قنصل أمريكا يجتمع بعامل مقاطعات الدار البيضاء

قنصل أمريكا يجتمع بعامل مقاطعات الدار البيضاء
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الخميس 28 يناير 2021 - 15:17

التقى لورانس راندولف، القنصل العام الجديد للولايات المتحدة الأمريكية في الدار البيضاء، بعزيز دادس، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا.

وقال راندولف بهذه المناسبة، وفق ما نقلته صفحة السفارة الأمريكية على “فيسبوك”: “وأنا أتعرف على مدينة الدار البيضاء الرائعة، من المهم بالنسبة لي أن أقابل شركاءنا وأتعرف عليهم عن قرب”.

وأضاف: “يلعب المسؤولون المحليون مثل السيد دادس دورا في غاية الأهمية في توفير السلامة والخدمات التي تعد مفتاح نجاح المدن والأحياء”.

الدار البيضاء القنصل العام الولايات المتحدة الأمريكية عزيز دادس

‫تعليقات الزوار

9
  • ديبخشي
    الخميس 28 يناير 2021 - 15:33

    يلعب المسؤولون المحليون دورا في غاية الأهمية في توفير السلامة والخدمات التي تعد مفتاح نجاح المدن والأحياء….
    السيد القنصل الله يجيبك على خير

  • القناصلة هنا و في أمريكا
    الخميس 28 يناير 2021 - 15:56

    عندما يجتمع بعض المناضلين بالديبلوماسيين الأجانب أو ممثلي بعض المنظمات الدولية يتهمون بالعمالة، التخابر و حتى الخيانة! هل يجتمع الديبلوماسيون الأجانب في واشنطن بعمداء المدن الأمريكية، حكام الولايات و القضاة و يتم الترويج لذلك في وسائل الإعلام الأمريكية! هل أصبح القناصلة ورثة لبول بريمر؟

  • فيضانات و بذخيات
    الخميس 28 يناير 2021 - 16:23

    مكتب الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض بسيط جدا! وضع فيه بعض الصور العائلية و تماثيل الشخصيات الرمزية الملهمة له! رأيناه يجلس على كرسي عادي يوقع أوامر تنفيدية استعجالية مهمة على طاولة عادية و بأقلام غير مذهبة! الرؤساء الأمريكيون بسطاء و لا يشترون الساعات الذهبية و يسكنون القصور الفاحشة الديكور! ترامب يعيش البذخ لأنه رجل أعمال! لم يدخل بذخه للبيت الأبيض بتغيير بساطته!الذوق الشخصي يحترم التقاليد و الذوق العام! البساطة و الإنجاز السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي و الحضاري! أمريكا متأثرة بالثقافة البروتستانتية المتقشفة خصوصا في بساطة ديكورات الكنائس! نحن نميل كثير للفخامة الكاثوليكية بذخا و ثراء! هل وضع الدار البيضاء يسمح بوجود مثل هذه الفخامة في الصورة أعلاه؟ فيضانات، صفيحيات، تهميشيات، تفقيريات و بذخيات!

  • نوردكيات؛ داخليات، مخزنيات، وزاريات
    الخميس 28 يناير 2021 - 16:58

    في الدول النورديكية الوزراء يذهبون للعمل بالدراجة الهوائية،يبيتون في فنادق عادية, رخيصة غير مصنفة,مُنَجَّمة في مهمة رسمية؛يجهزون مكاتبهم بالأثاث المستعمل؛ يكتفون بموظفين قليلين في مكاتب جد عادية!الدول النورديكية دائما في مقدمة الترتيب في التعليم،الحكامة،السعادة،التنمية البشرية،الديموقراطية!النرويج بلد منتج للنفط!له صندوق سيادي رائد عالميا!لا تبرم النرويج والسويد صفقات تسلحية ضخمة رغم الصراع التاريخي مع روسيا!رئيس وزراء السويد ألوف بالمه كان بدون حراسة عندما تم اغتياله!كان يصر على الحياة العادية,البسيطة رغم معارضته لسياسات أمريكا!لم يطبع مع روسيا رغم خلافاته معها!أين مكونات عنوان التعليق من كل هذا؟ألا يستحي المسؤولون من الهوة السحيقة بين بذاخة مكاتبهم،مقرات سكناهم؛وضخامة،فخامة أجورهم في مقابل منجزاتهم الفيضانية،الصفيحية،الفسادية,التطبيعوازية؟ من محاسن التطبيع أنه يفضحنا أمام أنفسنا و العالم؛سيدفع بالمطالب الديموقراطية للأمام تماما عكس التوقعات!(و عسى أن تكرهو شيئا و هو خيرا لكم)

  • وعزيز
    الخميس 28 يناير 2021 - 17:02

    وأضاف: “يلعب المسؤولون المحليون مثل السيد دادس دورا في غاية الأهمية في توفير السلامة والخدمات التي تعد مفتاح نجاح المدن والأحياء”.

    هذا شان داخلي لا علاقة له بمهام القنصل…. على ما اظن….

    مهام القنصل: تقديم خدمات للمواطنين الامريكيين الموجودين في الدولة التي هو فيها….

    أليس كذلك؟؟؟؟

    ما هو الهدف من اللقاء… او من طلب اللقاء؟؟؟؟؟

  • هشام
    الخميس 28 يناير 2021 - 17:22

    لو زرت مدينة الدار البيضاء خمس أيام مضت كون جبنالك قارب لتنقل في شوارع مدينة دكية

  • تصويب
    الخميس 28 يناير 2021 - 18:48

    وجب تصحيح خطأين وردا سهوا في الآية الواردة في التعليق 4
    (وعسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم)

  • مجرد سؤال !!!
    الخميس 28 يناير 2021 - 18:50

    هل تم التنسيق مع وزارة الخارجية أم أن القنصل الأمريكي لا يحتاج إلى موافقة الوزير بوريطة قبل الاتصال بالمسؤولين عن ولاية الدار البيضاء الكبرى.

  • بيضاوي
    الخميس 28 يناير 2021 - 19:16

    وانا اتجول في شوارع وازقة مدينتي بعد ان ارتشفتي قهوتي الصباحية فيما يعرف سابقا بمركز المدينة صرحة تاسفت كثيرا للوضعية التي اصبحت عليها مدينة الدارالبيضاء وكان المسؤولين في الادارة التربية والمحلية لا يتجولون كسائر المواطنين الازبال والقاذورات في كل مكان …شيء مقزز ومقرب ان تصل الامور الى هذه الحالة لكن لن الوم المسؤولين بالدرجة الاولى فحتى بعض المواطنين يفتقدون لحس والوعي بالنظافة والمحافظة عليها في الاماكن العمومية …اننا تاخرنا مقارنة عما كانت عليه مدينتنا في الماضي ….

صوت وصورة
"أوزون" تكرم عاملات النظافة
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:43 1

"أوزون" تكرم عاملات النظافة

صوت وصورة
تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين
الإثنين 8 مارس 2021 - 22:05 1

تطبيق أثمار لإرشاد الفلاحين

صوت وصورة
سائقات يتحدّين الصعاب
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:44 2

سائقات يتحدّين الصعاب

صوت وصورة
لا فرق بين المرأة والرجل
الإثنين 8 مارس 2021 - 21:13 1

لا فرق بين المرأة والرجل

صوت وصورة
إناث الأكاديمية العسكرية
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 17

إناث الأكاديمية العسكرية

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 34

الصقلي .. نقاش في السياسة