلمين السنية وعلى رأسها المغرب لم يكن أبدا لدى الناس أي إشكال في التوسل بالنبي وطلب الشفاعة منه تشهد بذلك أدبيات وعادات كثيرة منها تعليق الخميسة تيمنا بالخمسة أهل الكساء فاطمة وبنوها وبعلها وأبوها، ومنها ما تحفل به قصائد المديح التي كان يتغنى بها شعراؤنا الأفاضل ، ولكن عندما ظهرت هذه الطائفة الوهابية التكفيرية، مسنودة بالدعم المادي لأمراء النفط في السعودية ، جعلت من كل هذه المظاهر شركا وكفرا ، أباحت على إثره دماء المسلمين.
    بالنسبة للأدلة الشرعية على جواز التوسل والاستغاثة فهذه بعضها :
    ـ قول الله عز وجل : “ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم، جاؤوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما” والآية صريحة في طلب ذهاب المؤمنين إلى النبي صلى الله عليه وسلم واستغفار الله عند ذاته الشريفة وأن ذلك أرجي في قبول استغفارهم فهذه الآية عامة تشمل حالة الحياة وحالة الوفاة وغير مخصصه لان الأنبياء في قبورهم أحياء والنبي صلى الله عليه وسلم يرد علينا السلام وتعرض عليه أعمالنا كما هو ثابت في كتب أهل السنة، ولأنه سيكون منافيا للعدل الإلهي أن تكون هذه منحة خاصة لمن عاصر رسول الله فقط.
    ـ وقوله تعالى على لسان إخوة يوسف : ” يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا إنا كنا خاطئين” كما ترى فقد كان على يعقوب أن يأمرهم التوجه إلى الله مباشرة وطلب المغفرة منه لا أن يستغفر لهم كما فعل عليه السلام.
    ـ الحديث الذي رواه الطبراني وصححه والذي فيه أن الرسول أتاه ضرير فشكا إليه ذهاب بصره فقال صلى اللّه عليه وسلم: “إن شئت صبرت وإن شئت دعوت لك، قال: يا رسول اللّه إنه شق علي ذهاب بصري وإنه ليس لي قائد، فقال له: ائت الميضأة فتوضأ وصلّ ركعتين ثم قل : اللّهم إني أسألك وأتوجّه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى لي . وهذا عين ما يقوله الشيعة تماما .
    إن مشكلة الوهابية أنهم يفعلون مثلما فعل الخوارج في سابق الأوان حتى أن ابن عمر كان يراهم شرار الخلق، فقال عنهم : إنهم انطلقوا إلى آيات نزلت في الكفار فجعلوها في المؤمنين. كقوله تعالى : وأن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحدا. أو قوله : ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى. والفرق بين دعاء المشركين لغير الله وبين استشفاع المؤمنين إلى ربهم واضح بيِّن لكل ذي لبٍّ قويم , فالمشركون كانوا يتخذون من يدعونه إلهاً من دون الله فيدعونهم استقلالا من دون الله ولا أحد ممن يتوسل بالنبي أو بالأولياء يدعي أنه يعبدهم من دون الله أو أنه يعتقد بأنهم ينفعون أو يضرون استقلالا عن الله ، وإنما غاية ما في الأمر أننا نعتقد بوجاهتهم عند الله وبقربهم ومكانتهم عنده.
    وختاما فإن السجود لغير لله لهو أكبر من التوسل والاستغاثة وقد أمر الله عز وجل الملائكة بالسجود لأدم ، وأمر يعقوب وبنيه أن يسجدوا ليوسف ، والكل متفق على أن هذا السجود ليس سجود عبادة وإنما سجود تحية وإجلال تماما كما هو حال الاستغاثة والتوسل فما هو إلا اعتراف للذوات الطاهرة للأنبياء والأولياء بالمنزلة والمقام عند المولى سبحانه. أخي الكريم إن إشكاليتكم أنكم تجهلون مقام النبي ومقام أهل البيت عند الله ، فأنتم ترون أن النبي غير معصوم وأنه قد سحر وأنه يخطئ وعمر يصوبه، إذن فمن الطبيعي أن لا ترون جدوى في التوسل به . وقد صدق الله عز وجل حيث يقول : بل كذبوا بما لم يحيطوا به علما. ثم إذا تبعنا منطقكم فإنه لا يجوز ألاستغاثة حتى بالأحياء ، كالذهاب للطبيب في حال المرض طالما أن الشافي هو الله ، ولا داعي للاستغاثة ببوليس النجدة أو خفر السواحل حال الغرق بل يجب الاستغاثة بالله فهو وحده المغيث…كما ترى أخي أننا دائما في حاجة للواسطة في تحقيق المسائل المادية فكذلك نحن في حاجة للواسطة في تحقيق المسائل المعنوية أيضا. لهذا نوسط الرسول الأكرم وأهل بيته في شفاء القلوب من دنس الذنوب ، وتطهير النفوس من درن المعاصي ، وقضاء الحوائج: ونقول يا رسول الله يا وجيها عند الله اشفع لنا عند الله
    2 ـ مسألة تسمية الأبناء بعبد الحسين وعبد الزهراء كما هو معلوم أخي أن مفهوم كلمة العبد في اللغة لها عدة معاني فتأتي بمعنى الخادم وهذا هو المقصود في هذه الحالة ، وقد كان المغاربة يسمون عبد النبي بهذا المعنى قبل أن تظهر طائفة المكفرين فتحرم ذلك. وهذا المعنى ورد في قوله تعالى : وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ . وقال يوسف للعبد الذي كان معه في السجن : أذكرني عند ربك . يعني عند سيدك ومولاك . أرجو أن تبحث أكثر في المعاني اللغوية للكلمات قبل أن تحسم اتهاماتك.
    3ـ زيارة القبور لا مانع منها شرعا ثبت ذلك في الصحيح من سنة المصطفى فلا تتفوه بما لا تعلم. قال صلى الله عليه وآله : كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها فإنها تذكر بالآخرة. وقد اتفق جمهور المسلمين على جواز زيارة القبور إلا من شذ والشاذ لا يعتبر به.
    4ـ البكاء عن الإمام الحسين عليه السلام ، سنة عظيمة فعلها رسول الله وقبل تربته المباركة التي أتاه بها جبرائيل كما هو ثابت في كتبكم. أما إظهار الحزن وإقامة العزاء عليه فهذا إحياء لأمر أهل البيت وتخليد لمظلوميتهم، وإبقاء على مبادئ الثورة الحسينية التي كانت أول ثورة على الانحراف الذي عرفته الأمة الإسلامية حتى تبقى نبراسا لكل المصلحين والثائرين.
    أما بالنسبة لضرب الرؤوس فهذه حالات قليلة لا أدري لماذا تضخمونها للنيل من أتباع مدرسة أهل البيت ، رغم أني أظن أن ضرب الرأس وإسالة الدم حزنا على المصاب تظل أهون من العمى الذي أصاب يعقوب عليه السلام من كثرة بكائه على فقد ابنه حتى قال عنه الله سبحانه : وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم. ولا نجد أن الله عز وجل أنكر عليه . لهذا أنصحك بقراءة قصة مقتل الإمام الحسين عليه السلام في تاريخ الطبري والطريقة البشعة التي قتل بها، وإن لم تدمع عيناك فراجع حالة قلبك ، لأن من لا يبكي على مصاب ابن رسول الله كيف يدعي محبتهم. وعموما فإن معظم العلماء حرموا هذه الممارسات وهي لا تعد لا من واجبات ولا من ضرورات المذهب.
    وكفوا عن تحريم البكاء فو الله لقد قسيتم قلوب الناس ، حتى صارت جنائزنا تشبه أعراسنا ، وإن العين التي لا تبكي على فراق الأحبة لن تبكي من خشية الله .
    وبارك الله فيك إذ شهت لنا بأنها كربلاؤنا المقدسة فهذا شرف لنا نسأل الله أن يسجله عنده في صحائف أعمالنا، نعم هي كربلاونا وهو نجفنا ونتشرف ونقبل كل أرض ضمت رفات نبي أو ابن نبي ومن أسمى الأماني أن يمن الله على القطر العراقي الشقيق بالأمن حتى نحظى بشرف زيارة كربلاءنا التي تقدست بضمها رفات ريحانة رسول الله ، ونشم ريح الغوالي ونمتع النظر بالمقامات المباركة. الهي أمين.
    بالنسبة لحديث لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث . إذا لم تحملوه على المجاز أو على معاني أخرى ، فعليكم أن تحرموا السفر بصفة عامة ، فإياكم أن تشدو الرحال إلى أي مكان في العالم ومزقوا جوازاتكم ، وأخص بالذكر علماء دول النفط الذين يشدون الرحال إلى نيويورك ولندن طلبا للعلاج أو الراحة والاستجمام.
    5ـ القول بأن الشيعة يتهمون ااسيدة عائشة أم المؤمنين بالزنى فرية قديمة أكل الدهر عليها وشرب وأسطوانة مشروخة، علما أن هذه التهمة تحفل بها كتبكم وتفاسيركم عند تفسير آية الإفك الواردة في سورة النور وليس التوبة كما قلت، واختصارا أنا أقول لك وباسم كل الشيعة اللهم العن من اتهم السيدة عائشة بالزنى. فهل تستطيع أن تقول مثلي علما أن الذين اتهموها حسب رواياتكم هم صحابة. وملحوظة الشيعة لديهم رواية أخرى عن قصة الأفك هذه تختلف تماما عن روايتكم. وقد سبق ووضحت في التعليق السابق أن موقف الشيعة من عائشة يتعلق من إدانتهم لموقفها السياسي من خليفتها . ومخالفتها للشرع بالخروج على إمامها. دونا عن أمها ت المؤمنين. اللواتي نحترمهم وعلى رأسهم السيدة خديجة والسيدة أم سلمة رضي الله عنهن .
    7 ـ مسألة الصحابة قد وضحتها في الرد الأول وأرجو أن تحسموا أمركم فإما أنكم تعتقدون بأن الصحابة معصومون فأخبرونا بذلك ، وإما أنهم غير معصومين فبالتالي يحمد محسنهم ويذم مسيؤهم ، ودعني من كلام العواطف والإنشاء من قبل حبيب رسول الله وصديقه وابن جيرانه ، فالصحبة ليست حصانة دبلوماسية ، وقد تعلمنا من أحاديث السنة أنه : لو أن فاطمة سرقت لقطعت يدها.أم أن هذا الحديث يعجبكم لكونه في الزهراء وترفضونه إذا تعلق الأمر بصحابتكم الأجلاء . تلك والله قسمة ضيزى.
    ثم لماذا أنتم تسمحون لأنفسكم بتكفير صحابي جليل هو أبو طالب رضي الله عنه الذي نصر الإسلام وحمى نبيه وآواه ؟
    أما مسألة الجنة واستنكارك لإمكانية دخول مؤمنين من المتأخرين الجنة ودخول صحابة النار ، فيدخل أيضا ضمن الكلام العاطفي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع ، ولا يوجد أي إشكال فيه، وقد جاء في صحاحكم أن رسول الله سيرى بعض أصحابه يساقون إلى النار فيقول : أصحابي أصحابي . فيجيبه الله سبحانه بأنك لا تدري ما فعلوا بعدك ارتدوا على أدبارهم القهقرى. كما تبت في كتبكم أن رسول الله ود لو يرى إخوانه فسأله الصحابة أليسوا إخوانه؟ قال : لا ولكن إخواني يأتون بعدكم يؤمنون بي دون أن يروني . الأخوة إذن أعلى من الصحبة كما ترى. والقرآن قال عن الصحابة : وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم . فالانقلاب والردة أمر وارد . وقد أنقلب أتباع موسى وعبدوا العجل فهل هذا يعني أن موسى لم يحسن تربية أصحابه .
    شبهاتك الأخيرة لا أرى أنها تستحق أن أفرد لها فقرات من قبل إتيان المرأة من الدبر والمتعة وغيرها من المسائل الفقهية الخلافية، فلو بحثت في كتبك لوجدت أعظم منها وأدهى ويكفي أن أذكرك بمسألة رضاعة الكبير ، فلا داعي للتشنيع ، إن مشكلتكم أنه من جهلكم تحولون المباحات إلى واجبات وضرورات وأركان .
    زواج عمر ببنت الإمام علي قصة تحتاج إلى إثبات ….تسمي حروب الجمل وصفين والنهراوان مشادات كلامية هههه عجيب والله …علي لم يدافع عن زوجته ، في حادثة الإفك رسول الله أيضا لم يدافع عن زوجته كما تروون بل شك فيها، وعثمان ضربت أيضا زوجته ولم يدافع عنها ما هو المشكل؟؟؟
    في الأخير أقول لكم احترموا عقائد الناس حتى تحترم عقائدكم ودعوا عندكم الفكر التكفيري فإن أفقه مسدود في الدنيا والآخرة، وهو لم ينتج لنا إلا الخراب والدمار والإرهاب وقتل الناس ظلما وعدوانا، وإني لألفت نظر الحكومة المغربية أنه لن يدفع فكر التكفير والتطرف إلا فكر أل البيت المتنور الذي يحترم عقائد الناس ويعتبرهم كما قال الإمام علي : الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو أخ لك في الخلق.

  • كمال
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:42

    قلت (وبارك الله فيك إذ شهت لنا بأنها كربلاؤنا المقدسة فهذا شرف لنا نسأل الله أن يسجله عنده في صحائف أعمالنا، نعم هي كربلاونا وهو نجفنا ونتشرف ونقبل كل أرض ضمت رفات نبي أو ابن نبي ومن أسمى الأماني أن يمن الله على القطر العراقي الشقيق بالأمن حتى نحظى بشرف زيارة كربلاءنا التي تقدست بضمها رفات ريحانة رسول الله ، ونشم ريح الغوالي ونمتع النظر بالمقامات المباركة. الهي أمين.
    يبدوا من خلال كلامك في هده الفقرة اقول لها بالعامية المغربية نتي عيانة في عقلك انصح الاخوة الا يردوا علي هده المعتوهة راه مضيعة للوقت فقط هههههههه كربلاءنا قليك نجفنا هههههههههه شر البلية…
    الله يحمي كل مسلم ومسلمة من هدا الفكر العفن

  • منير المغربي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:48

    ايتها المدعوة هدى نجيب كفى من تاويل النصوص القرءانية.
    عندي لك سؤال مهم هو كالتالي :
    ممكن تقبلي اتزوج بيك متعة على سنة الحبيب المصطفى ?. لكن فقط لمدة شهر واحد من العطلة الصيفية.ويمكنك ان تختاري المكان والزمان.اوكي? انني انتظرجوابك.

  • الوثقى
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:00

    بارك الله فيك سيدتي على ردك ، أوجزت فأفوبت و الكلام الدي يخرج من القلب يجد مستقره في القلب ، و ستجدين من قرأ و تمعن في ردك دون عنصرية ، و الى الأخ الدي طلب الزواج منك فسأجيبه بأن ليس كل جائز يقبله المرأ فأنا عن نفسي لا أقبل زواج أختي من رجل متزوج غيرها مع أن الشرع يسمح بدلك ! و سأضيف للأخ الآخر بخصوص الزواج الدي دكر من كتبكم طبعآ، راجع ما رواه الدولابي عن ابن اسحاق : من اعتذار عليّ(ع) لعمر بصغر سنّها… إلى أن قال: فرجع عليّ فدعاها فأعطاها حلّة وقال: انطلقي بهذه إلى أمير المؤمنين فقولي: يقول لك أبي كيف ترى هذه الحلة؟ فأتته بها فقالت له ذلك، فأخذ عمر بذراعها، فاجتذبتها منه , فقالت: أرسل فأرسلها وقال: حصان كريم، انطلقي فقولي: ما أحسنها وأجملها وليست والله كما قلت، فزوجها إياه. [ الذرية الطاهرة للدولابي: 157، ذخائر العقبى: 167 ] .
    كيف يفعل عليّ (عليه السلام) هذا العمل؟! ألم تكن ابنته كريمة عليه حتّى يرسلها بهذه الحالة من دون أن يصحبها بالنساء؟ ثم كيف يأخذ عمر بذراعها ولم تكن زوجته ولا تحلّ له؟
    ومنه ما في (المنتظم) لابن الجوزي باسناده عن الزبير بن بكار: ((… فبعثها إليه ببرد وقال لها: قولي له: هذا البرد الذي قلت لك، فقالت ذلك لعمر… ووضع يده على ساقها وكشفها، فقالت له: أتفعل هذا لولا أنّك أمير المؤمنين لكسرت أنفك، ثم خرجت حتى جاءت أباها، فأخبرته الخبر وقالت: بعثتني إلى شيخ سوء، فقال: مهلا يا بنية فانّه زوجك)) [ المنتظم 3: 1074 ] .
    فكيف يعقل بعليّ (عليه السلام) أن يعرض ابنته للنكاح هكذا؟! وكيف يواجهها عمر بهذا العمل وهي لا تعلم شيئاً من أمر الخطبة والنكاح؟! ثم ما الداعي لخليفة المسلمين من كشف ساقها في المجلس ولم يتم النكاح بعد بصورة تامة؟!
    ومنه ما رواه الدولابي أيضاً من قول علي(عليه السلام) لابنته: (انطلقي إلى أمير المؤمنين فقولي له: انّ أبي يقرؤك السلام ويقول لك: انّا قد قضينا حاجتك التي طلبت)، فأخذها عمر فضمّها إليه وقال: انّي خطبتها من أبيها فزوجنيها. فقيل: يا أمير المؤمنين ما كنت تريد، انّها صبية صغيرة؟ فقال: إني سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله)… [ الذرية الطاهرة: 159] .
    سبحان الله ! عليّ (عليه السلام) يرضى بزواج ابنته من دون إعلامها؟! وبهذه الصورة التي لا يفعلها أقلّ الناس كرامة فكيف ببيت النبوّة ؟! وكيف يضمّها عمر إليه أمام الناس وهم لا يعلمون أمر الخطبة والنكاح ؟! وهل يفعل غيور بزوجته هكذا أمام الناس؟! لست أدري !!
    و نحن في كتبنا لم يتبت هدا الزواج ، و لا يصج الاستدلال به علينا ، و أنت حسب الروايات التي طرحت و غيرها يبدو لي اغتصاب أقرب منه الى زواج ، فالآن هل تقبل زواجي من بنتك أو أختك على سنة عمر ، شرط أن أكشف عن سيقانها أولا ? و ربما أضمها الي فما المانع ! سنة عمر ..
    سلآم من القلب لكل الموالين و لا عزاء للمتصهينين .

  • الورايني
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:46

    أخي منير أنا متأكد أن الأخت هدى سيكون جوابها بالإجاب لأن زواج المتعة قربة من القربات سمعت بعض شيوخ الشيعة يقول زواج المتعة قربة يجب على المسلم أن يتمتع ولو مرة واحدة في عمرها ثم زاد وفصل الشيخ الجليل القول وقال عندما يتمتع المسلم ويغتسل يخلق الله من كل قطرة ماء تنزل منه سبعون ألف ملك يستغفرون للمتمتع ويلعنون من لم يتمتع ويقصد السنة طبعا ثم قال بعدها يجوز أن تتمتع بالمرأة ولو كانت متزوجة شريطة ألا تعلم أنت بأنهاثيب ولهذا فالأخت هدى لن تمانع قطعا بأت تتمتع بها في العطلة الصيفية وإن كانت متزوحةلأنهابهذا التمتع ستتقرب إلى الله من منا لا يحب التقرب له سبحانه وأقترح عليها بعد متعتك بها أن تقبل لأتمتع بهاأنا أيضا لتزداد قربة بعد قربة نحن في انتظار رد الأخت هدى وشكرا

  • Al Maghrebi
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:38

    Merci Beaucoup à la soeur Houda Najib d’avoir expliqué ce qu’est le chiisme et d’avoir monré les mensonges de l’écrivain de cet article.

  • مسلم
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:36

    اللهم صل على محمد وال محمد اللهم اني اسالك بحق رسولك وحبيبك محمد وال محمد ان تصلي على محمد وال محمد وان تلعن اعداء محمد وال محمد من الاولين والاخرين لعتا وبيلا .

  • ابو الطيب المتنبي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:20

    الشيعة رجال ان صح التعبير
    هذا لا يقلل من شان رجال السنة وقليل ما هم
    ان الله لينصر دولة الحق وان كانت كافرة ويمحق دولة الباطل وان كانت مسلمة
    ايران دولة عظمى اسلامية ديموقراطية
    دولة الحق والقانون
    فيها رجال يعبدون الله ولا يعبدون امريكا واسرائيل
    والله خير وابقى

  • كمال
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:12

    هذا بعض ما يقوم به الشيعة الآن خاصة الاثنا عشرية والخافي أعظم…………..
    يقول الإمام حسين الموسوي رحمه الله تعالى، الذي تحول إلى مذهب أهل السنة بعد أن كان من أقرب تلاميذ الإمام الخميني، في كتابه (لله…ثم للتاريخ) ص44 ما نصه: ( وكم من مُتَمَتِّعٍ جمع بين المرأة وأمها، وبين المرأة وأختها، وبين المرأة وعمتها أو خالتها وهو لا يدري.
    جاءتني امرأة تستفسر مني عن حادثة حصلت معها، إذ أخبرتني أن أحد السادة وهو السيد حسين الصدر، كان قد تمتع بها قبل أكثر من عشرين سنة، فحملت منه، فلما أشبع رغبته منها فارقها، وبعد مدة رُزِقَتْ ببنت، وأقسمت أنها حَمَلت منه هو، إذ لم يتمتع بها وقتذاك أحد غيره.
    وبعد أن كبرت البنت وصارت شابة جميلة متأهلة للزواج، اكتشفت الأم أن ابنتها حبلى، فلما سألتها عن سبب حملها، أخبرتها البنت أن السيد المذكور استمتع بها فحمِلت منه، فدُهشت الأم وفقدت صوابها، إذ أخبرت أبنتها أن هذا السيد هو أبوها، وأخبرتها القصة، فكيف يتمتع بالأم، واليوم يأتي ليتمتع بابنتها التي هي ابنته هو؟.
    ثم جاءتني مستفسرة عن موقف السيد المذكور منها ومن ابنتها التي ولدتها منه. إن الحوادث من هذا النوع كثيرة جداً، فقد تمتع أحدهم بفتاة تبين له فيما بعد أنها أخته من المتعة، ومنهم من تمتع بامرأة أبيه) انتهى كلام الإمام حسين الموسوي رحمه الله تعالى.
    وقال العلامة حسين الموسوي في كتابه (لله…ثم للتاريخ)، والذي قتل رحمه الله تعالى بعد تأليفه لهذا الكتاب ما نصه: (لما كان الإمام الخميني مقيماً في العراق كنا نتردد إليه، ونطلب منه العلم حتى صارت علاقتنا معه وثيقة جداً، وقد اتفق مرة أن وُجهت إليه دعوة، فطلبني للسفر معه، فسافرت معه، فاستقبلونا وأكرمونا غاية الكرم.
    ولما انتهت مدة السفر رجعنا، وفي طريق عودتنا ومرورنا في بغداد أراد الإمام أن نرتاح من عناء السفر، فأمرِِبالتوجه إلى منطقة العطيفيةحيث يسكن هناك رجل إيراني الأصل يقال له سيد صاحب، كانت بينه وبين الإمام معرفة قوية.
    فرح سيد صاحب بمجيئنا، وكِان وصولنا إليه عند الظهر، فصنع لنا غداء فاخراً، واتصل ببعض أقاربه فحضروا، وازدحم منزله احتفاء بنا، وطلب سيد صاحب الينا المبيت عنده تلك الليلة، فوافق الإمام، ثم لما كان العَشاء أتونا بالعَشاء، وكان الحاضرون يُقَبِّلُونَ يد الإمام، ويسألونه، ويجيب عن أسألتهم، ولما حان وقت النوم، وكان الحاضرون قد انصرفوا إلا أهل الدار، أبصر الإمام الخميني صبية بعمر أربع سنوات أو خمس ولكنها جميلة جداً، فطلب الإمام من أبيها سيد صاحب إحضارها للتمتع بها، فوافق أبوها بفرح بالغ، فبات الإمام الخميني والصبيةُ في حضنه، ونحن نسمع بكاءَها وصريخها.
    المهم أنه أمضى تلك الليلة، فلما أصبح الصباح، وجلسنا لتناول الإفطار، نظر إليَّ، فوجد علامات الإنكار واضحة في وجهي، إذ كيف يتمتع بهذه الطفلة الصغيرة وفي الدارِ شابات بالغات راشدات كان بإمكانه التمتع بإحداهن، فلم يفعل.
    فقال لي [يعني الخميني]سيد حسين ما تقول في التمتع بالطفلة؟
    فقلت له: سيد القول قولك، والصواب فعلك وأنت إمام مجتهد، ولا يمكن لمثلي أن يرى أو يقول إلا ماتراه أنت أو تقوله، ومعلوم أني لا يمكنني الاعتراض وقتذاك.
    فقال:[يعني الخميني] سيد حسين: إن التمتع بها جائز، ولكن بالمداعبة، والتقبيل والتفخيذ، أما الجماع فإنها لا تقوى عليه) انتهى كلام العلامة حسين الموسوي من كتابه لله ثم للتاريخ.
    وليس هذا فقط بل جعلوا عليه أجور
    فإن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية، قد وضعوا أحاديث وروايات تُرغب وتدعو إلى نكاح المتعة، حتى جعلوا ممارسة هذه الفاحشة، واستحلال فروج النساء سراً، من أعظم القربات والطاعات التي يتقرب بها الشيعة إلى الله تعالى.
    فزعموا أن الله عز وجل يغفر للمتمتع، بعد فراغه من هذه الجريمة، وقيامه من على هذه الفاحشة، بقدر الماء الذي مر على رأسه، عند اغتساله، فقد روى إمامهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار 100/306 ما نصه: (عن صالح بن عقبة عن أبيه، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت: للمتمتع ثواب؟
    قال: إن كان يريد بذلك وجه الله تعالى وخلافاً على من أنكرها لم يكلمها [يقصد هنا المرأة التي يرتكب معها هذه الفاحشة وهذه الجريمة التي تقدم وتعرض باسم الإسلام والدين]، كلمة إلا كتب الله له بها حسنة، ولم يمد يده إليها، إلا كتب الله له حسنة، فإذا دنا منها غفر الله له بذلك ذنباً، فإذا اغتسل غفر الله له بقدر ما صبّ من الماء على شعره.
    قلت: بعدد الشعر ؟!
    قال: بعدد الشعر).
    فنسأل الله الثبات على الدين وان يهلك هذه الطائفة
    الله يحمي كل مسلم ومسلمة من هدا الهكر العفن.

  • كمال
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:34

    هذا بعض ما يقوم به الشيعة الآن خاصة الاثنا عشرية والخافي أعظم…………..
    يقول الإمام حسين الموسوي رحمه الله تعالى، الذي تحول إلى مذهب أهل السنة بعد أن كان من أقرب تلاميذ الإمام الخميني، في كتابه (لله…ثم للتاريخ) ص44 ما نصه: ( وكم من مُتَمَتِّعٍ جمع بين المرأة وأمها، وبين المرأة وأختها، وبين المرأة وعمتها أو خالتها وهو لا يدري.
    جاءتني امرأة تستفسر مني عن حادثة حصلت معها، إذ أخبرتني أن أحد السادة وهو السيد حسين الصدر، كان قد تمتع بها قبل أكثر من عشرين سنة، فحملت منه، فلما أشبع رغبته منها فارقها، وبعد مدة رُزِقَتْ ببنت، وأقسمت أنها حَمَلت منه هو، إذ لم يتمتع بها وقتذاك أحد غيره.
    وبعد أن كبرت البنت وصارت شابة جميلة متأهلة للزواج، اكتشفت الأم أن ابنتها حبلى، فلما سألتها عن سبب حملها، أخبرتها البنت أن السيد المذكور استمتع بها فحمِلت منه، فدُهشت الأم وفقدت صوابها، إذ أخبرت أبنتها أن هذا السيد هو أبوها، وأخبرتها القصة، فكيف يتمتع بالأم، واليوم يأتي ليتمتع بابنتها التي هي ابنته هو؟.
    ثم جاءتني مستفسرة عن موقف السيد المذكور منها ومن ابنتها التي ولدتها منه. إن الحوادث من هذا النوع كثيرة جداً، فقد تمتع أحدهم بفتاة تبين له فيما بعد أنها أخته من المتعة، ومنهم من تمتع بامرأة أبيه) انتهى كلام الإمام حسين الموسوي رحمه الله تعالى.
    وقال العلامة حسين الموسوي في كتابه (لله…ثم للتاريخ)، والذي قتل رحمه الله تعالى بعد تأليفه لهذا الكتاب ما نصه: (لما كان الإمام الخميني مقيماً في العراق كنا نتردد إليه، ونطلب منه العلم حتى صارت علاقتنا معه وثيقة جداً، وقد اتفق مرة أن وُجهت إليه دعوة، فطلبني للسفر معه، فسافرت معه، فاستقبلونا وأكرمونا غاية الكرم.
    ولما انتهت مدة السفر رجعنا، وفي طريق عودتنا ومرورنا في بغداد أراد الإمام أن نرتاح من عناء السفر، فأمرِِبالتوجه إلى منطقة العطيفيةحيث يسكن هناك رجل إيراني الأصل يقال له سيد صاحب، كانت بينه وبين الإمام معرفة قوية.
    فرح سيد صاحب بمجيئنا، وكِان وصولنا إليه عند الظهر، فصنع لنا غداء فاخراً، واتصل ببعض أقاربه فحضروا، وازدحم منزله احتفاء بنا، وطلب سيد صاحب الينا المبيت عنده تلك الليلة، فوافق الإمام، ثم لما كان العَشاء أتونا بالعَشاء، وكان الحاضرون يُقَبِّلُونَ يد الإمام، ويسألونه، ويجيب عن أسألتهم، ولما حان وقت النوم، وكان الحاضرون قد انصرفوا إلا أهل الدار، أبصر الإمام الخميني صبية بعمر أربع سنوات أو خمس ولكنها جميلة جداً، فطلب الإمام من أبيها سيد صاحب إحضارها للتمتع بها، فوافق أبوها بفرح بالغ، فبات الإمام الخميني والصبيةُ في حضنه، ونحن نسمع بكاءَها وصريخها.
    المهم أنه أمضى تلك الليلة، فلما أصبح الصباح، وجلسنا لتناول الإفطار، نظر إليَّ، فوجد علامات الإنكار واضحة في وجهي، إذ كيف يتمتع بهذه الطفلة الصغيرة وفي الدارِ شابات بالغات راشدات كان بإمكانه التمتع بإحداهن، فلم يفعل.
    فقال لي [يعني الخميني]سيد حسين ما تقول في التمتع بالطفلة؟
    فقلت له: سيد القول قولك، والصواب فعلك وأنت إمام مجتهد، ولا يمكن لمثلي أن يرى أو يقول إلا ماتراه أنت أو تقوله، ومعلوم أني لا يمكنني الاعتراض وقتذاك.
    فقال:[يعني الخميني] سيد حسين: إن التمتع بها جائز، ولكن بالمداعبة، والتقبيل والتفخيذ، أما الجماع فإنها لا تقوى عليه) انتهى كلام العلامة حسين الموسوي من كتابه لله ثم للتاريخ.
    وليس هذا فقط بل جعلوا عليه أجور
    فإن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية، قد وضعوا أحاديث وروايات تُرغب وتدعو إلى نكاح المتعة، حتى جعلوا ممارسة هذه الفاحشة، واستحلال فروج النساء سراً، من أعظم القربات والطاعات التي يتقرب بها الشيعة إلى الله تعالى.
    فزعموا أن الله عز وجل يغفر للمتمتع، بعد فراغه من هذه الجريمة، وقيامه من على هذه الفاحشة، بقدر الماء الذي مر على رأسه، عند اغتساله، فقد روى إمامهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار 100/306 ما نصه: (عن صالح بن عقبة عن أبيه، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت: للمتمتع ثواب؟
    قال: إن كان يريد بذلك وجه الله تعالى وخلافاً على من أنكرها لم يكلمها [يقصد هنا المرأة التي يرتكب معها هذه الفاحشة وهذه الجريمة التي تقدم وتعرض باسم الإسلام والدين]، كلمة إلا كتب الله له بها حسنة، ولم يمد يده إليها، إلا كتب الله له حسنة، فإذا دنا منها غفر الله له بذلك ذنباً، فإذا اغتسل غفر الله له بقدر ما صبّ من الماء على شعره.
    قلت: بعدد الشعر ؟!
    قال: بعدد الشعر).
    فنسأل الله الثبات على الدين وان يهلك هذه الطائفة
    الله يحمي كل مسلم ومسلمة من هدا الفكر العفن.

  • الاخ البيضاوي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:20

    ألى الأخ منير المغربي انظر الى الكتاب الذي تقولون بأنه اصح الكتب بعد كتاب الله ماذا يقول في أصحاب المتعة وهو صحيح البخاري 62 ـ سورة الْجُمُعَةِ
    1 ـ باب قَوْلُهُ ‏{‏وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ‏}‏‏.‏
    4946 ـ حَدَّثَنِي عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ حَدَّثَنِي سُلَيْمَانُ بْنُ بِلاَلٍ، عَنْ ثَوْرٍ، عَنْ أَبِي الْغَيْثِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، رضى الله عنه قَالَ كُنَّا جُلُوسًا عِنْدَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَأُنْزِلَتْ عَلَيْهِ سُورَةُ الْجُمُعَةِ ‏{‏وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ‏}‏ قَالَ قُلْتُ مَنْ هُمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ فَلَمْ يُرَاجِعْهُ حَتَّى سَأَلَ ثَلاَثًا، وَفِينَا سَلْمَانُ الْفَارِسِيُّ، وَضَعَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَدَهُ عَلَى سَلْمَانَ ثُمَّ قَالَ ‏”‏ لَوْ كَانَ الإِيمَانُ عِنْدَ الثُّرَيَّا لَنَالَهُ رِجَالٌ ـ أَوْ رَجُلٌ ـ مِنْ هَؤُلاَءِ ‏”‏‏.‏
    4947 ـ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ، أَخْبَرَنِي ثَوْرٌ، عَنْ أَبِي الْغَيْثِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ‏”‏ لَنَالَهُ رِجَالٌ مِنْ هَؤُلاَءِ ربما أنت تعلم من هو سيدنا سلمان الذي سماه النبي(ص) بسلمان المحمدي والدي هو من الفرس يعني الروافض فكان عليك أن تحاور هدى نجيب بالعلم والدليل حثي نستفيد منك اما بهذا الأسلوب لقد اطهرت ضعفك وجهلك

  • الاخ البيضاوي
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:10

    فقد تبين من كتاباتك بأنك بعيد كل البعد عن القيم الاسلامية بل وعن الاسلام ، وبعيداً عن التاريخ..
    فكلمتك (وش زواج المتعة) فدليل على أنك لا تقرأ القرآن الكريم ولم تطلع على السنة النبوية الشريفة.
    وقولك (أحد يرضى على أخته) عجباً!!! فكيف ترضى أنت على اختك أن تتزوج زواج دائم ، اليس هذا الرجل الذي يتزوجها بغريب عليها؟؟؟؟ فهذا الذي تزوج اختك دائم ماذا يعمل بها؟ هل من أجل أن تطبخ وتغسل وتكنس فقط وفقط؟ أم من أجل أن يستمتع بها بكل الاستمتاعات ، وبعبارة أوضح حتى تفهمها من أجل أن ينكحها؟ كيف تقبل له أن ينكح أختك؟ وكيف قبل أبوك له بذلك؟ وكيف قبلت أمك بذلك؟ أين غيرتك على أختك وأين غيرة بني عمومتك؟ أتريد أن تعود للجاهلية وتدفنها كما كانوا يصنعون.
    أما هذه سنة الحياة التي أرادها الله سبحانه وتعالى أليس هذا هو الزواج الذي أقره الإسلام ، فهذا زواج يتم بعقد شرعي بين الرجل والمرأة ، وذاك زواج يتم بعقد شرعي بين الرجل والمرأة جاء به رسول الله صلّى الله عليه وآله من عند الله سبحانه وتعالى وقد عمل به الصحابة في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله وبعد وفاته.
    وإذا كنت في شك من ذلك فانظر إلى سلفك الصالح عبدالله ابن الزبير كيف حملت به أمه ، عجيب!! أما تعلم أنه كان من زواج المتعة ، فهل تعلم من هي أمه؟ إن كنت لا تدري فهي أسماء بنت أبي بكر!!! فالآن وجه أسئلتك إلى سلفك الصالح:
    1) كيف أقدم الزبير على زواج المتعة؟
    2) كيف وافقت أسماء بنت أبي بكر على زواج المتعة؟
    3) كيف وافق أبو بكر أن يمتع ابنته؟
    4) كيف وافقوا أولاد أبو بكر على زواج اختهم؟
    5) ماذا كان مصير وليدهم الذي أتى من المتعة هل لحق بهم نسباً أم لا؟
    أما قولك (كيف ترضى على زوجتك) فهذا لا يوجد في شرعنا ان الزوجة تتزوج ، فإذا كان هذا يوجد عندكم فهذا شأنكم

  • الوثقى
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:32

    هل يصدق عاقل ما دكرت ، ان شخصية”حسين الموسوري” مفبركة من طرف أعداء الاسلام الدين يدعون الوهابية ، و تبقى مسيرة التشويه العقائدي مستمرة بكدب لا يصدقها العاقل الا أنتم طبعا ! و صلى الله على سيدنا محمد و آله الطيبين الطاهرين و صحبه المنتجبين .

  • muslim
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:30

    السلام عليكم أنا مسلم سني أحب جميع أصحاب رسول الله كما أبغض يزيداً ابن معاوية وأبغض ابن نوح كذالك وأحب معاوية ونبي لله نوح عليه السلام أما لماذا تسب الشيعة عائشة السبب هو خروجها من بيتها مخالفة لعلي عليه السلام قد تكون مخطئة إلى أن علياً أكرمها وردها إلى بيتها لأنه يدرك تماماً قول الله تعالى ( وأزواجه أمهاتكم). هل سبّ علي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هل من عاقل يسبّ أمه بلا شك من فعل ذلك فهو عاق أي ارتكب كبيرة من الكبائر نعلم من القرآن الكريم أن نبي الله ابراهيم عليه السلام رغم كفر أبيه فإنّه دعى له بالهداية ولم يسب أباه قط كما تفعل الشيعة بأم المؤمنين عائشة أقول لكم إن مذهبكم بعيد عن هدي علي والحسن والحسين وآل بيت رسول الله.

  • Blédar
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:48

    Franchement vaut mieux qu’ils deviennent chiites au lieu de devenir des gigolos ou des traînées
    Il faut que les Saoudiens ferment leurs gueule ce journal il pue la propagande officielle Saoudiene

  • محب للحق والحقيقة
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:50

    بعض ما جاء في البخاري ومسلم حول المتعة :
    الروايات الواردة والأخبار المروية في المتعة والزواج المؤقت في كتب أهل السنة المعتبرة ، من علماء وأعلام ، فكثيرة لا يمكن رفضها ونقضها لأنّ بعضها جاءت في الصحاح ، فقد روى البخاري في صحيحه كتاب التفسير باب فمن تمتع بالعمرة إلى الحج وأحمد في المسند ج 4 ص 429 عن أبي رجاء عن عمران بن الحصين أنّه قال : نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولم ينزل قرآن بحرمتها ولم ينه عنها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى مات ، قال رجل برأيه ما يشاء .
    وروى مسلم في صحيحه ج 1 ص 535 باب نكاح المتعة عن عطاء قال : قدم جابر بن عبد الله معتمراً فجئناه في منزله ، فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا المتعة فقال : استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعلى عهد أبي بكر وعمر
    وروى مسلم في نفس الجزء 467 في نفس الباب وفي كتاب الحج / باب التقصير/ في العمرة / مسنداً عن أبي نضرة قال : كنت عند جابر بن عبد الله إذْ أتاه آت فقال : إنّ ابن عبّاس وابن الزبير اختلفا في المتعتين ، فقال جابر : فعلناهما مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم نهانا عنهما عمر . ورواه أحمد في المسند ج 1 ص 25 بطريق آخر باختلاف يسير في اللفظ
    وروى مسلم في صحيحه نفس الجزء / باب نكاح المتعة/ بسنده عن أبي الزبير قال : سمعت جابر بن عبد الله يقول : كنّا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر ، حتى نهى عمر عنه في شأن عمرو بن حريث
    وفي صحاحكم ومسانيدكم توجد أخبار وروايات كثيرة جداً في هذا الباب لا مجال لذكرها ، وكلها تكشف عن عمل الصحابة بالمتعة على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر وأوائل عهد عمر ثم نهاهم عمر عنها وتوعّد من يستمتع بالرجم
    إضافة على ما نقلت لكم ، فإن مفسريكم قد نقلوا روايات حاصلها أنّ جماعة من الصحابة منهم أبي بن كعب وابن عباس وعبد الله بن مسعود وسعيد بن جبير والسّدي وغيرهم كانوا يقرؤون الآية هكذا : فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى .
    رواها جار الله الزمخشري في الكشاف عن ابن عباس ومحمد بن جرير الطبري في تفسيره ، والفخر الرازي في تفسيره مفاتيح الغيب ، والثعلبي في تفسيره ، ونقل العلامة النووي في شرح صحيح مسلم في باب نكاح المتعة عن القاضي عياض عن المازري أنه روى عن عبد الله بن مسعود : فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمّى .
    ويروي الفخر الرازي عن أبي بن كعب وعن ابن عباس مثله ثم قال : والأمة ما أنكروا عليهما في هذه القراءة فكان ذلك إجماعاً على صحة ما ذكرنا .
    ويقول بعده بورقة : فإنّ تلك القراءة لا تدلّ إلاّ على أنّ المتعة كانت مشروعة ، ونحن لا ننازع فيه .
    و مماشاة لكم وتلبية لطلبكم أقول : دليلنا على عدم نسخها في زمن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الروايات التي ذكرناها ولا سيّما قول عمر : متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنا أحرّمهما وأعاقب عليهما ، في بعضها : وأنا أنهى عنهما . .
    كما أن عمل الأصحاب وسيرتهم في خلافة أبي بكر على ذلك أيضاً .
    اما من يقول ان هذه الاية نسخت ايه المتعه ( إِلّا عَلَى‏ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ)
    لا تدل هذه الآية على نسخ حكم المتعة ، بل هي في حدّ الزوجية ثم هذه الآية في سورة المؤمنون وهي مكيّة ، وتشريع المتعة في سورة النساء وهي مدنية ، فكيف الناسخ نزل قبل المنسوخ ؟!

  • moslima
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:04

    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه ، أما بعد :
    يا من تنتسبين إلى المذهب الشيعي :
    إليكِ هذه الكلمات عبر هذا النقاش وهذه القصة ، فتأمليها واعرضيها على عقلك ، وفكري فيها بهدوء شديد ، بعيداً بعيداً عن العاطفة أو الحماسة أو التقليد أو العصبية ، فأنتِ أنتِ قد وهب اللهِ لكِ عقلاً بهِ تفكرين وتتأملين وتميزين وتختارين وتقررين .
    فهبي هذه الأسطر شيئاً من وقتكِ ، وشيئاً من نظركِ ، وشيئاً من تأملاتكِ ، وشيئاً من التدبر والتفكير .
    أيتها الفتاة الشيعية :
    هل تريدين الجنة أم تريدين النار ؟
    سؤال قد ترين أنه لا معنى له وأنه تحصيل حاصل .!
    الفتاة : أريد الجنة .. أريد الجنة .
    ثمة سؤال آخر مبنيٌّ على الجواب السابق ، ألا وهو :
    إذا كنتِ تريدين الجنة فهل عرفتِ طريقها ؟
    ربما تترددين في الإجابة على هذا السؤال ، وربما لا .!
    الفتاة : نعم أعرف طريقها ، إنه الطريق الذي أنا أسلكه ، طريق التشيع ومذهب آل البيت .
    هنا أود أن أسألكِ أيتها الفتاة الشيعية سؤالاً مهماً :
    هل عرفتِ ماذا تجدين في التشيع وما هو مذهب آل البيت ؟
    ربما أيضاً تترددين في الإجابة ، وربما لا ، وربما لديك بعض المعرفة والإلمام .
    فإن كنتِ تعرفين ماذا في التشيع وما هو مذهب آل البيت فهلاّ أتحفتنا ببعض ما لديكِ ؟
    الفتاة : إنكَ تسألني وكأنني مذنبة أو متهمة أو في جلسة تحقيق ، فلمَ كلُّ هذا .؟
    ليس الأمر كما تظنين أيتها الفتاة ، فإن كنتِ منزعجة من نقاشي معكِ ، وطلبي منكِ إعمال عقلكِ وفكركِ وذهنكِ ، فإني لا أجد حرجاً في الاكتفاء من النقاش بما مضى وفات ، ولكن قبل أن أنهي هذه الكلمات أود أن أخبركِ بأنني كنتُ أضع آمالاً عليكِ أنتِ أيتها الفتاة المتعلمة المتنورة التي أخذت نصيبها من التعليم وأصبحت تفكر في أمور كثيرة وتعمل وتذهب وتجيء ، كنتُ آمل أن تكوني ممن أنعتقت من ربقة التقليد الأعمى والتعصب المقيت والاتّباع للآباء والأجداد ، كنتُ آمل أن تكوني ممن تبحث عن الحق والحقيقة وسط ركام التزييف والأكاذيب ، فقد ظننتُ أن الفتاة المتعلمة لا تقادُ كالنعجة – لا تدري أين يمضون بها – بل تفكر في كلّ خطوة ، وتنظر وتتأمل ، ولا تلقي زمام قيادها إلى إمام أو حجة أو سيد .
    الفتاة : عفواً إن كنتُ أخطأتُ في سؤالي ذاك ، ولكني أظنه حقا لي ، كما أنني سأكمل النقاش وأطلب منك عدم إنهائه ، فأنا لا أقبل أبداً أن أفكّر بعقل غيري ، أو أن ألغي تفكيري وأقصي عقلي . وإجابتي على ما سألتَ عنه هو : أنا شيعية حتى النخاع ، أحب علياً رضي الله عنه وآل البيت رضي الله عنهم وأؤمن بأن علياً رضي الله عنه الوصي بعد النبي عليه الصلاة والسلام وآله والإمام من بعده ، وأن الأئمة رضي الله عنهم اثنا عشر رجلاً من آل البيت رضي الله عنهم أولهم علي رضي الله عنه وآخرهم المهدي المنتظر ( عجل الله فرجه ) وأؤمن بالصلاة والزكاة والصيام والحج وبقية مسائل المذهب .
    حسناً أيتها الفتاة ، يبدو أن لكِ اطلاعاً على مذهبكِ ولذا فإني سائلك :
    إذا كان الوصي والإمام بعد نبينا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنه فكيف تفسرين وجود ثلاثة خلفاء قبله رضي الله عنهم ؟ وكيف تنظرين إليهم ؟ وماذا يقول مذهب الشيعة فيهم ؟
    الفتاة : إن الحديث في هذا الأمر حديث طويل ، وسوف أختصر الكلام فيه ، فأسطِّر ما يلي : الخلفاء الثلاثة غصبوا الخلافة من علي رضي الله عنه ونظرتي لهم نظرة من تراهم اغتصبوا حق الإمام ، وهذا ما يقوله مذهبي فيهم أنهم مغتصبون للإمامة من علي رضي الله عنه .
    لكن أيتها الفتاة :
    ما حكم الخلفاء رضي الله عنهم عندكِ ؟ هل هم مؤمنون ؟ وما موقف بقية الصحابة رضي الله عنهم من هذه الأحداث ؟ وما حكمهم عندكِ ؟
    الفتاة : لدينا روايات كثيرة فيهم ، لكن الذي عليه العمل والقول هو أنهم كفار منافقون وليسوا مؤمنين ، وفي الكافي وغيره روايات عن آل البيت تدل على هذا ، وأما بقية من كانوا معهم وخانوا الإمام علي رضي الله عنه فحكمهم حكم خلفائهم ، وقد ورد أنهم جميعهم ارتدوا وكفروا ما عدا ثلاثة أو أربعة .
    في الحقيقة تعجبني صراحتكِ في هذا النقاش وأتوجه إليكِ أيتها الفتاة باستفسار قد يكون بعيداً عن تسلسل النقاش لكن أتمنى أن تجيبي عليه : أيهما أفضل النبي محمد صلى الله عليه وسلم أم الخميني ؟
    الفتاة : النبي بلا شك ولا تردد .
    حسناً أيتها الفتاة : أيهم أفضل جلساء ورفقاء وأصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم أم جلساء ورفقاء وأصحاب الخميني ؟
    الفتاة : بل جلساء ورفقاء وأصحاب النبي أفضل وأكرم وأشرف .
    هل أنتِ تجيبين بما تعتقدين أم أن هناك أمراً آخر مثل العجلة ؟
    الفتاة : بل إنني أجيب بما أعتقد الآن بعد تفكير يسير وأجيب بصدق ولا أقبل مزايدة على هذا .
    قول جميل ، فهل تعتقدين أيتها الفتاة أن الخميني نجح في كسب من حوله وفي تربيتهم ؟
    الفتاة : نعم ، نعم ، وقد حققت الثورة الإسلامية مكاسبا عظيمة نتيجة لذلك .
    جيّد جيّد ، هل نجح النبي صلى الله عليه وسلم في كسب من أحاطوا به وفي تربيتهم ؟
    الفتاة : وهل هناك من يقول غير ذلك ؟!!
    نعم هناك من يقول غير ذلك أيتها الفتاة ؟
    الفتاة : من هو ؟!!
    أنتِ ، وقبلكِ مذهبكِ .
    الفتاة : أنا لم أقل ولن أقول بذلك ، فلا تتهمني بمثل هذه التهم العظيمة .!
    اهدئي قليلاً وسأورد لك ما يدل على أنكِ قلتِ ذلك ، أنظري إلى قولكِ قبل أسطر : ( إن الحديث في هذا الأمر حديث طويل ، وسوف أختصر الكلام فيه ، فأسطِّر ما يلي : الخلفاء الثلاثة غصبوا الخلافة من علي رضي الله عنه ونظرتي لهم نظرة من تراهم اغتصبوا حق الإمام ، وهذا ما يقوله مذهبي فيهم أنهم مغتصبون للإمامة من علي رضي الله عنه ) وقولكِ أيضاً : ( لدينا روايات كثيرة فيهم ، لكن الذي عليه العمل والقول هو أنهم كفار منافقون وليسوا مؤمنين ، وفي الكافي وغيره روايات عن آل البيت تدل على هذا ، وأما بقية من كانوا معهم وخانوا الإمام علي رضي الله عنه فحكمهم حكم خلفائهم ، وقد ورد أنهم جميعهم ارتدوا وكفروا ما عدا ثلاثة أو أربعة .)
    فماذا يعني قولكِ هذا أيتها الطالبة للحق ؟!
    الفتاة : لا أدري ما أقول ، فهذه أول مرة أنتبه لهذا فقد كنتُ غافلة عنه ، ولم يسبق أن نبّهني أحدٌ إليه ، فلعلك أن تمهلني بعض الوقت حيث إن الأمر يحتاج إلى تفكير كثير ، والحيرة تكاد تقتلني ، أستغفر الله .
    إذن فكّري بعقلكِ أيتها الفتاة ولا تدعي غيركِ يفكّر عنكِ ، وادعي الله تعالى أن يريكِ الحق حقاً ويرزقكِ اتّباعه ويريكِ الباطل باطلاً ويرزقكِ اجتنابه .

  • كمال
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:46

    القضية إذاً هم استدلوا العدد على العدد فقط ! أثنى عشر خليفة ونحن نؤمن بإثني عشر إذاً هؤلاء هم هؤلاء إنتهى الأمر .. نقول فاتكم أنه جاء في حديث مسلم
    ( سيكون في أمتي إثنا عشر منافقاً ) .. هذه مشكلة إذا كانت قضية قضية العدد يوافق فكيف توفقون بين هذه وهذه وتلك إثني عشر خليفة وإثنى عشر إمام وإثنى عشر منافق ؟؟ هل كل إثنا عشر هي في أئمتكم أو لا تدبروا هذا الأمر

  • Idriss
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:40

    الحمد لله وحده..
    الأُخطبوطُ الشّيعَالحمديُّ في العالم!!
    منَ الظُّلمِِ المُساَوات بينَ بعضِ الشِّيعَةِ ! والسُّنَّةِ ؟!
    ومنْ أرادَ الخيرَ للإِسلام والمسلمين وغيرُهم, فعليه
    فعليه أنْ يُطالبَ الشِّيعة المتعصِّبة بالكَفِّ عَنْ شَتْمِ
    الصَّحابةِِ رضيَ اللهُ عنهمْ, وتكفيرٍ أهلِ السُّنَّةِ والجماعة,
    والتَّمسُّكِِ بما كانَ عليهِ الرَّسولُ وأصحابهُ صلى الله عليه
    وعلى آله وصحبهِ وسلِّم, ولا ينبغيِ أنْ نُطالِبَ أهل السُّنَّةِ
    بالعودةِ عنْ أُصولهمْ ومنهجهمْ لأَنَّ هذاَ مَعْنَاهُ أَنَّنا نُطالبُهُمْ
    بالإِنسلاخِ عنْ دينِهِمْ…كفانا غفلةً.. وسداجةً.!!
    يروي شيخٌ منْ عُلَماَءِ السُّنَّة بِأنَّ في قريَتِهِ ”إيران” تزوَّجَ
    أحدُ السُّنَّةِ بَشيِعِيَّةٍ إلاَّ أنَّهاَ كانتْ تُظْهِرُ مَحَبَتَهاَ للسُّنَةِ وأنَّها
    غير مُتعصِّبة وذلك لأنَّ هذه القرية كانت مُحَافِظَةٌ ومُتَأثِّرَةٌ
    بآراء هذاَ الشَّيخ, ثمَّ حملتِ المرأةُ وأنْجبَتْ طِفْلاً فأمَرَ الشَّيْخُ
    الرَّجُلَ أنْ يُسَمِّي ابْنَهُ عُمَراً, فذهبَ الرجل إلى زوجته وهيَ
    مريضة بسبب متاعب الوضع وقال لها: إنِّي أُريدُ تسميةَ ابني,
    فقالتِ الزَوجةُ بِأَدَبٍ: أْنْتَ أبُو الولد والأمْرُ إَلَيْكَ, فقالَ: إِنَّنِي
    سَمَّيْتُهُ عُمَرًا, فيقول الزوج : ياعجبَ ما رأيتُ لقد نهضتْ
    زوجتِي بسرعةٍ مُذْهِلَة منَ الفِراشِ صاحتْ بصوتٍ مرتفعٍ:
    لَمْ تجدْ منَ الأسْماءٍ غيرَ عُمَرْ.؟ فياعجباً يتسمون” بِفَيْرُوزْ”
    ولا يتسمون بعُمر بن الخطَّاب رضي اللهُ عَنْهُ. ويقول هذا
    الشَّيخُ: هذهِ القِصَّةُ ذكرَّته بما رآى أثناء تأديته لمناسكِ الحجِّ
    ففي المدينة النَّبويَةِ كان مجموعةٌ من مسلمي الشِّيعة يُريدونَ
    الُّدخول إلى المسجد النَّبوي منْ باب عمربن الخطاب رضي
    اللهُ عنهُ, وسمعَ رجُلاً من بعيدٍ يُنادي عليهم بصوتٍ مُرتفعٍ:
    لا تَدخُلوُا, لا تدخلوا, فالتفتوا إليه, ثُمَّ قالَ لهُمْ: هذَا بَابُ عُمَرْ !
    فغيَّرَ الجَمَاعُةُ طَرِيقَهُمْ إلى بَابٍ آخر, وصدقَ رسولُ اللهِ صلى
    اللهُ عليهِ وسلمْ حيْثُ قالَ: إيييييهْ ياابن الخطَّاب ما سلكتَ فجًا
    إلاَّ وسلكَ الشَّيْطانُ فجًّا آخر.., ولا أراهم إلاَّ شَيَاطِينْ.
    فنسأل اللهَ عزَّ وجلَّ أن يُجنبنا وأبناءنا والمسلمين الإشراك به
    ونسأله عز وجل بأسمائه وصفاته العليا أن يهديهم للإسلام ,
    والتوحيد فإنَّهُ مُقَلِّبُ القلبُ والأبصارْ.
    تحية جميلة إلى كل المسلمين شيعة وسُنَّة.
    إدريس منصور..

  • الوثقى
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:14

    بسمه تعالى ، المصادر أمامك من صحاحكم ، أن كنت تريد أن أزيد لك من فضائح الخليفة التاني فلا بأس ، و بخصوص عائشة بن أبي بكر ، فنحن لا نسبها بل نحترمها احتراما لزوجها ، أما بخصوص سب الصحابة فهدا ليس من أخلاقنا ،أما بخصوص حديت اتنا عشر خليفة ، هل تضننا بنينا عقيدتنا على حديت واحد ! انما الحديت فقط للاستدلال به عليكم لأنه موجود في صحاحكم أما نحن فنعرفهم و نعرف أسمائهم قبل أن يولدو !
    و أتبع سنة الرسول أو سنة عمر ! و لمدا الىية مازالت موجودة في القرآن ، بما أنها كانت فقط في غزوات الرسول ! هل أخطأ الله و العياد بالله ،، أما بخصوص عمر فقد اعتذر عنه البعض بأنه اجتهد في مسألة المتعة، لكنه اجتهاد في مقابل النص!
    وهناك من الأخبار ما تشير إلى أن السبب الذي دفع عمر إلى تحريم المتعة هو أنه دخل يوماً على أخته عفراء فوجد في حجرها طفلا يرضع كانت قد جاءت به من المتعة، فغضب عمر لذلك وخرج إلى المسجد وصعد المنبر وحرّم المتعة وتوعّد من يخالف بالعقاب.
    والسبب لا يخرج عن أن يكون أنه نهى عنهما لعصبية أو لاعتداد بالنفس يحسب به لنفسه حق التشريع مثل رسول (ص) – أعوذ بالله -!
    ودمتم في رعاية الله

  • الورايني
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:16

    أخي البيضاوي أنا أبحث عن امرأة للمتعة وليس عن “رجل”ومما أعزنا الله به نحن أهل السنة أننا ننكح الكتابيةو الشيعية وردا على أسئلتك أقول لك :
    1ـ اذا كان كلامك صحيحا فالزبير ليس مشرعاوزمن الصحابة ليس هو زماننا الذي أصبحت هدى تشرع فيه و أنت تفتي وتححلل و تنظر.هزلت حتى سامها كل مفلس…2ـأسماء صحابية وافقت على صحابي و بحضور الصحابة
    3ـ قال الخطابي:تحريم المتعة كاالاجماع الا عن بعض الشيعة ونقل البيهقي عن جعفرأنه سئل عن المتعة فقال هي الزنى بعينه فبالنسبه لنا هدى تدعوا الى الزنى و العياذ بالله
    4ـ كل ما نقلته لنا من أخبار المتعة عند الصحابة ليس صحيحاورواته مجروحون ولايعتد بروايتهم لسيرة الخلف الصالح
    5ـكل ما سمح به الشرع للأختي أرضاه لها ولكن لا أرضى للأختي ما ترضاه لها وأعلم أخي أن الأمة لا تجتمع على ضلالة و قد اجتمعت على تحريمه “أي نكاح المتعة”
    راجع دينك و عقيدتك أيها البيضاوي

  • محب للحق والحقيقة
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:56

    اتيان المراة في الدبر عند أهل السنة
    رأي ابن عمر الجواز
    قال السيوطي في الدر المنثور ج1 ص635 حول من قال أن الآية نزلت في جواز نكاح المرأة في دبرها :
    قال السيوطي : أخرج اسحق ابن راهويه في مسنده وتفسيره والبخاري وابن جرير عن نافع قال قرأت ذات يوم {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } قال ابن عمر أتدري فيم أنزلت هذه الآية ؟
    قلت : لا .
    قال : نزلت في إتيان النساء في أدبارهن . [8]
    وأخرج البخاري وابن جرير عن ابن عمر { فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }قال في الدبر [9]
    وأخرج الخطيب في رواة مالك من طريق النضر بن عبد الله الأزدي عن مالك عن نافع عن ابن عمر في قوله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ} قال إن شاء في قبلها وإن شاء في دبرها .
    وأخرج الحسن بن سفيان في مسنده والطبراني في الأوسط والحاكم وأبو نعيم في المستخرج بسند حسن عن ابن عمر قال إنما نزلت على رسول الله e {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية رخصة في إتيان الدبر [10]
    وأخرج ابن جرير والطبراني في الأوسط وابن مردويه وابن النجار بسند حسن عن ابن عمر أن رجلا أصاب امرأته في دبرها زمن رسول الله e فأنكر ذلك الناس وقالوا اثفروها فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية [11]
    قال السيوطي : وأخرج الخطيب في رواة مالك من طريق أحمد بن الحكم العبدي عن مالك عن نافع عن ابن عمر قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي e تشكو زوجها فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ } الآية .
    وأخرج النسائي وابن جرير من طريق زيد بن أسلم عن ابن عمر :
    أن رجلا أتى امرأته في دبرها فوجد في نفسه من ذلك وجدا شديدا فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }
    وأخرج الدارقطني في غرائب مالك من طريق أبي بشر الدولابي نبأنا أبو الحرث أحمد بن سعيد نبأنا أبو ثابت محمد بن عبيد الله المدني حدثني عبد العزيز محمد الدراوردي عن عبد الله بن عمر بن حفص وابن أبي ذئب ومالك بن أنس فرقهم كلهم عن نافع قال : قال لي ابن عمر أمسك على المصحف يا نافع فقرأ حتى أتى على {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }
    قال لي أتدري يا نافع فيم نزلت هذه الآية ؟.
    قلت : لا
    قال: نزلت في رجل من الأنصار أصاب امرأته في دبرها فأعظم الناس ذلك فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } الآية
    قلت له من دبرها في قبلها .
    قال : لا ، إلا في دبرها .
    وقال الرفا في فوائده تخريج الدارقطني نبأنا أبو أحمد بن عبدوس نبأنا علي بن الجعد نبأنا ابن أبي ذئب عن نافع عن ابن عمر قال وقع رجل على امرأته في دبرها فأنزل الله {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }قال فقلت لابن أبي ذئب ما تقول أنت في هذا ؟.
    قال ما أقول فيه بعد هذا .
    وأخرج الطبراني وابن مردويه وأحمد بن أسامة التجيبي في فوائده عن نافع قال قرأ ابن عمر هذه السور فمر بهذه الآية {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية
    فقال: تدري فيم أنزلت هذه الآية؟ قال: لا
    قال: في رجال كانوا يأتون النساء في أدبارهن .
    وأخرج الدارقطني ودعلج كلاهما في غرائب مالك من طريق أبي مصعب واسحق بن محمد القروي كلاهما عن نافع عن ابن عمر أنه قال يا نافع أمسك على المصحف فقرأ حتى بلغ {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية
    فقال يا نافع أتدري فيم أنزلت هذه الآية ؟.
    قلت : لا .
    قال نزلت في رجل من الأنصار أصاب امرأته في دبرها فوجد في نفسه من ذلك فسأل النبي e فأنزل الله الآية .
    قال الدارقطني هذا ثابت عن مالك وقال ابن عبد البر الرواية عن ابن عمر بهذا المعنى صحيحة معروفة عنه مشهورة .
    وأخرج ابن راهويه وأبو يعلى وابن جرير والطحاوي في مشكل الآثار وابن مردويه بسند حسن عن أبي سعيد الخدري أن رجلا أصاب امرأته في دبرها فأنكر الناس عليه ذلك فأنزلت {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }
    وأخرج النسائي والطحاوي وابن جرير والدارقطني من طريق عبد الرحمن بن القاسم عن مالك بن أنس أنه قيل له: يا أبا عبد الله إن الناس يروون عن سالم بن عبد الله أنه قال كذب العبد أو العلج على أبي .
    فقال مالك: أشهد على يزيد بن رومان أنه أخبرني عن سالم بن عبد الله عن ابن عمر مثل ما قال لنافع .
    فقيل له: فإن الحارث بن يعقوب يروي عن أبي الحباب سعيد بن يسار أنه سأل ابن عمر فقال يا أبا عبد الرحمن إنا نشتري الجواري أفنحمض لهن ؟.
    قال: وما التحميض؟ فذكر له الدبر .
    فقال ابن عمر: أف أف أيفعل ذلك مؤمن أو قال مسلم ؟.
    فقال مالك: أشهد على ربيعة أخبرني عن أبي الحباب عن ابن عمر مثل ما قال نافع .
    قال الدارقطني: هذا محفوظ عن مالك صحيح .
    وأخرج النسائي من طريق يزيد بن رومان عن عبيد الله بن عبد الله بن عمر أن عبد الله بن عمر كان لا يرى بأسا أن يأتي الرجل المرأة في دبرها .
    رأي ابن السائب :
    قال السيوطي : وأخرج البيهقي في سننه عن محمد بن علي قال كنت عند محمد بن كعب القرظي فجاءه رجل فقال ما تقول في إتيان المرأة في دبرها ؟
    فقال هذا شيخ من قريش فسله يعني عبد الله بن علي بن السائب
    فقال قذر ولو كان حلالا .
    رأي ابن المنكدر :
    قال السيوطي : وأخرج ابن جرير عن الدراوردي قال قيل لزيد بن أسلم إن محمد بن المنكدر نهى عن إتيان النساء في أدبارهن .
    فقال زيد أشهد على محمد لأخبرني أنه يفعله .
    رأي ابن أبي مليكة :
    قال السيوطي : وأخرج ابن جرير عن ابن أبي مليكة أنه سأل عن إتيان المرأة في دبرها فقال قد أردته من جارية البارحة فاعتاصت علي فاستعنت بدهن .
    رأي مالك :
    قال السيوطي : وأخرج الخطيب في رواة مالك عن أبي سليمان الجرجاني قال سألت مالك بن أنس عن وطء الحلائل في الدبر .
    فقال لي الساعة غسلت رأسي منه .
    وأخرج ابن جرير في كتاب النكاح من طريق ابن وهب عن مالك أنه مباح .
    رأي ابن القاسم :
    قال السيوطي : وأخرج الطحاوي من طريق أصبغ بن الفرج عن عبد الله بن القاسم قال ما أدركت أحدا اقتدى به في ديني يشك في أنه حلال يعني وطء المرأة في دبرها ثم قرأ {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ } ثم قال فأي شيء أبين من هذا .
    رأي الشافعي :
    قال السيوطي : وأخرج الطحاوي والحاكم في مناقب الشافعي والخطيب عن محمد بن عبد الله بن عبد الحكم أن الشافعي سأل عنه فقال ما صح عن النبي e في تحليله ولا تحريمه شيء والقياس أنه حلال .
    وأخرج الحاكم عن ابن عبد الحكم أن الشافعي ناظر محمد بن الحسن في ذلك فاحتج عليه ابن الحسن بأن الحرث إنما يكون في الفرج فقال له فيكون ما سوى الفرج محرما فالتزمه .
    فقال: أرأيت لو وطئها بين ساقيها أو في أعكانها أفي ذلك حرث؟
    قال: لا.
    قال: أفيحرم؟
    قال: لا .
    قال: فكيف تحتج بما لا تقول به ؟
    قال الحاكم: لعل الشافعي كان يقول ذلك في القديم وأما في الجديد فصرح بالتحريم [12]
    وروى الطبري مثل الروايات المتقدمة :
    كما جاء في تفسير الطبري ج2 ص394 ففي جواز النكاح بناء على تفسير الآية بالجواز قال :
    وقال آخرون بل معنى ذلك أين شئتم وحيث شئتم .
    [ رأي ابن عمر ]
    قال الطبري : ذكر من قال ذلك حدثني يعقوب قال حدثنا هشيم قال أخبرنا بن عون عن نافع قال كان بن عمر إذا قرئ القرآن لم يتكلم .
    قال فقرأت ذات يوم هذه الآية {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } فقال أتدري فيمن نزلت هذه الآية؟.
    قلت : لا .
    قال: نزلت في إتيان النساء في أدبارهن .
    قال الطبري : حدثني إبراهيم بن عبد الله بن مسلم أبو مسلم قال حدثنا أبو عمر الضرير قال حدثنا إسماعيل بن إبراهيم صاحب الكرابيسي عن بن عون عن نافع قال كنت أمسك على بن عمر المصحف إذ تلا هذه الآية {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } فقال أن يأتيها في دبرها .
    قال الطبري : حدثني عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الحكم قال حدثنا عبد الملك بن مسلمة قال حدثنا الدراوردي قال قيل لزيد بن أسلم إن محمد بن المنكدر ينهى عن إتيان النساء في أدبارهن.
    فقال زيد أشهد على محمد لأخبرني أنه يفعله .
    قال الطبري : حدثني عبد الرحمن بن عبد الله بن عبد الحكم قال حدثنا أبو زيد عبد الرحمن بن أحمد بن أبي الغمر قال حدثني عبد الرحمن بن القاسم عن مالك بن أنس أنه قيل له يا أبا عبد الله إن الناس يروون عن سالم كذب العبد أو العلج على أبي .
    فقال مالك أشهد على يزيد بن رومان أنه أخبرني عن سالم بن عبد الله عن بن عمر مثل ما قال نافع .
    فقيل له إن الحارث بن يعقوب يروي عن أبي الحباب سعيد بن يسار أنه سأل بن عمر فقال له يا أبا عبد الرحمن إنا نشتري الجواري فنحمض لهن .
    فقال وما التحميض؟ قال الدبر.
    فقال بن عمر أف أف يفعل ذلك مؤمن أو قال مسلم
    فقال مالك أشهد على ربيعة لأخبرني عن أبي الحباب عن بن عمر مثل ما قال نافع .
    قال الطبري : حدثني محمد بن إسحاق قال أخبرنا عمرو بن طارق قال أخبرنا يحيى بن أيوب عن موسى بن أيوب الغافقي قال قلت لأبي ماجد الزيادي إن نافعا يحدث عن بن عمر في دبر المرأة .
    فقال كذب نافع صحبت بن عمر ونافع مملوك فسمعته يقول ما نظرت إلى فرج امرأتي منذ كذا وكذا .
    قال الطبري : حدثني أبو قلابة قال حدثنا عبد الصمد قال حدثني أبي عن أيوب عن نافع عن بن عمر {فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }قال في الدبر …

  • محب للحق والحقيقة
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:54

    أسئلة اطرحها على بعض المعلقين المتحمسين بلا قياس لما يعتقدونه صوابا وأن غيره هو الباطل القطعي.
    1_الكثير من الصحابة كانوا يعصون أوامر الرسول(ص)،فما ردكم؟
    2_بعض الصحابة منع الرسول من كتابة الوصية عند وفاته (ص)،وقالوا انه يهجر! وهذا في الصحاح،فما ردكم؟
    3_في الوقت الذي كان فيه اهل البيت وعلى راسهم علي(ع) يجهزون رسول الله لدفنه،وهم في غاية الحزن والاسى،كان الجماعة الآخرون يحسمون امر السلطة والخلافة فيما بينهم،وهنا عندي سؤالان :
    * كيف طاوعتهم نفوسهم لفعل ذلك،ورسول الله (ص) لم يوارى الثرى بعد؟!
    *كيف حسموا في امر الخلافة في غياب أهل البيت،وخاصة الامام علي (ع)،فأين هي الشورى التي تربوا عليها والتي علمهم اياها القرآن الكريم ومعلمه رسول الله (ص).
    فما ردكم؟؟
    4_لماذا رفض علي بيعة السقيفة،وتبعه جماعة معتبرة من اقطاب الصحابة في ذلك،وانزووا في بيته (ع)،مديرين ظهورهم لخليفة المسلمين، ثم لم يبايعوا الا مجبرين بعد التهديد والوعيد؟ الم يهدد بعض الصحابة باحراق بيته(ع)؟؟ فما ردكم؟؟
    5_الم يقع نقاش حاد بين فاطمة عليها السلام والخليفتين الاول والثاني حول فدك والامامة؛ بل اتهمتهما فيه بأنهما قد اغضباها،وأنها ستشكوهما لرسول الله؟! فما ردكم؟؟
    6_قولوا لنا لماذا غضبت فاطمة عليهما حتى ماتت؟ كيف يعقل هذا ؟؟ كيف للصحابة وهم أحبة رسول الله بزعمكم،وأقرب الناس اليه،والمبشرون بالجنة،تغضب منهم فاطمة بضعة رسول الله وريحانته وسيدة نساء العالمين؟! وأي غضب…؟ حتى ماتت!!! فاجيبونا.
    6_الادهى من هذا كله أنها أوصت بعلها الا يصلي عليها احد من الصحابة!!! ،والا يحضروا جنازتها!!! وأن تدفن بليل!!! والا يعرف أحد قبرها الا بعلها ومن شيعها معه!!! ولذلك والى اليوم لا يعرف قبرها(ع)!!!
    فهل هناك عاقل يقرأ بموضوعية هذه الاحداث ولا يهتز لهاكيانه،ويقشعر بدنه، وينتصب شعر راسه؟؟!! اجيبونا.

  • Idriss
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:42

    الحمد لله وحده..
    “عبد الله بن سبأ !!!
    هو من شخصيات الشِّيعة البارزة ومؤسِّسُها, وهُوَّ يهوديٌّ من
    اليمن. أظهر الإسلام ونقلَ ما وجدهُ في الفكرِ اليهودي إلى التشيُّع
    كالقولِ بالرجعة, وعدمِ الموتِ, ومُلك الأرضِ, والقدرة على أشياءٍ
    لا يقدر عليهاَ أحدٌ منَ الخلقِ, والعِلْمُ بما لا يَعلَمُهُ أحدٌ, وإثباتُ
    البداء, والنِّسيانُ على اللهِ عزّ وجلّ.. تعالى اللهُ عمّا يقولونَ عُلُوًا
    كبيرًا. وقَدْ كانَ يقولُ في يَهُودِيَّتِهِ بأنَّ يُوشَعَ بن نون وَصِيُّ مُوسى
    عليه السلام, فقال في الإسلام بأنَّ عليًّا وصِيُّ محمَّد صلى اللهُ
    عليه وسلم. تنقَّلَ بن سبأ من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط
    والبصرة وقالَ لِعَلِي: ” أنتَ أنتَ ” أي أنتَ اللهُ ممّا دفعَ عليًّا إلى
    إلى أنْ يَهُمَّ بقتله لولا عبد الله بن عبَّاس نصحه بأنْ لا يفعلْ.
    فنفاهُ عليّ رضيَ اللهُ عنْهُ إلى المدائن..أثبتت المصادر الإسلامية
    أنَّ بن سبأ كان أوَّلُ من نادى بالأفكار المنسوبة إليهم والّتي يتفق
    كثيرٌ منها مع عقائد الشّيعة. بل تُنسب إليه فرقة من غُلاة الشيعة
    اسمها السَّبَئِيَّة..لمزيد, من المعلومات حول هذا الموضوع أنصحُ
    بمراجعة كتاب الدكتور سليمان بن فهد العودة: عبد الله بن سبأ
    وأثرُهُ في إحداثِ الفتنة في صدر الإسلام. وأصله رسالة جامعية
    أثبت فيها المؤلف صحّة الأخبار الواردة في بن سبأ.
    هكذا ثمَّ تطوُّر التشيع حتى أصبح فرقة عقائدية وسياسية انضوى
    تحتَ لوائها كلُّ منْ أرادَ الكيد للإسلام والدولة المسلمة, حتى أنَّ
    المتتبّع للتاريخ الإسلامي لا يكادُ يرى ثورةً أو انفصالاً عن الدولةٍ
    الأمّ أو مشكلة عقائدية إلاَّ وكان الشّيعةُ بفرقها المتعددة وراءها أو
    لهمْ ضلعٌ فيها. ولهذا اصطبغ التاريخ الإسلامي بكثيرٍ من الثورات
    والتمزُّق ونظراً لوجود عناصر مُنْدَسَّة بين المسلمين يهمُّها استمرار
    هذا الخلاف فإنَّ المشكلة لم تنته, بل استمرّ الخلاف وكاد التشيُّعُ
    أن يكون ديناً مختلفًا عن الإسلام تمامًا. وقد استغلت الدوائر الغربية
    والمستشرقون هذا الخلاف لتصوير المسلمين شيعًا وأحزابًا متناحرة.
    اللهَ أسألُ أن يجمع قلوب إخواننا على ما يُحبُهُ ويرضاهُ, ويهديهمْ
    سواء السّبيل. وآخر دعوانا أنِ الحمد لله ربّ العالمين.
    تحية جميلة إلى كل من يُحبُّ الخير للناس.
    إدريس منصور.

  • 110-110
    الخميس 25 يونيو 2009 - 11:04

    ولدى سؤاله عن الجهات التي تقف وراء نشر التشيع بين مغاربة بلجيكا يقول: “لا أستطيع أن أحدد لك بالضبط من يقف وراء ذلك. بالطبع هناك مصادر خارجية تحرص على تقديم المساعدة والدعم لنشر التشييع في أوروبا وفي المغرب”
    بعد هذا اقول فقط كلمة واحدة
    ان مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه احق ان يتبع وان مذهبا يلجأ الى التدليس والتاويل احق ان يجتنب !
    فلم نشاهد الشيعة يحذرون من السنة لكن شاهدنا العكس
    وهناك مثل يقال لا تسرق ولا تخف
    وهذا كافي
    وقرات تعليق لاحد الاخوان يحتج على حديث الغدير
    واقول له راجع البخاري ومسلم وغيرها حيث ذكر البخاري ان اهل البيت هم اصحاب الكساء فقط
    وهم 5 الرسول وفاطمة وعلي والحسن والحسين فقط
    وراجع البخاري بنفسك
    واللهم صل على محمد وال محمد والعن اعدائهم ومبغضيهم الى يوم الدين

  • الصقر الجارح
    الخميس 25 يونيو 2009 - 12:14

    بسم الله الرحمان الرحيم عجيب امركم والله اولا يدلسون ويقولون انا نحاول طمس قدر اهل البيت ثم يروون من الصحاح السنية فضائلهم رويدكم يا جهلة الم تعلموا ان (عليا (ض)قال في نهج البلاغة رحم الله ابا بكر و عمر دهبا وتركا الناس)(لا اعلم تتمتهلان هدا من داكرتي) تقولون ان معاوية ارتد على اعقابه فلم سلم اليه الحسن المعصوم ايسلم مسلم لكافر حقنا للدماء ثم احتججتم علينا بامكانية ردة الصحابة اقول انكم لا تعلمون الصحابي عندنا في التعريف هو الدي لم يبدل و مات على الاسلام و يقول احدكم ان عمرا يحقد على علي اسمعوا قول عمر يقول الفاروق (ض)لا بقيت لمعضلة ليس لها ابو الحسن

صوت وصورة
تظاهرات دعم فلسطين
الإثنين 17 ماي 2021 - 01:53 4

تظاهرات دعم فلسطين

صوت وصورة
جولة في شاطئ سلا
الإثنين 17 ماي 2021 - 00:15

جولة في شاطئ سلا

صوت وصورة
وقفة تضامنية مع فلسطين
الأحد 16 ماي 2021 - 23:38 8

وقفة تضامنية مع فلسطين

صوت وصورة
مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية
الأحد 16 ماي 2021 - 18:03 6

مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية

صوت وصورة
قصص الأنبياء: نوح عليه السلام
الأحد 16 ماي 2021 - 17:30 10

قصص الأنبياء: نوح عليه السلام

صوت وصورة
العيد على حدود المغرب والجزائر
الأحد 16 ماي 2021 - 11:32 12

العيد على حدود المغرب والجزائر