‫تعليقات الزوار

115
  • Karim
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:35

    أول خطرة كانشوف بزاف ديال المنقبات فخطرة وحدة, جاوني كيبحال النينجا.

  • اسد طنجة
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:35

    السؤال المطروح هل من الضروري ان تظهر قناة خاصة بالمنقبات مالهدف من ذلك
    الم ينزل الله في اياته الكريمة -وقرن في بيوتكن-

  • adil-USA
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:39

    الحمد لله أللهم أكثر من أمثال هذه القنوات الهادفة.

  • الله اكبر
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:48

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر افرحتوا قلبي والله انا افكر ادرس اعلام بس منقبة الحمد لله تفاءلت خيرا بهذه القناة الحمد لله يارب العالمين فكرة ممتااااااااااااااازة جزاكم الله عنا كل خير

  • Ismail
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:48

    Franchement, avec sa soit-disant révolution l'égypte revient 100 ans en arrière. Ceci est vraiment pathétique et déplorable, j'en ai les larmes aux , .yeux…..De nos jours les femmes deviennent des ninjas obscures à cause du mauvais islam qui est le salafisme.

  • Worms 67547 Deutschland
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:56

    لم أعرف كيف أعلق على هذه الحالة المنفردة.
    ما يمكن قوله وباختصار النساء المنقبات لهن الحق لرؤيتنا، أما نحن لا يحق لنا سوى رؤية كائن أسود متحرك يصعب معرفته هل هي امراءة أم رجل.
    حالة يرثى لها وتستدعي إنقاذهن.
    الحجاب شيء آخر وأحترمه، أما هذه الحالة مبالغ فبها.

  • naciri
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 23:58

    جزاكم الله خير لهداية هده الامة التي ابتعدت عن الدين .وأتمنى من البناة أن يستروا عوراتهم في رمضان أو غير رمضان.

  • عبدو
    السبت 21 يوليوز 2012 - 00:00

    كل يوم يطلع علينا هؤلاء المتخلفون بأخبار غريبة لا تقل غرابة عن البرقع الذي ألصقوه بالاسلام وهو منه براء.

  • مهاجر من أمريكا
    السبت 21 يوليوز 2012 - 00:14

    ما شاء الله اللهم بارك لهم . اللهم أكتر من هؤلاء الوجوه المنيرة . مبادرة طيبة لان الإعلام يلعب دورا مهم في مجتمعنا و له تأتير كذلك داخل البيت لعلا الله يهدي بهم المتبرجات و ساقطا ت اللواتي افسدناهن الاعلام الساقط
    مثل 2M

  • مراد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 00:24

    من حق المنقبات أن يقمن قناتهن الخاصة ، على الآقل كرد فعل على قنوات الإباحة التي اجتاحت الأقمار الاصطناعية …لكن شخصيا لا تروقني الفكرة ، فالفضاء يجب أن يكون مفتوحا للجميع بمن فيهم الرجال والمحجبات و غير المحجبات اللواتي يلبسن لباسا مقبولا ، فإقصاء كل هؤلاء هو نفي للأخر الذي نتقاسم معه هذا الوجود الذي لا يكتمل إلا بالتواصل معه والانفتاح عليه. فإذا كانت العلمانية المتشددة قد منعت عن قصد المنقبات من الحديث في قنواتها وحرمتهن من حق التعبير عن ذواتهن ، فإن التيار الاسلامي عليه أن لا يكرر نفس الخطأ ، ويحرم الآخرين من الصعود إلى برجه العاجي بدعوى المعاملة بالمثل ، فمثل هذه السلوكات هي التي تنفر الناس من الدين ، هذا مع العلم أن وجوب النقاب من عدمه فيه خلاف معتبر بين علماء الدين نفسه.

  • الدمناتي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 00:36

    نتمن هده التجربة بالتوفيق انشاء الله
    سئمنا القنوات العربية التي جعلت جسد المراة مستباح لكل الموديلات
    سئمنا bodystreach
    للحرية حدود

  • بوحلو
    السبت 21 يوليوز 2012 - 00:55

    قناة تكرس الرجعية و التخلف، نحن مسلمون و لا نقبل بمن يتزايد علينا بإسلامه. قناة مبنية للمجهول، لا أدري من يتكلم هل امرأة أم جنية أم كائن فضائي …….. الله أعلم. هل المشكل يكمن في الحجاب و النقاب أم في التوزيع العادل للثروات؟ يحاولون تحويل الأنظار عن صلب الموضوع و در الرماد في العيون …….. أين هي العدالة الإجتماعية و ما هو الفهم الصحيح للعدالة ….. عجيب أمر هذا الزمان

  • ج.م.
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:20

    بدون شك غدي تكون قناة مملة
    الوجوه الجميلة و الواضحة هي التي تشد المشاهد لالتتبع

  • jamal
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:31

    يعيبون علهين بالقول بأنهنّ يشبهن (نينجا) .. لماذا تعشقون هذه الشخصية وتتطلعون لمعرفة ما تحمله من أسرار فقط من خلال شكل لباسها ؟ فهنّ أيضا يحملن سرّا إلاهيا بلباسهن لا يعرفه إلا المنقبات أمثالهن..اللهم بارك لهن في قناتهم وأكثر من أمثالهن

  • zouin usa
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:43

    well the veil is to cover the head and arround the neck , that s all but to cover the face is a not an islamic deed, please revise the history of islam ,thanks sisters salam alikom,

  • صلاح الدين حنان
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:49

    سبحان الله =) انا شاب مغربي عندي 23 سنة وان شاء الله هادشي لكتقولو عليه رجعي الزوجة ديال غادي ترتديه =) .. ولكن انا بغيت غير بغيت نوجه واحد الدعوة للناس لكيتكلمو بدون علم الرجوع الـ سورة النور : والـ قراء القران الكريم ككل .. متبقاوش تكلمو بدون علم وزيادة ع دلك كنطلب لاي واحد غير الهداية والاسلام راه دين الحق ومكيحتاجش نبقاو نتجاحدو عليه .. ورمضان مبارك كريم ولا اله الا الله وحدة لا شريك له ؛ له الملك وله الحمد وهو علـ كل شيء قدير

  • الصفريوي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:54

    أرى أن بعض المعلقين ينتقدون النقاب بدون أن يدلوا لنا بعدم جوازه أو تحريمه, أنا لست أعلم بأن النقاب مفروض مع العلم أن أمهاتننا و جدّاتنا كنّ يرتديه في شمال المغرب و جنوبه و شرقه و غربه, و هو معروف بآسن النّgاب, لقد أثارت إخدى المعلقات بالفيديو آنتباهي لشيء مهم و هو عدم معرفتها بالإنطباع لدى المنقبة حين تحاورها, يتبين أنها لا تعلم بأن المنقبات إن آنفردن ببعضهن و مع غيرهن من النساء المحجبات و الغير محجبات حينها ستأخد المنقبة راحتها و ستزيل النقاب عن وجهها و تتحدث معهن و يرين آنطباعاتها و ردود فعلها على وجهها, و مع ذلك فالمشكل أصلا ليس له وجود منذ القديم, النقاب و النقاش فيه على هذا المستوى هو أمر مستورد و طبّعتنا به اللوبيات الإعلامية الغربية و حكوماتها التي لم تجد أجوبة صريحة لمشاكلها الداخلية و الخاصة بشعوبها, و و جدوا و أوجدوا لأنفسهم الكلام عن مشكل النقاب و الصوامع و الحجاب للهروب من الأجوبة الحقيقية التي تخص مشاكلهم, فتبعهم بالطبع مسؤولونا ليحدو حدوهم. أرى أنه لا مشكل في النقاب فلققد كان النقاب بالعالم الإسلامي منذ زمن بعيد و لم يكن يطرح أدنى مشكلا البتة.

  • منقبة وأفتخر
    السبت 21 يوليوز 2012 - 01:59

    فكرة أكثر من رائعة

    استمروا أعانكم الله

    يجب دعم هذه القناة على الأقل بفتحها على الشاشة لأطول وقت ممكن كل يوم ولو من غير تتبع لبرامجها حتى تنجح، ولو كره العلمانيون والغزيويون.

    جزاكم الله خيرا

  • كمال من المغرب
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:03

    النقاب هو تغطية الوجه لأن وجه المراة عورة، طيب فهمنا هذه، إذن لماذا تظهر عيونهن؟ أليست العين هي اكثر ما يفتن في وجه الأنثى؟ تناقض صارخ، يقولون ان المرأة يجب ان تجلس في بيتها، فلماذا خرجت إلى شارع العباسية حيث مقر هذه القناة؟ ثم لو فرضنا ان القناة أصبحت ذات شخصية مستقلة تبث 24 ساعة، عن ماذا سيتحدثن؟ عن الخيام السوداء كيف تكون في عز الصيف؟ أم كم مرة صدمن غشارة مرور أو عمود هاتف او نور في كل مرة يخرجن فيها؟ أم عن حواسهن المطموسة داخل الخيمة السوداء، لا راية لا سمع لا شم لا لمس!!!
    النقاب بدعة والصواب هو الحجاب فقط
    إضافة غلى حجاب الخلق ثم الخلق وليست المظاهر الكذابة

  • هذا عصر الحرية و الكرامة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:03

    للمنقبات كامل الحرية في إنشاء قناة تمثلهن و تتحدث عن كل ما يهمهن في شؤون الدنيا و الآخرة.

    أما الذي ينتقدهن فهو عنصري و استبدادي مثله مثل الحكام الذين رحلهم شعوبهم.

    كيف لكل الناس الحق في إنشاء قناتهم إلا المسلمين و المسلمات.
    أين هي حرية التعبير و أين هي الكرامة التي خرجت من أجلها الشعوب العربية إلى الشارع؟؟؟؟؟؟؟.

  • casablancais
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:08

    أن ستر المرأة لوجهها ببرقع أو نحوه مما هو معروف اليوم عند النساء المحصنات، أمر مشروع محمود، وإن كان لا يجب ذلك عليها، بل من فعل فقد أحسن، ومن لا فلا حرج(…)
    وأصول التربية الصحيحة، كل ذلك ليوجب على فقهاء الأمة ومربيها ومرشديها، أن يتلطفوا بالنساء، ويأخذوهن بالرفق لا بالشدة، ويتساهلوا معهن فيما يسر الله فيه، ولا سيما ونحن في زمن قل فيه من يأخذ بالعزائم من الأمور والفرائض، فضلًا عن المستحبات والنوافل!
    من كتاب جلباب المرأة المسلمة للشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

  • حسن( هولندا)
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:18

    هذا تعبير عن حالة التخلف الذي يعيشها مجتمعنا العربي والمسلم ( طبعا هناك أناس يحركون هذه اللعبة وهم يسيؤون لهاذا المجتمع عن دراية، لأهداف متعددة)في بلداننا يمرض الناس فيموتون لأنهم لا يجدون العلاج، في بلداننا أطباء ملتحين وغير ملتحين يتعاملون مع المرضى كأنهم بهائم وليسوا بشرا،في بلداننا ينعدم ضمير الموظف ، والرشوة حق معلن في بلداننا………. لن تسعنا الكلمات لنتحدث عما في بلداننا، وأضف الى هذا أن في بلداننا قناة للمنقبات تستهين بالمرأة وتسرفنا عن قضايانا الأساسية في واقعنا البئيس والمزري ، وقد يحدث ، أن نحدث في بلداننا ، قناة لما ملكت أيمانكم حيث لا يفرض على المذيعات لا الحجاب ولا النقاب ، ويستمتع كل من له لحية ومن ليست له ، بحقه او رغبته في مشاهدة تلفاز حلال بلا نقاب….

  • متسائل مغربي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:27

    لدي بضع أسئلة لم أجد لها جوابا :
    هل صوت المرأة الحرة عورة ؟
    ماهي عورة الجارية في الاسلام ؟
    لنفرض أن كل الحرائر أدلين عليهن بجلابيبهن و وضعن النقاب ما الذي يمنع الرجال في عصور عز الاسلام من النظر الى الجارية بحكم أن عورتها تماثل عورة الرجل ( من السرة الى الركبة ) حتى أن عمر رضي الله عنه ضرب جارية على رأسها لما رأها تضع الحجاب قائلا : لا تشبهي بالحرائر !
    ألم يأمر الله المرأة الحرة بأن تجلس في بيتها وترعى أبنائها ؟
    هل الله خلق للانسان وجه وكرمه لكي يخفيــه عن الناس ؟
    هل هؤلاء يمثلون الاسلام الحقيقي ؟ أذا كان لا فمن اذن يفهم ويطبق الاسلام على أحسن وجه وما الدليــل على أنه فعلا يطبق الاسلام الحقيقي كي نتبعه ؟

  • مسلم-غيور
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:45

    الى صاحب تعليق 1 نصيحة لكل مريض يستهزؤ بلباس التقوى الذي امر الله تعالى به…
    امسك قلمك فان الله تعالى سيحاسبك على كل حرف كتبته ….
    اتستهزؤ بامة الله التي اعلنت العداوة للشيطان وحزبه و اظهرت حبها واتباعها لزوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم….
    قال الله تعالى = -من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب- اني اخاف عليك ايها المستهزئ ان يحل عليك عذاب الجبار في الدنيا قبل الاخرة …
    قال الله تعالى =(وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ (65) لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ (66)

  • mzabi
    السبت 21 يوليوز 2012 - 02:58

    هذه بداية ثورة ستقودها المنقبات لرد الاعتبار لكرامة المرأة المسلمة التي امتهنها العلمانيون والملاحدة ودعاة الإباحية الجنسية باسم الحريات الفردية وحقوق الإنسان.

  • مسلم رغما عن أنفك
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:08

    السلام عليكم، رمضان مبارك سعيد على الأمة الإسلامية
    بالنسبة لقضية النقاب أنا ضده و أرى أنه لا يمت للإسلام بصلة..
    الحجاب نعم أما النقاب فهو بدعة ستحاسبون عليها إذا لُبس لغرض ديني و ليس ثقافي…
    لدي سؤال محرج لمن يعتبر النقاب فريضة و طبعا هذا السؤال هو في نفس الوقت جواب و رد في المسألة…

    عندما أعطى الرسول صلى الله عليه و سلم الصفات التي يتزوج الرجل من أجلها المرأة،هل كان عنصر الجمال واحدا منها؟
    إذا كان الرجل يأخذ بعين الاعتبار جمال المرأة و له الحق في ذلك فكيف يقيم جمال المنقبة التي لا فرق بينها و بين الرجل في المظهر بشيء…؟؟
    لنعتبر أن كل نساء العالم مسلمات و منقبات،كيف سيختار الرجال زوجاتهم؟ ألا يعتبر ارتداء النقاب بل و ربط بالإسلام فعلا شاذا إذن؟
    ما الفرق بين ذلك و بين أن يكون كافة نساء العالم سحاقيات و كل الرجال شواذ؟ ألن يمنع تكاثره في المجتمع الزواج؟
    قد يقول البعض و من باب التنكيت أنه لهذا السبب أجاز الإسلام للرجل الزواج بأربع نساء…و هل نحن نلعب القمار يا أخي؟ أتحب لأختك أو ابنتك أن تتزوج برجل ثم بعدها يطلقها لأنها لم تعجبه و لم يكن يعرف عن مظهرها أي شيء قبل الزواج؟ و الله أعلم

  • كائن أسود متحرك
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:12

    ما يمكن قوله وباختصار النساء المنقبات لهن الحق لرؤيتنا، أما نحن لا يحق لنا سوى رؤية كائن أسود متحرك يصعب معرفته هل هي امراءة أم رجل.
    حالة يرثى لها وتستدعي إنقاذهن.

  • اساامة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:17

    ستكون القناة الافضل وملجأ الاسرة الآمن حيث لامكان للعاريات ولاللعاهرات ولاللفاسقات ولاللفاجرات , شعار القناة الحجاب الشرعي الذي امر الله تعالى به فكل من استهزأ او استخف او اشمأز من هذا اللباس فليحذر ان تصيبه فتنة او يصيبه عذاب اليم.

  • ابو اسامة السلفي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:33

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي اقول لكم او ابشركم بان العفاف ات لا شك انشاالله ابشروا اخوتي وربي الكعبة انها لبشائر الخير بل هو هادا المطلوب عسي الله ان تكون هاده القنات سبب لدعوت الاخوات اللواتي ظاعوا وظيعوا انفسهم في القنوات المنحرفة افلام صاقطة وفجور ورقص ومصخ ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم وكما المعروف الان في بلدنا الحيب افلام التركية والمكسيك والله واعلم باااااات اخوتي ارجوكم ان تكونوا متفائلين بهاده الفكرة وشجعوا المشاريع اللتي تعود على الامة بالخير بارك الله فيكم ايها الشعب النقي وولواعي ولمتدين مثلا نحن في هولاندا سنوا قوانين يمنع فيها النقاب ولاكن ابت العفيفات الا ان يرتدين اللباس الشرعي والنقاب ولله الحمد منتشر وبكتافة الشاهد اخوتي من كلامي هو ان نشجع الاخوات على الاقل للحجاب الشرعي والله تعبنا من التبرج والصفور جاء الان للاخوات ان يجربن العفاف وانا علي يقين بان الله سينصر هاده الامة ان رجعت للحق سامحني اخوتي في الله اشهد الله اني احبكم في الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته واتمني ان لا اكون اخطات في حقكم اخوكم عبد الحق

  • islam
    السبت 21 يوليوز 2012 - 03:34

    من اراد التبرج لبناته وامه ووووو
    ولكم في القران عبر قوله تعالى : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ( 59 ) )

    التبرج من صفات أهل النار فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا." رواه مسلم.

    فإذن إبليس هو صاحب دعوة التبرج والتكشف ، وهو زعيم زعماء ما يسمي بتحرير المرأة

  • أبوالنجا
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:00

    أتساءل لماذا التصوير بالكاميرا وتوظيف المصورات… إذا كانت المذيعات لن تظهرن للمشاهدين ؟ومن ثمة فعلى صاحب القناة شراء بث اذاعة للراديو سيكون أوفر و أنفع للجميع

  • وهيبة المغربية
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:05

    التطرق لمثل هذه المواضع ( البرقع الأفغاني ..و العدة…) والحيض…من الأهمية بمكان ما دام يشغل التافهين عن المشاكل الحقيقية…اللهم اقتطاع بعض الإحصائيات عن المناخ العام و السائد في بلدنا الذي ينخر الجهل و البطالة شبابه رجالا و نساء
    فشكرا لهيسبريس !?
    " الله يهديكم و صافي "

    وهيبة المغربية

  • muslim
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:09

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر

  • naji
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:36

    Vraiment, c'est du n'importe quoi. Dommage pour l’Égypte, depuis leurs soit disant révolution, on dirait qu'ils sont tombés sur la tète. ou est l’Égypte de Ihsane Abdelkadous, de Youssef Chahine, de Barakate de Farid Al Atrache, d'Oum Keltoum de Chadia de Laila Mourade de Nadia Loutfi de Souad Housni de Hind Roustoum de Ahmed Zaki d'Adil Imam et la liste est très très longue. On commence a regretté ce pays qui a sorti les meilleurs écrivains, les meilleurs metteurs en scène, les meilleurs acteurs et actrices les sportifs les plus doués dans le monde. Regardez maintenant ou ils sont arrivé. Le propriétaire de cette station a derrière la tète une idée diaboliques, qui sait qu'il a créer cette station pour se taper des femmes débiles a lui tout seule, rien qu'au maquillage de leurs yeux on sait d'avance qu'elle genre de femmes sont derrière ces tentes. Je termine avec la citation très connu sur les arabes : يا امة ضحكت من جهلها الامم.

  • soufianisme
    السبت 21 يوليوز 2012 - 04:45

    إخواني, أنا مافهمتش, كيفاش في الحج(عبادة) وامام الكعبة المشرفة (أطهر ارض) يجب عللى النساء ان يكشفوا وجوههن… و في باقي الارض و سائر الايام يلبسن (النقاب)
    و الله ان الامر لخطير. واخشى ان يكون بدعة(…ابتدعوها ما كتبناها عليهم…)
    ام هي تقاليد الاعراب
    ام هو واجب حسب بعض التاويلات
    ام هو ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟
    اجتماعيا, هذا يخلق عقبة في التواصل…
    و الله أعلم

  • هلال رمضان
    السبت 21 يوليوز 2012 - 05:46

    نتمنى التوفيق لهذه القناة في أداء رسالتها النبيلة، لكن الأهم هو أن تكون قناة منفتحة على جميع المسلمات الملتزمات باللباس الشرعي، سواء كان نقابا أو حجابا.و ليس من الضروري من الناحية الشرعية أن تكون خاصة بالمنقبات.
    و رمضان مبارك سعيد لجميع المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها.

  • السلفي الريفي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 05:48

    2 – اسد طنجة
    الجمعة 20 يوليوز 2012 – 21:35
    السؤال المطروح هل من الضروري ان تظهر قناة خاصة بالمنقبات مالهدف من ذلك
    الم ينزل الله في اياته الكريمة -وقرن في بيوتكن- ؟؟؟؟؟

    أقول لأسد طنجة علماء السوء أخرجوهن الى الشارع متظاهرات نازقات ناعقات ، والآن أخرجوهن على الشاشات بدعوة تقليل البطالة.
    والسؤال يطرح نفسه دائما ماذا نفعل بالآية الكريمة (وقرن في بيوتكن ) ؟؟؟؟؟ الجواب طبعا عند أخواتنا العفيفات المنتقبات اللواتي كان شيوخهن الحزبيين الحركيين يحرمون التلفاز والآن الله المستعان والسلام

  • dardamil
    السبت 21 يوليوز 2012 - 06:32

    cet pas loin du boite postale ….cest honteux de se montrer de cette façon quel est leur but a part les visages masquers de la doctrine salafet

  • حرية
    السبت 21 يوليوز 2012 - 07:12

    انا اقول لبني عَلمان اللي ف ريوسهم الخميرة مالكم جامدين في عقولكم ، ياك اسيدي انتم من تطبلون وتزمرون بالحرية ، ومصدعين لينا المخ ديالنا بهذ الحرية ، وخليو الناس تدير خدمتها ،
    اما هادوك اللي سايرين يقولو خيمة ,,,, نقول ليهم تحكو مزيان ، راه من دابا نفوق الكرة في ملعب المسلمين ديال بصاح ماشي دالكارتون .

    وااااابااااااااااااااااز نهاد بني علمان والله العظيم الى ف ريوسهم الخميرة

  • أبو أنور
    السبت 21 يوليوز 2012 - 08:47

    كون دارو إذاعة وتهنـــاو لأنه في الغالب غادين يتكلموا طول الوقت … يعني "المتفرج" خصو "يسمع" حيت ما كاين ما يشوف

  • mus
    السبت 21 يوليوز 2012 - 09:17

    Vraiment, c'est du n'importe quoi. Dommage pour l’Égypte, depuis leurs soit disant révolution, on dirait qu'ils sont tombés sur la tète. ou est l’Égypte de Ihsane Abdelkadous, de Youssef Chahine, de Barakate de Farid Al Atrache, d'Oum Keltoum de Chadia de Laila Mourade de Nadia Loutfi de Souad Housni de Hind Roustoum de Ahmed Zaki d'Adil Imam et la liste est très très longue. On commence a regretté ce pays qui a sorti les meilleurs écrivains, les meilleurs metteurs en scène, les meilleurs acteurs et actrices les sportifs les plus doués dans le monde. Regardez maintenant ou ils sont arrivé. Le propriétaire de cette station a derrière la tète une idée diaboliques, qui sait qu'il a créer cette station pour se taper des femmes débiles a lui tout seule, rien qu'au maquillage de leurs yeux on sait d'avance qu'elle genre de femmes sont derrière ces tentes. Je termine avec la citation très connu sur les arabes : يا امة ضحكت من جهلها الامم

  • Marocain et fier de l etre
    السبت 21 يوليوز 2012 - 09:55

    pas besoin de couleurs pour voir cette chaine ,juste le noir et le blanc haha.Ces femmes ont le droit d avoir leur chaine.Bonne continuation.

  • khalid
    السبت 21 يوليوز 2012 - 10:13

    لا تضيعوا فرصة الاستماع و الخشوع بتلاوة القران الكريم بعد كل صلاة عشاء و فجر ولا تتركوا هده الفرصة و تخسروا كمية كبيرة من الحسنات بجهد قليل من نية و وضوء و لباس طاهر .بل اغتنموا الفرصة و حاولوا استدراك ما فات و ابتعدوا عن المراقص و المقاهي لان رمضان و الاسلام بريئ من هده الاعمال جزاكم الله و وفقكم لكل ما فيه خير لنا و لكم.
    الدين النصيحة فاذا اغفلنا عن النصيحة ضاع هدا الدين و العكس صحيح .

  • yassine
    السبت 21 يوليوز 2012 - 10:37

    اللهم زد وبارك بالتوفيق إن شاء الله
    إلا الأمام يا أخواتي
    وادعو لي بالهداية

  • To be or not to be
    السبت 21 يوليوز 2012 - 11:21

    I totally agree with comment number 29 . Thank you so much my brother you summed up all in your comment . I would like to add some information about women who put on burka most of them are hypocrites and don't have a high intelctual level .

  • أبوالرجال السوداني
    السبت 21 يوليوز 2012 - 11:48

    اذا كانت القناة للمنقابات فقط فلماذا لا تكون قناة راديو بدل قناة تلفزيونية حتى لا نري حتى العيون ؟؟؟
    أنا مع المراة المحجبة المحتشمة ولكن ضد الهوس الدينى الذى يولد جماعات تكفر الاخرين .

  • الصحراء المغربية
    السبت 21 يوليوز 2012 - 11:50

    الحمد لله رغم كل الحرب القائمة على النقاب هاهم احفاذ عائشة وخديجة رضي الله عنهما لازلن يحملن مشعل الدعوة متحدلن كل الصعاب اللهم يسر لهن

  • YOUSSEF
    السبت 21 يوليوز 2012 - 11:58

    Dans la rue j'evite de regarder une creature voilée car , pour moi, une femme voilée est un etre humain reduit, en general par les hommes, à "ZERO".Maintenant on veut nous les imposer a travers les chaines de televisions, ils oublient que nous avons des telecommandes. Messieurs les salafistes garder vos femmes "emballées" chez vous, ne les exhibez pas,c'est une honte.Les vrais musulmans refusent ce que vous dites,ce que vous faites,ce que vous croyez.Ils veulent l'islam d'ALLAH, et non le "Votre"

  • youness
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:14

    يبدو ان بعض الناس لاتعي ماقول مثل القائلة باللباس الافغاني
    طيب الافغان من اين نزل عليهم ذلك اللباس
    اللباس الشرعي للمرأة لايكون ضيق ولا يبين ماوراءه
    فرضنا مرة مغربية لابسة جلابة المهم تكون ساتراها ماشي بحال جلالب ديال دابا
    او بكري كانو لعيالات تايديرو جلابة بالقب والنڭاب
    رجعو ديروها للمزوجات
    واللي مامزوجاش حجاب بلا نڭاب
    امور واضحة لاش بنادم لايكثر اللغط
    وقناة للمنقبات مزيان مالها يعبرن وتعبر النساء مثلهن عن رأيهن
    ايلا كانت مئات القنوات عامرة افلام ومواضيع الغناء ووو علاش هادو مايديروش قناة تعبر عليهم
    وثير قضايا المرأة في الاسلام

  • mohamed
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:23

    le sous developpementالتخلف المبين

  • امازيغي حر
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:29

    سؤال ما الدعي الى وضع الكحل على العين اذا مانت منقبة
    سؤال هل يجوز سماع صوت المرءة عبر التلغاز الا يعتبر سماع صوت المرءة الاجنبية مرفوض
    كان على صاحب القنات الاستعانة باشارات الصم بدل الصوت او اكثر من ذلك الاستعانة بالمؤثرات الصوتية لتغيير الصوت الى صوت خشن لا يغري مستمعيه من الذكور
    او الاكتفاء بالاعلام الاداعي …..

  • Rania
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:35

    rídiculo y patético a ver cuando la gente se libera de mítos falsos e interpretaciones falsas de la religion musulmana .

  • marroki
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:52

    هنيئا لكن شتان بين النقاب و تغطية جميع الجسد و العري و التبرج …لا يستوون

  • Lahoussine
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:53

    Il faut rester dans le cadre légale de la définition de l'islam et interdir par la loi ces sectes et arrêter ces discussions nulles et de basse cour

  • مسعود السيد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 12:59

    أتسائل لما التصوير بالكاميرا وما سيتطلبه الأمر من تبعات تقنية و مادية دون فائدة .ألا تكفي قناة راديو مادام إيصال الصوت هو المهم والاهم .تم ألا يحرم الإسلام أن تجهر المرأة بصوتها حين تتحدث مع العلم أن الصوت هنا يتعدى كل حدود الجهر.ليسمع عبر القارات الخمس .صعب أن يفهم المرء
    هؤلاء الناس وغيرهم من دعاة النقاب .أليس من موجبات الحج أن تطوف المرأة حول الكعبة سافرة وغير منقبة .

  • yacine
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:04

    لا تنسوا شيئا مهما ، زوجات النبي صلى الله عليه و سلم كن منتبقات

    فأنا أحترم هذا اللباس احتراما كبيرا و أجله و لو لم تكن زوجتي منتقبة

    أما كرأي شخصي في القناة ،فأرى أنه إغناء و إضافة لمجال الإعلام ، فإذا لاقى إقبالا لدى النساء فمن حق كل إنسان من مبدأ الحرية أن يختار ما يشاهده و إن لم يعجب أحدا ما فلا يشاهد ؛
    على العموم القناة تطوعية فإن كتب لها البقاء فهذا يعني أن لها جمهورها فلتركهم أحرارا و اعتقاداتهم

  • Ahmed
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:12

    Avez-vous remarqué le nombre de salafis qui fréquentent hespres ? Le Maroc est en danger car ces gens non seulement veulent mettre la femme sous une cagoule mais ils nous interdiront même de penser différemment

  • سعدون
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:14

    مع احترامي لجميع التعليقات أقول للاخوة كما قال الرسول الكريم "أنت مع من أحببت " اللذي يحب القنوات الاسلامية وله غيرة على زوجته وأبناءه له ذلك واللذي يحب قنوات العري والفيديو كليب له ذلك أيضا ويوم الحساب يعز المرء أو يهان ونطلب الهداية للجميع

  • رشــــيد رفــــيق DADESCARS
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:14

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إلـــــــــــــــــــــــــــــــى أخي الكريم
    ..
    كمــــــــــــــال منـــــــــــــــ المــــــــــغرب رقــــــــــــــــــــم 22
    ..
    من قال لك بأن النقاب بدعه كيف سمحت لك نفسك بأن تفتي بشيئ وهو صعب عليك وأعذر نـــــــــــــــي يا أخي لماذا كل هذا البخل وكل هذا الذل وكل..

    ألم يكفينا فيما نحن فيه ولله العظيم فكل صباح تصبح على العري وفي كل مساء تمسئ على العري..

    حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل.

    .أتمنى لكن يا أهل النقاب العفة ثم العفة…

    .فأنا مثلي مثلك أخي أنت رجل أو شاب وأنا كذالك لكن نرى فكل يوم الفسق ونشجعه فولله هذا عيب عيب أخي أعذرني لكن أخوي أنت تكلمت وقلت النقـــــــــــــــــــــــــاب بـــــــــــــــــــــــــــدعه

    من قالها لك من سولت له نفسه بهذا الخطاب…الم تسمع بهذا في حياتك فإن لم تسمع به فجدد قلبك من الرياء///

    ( من أحدث في أمرنا ما ليس منه فهو رد )

  • seneca
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:43

    un autre signe de la primitivite d'un tier monde arabo–salafiste .c'est la honte de voire ces prototytes noires vouloire nous expliquer comment trouver le bon chemin et d'obtenire la dignite de vivre.
    le monde islamique montre souvent sa faiblesse et son indignite d'etre libre et de sentire la democratie.le Chiisme/salafisme et autre maladies contagieuses qui tranchent notre societe schizophrene.le jours va venire lorsque ces malades montaux vont monter au pouvoire et vous vous cassent les mains et les pied
    seulement parceque vous portez und short et un T-shirt…attendez!!!

  • متحجبة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:47

    قناة عنصرية 100 °\°
    المسلمة المحجبة او المتبرجة ممنوعة من حضور القناة كضيفة هذه قمة الميز العنصري , على اي اساس تفرضون النقاب على المحجبة او على المتبرجة ؟ على اساس ديني ؟ اصلا النقاب لا علاقة له بالاسلام.

    ثم الاخ يتطاول على مسيحيي مصر و يتهمهم بعبودية المرأة دون ان يحترم مشاعر ملايين المسيحيين المصريين الذين يعيشون في مصر, و حتى ان كان ما تقوله صحيح كان من الافضل ان تتجنب اثارة هذه الحزازات العنصرية تجاه مسيحيي مصر فهم في النهاية مصريون و يؤمنون بالله .

  • الرباطية
    السبت 21 يوليوز 2012 - 13:50

    أنا امرأة وكنقول للنساء ما بقيناش لقينا الرجال الحقيقيين ليحكمونا دسرنا بزاف كيف المنقبة كيف المحجبة كيف المتبرجة سبنا إلا من رحم ربك ولقات الراجل دبصح يوريها الخفة كيف عاملة المرأة تمشي تتعلم وتتنور وتبقى في الدار أم واعية تربي وليداتها وتصون بيتها وزوجها والراجل إلا كان حر وعندو النفس دالرجال يمشي يقرى القرآن ويفهم القوامة شنو هي
    الله يهدي ماخلق ضرباتنا تلافة مزيان الله يشوف من حال المسلمين

  • العمراني
    السبت 21 يوليوز 2012 - 14:25

    اسمحو لي الى كل الاشخاص المستهزئين بالباس الشرعي فهو استهزاء بشرع الله وبالله ورسوله لانه من شرع هدا اللباس هو الله على لسان رسول الله اما بالنسبة لتلك القناة فانا كوجهة نضري فانا لا اايدها لان مكان المراة هو البيت لعموم قول الله عز وجل وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى . ولا تخرج المراة من البيت الا للضرورة التي تقدر بقدرها لقول رسول الله صلى الله عيه وسلم لا تمنعوا اماء الله مساجد الله وبيوتهن خير لهن هذا الشاهد البيت خير للمراة من المسجد لاكن ان هي طلبت الدهاب للمسجد لا يحق لوليها منعها وان منعها فيكون بذلك مخالف لما امر به النبي صلى الله عليه وسلم وفي الاخير من اراد التكلم فليتكلم بعلم قال الله قال الرسول صلى الله عليه وسلم

  • محمدبن محمد
    السبت 21 يوليوز 2012 - 14:34

    ممكن إطلاق إسم "قناة الأشباح " على هذه القناة ، أو قناة " الأشباح الناطقة "

    على كل حال أثار فضولي الخبر فشاهدت للمرة الأولى و الأخيرة الشريط الشبح ، و من بين ملاحظاتي أن المتطرف الظلامي الذي دعا لهذه القناة ،لا فرق بينه و بين المتطرف الإباحي الذي يصور الناس عراة ، كلاهما متطرفان و كلاهما يدعوان لشئ تنفر منه النفس و تمجه ، و ما يتعاطى لمثل هذا التطرف إلا من ضاقت بهم السبل و فشلوا في الحياة و لم يبق لهم إلا هذا المنحى اللئيم لفرض أنفسهم على من صادف و وقعت عينه على قنواتهم الظلامية بامتياز.

  • مغربية محبة للملك و الوطن
    السبت 21 يوليوز 2012 - 14:45

    لكل واحد حريته الشخصية فيما يلبسه المنتقبة تريد ألا يظهر منها شيء و هي حرة و التي تريد ان تخرج عارية هي حرة و التي تريد أن تغطي شيء و تظهر شيء حرة يجب على الجميع تقبل الجميع و ليس للمنتقبة الحق في محاسبة العارية و لا العارية في محاسبة المنتقبة المهم ان كل واحد عايش مرتاح يحترم آراء الآخر أما الحساب فهو لرب البرية و ليس لأحد غيره الله يوفق الجميع شخصيا أتعامل مع الناس كيفما كان شكلهم لا يهمني مايهمني هو ما يجمعني بهم سواء كان عمل صداقة أو ي شيء أما أفكارهم و مظهرهم هم أحرار فيها لا يحق لي التدخل و لا إبداء رأيي و هذا هو تفكير الناس المتقدمين في أوروبا و غيرها فتجد كل واحد عايش مرتاح حر في حياته

  • Amal
    السبت 21 يوليوز 2012 - 15:05

    ما هو الفرق بين هده القنات و إداعة راديو بنفس المحتوى؟؟؟؟
    والله هاد النوع من البشر هو لكي شوه الاسلام… ما هو هدفكم؟؟ لمن تخدمون؟؟؟؟؟؟

  • حسن١١٨
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:03

    ألف مبروك ارجو كامل التوفيق للقناة الجديدة،وهي ستكون مناره لتنوير العابدات في أمور دينهن ،لكن تغطية الوجه بالكامل على الشاشة ليست فكرة جيدة ،إن الدين لا يحرم الوجه والكف ،ولا يعتبره تبرجا ،إن الوجه ليس بعورة ولا يثير شهوة إن ما يثير شهوة الرجل هي تفاصيل الجسم وتداوير الجسد التي تهتز تحت الملابس الضيقه في منطقة ،وفظفاظة في أخرى؛ إننا أمة وسطاء ، وكل شيئ زاد عن حده إنقلب إلى ضده ..

  • مغربي من العرائش
    السبت 21 يوليوز 2012 - 16:41

    انه الربيع العربي في مصر الذي جاء لكي يعطي لكل ذي حق حقه فالمنقبات وازواجهم هم ايضا من دافعي الضرائب وهم يشكلون فئة لا يستهان بها في مصر وفي العالم العربي والاسلامي لذى ليس من العيب انشاء قناة تتحدث بهم تطرح افكارهم تعكس وجهة نظرهم تتحدث عن مشاكلهم وليس الربيع المغربي الذي غض النظر على الفتاة الخولالي الحائزة على المرتبة الاولى في تجويد القرأن واستقبلت دنيا باطما بالحليب والثمر في المطار محمد الخامس الى حد الان لم نشهد اي تغيير على مستوى الاعلام المغربي فقناة دزيم مازالت كماهي قناة منحازة للعلمانيين في اغلب االحالات الافلام التركية والمكسيكية المدبلجة بالدارجة المغربية التي قتلت الهوية المغربية وزادت من تفكك الاسرة المغربية مازالت كما هي….بالله عليكم اين نحن من الربيع العربي.

  • amazighya
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:11

    بما أن النقاب درجة من درجات الإحسان فإن التبرج درجة من درجات التفسخ فلماذا أيها المتأسلمون تستحسنون حرية المرأة في العري و تستنكرون العفاف المضحك في الأمر والمثير للسخرية والشفقة هو أنكم تصدقون أنفسكم يكفي أن تعرفوا أنهن يردن التشبه بأمهات المؤمنيين هل صعب لهذه الدرجة أن تفهموا هذا الشيء يا ناس الكل حر يفعل مايشاء هناك المنقبات و السافرات فلماذا كل هذا العجب هن لايردن التواصل مع المنافقين أو من نفسه مريضة بالحقد ولهذا من يريد التواصل معهن فحبا في الله وليس لشيء في نفسه المريضة

  • عبدو
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:12

    بصراحة الهدف غير واضح من هذه القناة الا ان كان المبدا خالف تعرف…
    لكن الاكيد ان نسبة المشاهدة ستكون ضعيفة جدا ان كانت الفئة المخاطبة هن النساء المنقبات فقط..

  • عزيز
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:16

    لمـــــــــاذا النقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب – منتديات الطريق إلى الله

    الله المستعان

    يكفي ان نقول اننا الآن في زمن الغربة فطوبي للغرباااااااء

    ويكفي ان اقول ايضا بأن القابض علي دينه كالقابض علي الجمر

    وإلي الله المشتكي

    والحمد لله علي نعمة النقاب ونسال الله ان يزداد اعداد المنتقبات ولترغم انوف الاعداء

    فهناك الكثير ممن هم من جلدتنا ويتكلمون بالسنتا ولكنهم للاسف دعاة علي ابواب جهنم

    هيا جميعا نقول إلا حجااااابي ….إلا حجااااابي

    وأقول لكل أخت أنتقبت بفضل الله أُثبتي وكن دائمًا وأبدًا رمز لهذا الأسلام بنقابك ، بحسن خُلقك ..
    وجزاكم الله خيرًا

  • أبو فراس
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:29

    من خلال ما لاحظته في هذه القناة تخيل لي انني وكأني أشاهد كائنات غريبة عن الكرة الارضية فقد أدخلت الرعب علي وعلى أطفالي. فلمذا استعان صاحب القناة بهاته المحجبات للتواصل أم للترهيب والتخويف ؟ في أي زمن يعيش صاحب القناة ؟ كان على هؤلاء الكائنات التواصل من وراء الستار بدل وضع الستار الجسدي ليسترحن ويستريح منهن المشاهدون.

  • khalid
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:30

    استعدادٌ في صلاح العمل يعني : يمتثل الأمر ، ويجتنب ما نَهَى الله عنه ، أو نهى عنه رسوله صلى الله عليه وسلم ، وأن يكون العمل خالصاً صواباً ، خالصاً لله ، ووفق منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم ،

  • مسلمة
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:30

    عندما شاهدت العنوان فرحت فكرة رائعة قناة المتنقبات
    لكن هذه قناة مسيحية
    لما شاهدت الفيديو
    ذلك الرجل يقول أنهم سموا القناة مريا على مريا زوجت الله لاحول ولا قوة إلا بالله
    بإسم الله الرحمن الرحيم
    قل هو الله أحد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد
    سورة الإخلاص

  • bèrbère
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:35

    لافرق بينهن وبين فلكلورنا (احواش نتفرخين) عندنا .
    الفرق الموجود مديعات القناة ما تشوف الا عيونهن المكحلة. ونتوعنا ما تشوف الا راحة ايديهم المنقوشة.
    مديعات القناة يلبسن اسود ونتوعنا اونكولوغ.
    المديعات يتطرقن لجميع المواضيع بطريقة دينية ونتوعنا نفس الشيء بطريقة شعرية.

  • Amnay
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:43

    ديرو إذاعة وتهناوو!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • ouarzaziya de paris
    السبت 21 يوليوز 2012 - 17:46

    on ai tous des musulmun et on attend pas ni les hommes barbus ni les femmes voiles de nous apprendre nos islam parcontre je ss contre les femmes moitie nues bon ramadan a nous tous

  • ناصر الوجدي
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:01

    قناة ديال الجنون ….الله يستر

  • Moussa
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:16

    Au nom de la liberté laissez leur faire ce qu'elles veulent, de toute façon ça ne va absolument rien apporter… ni de plus ni de moins. le vrai défit c'est de contribuer au développement socio-économique de notre pays…tenter de trouver des solutions aux problèmes liés aux secteurs de … santé, sécurité, éducation etc. n.

  • الى 38 - soufianisme
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:16

    نقول لك لااجتهاد مع النص يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : لا تنتقب المرأة الحرام ، ولا تلبس القفازين
    انت اعترفت بجهلك بقولك (إخواني, أنا مافهمتش) فاترك الامر لمن يفهم من اهل العلم فمن العار ان يقول الانسان مالم يعلم وعليك بالتعلم قبل التكلم

  • 3abdel1
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:23

    salam
    donc radio o ssalam
    اللهم اهدينا اما تحبه وترضاه
    ramadan sans TV vaut mieux qu'un tvramadan

  • zakarya
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:31

    نقاب عاد ولبس عبادة.ونقاب مكروه لدا مالكية اعثبوره غلو في الدين .واغلبية مداهب اتفقوا على ان حجاب مراءة هى ان ثسر جميع بدانها معادا وجه وكفين اسثدلوا على دالك فى الحج(عبادة) وامام الكعبة المشرفة (أطهر ارض والدى يكن فبه اختلاط وازدحام يجب على النساء ان يكشفوا وجوههن…

  • حسن( هولندا)
    السبت 21 يوليوز 2012 - 18:34

    لنقل اننا قد قمنا بحل مشكلة الصورة، لهؤلا الذين لا يرون في المرأة سوى كونها كلها عورة.والذين يعبرون بهوسهم في إخفاء المرأة كونهم مهووسون في التفكير فيها جنسيا ، فاخترعوا لها النقاب والبركة، بل هناك من طالب امرأته أن ترتدي النقاب وتضع القفاز على يديها والنظارة السوداء على عينيها ، لأنه يعتبر كل المجتمع خائن ، وسيختلس النظر إلى امرأته لحاجة في نفسه( وهذا ما يقوم به عادة هو، فنفسيا هو يمارس الإسقاط)، فسنواجه بعد ذالك مشكلة أخرى إذ أن هذه التيارات ، ترى في صوت المرأة عورة ، فهل نلغي الصوت كذالك للمنقبات بالقناة . أرى شخصيا أن نلغي التلفاز أصلا لكي يرتاح هؤلاء

  • عبدالاله
    السبت 21 يوليوز 2012 - 19:39

    الله معاكم , اتمنى ان اتزوج فتاة منقبة عفيفة .

  • ayoub
    السبت 21 يوليوز 2012 - 20:26

    لماذا كل هذا العناء فجهاز الراديو مزال موجود فالاسواق,هذه سياسة من القنات لجلب اكتر عدد ممكن من المشاهدين .

  • Marocaine et fière
    السبت 21 يوليوز 2012 - 21:13

    . Au début j'ai pensé que c'étaient des corbeaux, après j'ai compris que c'étaient des femmes envelopées dans des draps noir, je ne comprends vraiment pas pourquoi elles ont fait ça? C'est le carnaval ou une nouvelle série des ninja? Et bon ramadan à tous

  • أبوأويس
    السبت 21 يوليوز 2012 - 21:43

    السلام عليكم
    أبوإسلام مؤسس القناة رجل طيب وغيور عن الإسلام أسأل الله أن يوفقه والعاملين بالقناة وجميع الغيورين عن الإسلام في الحق

  • hamid
    السبت 21 يوليوز 2012 - 22:50

    التعليق رقم 29 ان تكون مسلما من حقك بل الوجب عليك ولاكن ان تكون ضد النقاب هدا ليس من حقك لان هذا من الشرع ومن كلامك انك تقول "أرى" .
    يقول احد العلماء وهو يتحدث عن امثالك:"يقولون هذا عندنا غير جائزٍ من انتم حتى يكن عندكم عند"
    قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك"
    فهذا الحديث رواه البخاري ومسلم ورواه أصحاب السنن. ومعناه أن عادة الناس أن يرغبوا في المرأة ويختاروها لإحدى خصال وهي: الجمال والمال والحسب والدين، وإن اللائق بذوي المروءات وأرباب الديانات أن يكون الدين مطمح نظرهم فيما يأتون ويذرون، سيما فيما يدوم أمره ويعظم خطره. فلذلك حث المصطفى صلى الله عليه وسلم بآكد وجه وأبلغه، فأمر بالظفر بذات الدين الذي هو منتهى الاختيار والطلب. وإذا انضاف إلى الدين الجمال وغيره من الصفات المذكورة فحسن…
    اما عن الزواج فالاسلام اجاز الرؤية الشرعية للخاطب…
    في الاخير يا اخي لا تهرف بما لأ تعرف
    ادعو الله ان يوفقك الى الحق

  • طوبى للغرباء
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:04

    بسم الله الرحمان( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها إلا قليلا ملعونين أينما ثقفوا أخذوا وقتلوا تقتيلا سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا)*.وقال محمد بن سيرين : سألت عبيدة السلماني عن قول الله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) ، فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى وقوله : ( ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) أي : إذا فعلن ذلك عرفن أنهن حرائر ، لسن بإماء ولا عواهر ، قال السدي في قوله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) قال : كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة ، يتعرضون للنساء ، فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين اجتهن ، فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن ، فإذا رأوا امرأة عليها جلباب قالوا : هذه حرة ، كفوا عنها . وإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب ، قالوا : هذه أمة .

  • malaki
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:13

    dommage je peux encore distinguer la tête de cette femme de son corps c'est grave ça non? je propose de mettre ces femmes dans une boite noire.

  • AmataAllah
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:33

    وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور / 31

    أ- أن الله تعالى أمرالمؤمنات بحفظ فروجهن ، والأمر بحفظ الفرج أمرٌ بما يكون وسيلة إليه ، ولا يرتاب عاقل أن من وسائله تغطية الوجه لأن كشفه سبب للنظر إليها وتأمل محاسنها والتلذذ بذلك ، وبالتالي إلى الوصول والاتصال ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " العينان تزنيان وزناهما النظر … ـ ثم قال ـ والفرج يصدق ذلك أويكذبه " رواه البخاري (6612) ومسلم (2657)

    .

  • ABOUIKRAME
    السبت 21 يوليوز 2012 - 23:57

    C EST TROP EXAGERE. SI VOUS NE NE VOULEZ PAS QU'ON VOIT VOS VISAGES RESTEZ CHEZ VOUS OU FAITES DE LA RADIO AU LIEU DE LA T.V. CHAWAHTOUNA. C EST PAS CA L'ISLAM.

  • Abdou
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 00:09

    في لقاء مع مديرة هذه القناة وبينما هي تتكلم ظننت أن محاورتها هي التي تتكلم.

  • karim
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 00:35

    أطرح سؤالا ! ما فائدة قناة تظهر فيها منقبات؟ ما فائدة رؤية النقاب سوى جلب الإنتقادات! الأولى أن يؤسسن قناة اذاعية تهتم بشؤونهن إن كانت النية صادقة في جعل منبر خاص بالإهتمام بفئة المنقبات!

  • عبد الوهاب
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:30

    الى صاحب التعليق رقم 29
    اقول إن الإسلام أعظم مما تظن
    فللرجل الحق أن يرى وجه المرأة التي ينوي الزواج بها وله الحق أن يحدثها بشرط وجود محرم

  • اريج
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:46

    29 – مسلم رغما عن أنفك
    ومن قال انك كافر حتى تكتب ذلك
    اولا السؤال الذي طرحته ليس محرجا فانت لست اول من قاله فقط سبقك الكثير
    اما بالنسبه للحديث فاولا مفهومك للحديث خاطئ
    الرسول عليه السلام عندما قال هذا كان يحث على الزواج من الصالحات حتى لو كانت فقيره وليست فائقه الجمال وليس من قبيله عريقه لان العرف لدى الناس يختارون البنت لمالها وجمالها ونسبها
    اماقولك كيف يعرف ان هذه جميله اولا
    اولا الناس يعلمون الاسر التي لديها بنات بسن زواج فاذا تقدم شاب لاحداهن فقد شرع الله له في دين الاسلام مايسمى النظره الشرعيه حيث يحضر الخاطب لبيت الفتاه فتحضر اليه مع وجود محرما لها فتراه ويراها
    ولكلا الطريفين حريه الموافقه او الرفض فقط يكون الخاطب لم يعجب الفتاه وهو يعجب بها ولكنها ترفضه والعكس
    واذا لم يتفقا فيلزم الشاب حفظ عرض الفتاه وعدم وصفها لاحد والا سيكون حسابه مع ربه عسير
    والنظره الشرعيه تثبت فرض النقاب
    قَالَ الرَسُولُ عليه السلام (إِذَا خَطَبَ أَحَدُكُمُ الْمَرْأَةَ فَإِنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَنْظُرَ مِنْهَا إِلَى مَا يَدْعُوهُ إِلَى نِكَاحِهَا فَلْيَفْعَلْ ، فإن ذلك أحرى إلى أن يؤدم بينهما )

  • chahrazad
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 01:58

    saviez-vous qui sont les dirigeant de cette télévision??????????????????????????

  • سلام الياسر
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:07

    (عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ)
    وهذا يدل على ان زوجات النبي كن يغطين ووجوهن فالله عندما انزل ايه الحجاب جمع زوجات الرسول وبناته ونساء المؤمنين في ايه واحده مما يعني انهن سواسيه في هذا الفرض
    وعندما اختص زوجات النبي في امر اخر قال الله ( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء)
    واخرج الله بناته ونساء المؤمنين
    وبوضوح اكثر اوضح الحديث ان النساء كن محجبات ولكن ابيح كشف وجوههن في بعض الفرائض ولكن اذا مروا الرجال فيلزمهن تغطيه وجوههن
    اما على الالوان فانه لم يخص بلون محددا ولكن في السعوديه معروف ان الرجال يلبسون عادة الابيض ولذلك فالنساء خالفوهم
    وكذلك ايضا تتبع لحديث عائشة رضي الله عنها وهو
    عندما نزلت آية الحجاب قالت في نساء الأنصار: (رحم الله نساء الأنصار كأنهن غرابيب سود) يعني أنهن مثل الغربان لا يرى منهن شئ أبدًا
    فاللون الاسود غير ملفت ابدا اذا خلا من التطريز

  • noona
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:14

    انا عندي سؤال هل صوت خلخال في قدم المرأه اشد فتنه من وجه المرأه
    وهل اصابع قدمها فتنه اكثر من وجهها
    اذا كان صوت الخلخال واصابع القدم فتنه فان وجه المرأه ابلغ
    والذي يقول لماذا لهن الحق في النظر بينما نحن لا اولا غض البصر اوجبه الله على الطرفين في القران
    ثم ان النساء هن اشد فتنه على الرجال بل هن اول فتنه قالها الرسول للرجال

  • حسن١١٨
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 02:30

    التعليق 95 أمة الله .- ما معنى جيوبهن ؟ إن الوجه ليس بعوره ولا جيب لا هو بطن ولا خاصره ولا أفخاذ وما هو بفرج ولا دبر ،الوجه صورة الشخص ،وهو ليس بوسيله إلى الفرج ،نتقبل رؤيته دون عقد ولا شهوه للجماع،إن المشاغبه المثيره للصداع هي الخاصره والعقاب يتكبده الفرج.

  • حسن ( هولندا)
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 04:17

    إلى صاحب التعليق رقم 93 (طوبى للغرباء) ألا تعرف أن كل ماقلته يسيء للإسلام، بمعنى أنه حمى الاحرار من أن يهتك عرضهم ، ولم يحم الإماء ، والذين استمرت وضعيتهم نفسها حتى بعد انتصار الإسلام( وحادثة عمر ابن الخطاب في نهي الإماء عن الحجاب معروفة) ليس هدفي اتهام الإسلام ، بل اتهام من ركنوا لتفاسير ، لا نعرف صحتها وقدسوا ( مسلم والبخاري ) كما لو جاؤو بقرآنين آخرين …..

  • محمد
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 05:35

    105 – حسن ( هولندا)
    انا سأتكلم عن صحيحي البخاري ومسلم !!
    اولا هذين الكتابين ليسا قران اخر ولم يوجد احد من اهل السنه وصفه بانه قران او كالقران
    ولكن البخاري ومسلم اجهدا في جمع الاحاديث الصحيحه ولو وجد في روايه شخص غير معروف فانهم لايأخذون بروايته
    وكل راوي في سند اي حديث فانه له ترجمه كامله وقت ومكان ولادته وكم عاش وكيف حياته وماذا فعل بمعنى يشرحون الراوي تشريح
    فالبخاري ومسلم متخصصين في علم الاحاديث والجرح والتعديل وقد خضعت كتبهم لتحقيق جيل بعد جيل ولم يجدوا حديث خالف القران وكل الرواه في هذين الكتابين معروفون لذلك يعتبر البخاري ومسلم اصح كتابين من بعد القران ويوجد كتب اخرى كمسند الامام احمد والترمذي والنسائي …)
    وايضا خضعت للتحقيق ولكن وجد في كتبهم احاديث ضعيفه وردت
    فقط لتعرف ان العلماء لا يقبلون باي حديث
    فااحاديث الرسول لها قواعد لايمكن التهاون فيها لذلك سنه الرسول صحيحه في هذين الكتابين وغيرها من الكتب
    ولو نظرت لاهل السنه لوجدت انهم خصصوا كتب فقط للاحاديث الضعيفه ككتاب ابن الجوزي

  • نادر شامخ _ طرابس
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 06:07

    105 – حسن ( هولندا)
    الاسلام حمى الاماء مثل ما حمى الاحرار
    والاماء لم يكونوا سواء فمنهم الخبيث ومنهم الطيب ومنهم بايعات هوى رغم انهن جواري
    ثم ان بالنسبه للاخر ماذكره الاخ( 93 طوبى للغرباء) عن الحره والاماه فاذا تمعنت فان الذين كانوا يأذون النساء كانوا فسقه ولكنهم كانوا يهابون الجلباب
    ومعروف ان الاماء معروفات بالاصل ولكن بالليل كانوا لايفرقون بين الاثنتين الا من خلال الجلباب وهؤلاء فسقه وهذا كان قبل ايه الحجاب فالنساء كن يرتدين ذلك لستر انفسهن ولم يكن الحجاب فرض اصلا
    وعلى ذكر عمر بن الخطاب فان قاتله كان عبدا مملوكا وهو ابو لؤلؤه المجوسي وايضا اريد اذكرك ان بلال بن رباح كان مملوكا فهل ممكن نقارن بين الصحابي الجليل الكبير بلال بن رباح رضي الله عنه وارضاه الذي اعتق وبين ابو لؤلؤه المجوسي
    مستحييييييييل
    والرسول اوصى الناس بالحسنه للجواري والعبيد ولكن منهم الصالح الذي يمدح وبين الفاسق الذي يضرب على يده من حديد

  • مغربي غيور
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 12:06

    يجب محاربة هاته الظاهره الغريبة وبحزم لصالح الوطن. لانه اصبحت خطيرة علا امن الجميع. فلا يعقل أبدا ان يمشي بيننا شبح مخيف لا نعرف فصله و لا اصله ويمكن بسهولة ان يرتكب مجازر .
    من ارادت دلك فالتجلس في منزلها

  • AGHIRAS
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 13:11

    المنقبة امرأة مسلوبة الإرادة والقرار وخاضعة لعملية غسل دماغ وتزييف وعي واحتيال عقلي يجعل منها أداة طيعة لفكر وسلوك مفروض عليها لا إرادة لها فيه مطلقاً، وهذه كلها أشكال من الاستبداد والقهر المعنوي والجسد والتعذيب المستمر الذي تعيشه المنقبة مدفونة في هذا السواد. وتصور أن العفة هي في إخفاء معالم الجسد فيه الكثير من التسذيج والتبسيط لقضايا كبرى، فحين تعجز المرأة عن التصدي لذئبية المجتمع الذكوري وشبقه إلا بهذه الطريقة غير الفعالة، فهذا يعني بأن هذا المجتمع، المفترض أنه مؤمن وورع وتقوي، قد وصل إلى مناطق حرجة من الانحلال وفي طريقة تعامله ونظرته للمرأة. بمعنى أن النقاب هو حصن للمرأة، وليست أخلاقها أو أخلاق المجتمع المؤمن، وهذا نسف من الجذور للدول الدينية والمجتمعات المتدينة، التي لا تستطيع أن تتمالك نفسها، لا ذكوراً ولا إناثاً حين ترمي هذه القطعة من القماش، المسماة بالبرقع أو النقاب الإسلامي، وهي ليست من الإسلام في شيء كما قال فضيلة الشيخ محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر، والإمام الأكبر الراحل، حيب توصيفه الرسمي وأمر إحدى الفتيات بخلع نقابها.

  • Mouhamed de Tetouan
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 13:26

    هذه القناة هي عبارة عن مسخرة أمام العالم حتى يتسنى لمن لم يتسنى له من قبل معرفة مدى إنحطاط الفكر لدى بعض الفئآت التي تدعي الإسلام. المرأة لم يلزمها القرأن لا بالحجاب ولا بالنقاب إنما هي غطرسة وتشدد الفقهاء والمفسرين الذين أتو من بعد. القرأن أمر المرأة بالحشمة والعفة كما أمر بهما الرجل وشد على غض البصر بالنسبة للرجال. فلا تسلبوا المرأة حريتها تحت غطاء الفهم المغلوط للدين.

  • El Mouhager
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:56

    Every one has the right to choose the way he or she practises his or her religion. As Muslims we have our guidance by the quran and the Sunnah. The subject is not niqab , the subject is a channel for islamic women waering Niqab. Why not.. they are part of our society… better a Munaqaba then a Barbiedoll who's talking to you when you are sitting with your family and parents. We have 7yaa in our religion. El hamdollah we are all Muslims. On the other hand what I observate is we speak of personal freedom and we are very idealistic and pro active about it…BUT… if its about woman wearing Niqab as they choise and having their own channel we try to block them and take their freedom a way. So its like Bush.. or your with us or against us..So it shows how closed minded the as so called free thinkers are. Long live the dish channels… I want a islamic channel for childeren…with anasheed islamic cartoons.. movies and programmes….

  • moslima
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 17:04

    en resumé il fallait juste faire station radio on voit rien juste on ecoute .car c est vraiment tres plate et rigolo cette chaine .

  • chiwa
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 17:25

    هدا ليس بتخلف. التخلف هو قول ما يقوله النصارى … نريد رؤية الوجه لنرى الملامح او نريد ان نعرف هل من وراء الجلباب رجل او امراة . كلام فارغ لا يقوله المسلم الدي يغض النضر. والراديو مادا تقولون عنه ام همكم الوحيد هو تعريو المراة. من حقهن خلق قناة لهن والله يكثر من امثالهن.

  • agadiir
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 18:39

    حسب التعاليق التي وردت ارى ان العرب ما زالوا متخلفين في ما تعلق بهدا الجانب
    اولا لكل واحد الحرية بممارسة رايه و هدا مبدا اساسي من مبادئ الديموقراطية لدلك لا يحق ان تنتقدوا هده الفئة من النساء
    و ايضا كل ما يدور في عقول العرب هو الافتتان و الشهوة . لما نرى عناوين جريدة مغربية نلاحظ من ضمنها الدين يصرخون من اجل الحرية الجنسية والدين يريدون عزل المراة عن المجتمع وكل معالم التخلف الاجتماعي الخ….
    اما في صحف الدول المتقدمة من ابرز العناوين اختراع الة جديدة تساعد الانسان على التطور و العيش بمستوى ارقى اكتشاف ادوية ضد عاهات و امراض فتاكة الى غير دلك لقد حلوا مسالة المراة واحترموا حقوقها و جعلوها فردا مهما في بناء ميتقبل البلاد اما العرب يعتبرون المراة المسكينة محور انتقادات و فتنة وانها تشكل خطورة على المجتمع الدكوري لدى يجب الجز بها في المنزل و لا يجب مشاركتها في تطوير البلاد دورها هو فقط تربية الابناء و الاهتمام بشؤون البيت . ال متى هدا الوضع ’؟؟؟؟ متى سوف نتقدم و نصبح بمستوى الغرب ما اقوله هو الطريق امامنا طوييييييييييييييييييييل جدا

  • mustapha
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 18:41

    لم أعرف كيف أعلق على هذه الحالة المنفردة.
    ما يمكن قوله وباختصار النساء المنقبات لهن الحق لرؤيتنا، أما نحن لا يحق لنا سوى رؤية كائن أسود متحرك يصعب معرفته هل هي امراءة أم رجل.
    حالة يرثى لها وتستدعي إنقاذهن.
    الحجاب شيء آخر وأحترمه، أما هذه الحالة مبالغ فبها.
    كل يوم يطلع علينا هؤلاء المتخلفون بأخبار غريبة لا تقل غرابة عن البرقع الذي ألصقوه بالاسلام وهو منه براء.

  • Lahcen
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 19:24

    انا احترم هؤلاء المنقبات, رغم اختلافي معهن, لكن اليس الاجدى والاحسن ان يؤسسوا اذاعة صوتية ,فهي الانسب مادام لا نرى وجوههن ؟!

  • حسن(هولندا)
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 21:08

    إلى كل من رد علي مشكورا. المشكلة أن كل الأحكام التي تعتبر شرعية،هي تخص واقع المجتمع الذي جاءت له،فهي ليست كونية ، وإذا سلمنا بأنها صالحة لكل مجتمع! فهل هي صالحة على المدى التاريخي. حيث أن المشكلة الاساسية ، تظل في المنظور التاريخي ، الذي لا يفهم إلا (بتاريخانية) قادرة على تفهم أحكام عصر ما وليس العمل بها, العبودية مثلا ، مشكلة واجهها الإسلام في بداية الدعوة ، لكن هل يمكن العمل بالأحكام التي خصصت للعبيد والإماء وملك اليمين…. أليس علينا ايجاد منظومة اجتماعية بها هؤلاء ، لنطبق عليهم هذه الأحكام اليوم. وإذا سلمنا جدلا أننا سوف نجدهم . فهل سننشغل بتطبيق الشريعة عليهم؟ أم ستكون هنا الشريعة متجاوزة بكل أحكامهاوأحاديث تساندها في هذا الموضوع ؟ لسبب بسيط ، وهو أن المفاهيم الإنسانية لم تعد تقبل بمثل هذه الأحكام، وتجاوزتها برفضها لمفهوم العبودية نفسه.

  • حفيض المغربي
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 14:40

    اللهم وفق هده القناة وجعله لنا بديلا ان كانت ؤلابد وفي شريعتنا ان النقاب ليس فرض بل هو فضل وتنسيق مع محجباث يكون احسن والله ولي الثوفيق

  • safae
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:28

    اعلم أيها المسلم أن احتجاب المرأة عن الرجال الأجانب وتغطية وجهها أمر واجب دلَّ على وجوبه كتاب ربك تعالى وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، والاعتبار الصحيح والقياس المطرد .

    أولاً : أدلة القران .

    الدليل الأول /

    قال الله تعالى : " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور / 31

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 1

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين